ليماسول هي مدينة تقع في أقصى جنوب أوروبا في قبرص. قد تبدو المقاطعة منعزلة، لكن لا يعلم الكثيرون أنها منتجع سياحي حيث يمكن للناس الاستمتاع بجوهر الحياة في البحر الأبيض المتوسط. اكتشف الشواطئ النقية والجبال التي تمزق السماء والمزة اللذيذة والنبيذ. لا تنس المغامرة في استكشاف تاريخ المدينة وتراثها من خلال الاستمتاع بالمباني القديمة وأطلال العصور الوسطى. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في ليماسول والتي لم يتم استكشافها بعد، دعنا نلقي نظرة على الأماكن السياحية الرائعة.

يجب استكشاف الأماكن للزيارة في ليماسول

 الأماكن للزيارة في ليماسول

ليماسول مكان رائع للغاية ومليء بالأماكن الرائعة التي يمكنك استكشافها. خطط لرحلة واكتشف ثقافة وتقاليد المدينة. فيما يلي بعض من أفضل الأماكن في ليماسول التي يجب استكشافها من قبل جميع الذين يخططون لرحلة إلى قبرص.

  • مولوس
  • قلعة ليماسول
  • كوريون
  • فاسوري ووترمانيا
  • متنزه ومتحف أولياسترو أوليف
  • آلهة أفروديت روك
  • بحيرة أكروتيري سولت
  • أنوجيرا
  • قلعة كولوسي
  • قرية لوفو
  • دير كيكوس
  • قرية بيدولاس
القراءة المقترحة: مقاهي في إسطنبول لتذوق المأكولات التركية

مولوس: المنتزه الرائع

مولوس

مولوس هو منتزه جميل يشبه إلى حد كبير نزهة فنية تمتد من الميناء القديم إلى حديقة حيوانات ليماسول. بين المدينة والبحر، تعتبر مولوس أكثر من مجرد منتزه؛ إنها حديقة ساحلية ملفتة للنظر تمتد من الميناء القديم إلى حديقة الحيوانات. يعد مولوس ملاذًا شعبيًا للنزهة العائلية وتجربة منطقة الجذب السياحي في ليماسول. في عطلات نهاية الأسبوع، تخطط المناطق لقضاء أمسياتها في التنزه عبر أشجار النخيل والواجهات البحرية. إذا كنت تحب ركوب الدراجة، فهناك العديد من الخيارات لاستئجار سيارة والاستمتاع بالأجواء الهادئة لمتنزه مولوس.

الموقع: ممشى مولوس، قبرص

معالم الجذب بالقرب من مولوس، ليماسول: مرسى ليماسول، كاتدرائية أيا نابا، قلعة ليماسول، بيترا تو روميو

الأشياء التي يمكنك القيام بها في مولوس: تجول حول المنتزه، وتناول العشاء في المقاهي، واستمتع بالتزلج

كيفية الوصول إلى مولوس، قبرص: يمكنك المشي أو ركوب الدراجة إلى هذا المنتزه حيث أنه يبعد حوالي كيلومتر واحد عن وسط المدينة.

قلعة ليماسول: المدينة القديمة تحاكي التاريخ

قلعة ليماسول

تعد قلعة ليماسول واحدة من أكثر الأماكن السياحية زيارة في قبرص. تم بناؤه بواسطة لوزينيان خلال فترة الخام. هناك نوعان من القلاع الأخرى التي يمكن استكشافها: القلعة البيزنطية والبازيليكا. تم التنقيب عنها مؤخرًا عند تأسيس قلعة ليماسول. مثل هذه الأماكن التي يمكن زيارتها في ليماسول، تصل إلى قائمة المسافرين. تحتوي القلعة حاليًا على مجموعة واسعة من العملات المعدنية والأسلحة والعناصر التاريخية الأخرى من مراحل مختلفة من تاريخ المدينة.

