تقع في غرب آسيا وتشتهر بكونها واحدة من أكثر الأماكن إرضاءً للسفر في العالم، قطر هي جوهرة البلد إذا كنت من أولئك الذين يحبون الثقافة القديمة والفن. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر والتي ستجعل عطلتك ممتعة. يصل المسافرون إما في عطلة أو في طريقهم إلى وجهات شهيرة أخرى حيث نمت البلاد لتصبح واحدة من أكبر بوابات المسافرين الأجانب القادمين من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت مسافرًا تخطط لوجهة عطلتك المقبلة أو كنت مجرد شخص يحب بمعرفة أرقى دول السفر، فإليك دليلنا التفصيلي حول أفضل مناطق الجذب السياحي في قطر التي تملأ قلبك بإثارة السفر.

أهم الأشياء للقيام بها في قطر

الآن نحن نعرف لماذا يجب أن تكون قطر وجهة لأي مسافر. دعنا ندرج بعض مناطق الجذب الشهيرة التي تستحق احتضانها في سفرك إلى هذا البلد.

١. حيوية سوق واقف

سوق واقف

إليك شيء، يشتهر سوق واقف بأنه أحد أرقى مناطق الجذب في الدوحة، وقد تم بناؤه على موقع سوق قديم، وهو سوق مليء بروعة العالم القديم لسوق القرن التاسع عشر ويحدد حقًا ما يدور حوله التسوق في قطر. تم إعادة تطويره ولكنه يذكرنا بسنوات قطر التقليدية.

ليس هذا فحسب، بل يمكن للزوار أيضًا مساعدة أنفسهم في القيام بالعديد من الأشياء التي يمكنهم القيام بها في قطر مثل التجول حول بعض الأطعمة التقليدية اللذيذة. سوق واقف هو موطن لبعض أرقى المطاعم والمقاهي التقليدية في الدوحة التي تقدم مأكولات لا مثيل لها. يمكن للسياح إما اختيار مطعم داخلي أو الاستمتاع بالمنظر أثناء الاستمتاع بتناول وليمة لذيذة في المطاعم المطلة على الشاطئ. لذلك عندما تفكر في التسوق في قطر، توجه إلى سوق واقف واقض بعض الوقت الممتع في السوق، لتلقي نظرة على الملابس التقليدية المتاحة للبيع.

٢. استمتع بمنظر سوق الصقر

سوق الصقر

عندما تكون في هذه الأرض الثقافية الثرية، فإن أفضل ما يمكنك فعله في قطر هو الخوض في تراثها. لذا، إذا كنت متجهاً إلى قطر وتتوق للتعرف على التراث القطري، فتوجه إلى سوق الصقور مع سوق واقف لفهم مكانة الصقارة في المجتمع القطري.

كما يقول السكان الأصليون أنفسهم، فإن الأمسيات هي أفضل وقت لزيارة سوق الصقور عندما تجد زوارًا يفحصون أدق تفاصيل الطيور ويلتقطون الصور. يمكن فهم أهمية هذا السوق من حجمه عند مقارنته بسوق واقف. مع مبنى ومقاعد حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بشاي المساء، هذا مكان لا يمكنك تفويته عندما تتوجه لمشاهدة معالم المدينة وأنشطة التسوق في قطر.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

٣. التسوق في مطار قطر

التسوق في مطار قطر

من أكثر الأشياء المدهشة في قطر هو مطارها نفسه. يرحب بكم مطار قطر، الذي كان يُعرف سابقًا باسم مطار حمد الدولي، بكاتدرائيته الرائعة والهندسة المعمارية الحديثة المتألقة. يعد المطار موطنًا لمجموعة متنوعة من المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية التي يرغب أي مسافر خارجي في استكشافها.

