ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما يتحدث شخص ما عن عطلة الشتاء؟ أرض ثلجية مليئة بالمغامرات التي لا نهاية لها، والتزلج على الجليد، والأكواخ ذات التصميمات الداخلية المريحة، هذا هو كل ما نحتاجه لقضاء عطلة مليئة بالمغامرات. الشتاء في تركيا يعني اكتشاف هذه الأرض ذات الهندسة المعمارية الرائعة بلون مختلف. لطالما أذهلت تركيا المسافرين بجمالها الحماسي وشوارعها النابضة بالحياة وثقافتها الغنية. ولكن إذا كنت تخطط لقضاء عطلة شتوية، فهذا هو المكان الذي يتحول إلى جنة، حيث تغطيه بالكامل طبقة بيضاء سميكة من الثلج البارد.

فصل الشتاء في تركيا: أفضل وقت للتخطيط لزيارتك

فصل الشتاء في تركيا

لم تفشل تركيا أبدًا في إثارة إعجاب المسافرين بجمالها الغريب وثقافتها الرائعة. الآن، إذا كنت مهووسًا بالمغامرة وتبحث عن بعض المرح، فهذا هو البلد الذي سوف يتركك مذهولًا بمناظره المذهلة. تستحق البلاد الزيارة خلال فصل الشتاء، حيث يمكنك الاستمتاع بتساقط الثلوج والطعام الحار والمغامرات في نهاية المطاف لزيادة الأدرينالين.

الأشهر من ديسمبر إلى فبراير هي الأفضل لتجربة فصل الشتاء. يمكن أن تكون هذه الأشهر باردة مع تساقط الثلوج بغزارة، مما يفتح الفرص لبعض المغامرات المثيرة والمرح. التزلج على الجليد، تحدى نفسك ببعض الأنشطة التي تخطف الأنفاس.

تتراوح درجة حرارة الشتاء في تركيا من ١٢ درجة مئوية إلى -١٢ درجة مئوية. فيما يلي دليل مفصل عن درجة حرارة الشتاء وفقًا لسجل المدينة.

متوسط درجات حرارة الشتاء

ديسمبر: أنطاليا (١٢ درجة مئوية)، إزمير (١٠ درجات مئوية)، إسطنبول (٨ درجات مئوية)، أنقرة (٢ درجة مئوية)، طرابزون (٩ درجات مئوية)، أرضروم (-١٢ درجة مئوية)، ديار بكر (٤ درجات مئوية))

يناير: أنطاليا (١٠ درجات مئوية)، إزمير (٩ درجات مئوية)، إسطنبول (٥ درجات مئوية)، أنقرة (٠ درجات مئوية)، طرابزون (٦ درجات مئوية)، أرضروم (-١٩ درجة مئوية)، ديار بكر (٢ درجة مئوية))

فبراير: أنطاليا (١١ درجة مئوية)، إزمير (١٠ درجات مئوية)، إسطنبول (٦ درجات مئوية)، أنقرة (١ درجة مئوية)، طرابزون (٦ درجات مئوية)، أرضروم (-٢٠ درجة مئوية)، ديار بكر (٢ درجة مئوية))

التخطيط لعطلتك عندما تتساقط الثلوج في تركيا

التخطيط لعطلتك عندما تتساقط الثلوج في تركيا

لماذا يجب على المرء أن يخطط لقضاء إجازة في تركيا عندما تتساقط الثلوج؟ حسنًا، بصرف النظر عن المغامرة، هناك العديد من العوامل التي تجعل الموسم مناسبًا لعطلتك. دعونا نتعرف على مميزات السفر إلى تركيا خلال فصل الشتاء:

١. يمكن أن تكون غير مكلفة للغاية

تركيا هي وجهة صيفية مما يعني أن الشتاء هنا ميسور التكلفة وهو الأفضل للمسافر ذي الميزانية المحدودة. بينما يتوجه العديد من السياح إلى أفضل الأماكن للاحتفال بالعام الجديد، تظل تركيا الخيار الأفضل للمسافر ذو الميزانية المحدودة لقضاء ليلة مترفة في هذا المكان الجذاب. من الرحلات الجوية إلى الفنادق والطعام، كل منشأة تقع ضمن ميزانيتك.

