مصر، وهي دولة عابرة للقارات تمتد عبر الركن الجنوبي الغربي من آسيا مع الأرض التي تربطها شبه جزيرة سيناء، تحظى بشعبية كبيرة بين المغتربين. في هذه الأيام كان الناس مشغولين للغاية بجداولهم المحمومة العالقة في نشاز الحياة في المدينة. قم ببحث عن أنشطة المغامرة أو قضاء وقت للترفيه، فمصر لديها كل ما تقدمه سواء كان ذلك الشواطئ الصحراوية النائية التي لا نهاية لها والجداول التي تتدفق بين الجبال والبحر. استكشف التاريخ الذي يبلغ عمره ٥٠٠٠ عام والهندسة المعمارية القديمة والمعالم التاريخية والبحر والصحراء. من أشهر أنشطة المغامرة التخييم في الصحراء ورحلات السفاري الصحراوية في مصر.

٧ أماكن مثالية لرحلات السفاري الصحراوية في مصر

اكتشف الصحاري المذهلة والمناظر الطبيعية المنومة للصحراء المصرية واستمتع بمغامرات جريئة في بحر الصحراء في مصر. فيما يلي أفضل الأماكن لاستكشاف جمال البلاد الذي لا يمكن تفسيره والذهاب إلى أبعد مكان للحصول على أقصى درجات الهدوء.

١. واحة سيوة

واحة سيوة

تحظى واحة سيوة بشعبية كبيرة بين محبي استكشاف الصحراء. تقع في الصحراء الغربية بالقرب من الحدود الليبية في مصر. يجذب تاريخ سيوة الغني وتراثها الناس من جميع أنحاء العالم، الثقافة المندمجة هي سبب لتنوع التقاليد. وبصرف النظر عن التاريخ والثقافة، فإن الجمال الطبيعي للصحراء يستحق الاستكشاف. ستجعلك المساحات الخضراء الواسعة والبحيرات المالحة المذهلة التي تحيط بأشجار النخيل تنسى كل همومك. أفضل شيء في المكان هو أنه لم يمسه الحداثة بعد ولم يتم تسويقه بعد مما يضمن أن يستهلك المسافر الطبيعة بأشكالها الخام. وكانت سيوة في معظم الأوقات جزءًا منعزلاً في مصر، وجسر مرسى مطروح إلى الجانب الآخر.

الموقع: الصحراء الغربية، ٥٠ كم من الحدود الليبية

٢. الفيوم

الفيوم

الفيوم مدينة قديمة تجمع بين الصحراء والمياه والمساحات الخضراء والحياة العصرية والريفية. تحظى الفيوم بشعبية كبيرة للتخييم الصحراوي في مصر، ولديها الكثير لتقدمه لأولئك الذين يحبون ركوب الأمواج في الصحراء. إذا لم يسبق لك تجربة التخييم تحت السماء المضاءة بالنجوم، فهذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة لن تختفي أبدًا من عقلك. استكشف الصحراء التي لا تنتهي أبدًا وقم بإشعال النار وسط الرمال الباردة. يمكنك أيضًا الحصول على المساعدة من منظمي الرحلات الصحراوية في مصر، حيث يوجد أيضًا مرشدون سياحيون سيأتون معك ويرشدونك على المستوى الفردي. لا تفوت فرصة زيارة بحيرة قارون وشلال وادي الريان، فلا عجب أن توفر البلاد ملاذًا رائعًا. إذا لم تقرر بعد، خطط للاحتفال بالعام الجديد في مصر، وخوض تجربة الغوص في البحيرات وسط الصحراء والنوم في مخيمات تحت النجوم.

٣. محمية رأس محمد الوطنية

محمية رأس محمد الوطنية

جمال مصر هو أنها تلبي احتياجات الجميع. إذا بدأ الكثير من الوقوف في جعلك قلقًا. البلاد مستعدة لتقديم عدد كبير من الخيارات بصرف النظر عن أفضل رحلات السفاري الصحراوية في العالم. يعد محمية رأس محمد الوطنية مكانًا مشهورًا لممارسة رياضة السنوركلينج وقد تتساءل الآن كيف يمكن للصحراء أن توفر الرياضات المائية. ولكن هنا جمال البلاد، وبصرف النظر عن الكثبان الرملية المتلألئة، هناك العديد من الشواطئ المذهلة في مصر. لا تسمح هذه الشواطئ بممارسة رياضات المغامرة فحسب، بل تحتوي أيضًا على منطقة مخصصة لتنفيذ التخييم طوال الليل بالقرب من سرير الشاطئ. ومع ذلك، يجب على الزائر التأكد من التزامه بالقواعد واللوائح، لتجنب أي نوع من العقوبات. هناك خياران للتخييم الصحراوي في محمية رأس محمد الوطنية، أحدهما هو أن الزوار يمكنهم إحضار جميع الضروريات المطلوبة للتخييم أو يمكنهم الإقامة في مناطق التخييم حيث يحتاجون فقط إلى دفع الرسوم مقابل الاستفادة من الأساسيات.

