محاطة بشبه الجزيرة الآسيوية في غرب آسيا ومليئة بالمواقع الجميلة، تركيا وجهة عطلة رائعة تعد بكل الإثارة والتشويق للعطلة. نظرًا لساحلها الغربي الطويل، تُعتبر البلاد على نطاق واسع واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في العالم. في الواقع، تعتبر الشواطئ في تركيا من بين أجمل الشواطئ في العالم.

يزور المسافرون من جميع أنحاء العالم البلاد خصيصًا للاستمتاع بالشواطئ الهادئة هنا. لذا، إذا كنت تتوق إلى عطلة رائعة في ظل دفء الشمس والرمال، فإليك أفضل الشواطئ في تركيا التي تهيئ للمسافرين تجربة مدهشة في عطلتهم.

أيها الشواطئ الأفضل في تركيا؟

إليك بعض من أفضل الشواطئ في تركيا التي يجب على كل محب للشواطئ أن يكون على دراية بها.

شاطئ البترا

شاطئ البترا

بسهولة أطول شاطئ في تركيا الذي يمتد لمسافة ١٨ كم على طول الساحل، يعتبر شاطئ باتارا ملاذًا رائعًا مثاليًا لجميع أنواع محبي الشواطئ. من أفضل الكراسي الشمسية والمقاهي إلى الرمال الناعمة والمحيط الهادئ، هذا الشاطئ يقدم كل شيء. يمكن للزوار إما قضاء بعض الوقت في المقاهي استمتاعًا بأفضل الوجبات والمرطبات أو الاستمتاع بمختلف الأنشطة المائية مثل السباحة وركوب القوارب والمزيد.

ومن اللافت للانتباه، أنه أحد الشواطئ القليلة جدًا في تركيا حيث يمكن للمسافرين أن يلتقطوا لمحة عن الآثار القديمة لباتارا، إحدى مدن ليسيا. يأتي المسافرون هنا لقضاء عطلتهم في منتجعات الشاطئ الموجودة هنا. وهناك أيضًا خيار لقضاء رحلة يومية إلى الشاطئ أثناء استكشاف المعالم القريبة في العملية.

مشهور بـ -

  • مراقبة الطيور
  • الآثار التاريخية لباتارا
  • قمم الحجر الجيري
  • الأنشطة المائية

الموقع - بالقرب من المدينة القديمة باتارا

مدونة لا بد من قراءتها: اماكن للزيارة في تركيا لأفضل تجربة تركية

شبه جزيرة بودروم

شبه جزيرة بودروم - شواطئ تركيا

أحد أفضل الشواطئ في تركيا الذي يشتهر على نطاق واسع بمنتجعاته وفنادقه الفاخرة، تعتبر شواطئ في بودروم لذيذة، لنقول على الأقل. على مر السنين، نمت بودروم لتصبح واحدة من أفضل الأماكن لزيارتها في تركيا. مع مطاعم فاخرة، وسينمات، وحانات، ونوادي ليلية فاخرة، وحياة ليلية مثالية للاستمتاع، نمت البلدة بسرعة إلى البارزة وتقدم إلى الزوار مكانًا مثاليًا للهروب. يمكن للزوار الاستمتاع بالشاطئ أو الانتقال إلى مختلف المقاهي والمطاعم لتذوق وجبة طعام لذيذة أو اثنتين. ومن اللافت للانتباه، يفضل المسافرون القادمون هنا الإقامة في المدينة بسبب عدد المعالم والوصول إلى الشاطئ القريب.

مشهور بـ -

  • حياة ليلية
  • المطاعم
  • المقاهي
  • الحانات
  • أنشطة الشاطئ

الموقع - شاطئ بودروم، كومباشي، ٤٨٤٠٠ بودروم / موغلا، تركيا

القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في تركيا لقضاء إجازة لا تُنسى

شاطئ كاباك

شاطئ كاباك - شواطئ تركيا

محاطة على بُعد ٢٥ كم فقط جنوب أولودينيز، كاباك هي واحدة من أفضل الأماكن لزيارتها في تركيا. تقدم الشاطئ مناظر بانورامية للزوار، ويفتخر بمياهه الزرقاء الفاتحة البلورية والرمال البيضاء التي تكمل بشكل مثالي كل جانب للاسترخاء والتجديد في عطلة. في الواقع، تعتبر غابة الصنوبر الموجودة في المنطقة البقعة المفضلة لرحّالي الرحلات والمتسلقين القادمين هنا للاستمتاع.

بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بالوصول إلى هنا، يمكن للمسافرين الوصول إلى هنا بالمشي لمدة ٣٠ دقيقة من القرية التي تحمل نفس الاسم. تتساءل عن البديل؟ حسنًا، بناءً على المناظر الساحرة التي تنتظر المسافرين خلال هذا المشي، فإن كل شيء يستحق العناء.

مشهور بـ -

  • مناظر هادئة
  • الاستلقاء تحت أشعة الشمس
  • المشي

الموقع - ٢٥ كم جنوب أولودينيز

شاطئ ميرمرلي

شاطئ ميرمرلي - شواطئ تركيا

تتساءل عن وقت مثالي في أنطاليا؟ حسنًا، قد تفاجأ بما يمكنك العثور عليه في هذه المدينة النابضة بالحياة في تركيا. تعتبر واحدة من أفضل الشواطئ في تركيا، قضاء الوقت هنا يجب أن يكون من بين أعلى الأشياء التي يجب القيام بها في تركيا فيما يتعلق بأنطاليا. الشاطئ مغلق في مكان قريب من وسط المدينة ويمكن للمسافرين الوصول إليه فقط عن طريق المشي لأن أنطاليا هي منطقة للمشي فقط.

عند الزيارة، يُطلب من المسافرين دفع رسوم صغيرة عند الدخول. الرسوم، في الواقع، تشمل سعر كراسي الاستلقاء والمظلات. يمكن للمرء التذوق من المأكولات اللذيذة والمشروبات والآيس كريم في المطعم أو قضاء الوقت في التعجب من المناظر الساحرة للمكان.

مشهور بـ -

  • السباحة
  • تناول الطعام
  • الاستلقاء تحت أشعة الشمس

الموقع - بالقرب من وسط المدينة

الأكثر قراءة: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

شاطئ كابوتاس

شاطئ كابوتاس - شواطئ تركيا

يقع شاطئ كابوتاس على الطريق الساحلي الرئيسي بين كالكان وكاس، وهو موقع مثير بكل معنى الكلمة مما يجعله أحد أفضل الشواطئ في تركيا. لماذا؟ حسنًا، يقع الشاطئ بين المنحدرات المرتفعة والخشنة التي تعتبر فريدة من نوعها بطريقة ما.

يمكن للمسافرين القادمين إلى شاطئ كابوتاس إما استخدام خيار الدرج ٢٠٠ الذي يمتد من الطريق السريع الساحلي أعلاه أو الوصول إلى هنا عن طريق ركوب القارب من كالكان أو كاس. ومن المثير للاهتمام أنه نظرًا لأن رحلات القوارب توفر مناظر خلابة، فغالبًا ما يفضلها المسافرون على المشي.

شهير ب -

  • حمامات الشمس
  • سباحة

الموقع - الطريق الساحلي كالكان وكاس

شاطئ كليوبترا

شاطئ كليوبترا - شواطئ تركيا

موجود في الانيا ويعتبر واحدًا من أفضل الشواطئ في تركيا، شاطئ كليوبترا هو شريط رملي أبيض يمتد على مسافة ٢.٥ كيلومتر مليء بالمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم التي تضمن لك الاستمتاع طوال الوقت. يتوفر هنا مرافق متطورة على الشاطئ بينما تعتبر مياه البحر الأبيض المتوسط هنا مثالية لممارسة السباحة والرياضات المائية.

بشكل مثير للاهتمام، يعتبر شاطئ كليوبترا واحدًا من تلك الأماكن التي تتدفق جمالها الطبيعي في الانيا. لماذا لا تقوم بزيارة هذه الجنة الصغيرة وتقضي بعض الوقت في الاسترخاء هنا؟ نظرًا لأن الشاطئ يقع بالقرب من العديد من أفضل الفنادق في تركيا، فإن زيارته ليست متاعب كبيرة للزوار.