٢. إنه هادئ ورائع

في غير موسمها يعني حشدًا أقل وسلامًا أكبر بكثير. ولا يحظى فصل الشتاء في تركيا بشعبية كبيرة، مما يجذب عدداً قليلاً من السياح. وهذا لا يترك المدن فارغة مع عدد محدود من الزوار فحسب، بل يوفر المزيد من خيارات الإقامة المفتوحة. على الرغم من أن فصل الصيف يمكن أن يكون مزدحمًا للغاية، إلا أن إجازتك الشتوية هي الأفضل لاكتشاف الجمال الحقيقي لتركيا.

٣. أفضل تجربة لمشاهدة معالم المدينة

نريد جميعًا الهروب من الحرارة وبعض المشي لمسافات طويلة خلال فصل الصيف. يمكن أن يكون فصل الشتاء هو الأفضل لاستكشاف زاوية وركن كل مناطق الجذب في تركيا وفهم ثقافتها وتاريخها بشكل أفضل. من أنطاليا إلى إسطنبول، يمكنك التجول في الشوارع والتسوق من الأسواق واستكشاف المواقع الثقافية واكتشاف كل مكان سياحي رائع في تركيا.

٤. اكتشف مشهدًا مذهلاً

الشتاء هو أفضل وسيلة لاكتشاف جمال الطبيعة السحري. لا شك أن تركيا تتمتع بالجمال المعماري الأكثر روعة، والمناظر الطبيعية الهادئة، ولكن الشتاء هو بالتأكيد أفضل وقت للتخطيط لقضاء عطلة. مع تساقط الثلوج خلال أبرد شهر في تركيا، سيكون هناك جمال في كل مكان، يغطي التلال والشوارع والبحيرة وكل ركن من أركان المدينة.

٥. خيارات المغامرة التي لا نهاية لها

يفتح فصل الشتاء فرصًا لا نهاية لها من المغامرات مثل التزلج على الجليد. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا في فصل الشتاء والتي ستبقيك منشغلاً خلال عطلة رائعة. وتوجد منتجعات التزلج التي تنظم جولات شتوية للمصطافين، لتوفر لهم التشويق الذي يحتاجونه.

القراءة المقترحة: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

مغامرة التزلج خلال فصل الشتاء في تركيا

مغامرة التزلج خلال فصل الشتاء في تركيا

المغامرات هي الأفضل لجعل أي عطلة مثيرة ولا تُنسى. في تركيا، هناك عدد من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك تجربتها في فصل الشتاء والتي ستضيف المزيد من المتعة والتشويق إلى تجربتك. في حين أن بعض المدن في تركيا تشهد مناخات قاسية مع تساقط الثلوج والقشعريرة، فإن بعضها يتمتع بمناخ معتدل، مما يجعله مثاليًا للقيام بجولة ترفيهية.

التزلج هو أفضل شيء للإثارة القصوى. تتمتع تركيا بالجغرافيا المثالية التي تجعلها مكانًا مثاليًا للتزلج في أوروبا. تتمتع البلاد ببعض الجبال الشاهقة التي تجذب المزيد من السياحة الشتوية، مما يجعل التزلج مغامرة شعبية. في حين أن فصول الشتاء في تركيا تدور حول الإثارة أكثر، إلا أن التزلج هو الخيار الأمثل لعشاق المغامرة. إن التضاريس العالية والسلاسل الجبلية المغطاة بالثلوج والغابة تجعل من هذه الرياضات الشتوية الأفضل لجميع المتزلجين. يعد منتجع ساكليكنت للتزلج في أنطاليا أفضل مكان لتجربة هذه المغامرة عندما تتساقط الثلوج في تركيا.