الموقع: طرف شبه جزيرة سيناء، على بعد حوالي ٤٥ دقيقة من شرم الشيخ

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في الإسكندرية: اكتشف عجائب العالم القديم

٤. سقارة

سقارة

بصرف النظر عن احتوائها على أقدم الأهرامات، تعد سقارة موقعًا أثريًا مذهلاً. مع إجمالي ١١ هرمًا، لا تنس قضاء وقت ممتع في الأعجوبة المصرية. تعد سقارة واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة، وهي بمثابة المقبرة الرئيسية للعاصمة القديمة ممفيس. يوجد في سقارة العديد من الآثار الهامة، ومن أهم المعالم الأثرية هرم زوسر المدرج. وكانت مقبرة الملك زوسر، الذي كان هو نفسه مهندسًا معماريًا ممتازًا. تقع عند مدخل دلتا النيل، بالتحديد على الضفة الغربية حيث يبدأ النهر بالتفرع. وبصرف النظر عن وجود العديد من أبراج المسابة الموجودة في سقارة. أثناء سفرك إلى مصر، لا تفوت فرصة ركوب صحراء سقارة ورحلة السفاري ذهابًا وإيابًا.

الموقع: تقع منطقة سقارة بالقرب من مدخل دلتا النيل

القراءة المقترحة: رحلة سفاري في صحراء دبي: دليل مفيد لمغامرات رائعة

٥. مرسى علم والجنوب العميق

مرسى علم والجنوب العميق

هل سمعت يومًا عن التخييم الفخم؟ استمتع بالتخييم الصحراوي في مصر في مرسى علم وفي أقصى الجنوب. يمكن للزائر استكشاف الخيارات الجيدة التي تستحق الزيارة مثل قرية مرسى شجرة وقرية وادي لحمي والعديد من أماكن التخييم الأخرى. ومع ذلك، هناك العديد من الفنادق الفاخرة في مصر، ولكن الخوض في أماكن الإقامة المفضلة كثيرًا ما ينصح به المسافرون. استمتع بإقامة في الخيام المطلة على الشاطئ مع وسائل الراحة الأساسية، ثم هناك الخيام الملكية وأكواخ الشاطئ مع خدمات متطورة مثل الثلاجة الصغيرة وما إلى ذلك. استمتع بالمعالم السياحية المحلية في النهار والليل، وقضاء بعض الوقت حول المدفأة والنوم في منزلك، مخيم فاخر.

الموقع: الساحل الشرقي للبحر الأحمر في مصر

القراءة المقترحة: افضل اماكن الزيارة في تايلاند خلال إجازتك

٦. رأس الشيطان

رأس الشيطان

رأس شيطان هي واحدة من أشهر الأماكن للتخييم الصحراوي ورحلات السفاري الصحراوية في مصر. مع هذه الخيارات المذهلة، فلا عجب أن تكون مصر من بين وجهات شهر العسل حول العالم. أجمل ما في مصر أنها تقدم كل ما تتخيله، وكل ما لم تتخيله! خطط لرحلة إلى رأس شيطان واستمتع بمغامرات الصحراء ورحلات السفاري الصحراوية مع عائلتك. استمتع بغروب الشمس والأطباق التقليدية التي تقدمها الباقة الخاصة بك. مصر مكان يجب زيارته مرة واحدة على الأقل في العمر.

