يقدم تاريخ أريش والمناظر الطبيعية المتنوعة والمدن النابضة بالحياة بعضًا من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. غارقة في التضاريس الرائعة والهالة المفعمة بالحيوية، تركيا هي وجهة رائعة لقضاء العطلات، حيث يمكنك تجربة الطبيعة الباذخة وأسلوب الحياة المسكر. جذب الجمال السريالي للبلد إلى جانب المأكولات المنعشة المسافرين منذ العصور لاكتشاف سحرها. من مدن مثل اسطنبول إلى مناطق الجذب الشاذة مثل الحي القديم ومدينة أورجوب، يمكنك إضافة المزيد إلى مسار إجازتك من خلال استكشاف الجمال. نظرًا لكونها وجهة رائعة مليئة بالمناظر البانورامية التي لا تضاهى، فإن تركيا تعد أعجوبة لكل معجب.

أفضل معالم سياحية في تركيا يجب أن تراها

من ركوب منطاد الهواء الساخن إلى التنزه على التلال والاستجمام على الشاطئ، تخفي تركيا شيئًا أو آخر في كل رحلة. في حين أن بعض المدن هنا مليئة بالترفيه والحياة الليلية، فإن البعض الآخر يعد ملاذًا رائعًا للهدوء، حيث يمكنك الاسترخاء ومشاهدة سماء تركيا الصافية. احزم حقائبك واستعد لتجربة سحر هذه الوجهة الراقية مع أفضل المدن في تركيا.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في عمان

١. اسطنبول

اسطنبول

أرض المآذن هي بالتأكيد الطريقة الصحيحة لتحديد الجمال المغناطيسي لإسطنبول التي تعد من بين الأماكن السياحية المثالية في تركيا لتجربة الثقافة. التراث هنا غني بالتنوع في الطعام والفن والهندسة المعمارية، مستوحى من البيزنطيين والعثمانيين والرومان والإغريق والبندقية. اليوم هذه الأطلال هي المواقع التاريخية الرئيسية حيث لا يزال العصر القديم على قيد الحياة. شاهد المناظر الطبيعية الفخمة التي تزين الشواطئ والجبال، مما يجعل من اسطنبول متعة طبيعية. الآن، هذه هي المدينة الوحيدة التي تقع في قارتين، آسيا وأوروبا.

أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى أكتوبر

كيفية الوصول:

عن طريق الجو: مطار اسطنبول أتاتورك هو المطار الرئيسي في اسطنبول وهو أيضًا ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا. تصل وتغادر الرحلات المنتظمة من المدينة إلى وجهة دولية أخرى مما يجعل السفر في تركيا أمرًا سهلاً من كل قارة.

عن طريق البر: ترتبط دول مثل اليونان ورومانيا وبلغاريا وجمهورية مقدونيا عن طريق البر بإسطنبول وتعمل العديد من الحافلات الدولية بين الدول. إيسنلر أوتوجارهي محطة الحافلات الرئيسية.

بالقطار: توفر العديد من المدن الأوروبية والآسيوية خدمة السكك الحديدية للوصول إلى اسطنبول عبر القطارات. تعمل المحطتان الرئيسيتان، محطة سيركجي ومحطة حيدر باشا، بتشغيل القطارات من وإلى القارتين.

المدة المثالية: من يومين إلى ثلاثة أيام

أقرب مطار: مطار اسطنبول أتاتورك

مناطق الجذب الشهيرة: متحف آيا صوفيا، قصر توبكابي، منطقة السلطان أحمد، قصر دولما بهجة، المسجد الأزرق، بازيليكا سيستيرن

أشياء للقيام بها: تجول حول جسر غلطة، التسوق في البازار الكبير، جولة في قصر توبكابي، ورحلة بحرية في مضيق البوسفور واستكشاف آيا صوفيا

أفضل أماكن الإقامة: وايت هاوس اسطنبول وفندق بيرا بالاس وسوهو هاوس اسطنبول و ذا ستاي جالاتا و سبلينديد بالاس