مشهور بـ -

  • السباحة
  • تناول الطعام
  • الاستلقاء للتشمس

الموقع - الجانب الغربي للشبه جزيرة بالقرب من كهوف داملاطاش.

اقرأ المزيد: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

شاطئ شبه جزيرة تشيشمي

شاطئ شبه جزيرة تشيشمي - شواطئ تركيا

شبه جزيرة تبقى بعيدة عن رادار العديد من المسافرين الدوليين القادمين في عطلة إلى تركيا، شاطئ تشيشمي هو موقع رائع للاستمتاع برياضة ركوب الأمواج في تركيا. في الواقع، هذا أحد الشواطئ في تركيا المشهورة جدًا برياضة ركوب الأمواج. ليس فقط ذلك، بل يمكن للزوار أيضًا زيارة الشاطئ لمجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى مثل التشمس والمزيد.

تحتاج المزيد؟ حسنًا، شبه جزيرة تشيشمي مشهورة أيضًا بخياراتها في الطعام وثقافة المقاهي وهو شيء يجب على كل مسافر أن يتطلع إليه. يمكن للزوار الاستمتاع بليالي الموسيقى الحية وأنواع أخرى من الفعاليات في النوادي الشاطئية المختلفة هنا.

مشهور بـ -

  • رياضة ركوب الأمواج
  • الاستلقاء للتشمس
  • ليالي الموسيقى

الموقع - ٨٥ كم غرب إزمير.

اقرأ أيضاً: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا

شاطئ إيتشميلير

شاطئ إيتشميلير - شواطئ تركيا

شاطئ يمتلك جوًا كاريبيًا، شاطئ إيتشميلير هو واحد من أفضل الشواطئ في تركيا التي يُعتبر مكانًا مثاليًا للعائلات للقدوم والاستمتاع. محاط بالغابات الصنوبرية وجبال طوروس، يمتد الشاطئ لمسافة ٦ كم وليس مزدحمًا جدًا. أفضل وقت لزيارته هو خلال الصباح عندما يكون الشاطئ نظيفًا تمامًا ومثاليًا للنزهات الطويلة. نظرًا لأن إجميلير يتم تنظيفه كل ليلة، يتم الحفاظ على معايير النظافة هنا بشكل جيد.

يمكن للزوار العثور على عدد من المطاعم والبارات في المكان للاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة، وفي حالة الرغبة في المزيد، يقدم الشاطئ حتى أنشطة مثل الغوص بالزجاج، وركوب الجت سكي، والمزيد.

مشهور بـ -

  • ركوب الجت سكي
  • المطاعم
  • البارات
  • الغوص بالزجاج

الموقع - ٨ كيلومترات من مرمريس.

اقرأ اكثر: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا

شاطئ إيزتوزو

شاطئ إيزتوزو - شواطئ تركيا

شاطئ يمتد على مسافة ٤.٥ كيلومتر ومشهور بجماله الهادئ، شاطئ إيزتوزو هو موقع رائع لتجربة السكينة الحقيقية. تسمى الجزيرة في بعض الأحيان جزيرة السلحفاة بسبب كونها موطنًا لسلاحف البحر السلاحف في تركيا. في الواقع، نظرًا لأهمية الشاطئ من حيث مواطن السلاحف، لا يوجد الكثير للتحدث عن البناء هنا حيث تم الحفاظ على جمال المكان الطبيعي مع الحد الأدنى من البناء. ومع ذلك، فإنه أحد تلك الشواطئ في تركيا حيث يمكن للمسافرين العثور على عدد من المقاهي القريبة للاستمتاع وقضاء وقت ممتع.

مشهور بـ -

  • الجمال الطبيعي
  • المحيطات المتموجة

الموقع - داليان، في منطقة أورتاكا من محافظة موغلا في جنوب غرب تركيا.