إذا كانت فكرتك هي البدء في التسوق لحظة وصولك إلى البلد، حسنًا، ماذا عن التسوق في المطار فقط؟ في الواقع، يشتهر التسوق في مطار الدوحة بين المسافرين. مع أجواء ترحيبية للغاية ومجموعة كاملة من المسرات المعفاة من الرسوم الجمركية، يمكنك أن تتوقع قضاء بعض الساعات السهلة في المطار عند وصولك أو قبل مغادرتك.

القراءة المقترحة: أكوا بارك في قطر: دليل مفصل لجذب مثير في الدوحة

٤. مشاهدة المعالم السياحية في كورنيش الدوحة

المعالم السياحية في كورنيش الدوحة

الآن عندما يكون هناك سؤال حول مشاهدة معالم الدوحة، فإن جوهرة أخرى للمكان تتبادر إلى الذهن هي كورنيش الدوحة. يعد الكورنيش أحد أرقى مناطق الجذب بسهولة، فهو منتزه على الواجهة البحرية مثالي لأفضل الأنشطة في قطر للمشاة وسائقي الدراجات الذين يفضلون الممرات الهادئة ذات المناظر الخلابة.

يقوم المسافرون إما بزيارة الكورنيش في نزهة طويلة أو لمشاهدة منظر غروب الشمس الرائع من هناك. الأمر المثير في الكورنيش هو أن أفق المدينة بأكمله يمكن رؤيته من هناك ويشكل الجزء الرئيسي من المكان. هناك العديد من القوارب التي تصطف مع بعضها البعض والتي يمكنك بالتأكيد ركوبها ومشاهدة مدينة الدوحة الرائعة خلال الأمسيات.

القراءة المقترحة: صيد الأسماك في قطر: دليلك المفيد لنشاط رائع

٥. زيارة متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

إذا كنت قد حببت في مشاهدة معالم الدوحة وهو متحف الفن الإسلامي الذي يقع في حديقة متحف الفن الإسلامي على الواجهة البحرية للدوحة. يعد استكشاف مجموعة المتحف أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. هو موطن لواحدة من أكبر مجموعات الفن الإسلامي في العالم، تم تصميم المتحف من قبل IM Pei، مهندس معماري مشهور عالميًا. جمال المتحف هو حسن ضيافته وموقعه.

القراءة المقترحة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر: نقطة جذب شهيرة لقضاء العطلات العائلية

٦. اكتشف المعالم البارزة في الوكرة

 الوكرة

تعد الوكرة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، تضم العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في قطر والتي يمكن للمسافرين القيام بها هنا. من سوق الوكرة الشهير إلى ملعب الوكرة الشهير، هذه مدينة بها كل شيء.

يمكن للمرء التوجه إلى استاد الوكرة والقيام بجولة في الملعب. تم بناء الاستاد بسعة قصوى تبلغ ٤٠٠٠٠ مقعدًا، ويُعرف أيضًا باسم استاد الجنوب وافتتح في ١٦ مايو ٢٠١٦. يمكن للمسافرين الحضور إلى الساحة والقيام بجولة بصحبة مرشد في المكان. من الحدائق الرائعة إلى الساحة الأنيقة، يمكن للزوار رؤية كل شيء.

وبالمثل، فإن معالم الوكرة لا تنتهي هنا فقط. لإضافة المزيد إلى قائمة الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها في قطر، يمكن للمرء أن يرى سوق الوكرة الشهير، التسوق لشراء الهدايا التذكارية هنا والتمتع بأفضل تجربة تناول الطعام التقليدية.

