تم اكتشاف المدينة باسم "أتاليا"، ويبدو اسم المدينة وكأنه أرض خيالية مختبئة وسط المياه الزرقاء والسماء الساطعة. أنطاليا، كونها واحدة من المدن الأكثر شعبية في تركيا، هي وجهة سياحية شاملة. سميت المدينة باسم أتالوس ١١ ملك بيرغامون عام ١٥٠ قبل الميلاد. يبلغ عدد سكان المدينة التركية مليون نسمة، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. إنها واحدة من أكثر الأماكن شعبية للأزواج الذين يبحثون عن وجهة لقضاء شهر العسل أيضًا. إذًا، ما هي بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في أنطاليا والتي تريد اكتشافها؟

١٠ أماكن للزيارة في أنطاليا - لجميع محبي المغامرة والطبيعة

تمتلئ مدينة المنتجعات التركية بالعديد من الأماكن المذهلة التي تستحق الزيارة مثل ييفلي ميناري وكاليسي وبوابة هادريان ومتحف أنطاليا وكهف كارين والميناء القديم والقلعة الرومانية وشاطئ كونيالتي وشلالات دودين وتيرميسوس وتونك تيبي وشاطئ لارا وداملاتاش. مجراسي. يحيط بالبحر الأبيض المتوسط من جهة، وهناك عدد من الشواطئ والمناطق الساحلية مثل الميناء القديم الذي يجعل المدينة أكثر إثارة للإعجاب. يجب على جميع محبي الطبيعة والمغامرة اكتشاف بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا.

وقد أدى التاريخ القديم للمدينة إلى ظهور ثقافتها الملونة، والتي تنعكس في بعض المعالم السياحية. تم بناء بوابة هادريان عام ١٣٠ بعد الميلاد، هي واحدة من أكثر المعالم التاريخية المذهلة في أنطاليا. تعد مدينة تيرميسو القديمة، التي بنيت وسط المساحات الخضراء المورقة، واحدة من الأماكن العديدة التي يجب على السياح زيارتها. المدينة هي أكثر بكثير من مجرد تاريخها وعشاق الشاطئ، حيث أن هناك الكثير من المغامرات التي يمكنك خوضها.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

١. الاسبندوس

الاسبندوس

وقد أدى التاريخ القديم للمدينة إلى ظهور ثقافتها الملونة، والتي تنعكس في بعض المعالم السياحية. تم بناء بوابة هادريان عام ١٣٠ بعد الميلاد، هي واحدة من أكثر المعالم التاريخية المذهلة في أنطاليا. تعد مدينة تيرميسوس القديمة، التي بنيت وسط المساحات الخضراء المورقة، واحدة من الأماكن العديدة التي يجب على السياح زيارتها. المدينة هي أكثر بكثير من مجرد تاريخها وعشاق الشاطئ، حيث أن هناك الكثير من المغامرات التي يمكنك خوضها.

على يمين مدخل المسرح، اسلك الشارع الرخامي إلى اليمين، الذي يستمر حتى بوابة أسبندوس الشرقية. في بعض الأحيان يُرى مخطط الصرف الصحي في أسبندوس جنبًا إلى جنب مع الشارع الرخامي الذي يمر عبر ممر. نيمفيوم هو أكبر مبنى في أسبندوس وأطلال قاعة السوق وبوليوتريون. اسبندوس هي واحدة من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في أنطاليا.

التوقيت: ٨:٠٠ صباحًا - ٥:٠٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة المسرح الروماني وأوبرا أسبندوس ومهرجان الباليه السينمائي

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٢. بوابة هادريان

بوابة هادريان

تم بناء بوابة هادريان عام ١٣٠ بعد الميلاد، وهي تصور قوس النصر الروماني الذي يحتوي على ثلاثة قناطر بارتفاع مماثل. يبلغ ارتفاع البوابة بأكملها حوالي ٨ أمتار من الرصيف القديم إلى السطح المسطح في الأعلى. تم بناء البوابة تخليدًا لذكرى الإمبراطور هادريان، وتتميز بالرخام الأبيض وأعمدة الأعمدة الجرانيتية وأوراق الأقنثة من الطراز الكورنثي.