ملاحظة: نظرًا لأن شاطئ إزتوزو هو موقع شهير لتوطين سلاحف البحر، يُفتح الشاطئ فقط من الساعة ٨:٠٠ صباحًا حتى ٨:٠٠ مساءً خلال فصل الصيف.

القراءة المقترحة: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي - شواطئ تركيا

آخر وليس الأقل، ساحل كونيالتي هو موقع رائع آخر يُعرض في المرتبة العاشرة في قائمتنا لأفضل الشواطئ في تركيا. يعتبر أحد الشواطئ الرئيسية في أنطاليا ومعلم سياحي شهير في تركيا، شاطئ كونيالتي لديه كل ما تحتاجه لجعل رحلتك تجربة لا تُنسى. موجود بين الصخور الجيرية وجبال بيداغلاري الضخمة، يتميز الشاطئ بمرافق عالمية المستوى ومتعة الماء. محاط بالمقاهي والمتاجر وأكثر من ذلك بكثير، المكان مثالي للاستمتاع بوقت ممتع في تركيا.

مشهور بـ -

  • المقاهي
  • المتاجر
  • الصخور الجيرية

الموقع - كوشكافاغي، ٠٧٠٧٠ كونيالتي / أنطاليا، تركيا

الأكثر قراءة: الشتاء في تركيا: دليلك حول متى وماذا تفعل

شاطئ لارا

شاطئ لارا

أحد شواطئ تركيا، ويقع ساحل لارا الرملي في أنطاليا والذي يُعتبر واحدًا من الشواطئ ذات العلم الأزرق في البلاد. تجعل الشاطئ نظيف وخالٍ من الشوائب منه معلماً سياحياً مشهوراً حيث يمكن للزوار الاستمتاع بيوم من الراحة. الأكشاك والمقاهي المتواجدة على طول الشاطئ هي الأفضل لقضاء الوقت مع الأصدقاء أو الحصول على وجبة خفيفة للاستمتاع بيوم عائلي على الشاطئ.

على الرغم من أن الشاطئ مزدحم بشكل أساسي، إلا أنه يجعله مكانًا حيويًا في البلاد حيث يمكنك الاستمتاع ب حياة الليل في تركيا. هناك منتجعات وفنادق متوفرة لك لقضاء عطلة شاطئية في تركيا.

مشهور بـ -

  • الأنشطة المائية
  • الشاطئ الرملي
  • المقاهي والأكشاك
  • الفنادق

الموقع - لارا جادة، أنطاليا

اقرأ أيضاً: أفضل الشواطئ في اسطنبول

شاطئ بيليك

شاطئ بيليك - شواطئ تركيا

تجعل الشواطئ الرملية البيضاء الطويلة لشاطئ بيليك مكانًا شهيرًا بين المسافرين في البلاد. يقع الشاطئ في وسط أتالايا، ويتميز بشاطئ يمتد على طول ١٦ كيلومترًا مع أشجار صنوبر ظليلة وأنواع السلاحف ذات الرؤوس الخضراء ومنظر طبيعي مبارك. ما يزيد من شهرته هو منتجع بيليك الشاطئي الخاص الذي لا يقدم فقط إقامة فاخرة ولكن عطلة لا تُنسى حول واحدة من أفضل الشواطئ التركية. يمكنك حتى العثور على عدد من الممتلكات بنجوم ٣ أو ٤ وبعض الفيلات لقضاء أفضل عطلة، مع إعجابك بالمياه الزرقاء الفاتنة للشاطئ.

هناك ملعب للأطفال وبعض المغامرات المائية المثيرة للبالغين لجعل عطلتهم تجربة مثيرة للدهشة لمدى الحياة.

