خطط لقضاء عطلة استثنائية مع أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط واكتشاف الأجزاء الرائعة من العالم. تتمتع المنطقة بواحدة من أكثر الأماكن الخلابة حيث يمكنك الاستمتاع بإجازاتك والعثور على مجموعة متنوعة من الثقافة والتقاليد. أصبحت الوجهات هنا هي المكان الأكثر شعبية لقضاء العطلات مع ظهور مناطق جذب جديدة من الشوارع المخفية. تزخر المنطقة بالروعة القديمة والجمال الخلاب والثقافة الغنية. في بعض مناطق الشرق الأوسط، يمكن للناس أن ينغمسوا في حبهم للتسوق الرائع وتناول الطعام الفاخر.

أفضل ١٨ وجهة للزيارة في الشرق الأوسط

نعتقد أن الوقت قد حان لتعديل قائمة المجموعة الخاصة بك؛ فيما يلي أهم الوجهات التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط للاستمتاع بتجربة عطلة غير عادية. خصص وقتًا للغطس تحت الأمواج والشمس، أو احتساء الكوكتيل بجوار حمام السباحة في فندق فخم أو استكشاف الآثار القديمة.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في الشحانية، قطر: اكتشاف المعالم السياحية غير التقليدية في قطر

١. الدوحة، قطر

الدوحة، قطر
الدوحة، قطر

تقع الدوحة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة قطر في الخليج العربي، وهي عاصمة قطر. إنها توفر بعضًا من أجمل مناطق الجذب بما في ذلك مجموعة واسعة من مراكز التسوق الحديثة، والهندسة المعمارية المعاصرة المذهلة، وناطحات السحاب النبيلة، والأفق المتغير باستمرار والجزر الاصطناعية. تتمتع الدوحة بحس التفاؤل الذي يجذب الناس من جميع أنحاء العالم. تعد الدوحة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط بفضل ثقافتها المتنوعة وعجائبها التاريخية المميزة.يمكنك حجز رحلات الطيران الخاصة بك والاحتفال بإجازتك في أجمل مناطق الجذب السياحي الصحراوية في العالم في قطر.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى فبراير

كيفية الوصول: مطار حمد الدولي هو المطار الدولي الوحيد في قطر. تتوفر الرحلات الجوية من العديد من الدول الآسيوية وأجزاء أخرى من أوروبا وأفريقيا. الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الدولية الأخرى تخدم المطار بشكل رئيسي.

المدة المثالية: ٢ إلى ٣ أيام

أقرب مطار: مطار حمد الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: لؤلؤة قطر، متحف قطر الوطني، القرية الثقافية كتارا، متحف الفن الإسلامي، كورنيش الدوحة، أسباير زون.

الأشياء التي يجب القيام بها: سفاري صحراء الدوحة، واستكشاف المتاحف، والتسوق في سوق واقف، والمغامرة المائية على شاطئ كتارا

أفضل الأماكن للإقامة: فور سيزون الدوحة، منتجع جزيرة البنانا، بارك حياة، ماندارين أورينتال، منتجع شيراتون جراند الدوحة

أفضل أسواق التسوق: سوق واقف، سوق الصقور، فيلاجيو مول، سيتي سنتر مول، سوق الدوحة للسلع المستعملة، السوق العماني.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في دهب، مصر: استمتع بإجازة مصرية رائعة

٢. دهب، مصر

دهب، مصر

دهب هي مدينة شاطئية مريحة وهي الأماكن السياحية في الشرق الأوسط للاستمتاع بالعطلة الصيفية. تُعرف هذه المنطقة باسم "جنة الغواصين"، هي تقدم الكثير للمسافرين ولكن يمكن للمرء بسهولة التجول في هذه الوجهة النائية سيرًا على الأقدام أو بالدراجة. هناك تاريخ وثقافة غنية لتجربة الجمال الحقيقي لمدينة دهب مع الشواطئ والبحار والمباني التاريخية الأخرى المحيطة بها. تقدم المدينة رحلة زمنية مثالية في جزأين مثل مدينة المسبط ومدينة دهب الجديدة. وتتكون المنطقة الجديدة من أقسام أصالة في الشمال، والمسبط في الوسط، والمشربة في الجنوب. مع رحلات جوية رخيصة إلى مصر، خطط لقضاء بضع ليالٍ هنا واخلق ذكريات إجازة لا تُنسى مدى الحياة.

أفضل وقت للزيارة: مارس-أبريل وأكتوبر-نوفمبر

كيفية الوصول: يخدم مطار دالاس فورت وورث الدولي العديد من الرحلات الجوية الدولية المغادرة من كل ركن من أركان العالم. هناك أيضًا عبارات متاحة من العقبة في الأردن إلى ميناء النقيبة في دهب.

