جزيرة الأمراء هي مزيج من الجزر التي تضمن لسياحها قضاء وقت ممتع. استعد لركوب العبارة قبل ركوب عربة تجرها الخيول للتجول في المدينة، إذا كنت تحاول معرفة ما يجب فعله في جزر الأمراء في إسطنبول. ولكن هناك الكثير مما يمكن رؤيته بخلاف التجوال في المدينة. يمكن للصغار الاستمتاع بالعديد من رياضات المغامرة مثل ركوب الأمواج على الشاطئ وتسلق الجدران. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر فيما يتعلق بقضاء عطلة مثالية؟

جزيرة في اسطنبول للهدوء والمناظر الخلابة

جزيرة في اسطنبول للهدوء والمناظر الخلابة

من بين الجزر العديدة القريبة من المدينة، جزيرة الأمراء، جزيرة إسطنبول، هي عبارة عن مجموعة من ٩ جزر رائعة قبالة الساحل الآسيوي لإسطنبول. وعلى عكس الجزر التسع، فإن ٤ منها فقط تحظى بشعبية وفعالية، حيث يتم نقل الملايين من الأشخاص ذهابًا وإيابًا بانتظام. الأربعة الشهيرة هي بويوكادا، هيبيليادا، بورجازادا وكيناليادا. في الماضي، كانت جزيرة الأمراء تُستخدم كمنفى، والآن أصبحت من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً للرحلة المثالية.

تاريخ جزيرة الأمراء

تاريخ جزيرة الأمراء

لم تكن الجزيرة دائمًا الوجهة المثالية لقضاء العطلات في المدن القريبة. في الماضي، كان اسم ديموننيزوي أو جزيرة ديمونس هو الاسم الذي يطلق على الجزيرة، حيث كانت تستخدم كمكان لنفي أمراء العائلة المالكة. استخدم جاستن ١١، أمير البيزنطيين، الأراضي كسجن ولذلك سمي هذا المكان بهذا الاسم. كان من المستحيل على السجناء العودة بالزمن إلى الوراء بسبب سوء الأحوال الجوية خلال فصلي الشتاء والخريف، ولذلك ظلوا محاصرين في الجزيرة. لقد جعلها الحكماء والأثرياء من إسطنبول في القرن التاسع عشر منتجعًا لقضاء العطلات.

وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل من الممكن رؤية الجزيرة في تركيا مع العديد من الأكواخ والمنازل التي تعود إلى العصر الفيكتوري في كل مكان. تفتخر الهندسة المعمارية بالمستوطنات اليونانية وهي عكس نظيراتها التركية. بدأت شركة سيركيت خيرية خدمات العبارات في عام ١٨٤٦ فقط، وبالتالي تبعها عدد كبير من السكان من المدن المجاورة.

مميزات الجزيرة

مميزات الجزيرة

إنها تجعلها واحة السلام والهدوء حيث لا يُسمح بدخول المركبات الآلية إلى هذه الجزيرة الكبيرة في إسطنبول. يمكن للناس قضاء بعض الوقت بعيدًا عن ضوضاء المدينة والضغوط اليومية في بيئة يسودها الهدوء. سيكون الضجيج المسموع هو صوت أجراس الدراجات أو حوافر الخيول لأنها وسيلة النقل الوحيدة. موقع خلاب، محاط بالبحر الأزرق والأشجار الخضراء المورقة، ما الذي يمكن أن يطلبه الناس أكثر من ذلك؟

بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في إسطنبول هي السباحة والاسترخاء على الشاطئ، والرحلات بالدراجة إلى قمم التلال، والاستمتاع بوجبة الإفطار والغداء على شاطئ البحر، واكتشاف الأديرة والمتاحف التاريخية.

القراءة المقترحة: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

أشياء لا يجب أن تفوتها في جزيرة الأمراء

تشتهر جزر الأمراء في اسطنبول بجمالها حيث يستمتع الناس بالعديد من الأنشطة. هذه هي الأشياء التي تجعل العطلة مثالية وبالطبع لن يمر الناس بلحظة مملة أبدًا.

١. استمتع بوجبة الإفطار اللذيذة

استمتع بوجبة الإفطار اللذيذة

أحد الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في تركيا هو الاستمتاع بوجبة إفطار لذيذة. يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة من الحلويات التاريخية المشهورة بالكعك والمعجنات الطازجة أو تناول كوب مثالي من الشاي في الحديقة. يمكنهم أن يقرروا كيف يريدون أن يبدأوا يومهم في أي جزيرة يتواجدون فيها. إنها إحدى الأشياء التي يحبها الناس ويستمتعون بها عندما يكونون في إجازة.