الموقع: ليماسول، قبرص

معالم الجذب بالقرب من قلعة ليماسول: قلعة كولوسي، شاطئ كوريون، حديقة الحيوان البلدية، دير كيكوس

أشياء يمكنك القيام بها في قلعة ليماسول: استمتع بالهندسة المعمارية وتعرف على تاريخ المدينة

كيفية الوصول إلى قلعة ليماسول، قبرص: من السهل الوصول إلى هذه القلعة سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجة. إنه على بعد حوالي ١ كم من وسط المدينة.

القراءة المقترحة: رحلات السفاري في تركيا: استمتع بمشاهدة الجواهر الثقافية للبلاد

كوريون: المدينة القديمة

كوريون

تشتهر كموقع مذهل للغاية لعلم الآثار القديمة، وتعد زيارة كوريون واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في ليماسول. يعود تاريخ هذه المدينة إلى العصر اليوناني الروماني. يمكنك زيارة المسرح الشعبي الذي تأسس في القرن الثاني ودمره زلزال في القرن الرابع، وبعد ذلك خضع المسرح لعملية إعادة بناء شاملة. هل تبحث عن أشياء ممتعة يمكنك القيام بها في قبرص؟ قم بزيارة مدينة كوريون واستكشف منحدراتها الخشنة لرؤية مروحة الفسيفساء، ومنزل يوستوليوس الذي كان عبارة عن فيلات رومانية خاصة في وقت سابق ولكنها تستخدم الآن كمراكز ترفيهية عامة.

الموقع: ٢٠ كيلومترا غرب ليماسول

معالم الجذب بالقرب من كوريون: شاطئ كوريون، مدرج كوريون القديم، قلعة كولوسي، مارينا ليماسول

أشياء يمكن القيام بها في كوريون، ليماسول: تجول حول الآثار واستكشف المعالم السياحية القريبة

كيفية الوصول إلى كوريون، قبرص: يمكنك استئجار سيارة أجرة أو تاكسي للوصول إلى مناطق الجذب هذه حيث أن المسافة تقريبًا ١٨ كم من المدينة.

فاسوري ووتر مانيا: حديقة مائية مع جولات مليئة بالمغامرات

فاسوري ووتر مانيا

هل سمعت من قبل عن هذه الحديقة العائلية الممتدة على مساحة ١٠٠ ألف متر مربع؟ تعد فاسوري من بين مناطق الجذب الشهيرة في ليماسول والتي تتطلب يومًا كاملاً والتخطيط ليوم مع العائلة والتعمق في المتنزه البولينيزي الترفيهي. تلبي الحديقة احتياجات الجميع، بغض النظر عن أعمارهم، حيث يمكن للبالغين الاستمتاع بزلاقة كاميكازي عالية السرعة بينما يمكن للأطفال الصغار قضاء وقت ممتع في بركة كيدي. يقدم الصالون الداخلي العديد من جلسات تدليك الجسم حيث يمكنك الاسترخاء. إذا كنت تميل نحو المصادر الطبيعية فعليك زيارة الشواطئ المذهلة في قبرص. كل ما عليك فعله هو الوصول إلى الشاطئ والغطس في الهدوء أو تجربة المغامرات. الاختيار هو كل شيء لك!

الموقع: فاسوري ٣٣١١، قبرص

معالم الجذب بالقرب من فاسوري ووتر مانيا، ليماسول: قلعة كولوسي، متحف قبرص للسيارات، قلعة ليماسول، بافوس

أشياء يمكن القيام بها في فاسوري ووترمانيا: العب في الحديقة المائية واستمتع بالوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة

كيفية الوصول إلى فاسوري ووتر مانيا، قبرص: ستكون سيارة الأجرة أو التاكسي خيارًا مناسبًا للوصول إلى هنا. يبعد حوالي ٨ كم عن مركز مدينة ليماسول.

