استكشف المعالم السياحية الرائعة مع أفضل الأماكن في الشحانية التي تعد واحدة من أكبر المدن التي يمكنك زيارتها في قطر. تقع المدينة في مكان ما بين مدينة الدوحة ومدينة دخان باعتبارها واحدة من أكبر المستوطنات البلدية في البلاد. مع الصحراء والأراضي المتقلصة المحيطة بها، تضم منطقة الشحانية مجتمعًا ريفيًا واسعًا يضم مراكز تربية الإبل والمها. هناك التلال الصخرية وجرف الحجر الجيري مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات الموجودة في الأرض المهيمنة على محمية الريم للمحيط الحيوي. مع البرية والجاذبية الفريدة، تقدم الشحانية جولة لا تنسى في قطر.

افضل ٤ اماكن سياحية في الشحانية

افضل ٤ اماكن سياحية في الشحانية

الشحانية هي واحدة من أكبر المدن في قطر التي تجذب السياح بطابعها الريفي. اكتشف جوهرة الشحانية المخفية وأهم معالمها السياحية التي يجب عليك استكشافها أثناء عطلتك.

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

١. مضمار الشحانية

مضمار الشحانية

يعد مضمار سباق الشحانية من بين أفضل الأماكن التي يمكنك مشاهدتها عندما تكون في قطر. يقع مضمار سباق الهجن على بعد حوالي ٣٠ إلى ٤٠ كيلومترًا من الدوحة ودخان، ويعد مكانًا لاستضافة بطولات سباقات الهجن المحلية والدولية في البلاد. ما يجعل الجذب من أفضل الأماكن في الشحانية هو مناطق التدريب ومدينة الإبل القريبة التي تعرض ثقافة تربية الإبل في قطر. لذا، إذا كنت ترغب في اكتشاف كل من عجائبها، بدءًا من تدريب الهجن وحتى الأنشطة الأخرى، فعليك الوصول في أقرب وقت ممكن.

الأكثر قراءة: مركز بوسيدون للغوص قطر: تجربة غوص مثالية للمسافرين

٢. حديقة حيوان ومحمية الدوسري

حديقة حيوان ومحمية الدوسري

حديقة حيوان الدوسري ومحمية الحيوانات البرية ليست مجرد منطقة جذب للزيارة في الشحانية ولكنها واحدة من أفضل الأماكن لمراقبة الحياة البرية. في حين أن هناك العديد من المحميات الطبيعية وحدائق السفاري في قطر للحفاظ على الحياة البرية، فإن حديقة حيوان الدوسري توفر مكانًا رائعًا للأطفال للاستمتاع والتعرف على البراري في قطر. توجد أكواخ ومروج للنزهة حيث يمكنك الاستمتاع بيوم مع عائلتك ومشاهدة النباتات والحيوانات الرائعة. حديقة الحيوان مفتوحة طوال الأيام السبعة من الساعة ٧:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١٠:٠٠ مساءً.

٣. حديقة الصحراء

حديقة الصحراء

افتتحت وزارة البلدية والبيئة مؤخراً حديقة الصحراء في الشحانية كواحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشحانية في قطر. تم تصميم الحديقة الصحراوية على شكل شجرة صحراوية حيث تم تقديم ٨ أنواع برية من حيوانات قطر والنباتات الصحراوية للجمهور وخاصة الأطفال. تمتد الحديقة على مساحة ١٣,٨٠٣ مترًا مربعًا، وتضم ٦٢ نوعًا من النباتات مثل السنط أو السنفورينة الغربية الصينية. كونها من أفضل الحدائق في قطر، فهي توفر ١٢ منطقة للشواء ومنطقة لعب للأطفال ودورات مياه ومراكز تدريب وغيرها من المرافق الضرورية للمنتصرين.

اقرأ المزيد: !مغامرات مثيرة تنتظرك في الدوحة: استعد لإثارة الأدرينالين

٤. شاطئ أم باب

شاطئ أم باب

يعد شاطئ أم باب أحد الأماكن الهادئة في الشحانية قطر، ويقع على بعد ٨٠ كم باتجاه الجانب الغربي من الدوحة. يشتهر شاطئ أم باب بأشجار النخيل الفريدة التي تسمى أم باب والتي تعد مركز الجذب الرئيسي. حسنًا، هذه ليست منطقة جذب شهيرة ولكنها بالتأكيد أفضل الأماكن في الشحانية التي يمكنك استكشافها للحصول على بعض التجارب الشاذة. توجد أشجار نخيل صغيرة على شكل مجموعات حول الشاطئ، بينما تتوفر للزوار مرافق مثل الأسوار والحمامات والملعب.

لقضاء إجازتك في قطر، تأكد من استكشاف أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشحانية لتجربة تدوم مدى الحياة. توفر الشحانية، بمنطقتها البرية والمهجورة، ملاذًا خلابًا من المدن الفوضوية مثل الدوحة إلى أقصى درجات السلام والهدوء. يوجد في مدينة الشحانية العديد من عوامل الجذب التي لم يمسها التأثير البشري، حيث يمكنك اكتشاف بعض العجائب الخفية. وتقع المدينة على مسافة تقريبية ٤٨ كم من المطار الدولي. هناك رحلات جوية إلى قطر تصل إلى مطار حمد الدولي حيث تتوفر سيارات الأجرة للتنقل بسهولة.

الأسئلة الشائعة

س١. أين تقع الشحانية في قطر؟

الشحانية هي إحدى أكبر البلديات في قطر وتقع على مسافة ٣٠-٣٥ كم من الدوحة. وتقع المدينة في مكان ما بين دخان والدوحة. كانت الشحانية في السابق جزءًا من بلدية الريان، لكنها اليوم بلدية منفصلة في قطر.

س٢. ما هي أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشحانية؟

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في الشحانية قطر، يمكنك زيارة أماكن مثل:

  • حديقة حيوان الدوسري ومحمية الصيد
  • شاطئ أم باب
  • مضمار الشحانية لسباق الهجن
  • حديقة الصحراء
س٣. ما هو أقرب مطار إلى الشحانية في قطر؟

يقع مطار حمد الدولي على مسافة ٤٨ كيلو متراً من مدينة الشحانية في قطر. يعد مطار حمد الدولي أحد أفضل المطارات في قطر، حيث تهبط جميع الرحلات الجوية الدولية.

س ٤. هل يوجد شاطئ في الشحانية ؟

يعد شاطئ أم باب من المعالم الشاطئية الرائعة التي يمكن زيارتها في الشحانية. لا يحظى هذا الشاطئ بشعبية كبيرة بين السائحين ولكنه يقدم كل المرافق التي تحتاجها لقضاء وقت ممتع.

س٥. ما هي مواعيد زيارة حديقة الحيوان ومحمية الدوسري؟

حديقة حيوان الدوسري ومحمية الصيد مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة ٧:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١٠:٠٠ مساءً.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.