القراءة المقترحة: مطعم هاشم: استمتع بتناول أشهى الأطباق العربية في جو مميز

٧. استمتع بالتجديف بالكاياك في محمية الذخيرة الطبيعية

 محمية الذخيرة الطبيعية

اعترف بذلك، لا يوجد شيء أفضل من الاستمتاع بالتجديف وسط البرية، أليس كذلك؟ تعد محمية الذخيرة الطبيعية موطنًا لأكبر أشجار القرم في البلاد وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالتجديف بالكاياك في قطر. لا يمكنك الاستمتاع فقط بأفضل المغامرات في قطر مثل التجديف بالكاياك وتجربة الصيد، بل يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على الحياة البرية الفريدة في قطر. فلماذا لا تزور محمية الذخيرة الطبيعية وتشاهد صفاء المكان وأنت تستمتع بالتجديف بالكاياك عبر أشجار القرم؟

القراءة المقترحة: استمتع بالمغامرة الشاطئية المطلقة: الشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

٨. قوارب الموز في جزيرة البنانا

قوارب الموز في جزيرة البنانا

من أفضل الأنشطة في قطر، يجب أن يكون ركوب قوارب الموز في جزيرة البنانا أولوية قصوى للمسافرين القادمين إلى الدولة. يعتبر قوارب الموز نشاطًا مليئًا بالإثارة، لا يتحسن أي شيء عندما تكون في جزيرة البنانا. يعتبر المكان هو المكان الأفضل للمسافرين ليأتوا ويستمتعوا بالنشاط. يمكن للمسافرين تجربة قوارب الموز بأسعار مناسبة.

القراءة المقترحة: أهم الأماكن التاريخية في قطر لاحتضان جمال العصور الماضية

٩. احتضان رفاهية اللؤلؤة قطر

اللؤلؤة قطر

مع أسلوب البحر الأبيض المتوسط، الهندسة المعمارية الإمبراطورية والجمال الخلاب، فإن لؤلؤة قطر بالتأكيد الوجهة التي يمكنك إضافتها إلى قائمة الأشياء الخاصة بك لتجربة بعض الأشياء الرائعة والممتعة التي يمكنك القيام بها في قطر. لؤلؤة قطر هي عجائب اصطناعية حيث يمكنك العثور على مجموعة متميزة من أماكن الإقامة والمتاجر والمطاعم وغيرها.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في لوسيل، قطر: جرب تنوع الأطعمة والجواهر الخفية

١٠. اكتشف مدينة السينما- قطر

 مدينة السينما- قطر

تعد مدينة السينما في دخان، قطر مكانًا وفيرًا حيث يمكنك الاستمتاع بالعمارة واحتضان الهدوء والسكينة حولها. تم تصميم مدينة السينما كقرية رائعة، قد تم بناؤها في البداية كمجموعة لتصوير إعلان تلفزيوني عربي، ولكن تُركت لاحقًا كمعلم للإعجاب بالهندسة المعمارية.

القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في تركيا لقضاء إجازة لا تُنسى

١١. قلعة زكريت

 قلعة زكريت

تعتبر قلعة زكريت واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للاكتشاف في قطر. إن زيارة هذه القلعة التاريخية من الماضي هي بالتأكيد واحدة من أكثر الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها في قطر لتجربة فريدة واستثنائية.

١٢. جولة تاريخية في متحف قطر الوطني

 متحف قطر الوطني

فيما يتعلق باكتشاف التاريخ والفن والثقافة، فإن جولة في المتحف الوطني هي أفضل شيء يمكنك القيام به في قطر. هناك ١١ صالة عرض تعرض الأعمال الفنية لفنانين محليين وعالميين. هناك منحوتات وتركيبات والمزيد لاستكشافه.

القراءة المقترحة: اهم اماكن سياحية في العقبة: تقدم رُؤًى غنية عن ثقافة العقبة وتاريخها الغني

١٣. سفاري صحراوي في قطر

 سفاري صحراوي في قطر

تعتبر رحلات السفاري من أفضل مغامرات قطر التي يمكنك الاستمتاع بها في عطلتك. يأخذك سفاري قطر الصحراوي على طول تلك التضاريس غير المحددة التي تزين جمال الرمال الذهبية تحت السماء الصافية. تأتي رحلات السفاري هنا في قطر مع التشويق والمرح اللانهائي. يمكنك الاختيار من بين رحلات السفاري الصباحية أو المسائية حيث ستستمتع بركوب الجمال أو تقريع الكثبان الرملية والتزلج على الرمال والمزيد. يتم إجراء هذه الأنشطة من قبل محترفين لضمان السلامة.