القراءة المقترحة: فنادق في أنطاليا: أفضل ٨ أماكن لقضاء إقامة ممتعة

منتزه ومتحف أولياسترو أوليف

منتزه ومتحف أولياسترو أوليف

نظرًا لمواقعها المنومة، تعتبر قبرص واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط. إليكم عامل جذب جميل آخر، أولياسترو، أكبر منتج لزيت الزيتون في الجزيرة. نظرًا لأن زيت الزيتون هو العنصر الأساسي في طعام البحر الأبيض المتوسط. يمكنك زيارة المتحف والتنزه وفهم كيفية إنتاج الزيتون وزيت الزيتون. استكشف الثقافة والتاريخ والعلوم والأساطير للتعرف على المدينة. تم تصنيف المتحف ضمن أفضل الأماكن للزيارة في ليماسول.

الموقع: QQ45+RWX، أنوجيرا، قبرص

معالم الجذب بالقرب من متحف ومتنزه أولياسترو أوليف: كوريون، قلعة ليماسول، مولوس، قلعة كولوسي

أشياء يمكن القيام بها في متحف ومتنزه أولياسترو أوليف، قبرص: شاهد عملية استخراج زيت الزيتون، وشراء الهدايا التذكارية من محل بيع الهدايا

كيفية الوصول إلى متنزه ومتحف أولياسترو أوليف، ليماسول: نظرًا لأن معلم الجذب هذا يبعد حوالي ٤١ كم عن المدينة، فيجب عليك استئجار سيارة أجرة للوصول إلى هنا.

صخرة الإلهة أفروديت: الصخرة اليونانية

صخرة الإلهة أفروديت

وفقًا للفولكلور، فهو المكان الذي ظهرت فيه الإلهة أفروديت من الأمواج، لذا فأنت تفهم سبب كونها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في ليماسول. يُعرف المكان في الأصل باسم بيترا تو روميو، ويعتبر المكان الأكثر جمالا في الجزيرة. لارتباطها بحارس الحدود البيزنطي الأسطوري ديجينيس أكريتاس، تُعرف باسم صخرة اليونانيين حيث يقال إنه قام بحماية المدينة من القراصنة عن طريق رمي الحجارة عليهم. لقد كان الجمال السريالي لهذا المعلم مصدر إلهام للعديد من الفنانين، وجعله مكانًا سياحيًا مثاليًا في ليماسول.

الموقع: جزر قبرص

معالم الجذب بالقرب من صخرة الإلهة أفروديت: موقع بافوس الأثري، كوريون القديمة، مقابر الملوك، دير كيكوس

أشياء يمكنك القيام بها في بيترا تو روميو، ليماسول: السباحة في البحر، والتماس البركات في المعبد المخصص لأفروديت، والاستمتاع على الشاطئ

كيفية الوصول إلى صخرة الإلهة أفروديت، قبرص: يمكنك إما القيادة من بافوس أو ليماسول إلى هذا المكان أو ركوب الحافلة من بافوس للوصول إلى هنا.

القراءة المقترحة: أفضل مولات في أنطاليا لمحبي التسوق

بحيرة أكروتيري المالحة: المسطحات المائية الضحلة

بحيرة أكروتيري المالحة

تعد بحيرة أكروتيري سولت واحدة من أكثر الأماكن الهادئة التي يمكنك زيارتها في ليماسول. هناك حقيقة واحدة مذهلة تجعلها تستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل وهي أنه على الرغم من محيطها العملاق فإن البحيرة ليست عميقة جدًا، حيث لا يزيد العمق عن متر واحد. وفي نقاط معينة يكون الماء أقل عمقا. يعد هذا أحد أفضل الأماكن للزيارة خلال شهر يناير، إذا كنت في ليماسول خلال فصل الشتاء فيجب ألا تفوت زيارة هذا المكان.

