تقع دبي على ساحل الخليج الفارسي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مدينة مشهورة بهندستها المعمارية الحديثة للغاية والتسوق الفاخر والحياة الليلية المفعمة بالحيوية. يتدفق العديد من المسافرين إلى المدينة للاستمتاع بأشعة الشمس، صفقات المبيعات، المتعة العائلية، وهي بعض من أبرز المعالم هنا. في الواقع، هناك العديد من الأماكن للزيارة في دبي والتي تقدم تجربة مذهلة للزوار. لا تضمن هذه الأماكن تلبية توقعات عطلتك فحسب، بل تتميز أيضًا بشيء فريد للزوار إما أن يراه أو يكون جزءًا منه.

لذا، هل تفكر في قضاء عطلة في دبي وتتساءل عن أفضل المواقع في المدينة؟ حسنًا، المدرجة أدناه هي أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في دبي والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

أفضل الأماكن للزيارة في دبي

الأماكن للزيارة في دبي

فيما يلي بعض أهم المعالم السياحية في دبي والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين من جميع أنحاء العالم.

١. برج خليفة

برج خليفة

هل نحتاج حقًا إلى قول المزيد عنها؟ برج خليفة هو أحد المعالم البارزة في دبي. بكونه معلم جذب سياحي في دبي للزوار من جميع أنحاء العالم، يضم المبنى بعضًا من أرقى المطاعم والفنادق في المدينة. في الواقع، يعد برج خليفة موطنًا لنافورة مستوحاة من لاس فيغاس والتي تعد من المعالم البارزة بين الزوار اليوم. يبلغ ارتفاع هذا المبنى الأطول في العالم ٨٢٩.٨ مترًا. سطح المراقبة في الطابق ١٢٤ من المبنى يعطي إطلالة مذهلة على المدينة. بدون زيارة هذا المكان، ستكون زيارتك إلى دبي بلا قيمة.

الموقع - ١ شارع الشيخ محمد بن راشد - داون تاون دبي - دبي - الإمارات العربية المتحدة

شهير ب -

  • نافورة لاس فيغاس
  • تسعة فنادق فاخرة
  • مطاعم
  • أعلى طابق مأهول في العالم

أفضل وقت للزيارة - أفضل وقت لزيارة برج خليفة هو في غير ساعات الذروة. يمكن للزوار زيارة هنا خلال الساعات الأولى من اليوم (من ٨:٣٠ صباحًا إلى ١٠:٠٠ صباحًا)، في وقت مبكر بعد الظهر (من ١:٣٠ ظهرا إلى ٣:٣٠ مساءً)، أو بعد ٨:٣٠ مساءً.

المسافة من وسط المدينة - يقع برج خليفة على بعد كيلومتر واحد فقط من وسط المدينة.

٢. دبي مول

دبي مول

يتميز دبي مول بأهم مناطق الجذب السياحي في دبي، وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم. مع أكثر من ١٢٠٠ متجر، يحتوي على حلبة للتزلج على الجليد على مستوى عالمي، ممر كبير والمزيد لمحبي التسوق. يوفر هذا المركز التجاري المتميز الدخول إلى برج خليفة بالإضافة إلى دبي أكواريوم. يحتوي المركز التجاري على منطقة ألعاب وحلبة تزلج على الجليد ومجمع سينمائي. خيارات التسوق وتناول الطعام لا حصر لها هنا. وبالتالي، يمكن لعشاق الطعام الذين يزورون دبي مول أن يتوقعوا الحصول على أفضل تجربة ممكنة من كولينير.

الحدث الأكثر شهرة والخاصة الذي يقام داخل المركز التجاري هو مهرجان دبي للتسوق الذي يحظى بشعبية كبيرة بين محبي التسوق القادمين إلى هنا من جميع أنحاء العالم. عادة ما يحدث الحدث في شهري يناير وفبراير. وبالمثل، هناك حدث مشهور آخر هو مفاجآت صيف دبي الذي يقام في شهري يوليو وأغسطس. إلى جانب ذلك، يحتوي المركز التجاري أيضًا على مواقف سيارات واسعة جدًا تضمن عدم وجود متاعب للزوار. وبالتالي، يمكن للمرء أن يتوقع الحصول على جميع الأنشطة الترفيهية تحت سقف واحد.