المدة المثالية: من ٤ إلى ٥ أيام

أقرب مطار: مطار دالاس فورت وورث الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: بلو هول، بلو لاجون، نور ويلبيينج دهب، كينج سفاري دهب سانت كاترين

الأشياء التي يجب القيام بها: جرب المغامرة مثل الغوص والغطس وركوب الخيل في صحراء سايني

أفضل أماكن الإقامة: منتجع تيرانا دهب، فندق دهب بلازا، فندق خليج دهب، كازا دور دهب

الأكثر قراءة: اماكن للزيارة في دبي: أفضل المواقع لقضاء عطلة لا تنسى في المدينة

٣. أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

أبو ظبي
أبو ظبي

أبو ظبي هي واحدة من الأماكن السياحية في الشرق الأوسط لقضاء عطلة سعيدة. تتميز المدينة بثراء تراثها وثقافتها، فهي مليئة بالمطاعم الفاخرة والفنادق الفاخرة والمعالم السياحية الرائعة مثل حديقة خليفة ومسجد الشيخ زايد والقرية التراثية والأسواق وغيرها الكثير. يمكنك اكتشاف الواحة المخفية في الصحراء وسحر شواطئها على طول الساحل. قوارب أبو ظبي التي تجمع بين الثقافة والتقاليد والحداثة تمنحك عطلة لا تنسى في الشرق الأوسط. تسوق التحف أو قم بتجربة بعض المغامرات الصحراوية لتستمتع بأفضل عطلة.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيفية الوصول: يربط مطار أبوظبي الدولي الوجهات السياحية في الشرق الأوسط ببعض الدول الشهيرة في آسيا والقارات الأخرى. يتم تشغيل ٥٢ رحلة جوية من أكثر من ٤٩ وجهة مثل الهند ودبي وغيرها.

المدة المثالية: من ٢ إلى ٣ أيام

أقرب مطار: مطار أبو ظبي الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: قصر الحصن، قرية التراث، قصر الإمارات، حديقة حيوانات الإمارات، متحف اللوفر، متحف قصر العين

الأنشطة التي يمكنك القيام بها: جولة في شاطئ ياس مانغروف، التجديف في شاطئ السعديات العام، جولة ثقافية في مركز جامع الشيخ زايد الكبير ورحلات السفاري الصحراوية

أفضل الأماكن للإقامة: فندق ساوثرن صن أبو ظبي، فندق بوابة أبو ظبي، فندق نوفل سيتي سنتر، جراند كونتيننتال فلامينجو، فندق جولدن توليب داون تاون

أفضل أسواق التسوق: سوق الذهب أبوظبي، سوق الزعفرانة، سوق العين، السوق المركزي، سوق البوادي وسوق القوس، سوق مدينة خليفة .

اقرأ المزيد: الدليل المختصر عن أماكن الإقامة في مصر لإقامة مريحة

٤. القاهرة، مصر

القاهرة، مصر
القاهرة، مصر

القاهرة هي أكبر مدينة في العالم العربي والوجهة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط. عاصمة مصر الجميلة تغري المسافرين بمزيجها المثالي من التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة والثقافة والمواقع الأثرية الشهيرة. إنها واحدة من أكبر المدن وأفضل الأماكن لزيارة الشرق الأوسط والتي تشتهر بالحفاظ على آخر عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. يمكنك التجول بسهولة في المدينة بأرخص أسعار تذاكر الطيران إلى القاهرة والتنقيب عن الكنوز اللامتناهية لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مصر، خارج أهرامات الجيزة. يمكنك أيضًا تصفح أكبر مجموعة من الآثار الفرعونية في العالم. إذا كنت تحب المدينة، فسوف تحبك أيضًا.

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى أبريل

كيفية الوصول: مطار القاهرة الدولي ومطار الأقصر الدولي هما نقطتا الوصول الدوليتان الرئيسيتان في القاهرة. تنطلق الرحلات الجوية إلى مصر من كينيا والهند والكويت وغيرها من الوجهات الدولية حول العالم.

المدة المثالية: من ٧ إلى ٨ أيام

أقرب مطار: مطار القاهرة الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: أهرامات الجيزة، القاهرة القديمة، الجامع الأزهر، المتحف المصري، القلعة، مسجد السلطان حسن

الأشياء التي يجب القيام بها: التقاط البانوراما من القلعة، الاستمتاع بعرض الصوت والضوء في أهرامات الجيزة، التخطيط لرحلة إلى الإسكندرية، قضاء يوم في قلعة صلاح الدين

أفضل الأماكن للإقامة: سوفيتيل الجزيرة، فيرمونت نايل سيتي، نوفوتيل مطار القاهرة، فندق كمبينسكي النيل، فندق سفير القاهرة، جراند نايل تاور، سوفيتل القاهرة النيل الجزيرة

أفضل أسواق التسوق: بازار الخليلي، شارع الخيام، وسط القاهرة، سيتي ستارز مول، طيبة أوتليت مول

اقرأ أيضاً: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٥. اسطنبول، تركيا

