اسطنبول هي أرض الجمال والعجائب التركية التي كانت أشهر مكان لقضاء العطلات على مدى عقود. قد لا يعرف الكثيرون أن هذه المدينة الساحرة الواقعة تحت سماء أوروبا تنعم أيضًا بألوان المياه الزرقاء وبعض الشواطئ في إسطنبول. عندما تخطط لقضاء وقتك في الانبهار بالهندسة المعمارية والتاريخ الواسع المثير للاهتمام، يمكن أن تكون هذه الشواطئ ملاذًا مثاليًا لقضاء وقت الفراغ والمغامرة. دعنا نتعمق أكثر في اكتشاف أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في أي وقت أثناء قضاء أكثر عطلة لا تنسى في المدينة.

أفضل ٨ شواطئ في اسطنبول للاستمتاع بجمال الشواطئ الباهتة

الشواطئ هي الحب وعندما تكون في اسطنبول، فإن هذه الشواطئ الرملية هي شيء يجب أن تضيفه إلى قائمة أمنياتك. مع الجمال الراقي والسريالي والأجواء والأنشطة الهادئة والهادئة، إليك بعض من أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في اسطنبول لقضاء وقت الفراغ.

  • شاطئ كيليوس
  • شاطئ كاديبوستان
  • شاطئ بويوكادا
  • شاطئ سوما
  • شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي
  • شاطئ بورك
  • شاطئ فلوريا جونيش
  • شاطئ بابل اسطنبول

١. شاطئ كيليوس

شاطئ كيليوس

امتداد طويل من الرمال الذهبية، شاطئ كليوس هو جوهرة مخفية تقع بالقرب من قرية كيليوس، تلتف على البحر الأسود. يقع الشاطئ على مسافة ٤١ كيلومترًا من اسطنبول، هو مكان مثالي للهروب من فوضى المدينة والاستمتاع بيوم وسط الهدوء والنعيم. يعد الشاطئ مثالًا مثاليًا لعطلة نهاية الأسبوع الفاخرة حيث توجد أفضل المقاهي والمنتجعات، مما يتيح لك قضاء الوقت بالقرب من الطبيعة وتجديد روحك. هذا الشاطئ الخفي هو متعة توفر لك مرافق لا حصر لها ومكانًا مثاليًا للاستمتاع بالعطلة مع أنشطة مثل السباحة وحمامات الشمس والمزيد.

للحفاظ على السلامة والنظافة، هناك رسوم دخول إلى هذا الشاطئ الرملي الذهبي في اسطنبول ويتم تعيين بعض رجال الإنقاذ خلال موسم الذروة لجعله مكانًا آمنًا للعائلات.

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

٢. شاطئ كاديبوستان

شاطئ كاديبوستان

على شواطئ بحر مرمرة، يعد شاطئ كاديبوستان مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يحبون التواجد بالقرب من الطبيعة. هذا من اجمل شواطئ تركيا اسطنبول حيث يمكن للمرء الاستمتاع بأمسية مرحة. يقع منتزه داليان بالقرب من الشاطئ، مما يتيح لك الاستمتاع بوقت الفراغ عن طريق ركوب الدراجات أو التنزه. حسنًا، غالبًا ما يكون الشاطئ مزدحمًا مما يجعل من الأفضل تجربة أسلوب حياة وجمال اسطنبول بشكل أفضل. توجد بارات وصالات ومظلات شمسية ومقاهي على طول الشاطئ مما يجعلها مثالية للعائلة في إجازة للاستمتاع بالوقت معًا. يمكنك أيضًا اصطحاب الحيوانات الأليفة معك.

تعتبر المياه الضحلة للشاطئ مثالية للتسوق وتجربة الأنشطة الترفيهية الأخرى في اسطنبول. هناك رسوم دخول للشاطئ ولكن جمال المكان ومشاعره تستحق كل التكاليف.