١٤. الحي الثقافي كتارا

 الحي الثقافي كتارا

استعد لتجربة ثقافية في الحي الثقافي كتارا. يستعرض الحي الثقافي كتارا الغني والفن والثقافة في قطر، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية حيث يمكنك اكتشاف التقاليد الغنية لهذه الدولة الخليجية.

١٥. استمتع في دوحة فستيفال سيتي

دوحة فستيفال سيتي

الإجازات العائلية هي الأفضل في قطر، وعندما تبحث عن بعض المرح، فإن دوحة فستيفال سيتي هي المكان المناسب الذي يمكنك الذهاب إليه. يجلب هذا المركز التجاري في الدوحة كل مغامرة وإثارة تتطلع إلى الاستمتاع بها كأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر مع العائلة. من العلامات التجارية للأزياء، المطاعم متعددة المأكولات والمتنزهات، يعد المركز التجاري وجهة توقف واحدة لأي شيء تريده في عطلة.

القراءة المقترحة: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

ما الذي يمكن توقعه في قطر

ما الذي يمكن توقعه في قطر

اعترف بذلك، إذا كنت مسافرًا تفضل اكتشاف غير المكتشف أو مجرد شخص يحب التأكد من المكان الذي تسافر إليه، فستتصفح دائمًا قائمة بأفضل مناطق الجذب والأشياء التي يمكنك القيام بها هناك. ولكن فيما يتعلق الأمر بقطر، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المعالم الفريدة والممتعة التي ربما لم ترها من قبل بالعيون.

سواء كنت تفكر في بعض المعالم السياحية في الدوحة أو تتسوق في قلب البلاد، فهناك الكثير في قطر أكثر من مجرد الرياضات المائية والمتاحف. إذن، ها هي وجهة نظرنا حول ما يجعل هذا البلد مميزًا جدًا للمسافرين.

التسوق - بغض النظر عن المكان الذي تسافر إليه حول العالم، فأنت تبحث دائمًا عن شيء معين فريد من نوعه في مكان معين. لكن في قطر، يأخذ التسوق مستوى مختلفًا تمامًا لأنك لا تتسوق فقط، بل تتسوق بالطريقة التقليدية في الأيام الخوالي.

الفن والثقافة - كانت قطر، منذ الأيام الأولى، واحدة من تلك البلدان التي تروج للفن والثقافة. مع العديد من المتاحف الفنية وبعض الأعمال الفنية الفريدة، هذا بلد يعتبر جنة لعشاق الفن ويعد بأن يضيف إلى الفرح.

الشواطئ - الآن بقدر ما يبدو الأمر غريبًا بالنسبة للصحراء، تشتهر قطر بشواطئها النظيفة والجميلة. البلد موطن لبعض من أرقى الشواطئ مثل الغارية، زكريت، دخان، الوكرة، فويرط، وغيرها الكثير. ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضًا الاستمتاع بتجربة شاطئ خاص حيث تقدم معظم المنتجعات في قطر لضيوفها تلك الرفاهية.

الضيافة - صدق أو لا تصدق ولكن قطر لديها أرقى الضيافة الكريمة للزوار القادمين إلى هذا البلد. مع المنتجعات الصحية والعلاجات المختلفة التي يقوم بها المعالجون القادمون من جميع أنحاء العالم، فإن الضيافة في قطر هي من المستوى التالي، مدفوعة بالفنادق والمنتجعات ذات الخمس نجوم داخل الدولة.