اسطنبول، تركيا
اسطنبول، تركيا

احجز فنادقك في تركيا لقضاء إجازتك واستمتع بتجربة العديد من المعالم السياحية الأجمل الأماكن الفاخرة في الشرق الأوسط. تقدم إسطنبول عجائب ثقافية وبانورامية للمسافرين حول العالم. بذراع تمتد إلى أوروبا والأخرى إلى آسيا، تعد إسطنبول أكبر مدينة وأفضل الأماكن للزيارة في تركيا. تتمتع المدينة بتاريخ رائع للغاية يختمه موقعها الاستراتيجي وجمالها الطبيعي المذهل. وباعتبارها عاصمة إمبراطورية يعود تاريخها إلى ١٥٠٠ عام، فإن المدينة غنية بالمعالم المعمارية التي تعكس عظمة الماضي في كل منعطف.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو: من سبتمبر إلى نوفمبر

كيفية الوصول: مطار أتاتورك الدولي هو أكثر المطارات ازدحامًا في إسطنبول بتركيا ويرتبط جيدًا بالدول والوجهات السياحية الأكثر زيارة في الشرق الأوسط. تخدم طيران الهند والخطوط الجوية التركية اتصالاً مباشرًا بإسطنبول من دول مثل الهند.

المدة المثالية: من ٢ إلى ٣ أيام

أقرب مطار: مطار أتاتورك الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: آيا صوفيا، مسجد السلطان أحمد، متحف قصر توبكابي، كاتدرائية الصهريج، ميدان سباق الخيل في القسطنطينية

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشاف مدينة إسطنبول القديمة، وحجز جولتك إلى كنيسة سيسترن، والاستمتاع بجمال حديقة جولهانة، وزيارة الكنيسة التاريخية، سانت انطوان، في شارع الاستقلال.

أفضل الأماكن للإقامة: فندق بيرا بالاس، فندق أجوا سلطان أحمد، فندق رومانس اسطنبول البوتيكي، المسجد الأزرق وقصر توبكابي، فندق روبن هود

أفضل أسواق التسوق: بيبيك وأرناؤوط كوي، مركز كانيون للتسوق، شارع بغداد، مركز زورلو، برج غلطة

اقرأ اكثر: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٦. الرياض، المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية
الرياض، المملكة العربية السعودية

تعد الرياض موطنًا لأفضل متحف في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أغنى مدن العالم والأماكن التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط. اسم المدينة مشتق من جمع الكلمة العربية "روضة" والتي تعني المروج أو الحديقة. تضم المدينة الكثير من الأبراج الحديثة للغاية التي تحدد أفق هندستها المعمارية اللامعة. ربما تكون السعودية خارج دائرة السياحة لفترة من الوقت ولكنها لا تزال تجتذب عددًا قليلاً من المسافرين. احجز إقامتك في أفضل فنادق المملكة العربية السعودية واكتشف المعالم السياحية التي تجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع مع أصدقائك وعائلتك.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيفية الوصول: مطار الملك خالد هو المطار الرئيسي في المدينة الذي تخدمه شركات الطيران الدولية من جميع الوجهات تقريبًا. ويقع المطار على مسافة ٣٥ كيلومتراً باتجاه الشمال من مدينة الرياض.

المدة المثالية: ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار الملك خالد

مناطق الجذب الشهيرة: قلعة المصمك، حديقة حيوان الرياض، متحف الآثار، برج مركز المملكة، منتزه البجيري التراثي، قلعة المصمك

الأنشطة التي يمكنك القيام بها: استكشاف مدينة الدرعية القديمة، ورحلات السفاري في الكثبان الرملية الحمراء، واكتشاف التاريخ في المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية، وزيارة مضمار سباق الملك عبد العزيز

أفضل الأماكن للإقامة: فندق سنترو واها، فندق هيلتون الرياض ومساكن التنفيذيين، فندق نوفوتيل سويتس الرياض ديار

أفضل أسواق التسوق: القصر مول، العثيم مول، تالا مول، ثغر بلازا، حراج ابن قاسم، ميزون بو-إم

مدونة لا بد من قراءتها: مطاعم في الرياض، المملكة العربية السعودية للمأكولات العالمية لإرضاء الأذواق

٧. العمادية، العراق

العمادية، العراق
العمادية، العراق

العمادية، القرية القديمة في العراق، التي يعود تاريخها إلى ٥٠٠٠ سنة، هي من أجمل الأماكن الفاخرة في الشرق الأوسط. تقع القرية فوق جبل هادئ ومسطح، وتزين التاريخ ببواباتها الحجرية وآثارها الأخرى، وهي واحدة من مناطق المعيشة الوحيدة التي شهدت تطور الحضارة من الماضي. لقد عاشت العمادية الماضي مع الفرس واليهود والمسيحيين والآشوريين. في حين أن بقايا التاريخ تمثل عامل جذب كبير لهذه القرية، إلا أن هناك مسارات للمشي لمسافات طويلة وجبالًا لاستكشاف وتجربة بعض المغامرات.

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى أبريل

كيفية الوصول: للوصول إلى العمادية، يمكن ركوب الطائرة إلى مطار الموصل الدولي الذي يبعد ٧٥ كم عن دهوك في العراق. من دهوك، يمكن للمرء العثور على الحافلات العامة وسيارات الأجرة للوصول إلى العمادية.