الموقع: بين نويبع وطابا على خليج العقبة

٧. الصحراء البيضاء والصحراء السوداء

الصحراء البيضاء والصحراء السوداء

تقع الصحراء البيضاء بالقرب من الفرافرة، على بعد بضعة كيلومترات من القاهرة. ما يجعل الصحراء البيضاء شائعة جدًا هو حقيقة أن هذه الصحراء، على عكس الرمال ذات اللون الأصفر لبقية الصحارى في مصر، مشرقة وبيضاء بشكل مذهل. وتقع الصحراء البيضاء والسوداء على مسافة تقريبية ١٥ دقيقة من بعضهما البعض. ما يجعلها عجيبة هو أنها تشكلت على مدى آلاف السنين من الرياح والعواصف الرملية. تصل التكوينات عمومًا إلى ارتفاع ١٠-١٥ قدمًا، نظرًا للهياكل الغريبة، تم تسمية القليل منها بأسماء مثيرة للاهتمام مثل "الدجاج والمشروم" أو "الدجاج والسحابة الذرية".

الموقع: الصحراء الغربية بالقرب من الواحات البحرية والفرافرة

اقرأ أيضاً: شهر العسل في تركيا: ابتعد عن كآبة الزفاف على الطراز التركي

مصر بلد جميل يقدم رحلة ركوب الأفعوانية، ومن الأنشطة الأكثر شعبية، رحلات السفاري الصحراوية في مصر، وهي حلم لكثير من المسافرين. الآن بعد أن صادفت العديد من المواقع لاستكشافها والتخييم، لا تنتظر أكثر. خطط لعطلتك القادمة في مصر واستمتع بكرم الضيافة المصرية. استمتع بالشلالات المذهلة والشواطئ والمعالم السياحية المحلية في البلاد ولا تنس الاستمتاع بالطعام التقليدي. هناك العديد من الخيارات لرحلات السفاري ومنتظمي رحلات السفاري الذين يمكنهم مساعدة المغتربين في تنفيذ رحلات السفاري الخاصة بهم بنجاح.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل الأماكن لرحلات السفاري الصحراوية في مصر؟

أفضل الأماكن لرحلات السفاري الصحراوية هي:

  • واحة سيوة
  • الفيوم
  • محمية رأس محمد الوطنية
  • سقارة
  • مرسى علم والجنوب العميق
  • رأس الشيطان
  • الصحراء البيضاء والصحراء السوداء
س٢. ما هي الشلالات الشعبية في مصر؟

يوجد شلال واحد فقط في مصر، اسمه وادي الريان، يقع في وسط صحراء الفيوم على بعد حوالي ١٤٠ كم من القاهرة، مصر.

س٣. هل مصر وجهة جيدة لشهر العسل؟

تعد مصر وجهة شهيرة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لقضاء شهر العسل. هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها لقضاء عطلة رومانسية. وتشمل هذه الأماكن مجمع الأهرامات والمتاحف القديمة والهياكل المعمارية.

س ٤. ما هي الحلويات المصرية الشعبية؟

المصريون مغرمون بالطعام؛ وبالتالي فإن ثقافة الطعام تحظى بشعبية كبيرة. بعض من أفضل الحلويات المقدمة في البلاد هي:

  • بسبوسة
  • هريسه
  • كنافة
  • زلابية
  • فطيرة حلوة
  • ام علي
س٥. أين تقع الصحراء البيضاء؟

تقع في الصحراء الغربية بالقرب من الواحات البحرية والفرافرة. الصحراء البيضاء هي مكان في مصر يشتهر بمبانيه ذات اللون الأبيض المذهل.

س٦. لماذا اشتهرت سقارة؟

تعد سقارة واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة، وهي بمثابة المقبرة الرئيسية للعاصمة القديمة ممفيس. يوجد في سقارة العديد من الآثار الهامة، ومن أهم هذه الآثار هرم زوسر المدرج. وكانت مقبرة الملك زوسر، الذي كان هو نفسه مهندسًا معماريًا ممتازًا.

س٧. ما هي أفضل منظمي السياحة الصحراوية في مصر؟

هناك العديد من منظمي الرحلات السياحية في مصر الذين يهتمون بشكل كامل بالرحلات والجولات التي يتم تنفيذها. خذ معرفة جيدة عنهم ثم احجز أيًا منهم

  • لوك ات ايجيبت تورز
  • ترولي إجبت تورز
  • راماسيد تورز مصر
  • ديلوكس ترافيل ايجيبت
  • أوفر إيجيبت تورز
س٨. هل مصر بلد آمن؟

تعد مصر واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم للسفر نظرًا لانخفاض معدل الجريمة والقواعد والقوانين الصارمة. ومن المتوقع أيضًا أن يتبع الزوار القوانين والبروتوكولات.


عبدالقادر

انا شغوف بالسفر، متحمس، مسافر حول المعالم السياحية لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كل زاوية وركن في العالم.