تعد دبي من بين أكثر مناطق الجذب سحرًا في العالم والتي تقدم أفضل مغامرة للتجربة. عند إنشاء قائمة مثيرة بالأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي، يمكنك إضافة اندفاع الأدرينالين إلى عطلتك. تتميز هذه الوجهة في الإمارات العربية المتحدة بأفق رائع تهيمن عليه ناطحة السحاب والساحل الذي يطل على خليج عمان والخليج العربي الهادئ، وتضم أكثر التجارب جاذبية وإثارة لكل مسافر. سيكون هناك نعيم ثقافي ووحدة وإثارة وسحر لنقدم لك إجازة استرخاء في دبي.

أهم ١٢ شيئًا يجب أن تفعلها في دبي يجب ألا تفوتها لقضاء إجازتك

دبي لديها قائمة كاملة من أنشطة المغامرة والترفيه لكل زائر حريص على بعض الإثارة. نقدم لك تجربة لا تُنسى في البلد، إليك أفضل الأشياء التي يجب ألا تفوتها خلال عطلتك.

١. برج خليفة - اكتشاف روعة دبي

برج خليفة

يمكن للمرء التقاط منظر مثالي لدبي بأكملها من الهيكل المعماري الرائع، برج خليفة. تم تسجيل برج خليفة بارتفاع ٨٢٨ مترًا، ويضم حلبة للتزلج على الجليد وأكواريوم ونافورة ومنحدرات تزلج تضيف إلى روعتها. يعد هذا أحد أطول المباني في العالم حيث يضم حوالي ٣٠٠٠٠ مسكن وتسعة فنادق فاخرة في مبانيه. تجعل المطاعم الرائعة ومراكز الترفيه هنا من الأماكن الجذابة لقضاء يوم فراغ.

من أجل الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبي، تناول الطعام في صالة توب سكاي الشهيرة، أو اكتشف عظمة المدينة من منصة المراقبة الموجودة في الطابق ١٢٤ من البرج.

المكان: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، دبي

يشتهر بـ: جميرا ونافورة دبي ومتحف دبي وصالة توب سكاي

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

٢. متحف عجمان - استكشاف عصر ما قبل التاريخ

متحف عجمان

يعد متحف عجمان من بين أهم عوامل الجذب التي تعرض أدلة على عصور ما قبل التاريخ. خطط للقيام بجولة في المتحف لاكتشاف المخطوطة وأسلحة الإمارات المحفوظة هنا لفترة طويلة. المتاحف لديها عرض جميل لتاريخ عجمان مع العروض الخشبية والأسلحة والنماذج وغيرها. بالقرب من المتحف يوجد شاطئ عجمان حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الأنشطة الشاطئية في دبي. من القرن الثامن عشر، تم تحويل قلعة عجمان إلى هذا المتحف في عام ١٩٧٠ قبل أن تصبح منزلًا سكنيًا للملك. تعتبر منطقة المويهات من أهم مناطق الجذب التي تضم الفخار والمجوهرات الجنائزية التي يعود تاريخها إلى ٣٠٠٠ قبل الميلاد.

تفاصيل التوقيت هي:

  • من السبت إلى الخميس: ٨:٠٠ صباحًا - ٨:٠٠ مساءً
  • الجمعة: ٢:٣٠ مساءً - ٨:٠٠ مساءً

الموقع: عجمان، إمارة عجمان

اهم اعماله / شهرته: الجولات التاريخية والثقافية

القراءة المقترحة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر

٣. سفاري دبي الصحراوي - جرب المغامرة في الصحراء

سفاري دبي الصحراوي

تعتبر رحلات السفاري العربية في الصحراء من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي. قم بإدراج المغامرات مثل ركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال وركوب الجمال ورحلات السفاري بين عشية وضحاها ، تعد الصحراء مركزًا للمغامرة لا يجب تفويتها أثناء العطلة. استعد للقيادة على الطرق الوعرة في سيارة دفع رباعي ستقودك إلى أرض الكثبان الرملية. تقدم المخيمات هناك الضيافة العربية التقليدية والتجربة الفاخرة لقضاء عطلتك. يمكنك حجز مكان إقامتك من خلال رحلة سفاري بين عشية وضحاها أو مجرد الاستمتاع بمغامرة ليوم كامل مع سفاري صحراوي في دبي ليوم كامل أو نصف يوم.