مشهور بـ:

  • السلاحف ذات الرؤوس الخضراء
  • المنتجعات الفاخرة
  • الملعب
  • المغامرات المائية

الموقع: بيليك، منطقة سيريك، محافظة أنطاليا

اقرأ اكثر: جزر في إسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع هادئة بعيدًا عن المدينة الصاخبة

شاطئ أوليمبوس

شاطئ أوليمبوس - شواطئ تركيا

آخر شاطئ رائع تركيا، يقع أوليمبوس في قرية يازير، أنطاليا والتي تشتهر بجمالها الرائع. يشتهر الشاطئ الطويل بالسلاحف كاريتا كاريتا التي يمكن للزائرين رؤيتها تنتشر حول الشواطئ. يجذب الشاطئ الناس لقضاء مساء هادئ مع إطلالة على الجبال ومياهه الصافية الشفافة والمناظر الخلابة. ومع ذلك، نظرًا لكونه مركزًا للسلاحف، تم فرض قيود معينة لكي لا يتم إلحاق أي ضرر بوجودها على السواحل.

لا توجد أسرَّة شمسية أو مظلات، ولا يُسمح بأي حفلات شاطئية في أوليمبوس. لذلك، إذا كنت تبحث فقط عن مكان هادئ على الشاطئ للاسترخاء، فهذه هي النقطة التي لا يمكنك تفويتها.

مشهور بـ:

  • الجمال الطبيعي
  • السلاحف كاريتا كاريتا

الموقع: أوليمبوس، قرية يازير في منطقة كوملوكا، أنطاليا

مدونة لا بد من قراءتها: أهم الأشياء للقيام بها في اسطنبول: لاحتضان الجمال المهيب للمدينة الرائعة

شاطئ النساء

شاطئ النساء - شواطئ تركيا

كانت خلال الفترة العثمانية عندما كان ليديز بيتش مخصصًا فقط للنساء. اليوم، هذا أحد أفضل الشواطئ في تركيا حيث يمكنك السباحة أو الاسترخاء، بغض النظر عن جنسك. يُطلق على الشاطئ حتى اسم كادنلار دينيزي في تركيا والذي يعني بحر النساء. خلال عطلة نهاية الأسبوع، يكون شاطئ السيدات مزدحمًا بالسكان المحليين الذين يحبون زيارة المكان لقضاء عطلة ممتعة مع عائلاتهم.

توجد مطاعم ومقاهي مبنية على طول الشاطئ للاستمتاع بطعم الطعام التركي اللذيذ. يمكن للمرء حتى العثور على بعض أفضل المنتجعات الشاطئية لتمديد عطلة شاطئية في تركيا في مدينة كوشاداسي.

مشهور بـ:

  • المغامرات المائية
  • السباحة
  • مقاهي الشاطئ

الموقع: ساحل البحر الأيجي التركي

القراءة المقترحة: مولات في اسطنبول: يوم مثالي للترفيه والتسوق

خليج كاديرغا

خليج كاديرغا - شواطئ تركيا

يقع خليج كاديرغا في تشاناكالي، وهو واحد من أجمل شواطئ تركيا يمكنك زيارته لقضاء عطلتك الرائعة. الشاطئ هو أحد أفضل الوجهات القريبة من اسطنبول التي تقع على بُعد بضعة أميال فقط من المدينة. يتميز خليج كاديرغا بمناظر خضراء وميزات مثيرة للاهتمام، وهو محبوب من قبل كل مسافر في البلاد.

يوفر خليج كاديرغا لك جوًا منعشًا ودافئًا للاسترخاء بعد استكشاف التاريخ والجاذبية الثقافية في تركيا. يتميز الشاطئ الطويل والواسع والحجري بعنوان علم العلم الأزرق، مما يجعله مكانًا آمنًا لعطلة العائلة الخاصة بك. تنغمس في أفضل المغامرات والأنشطة المائية المقدمة. هناك العديد من المغامرات المائية للاستمتاع بها مثل جولات اليخوت وغيرها.

علاوة على ذلك، يحتوي الشاطئ أيضًا على بعض المنتجعات أو الفيلات حيث يمكنك التخطيط لإقامة ليلية في الخليج للتمتع بالراحة وجمال المكان.

