يتمتع المصريون، وخاصة السياح من جميع أنحاء العالم، بأفضل تجربة تسوق وتناول طعام في مولات مصر. هذه المولات معروفة بالنظافة والأمن والموقع. بالنسبة لمعظم الناس، يعد التسوق وسيلة للتخلص من التوتر وبالطبع الاستمتاع به. عندما يكون الناس في إجازة في مصر، يجب ألا يفوتوا زيارة مراكز التسوق، بصرف النظر عن زيارة المواقع التاريخية.

أهم المولات في مصر

هل يمكنك أن تتخيل بلدًا أو مدينة بدون سوق أو مراكز تسوق هذه الأيام؟ سيكون من الصعب أن نتصور أليس كذلك؟ يحب معظم الناس قضاء ساعات في مراكز التسوق، حتى لو لم يكونوا يتسوقون. تعتبر مراكز التسوق مصدرًا للترفيه وتخلص من التوتر للعديد من الأشخاص. أكثر ما يمكن لأي شخص أن يطلب؟ هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في مصر والتي يجب على السائح استكشافها.

١. مول مصر

مول مصر

يقع مول مصر في مدينة السادس من أكتوبر على طول طريق الواحات، ويضم مجموعة من المحلات التجارية تشمل زارا، وإتش آند إم، وماركس آند سبنسر، وإل سي وايكيكي. سيجد الناس كل شيء تحت سقف واحد، بدءًا من العلامات التجارية الشهيرة وحتى المتاجر ذات الأسعار المعقولة. إنه مركز تجاري يمكن إنجازه في نصف يوم لأنه ليس كبيرًا جدًا. يضم المركز التجاري العديد من سلاسل الوجبات السريعة والمطاعم المحلية والمطاعم والمقاهي الراقية. المركز التجاري الوحيد المفضل لدى الجميع، باستثناء هذا المركز التجاري، هو كارفور مول مصر.

الموقع: طريق الواحات، السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ٩ ليلا

تشتهر بـ: سلاسل الوجبات السريعة والمطاعم المحلية والمطاعم والمقاهي الراقية

المسافة من المطار: ٥٣.٧  كم

٢. سيتي سنتر الإسكندرية

سيتي سنتر الإسكندرية

تقع مدينة الإسكندرية على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، مقابل حديقة الإسكندرية الدولية وعلى بعد دقيقتين فقط من وسط المدينة. تم تأسيسها بهدف تقديم أفضل تجربة تسوق وترفيه للناس. يعد هذا المول أكبر مول تجاري وهو بلا شك أفضل منطقة جذب سياحي في مصر. فهو يوفر تجربة تسوق دولية مثالية لجميع السياح الذين يزورون مصر.

الموقع: طريق القاهرة اسكندرية الصحراوي، قطاع الطريق الصحراوي، أول العمارية، محافظة الإسكندرية، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ١٠ ليلا

يشتهر بـ: أربعة مطاعم وكارفور هايبر ماركت ومجمع سينما ٧ شاشات وماجيك بلانيت.

المسافة من المطار: ٥.٤ كم

القراءة المقترحة: أفضل مولات في أبو ظبي للاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام والترفيه

٣. سان ستيفانو جراند بلازا

سان ستيفانو جراند بلازا

يقع سان ستيفانو جراند بلازا في واحدة من أرقى مناطق الإسكندرية. سان ستيفانو هي موطن لفندق فور سيزونز، وسكن خاص، ومرسى خاص ومركز تجاري فاخر: جراند بلازا. تحتوي الساحة الكبرى على ٤ طوابق من المحلات التجارية بالإضافة إلى ١٠ دور سينما ومركز ترفيهي للأطفال ومقاهي وقاعة طعام مع العديد من الخيارات. سان ستيفانو يدور حول الرفاهية، لذا إذا كان السائحون هم أفضل العلامات التجارية، فهذا هو أفضل مركز تسوق في مصر للتسوق.