الموقع: إمارة دبي

اهم اعماله الشهيرة: التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية والسفاري الصحراوي والتخييم الليلي

٤. دبي مول - لتجربة تسوق راقية

دبي مول

يعد التسوق من بين أفضل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لاحتضان الفخامة والأناقة. دبي مول هو الوجهة الأبرز عندما يتعلق الأمر بالتسوق والترفيه والتسلية. يتميز المركز التجاري بعلامات تجارية عالية الجودة في أكثر من ١٢٠٠ متجر للبيع بالتجزئة بينما توجد صالات طعام ومطاعم لتناول طعام عائلي شامل. يمتد دبي مول على مساحة مليون متر مربع ، ويقدم أكثر من مغامرة أخرى مع حلبة التزلج على الجليد والسينما وغير ذلك الكثير. يعيد المركز التجاري تعريف أسلوب الحياة الفاخر بهندسته المعمارية الراقية والعلامات التجارية العالمية التي يمكنك التسوق فيها للحصول على أفضل الأنشطة الترفيهية في دبي.

الموقع: طريق المصلى، داون تاون دبي

اهم اعماله / شهرته: التسوق، التسوق، التزحلق على الجليد، السينما

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

٥. قلعة ومتحف أم القيوين - احتضان العمارة التاريخية

قلعة ومتحف أم القيوين

يقدم متحف أم القيوين، أحد المعالم التاريخية في دبي، تجربة ثقافية كاملة للزوار. على الرغم من أن هذا هو واحد من أصغر المتاحف التي يجب استكشافها، إلا أنه أدرج أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي، لتجربة عطلتك الثقافية. ابدأ باكتشاف التاريخ الذي يعود إلى القرن السابع عشر عندما كان متحفًا لقلعة بناها الشيخ راشد بن ماجد المعلا. تتضمن المجموعة هنا هيكل الصقور مقطوعة الرأس والزي العسكري القديم واللوحات العظمية البشرية الدقيقة. توجد غرفة تعرض معدات الصيد والسفن المستخدمة في الشحن. استكشف المناطق المجاورة مثل الأسواق التقليدية والمقاهي.

ساعات عمل المتحف هي:

  • من السبت إلى الخميس: من الساعة ٨:٠٠ صباحًا حتى ٢:٠٠ ظهرًا
  • الجمعة: ٥:٠٠ م حتى ٨:٠٠ م

الموقع: بازار أم القيوين، إمارة أم القيوين

اهم أعماله الشهيرة: القطع الأثرية، الحصن، الأسلحة، الجولات التاريخية

٦. دبي مارينا: جرب الأدرينالين في القفز بالمظلات

دبي مارينا

القفز بالمظلات في دبي شيء لا يجب تفويته لتجربة عطلة لا تُنسى. يعد الغوص في السماء أحد أفضل ١٢ نشاطًا يمكنك القيام به في دبي، من الأفضل تشغيله في دبي مارين حيث يمكنك اكتشاف بانوراما دبي من منظور عين الطائر. سيساعدك بعض الطيارين المحترفين في القفز بالمظلات جنبًا إلى جنب، مما يوفر لك الفرصة لالتقاط أكثر المناظر الخلابة للمدينة. عندما تسقط من ارتفاع ١٣٠٠٠ قدم، يمكنك التقاط مقطع فيديو لنخلة جميرا والكثبان الذهبية في الصحراء. يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة المهام الخاصة بك مع أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي الإمارات العربية المتحدة من خلال أنشطة مثل التسوق وتناول الطعام من أفضل مجمعات التسوق في أحد أفضل الأماكن للزيارة في دبي.