٢. جولة حول الجزر

جولة حول الجزر

يعد ركوب الدراجات أحد الأنشطة الأكثر شعبية في الجزيرة. تعد جزر هيبيليادا، بويوكادا، وكينالادا القريبة من إسطنبول مفضلة تمامًا، ولكن أيًا كانت الجزيرة التي تتواجد فيها، يمكنك ركوب الدراجة حولها والاستمتاع بيوم مثالي. يعد ركوب الدراجات وسيلة ممتعة ومثالية لاكتشاف المكان. أكثر ما يمكن لأي شخص أن يطلب؟

القراءة المقترحة: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا: لتغذية روحك بالأجواء التركية

٣. خارج بوكس بكنك

خارج بوكس بكنك

ما الذي يمكن أن يجعل العطلة أفضل من نزهة كلاسيكية في حديقة رائعة، إذا كنت تحب فكرة إجازة السيدات؟ تعتبر الحديقة من مناطق الجذب المثالية في اسطنبول فهي تطل على البحر ويمكنك جعلها رحلة لا تنسى. يمكنك الاستمتاع بنزهة مثلما كنت طفلاً.

٤. خذ بعض دروس التاريخ في وقت فراغك

 دروس التاريخ في وقت فراغك

سوف تكون في مفاجأة مثالية !! تمتلئ الجزيرة بالقصور التاريخية المستوحاة من الهندسة المعمارية اليونانية. لقد رحبت بالأرستقراطية والسياسيين المنفيين والمؤلفين والفنانين والأقليات على مر السنين. لقد تركوا جميعا بصماتهم وراءهم. تتمركز في منطقة نظام، وتضم قصورًا رائعة بالإضافة إلى بعض المباني الرائعة في حي مدن. يمكن للسياح الذين يزورون الجزيرة أن يتخيلوا كيف كانت الحياة في ذلك اليوم.

٥. استمتع بالمأكولات البحرية المثالية

لا ينبغي للسياح تفويت المأكولات البحرية اللذيذة في بعض مطاعم الأسماك الأكثر استثنائية، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، على طول ساحل البحر. ستكون المأكولات البحرية من أفضل الأطعمة التي تناولتها في حياتك. سيتمتع السياح بتجربة مثالية لرؤية الجانب الجديد كليًا من إسطنبول مع الطعام اللذيذ مع الإطلالة المثالية. إنها واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بتناول وجبة لأنها ليست شيئًا يتعين عليك القيام به في المنزل في المدينة.

٦. زيارة في كنيسة آيا يورجي

 زيارة في كنيسة آيا يورجي

لا ينبغي للمرء أن ينسى زيارة الكنيسة المقدسة على قمة التل عند زيارة جزيرة بويوكادا، وهي أكبر جزيرة على الإطلاق. تعتبر كنيسة آيا يورجي القديمة مقدسة بالنسبة للمسيحيين الأرثوذكس الشرقيين للصلاة. المنظر الخلاب يستحق المشاهدة وهو أحد الأسباب التي تدفع الناس لزيارة هذا المكان. إنها واحدة من أكثر الطرق سلمية للاستمتاع بعطلة لأنها فرصة العمر للاستمتاع بالهدوء.

القراءة المقترحة: رأس السنة ٢٠٢٤ في تركيا: ليلة كاملة من المرح لبداية جديدة

أفضل وقت للزيارة

من أبريل إلى أكتوبر هو أفضل وقت لزيارة جزيرة الأمراء. خلال هذه الأشهر، يكون هذا المكان أقل ازدحامًا، مما يسهل ركوب العبارة والتجول بسلام. إنها وجهة واحدة للسكان المحليين الذين يأتون لقضاء بعض الوقت في سلام وصمت. أنها لا تزال مزدحمة بقية العام. في يونيو ويوليو، يكون الطقس لطيفًا للغاية؛ مما يجعلها مثالية للتجول في الممرات بسهولة أو حتى القيادة أو ركوب الدراجة بشكل مريح دون مشاهدة الظروف الجوية القاسية. الظروف المناخية القاسية خلال فصل الشتاء تجعل من الصعب على الناس السفر.

القراءة المقترحة: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا: اعثر على نعيم الشاطئ الخاص بك في جنة فتحية الساحلية

كيفية الوصول

كيفية الوصول

ويبعد عن مطار إسطنبول إلى كاباتاش نصف ساعة فقط، حيث يمكن الوصول إلى العبارات. خدمة العبارات هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى المكان، لذلك اختر العبارة الخاصة بك التي ستوصلك إلى جزر الأمراء الأربع من جزر الأمراء التسع، حيث لا يسمح بالدخول إلى الجزر الأخرى. ستكون الرحلة على متن العبارة مذهلة للغاية مع الجمال المحيط بها. تعتبر مشاهدة الجزر من مسافة بعيدة تجربة فريدة من نوعها لا ينبغي لأحد أن يفوتها.

أشياء يجب تذكرها عند زيارة الجزيرة

تأكد من أن شروط التكلفة والوقت تتوافق مع ما يناسبك بعد اختيار رحلة العبارة من كاباتاس إلى جزيرة الأمراء. سوف يستغرق الوصول حوالي ١٠٠ دقيقة اعتمادًا على عدد محطات توقف العبارة على طول الطريق. سيتعين عليك استئجار دراجة أو حجز عربة يجرها حصان لحظة وصولك إلى الجزيرة حيث تعلم أن استخدام المركبات الآلية قد تم حظره.

