لبنان بلد ذو ساحل طويل، وشواطئه من أجمل شواطئ العالم. من الشاطئ الأبيض ذات الرمال البيضاء إلى شاطئ صور ذو المياه الصافية، توفر شواطئ في لبنان شيئًا للجميع. سواء كنت تبحث عن يوم من الأنشطة المائية والترفيهية أو حمامات الشمس أو يوم مليئ بالرياضات المائية، فإن شواطئ في لبنان تَعدُك بعطلة مثالية.

٨ أفضل الشواطئ في لبنان لن تخيب أملك

 أفضل الشواطئ في لبنان

في هذه المدونة، سوف نلقي نظرة على ٨ أفضل الشواطئ في لبنان. سنذكر التفاصيل عن الشواطئ في لبنان مثل الموقع والأنشطة السياحية يمكنك القيام بها في شواطئ لبنان وكيفية الوصول إلى كل شاطئ. لذا، واصلوا قراءة هذا الدليل لتتعرفوا على المعلومات عن أماكن سياحية شاطئية، فإن الشواطئ في لبنان لن تخيب أملك.

شاطئ صور

شاطئ صور

شاطئ صور هو شاطئ رملي طويل يقع في مدينة صور القديمة. إنها مكان سياحي شهير في لبنان يزوره عشاق الأنشطة المائية للتمتع بالسباحة وأخذ حمامات الشمس والإنغماس بالرياضات المائية. يوجد أيضًا عدد من المواقع التاريخية القريبة من شاطئ صور يمكن التوجه إليها للمزيد من المتعة والمرح في عطلتك، بما في ذلك ميدان سباق الخيل أيضًا الهيبودروم وصور الاكروبوليس.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وأخذ حمامات الشمس وركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء والغوص ومراقبة الطيور.

الموقع: صور، جنوب لبنان

كيف تصل: يقع شاطئ صور على بُعد حوالي ٨٠ كيلومترًا جنوب بيروت. يمكنك القيادة السيارة بنفسك للوصول إلى هناك أو ركوب الحافلة للنقل العامة أو استئجار التاكسي.

المدونة المقترحة: اماكن سياحية في مسقط عمان: مدينة ذات تاريخ غني وجمال طبيعي مذهل

شاطئ بيير آند فريندز

شاطئ بيير آند فريندز
الصورة لغرض مرجعي فقط

شاطئ  بيير آند فريندز هو شاطئ خاص يقع في معاملتين، شمال لبنان. يشتهر الشاطئ بمياهه الصافية ورماله البيضاء وأجواءه المريحة التي تضيف سحرًا في العطلة. يزدحم الشاطئ بالعائلات والأزواج، ويُتوفر عدد من الرياضات والأنشطة المائية.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والرياضات المائية والحفلات.

الموقع: الدامور، جنوب لبنان

كيف تصل: يقع شاطئ بيير أند فريندز على بعد حوالي ٣٠ كيلومترًا جنوب بيروت. يمكنك القيادة السيارة بنفسك هناك أو ركوب الحافلة واستئجار التاكسي.

المدونة المقترحة: متحف قطر الوطني: كل ما تحتاج إلى معرفته

الشاطئ الأبيض

الشاطئ الأبيض
الصورة لغرض مرجعي فقط

الشاطئ الأبيض هو شاطئ جميل يقع في الدامور بجنوب لبنان. تشتهر برمالها البيضاء ومياهها الصافية ومناظرها الخلابة للبحر الأبيض المتوسط. يحظى الشاطئ بشعبية بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، وفي حال يرغب شخص في تذوق الوجبات فإن هناك عددًا من المطاعم والمقاهي القريبة من الشاطئ توفر كل ما يحتاج شخص لإشباع رغبته.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة.

الموقع: المعاملتين، شمال لبنان

كيف تصل: يقع الشاطئ الأبيض على بعد حوالي ٤٠ كيلومترًا شمال بيروت. يمكنك القيادة هناك أو ركوب الحافلة أو التاكسي.

المدونة المقترحة: أفضل المطاعم في دبي: اختر مطعمًا وفقًا لرغبتك

شاطئ بيني

شاطئ بيني
الصورة لغرض مرجعي فقط

بيني بيتش هو شاطئ شهير يقع في شكا شمال لبنان. يشتهر بمياهه الصافية ورماله الذهبية وتلاله. شاطئ بيني في لبنان هو أحد تلك الشواطئ التي تجعلك تنسى الإحساس بالوقت فيها ويمكنك تناول أشهى الاكلات اللبنانية في عدد من المطاعم والمقاهي القريبة من الشاطئ.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والرياضات المائية وصيد الأسماك.