أفضل أسواق التسوق: سوق الثلاثاء التاريخي في كاديكوي، أسواق المجتمع الراقي في أورتاكوي، سوق فيريكوي العضوي

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

٢. كابادوكيا

كابادوكيا

كابادوكيا، أحد المواقع السياحية الشهيرة في تركيا، هي أرض الأحلام المتقلبة التي تقع على طول السهول الراسخة لشبه جزيرة الأناضول. من خلال تعريفها جغرافيًا، فإن كابادوكيا تدور حول تلك الحدود والتلال التي تشبه العسل والريف الرائع والمدن النابضة بالحياة. احتضن مشهدها الدرامي حيث يمكنك اكتشاف الكهوف التي نحتها الرجال القدامى والضواحي التي لم تمسها هالتهم الغامضة. تحت سماء كابادوكيا القرمزية، توجد متاحف في الهواء الطلق ومدن تحت الأرض ووديان تجعلها أفضل مكان لقضاء العطلات.

أفضل وقت للزيارة: أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر

كيفية الوصول:

عن طريق الجو: يقع مطار قيصري إيركيليت‎‎ على مسافة ٥٧ كم ويستغرق الوصول إليه حوالي ساعة. تعمل الرحلات من مطار أتاتورك بإسطنبول ومن مطار دولي آخر إلى مطار قيصري إيركيليت.

عن طريق البر: شبكة الطرق في كابادوكيا سلسة مما يجعل السفر في تركيا أمرًا سهلاً أثناء استكشاف هذه الوجهة. تعمل العديد من الحافلات من مدن مثل اسطنبول وقونية وأنقرة. نظرًا لأن المسافة الطويلة لا يمكن أن تكون القيادة خيارًا مثاليًا للوصول إلى المدينة.

بالقطار: لا توجد محطة سكة حديد في كابادوكيا ولكن أقرب محطة سكة حديد تقع في قيصري. تعمل العديد من القطارات من مدن مثل أنقرة إلى قيصري ويمكن قطع المسافة الإضافية عن طريق البر.

المدة المثالية: من يومين إلى ثلاثة أيام

أقرب مطار: مطار قيصري إيركيليت

مناطق الجذب الشهيرة: متحف جوريم المفتوح، مدينة كايماكلي تحت الأرض، مدينة ديرينكويو تحت الأرض، الوديان الحمراء والوردية، كافوسين

أشياء للقيام بها: جولة في مدن تحت الأرض، استكشاف الوديان، الإقامة في فنادق الكهف، الاستمتاع بالليالي التركية، تجربة الأطباق التركية الأصيلة، التنزه في الوادي الأحمر، ركوب منطاد الهواء الساخن.

أفضل أماكن الإقامة: فندق ايدينلي كابف، فندق جوريم إن، هيستوريكال جوريم هاوس، كيليبك سيبشيل كيف هوتل، فندق وسبا كابادوكيا هيل

أفضل أسواق التسوق: سلاطين سيراميك، المجموعات القبلية السجاد البدوي والمنسوجات، سجاد سلطان، سجادة كابادوكيا للمهر

الأكثر قراءة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

٣. أنطاليا

أنطاليا

يعد خليج أنطاليا، بسواحله المتلألئة وشواطئه الخلابه، أحد أكثر الأماكن للزيارة في تركيا. مع تاريخها وهندستها المعمارية، تعرض أنطاليا الفن المستوحى من العثمانيين في المنازل والشوارع هنا. كونها واحدة من المدن القديمة في تركيا، تعد أنطاليا موطنًا للعديد من المواقع الأثرية حيث يتم الحفاظ على الآثار .

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

كيفية الوصول:

عن طريق الجو: يرتبط مطار أنطاليا في أنطاليا بالعديد من الوجهات الدولية مما يجعل السفر في تركيا لزيارة أنطاليا أمرًا سهلاً وسريعًا. يقع المطار على بعد ١٠ كم من وسط المدينة وتتوفر بسهولة وسائل النقل مثل المكوك وسيارات الأجرة.

