هناك الكثير في إسطنبول إلى جانب ثقافتها وتاريخها وجمالها الطبيعي. تعد إسطنبول موطنًا للعديد من المساجد، القصور والمتاحف، وهي واحدة من أفضل أماكن التسوق في العالم. تقع على مفترق طرق القارات والحضارات لسنوات، وهي واحدة من العديد من الأماكن المتنوعة والمذهلة حيث سيجد السياح شيئًا يناسب أذواقهم.

مع وجود مليون بازار أو طرق أنيقة للتسوق، فإن مراكز التسوق في إسطنبول هي التي تتصدر القائمة. أينما كنت في المدينة، ستجد دائمًا متجرًا للتسوق وفقًا لاحتياجاتك. فما تنتظرون؟ التسوق هو الحل المثالي للتخلص من التوتر. تفضل واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

أفضل ٨ مراكز تسوق في إسطنبول: أفضل مكان لاستراحة الأصدقاء والعائلة

على الرغم من كونها واحدة من الأماكن التاريخية الأكثر شعبية في العالم، إلا أن إسطنبول تشتهر بمراكز التسوق الخاصة بها، والتي غالبًا ما تكون مكتظة بالناس خلال عطلة نهاية الأسبوع. تضم مراكز التسوق في اسطنبول مجموعة من المنتجات تحت سقف واحد، بدءًا من الملابس والأحذية والمنتجات المنزلية والترفيهية.

لذا، مع وجود الكثير من الانتظار للاستكشاف والمنتجات التي سيتم شراؤها، ماذا تنتظر؟ اذهب إلى المركز التجاري واستمتع بيوم من التسوق والترفيه.

  • فينيسيا مول
  • أتاكوي جاليريا AVM
  • كانيون مول
  • أكمركز
  • مول اسطنبول
  • أكاسيا
  • إعمار سكوير مول
  • جواهر

١. فينيسيا مول

فينيسيا مول

هل تعلم أن المركز التجاري يضم أكثر من ١٨٠ متجرًا؟ حسنًا، هذا ليس كل شيء، هناك الكثير الذي لا تعرفه عن المركز التجاري بعد. يمكن للناس التسوق لشراء بعض من أفضل العلامات التجارية في المركز التجاري. يقال أن مركز فينيسيا التجاري هو المكان الذي يقال أن حلم البندقية قد تحقق فيه. مزينة بقنوات البندقية، سيجد السياح مجموعة من العلامات التجارية والأطعمة والمشروبات تحت سقف واحد.

يضمن المركز التجاري للسياح قضاء وقت ممتع في التسوق وتناول الطعام في بعض أفضل المطاعم. غالبًا ما يندهش الأشخاص الذين يزورون المركز التجاري من الهندسة المعمارية الفريدة، وهو أمر لم يسبق له مثيل من قبل. يمكن للناس قضاء الوقت مع أصدقائهم وعائلاتهم طوال اليوم دون أن يشعروا بأي لحظة مملة.

الموقع: كوجوكوي، كارادينيز ماهاليسي إسكي أدرنة أسفلتي، ميتريس كافشاجي رقم:٤٠٨، ٣٤٢٥٠ غازي عثمان باشا / إسطنبول، تركيا

٢. أتاكوي جاليريا AVM

أتاكوي جاليريا AVM
حقوق الملكية للصورة

من بين جميع مولات في إسطنبول، كان أتاكوي جاليريا AVM  للتسوق هو الأول الذي تم بناؤه في عام ١٩٨٨. وهو موطن لمجموعة من السفن العالمية والمطاعم والمقاهي ويمثل تركيا الحديثة. كما أن لديها مسرح سينما وقاعة طعام وحلبة للتزلج على الجليد وأروقة وصالة بولينغ وطويلة مع مساحة كبيرة لوقوف السيارات.

يشتهر المركز التجاري بهندسته المعمارية وقد حصل على جائزة عنه في عام ١٩٨٩. كما حصل أيضًا على جائزة أفضل مزيج من المتاجر. يمكن للناس قضاء يوم كامل في المركز التجاري ولا يريدون العودة إلى منازلهم أبدًا. إذن، مع وجود الكثير تحت سقف واحد، ماذا تنتظر؟ خطط ليومك وقم بزيارة المركز التجاري قريبًا.

الموقع: أتاكوي ١. ، سي ديالموقع: ليفينت ماه، بويوكدير سي دي. رقم:١٨٥، ٣٤٣٩٤ شيشلي/اسطنبول، تركيا كينيدي، ٣٤١٥٨ باكيركوي / إسطنبول، تركيا

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٣. كانيون مول

 كانيون مول

أفضل مركز تسوق في إسطنبول، يعتني كانيون مول بجميع احتياجات التسوق وتناول الطعام والترفيه الخاصة بك. يضم أكثر من ١٦٠ متجرًا للتسوق موزعة على مساحة ٣٦٥٠٠ متر مربع. غالبًا ما يندهش السائحون من تصميم الوادي المتعرج، وهو شيء لا يمكن رؤيته في أي مكان آخر. وقد فاز بجائزة لهندسته المعمارية في عام ٢٠٠٦.