المدة المثالية: يوم واحد

أقرب مطار: مطار الموصل الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: بوابة بهدينان، الآثار الآشورية، قبر حزقيال، أطلال كنيس يهودي

الأشياء التي يجب القيام بها: جولة في المدينة، المشي لمسافات طويلة

أفضل الأماكن للإقامة: لا توجد فنادق في العمادية، ولكن يمكن العثور على موتيلات للمبيت فيها. ينصح بحجز فندق في دهوك.

اقرأ المزيد: أماكن ملهمة للزيارة في ليماسول، قبرص

٨. ليماسول، قبرص

ليماسول، قبرص
ليماسول، قبرص

تعد ليماسول أو ليميسوس بالفعل أفضل مكان سياحي في الشرق الأوسط حيث يمكنك مشاهدة جمال الشواطئ والمزيج المثالي بين الحداثة والتاريخ. تعد ليماسول، التي تضم أفضل المقاهي والمطاعم، المكان الذي يمكنك أن تجد فيه المذاق المنعش للمدينة القديمة. يوفر جمال الواجهة البحرية وأجواء الساحل المبهجة عطلة ترفيهية في الشرق الأوسط.

ليماسول هي ثاني أكبر منطقة حضرية في قبرص حيث يمكن للمسافرين العثور على كل شيء بدءًا من المغامرة الشاطئية وحتى المشاعر الثقافية.

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى يونيو

كيفية الوصول: ربما يكون ركوب الطائرة إلى لارنكا وبافوس هو أفضل وسيلة للوصول إلى ليماسول. تتوفر الحافلات وسيارات الأجرة في المطار للوصول إلى وجهتك المطلوبة في المدينة. تعمل الحافلات من مدن مثل ترودوس ولارنكا وبافوس ونيقوسيا إلى ليماسول للسياح.

المدة المثالية: من ٢ إلى ٣ أيام

أقرب مطار: مطار لارنكا الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: بيت المصارعين، متحف ليماسول للقرون الوسطى، قلعة كولوسي، صخرة أفروديت

الأشياء التي يجب القيام بها: زيارة حديقة حيوان ليماسول، واكتشاف تاريخ قلعة ليماسول، وقضاء يوم في فاسوري ووتر مانيا، ويوم ترفيهي على شاطئ ليماسول.

أفضل الأماكن للإقامة: فندق فور سيزونز، أمارا - سي يور أونلي فيو، فندق هارموني باي، فندق ألاسيا البوتيكي

أفضل أسواق التسوق: شارع أجيو أندرو، شارع أنيكسارتيسياس، ماي مول، سوق السلع المستعملة، شارع مكاريوس.

القراءة المقترحة: البحر الميت في الأردن: أعجوبة طبيعية ذات خصائص علاجية

٩. البتراء، الأردن

البتراء، الأردن

في حين أن الأردن وجهة شاذة، فإن البتراء هي واحدة من الجمال القديم الذي يجب زيارته ك الأماكن السياحية في الشرق الأوسط. البتراء، بصرف النظر عن كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، هي أيضًا واحدة من عجائب الدنيا السبع التي يجب اكتشافها.

تعرض المدينة أعجوبة أثرية ذات ألوان ريفية ومتنوعة وأطلال من العصر البيزنطي وأكثر من ذلك. تتمتع مدينة البتراء ذات الحجر الرملي بجمال المعابد المذهل وعدد لا يحصى من العظمة المزمنة.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

كيفية الوصول: يمكن للمرء أن يستقل رحلة إلى مطار الملكة علياء الدولي في زيزيا أو مطار الملك الحسين الدولي. تتوفر سيارات الأجرة من المطار الدولي إلى بيرتا مما يسهل الوصول إلى المدينة. كما يمكنك ركوب الحافلات التي تديرها الشركة الأردنية السريعة للنقل السياحي.

المدة المثالية: يومين

أقرب مطار: مطار الملكة علياء الدولي في زيزيا أو مطار الملك الحسين الدولي

المعالم الشهيرة: السيق، الخزانة، السد، شارع الواجهات، المعبد الكبير

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشاف شارع الأعمدة، والتنزه سيرًا على الأقدام إلى أفضل منظر للبتراء، وزيارة قبر هارون، واكتشاف المواقع التاريخية

أفضل الأماكن للإقامة: فندق قمر البتراء، فندق تاون سيزون، فندق قصر البتراء، فندق ماريوت البتراء، فندق إيدوم

اقرأ أيضاً: أفضل الأنشطة السياحية في الكويت والتي توفر تجربة رائعة لكل مسافر

١٠. مدينة الكويت، الكويت

مدينة الكويت، الكويت

تعد الكويت، أكبر مدينة في البلاد، واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط. تتزين الكويت بأجمل السواحل والأماكن السياحية الأنيقة، وتقدم للمسافرين جمال الهندسة المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب. تضم المدينة غالبية سكان الكويت، وتُصنف من بين أفضل الدول الحضرية التي يمكنك زيارتها. يمكنك اكتشاف عدد كبير من الفنون والتاريخ في المتاحف وغيرها من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الكويت. تطل مدينة الكويت على خليج الكويت على الخليج الفارسي، وهي مركز ثقافي وترفيهي.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل

كيفية الوصول: يقع مطار الكويت الدولي على بعد ١٥ كم فقط من المدينة، ويربطها بكل وجهة دولية. تتوفر سيارات الأجرة وسيارات الأجرة للتنقل من المطار إلى المدينة.