القراءة المقترحة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر

٣. شاطئ بويوكادا

شاطئ بويوكادا

تعتبر شاطئ بويوكادا، أشهر وأكبر جزيرة، واحدة من أكثر الأماكن إثارة للزيارة في اسطنبول للاستمتاع بالمغامرات المائية. يوفر لك شاطئ إسطنبول عددًا لا يحصى من خيارات الترفيه والمغامرات، هو وجهة مثالية لقضاء العطلات للعائلات وحتى لمن يقضون شهر العسل. يتميز شاطئ بويوكادا ببعض الخصائص والمرافق المميزة التي تجعله المكان المثالي لبعض الترفيه والمغامرة. هناك منازل فيكتورية تضيف ألوانًا نابضة بالحياة إلى الجزيرة، والممرات المورقة حيث يمكنك الاستمتاع ببعض ركوب الدراجات، المياه الضحلة للسباحة.

إذا كنت تخطط للقيام بجولة في عطلة نهاية الأسبوع ، فتذكر أن الشاطئ مزدحم بما يكفي للعثور على مكان منعزل ولكن الأجواء التي تحدث تجعله مكانًا رائعًا لاستكشافه مع الأصدقاء. توجد مقاعد ومقاهي على الشاطئ أيضًا ، تقدم كل وسائل الراحة والسهولة التي تحتاجها على هذا الشاطئ الرائع في اسطنبول.

الأكثر قراءة: سوق واقف: السوق التقليدي في قلب الدوحة

٤. شاطئ سوما تركيا

شاطئ سوما تركيا
حقوق الملكية للصور

هل تخطط لقضاء إجازة شاطئية خاصة في اسطنبول؟ حسنًا، سوما بيتش اسطنبول هو المكان المثالي لك تمامًا. يشتهر هذا الشاطئ الخاص بخدماته الحصرية والراقية وأجواءه ومرافقه. هناك اتصال واي فاي، رباعية، ومرافق جلوس تجعلها مكانًا مثاليًا للترفيه. ليس هذا فقط، فإن البارات والمقاهي حولها تجعلها واحدة من أفضل الأماكن في اسطنبول للاستمتاع بعطلة مع الأصدقاء. يتم تنظيم العديد من الأحداث هنا أيضًا للترفيه عن الجماهير، مثل بطولات الكرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية.

من المفترض أن يدفع الزوار ١٠٠ ليرة تركية في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع كرسوم دخول، في حين أن المعدات الرياضية متاحة للإيجار. إن الأجواء غير الرسمية والسعادة للمكان تجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح.

اقرأ المزيد: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٥. شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي

شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي
حقوق الملكية للصور

ليس مكانًا يمكنك أن تجد فيه بعض الرفاهية أو الراحة، لكن الجمال البري والجامع لشاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي يجعلها واحدة من أفضل الشواطئ في اسطنبول. هناك برية حولها وهدوء يضيفان إلى هالتها الأصلية. ستندهش من رؤية المياه العميقة اللازوردية، الشواطئ الرملية البيضاء التي تدعمها الغابة المورقة. التضاريس وعرة بعض الشيء وستجد الساحل مزينًا بشكل جميل بالأمواج المتدفقة لبحر أسود.

إذا كنت تزور شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي خلال فصل الصيف، فستجد بعض مفاصل الطعام المحلية الموجودة على طول الشاطئ ولكن يُنصح بحمل سلة المتطلبات الخاصة بك. إذا كنت شخصًا يحب إثارة البرية، فقد يكون هذا هو مكان تخييمك وأفضل موقع للاستمتاع ببعض المغامرات في تركيا. تجعل مسارات المشي وجمال الطبيعة المجدد للحيوية ملاذًا خاصًا تمامًا للهروب من فوضى المدينة.