الموقع: أكروتيري، قبرص

معالم الجذب بالقرب من بحيرة أكروتيري المالحة، ليماسول: مدرج كوريون القديم، قلعة كولوسي، مرسى ليماسول

أشياء يمكن القيام بها في بحيرة أكروتيري المالحة، قبرص: انغمس في مراقبة الطيور، وشاهد الحياة المائية من المراصد

كيفية الوصول إلى بحيرة أكروتيري المالحة: يمكنك السفر بالسيارة إلى هذه البحيرة المالحة حيث أنها تبعد حوالي ١٠ كم عن المدينة.

أنوجيرا: متحف الخروب

أنوجيرا

أنوجيرا هي قرية خلابة وجميلة ومثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة. هناك العديد من الأشجار وثلاثة متاحف تساعد السياح على فهم نمو وزراعة أشجار الخروب والقرون الحلوة التي يتم تحويلها إلى الباستيل، وهي الحلوى المحلية التي يحبها الجميع. لا عجب أن تكون ليماسول واحدة من أكثر الأماكن المحبوبة للزيارة في قبرص. قم بزيارة المواقع المذهلة والتقاط الصور لها، واستمتع بالمشي لمسافات طويلة، أو ركوب الدراجة.

الموقع: أنوجيرا، لوماسول، قبرص

معالم الجذب بالقرب من أنوجيرا، ليماسول: دير تيميو ستافرو، متنزه ومتحف أولياسترو أوليف، شاطئ أنوجيرا، كنيسة أجيوس سوزومينوس

أشياء يمكنك القيام بها في أنوجيرا: يمكنك الاسترخاء على الشاطئ، أو زيارة الكنائس، أو التنزه في الشوارع الرائعة

كيفية الوصول إلى أنوجيرا، قبرص: يمكنك ركوب سيارة أجرة أو سيارة أجرة لتغطية مسافة حوالي ٣٨ كم من وسط المدينة.

القراء ة المقترحة: أهم الجزر في المملكة العربية السعودية: الهروب من ارتفاع درجات الحرارة

قلعة كولوسي: الحصن الفرنكي المثالي

قلعة كولوسي

تعتبر قلعة كولوسي مثالاً رائعًا للطراز المعماري العسكري، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في ليماسول. يعود تاريخ قلعة كولوسي إلى القرن الثالث عشر، وهي عبارة عن حصن فرنجي لا يزال بمثابة شهادة حية على تاريخ قبرص الغني وتراثها الثقافي. يعد برج القلعة الحجري الذي بناه فرسان القديس يوحنا هو المعلم الرئيسي الذي يمنحك مناظر خلابة للمدينة. ومن المعالم الشعبية التي تفتخر بها قلعة كولوسي هو إنتاج نبيذ كومانداريا الحلو، والذي يعتبر أقدم أنواع النبيذ المصنعة في العالم. اكتشف معدات إنتاج النبيذ القديمة في الأراضي التي لا تزال تعكس تاريخ القلعة.

الموقع: MW8M+3J4, Λεωφόρος Αρχιεπισκόπου Μακαρίου Γ, كولوسي 4632, قبرص

معالم الجذب بالقرب من قلعة كولوسي: متحف النبيذ القبرصي، موقع كوريون الأثري

أشياء يمكن القيام بها في قلعة كولوسي: جولات تذوق النبيذ ومشاهدة المعالم السياحية

كيفية الوصول إلى قلعة كولوسي: يمكنك حجز سيارة أجرة مباشرة من ليماسول إلى قلعة كولوسي التي تبعد حوالي ١١ كم.

قرية لوفو: موطن كروم العنب

قرية لوفو: موطن كروم العنب

قرية لوفو

تقع قرية لوفو على تلة وسط الجبال، وقد احتفظت باسمها منذ العصور البيزنطية القديمة. تشتهر قرية لوفو بتصميمها المعماري القديم الجميل وشوارعها المتعرجة الخلابة، وهي موطن لعدد كبير من أشجار العنب وأشجار اللوز التي تعكس إمكانات السياحة الزراعية الحقيقية. تعد قرية لوفو واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قبرص، حيث تضم اثنين من المعالم الدينية المهمة مثل كنيسة القرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر والمخصصة لبشارة مريم العذراء والكنيسة الشهيرة المرتبطة بالنبي إلياس. إذا كنت تخطط لزيارة قبرص، قم بزيارة هذه القرية التراثية في شهر سبتمبر عندما يحتفلون بموسم الحصاد الغني بمهرجان العنب.