الموقع: شارع المرسى، دبي

اهم اعماله / شهرته: الفنادق والتسوق والجولف والقفز بالمظلات

اقرأ المزيد: أماكن سياحية في سلطنة عمان

٧. برواز دبي - اكتشف بانوراما ٣٦٠ درجة

برواز دبي

برواز دبي هو معلم جذب مبدع للزوار ويوفر أروع منظر للمدينة. إن اكتشاف بانوراما ٣٦٠ درجة هو بلا شك أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي، حيث يمكنك الاستمتاع بهندستها المعمارية الرائعة والشوارع الحديثة والمباني عالية المستوى وغير ذلك الكثير. يتميز بجسر بطول ٩٣ مترًا وجسر زجاجي ٢٥ مترًا مربعًا، ويوفر الإطار تجربة مبهجة ومثيرة للمشي على الهواء فوق زجاج رقيق. علاوة على ذلك، يحتوي الإطار على رؤية مستقبلية لدبي ومظهر مدينة عتيق يقدم منظورًا فريدًا لتطور المدينة. حسنًا، أثناء وجودك في إطار دبي، يعد السفر عبر الزمن هذا من بين أفضل الأنشطة التي يجب القيام بها في دبي للسياح.

الموقع: شارع الشيخ راشد ٤، دبي

اهم أعماله الشهيرة: جسر زجاجي، ٣٦٠ درجة دبي فيو

اقرأ أيضاً: أفضل حمامات السباحة في قطر

٨. كايت بيتش - أفضل الأنشطة المائية في دبي

كايت بيتش

يعد شاطئ الطائرات الورقية مكانًا مثاليًا للاستكشاف عندما يتعلق الأمر بالمغامرة والإثارة. يوفر لك الشاطئ الذي يبلغ طوله ١٤ كم الجمال الساحر للخط الساحلي المطل على ظلال المياه الفيروزية الهادئة. يحظى هذا الشاطئ في دبي بشعبية بين عشاق المغامرات وعشاق الطعام حيث توجد منافذ للطعام ومغامرات تخطف الأنفاس مصطفة للاستمتاع بيومك. يمكنك تجربة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتزلج على الماء والكرة الطائرة الشاطئية والتجديف والمزيد لتجربة اندفاع الأدرينالين. تتوفر الإيجارات على الشاطئ لأولئك الذين يرغبون في القيام ببعض الأنشطة المغامرة في دبي اليوم. وإذا لم تكن من الباحثين عن المغامرات، فاستمتع بإطلالة بانورامية على المنطقة.

الموقع: أم سقيم، بالقرب من شارع شاطئ جميرا، بالقرب من فندق جميرا بيتش

اهم أعماله الشهيرة: مغامرة مائية، ألعاب شاطئية، مقاهي في الهواء الطلق

القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

٩. حتا- مغامرة في الجبال

حتا

حتا، التل الجبلي الأكثر جمالاً في دبي، هو مكان مثالي للمشي لمسافات طويلة. تقع منطقة حتا على بعد ١٣٠ كم من وسط مدينة دبي ، وهي معروفة بمناظرها الخلابة ومساحاتها الخضراء وسط المنطقة المهجورة. توفر المجموعة المحيطة ملاذًا مثاليًا من الفوضى إلى العزلة حيث يمكنك إضافة المزيد من الأشياء المغامرة التي يمكنك القيام بها في دبي بالإمارات العربية المتحدة، مثل التجديف بالكاياك في بحيرة حتا أو ركوب الدراجات في الجبال والسقوط الحر والتزحلق على الجليد وما إلى ذلك. أدرج بعض أفضل النزل لقضاء ليلة في هدوء أثناء اكتشاف النعيم الخفي.

الموقع: هجارين، حتا، الإمارات العربية المتحدة

اهم اعماله / شهرته: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك وزوربينج

اقرأ المزيد: أفضل مطاعم جزيرة المها قطر

١٠. آي إم جي عالم من المغامرات - وجهة عائلية لأفضل ترفيه

آي إم جي عالم من المغامرات

تعد آي إم جي عالم من المغامرات من بين أفضل الوجهات للمغامرة العائلية في الإمارات العربية المتحدة. تتميز مدينة الملاهي بأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي، هي الوجهة الترفيهية الأولى التي يجب استكشافها. تتميز الحديقة بمساحة ١.٥ مليون قدم مربع تقدم أفضل الألعاب والترفيه للضيوف. توجد مطاعم ومتاجر بيع بالتجزئة و ١٢ دار سينما فنية تقدم تجربة ترفيهية للعائلات. عند الحديث عن المغامرة والإثارة، يمكن للمرء الاستمتاع بأفضل الألعاب والمنزلقات في مناطق المغامرات الشهيرة الموجودة في آي إم جي عالم من المغامرات. يمكنك استكشاف عالم الديناصورات ما قبل التاريخ أو الاستمتاع برحلة على فيلوسيرابتور واستكشاف المنطقة المحظورة وبعض الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبي.