الموقع: شكا، شمال لبنان

كيف تصل: يقع شاطئ بيني على بعد حوالي ٥٠ كيلومترًا شمال بيروت. يمكنك القيادة هناك أو ركوب الحافلة أو التاكسي.

المدونة المقترحة: مطعم الرفاع الدوحة: يقدم أكلات من المطبخ التركي

جزيرة الأرانب

جزيرة الأرانب

جزيرة الأرانب أوكما تعرف حاليا بجزيرة النخيل هي جزيرة صغيرة تقع على ساحل لبنان في البحر الأبيض المتوسط. تشتهر بشواطئها الجميلة ومياهها الصافية ووفرة الحياة البحرية فيها. تعد الجزيرة مكانًا شهيرًا للسباحة والغطس والغوص.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والغطس والغوص.

المكان: جبيل، شمال لبنان

كيف تصل: تقع جزيرة الأرانب على بعد حوالي ٥٠ كيلومترًا شمال بيروت. يمكنك ركوب قارب من جبيل إلى الجزيرة.

المدونة المقترحة: مولات في الدوحة: تمتع بأفضل تجربة التسوق في عطلتك

شاطئ ليزي ب

شاطئ ليزي بي
الصورة لغرض مرجعي فقط

شاطئ ليزي ب هو شاطئ يقع في الجية، جنوب لبنان. يشتهر بجوه المريح ومياهه الصافية النقية ورماله البيضاء. يكون الشاطئ في لبنان مزدحمًا بالعائلات والأزواج، ويمكن لهم الاستمتاع بالعديد من الانشطة السياحية حيث يُتوفر عدد من الرياضات والأنشطة المائية.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والرياضات المائية والحفلات.

الموقع: الجية، جنوب لبنان

كيف تصل: يقع شاطئ ليزي ب على بعد حوالي ٢٠ كيلومترًا جنوب بيروت. يمكنك قيادة السيارة هناك أو ركوب الحافلة أو  استئجار التاكسي للوصول هناك.

المدونة المقترحة: غابات القرم بالذخيرة قطر: مكان مثالي للاستمتاع بالتجديف بالكاياك في قطر

سبورتنج كلوب بيتش

سبورتنج كلوب بيتش
الصورة لغرض مرجعي فقط

سبورتنج كلوب بيتش هو شاطئ شهير يقع في بيروت، لبنان. يشتهر بمياهه الصافية ورماله الناعمة البيضاء ومجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة المائية.  حيث إنه من أبرز شواطي في بيروت، لما يتمتع بهِ من جذب سياحي كبير في لبنان من بقاع الأرض.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والرياضات المائية والتنس.

المكان: بيروت، لبنان

كيف تصل: يقع سبورتنج كلوب بيتش في بيروت على الكورنيش. يمكنك المشي أو القيادة هناك.

المدونة المقترحة: اماكن سياحية في أوزنجول: استكشاف أرض العجائب الطبيعية

فلوريدا بيتش

فلوريدا بيتش
الصورة لغرض مرجعي فقط

فلوريدا بيتش هو شاطئ شهير يقع في بيروت، لبنان. بكونه مكانا سياحيا شهيرا يوفر مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة المائية. يوفر الشاطئ العديد من حمامات السباحة الخاصة المميزة، ويتميز بمساحته الكبيرة لاستيعاب أكبر عدد من الزوار.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها: السباحة وحمامات الشمس والرياضات المائية وركوب الأمواج.

المكان: بيروت، لبنان

كيف تصل: بالسيارة، اسلك طريق كورنيش المزرعة. يقع الشاطئ على الكورنيش بجوار فندق فلوريدا.

المدونة المقترحة: البحر الميت في الأردن: أعجوبة طبيعية ذات خصائص علاجية

تعد شواطئ لبنان كنزًا دفينًا من الجمال الطبيعي، وهي تقدم شيئًا للجميع. سواء كنت تبحث عن يوم من الاسترخاء على الرمال، أو يوم حافل بالرياضات المائية، أو فرصة لاستكشاف بعض من تاريخ لبنان وثقافته الغنية، ستجد الشواطئ في لبنان مثالية لقضاء عطلتك. لذا في المرة القادمة التي تخطط لقضاء إجازة فيها، تأكد من إضافة لبنان إلى قائمتك. لن تخيب أملك.