الموقع: باتجاه الشمال الشرقي من أجيوس ثيرابون، منطقة ليماسول، قبرص

معالم الجذب بالقرب من قرية لوفو: لوفو ميكروبريوري، متجر أغروفينو للنبيذ وبار لوفو، ومتحف لوفو ومدرسة لوفو القديمة ونافورة المياه في إليتزي

أشياء يمكن القيام بها في قرية لوفو: التنزه في شوارع لوفو، جولة في مزارع الكروم، جولة في الكنائس، تذوق النبيذ

كيفية الوصول إلى قرية لوفو: أفضل طريقة للوصول إلى قرية لوفو هي حجز سيارة أجرة مباشرة من ليماسول، حيث أن القرية تبعد حوالي ٢٦ كم.

القراءة المقترحة: أفضل مولات في جدة: جنة المتسوقين في المملكة العربية السعودية

دير كيكوس: كنز تاريخي أيقوني

دير كيكوس

أحد أكبر الأديرة في قبرص هو دير كيكوس الذي يفتخر بأيقونة باناجيا إليوسا الشهيرة التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر. تم بناء دير كيكوس المخصص لمريم العذراء من قبل الإمبراطور البيزنطي أليكسوا الأول كومنينوس. وما يذهل السائحين هو أهمية الدير حيث بدأ رئيس الأساقفة أول رئيس لقبرص مسيرته في الدير كراهب عام ١٩٢٦ ودفن هناك باتجاه غرب الدير. يعد قبره أحد أفضل الأماكن للزيارة في ليماسول، وهو أهم معالم الدير، وغالبًا ما يزوره السكان المحليون والسياح. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا زيارة المتحف الموجود داخل المبنى والذي يضم مجموعة غنية من المعروضات القديمة.

الموقع: F966, 2865, ، قبرص

معالم الجذب بالقرب من دير كيكوس: دير أجيوس يوانيس لامباديستيس، مصنع فوني بانايا للنبيذ

أشياء يمكن القيام بها في دير كيكوس: مشاهدة المعالم السياحية وجولة في المتحف

كيفية الوصول إلى دير كيكوس: يمكنك حجز سيارة أجرة مباشرة إلى دير كيكوس، الذي يقع على بعد ساعتين بالسيارة من ليماسول.

قرية بيدولاس: رحلة نهارية إلى القرية ذات المناظر الخلابة

قرية بيدولاس

تقع قرية بيدولاس على الجانب الشمالي من سلسلة جبال ترودوس، ويعود تاريخها إلى المجد البيزنطي القديم الذي يتميز بجماله الخلاب ومناخه الملائم. إذا كنت تبحث عن السلام والهدوء، فإن قرية بيدولاس هي الوجهة المثالية حيث يمكنك الاسترخاء بأفضل طريقة ممكنة في المناطق المحيطة الهادئة جنبًا إلى جنب مع المناظر الساحرة. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ليماسول هي زيارة مزارع مزارع الفاكهة الواسعة والملونة وتذوق مجموعة متنوعة من الفواكه. يمكن لقرية بيدولاس أن تعدك برحلة مبهجة مع خدمة الضيافة رفيعة المستوى المصحوبة بالعادات التقليدية التي تلقي الضوء على تاريخ المنطقة وثقافتها.