الموقع - شارع المركز المالي، على امتداد شارع الشيخ زايد، بجانب برج خليفة - الإمارات العربية المتحدة

شهير ب -

  • التسوق
  • تناول الطعام
  • حلبة التزلج
  • مهرجان دبي للتسوق
  • مفاجآت صيف دبي

أفضل وقت للزيارة - يمكن للمسافرين زيارة دبي مول في أي وقت من اليوم. ومع ذلك، ربما تكون الزيارة خلال الساعات الأولى بعد الساعة ١٠ صباحًا هي أفضل وقت لزيارة المركز التجاري.

المسافة من مركز المدينة - يقع دبي مول على بعد كيلومتر واحد فقط من وسط المدينة.

٣. شاطئ جميرا

شاطئ جميرا

يعد شاطئ جميرا أحد أرقى الأماكن السياحية في دبي التي يمكن زيارتها، وهو جنة أخرى تقع جنوب منطقة الفيهدي التاريخية في المدينة. يعتبر أحد أرقى الشواطئ في دبي، حيث يوفر المكان الكثير للسياح. يمكن للمرء الاستمتاع بمغامرات الرياضات المائية مثل ركوب الامواج بالطائرة الورقية والتزلج على الماء وغيرها من الأنشطة المماثلة أو قضاء بعض الوقت في بعض المنتجعات الراقية في المكان. في الواقع، هناك بعض أفضل المنتجعات في المنطقة مثل فندق برج العرب (برج العرب)، حديقة وايلد وادي المائية، فندق جميرا بيتش، وحتى فندق برج العرب (برج العرب) لتضيفها إلى تجربتك بشكل عام.

الموقع - بالقرب من بو قطير، دبي

يشتهر بـ -

التزلج على الماء

ركوب الامواج بالطائرة الورقية

المنتجعات

أفضل وقت للزيارة - أفضل وقت لزيارة شاطئ جميرا هو خلال أشهر الشتاء بين نوفمبر وأبريل.

المسافة من وسط المدينة - يقع شاطئ جميرا على بعد ٤ كيلومترات من وسط المدينة.

٤. برج العرب

برج العرب

يعد برج العرب أحد أرقى الهياكل التي سيتم بناؤها في الشرق الأوسط، ويتميز بهيكل مهيب للغاية يجب على المسافرين رؤيته بأي ثمن. أصبح برج العرب رابع أطول فندق في العالم، وقد بدأ في عام ١٩٩٩ وأصبح نقطة جذب رئيسية منذ ذلك الحين. إنه في الواقع أحد الفنادق المتميزة في دبي حيث يحلم المسافرون غالبًا بالإقامة. ومن المثير للاهتمام أن برج العرب هو موطن لمهبط للطائرات العمودية خاص ويقدم سيارات ليموزين لامعة يقودها سائق للضيوف. يُنصح الزوار بحجز إقامتهم قبل وصولهم بوقت طويل حيث أن الحجز إلزامي للإقامة في الفندق.

الموقع - شارع جميرا - أم سقيم ٣ - دبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ -

  • أطول مبنى في دبي
  • سيارات ليموزين يقودها سائق
  • إقامة فاخرة في دبي

أفضل وقت للزيارة - يمكن للزوار الإقامة في برج العرب في أي وقت من السنة. ومع ذلك، يلزم الحجز المسبق قبل الوصول.

المسافة من مركز المدينة - يقع برج العرب على بعد ١١ كم من مركز المدينة.