ساعات العمل:

  • من الاثنين إلى الأربعاء: ١١:٠٠ صباحًا حتى ٨:٠٠ مساءً
  • الخميس - السبت: ١١:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠مساءً
  • الأحد: ١١:٠٠ صباحًا حتى ٨:٠٠ مساءً

الموقع: مدينة العرب، دبي، الإمارات العربية المتحدة

اهم اعماله / شهرته: مغامرة عائلية، ألعاب تسلية، ترفيه

القراءة المقترحة: متحف الفن الإسلامي في الدوحة

١١. دبي كريكس - رحلة بحرية فاخرة

دبي كريكس

يمكن أن تكون رحلة القارب الشراعي الفاخرة وسيلة مثالية لقضاء يوم في دبي. المركب الشراعي هو قارب تقليدي للدول العربية مصمم بأشرعة خشبية مائلة مثلثة يمكن رؤيتها في جداول دبي. يتم تنظيم جولات يومية للسائحين لاكتشاف أفق دبي المضاء بناطحات السحاب الرائعة. يقع دبي كريكس في وسط المدينة، حيث يمكنك مشاهدة سحر المدينة بأكملها. أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في دبي أثناء زيارتك للخنادق هي اكتشاف تاريخ دبي والميناء الذي كان في يوم من الأيام أرضًا لصيد اللؤلؤ وصيد الأسماك. قم بزيارة مناطق الجذب القريبة مثل الأزقة المتاهة وسوق المنسوجات بينما تقدم الرحلة البحرية العشاء الأكثر إغراءً في الليل.

ساعات العمل:

يوميًا: من الساعة ٨:٣٠ مساءً حتى ١١:٣٠ مساءً

الموقع: خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

اهم اعماله / شهرته: عشاء رحلة بحرية

الأكثر قراءة: مترو الدوحة

١٢. آي فلاي- أفضل مغامرة تزلج داخلي

آي فلاي

مغامرة حقيقية وإثارة للجميع تأتي في آي فلاي التي تقدم تجربة تزلج داخلي، خاصة للأطفال. هناك جولات مصممة خصيصًا للمسافرين والمحترفين لأول مرة لتعلم أساسيات التزلج والقفز بالمظلات والقفز الأساسي والقفز بالحبال والمزيد. يحتوي آي فلاي على نفق هواء ديناميكي يسمح لك بالنزول تدريجيًا وبطريقة محكومة. هذه هي أفضل منصة حيث يمكنك تحسين مهاراتك والتحليق في الهواء. احجز أفضل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبي بالإمارات العربية المتحدة على آي فلاي واستمتع بتجربة الإثارة الحقيقية.

ساعة التشغيل:

  • من الأحد إلى الأربعاء: ١٢:٠٠ مساءا - ٩:٠٠ مساءا
  • الخميس إلى السبت: ١٢.٠٠ مساءا - ١٠:٠٠ مساءا

المكان: سيتي سنتر مردف، دبي

اهم أعماله الشهيرة: المغامرات الداخلية، القفز بالمظلات، التزلج

جرب بعض المغامرة والمتعة مع أفضل تجربة ومتعة مثيرة لتجربها خلال عطلتك. عندما تحجز رحلاتك إلى دبي، ضع قائمة بهذه الأنشطة لاكتشاف الوجهة في أفضل حالاتها. دبي، باعتبارها مكانًا لقضاء العطلات لكل مسافر، يزورها أكثر من آلاف الزوار كل عام حيث يتم تقديمهم برفاهية وفيرة وكرم الضيافة. بينما تضم الولايات المتحدة أماكن جذب معروفة بالتسلية المعمارية، يجب على المرء أن يجرب أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في دبي من أجل الإثارة والمغامرة المطلقة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في دبي بالإمارات العربية المتحدة؟