عن طريق البر: تقع محطة حافلات أنطاليا على بعد ٦ كيلومترات من وسط المدينة حيث تعمل الحافلات المحلية من المدن الرئيسية في تركيا بانتظام.

بالقطار: لا يوجد في أنطاليا محطة سكة حديد ، لكن محطة سكة حديد بوردور تبعد ١٢٢ كم عن المدينة. تعمل القطارات من دنيزلي إلى إزمير وقونية للسفر بين المدن.

المدة المثالية: من ٣ إلى ٤ أيام

أقرب مطار: مطار أنطاليا

مناطق الجذب الشهيرة: بوابة هادريانس، المدينة القديمة (كاليسي)، متحف أنطاليا، أسبندوس، أولد هاربور، بيرج، ييفلي ميناري، أوليبمبوس وكيمايرا.

٤. إزمير

إزمير

إزمير هي أفضل مكان للسفر في تركيا حيث توجد هالة مفعمة بالحيوية وأجواء آسرة لتعزيز مزاج عطلتك. جعلت الواجهة الحديثة والأماكن القريبة ذات الاهتمام السياحي من إزمير أفضل مكان للزيارة وقضاء العطلة. من التاريخ إلى الشوارع الحضرية ، تجلب إزمير جمال الساحل وبقايا العصر الروماني. هناك أسواق نابضة بالحياة ومحلات الحرف اليدوية حيث لا يزال التراث الثقافي والفن القديم حياً.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أغسطس

كيفية الوصول: يمكن للمرء أن يستقل الطائرة المتجهة إلى مطار عدنان مندريس، أحد المطارات الرئيسية المرتبطة بمدن أخرى في تركيا وأوروبا. تتوفر حافلات من وجهات محددة مثل اسطنبول لإزمير، لكن الرحلة هي أفضل وسيلة للوصول إلى أفضل مدينة تزورها في تركيا.

المدة المثالية: ٣ أيام

أقرب مطار: مطار عدنان مندريس

مناطق الجذب الشهيرة: إزمير أغورا، أفسس، برجامون أكروبوليس، هيرابوليس - باموكالي، قرية سيرينسي، برج الساعة بإزمير

اقرأ المزيد: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

٥. سانليورفا

سانليورفا

سانليورفا، مسقط رأس النبي إبراهيم، هي أفضل مكان للزيارة في تركيا لقضاء عطلة. يشتهر هذا المكان في تركيا بالتاريخ الروحي والموقع الأثري والمتاحف ومجموعة كبيرة من القطع الأثرية. في اتجاه الضواحي، تضم سانليورفا أحجارًا متراصة من العصر الحجري الحديث تم تصنيفها على أنها قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام ٢٠١٩.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى سبتمبر

كيف تصل: للوصول إلى سانليورفا، أحد أجمل الأماكن في تركيا، يمكنك ركوب رحلة إلى مطار سانليورفا جاب الذي يقع على بعد ٣٤ كم باتجاه الشمال الشرقي من المدينة. هناك رحلات جوية تربط سانليورفا بأماكن مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير.

اقرأ أيضاً: الحزم مول قطر: مثال للفخامة والأناقة

٦. بورصة

بورصة

تعد بورصة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط وهي مدينة رائعة أخرى يمكن للمسافرين زيارتها في عطلتهم. نظرًا لكونها العاصمة الأصلية للإمبراطورية العثمانية اليوم، يبلغ عدد سكان المدينة اليوم حوالي ٢ مليون نسمة وتفتخر بمساجدها وأسواقها المذهلة وما إلى ذلك. يمكن للمرء زيارة المسجد الكبير المشهور عالميًا والذي يحتوي على ٢٠ قبة مذهلة أو التوجه إلى مجمع المرادية لإلقاء نظرة على حياة العثمانيين. هذا، في الواقع، مكان يمكن للمرء أن يجد فيه الأضرحة المزينة بالألوان لأول السلاطين العثمانيين.