وبصرف النظر عن جزر الأمراء في إسطنبول، هناك عدد قليل من الجزر الأخرى القريبة، ويجب على السائح زيارتها مرة واحدة على الأقل عند التخطيط لإجازته.

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

أفضل جزيرتين قريبتين من اسطنبول للحصول على مناظر خلابة

مع الريح في وجهك والمياه عند قدميك، فإن قضاء الوقت على الجزيرة هو العطلة المثالية التي طالما حلم بها الناس طوال حياتهم. توفر الجزر السلام والهدوء وهي المكان المثالي لقضاء بعض الوقت مع أحبائك. مع جزر الأمراء في اسطنبول، هناك عدد قليل من الجزر الأخرى القريبة من المدينة.

١. بويوكادا

بويوكادا

الجزيرة الكبيرة في تركيا كما يطلق عليها، لقد حققت بويوكادا حقها في اسمها لأنها واحدة من أكبر الجزر الأخرى القريبة من إسطنبول. ومساحته حوالي ٥ كيلومترات مربعة، وهو أحد أحياء منطقة أدالار التابعة لولاية إسطنبول. وللجزيرة قمتان، إحداهما بالقرب من مرسى العبارة وتسمى عيسى تيبسي، وتعني جيسوس هيل باللغة التركية. وهي مكونة بين تلتين حيث تقع كنيسة ودير أجيوس نيكولواس. تستحق الكنائس الأرثوذكسية اليونانية باناجيا وهاجيوس ديميتريوس وكنيسة سان باسيفيكو الفرنسيسكانية والكنيسة الأرمنية في سورب أستفادزادزين فيرابوليو الزيارة. يمكن للسياح الاستمتاع بالوجبات الخفيفة اللذيذة مع النبيذ في المقهى القريب.

الموقع - منطقة محافظة اسطنبول، تركيا

تشتهر - الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية

المرافق- مقهى

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٢. بورغازادا

بورغازادا

إنها واحدة من ثالث أكبر جزر إسطنبول، ولها تلة فريدة تمتد عبر كيلومترين هنا. وهي جزيرة مشهورة سميت على اسم حصن ديمتريوس الأول المقدوني الذي بناها. يجب على السائحين زيارة متحف سعيد فائق أباسيانيك، الذي سمي على اسم كاتب لأنه استخدم هذه الجزيرة كمكان لهذا العمل. في الماضي، كانت موطنًا للأقليات اليونانية، الذين انتقلوا إلى قاعدتهم في هذه الجنة، أفضل الجزر القريبة من إسطنبول تركيا.

الموقع: تركيا

المشهور بـ: متحف سعيد فايق أباسيانيك

المرافق: شخصيات أدبية وفنية

تعد الجزر الموجودة في إسطنبول من الأماكن المثالية للزيارة أثناء قضاء الإجازة في إسطنبول حيث توفر إطلالة رائعة وأجواء هادئة. لذا، خطط لعطلتك واحجز رحلاتك إلى إسطنبول وتأكد من إدراجها في قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها. إنها فرصة العمر للحصول على إجازة مثالية مدى الحياة. ما الذي يمكن للمرء أن يطلبه أكثر من ذلك؟

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل وقت لزيارة اسطنبول؟

أفضل وقت لزيارة اسطنبول هو شهر مايو وسبتمبر ونوفمبر حيث يكون الطقس معتدلاً.

س٢. ما هي بعض الأشياء التي يمكن للسائح القيام بها في جزيرة الأمراء؟

السباحة والاسترخاء على الشاطئ، والرحلات بالدراجة إلى قمم التلال، والاستمتاع بوجبة فطور وغداء على شاطئ البحر، واكتشاف الأديرة والمتاحف التاريخية هي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة. إنها الطريقة المثالية لقضاء أفضل وقت هنا.

س٣. ما هي بعض الأشياء التي لا ينبغي للناس تفويتها في هذه الجزيرة؟

يجب على الناس الاستمتاع بوجبة إفطار شهية، وركوب الدراجة حول الجزيرة، والتمتع بنزهة ممتعة، وتلقي بعض دروس التاريخ، وتذوق المأكولات البحرية اللذيذة والصلاة في كنيسة آيا يوغي.

س ٤. كيف يمكن للمرء أن يصل إلى هذا المكان؟

سيتعين على الناس استخدام خدمات العبارات، ثم حجز عربة حصان أو استئجار دراجة. المركبات الآلية محظورة في الجزيرة.

س٥. ما هي الجزر القريبة من اسطنبول؟

بويوكادا وبورجازادا هي بعض الجزر القريبة من اسطنبول.

س٦. ما الذي يجعل جزيرة الأمراء مميزة جدًا؟

تتميز الجزيرة بالهدوء والسكينة التامة، مما يجعلها الطريقة المثالية لقضاء أفضل عطلة.

س٧. هل يمكن للسياح السباحة في جزيرة الأمراء؟

نعم، يمكن للسياح السباحة في مياه الجزيرة النظيفة والواضحة.

س٨. ما هي أكبر جزيرة الأمراء؟

بويوكادا هي أكبر جزيرة الأمراء المعروفة بالمقهى والكنيسة التي يجب على الناس زيارتها.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.