اقرأ أيضاً: شاطئ سيلين: حيث الكثبان الرملية تلتقي بمياه البحر الزرقاء

٦. شاطئ برقش

شاطئ برقش
حقوق الملكية للصور

هل تخطط لقضاء شهر عسل في تركيا؟ ثم يجب عليك زيارة شاطئ برقش، نادي الشاطئ الخاص حيث يمكنك الاستمتاع بكل وسائل الراحة والرومانسية. تعد شاطئ برقش من بين أفضل شواطئ اسطنبول التي اكتسبت شهرة بسبب مرافقها الحصرية ورفاهية لن تجدها في أي مكان آخر. تقدم المطاعم والمقاهي المحيطة بعض الأطعمة والمشروبات اللذيذة لجعل اليوم أكثر انتعاشًا. توجد أكياس فول وأراجيح شبكية ومقاعد شاطئية ومظلات لإضافة الراحة لزيارتك بينما ستجد رجال إنقاذ في الخدمة لجعل المكان آمنًا للجميع. هذا يجعل شاطئ برقش أحد أفضل الشواطئ في اسطنبول للسباحة وركوب الأمواج شراعيًا والغطس.

مع أفضل المرافق، إنه شاطئ باهظ الثمن إلى حد ما، بتكلفة أعلى من أي شاطئ آخر على البحر الأسود في المدينة. الرسوم ٦٠ ليرة تركية في أيام الأسبوع و٩٥ ليرة تركية في عطلات نهاية الأسبوع.

٧. شاطئ فلوريا جونيش

شاطئ فلوريا جونيش
حقوق الملكية للصور

يقع شاطئ فلوريا جونيش بالقرب من بحر مرمرة، هو مكان ترفيهي يشتهر بأجوائه المريحة. تعد مظلة الشاطئ والمقاعد وكراسي الاستلقاء للتشمس من أفضل المرافق التي تجعل المكان مكانًا مثاليًا للترفيه، خاصة للاستمتاع بالشمس الدافئة خلال فصل الشتاء أو في المساء المريح خلال فصل الصيف. يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والسباحة وحمامات الشمس وركوب الدراجات وغيرها من الأنشطة على هذا الشاطئ الرائع في تركيا، اسطنبول.

بينما الشاطئ مفتوح للجميع، هناك منطقة مقيدة برسوم. إذا كنت تبحث عن رفاهية وراحة تامة، فأنت بحاجة إلى دفع دخول مجاني للوصول إلى ١٥٠٠ كرسي تشمس، ٤٢ مرحاضًا، ٤٨ دشًا، و٢٣٤غرفة تغيير، خزانتين، و٢٢٨ خزانة، وموقف سيارات يتسع لـ ٣٠٠ سيارة. تقع الحديقة على ساحل بطول ٦٠٠ متر وهي مجانية للجميع حيث ستجد كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات والدشات والمراحيض و٣ بارات.

الأكثر قراءة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٨. شاطئ بابل اسطنبول

شاطئ بابل اسطنبول
الصورة لغرض مرجعي فقط

شاطئ بابيلون، المعروف أيضًا باسم شاطئ داليا، هو بالتأكيد نوع المكان الذي يمكنك أن تجد فيه مكانًا للاسترخاء. نظرًا لكونه شاطئًا حميميًا، فإنه يتميز بجو مريح ومريح مع الأشجار الخضراء والتلال المحيطة به، مما يجعله مثاليًا لقضاء عطلة الصيف. سوف تجد العائلات - المحلية والسائحة على حد سواء تستمتع بوقتها مع الأطفال وتنغمس في العديد من الأنشطة مثل كرة الريشة وكرة الطائرة الشاطئية وفريسبي والمزيد.

المقاهي مصطفة لتقديم أفضل المأكولات البحرية التي تذوقتها على الإطلاق. جرب السمك المشوي الطازج أو شطائر الجبن. يفتح الشاطئ يوميًا من ٩:٠٠ حتي ٢٠:٠٠ لكن رسوم الدخول تختلف. في عطلات نهاية الأسبوع - ٦٠ ليرة تركية وفي أيام الأسبوع ٤٠ ليرة تركية.

تعد الشواطئ في اسطنبول من بين أفضل مناطق الجذب للجميع لأنها توفر التشويق والترفيه في نهاية المطاف. بينما تشتهر بعض الشواطئ بهدوءها وجمالها المنعزل، يقدم بعضها كل مغامرة تحتاجها في إجازة. من الإبحار والإبحار إلى الغطس والسباحة، يمكنك تجربة أي مغامرة لاكتشاف جمال هذه المدينة التركية. تأكد من حمل واقي الشمس ومعدات السباحة الخاصة بك للاستمتاع بالعطلة على أكمل وجه. اسطنبول، كونها عاصمة تركيا، متصلة جيدًا بالمدن الكبرى وتقدم كل رفاهية تحتاجها في جولتك في اسطنبول.