القراءة المقترحة: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا: لتغذية روحك بالأجواء التركية

أفضل منتجعات التزلج في تركيا

هناك العديد من منتجعات التزلج في تركيا التي تقدم تجربة تزلج مختلفة تمامًا مع مشهد أكثر هدوءًا. يمكنك حجز إقامة عائلتك في هذه المنتجعات والاستمتاع بالتشويق.

١. كارتالكايا- ملاذ رائع

كارتالكايا

لا توجد ثلوج في إسطنبول، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بإثارة وتشويق التزلج في المدينة. يقع على مسافة ٦ساعات من مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ويمكنك الحصول على سيارة أجرة لاستكشاف هذه الوجهة المغطاة بالثلوج.

مع غابة الصنوبر الكثيفة، يتميز المنتجع بمناظر طبيعية هادئة حيث يمكنك تجربة المغامرات مثل التزلج . يمتد المنتجع بأكمله على مساحة ٢٠ كم، ويوفر لك ١٨ مصعدًا للتزلج وخيارًا للإقامة مجهزًا جيدًا. تصطف أفضل الفنادق في تركيا على مسافة يمكن الوصول إليها من منتجع التزلج، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للمغامرة لجولتك الشتوية في إسطنبول. قد تجد أيضًا نوادي وبارات لتجربة الحياة الليلية بعد تجربة بعض المغامرة.

الموقع: جبال كور أوغلو، مقاطعة بولو، تركيا

أفضل وقت: يناير

الأفضل لـ: المتوسط والمبتدئين

الممرات: ١٤

القراءة المقترحة: رأس السنة ٢٠٢٤ في تركيا: ليلة كاملة من المرح لبداية جديدة

٢. أولوداغ- أكبر منتجع للتزلج في تركيا

أولوداغ

أولوداغ لديها أسطورة مرتبطة بأصلها. هذا هو المكان الذي شهدت فيه الآلهة حروب طروادة الكبرى. تعد حديقة أولوداغ الوطنية موطنًا لأكبر منتجع للتزلج لمغامرتك الشتوية في تركيا. تجعل زلات الغابات المتناثرة التزلج أمرًا مخيفًا للغاية ولكنها الأفضل للوسطاء.

يقع المنتجع على مسافة ١٠ كيلومترات (٦.٢ ميل) من جنوب مدينة بورصة و٢٠٠ كيلومتر من إسطنبول. إن الاتصال بين هاتين المنطقتين الرئيسيتين في تركيا يجعله الأفضل للسكان المحليين والسياح. يوجد ٢٨ كيلومترًا من المنحدرات و٢٤ مصعدًا للتزلج على جبال الألب، مما يوفر لك أفضل مغامرة لقضاء عطلتك خلال طقس ديسمبر في إسطنبول. يمكنك تجربة التزلج على الجليد والتزحلق على الجليد وركوب الدراجات على الجليد في أكبر منتجع للتزلج في تركيا.

الموقع: مرمرة بولجيسي تركيا

أفضل وقت: فبراير

الأفضل لـ: المتوسط والمتقدم

المسار: ٢٦

القراءة المقترحة: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا: اعثر على نعيم الشاطئ الخاص بك في جنة فتحية الساحلية

٣. كارتبه- ملاذ سريع من اسطنبول

كارتبه

قد لا يكون الطقس الشتوي في إسطنبول قاسيًا للغاية بحيث لا يمكن مشاهدة تساقط الثلوج، ولكنه بالتأكيد أفضل نقطة لبعض الإثارة. توجد العديد من منتجعات التزلج على الجليد بالقرب من المدينة، لكن منتجع كارتيبي للتزلج هو أفضل مركز تزلج يمكنك التخطيط له. إن قربه من إسطنبول يجعله اختيارًا مثاليًا للسكان المحليين والمسافرين لرحلة يومية.

في حين أن كارتيبي هي وجهة سياحية على مدار العام، إلا أن المسافرين يحبون زيارة هذا المكان في فصل الشتاء لتجربة بعض المغامرات في إسطنبول. يوجد بالقرب من المنتجع العديد من الفنادق والمنتجعات لمن يخططون للمبيت. هناك أربعة مصاعد وعشرات المسارات التي تجعلها الأفضل للمبتدئين في المدينة. يعد النطاق الرأسي الذي يبلغ ٤٠٠ مترًا مناسبًا تمامًا للإثارة التي تحتاجها.