الموقع: طريق الجيش، سان ستيفانو، قسم الرمل، محافظة الإسكندرية، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ١٢ ليلا

تشتهر بـ: دور السينما، مركز ترفيهي للأطفال، المقاهي، وقاعة الطعام

المسافة من المطار: ١٤.٩ كم

٤. كايرو فيستيفال سيتي مول

 كايرو فيستيفال سيتي مول

يعد كايرو فستيفال سيتي مول أكبر مول في مصر يضم مجموعة من مراكز التسوق مثل دبنهامز، وإتش آند إم، وماركس آند سبنسر، وفيكتوريا سيكريت، وزارا. يزدحم المركز التجاري خلال عطلات نهاية الأسبوع ويدير فرعًا ضخمًا لكارفور يتسع للجميع للتسوق من البقالة. يعج مشهد الطعام بقاعة طعام كبيرة ومطاعم ومقاهي بها أماكن للجلوس في الهواء الطلق. الأمن في هذا المركز التجاري صارم حيث يتم تدريب الموظفين على اتباع بروتوكولات صارمة في أي حالة طارئة.

الموقع: ١٠٨.٠٤ كم، كايرو فيستيفال سيتي مول، كايرو فيستيفال سيتي، الطريق الدائري، القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة ١١٣٨٥، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ١٠ ليلا

يشتهر بـ: سلسلة متاجر عالمية وسينما و"النافورة الراقصة".

المسافة من المطار: ٢٣.٥ كم

القراءة المقترحة: أفضل ٨ مطاعم في جدة، المملكة العربية السعودية للاستمتاع بالنكهات الغنية والأصيلة

٥. مول العرب

مول العرب

مول العرب هو مركز تجاري كبير يصعب الوصول إليه قليلاً بالنسبة لأولئك الذين يزورونه من شرق القاهرة؛ ولكن إذا كانوا يريدون التسوق حتى ينزلوا، فهذا هو المكان المناسب لهم. يعد من أكبر المولات التجارية في مصر حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية. يتم الاهتمام بمتطلبات الأشخاص في هذا المركز التجاري، حيث توجد بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة مثل زارا، فيرجن، تمبرلاند، جاب، سنتربوينت، ومانجو هنا.

الموقع: طريق المدينة المنورة،، النزهة، جدة ٢٣٥٣٢، المملكة العربية السعودية

التوقيت: ٩ صباحًا - ١١ ليلا

يشتهر بـ: المطاعم والترفيه

المسافة من المطار: ٢٩٠ كم

٦. سيتي ستارز

سيتي ستارز

لقد انبهر المصريون بجودة سيتي ستارز وعدد المحلات التجارية والمطاعم المعروضة؛ عندما فتحت لأول مرة. يشتهر المركز التجاري بجودة المحلات التجارية وتنوعها وكان دائمًا على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في مصر. ويضم العديد من العلامات التجارية مثل فيكتوريا سيكريت، وهوجو بوس، وسواروفسكي، وكارتييه، وإتش آند إم، وماركس آند سبنسر، ومانجو. الإجراءات الأمنية في هذا المركز التجاري مشددة حيث أن الموظفين مدربون جيدًا للتعامل مع أي نوع من التدريب في حالات الطوارئ.

الموقع: سيتي ستارز، محافظة القاهرة ١١٧٧١، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا – ١٠ ليلا

يشتهر ب: السينما الفنية والفنادق والمتنزهات

المسافة من المطار: ١٠.٤ كم

القراءة المقترحة: أفضل ١٥ شاطئًا في مصر ربما لم تسمع عنها من قبل

٧. سيتي سنتر ألماظة

سيتي سنتر ألماظة
حقوق الملكية للصورة

سيتي سنتر ألماظة ليس بعيدًا عن سيتي ستارز مما يجعله من أكثر مراكز التسوق التي يسهل الوصول إليها للأشخاص في مصر الجديدة والشيراتون والقاهرة الجديدة. يضم المركز التجاري مجموعة من المحلات التجارية التي تشمل بيرشكا، وبول آند بير، وزارا، ومينيسو، وتريدلاين، وغير ذلك الكثير. سيجد الناس متاجر مماثلة مفتوحة في مول مصر. النظافة والأمن هو الأفضل. تجربة تناول الطعام في بعض المطاعم مثل دسوقي وصودا، مينس، موري سوشي وكريف مذهلة.