أثناء تجولك في المدينة، اكتشف التاريخ الغني والتراث الذي شوهد في بعض المباني والمتاحف المهيبة. ستأخذ باقات العطلات في اسطنبول الناس إلى أفضل أماكن التسوق ومنافذ الطعام وعدد قليل من الأماكن المذهلة الأخرى.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الشواطئ في اسطنبول؟

بعض من أفضل الشواطئ في اسطنبول التي يمكنك استكشافها في عطلتك هي:

  • شاطئ كيليوس
  • شاطئ كاديبوستان
  • شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي
  • شاطئ بورك
  • شاطئ فلوريا جونيس
س ٢. ما هي المغامرات المائية التي يمكنني الاستمتاع بها في اسطنبول؟

اسطنبول هي واحدة من أفضل المدن في أوروبا التي تقدم مغامرات مائية لا نهاية لها. هناك شواطئ يمكنك زيارتها للاستمتاع بحمامات الشمس أو السباحة وركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا والغطس وغير ذلك. يتم تنظيم الرحلات البحرية أيضًا لبعض وسائل الترفيه.

س ٣. هل يوجد شواطئ خاصة في اسطنبول؟

تشتهر الشواطئ الخاصة في اسطنبول بشهرة كبيرة بفضل المرافق التي توفرها. بعض أهم الشواطئ الخاصة في اسطنبول هي:

  • شاطئ بابل اسطنبول
  • شاطئ بورك
  • شاطئ سوما
س ٤. أين يقع شاطئ بويوكادا؟

يعد شاطئ بويوكادا أكبر شاطئ في اسطنبول ويقع في جزيرة الأمير. هناك منازل فيكتورية ومقاعد شاطئية ومقاهي أيضًا، تقدم كل وسائل الراحة والسهولة التي تحتاجها على هذا الشاطئ الرائع في اسطنبول.

س ٥. ما هو أفضل شاطئ في اسطنبول للاستمتاع بيوم مع العائلة؟

سوما بيتش اسطنبول هو المكان المثالي لتزوره مع عائلتك. يحيط بالشاطئ بارات ومقاهي، مما يجعله من أفضل الأماكن للاستمتاع باليوم. يتم تنظيم أحداث مثل بطولات الكرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية أيضًا للترفيه عن الجماهير.

س ٦. ما هي المرافق المتوفرة في شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي؟

نظرًا لأن شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي هو مكان بري تمامًا مع خلفية من الغابات الوعرة، فلا توجد مرافق متاحة حوله. إذا كنت تزور شاطئ منتزه سيلينجوز الطبيعي خلال فصل الصيف، فستجد بعض مفاصل الطعام المحلية على طول الشاطئ، لكن يُنصح بحمل سلة المتطلبات الخاصة بك.

س ٧. أين يقع شاطئ كيليوس في اسطنبول؟

يقع شاطئ كيليوس على البحر الأسود في ضاحية كيليوس شمال اسطنبول. يقع على مسافة ٤١ كيلومترًا من اسطنبول ومكانًا مثاليًا للهروب من فوضى المدينة والاستمتاع بيوم وسط الهدوء والنعيم.

س ٨. هل توجد رسوم دخول لشاطئ فلوريا جونيس؟

لا يتطلب سوى جزء من شاطئ فلوريا جونيش يبلغ طوله ٨٠٠ متر رسوم دخول. تحتاج إلى الدفع للحصول على ١٥٠٠ كرسي تشمس، و ٤٢ مرحاضًا، ٤٨ دشًا، و٢٣٤غرفة تغيير، وخزانتين، و٢٢٨ خزنة، وموقف سيارات يتسع لـ ٣٠٠ سيارة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.