تقدم دبي بعض المغامرات والأنشطة التي تخطف الأنفاس والتي يجب ألا يفوتها المرء لتجربة الإثارة الحقيقية. إليك أفضل المغامرات التي يمكنك إضافتها إلى قائمتك مثل:

  • القفز بالمظلات في دبي مارينا
  • التجديف في بحيرة حتا
  • مغامرات مائية في كايت بيتش
  • سفاري دبي الصحراوي
  • جولات ترفيهية في آي إم جي عالم من المغامرات
س ٢. ما هي أفضل الأماكن للتخطيط لقضاء إجازة شهر العسل في العالم؟

لقضاء عطلتك الرومانسية، أفضل وجهات شهر العسل في العالم هي:

  • جزر المالديف
  • باريس
  • سيشيل
  • سنغافورة
  • سويسرا
س ٣. كيف يمكنني قضاء يوم في دبي مارينا؟

دبي مارينا هي واحدة من أفضل مناطق الجذب في دبي التي تقدم كل من المغامرة والترفيه للزوار. يمكنك قضاء يوم كامل من خلال تجربة أنشطة مثل:

  • جزر المالديف
  • باريس
  • سيشيل
  • سنغافورة
  • سويسرا
س ٤. ما هو أفضل وقت للتخطيط لقضاء عطلة في دبي؟

أشهر الشتاء في آسيا من نوفمبر إلى أبريل هو أفضل وقت لزيارة دبي. يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري أو التسوق أثناء زيارتك.

س ٥. أين يمكنني التسوق في دبي؟

يوجد في دبي بعض مراكز التسوق الفاخرة التي توفر وجهة تسوق مثالية للسياح. املأ حقائبك من أفضل مراكز التسوق مثل:

  • مول دبي
  • مول الإمارات
  • دبي أوتلت مول
  • مركز المدينة
  • سيتي ووك
س ٦. هل توجد مدن ملاهي في دبي؟

يمكن للعائلات والأطفال الاستمتاع بعطلتهم في هذه المنتزهات الترفيهية للحصول على أفضل أنشطة المغامرة في دبي.

  • مدينة أكوافنتشر المائية
  • سكي دبي
  • حديقة وايلد وادي المائية
  • آي إم جي عالم من المغامرات
  • منتزه لاجونا المائي
س ٧. ما هو أقرب مطار إلى داون تاون دبي في الإمارات؟

يبعد مطار دبي الدولي مسافة ١٠ كيلومترات عن وسط مدينة دبي. تتوفر سيارات الأجرة وسيارات الأجرة لسهولة النقل بينما يخدم مترو دبي اتصاله بالمطار الذي يستغرق ٢٠ دقيقة من الرحلة.

س ٨. ما هي أفضل الأنشطة العائلية التي يمكن الاستمتاع بها في دبي؟

يمكن للعائلات في دبي قضاء أفضل وقت في تجربة المغامرة وبعض الأشياء المثيرة للقيام بها في دبي مثل:

  • التسوق
  • مغامرة الشاطئ مثل التزلج على الماء
  • رحلات السفاري الصحراوية
  • جولة ثقافية في أفضل المتاحف
  • رحلة بحرية
س ٩. ما هي الأنشطة التي يتضمنها ديزرت سفاري دبي؟

تأتي رحلات السفاري الصحراوية في دبي مع أفضل المغامرات مثل التزلج على الرمال أو ركوب الدراجات الرباعية وركوب الجمال وركوب الكثبان الرملية والمزيد. تتوفر رحلات سفاري لمدة نصف يوم ويوم كامل للضيوف لاكتشاف الكثبان الرملية العالية في المنطقة والرمال الذهبية.

س ١٠. هل توجد شواطئ في دبي للمغامرات المائية؟

إذا كنت تخطط للقيام بجولة شاطئية في دبي لمغامرة مائية ومتعة، فإليك أفضل توصية لقضاء عطلتك.

  • جميرا بيتش للتزلج
  • كايت بيتش للسباحة
  • شاطئ أم سقيم للألعاب الشاطئية
  • شاطئ الممزر لأفضل الرياضات المائية
  • مرسى دبي للتزلج على الماء

عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.