المدة المثالية: من ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار الكويت الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: برج الكويت، طارق سيد رجب، ميشيل إكوشارد، برج التحرير، المسجد الكبير، بيت السدو

الأشياء التي يجب القيام بها: زيارة المتاحف، رحلة إلى الجزيرة الخضراء، قضاء يوم في شواطئ الكوت، التخطيط لرحلة إلى حديقة بيان النباتية

أفضل الأماكن للإقامة: فندق فور سيزونز الكويت، فندق ومنتجع شاطئ النخيل، هيلتون جاردن إن الكويت، فندق سفير الفنطاس

الأكثر قراءة: أشياء يمكنك القيام بها في دبي لقضاء إجازة مبهجة

١١. دبي، الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة
دبي، الإمارات العربية المتحدة

لقضاء عطلات الشرق الأوسط، توجه إلى دبي، واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لقضاء عطلة ساحرة. أفق تهيمن عليه ناطحات السحاب اللامعة ومراكز التسوق الباهظة والفنادق الفاخرة، توفر دبي عطلة فخمة للضيوف. ليس فقط البذخ ولكن ستجد أيضًا عددًا لا يحصى من المناظر الطبيعية هنا مثل الشواطئ المذهلة والصحاري الساحرة حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المثيرة. من شراء الذهب من سوق ديرة الشهير إلى الاستمتاع بالمناظر الرائعة من منصة المراقبة في برج خليفة، هناك الكثير من الأشياء السياحية المذهلة التي يمكنك القيام بها في دبي.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيفية الوصول: إن القيام بالرحلة الجوية هو أفضل وسيلة للوصول إلى دبي والنزول في مطار دبي الدولي. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة الحافلات من مدن أخرى مثل الشارقة وأبو ظبي وغيرها.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب مطار: مطار دبي الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: برج العرب، برج خليفة، خور دبي، نافورة دبي، سوق ديرة، متحف دبي، دبي مول

الأشياء التي يجب القيام بها: تسوق من سوق ديرة الشهير، واستمتع بالمناظر من برج خليفة، وتعرف على التاريخ في متحف دبي

أفضل الأماكن للإقامة: فندق شانغريلا دبي، فندق شيراتون جراند، دبي، تاج دبي، حياة ريجنسي دبي كريك هايتس

اقرأ اكثر: شواطئ في لبنان: أجمل شواطئ العالم

١٢. بيروت، لبنان

Beirut, Lebanon

في قائمة معالم سياحية في الشرق الأوسط، ستحتل بيروت مكانها دائمًا حيث أن عاصمة لبنان هذه تتميز بالتنوع الثقافي وتجذب الكثير من السياح كل عام. ستجد عددًا لا يحصى من المعالم الثقافية والتاريخية الغنية في بيروت إلى جانب المناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط. من المصنوعات اليدوية التي تعود للقرون الوسطى الموجودة في متحف بيروت الوطني إلى الهدايا التذكارية التقليدية الموجودة في أسواق بيروت، يمكن للسياح الاستمتاع بوقت رائع هنا.

أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى سبتمبر

كيفية الوصول: مطار بيروت رفيق الحريري الدولي هو المطار الرئيسي في المدينة، لذا فإن السفر بالطائرة إلى بيروت هو أفضل طريقة. تقع المدينة الرئيسية على بعد ٩ كم من المطار ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق سيارة أجرة.

المدة المثالية: من ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار بيروت رفيق الحريري الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: صخور الحمام، مسجد محمد الأمين، متحف بيروت الوطني، الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)، متحف سرسق، بعلبك

الأشياء التي يجب القيام بها: تعرف على تاريخ بيروت في متحف بيروت الوطني، شاهد القطع الأثرية القديمة في الجامعة الأمريكية في بيروت، تعجب من الهندسة المعمارية لمسجد محمد الأمين

أفضل الأماكن للإقامة: فندق ومنتجع كمبينسكي سمرلاند، لانكستر بلازا بيروت، فندق سمولفيل، فندق ألبيرجو، كراون بلازا بيروت، فندق سمولفيل

اقرأ أيضاً: أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في البحرين والتي ستغرق في أعماق روحك

١٣. المنامة، البحرين

المنامة، البحرين

سوف تُسعد الجماليات التقليدية للبحرين حواسك بكل الطرق. المنامة هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البحرين والتي تنتشر على ساحل الخليج الفارسي الجميل والمسرات المعمارية الإسلامية المذهلة. يجذب التراث الغني والأجواء الغنية ثقافياً في المنامة السياح من جميع أنحاء العالم. تتميز المتاحف والساحات العامة والمباني العامة بالهندسة المعمارية الإسلامية المذهلة هنا. قم بزيارة المنامة واستكشف جمالها الرائع لتجعل عطلات الشرق الأوسط تستحق أن لا تُنسى.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو

كيفية الوصول: مطار البحرين الدولي هو أقرب مطار إلى المنامة، لذا فإن حجز رحلة طيران من أي مدينة هو أفضل وأسرع طريقة للوصول إلى المنامة نظرًا لأن المدينة تتمتع باتصال جيد بجميع أنحاء العالم.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب مطار: مطار البحرين الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: متحف البحرين الوطني، بيت القرآن، الهند الصغيرة، سوق المنامة، حديقة جنة دلمون المفقودة المائية

الأشياء التي يجب القيام بها: تعرف على التاريخ الغني في متحف البحرين الوطني، وتسوق من سوق المنامة، واستمتع بالركوب المائي في منتزه جنة دلمون المفقودة الشهير.

أفضل الأماكن للإقامة: فندق الخليج البحرين، فندق فور سيزونز خليج البحرين، إنتركونتيننتال البحرين، كراون بلازا المنامة

اقرأ اكثر: رأس السنة ٢٠٢٤ في عُمان: استمتع بالاحتفال الذي لا ينسى

١٤. مسقط، عُمان

مسقط، عمان

تعد مسقط واحدة من أفضل أماكن سياحية في سلطنة عمان، هي العاصمة ومكان غني ثقافيًا للتعمق في تاريخ وثقافة عُمان. توفر مسقط إطلالات على البحر والجبال الشاهقة، كما توفر عددًا لا يحصى من أنشطة المغامرة لترفيه الزوار. استمتع بالتراث الغني لمسقط من خلال زيارة جواهرها الحقيقية مثل المتاحف والحصون والقصور. تجول عبر كورنيش مطرح الجذاب أو احصل على بعض المصنوعات اليدوية الفاخرة من سوق مطرح، مسقط لديها الكثير من الأشياء الرائعة التي تقدمها للسياح والتي تجعل عطلات الشرق الأوسط تستحق أن لا تنسى.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيفية الوصول: مطار مسقط الدولي هو المطار الرئيسي في المدينة وهو متصل بشكل جيد بالمدينة. الرحلات الجوية من مدن مختلفة مثل دبي وبيروت والمنامة متاحة بسهولة لمسقط.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب مطار: مطار مسقط الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: المسجد الكبير، سوق مطرح، كورنيش مطرح، قصر السلطان، بيت الزبير، شواطئ مسندم، محمية رأس الجينز للسلاحف

الأشياء التي يمكنك القيام بها: تسوق من سوق مطرح، واستمتع بالهندسة المعمارية الرائعة للمسجد الكبير، وقم بالتنزه عبر كورنيش مطرح الجذاب

أفضل الأماكن للإقامة: فندق كمبينسكي مسقط، دبليو مسقط، فندق تشيدي مسقط – أحد فنادق جي إتش إم، فريزر سويتس مسقط، جراند حياة مسقط، جي دبليو ماريوت مسقط، فندق شيراتون عُمان

الأكثر قراءة: اكتشف أرض العجائب المائية: أفضل المنتزهات المائية في قطر

١٥. أصفهان، إيران

أصفهان، إيران

تعد أصفهان في إيران واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط اليوم، وهي جنة عندما يتعلق الأمر بالعطلة. هذه مدينة تضم بعض المساجد والمواقع التاريخية الرائعة. يمكن للمرء أن يجد هذه المدينة موطنًا لمجتمع كبير من العلماء والمثقفين. في الواقع، هذه المدينة لها تأثير هائل في هذا الجزء من العالم وغالبًا ما يتم مقارنتها بأثينا وروما.

يمكن للمرء استكشاف المساجد الساحرة هنا التي تتميز بقباب عملاقة وأسقف كبيرة. ومع ذلك، هناك شيء واحد مثير للاهتمام حول أصفهان لا يعرفه الكثير من المسافرين. وفيما يتعلق بالمعايير الإيرانية، فهذه مدينة حديثة بشكل مدهش. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في أصفهان بينما يعيش في هذه المدينة بعض الأشخاص الأكثر تعليماً في إيران.

أفضل وقت للزيارة - أوائل أبريل حتى منتصف مايو

كيفية الوصول - يقع مطار أصفهان الدولي على بعد حوالي ٣٠ كم إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة وهو وسيلة رئيسية للتنقل إلى المدينة. يمكن للمرء أيضًا اختيار ركوب الحافلة أو رحلة القطار للوصول إلى هنا.

أقرب مطار - مطار أصفهان الدولي

مناطق الجذب الشهيرة - ساحة نقش جهان، مسجد الجامع في أصفهان، جسر خاجو، سي أو سي بول، متحف أصفهان للموسيقى، كاتدرائية فانك، قصر جهل ستون.