أفضل وقت للزيارة - من أبريل إلى يونيو

كيفية الوصول -

عن طريق الجو: يمكن للمسافرين أخذ رحلة إلى مطار ينيسهير الذي يقع في مدينة ينيسهير في مقاطعة بورصة.

عن طريق البر: يمكن للمسافرين المتجهين إلى بورصة عن طريق البر استئجار حافلة أو استئجار سيارة للقيادة لمسافة تقريبية تبلغ ٢٤٩.٢٣ كيلومترًا من إسطنبول.

مدونة لا بد من قراءتها: مترو الدوحة

٧. قونية

قونية

قونية هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أبريل، هي مدينة أخرى من المقرر أن تبهرك. نظرًا لكونها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، تقدم المدينة سحر القرن الثالث عشر للشعراء الصوفيين. يمكن للمرء زيارة هنا خلال موسم الربيع ومشاهدة المساجد والآثار الباقية من عصر قونية. أفضل جزء؟ المدينة هي موطن لبعض المتاحف الشيقة التي تلفت انتباه كل مسافر.

القراءة المقترحة: متحف الفن الإسلامي في الدوحة

٨. كاباك باي

كاباك باي

جعلت المناظر الطبيعية المذهلة، مشاعر الهيبيز، إطلالة بانورامية خلابة على الطبيعة، من خليج كاباك أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا لقضاء عطلتك. المياه الصافية والبلورية للشواطئ لا تجعل الجاذبية أقل من مكان خيالي من بطاقة بريدية.

أثناء استكشافك للتضاريس الجامحة والبرية، ستصادف تنوعًا رائعًا ورائعًا من الطبيعة التي تعد مكانًا لعدد كبير من النباتات والحيوانات. اكتشف سحر أفضل الشواطئ في تركيا التي تقع هنا، والتي تقدم كل مغامرة تبحث عنها للحصول على أفضل تجربة عطلة.

تتميز المدن في تركيا بجمال الطبيعة والفن السريالي الذي يمكنك استكشافه خلال عطلتك. مع الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا، يمكنك الاستمتاع بمغامرة أو مجرد الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة على الشاطئ وجعل إجازتك أكثر عطلة ممتعة على الإطلاق. تتوفر رحلات جوية إلى تركيا من كل زاوية تقريبًا، مما يجعلها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية وفريدة من نوعها لقضاء العطلات. اختر أفضل وقت للاسترخاء وتجديد حواسك في هذه الوجهة الرائعة التي أدرجت الكثير لتقدمه لك لقضاء إجازتك في تركيا.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل مكان في تركيا لقضاء العطلات؟

يوجد في تركيا العديد من الأماكن التي تجذب الناس من بعيد عبر الأراضي. أفضل الأماكن للزيارة في تركيا هي:

  • اسطنبول
  • كابادوكيا
  • أنطاليا
  • افسس
  • بودروم
س ٢. أين يمكنني الاستمتاع بعطلة على الشاطئ في تركيا؟

تمتلك تركيا بعضًا من أكثر الشواطئ هدوءًا لزيارتها مثل:

  • كاباك كويو
  • كليوباترا انلاند
  • شاطئ باتارا
  • شاطئ لارا
  • شاطئ إيسميلير
س ٣. ما هي المغامرات التي يجب القيام بها في تركيا؟

لاندفاع الأدرينالين، جرب أنشطة مثل:

  • الغوص في البحر الأبيض المتوسط
  • التجديف بالكاياك في مدينة ليسيان
  • منطاد الهواء الساخن في أفسس
  • المشي لمسافات طويلة في حوض نهر كيزيليرماك
  • تجمع النهر في نهر كوروه
س ٤. هل توجد حياة ليلية في اسطنبول؟

تقدم اسطنبول بعضًا من أفضل المقاهي والنوادي حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية. فيما يلي أفضل النوادي الليلية في المدينة:

  • ترتيب
  • أولوس ٢٩
  • روبي
  • كاهيد موزيكول - مسرح العشاء
  • جولي جوكر بالانس

عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.