يظهر إفريز منخفض مزخرف بزخارف نباتية وإفريز على السطح المسطح فوق الأعمدة الممتدة على جانبي البوابة. واحدة من أكثر مناطق الجذب المذهلة في البوابة هي رؤوس الأسد. سمع الناس من جميع أنحاء العالم قصصًا عن ماكيدا، ملكة سبأ، التي قيل إنها عبرت البوابة بسيارتها ثم التقت بالملك سليمان. إنها واحدة من أكثر الأماكن المذهلة التي يمكن رؤيتها في أنطاليا.

التوقيت: ٢٤ ساعة

الأشياء التي يجب القيام بها: بوابة الرخام والمنحوتات والمنحوتات

الأكثر قراءة: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا: اعثر على نعيم الشاطئ الخاص بك في جنة فتحية الساحلية

٣. ملعب بيرجي

ملعب بيرجي

تقع مدينة بيرجي في وسط نهري إعتام عدسة العين و سيتروس وهي مدينة مهيبة تشتهر بهندستها المعمارية، والتي تعد دليلاً حيًا على الفترة الهلنستية. يقال إن المدينة قديمة قدم العصر البرونزي وقد غزاها الإسكندر الأكبر.

قصة القديس بولس وهو يلقي خطبته الأولى في عام ١٩٤٦ م في بيرج صحيحة. إنها واحدة من الأماكن العديدة التي يمكنك الذهاب إليها في تركيا لاكتشاف تاريخها الغني. وبعد إلقاء خطبته الأولى، اشتهرت المدينة بتوسعها في المسيحية والمسيحية خلال الفترة البيزنطية. تم التنقيب في عام ١٩٤٦ عن النقوش الرخامية الجميلة للمسرح اليوناني الروماني وملعب بيرج الذي كان يتسع لآلاف الأشخاص. تعد أبراج البوابة الهلنستية الرومانية، المحاطة بالأبراج المدمرة، من أكثر الأماكن التي تم تصويرها وزيارتها بسبب مظهرها وأهميتها التاريخية. اكتشف تاريخ وجمال بيرج وتعلم الكثير عن الجنة الأثرية.

المواعيد: ٩:٠٠ صباحًا - ٦:٣٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة أبراج البوابة الرومانية الهلنستية

اقرأ المزيد: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا

٤. شلال كورشونلو

شلال كورشونلو

سينجذب السياح لزيارة شلال كورشونلو لما تتمتع به من سحر فريد وهدوء. تقع الشلالات في منطقة منعزلة توفر فرصة للتنزه وخاصة نهر أكسو. ويمكن رؤية أحد روافد نهر أكسو في الشلال، حيث ينزلق الرافد من الهضبة إلى السهل الساحلي.

هناك عدة أماكن للنزهة على طول ضفة النهر. تتميز الحديقة بممراتها ودرجها وجسورها، وتقع مقابل إطلالة الشلالات التي تعد من أكثر مناطق الجذب السياحي في أنطاليا تركيا. النباتات الخضراء المورقة والبرك الخضراء الليمونية ذات المياه الصافية تريح العيون. إنها واحدة من أكثر الملاذات المثالية التي توفر السلام والهدوء. يمكن للناس رؤية طيور الرفراف والضفادع والسحالي بجانب النهر. يوجد كهف بالقرب من هذا المنحنى حول الجانب الخلفي من الشلالات.

التوقيت: ٨:٠٠ صباحًا - ٧:٠٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة نفق النبات بالقرب من الشلالات

اقرأ أيضاً: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٥. متحف أنطاليا

متحف أنطاليا

هل أنت من عشاق التاريخ؟ انغمس في تاريخ متحف أنطاليا، وهو أحد الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في تركيا، والمعروف بمصنوعاته اليدوية ومكتشفاته من العصر الحجري والبرونزي، وصولاً إلى الإمبراطورية البيزنطية. ويمكن رؤية الآثار والأشياء في المواقع على طول الساحل التركي. تم العثور على بعض التماثيل الأكثر روعة في قاعة الآلهة إلى جانب العديد من العملات المعدنية والتوابيت. كان من أوائل المتاحف التي تم إنشاؤها عام ١٩١٩، بعد الحرب. يتم تصوير تاريخ أنطاليا في المتحف. أكثر ما يمكن أن تسأل عنه؟ لذا، تفضل بزيارة المتحف عندما تكون في إجازة.