الأشياء التي يجب القيام بها - التجول في جميع أنحاء ساحة نقش جهان، القيام بنزهة في الساحة، المشي عبر الزمن في مسجد الجامع، زيارة قبر المجلسي

أفضل الأماكن للإقامة - فندق قصر منشي، فندق فيانا، بيت ضيافة أنار أصفهان، شقة هشت بهشت. فندق، فندق ستاره، فندق عباسي، بيت إيرفاني التاريخي

اقرأ أيضاً: الزبارة موقع التراث العالمي لليونسكو، قطر: استكشاف التراث القطري

١٦. دمشق، سوريا

دمشق، سوريا

تأسست دمشق في الألفية الثانية قبل الميلاد، وربما تكون أقدم عاصمة مدينة في العالم وكانت عاصمة الخلافة الأموية من ٦٦١ إلى ٧٥٠. والأمر المثير للاهتمام أن نلاحظ هنا هو أن دمشق تحمل أهمية كبيرة في التاريخ. ويمكن فهم أهميتها من حقيقة أن الخلافة الأموية كانت من أكثر الخلافات في التاريخ وامتدت من إيران إلى إسبانيا في وقت ما.

علاوة على ذلك، فإن تاريخها ليس هو السبب الوحيد الذي يجعل دمشق واحدة من أفضل أماكن قضاء العطلات في الشرق الأوسط اليوم. يمكن للمرء زيارة المواقع المذهلة في المدينة التي لا تذكرنا بالتاريخ فحسب، بل تشتهر أيضًا على نطاق واسع بعدد من العوامل الأخرى. يمكن للمسافرين استكشاف مواقع مثل المسجد الأموي المشهور بتاريخه الواسع أو التجول حول هذه المدينة القديمة. وفي الواقع، كان المسجد الأموي معبد جوبيتر في العصر الروماني، وأصبح فيما بعد كاتدرائية مسيحية مخصصة ليوحنا المعمدان. ومع ذلك، فهو اليوم أحد أكبر المساجد في العالم.

أفضل وقت للزيارة - من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

كيفية الوصول - يمكن للمسافرين القيام برحلة إلى مطار دمشق الدولي وهو المطار الرئيسي في المدينة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر حافلات من المدن القريبة هنا.

أقرب مطار - مطار دمشق الدولي

مناطق الجذب الشهيرة - دمشق الجامع الأموي، المدينة القديمة، سوق الحميدية، قصر العظم (قصر أسعد، باشا العظم)، المتحف الوطني بدمشق

الأشياء التي يمكنك القيام بها - شاهد عرضًا في دار الأوبرا الوطنية، تناول مشروبًا في الشارع المستقيم، قم بزيارة الحي اليهودي القديم، قم بزيارة محطة سكة حديد الحجاز التاريخية، خذ حمامًا في حمام نور الدين هو أحد أقدم الحمامات في دمشق , إلقاء نظرة على نصب السيف الدمشقي

أفضل الأماكن للإقامة - بيت الكروم، فندق سان جان زحلة، فندق سان جان - زحلة، فندق جراند قادري، فندق مسابكي، فندق وأجنحة ديلورا

اقرأ المزيد: أماكن للزيارة في جدة: خط سير رحلة مثيرة لاكتشافها

١٧. البلد، جدة

البلد، جدة

الآن، المملكة العربية السعودية هي موطن لبعض من أرقى المواقع التاريخية في العالم وأحد الأمثلة على ذلك هو البلد. أحد أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط، هذا هو الجانب القديم من جدة الذي تم إنشاؤه منذ أكثر من ١٣٠٠ عام كبوابة للمسلمين في طريقهم إلى مكة. وكان معظم المسلمين يصلون عن طريق البحر في ذلك الوقت من أماكن مثل أفريقيا.

أما اليوم، فقد أصبحت البلد جنة مختلفة تمامًا. هذا المكان مليء بالواجهات المذهلة وهو المنطقة الأكثر حيوية في جدة على الإطلاق. وهذا في الواقع أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحد من أجمل المدن القديمة في جميع ممالك الخليج.

أفضل وقت للزيارة - المساء

كيفية الوصول - يمكن للمسافرين القيام برحلة إلى مطار جدة وتغطية بقية الرحلة بالحافلة حيث يقع البلد في جدة

أقرب مطار - مطار جدة

مناطق الجذب الشهيرة - بيت باعشن، طريق الحج القديم بالمنطقة، مسجد الشافعي، مخبز الصعيدي

الأشياء التي يمكنك القيام بها - استكشف مجالس القرية، وقضاء بعض الوقت في مقهى غير تقليدي، واستكشف بيت باعشن، وتجول في طريق الحج القديم بالمنطقة، وقم بزيارة بيت ناصيف

أفضل الأماكن للإقامة - فندق جدة ترايدنت، هوليداي إن جدة السلام، جراند الساحة، الفندق الأنيق، ستايبريدج سويتس جدة الأندلس مول، فندق كنانة جدة، فندق قصر المدينة

اقرأ اكثر: أهم الأماكن التاريخية في قطر لاحتضان جمال العصور الماضية

١٨. جولستان، إيران

جولستان، إيران

عندما يتعلق الأمر بأفضل مناطق الجذب في الشرق الأوسط، فإن جولستان في إيران هي مكان رائع آخر يجب على المسافرين زيارته. يقع هذا المكان في واحدة من أبعد المناطق في إيران بالقرب من حدود تركمانستان، وهو أحد أفضل المواقع السياحية في إيران اليوم، ويمكن للمسافرين القادمين إلى هنا قضاء وقت ممتع في مقابلة المجتمع التركماني الكبير هنا.