القراءة المقترحة: أفضل المطاعم في دبي: اختر مطعمًا وفقًا لرغبتك

٥. دبي مارينا

دبي مارينا

يعد دبي مارينا أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في دبي، وهو وجهة لا بد من زيارتها في حال كنت في عطلة في دبي. يقع في منطقة معروفة باسم "دبي الجديدة"، هذا مارينا اصطناعي يضم وفرة من المطاعم الراقية، تحويلات خارجية، مباني مثيرة لإبقائك مستمتعًا بزيارتك هنا. في الواقع، يوجد في دبي مارينا عدد من الفنادق والمنتجعات الراقية التي يسعد الزوار الإقامة فيها. كما قال المسافرون، يعد المكان مكانًا مثاليًا للزيارة أثناء رحلتك مع الأصدقاء والعائلة.

الموقع - دبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ -

  • الفنادق
  • تناول الطعام
  • معالم المدينة

أفضل وقت للزيارة - أفضل وقت لزيارة دبي مارينا هو بين نوفمبر وأبريل لأن هذا هو الوقت الذي تكون فيه درجات الحرارة مناسبة لمشاهدة معالم المدينة.

المسافة من وسط المدينة - يقع مرسى دبي على بعد حوالي ١٩ كم من وسط المدينة.

القراءة المقترحة: افضل الاماكن للزيارة في الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة: السلام والتشويق في مكان واحد

٦. حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة هي واحدة من أكبر حدائق الزهور الطبيعية في العالم ومن أهم مناطق الجذب السياحي إذا كان الجمال الطبيعي هو ما تبحث عنه. تمتد الحديقة على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع، وهي موطن لمائة مليون زهرة، ولكل منها شيء فريد من نوعه. من طواحين الهواء والشاحنات إلى الأكواخ الإنجليزية والمناظر الهادئة التي تخطف الأنفاس، المكان هو جنة لمحبي الزهور. في الواقع، تمتلك حديقة دبي المعجزة أيضًا نسخة من الورود من برج خليفة والتي تعد نقطة جذب رئيسية بين المسافرين. يمكن للزوار القادمين إلى هنا الاستمتاع بالألوان وعروض الزهور الغريبة.

الموقع - البرشاء جنوب ٣ - دبي - الإمارات العربية المتحدة

يشتهر بـ -

  • ١٠٠ مليون زهرة
  • نسخة زهرة من برج خليفة
  • أجواء هادئة
  • أكواخ إنجليزية

أفضل وقت للزيارة - من نوفمبر إلى مارس هو أفضل وقت بسهولة للتخطيط لنزهة إلى حديقة دبي المعجزة.

المسافة من مركز المدينة - يقع حديقة دبي المعجزة على بعد حوالي ١٦ كم من وسط المدينة

القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في دبي لقضاء إجازة مبهجة

٧. دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

يعد الأكواريوم من أكبر الأكواريوم في العالم ومن الاماكن للزيارة في دبي. سيحظى الناس بأفضل تجربة حيث تُتاح هنا فقط فرصة لرؤية الحياة البرية والعديد من الأنواع المائية. تحتوي حديقة الحيوانات تحت الماء ، المحفوظة بشكل طبيعي في بيئتها الطبيعية، على مجموعة كبيرة من أسماك قرش النمر الرملي والعديد من الأنواع الأخرى المهددة بالانقراض.

مع أكثر من ١٤٠ نوعًا، يعد الأكواريوم واحدًا من أفضل مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط. يعد الشاطئ الصخري للغابات المطيرة والمحيطات الحية بعض المناطق البيئية في الأكواريوم وحديقة الحيوانات. المشي داخل النفق الطويل يمنح الناس رؤية مثالية للغابات المطيرة وعالم المحيط المتلألئ.