مشهور بـ -

  • جولات اليخوت
  • مظلات الشاطئ والكراسي
  • الأنشطة المائية
  • الغطس بالزجاجة

الموقع - ميناء شاناكالي التركي

اقرأ المزيد: أفضل الأماكن للزيارة في أنطاليا لجميع محبي التاريخ

تركيا هي الجنة التي تعدك بإجازة تستحق الاستمتاع بها، فهي بلد لديه كل ما يخبئه لجعل إجازتك حدثًا حقيقيًا. ومن المثير للاهتمام أن الشواطئ في تركيا تتمتع بعدد من المرافق التي تضمن عدم وجود أيام مملة أثناء إجازتك. بدءًا من أفضل الأنشطة المائية والمطاعم وحتى أفضل الخدمات التي تعد متعة للمسافرين، هناك الكثير مما يتطلع إليه الزوار. إذن، ما هو التأخير؟ احجز تذكرة طيران إلى تركيا واستمتع بمشاهدة ثراء الشواطئ في البلاد.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل شاطئ في تركيا؟

على الرغم من وجود العديد من الشواطئ في تركيا، إلا أن شاطئ باتارا يجب أن يظهر في المقدمة. يعد شاطئ باتارا أطول شاطئ في تركيا ويمتد لمسافة مذهلة تبلغ ١٨ كيلومترًا على طول الساحل، ويعد ملاذًا رائعًا يعتبر مثاليًا لجميع أنواع مرتادي الشاطئ.

س ٢. هل توجد شواطئ رملية في تركيا؟

نعم، هناك شواطئ رملية في تركيا تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين. لا توفر أمثال باتارا وشاطئ لارا وبيليك رمالًا ناعمة فحسب، بل تشتهر أيضًا بمحيطها الهادئ ومجموعة واسعة من الأنشطة للزوار.

س ٣. ما هو أفضل وقت للذهاب إلى تركيا؟

تعتبر أبريل ومايو ومنتصف سبتمبر وحتى منتصف نوفمبر أفضل فترة لزيارة تركيا في إجازة. هذا هو الوقت الذي تشهد فيه البلاد مواسم الربيع والخريف المثالية للمسافرين.

س ٤. لماذا تشتهر بودروم؟

على مر السنين، نمت بودروم لتصبح واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. مع أفضل المطاعم ودور السينما والحانات والنوادي الليلية الراقية والحياة الليلية المثالية للاستمتاع بها، نما المكان بسرعة إلى مكانة بارزة ويوفر ملاذًا مثاليًا للزوار.

س ٥. هل أنطاليا أفضل من بودروم؟

على الرغم من أن كلا المكانين يتمتعان بشعبية كبيرة بين المسافرين الدوليين، إلا أن الزوار ما زالوا يقيمون أنطاليا أعلى من بودروم. في حين أن بودروم تشتهر على نطاق واسع بحياتها الليلية، تضم أنطاليا بعضًا من أفضل الشواطئ العامة في تركيا مما يجعلها مكانًا شهيرًا بين المسافرين الأوروبيين.

س ٦. كيف يمكنني الوصول إلى شاطئ كابوتاس؟

يمكن للمسافرين القادمين إلى شاطئ كابوتاس إما استخدام خيار الدرج ٢٠٠ الذي يمتد من الطريق السريع الساحلي أعلاه أو الوصول إلى هنا عن طريق ركوب القارب من كالكان أو كاس. ومن المثير للاهتمام أنه نظرًا لأن رحلات القوارب توفر مناظر خلابة، فغالبًا ما يفضلها المسافرون على المشي.

س ٧. هل زيارة تركيا مكلفة؟

على الرغم من أن الفنادق في البلاد معقولة وتوفر إقامة رخيصة للأطفال، إلا أن الرحلة هنا لا تزال تكلف ١,١٤٢ ليرة تركية جديدة للشخص الواحد بينما تكلف الرحلة لشخصين حوالي ٢,٢٨٥ ليرة تركية جديدة لمدة أسبوع واحد.

س ٨. هل أحتاج إلى تأشيرة لتركيا؟

نعم، يجب على أي شخص لا يحمل جواز سفر تركي ساري المفعول أو يخطط للسفر إلى تركيا تقديم طلب التأشيرة. بدون تأشيرة صالحة، لا يمكن للمسافرين زيارة البلاد.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.