على الرغم من أن مقاطعة جولستان هي واحدة من المحافظات الأقل زيارة في إيران، إلا أنه يمكن للمرء زيارة هذا المكان الغريب وتجربة عجائب هذا المكان.

أفضل وقت للزيارة: أبريل ومايو في الربيع وأكتوبر في الخريف

كيفية الوصول - أقرب مطار إلى جولستان هو مطار مهرباد الدولي. يمكن للمسافرين بسهولة حجز رحلة إلى هذا المطار.

أقرب مطار - مطار مهرباد الدولي

مناطق الجذب الشهيرة - منتزه جولستان الوطني، غابة الأنغداره، قرية زيارات، شلال كابودوال، مقبرة خالد نبي

أفضل الأماكن للإقامة - فندق جورجان بوتانيك بالاس، فندق جاهانجاردي نهارخوران، فندق زيارات، تركمنيورت، نهارخوران، سكن ساسانج روف، ساسانج إيكولودج

الأكثر قراءة: أشياء للقيام بها في الرياض، المملكة العربية السعودية لتحقيق أقصى استفادة من إجازتك

اقضي إجازتك في أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط والتي توفر لك بعض المعالم السياحية الرائعة والمغامرات التي يمكنك تجربتها. ترتبط هذه الوجهات بأفضل شبكة جوية لتجربة سفر ممتازة وحيوية. احجز فندقك وأنشئ قائمة دلو للاستمتاع بكل يوم من إجازتك بشكل مثير. لا تنس التسوق والتقاط جمال وجهة العطلات هذه في منطقة الشرق الأوسط.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط؟

على الرغم من وجود العديد من الوجهات المميزة التي يمكنك زيارتها خلال عطلتك في الشرق الأوسط، إلا أنه لا شيء يضاهي فخامة القدس. تعتبر القدس واحدة من أقدم المدن في العالم اليوم، وتقع على هضبة في جبال يهودا بين البحر الميت والبحر الأبيض المتوسط. وهي في الواقع من أبرز الأماكن بالنسبة للمسيحيين واليهود والمسلمين.

س ٢. هل مدينة دهب تستحق الزيارة في الشرق الأوسط؟

نعم، تعتبر دهب موقعًا رائعًا آخر يمكنك زيارته أثناء إجازتك في الشرق الأوسط. إنها أرض توفر المتعة بكثرة للزوار. على الرغم من أن المدينة ليست كبيرة بالمقارنة مع غيرها من المواقع الكبرى في العالم، إلا أن هذا المكان لا يقدم سوى الفرح المطلق للزوار.

س ٣. هل الدوحة تستحق الزيارة؟

نعم، يجب أن تكون الدوحة على قائمة أمنيات كل مسافر إذا كانت الضيافة العربية هي ما يدور في ذهنك. تقع الدوحة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة قطر في الخليج العربي، وهي عاصمة قطر. إنها توفر بعضًا من أجمل مناطق الجذب بما في ذلك مجموعة واسعة من مراكز التسوق الحديثة، والهندسة المعمارية الحديثة المذهلة، وناطحات السحاب الشامخة، والأفق المتغير باستمرار، والجزر الاصطناعية.

س ٤. ما الذي يميز أبوظبي؟

أبوظبي هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. المدينة غنية جدًا بالتراث والثقافة، ومليئة بالمطاعم الفاخرة والفنادق الفاخرة والمعالم السياحية الرائعة مثل حديقة خليفة ومسجد الشيخ زايد والقرية التراثية والأسواق وغيرها الكثير.

س ٥. ما أفضل وقت لزيارة الشرق الأوسط؟

أفضل وقت لزيارة الشرق الأوسط هو موسم الربيع خلال الأشهر من مارس إلى مايو عندما يكون الطقس دافئًا وممتعًا.

س ٦. ما هي الأماكن المشهورة التي يجب زيارتها في دبي؟

ومن أبرز المعالم السياحية في دبي ما يلي:

  • برج العرب
  • برج خليفة
  • خور دبي
  • نافورة دبي
  • سوق ديرة
  • متحف دبي
  • مول دبي
س ٧. هل بيروت تستحق الزيارة؟

نعم، ينبغي للمرء بالتأكيد زيارة بيروت عندما يكون في الشرق الأوسط حيث توفر المدينة نظرة ثاقبة على تاريخ وثقافة الشرق الأوسط. هناك العديد من المتاحف والحصون والجامعات التي تستحق الزيارة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.