كيف تصل إلى قطر؟

لكونها واحدة من الوجهات الشعبية في الشرق الأوسط، فهي مرتبطة بجميع الدول الرئيسية حول العالم، فإن الوصول إلى قطر ليس بالأمر الصعب. في الواقع، لكونها واحدة من أكبر بوابات العبور، فإن قطر لديها رحلات منتظمة من جميع الوجهات تقريبًا حول العالم. لذا، إذا كنت تتساءل عن كيفية الوصول إلى قطر، فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها السفر إلى هذا البلد الجوهري.

عن طريق الجو - كما ذكرنا سابقًا، لدى قطر رحلات جوية من جميع أنحاء العالم وأصبحت واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين الأجانب. يمكن للسياح إما الاتصال بوكلاء السفر المحليين أو حجز رحلة إلى قطر عبر الإنترنت دون أي متاعب.

عن طريق البر - فيما يتعلق بالسفر إلى قطر براً، هناك خيار واحد فقط يبقى في أيدي السائحين وهو السفر من المملكة العربية السعودية. تتوفر حافلات منتظمة بين البلدين ويمكن للمسافرين ببساطة حجز تذكرة. ومع ذلك، نظرًا لأن الجمارك تستغرق ما يصل إلى ٤ ساعات، يُنصح بالتخطيط لرحلتك وفقًا لذلك.

القراءة المقترحة: استمتع بمشاهدة الباندا العملاقة في حديقة بيت الباندا الخور في الدوحة

أفضل وقت للسفر إلى قطر

تشتهر قطر بالحرارة الشديدة خلال فصل الصيف (من يونيو إلى سبتمبر) ولا يُنصح بالسفر إلى هذا الجزء من العالم في الصيف. ومع ذلك، إذا كنت تخطط للزيارة في وقت تتوقع فيه أن تكون الظروف المناخية مواتية للسفر، فإن الزيارة بين نوفمبر وأوائل أبريل تعتبر أفضل وقت للسفر إلى قطر. في الواقع، تعتبر الفترة من نوفمبر إلى أبريل هي وقت الذروة للسياحة في البلاد.

تشتهر دولة قطر بفنونها الغنية وثقافتها وتسوقها الممتع ومجموعة من المغامرات، وتستحق كل الثناء الذي تحظى به كدولة. مع وجود ما يقرب من مليوني مسافر يزورون كل عام وحسن الضيافة الذي يستحق التجربة، فإن هذا البلد يستمر في الصعود في قائمة أفضل وجهات السفر ويعد برحلة العمر. لذا، انس متاعب الحياة اليومية، احزم حقيبتك وقم بزيارة دولة قطر في إجازتك القادمة لتجربة لم يسبق لها مثيل.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل قطر آمنة للسياح؟

تعد قطر من أكثر الدول أمانًا للسفر في العالم ولديها واحدة من أقل معدلات الجريمة في العالم.

س ٢. هو قطر باهظة الثمن لزيارتها؟

يمكن للمسافرين القادمين إلى قطر أن يتوقعوا إنفاق ما لا يقل عن ٢١٣ ريالًا قطريًا (٥٩ دولارًا) في اليوم في المتوسط.

س ٣. كم تكلفة وجبة في قطر؟

في حين أن تكلفة الطعام في قطر يمكن أن تختلف في كثير من الحالات، فإن متوسط الأموال التي يمكن للمسافرين توقع إنفاقها على الطعام هو ١٧ ريال قطري في اليوم.

س ٤. ما هو غير قانوني في قطر؟

تعتبر الأنشطة مثل استيراد المخدرات والكحول والمواد الإباحية ومنتجات لحم الخنزير وما إلى ذلك غير قانونية في قطر.

س ٥. كم عدد الأيام التي تحتاجها في قطر؟

قطر هي واحدة من أرقى الدول التي تزورها خلال عطلة في قطر ويمكن للمسافرين التفكير في قضاء أسبوع على الأقل في الدولة. نظرًا لأن الدولة صغيرة الحجم، يمكن للمرء أن يغطي مساحة أكبر في فترة زمنية قصيرة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.