الموقع: كارتيبي يولو، كارتيبي، تركيا

أفضل وقت: فبراير

الأفضل لـ: المتوسط والمبتدئين

الممرات: ١٢

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٤. بالاندوكن- مركز المغامرات المطلق

بالاندوكن

يقع بالاندوكين في شرق أرضروم، وهو منتجع تزلج رائع آخر لقضاء فصل الشتاء في تركيا. يضم المنتجع ٥٥ مسارًا يمتد على مساحة ٧١ كيلومترًا، بالإضافة إلى حبل انزلاقي وأرجوحة عملاقة، مما يجعله مركزًا مثاليًا للمغامرات. يوجد في بالاندوكين ١٢ مصعدًا تقع ضمن مساحة ١٨٢١ هكتارًا. يقدم هذا المنتجع كل المرافق التي تجعله مناسبًا للمتدربين على جميع المستويات. توجد جبال ذات نطاق عمودي في المنطقة المحيطة.

يعد الوصول إلى بالاندوكين أمرًا سهلاً للغاية حيث يقع منتجع التزلج على بعد ١٥ كم من المطار و٤ كم من وسط المدينة. لسهولة التنقل، يوجد ١٠ مصاعد للكراسي، ومصعد واحد للتزلج، ومصعدين للأطفال، وجندول واحد. يمكنك أيضًا العثور على أفضل الفنادق لإقامتك أثناء التخطيط لعطلتك في فبراير.

الموقع: جبل بالاندوكن، محافظة أرضروم، شرق تركيا

أفضل وقت: فبراير ومارس

الأفضل لـ: المتوسط والمبتدئين

الممرات: ٢٢

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٥. إرجييس- للحصول على أفضل تجربة تزلج

إرجييس

تعتبر إرجييس واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا في فصل الشتاء لتجربة التشويق والمغامرة. يقع منتجع التزلج هذا على ارتفاع قمة بركانية يبلغ ارتفاعها ٤٠٠٠ متر. اكتسبت إرجييس شعبية كبيرة بسبب موقعها المركزي حيث يمكن الوصول إليها من المدن الكبرى في تركيا مثل إسطنبول وقيصري وكابادوكيا. تم منح المنتجع كأفضل وجهة للتزلج في أوروبا. هناك ٣٤ جولة مختلفة تناسب كل متزلج، من السهل إلى الصعب. إن المنحدرات التي يبلغ طولها ١٠٢ كيلومترًا وما يقرب من ٢٠ مصعدًا تجعلها مكانًا مثاليًا لتجربة أفضل مغامرة شتوية.

الموقع: جبل إرجييس، قيصري، تركيا

أفضل وقت: فبراير

الأفضل لـ: المتوسط والمبتدئين

الممرات: ٢٠

القراءة المقترحة: أفضل ٨ أنشطة سياحية في كابادوكيا: أرض شروق الشمس السحرية والمناظر الطبيعية الخلابة

يمكن أن يكون فصل الشتاء في تركيا هو التجربة الأكثر إثارة في حياتك. في حين أن بعض المناطق تتمتع بمناخ بارد لطيف، فإن بعض المناطق توفر مشهدًا رائعًا مغطى بالثلوج. من الأفضل اكتشاف جبال الألب والجبال شديدة الانحدار خلال فصل الشتاء البارد. جرب مغامرات مثل التزلج والتزلج على الجليد التي يمكنك إضافتها إلى مزاج عطلتك. يمكن أن يكون التخطيط لعطلتك في الشتاء أمرًا ممتعًا حقًا وتجربة فريدة لكل مسافر. لذا، قم بحجز تذكرة الطيران في تركيا اليوم وانطلق للاستمتاع بتجربة عطلة رائعة.