الموقع: الممر داخل مطار ألماظة، شيراتون المطار، النزهة، محافظة القاهرة، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ٩ ليلا

يشتهر بـ: تجربة تناول الطعام

المسافة من المطار: ٧.٧ كم

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في دهب، مصر: استمتع بإجازة مصرية رائعة

٨. سيتي سنتر المعادي

سيتي سنتر المعادي
حقوق الملكية للصورة 

سيتي سنتر المعادي هو شقيق سيتي سنتر ألماظة، هذا ما توقعته بشكل صحيح. ماجد الفطيم معروض هنا مع إجراءات أمنية مشددة. هناك العديد من المحلات التجارية التي تلبي احتياجات الناس مثل زارا، كمبيو مي، مونسون، إتش آند إم، تمبرلاند، ذا بودي شوب، مزايا، أديداس ونايكي. إلى جانب المحلات التجارية، يمكن للناس تناول العشاء في أي من المطاعم مثل سينابون، ودانكن دونتس، وستاربكس، وأربيز، وماكدونالدز، وكنتاكي، وبيتزا هت. يعتني المركز التجاري باحتياجات الناس من البقالة في كارفور هايبر ماركت ويمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في ماجيك بلانيت.

الموقع: الطريق الدائري، البساتين الشرقية، البساتين، محافظة القاهرة، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا – ١٠ ليلا

يشتهر بـ: الترفيه والطعام الفاخر

المسافة من المطار: ٣٣.٠ كم

٩. جاليريا 40

جاليريا 40
حقوق الملكية للصورة

يعد جاليريا 40 من أجمل المولات في القاهرة، على الرغم من أنه ليس الأكبر أو الأكثر ازدحامًا. لا يمكن تعريفه كمركز تجاري لأنه يحتوي على مكاتب في الطوابق العليا. لذا، إذا أردنا إزالة المكاتب من المعادلة، فسيكون بالتأكيد مركزًا تجاريًا. ومن أفضل ما يميز المول أنه يحتوي على رصيد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم. يحتوي على العديد من الخيارات من المطاعم وأبرزها آيس كريم دارا الذي يجذب الناس من جميع أنحاء العالم.

الموقع: محور 26 يوليو، الشيخ زايد، محافظة الجيزة ١٢٥٧٨، مصر

التوقيت: ٨ صباحًا - ١ ليلا

يشتهر بـ: تناول الطعام ومقاهي الحياة الليلية والعلامات التجارية والأحداث الثقافية

المسافة من المطار: ٤٤.٩ كم

القراءة المقترحة: فنادق في أنطاليا: أفضل ٨ أماكن لقضاء إقامة ممتعة

١٠. بوينت 90 مول

بوينت 90 مول
حقوق الملكية للصورة

يقع بوينت 90 مول أمام الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. المركز التجاري صغير وحميم مما يجعله مثاليًا لزيارة قصيرة. إنه مثالي للطلاب الذين يبحثون عن استراحة سريعة لتناول القهوة أو مكان لتناول طعام الغداء للأساتذة أو جولة تسوق سريعة في اتش اند ام. يعد المركز التجاري هو الأكثر ازدحامًا خلال عطلة نهاية الأسبوع مع العائلات والمتسوقين ورواد السينما ورواد السينما. عشاق السينما يحبون مجمع السينما الكبير. غالبًا ما يستمتع الأطفال بحلبة التزلج أو منطقة لعب بيلي بيز أو منطقة الهواء التي تحتوي على العديد من الترامبولين. يضم المول أحد أكبر فروع فريش فود ماركت. حتى أنه يحتوي على سقف ضخم يغمر الجزء الداخلي من المركز التجاري بالضوء الطبيعي.

الموقع: الجامعة الأمريكية، القاهرة الجديدة الأولى، محافظة القاهرة، مصر

يشتهر بـ: منطقة اللعب ومجمع السينما

المسافة من المطار: ٢٧.١ كم

١١. داندي ميجا مول

داندي ميجا مول
حقوق الملكية للصورة

داندي مول، أحد أفضل مراكز التسوق في مصر، هو الوجهة المفضلة للتسوق. يضم المركز التجاري بعض الفروع الأكثر شعبية مثل إتش آند إم، ماركس آند سبنسر، آدو، نايكي والعديد من الفروع الأخرى. هناك العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن للناس الاستمتاع بتناول الطعام الفاخر فيها؛ مثل ستاربكس، تشيليز، ماكدونالدز، موري سوشي، بيتزا هت، كنتاكي فرايد تشيكن، هارديز، بابا جونز، وسينابون. أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مصر هو التسوق وتناول الطعام بكل شغف في هذا المركز التجاري.