التوقيت: ١٠:٠٠ صباحًا - ٧:٠٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشف المصنوعات اليدوية والنتائج من العصر الحجري والبرونزي

اقرأ اكثر: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا

٦. كهف كارين

كهف كارين

يعد كهف كارين من الأماكن الكثيرة التي يمكن زيارتها في أنطاليا بتركيا، بسبب هندسته المعمارية، حيث يقع على جبل سام داجي فوق مستوى سطح البحر. يمكن للناس استكشاف متحف صغير على طول الطريق المؤدي إلى الكهف المعروف بعظام وأسنان الحيوانات. يحتوي الكهف على ٣ غرف فسيحة وعدة غرف مقسمة بجدران من الكالسيت وممرات رفيعة.

تبدو الهوابط والصواعد وكأنها أسنان وحشية تبرز من الغرف الداخلية. يحتوي الموقع على بقايا جماجم وهياكل عظمية للإنسان العاقل من العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث. تم العثور على عظام حيوانات مختلفة مثل الدببة والفيل ووحيد القرن وفرس النهر أثناء أعمال التنقيب في الكهوف. وهي من أشهر الأماكن في أنطاليا التي يجب زيارتها مرة واحدة على الأقل.

التوقيت: ٢٤ ساعة

الأشياء التي يجب القيام بها: اكتشف عظام الحيوانات المختلفة وداخل الكهوف

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٧. الميناء القديم

الميناء القديم

تعد المياه الزرقاء الهادئة والأسواق المزدحمة والمقاهي المذهلة والقلعة الرومانية في الميناء القديم من بين الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط. يمكن للسياح الذهاب لمشاهدة معالم المدينة على اليخوت والبحر الأبيض المتوسط أو السباحة في المياه الباردة.

هل تعلم أن الميناء القديم كان في يوم من الأيام ميناءً رئيسيًا ومركزًا اقتصاديًا خلال القرنين الثاني والعشرين. يعد المشي إلى المطاعم والاستمتاع بنفحة من المأكولات اللذيذة أو شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المحلية من بين الأشياء التي يمكنك القيام بها في أنطاليا. ما الذي يمكن لأي شخص أن يريده أكثر عندما يتعلق الأمر بزيارة بعض الأماكن الأكثر روعة.

المواعيد: ٨:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: الدخول إلى المطاعم وشراء الهدايا التذكارية

مدونة لا بد من قراءتها: الشتاء في تركيا: دليلك حول متى وماذا تفعل

٨. تيرميسوس

تيرميسوس

تعتبر تيرميسوس واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا لجميع محبي التاريخ وعشاق الهندسة المعمارية والاستكشافات. ترحب آثار أرتميس وهادريان بالناس عند مدخل المدينة القديمة. يمكن للمرء أن يرى مبنى متهالكًا كان يستخدم لحمام وصالة للألعاب الرياضية بالقرب من بوابة المدينة. بعض المباني أصبحت تحت الأنقاض ويقال إن الناس سيواجهون تحديًا في البحث عن الشارع الشهير ذي الأعمدة.

المدرج وبوليوتريون ومعبد زيوس الأولمبي ومقبرة نيكروبوليس هي بعض المباني القريبة من أجورا. يعد المدرج أحد أكثر الأماكن المذهلة التي يقال إنها تستوعب أكثر من ٥٠٠٠ شخص. المنظر المذهل للقمم والوديان ترك الناس في حالة ذهول. عندما يتعلق الأمر بإعادة النظر في التاريخ، فإن تيرميسوس هو المكان المناسب للزيارة مرة واحدة على الأقل.

الأوقات: ٨:٣٠ صباحاً - ٤:٣٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: قم بزيارة المدرج وبوليوتريون ومعبد زيوس الأولمبي والمقبرة.