الموقع: منطقة نيقوسيا في قبرص

معالم الجذب بالقرب من قرية بيدولاس: كنيسة رئيس الملائكة التابع لليونسكو، صليب 25 مترًا، تمثال مكاريوس، مهرجان بيدولاس للكرز

أشياء يمكن القيام بها في قرية بيدولاس: مشاهدة المعالم السياحية والجولات التراثية وحضور مهرجان الكرز

كيفية الوصول إلى قرية بيدولاس: أفضل وأنسب طريقة للوصول إلى قرية بيدولاس هي استئجار سيارة أجرة تبعد ساعة واحدة بالسيارة عن ليماسول.

فيما يلي بعض من المسرات المطلقة التي تستحق الزيارة في ليماسول. إذا كنت تخطط لزيارة قبرص، فيجب عليك أيضًا التحقق من هذه الأماكن الخلابة التي يمكنك زيارتها في ليماسول. احزم حقائبك واحجز عروض جولة ليماسول للاستمتاع بأسلوب المعيشة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والمناظر الخلابة. يصور المتحف والمباني القديمة تاريخ وثقافة المدينة.

الأسئلة الشائعة

س١. أين تقع ليماسول؟

ليماسول هي مدينة تقع على الساحل الجنوبي لقبرص وتم بناؤها بين مدينتين يونانيتين قديمتين هما أماثوس وكوريون.

س٢. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في ليماسول؟

بعض من أفضل الأماكن في ليماسول التي يجب استكشافها من قبل جميع المسافرين الذين يخططون لرحلة إلى قبرص

  • مولوس
  • قلعة ليماسول
  • كوريون
  • فاسوري ووترمانيا
  • صخرة الإلهة أفروديت
س٣. ما هي أفضل الشواطئ في ليماسول؟

هناك العديد من الأماكن الجميلة في ليماسول. قليل منها كذلك

  • شاطئ كوريون
  • شاطئ أفديمو
  • قرية بيسوري
س ٤. ما هي صخرة الإلهة أفروديت؟

وبحسب التراث الشعبي، فهي المكان الذي خرجت فيه الإلهة أفروديت من الأمواج. يُعرف المكان في الأصل باسم بيترا تو روميو، ويعتبر المكان الأكثر سحراً في الجزيرة.

س٥. ما هو المطار الرئيسي في ليماسول قبرص؟

المطار الرئيسي الذي يقع الأقرب إلى ليماسول هو مطار بافوس الدولي.

س٦. كيف يمكن المطارات هناك في قبرص؟

يوجد ثلاثة مطارات فقط في قبرص، وهي:

  • مطار لارنكا الدولي
  • مطار بافوس الدولي
  • مطار إركان الدولي.
س٧. كيف يمكنني السفر بسهولة في ليماسول؟

هناك وسائل النقل المختلفة التي يمكن استخدامها للتنقل في المدينة. يمكنك ركوب الحافلات المحلية أو سيارات الأجرة أو وسائل النقل المستأجرة.

س٨. ما هو أفضل مطعم في ليماسول؟

أفضل المطاعم في ليماسول هي:

  • روبيان جيمي القاتل
  • قصر ديونيسوس
  • مطعم ميز تافيرنا
  • كولومبيا ستيك هاوس
  • مطعم كليوباترا اللبناني
س٩. ما أفضل وقت لزيارة ليماسول؟

أفضل وقت لزيارة ليماسول هو من شهري مايو إلى أكتوبر حيث يظل الطقس لطيفًا وملائمًا. يكون الحشود محدودًا خلال هذا الوقت، ويمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية هناك. حاول تجنب أشهر الصيف الذروة أثناء التخطيط لرحلتك إلى ليماسول.

س١٠. كم عدد الأيام التي يجب أن أقضيها في ليماسول؟

تكفي ٣ أيام مثالية ليماسول لتغطية المعالم الرئيسية في المدينة بما في ذلك ميناء ليماسول القديم وقلعة ليماسول وقلعة كولوسي وما إلى ذلك. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تمديد رحلتك بناءً على تفضيلاتك.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.