الموقع - وسط مدينة دبي - دبي - الإمارات العربية المتحدة

تشتهر - الحياة البرية والأنواع المائية

التوقيت: ١٠ صباحًا - ١٠ ليلا

المسافة من مركز المدينة - يبعد ٧٥ كم عن مركز المدينة

القراءة المقترحة: سوق الذهب في الدوحة: أفضل مكان لشراء الحلى الذهبية في المدينة

٨. جزر النخيل

جزر النخيل

مجموعة من جزيرتين صناعيتين خلابتين تقعان في نخلة جميرا ونخلة جبل علي، تعد جزر النخلة واحدة من أكثر مناطق الجذب الفريدة في دبي والتي تتميز بالفخامة. سميت الجزر بهذا الاسم بسبب شكلها الذي يشبه النخيل عند النظر إليه من الأعلى. يُنصح بالقيام بجولة جوية في الجزر لمشاهدة جمالها الرائع من أعلى أو مشاهدتها من بعض أعلى ناطحات السحاب في دبي مثل منصة المراقبة في برج خليفة. يعد ركوب القارب السريع هو أفضل طريقة للوصول إلى الجزر وتجربة جمالها الرائع. الجزر هي موطن لبعض أفخم المنتجعات التي تقدم أفضل وسائل الراحة الراقية لجميع ضيوفها.

الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة

تشتهر بـ: العديد من المنتجعات الفخمة والمناظر الجوية

المسافة من المطار: حوالي ٣٥ كم من مطار دبي الدولي

القراءة المقترحة: دوحة كويست: للترفيه الكامل مع أحبائك

تعد دبي موطنًا لناطحات السحاب المتلألئة وأعلى مواقع الخط، وهي جنة أخرى على الأرض يجب على المسافرين بالتأكيد زيارتها. هناك العديد من الاماكن للزيارة في دبي والتي تقدم الكثير للزوار. فلماذا لا تحجز تذاكر طيران إلى دبي على الفور وتستمتع بالأماكن الرائعة والترفيهية التي توفرها المدينة؟ خطط لرحلتك اليوم واستمتع بأفضل ما في هذه المدينة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل مكان للزيارة في دبي؟

على الرغم من وجود العديد من المواقع البارزة في دبي التي يمكن للمسافرين التفكير في زيارتها، فإن برج خليفة هو أحد المعالم البارزة في دبي. كونه معلم جذب سياحي رئيسي في دبي للزوار من جميع أنحاء العالم، يضم المبنى بعضًا من أرقى المطاعم والفنادق في المدينة. في الواقع، يعد برج خليفة موطنًا لنافورة مستوحاة من لاس فيغاس والتي تعد من المعالم البارزة بين الزوار اليوم.

س ٢. ما هو أفضل وقت لزيارة برج خليفة؟

أفضل وقت لزيارة برج خليفة هو في غير ساعات الذروة. يمكن للزوار زيارة هنا خلال الساعات الأولى من اليوم (من ٨:٣٠ صباحًا إلى ١٠:٠٠ صباحًا)، في وقت مبكر بعد الظهر (من ١:٣٠ ظهرا إلى ٣:٣٠ مساءً)، أو بعد ٨:٣٠ مساءً.

س ٣. أين يجب أن أزور بعد رؤية برج خليفة

إذا كنت قد انتهيت من زيارة برج خليفة، فيمكنك التفكير في زيارة دبي مول. يتميز دبي مول بأهم مناطق الجذب السياحي في دبي، وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم. مع أكثر من ١٢٠٠ متجر، يحتوي على حلبة للتزلج على الجليد على مستوى عالمي، ممر كبير والمزيد لمحبي التسوق. يوفر هذا المركز التجاري المتميز الدخول إلى برج خليفة بالإضافة إلى دبي أكواريوم.

س ٤. ما هو رابع أطول فندق في العالم؟

حسنًا، برج العرب هو رابع أطول فندق في العالم. يقف برج العرب في قلب دبي، وقد بدأ في عام ١٩٩٩ وكان نقطة جذب رئيسية منذ ذلك الحين. إنه في الواقع أحد الفنادق المتميزة في دبي حيث يحلم المسافرون غالبًا بالإقامة.

٥. ما هو عدد الأيام التي تكفي دبي؟

من ٥ إلى ٦ أيام! هناك الكثير لتفعله إذا كنت تريد استكشاف دبي وليس السفر فقط أو حتى إذا كنت تسافر فقط، كما يمكنك تغطية أبو ظبي في يوم واحد مقابل ٨٠٠ درهم فقط تقريبًا.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.