اقرأ أيضاً: أهم الأشياء للقيام بها في اسطنبول

٩. داملاتاس ماغاراسي

داملاتاس ماغاراسي
حقوق الملكية للصور

"كهف الحجارة المتساقطة" هو المعنى الكامن وراء داملاتاس ماجاراسي، أحد أجمل الأماكن في أنطاليا. في عام ١٩٤٨، تم إنشاء الكهف أثناء عملية التنقيب لتزويد ميناء ألانيا بالحجارة. يقدم الكهف تجربة مخيفة لا تُنسى بفضل أجوائه الغريبة والعديد من الهوابط والصواعد. إذا كنت تحب القليل من المغامرة والإثارة، فإن الكهوف هي المكان المناسب لك.

المواعيد: ١٠:٠٠ صباحًا - ١٠:٠٠ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: اكتشف الكهوف لأجوائها الغريبة والهوابط والصواعد

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في اسطنبول

١٠. شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي

يعد شاطئ كونيالتي المكان المثالي لجميع الباحثين عن الشمس ومحبي الماء ومحبي الطبيعة. وفي أقصى الخط الساحلي، يمكن للمرء رؤية سلاسل جبال طوروس، مقابل جمال البحر الأبيض المتوسط الأزرق. يشتهر الشاطئ برماله البيضاء، حيث يمكن للناس الجلوس والاسترخاء. تعد السباحة والتزلج على الماء من الأشياء التي يمكن للسياح القيام بها. تعد كراسي الاستلقاء للتشمس مع المظلات والمراحيض ومرافق الاستحمام من بين الأشياء التي يتم تقديمها للناس. تقع أكوالاند على بعد دقائق قليلة من الشاطئ، وهي أكبر حديقة مائية في أنطاليا.

التوقيت: ٢٤ ساعة

الأشياء التي يجب القيام بها: السباحة والتزلج على الماء

اقرأ المزيد: أماكن سياحية في سلطنة عمان: استكشف عُمان وتاريخها وثقافتها

هل تخطط للذهاب في إجازة مع العائلة والأصدقاء؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فماذا تنتظر؟ أنطاليا هي واحدة من أكثر الأماكن المذهلة للزيارة مع العائلة والأصدقاء. ويقال أنها الوجهة الوحيدة للسياح في جميع أنحاء العالم. هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا، ويجب ألا يفوت الناس زيارتها ويجب عليهم اكتشافها مرة واحدة على الأقل. فما تنتظرون؟ تفضل واحجز تذكرة الطيران إلى أنطاليا.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أهم الأماكن السياحية في أنطاليا؟

تعد أسبندوس، وبوابة هادريان، وبيرج، وشلالات كورسونلو، وشاطئ كونيالتي والميناء القديم من أفضل مناطق الجذب في أنطاليا.

س٢. هل يوجد في أنطاليا شاطئ؟

يعد شاطئ كونيالتي المكان المثالي لجميع الباحثين عن الشمس ومحبي الماء ومحبي الطبيعة.

س٣. ما هي بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا؟

بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في أنطاليا هي متحف أنطاليا، القلعة الرومانية، ييفلي ميناري، المدينة القديمة، بوابة هادريان، أسبندوس وشاطئ كونيالتي.

س٤. ما هي كهوف كارين المعروفة؟

ويشتهر الكهف بوجود عظام وأسنان الحيوانات بالإضافة إلى ٣ غرف فسيحة وعدة غرف تقسمها جدران من الكالسيت وممرات رفيعة.

س٥. ما هي مواعيد الميناء القديم؟

٨:٠٠ صباحًا - ٦:٠٠ مساءً هي مواعيد الميناء القديم.

س٦. ما هي مواعيد متحف أنطاليا؟

مواعيد عمل المتحف من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٧:٠٠ مساءً.

س٧. كيف تبدو مدينة بيرج؟

تقع مدينة بيرج في وسط نهري كاتاراكت وسيستروس، وهي مدينة مهيبة تشتهر بهندستها المعمارية، والتي تعد دليلاً حيًا على الفترة الهلنستية. يقال إن المدينة قديمة قدم العصر البرونزي وقد غزاها الإسكندر الأكبر.

س٨. ما هي مواعيد الاسبندوس؟

٨:٠٠ صباحًا - ٥:٠٠ مساءً هي توقيتات أسبندوس.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.