الأسئلة الشائعة

س١. متى يبدأ الشتاء في تركيا؟

يبدأ فصل الشتاء في تركيا في أواخر نوفمبر ويستمر حتى مارس. وتتراوح درجات الحرارة بين ١٢ درجة مئوية إلى - ١٢ درجة مئوية، حيث تشهد بعض الأماكن تساقط الثلوج بينما يتمتع البعض الآخر بمناخ لطيف، وهو الأفضل لمشاهدة المعالم السياحية والمغامرة.

س٢. هل تركيا تستحق الزيارة في الشتاء؟

نعم، يعد اكتشاف تركيا في فصل الشتاء تجربة مختلفة حيث تظهر البلاد بمظهر جديد، مما يوفر لك مشهدًا هادئًا. هناك أماكن مغطاة بالثلوج، وعدد أقل من الحشود، وواحد لديه الكثير من خيارات الإقامة المتاحة. يمكن أن تكون إجازتك الشتوية في تركيا غير مكلفة أيضًا.

س٣. ما هي أفضل مغامرة شتوية يمكنك تجربتها في تركيا؟

التزلج مشهور جدًا في تركيا. تجتذب المغامرة عشاق الأدرينالين من جميع أنحاء العالم، وتوفر لهم موقعًا ومنتجعات مثالية للتزلج أيضًا. بغض النظر عما إذا كنت محترفًا أو مبتدئًا، فإن التزلج هو الأفضل لكل عشاق المغامرة.

س ٤. هل تشهد تركيا تساقط الثلوج خلال فصل الشتاء؟

نعم، يمكن أن تجد الثلوج في تركيا خلال شهري ديسمبر ويناير. هناك أماكن مثل أتالايا، بولو، مرمرة بولجيسي، كارتيبي، وبالاندوكين حيث توجد طبقة سميكة من الثلج، تغطي كل زاوية بطبقة بيضاء من الجليد.

س٥. هل توجد منتجعات للتزلج في تركيا؟

إذا كنت من عشاق المغامرة وتبحث عن بعض المغامرات المثيرة مثل التزلج، فهناك العديد من منتجعات التزلج التي تقدم لك أفضل تجربة. ومن أفضل منتجعات التزلج في تركيا:

  • منتجع أولوداغ للتزلج
  • منتجع كارتالكايا للتزلج
  • منتجع بالاندوكين للتزلج
  • منتجع كارتيبي للتزلج
  • منتجع إرجييس للتزلج
س٦. هل يمكنني الاستمتاع بالتزلج في اسطنبول؟

لا، اسطنبول لا تشهد تساقط الثلوج. ولكن هناك العديد من المنتجعات التي تقع بالقرب من المدينة والتي توفر أنشطة التزلج. يعد منتجع أولوداغ للتزلج ومنتجع كارتيبي للتزلج ومنتجع كارتالكايا للتزلج ومنتجع بالاندوكين للتزلج من أفضل مراكز التزلج التي تقع على مسافة يمكن الوصول إليها من وسط المدينة.

س٧. ما هي أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا في الشتاء؟

هناك العديد من الأماكن في تركيا التي يمكنك زيارتها طوال العام لجمالها. ولكن للحصول على أفضل تجارب الشتاء، تعد أنطاليا وإسطنبول من أفضل الأماكن التي يمكنك إضافتها إلى قائمتك. المناخ اللطيف والقرب من مركز التزلج يجعلها مشهورة جدًا بقضاء فصل الشتاء في تركيا.

س٨. ما هو أفضل منتجع للتزلج في تركيا للمبتدئين؟

يعد منتجع كارتالكايا للتزلج أفضل مركز للتزلج في تركيا للمبتدئين. يقع المكان على بعد ٦ ساعات من مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ويوفر مكانًا مثاليًا للمبتدئين لتجربة بعض التزلج والمغامرات الشتوية الأخرى. يمتد المنتجع بأكمله على مساحة ٢٠ كم، ويوفر لك ١٨ مصعدًا للتزلج وخيارًا للإقامة مجهزًا جيدًا.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.