الموقع: داندي مول، الكيلو ٢٨ طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، محافظة الجيزة ١٢٥٧٧، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ١٢ ليلا

الشهرة: مطاعم وكافيهات

المسافة من المطار: ٤٤.٩ كم

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في إزمير: حيث تعود الآثار القديمة إلى الحياة

١٢. ذا فيرست مول‬

ذا فيرست مول
حقوق الملكية للصورة

فيما يتعلق بوصف المركز التجاري الأول في ثلاث كلمات، يمكن للمرء بالتأكيد أن يقول: أنيق وفاخر. سيجد الناس العديد من متاجر الساعات والمجوهرات التي تشمل تيفاني آند كو، ورولكس، وأوميغا، وبولغاري، ومونت بلانك، وعزة فهمي المصرية. وبصرف النظر عن هذه المتاجر، هناك العديد من متاجر الأزياء مثل بولو رالف لورين، بول آند شارك، إيجو وإمبوريو أرماني.

الموقع: ٣٥ شارع الجيزة - داخل فندق فور سيزونز، حى الجيزة، ١١٤٣٢، مصر

التوقيت: ١٠ صباحًا - ٢ ليلا

المشهور بـ: الماركات العالمية الراقية

المسافة من المطار: ٢٥.٦ كم

لقد كان التسوق في مراكز التسوق من الأنشطة العديدة التي يستمتع بها الناس في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما يجد الناس كل ما يحتاجونه تحت سقف واحد. بالنسبة لمعظم الناس، يعد التسوق أعظم وسيلة للتخلص من التوتر وبالطبع الترفيه حيث يمكن للناس الاستمتاع بمشاهدة فيلم في قاعة السينما. إذا ماذا تنتظر؟ احجز رحلاتك إلى مصر واستمتع بأفضل عطلة كنت ترغب في قضاءها منذ فترة طويلة.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي بعض مراكز التسوق في مصر التي يمكن للناس التسوق فيها؟

تشتهر مصر بمواقعها التاريخية التي يزورها الناس من جميع أنحاء العالم. إلى جانب المواقع التاريخية، يحب الناس التسوق في مراكز التسوق مثل سيتي سنتر الإسكندرية، وسان ستيفانو جراند بلازا، وسيتي سنتر المعادي، ومول مصر، وطيبة أوتلت مول.

س٢. ما هي أشهر العلامات التجارية التي يمكنني العثور عليها في مراكز التسوق؟

تعد زارا وفيرجين وتمبرلاند وجاب وسنتربوينت ومانجو من أشهر العلامات التجارية التي يمكنني العثور عليها في مراكز التسوق.

س٣. هل أول مول تجاري في مصر يستحق الزيارة؟

الأناقة والفخامة هي الكلمات الثلاث التي تصف أول مول في مصر. إنه بالتأكيد يستحق الزيارة لأنه يضم بعضًا من أفضل متاجر الساعات والمجوهرات والأزياء تحت سقف واحد.

س ٤. ما هو أفضل وقت لزيارة مصر؟

أفضل وقت لزيارة مصر هو بين أكتوبر وأبريل. هذه هي الأشهر الأكثر برودة، لذا يمكنك الاستمتاع بزيارتها مرة واحدة.

س٥. كم يبعد سيتي ستارز مول عن المطار؟

يقع المركز التجاري على بعد ١٠.٤ كم من المطار. يجب على الناس زيارة المركز التجاري والذهاب في أفضل جولة تسوق في حياتهم.

س٦. أين يمكن للناس شراء البقالة الخاصة بهم؟

يتم الاهتمام باحتياجات الناس من البقالة في سيتي سنتر المعادي. لا يحتاجون للذهاب إلى أي مكان آخر.

س٧. ما الذي يشتهر به سان ستيفانو جراند بلازا؟

يشتهر سان ستيفانو جراند بلازا بمقاهيه وقاعة الطعام ودور سينما الشاشة.

س٨. هل مصر تستحق الزيارة لقضاء عطلة؟

وبطبيعة الحال، تعد مصر الوجهة الوحيدة لتجربة تاريخية وتسوقية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.