س ١. ما هي افضل شواطئ لبنان؟

أفضل الشواطئ في لبنان تعتمد على ما تبحث عنه. إذا كنت تبحث عن شاطئ مريح به رمال بيضاء ومياه صافية، فسيكون الشاطئ الأبيض أو شاطئ بيني خيارًا جيدًا. إذا كنت تبحث عن شاطئ به المزيد من الأنشطة، فإن سبورتنج كلوب بيتش أو فلوريدا بيتش سيكونان خيارًا أفضل. وإذا كنت تبحث عن شاطئ له القليل من التاريخ، فسيكون شاطئ صور أو جزيرة الأرانب خيارًا جيدًا.

س ٢. ما هو أفضل وقت لزيارة الشواطئ في لبنان؟

أفضل وقت لزيارة الشواطئ في لبنان هو خلال فصل الصيف، من يونيو إلى سبتمبر. ومع ذلك، فإن الشواطئ جميلة أيضًا في الربيع والخريف، من أبريل إلى مايو ومن أكتوبر إلى نوفمبر.

س ٣. ما هي احتياطات السلامة التي يجب اتخاذها عند زيارة الشواطئ في لبنان؟

هناك بعض احتياطات السلامة التي يجب اتخاذها عند زيارة الشواطئ في لبنان. أولاً، تأكد من السباحة في مناطق محددة وتجنب السباحة بمفردك. ثانيًا، كن على دراية بالمد والجزر والتيارات، ولا تسبح إذا كانت الظروف شديدة الصعوبة. ثالثًا، تأكد من وضع واقي الشمس وإعادة وضعه كثيرًا، خاصة إذا كنت ستتعرض للشمس لفترات طويلة من الزمن.

س ٤. ما هي الأنشطة التي يمكنني القيام بها على الشواطئ في لبنان؟

هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها على شواطئ لبنان. يمكنك السباحة، أو أخذ حمام شمس، أو التنزه، أو لعب الكرة الطائرة الشاطئية، أو استئجار قارب أو جت سكي. هناك أيضًا عدد من الرياضات المائية المتاحة، مثل ركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا.

س ٥. ما هي أفضل الأماكن للإقامة بالقرب من الشواطئ في لبنان؟

هناك عدد من الأماكن الرائعة للإقامة بالقرب من الشواطئ في لبنان. إذا كنت تبحث عن فندق فخم، فسيكون فندق فينيسيا إنتركونتيننتال أو فندق لو رويال خيارًا جيدًا. إذا كنت تبحث عن خيار أكثر بأسعار معقولة، فهناك عدد من الفنادق والشقق المتاحة في بيروت وصور ومدن ساحلية أخرى.

س ٦. كيف أصل إلى الشواطئ في لبنان؟

يمكن الوصول بسهولة إلى الشواطئ في لبنان بالسيارة أو الحافلة أو التاكسي. إذا كنت تقود سيارتك، يمكنك أن تأخذ الطريق الساحلي السريع الذي يمتد على طول البحر الأبيض المتوسط. إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فهناك عدد من خطوط الحافلات التي تخدم الشواطئ. وإذا كنت تستقل سيارة أجرة، فتأكد من التفاوض على الأجرة قبل ركوب السيارة.

س ٧. ما هي تكاليف زيارة الشواطئ في لبنان؟

تختلف تكاليف زيارة الشواطئ في لبنان حسب الشاطئ والأنشطة التي تريد القيام بها. الدخول إلى معظم الشواطئ مجاني، ولكن قد تكون هناك رسوم لمواقف السيارات أو لاستئجار المعدات. كما أن تكلفة الطعام والشراب على الشواطئ غير مكلفة نسبيًا.

س ٨. ما هي الاعتبارات الثقافية التي يجب أن أكون على دراية بها عند زيارة الشواطئ في لبنان؟

لبنان بلد مسلم، لذلك هناك بعض الاعتبارات الثقافية التي يجب أن تكون على دراية بها عند زيارة الشواطئ. أولاً، احرصي على ارتداء ملابس محتشمة، خاصة إذا كنت ستذهب إلى اماكن دينية. ثانيًا، احترام العادات والتقاليد المحلية. وثالثًا، انتبه للعلامات التي تدل على أن مناطق معينة محظورة على غير المسلمين.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.