يمكن للسياح التسوق في المتاجر ذات العلامات التجارية مثل كيلز، Irony ،GAP، مانجو، مينيسو، سوني، سيفورا، وزارا هوم، ماركس أند سبنسروالمزيد. يمكن للناس أيضًا قضاء يوم في مشاهدة أحدث الأفلام في المسرح أو الاستمتاع بأرقى المأكولات. إذن، ما الذي يمكنك أن تطلبه أكثر من ذلك؟ ألا يبدو الأمر وكأنه شيء تريد القيام به؟ ماذا تنتظر؟

الموقع: ليفينت ماه، بويوكدير سي دي. رقم:١٨٥، ٣٤٣٩٤ شيشلي/اسطنبول، تركيا

القراءة المقترحة: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا: اعثر على نعيم الشاطئ الخاص بك في جنة فتحية الساحلية

٤. اكمركيز مول

اكمركيز مول

هل زرت اكمركيز حتى الآن؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فما هو التعطيل؟ اكمركيز هي ظاهرة البيع بالتجزئة التركية، وتجذب أكثر من 5 ملايين زائر كل عام. يعد التصميم والتطوير الدولي لـ ICSC وأفضل مركز تسوق من بين الجوائز التي فاز بها المركز التجاري. يعد مركز التسوق موطنًا لعلامات تجارية وطنية وعالمية إلى جانب العديد من المطاعم وصالات الطعام.

إنه أحد أفضل مراكز التسوق في إسطنبول والذي يقع على الضفة الأوروبية لمضيق البوسفور في إسطنبول. فيما يتعلق بالوصول إلى المركز التجاري، يمكن للناس الوصول إلى هناك من خلال الاستفادة من خدمات النقل المجانية ذهابًا وإيابًا من الفندق أو من منازلهم.

الموقع: كولتور، شارع نيسبيتي رقم: 56، 34340 بشيكتاش / إسطنبول، تركيا

القراءة المقترحة: رأس السنة ٢٠٢٤ في تركيا: ليلة كاملة من المرح لبداية جديدة

٥. مول اسطنبول

مول اسطنبول

يُعد مول اسطنبول واحدًا من أكبر مراكز التسوق في إسطنبول، وهو موطن لأفضل متاجر الترفيه والتسوق في العالم. هل تتساءل عن حجم المركز التجاري؟ حسنًا، يحتوي على ٥ ردهات،٣ كبيرة و٢صغيرة بالإضافة إلى ٨٣  سلمًا كهربائيًا ٤٢ مصعدًا تحت سقف واحد بالإضافة إلى ٣٥٠   متجرًا. الآن هل اقتنعت؟

تعد مويبارك واحدة من أولى المتنزهات الترفيهية الداخلية في المركز التجاري والتي تضم أفضل الألعاب العملاقة وأكثر من ذلك بكثير. يحتوي المركز التجاري على ١٦ مسرحًا! إنها واحدة من أكبر دور السينما التي شهدها العالم على الإطلاق حيث توفر أحدث أنظمة التكنولوجيا السمعية والبصرية الرقمية وأكثر من ذلك بكثير. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للتسوق في تركيا.

الموقع: ضياء كوكالب، شارع سليمان ديميريل رقم: ٧، ٣٤٤٩٠ إيكيتيلي أوسب / باشاك شهير / إسطنبول، تركيا

٦. مول أكاسيا

مول أكاسيا

لقد كان أكاسيا نقطة جذب للسياح والسكان المحليين منذ أن افتتح أبوابه في عام ٢٠١٤. مع العلامات التجارية العالمية والأنشطة الاجتماعية الممتعة، يقدم المركز التجاري لضيوفه تجربة تسوق مذهلة، وهي واحدة من العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في تركيا. يتم توفير منطقة مخصصة للأطفال لقضاء وقت ممتع بينما يذهب آباؤهم في جولة تسوق.

من الآمن أن نقول إنه أحد أفضل مراكز التسوق في إسطنبول التي تتيح للناس الابتعاد عن فوضى الحياة من خلال السماح لهم بالتسكع مع الأصدقاء وغير ذلك الكثير. إذن ماذا تريد أكثر من ذلك؟ ألست متحمسًا للتسوق؟

الموقع: أجيباديم، سيسين سوك. رقم:٢٥، ٣٤٦٦٠ أوسكودار/اسطنبول، تركيا

القراءة المقترحة: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا: لتغذية روحك بالأجواء التركية

٧. إعمار سكوير مول

إعمار سكوير مول

يعد إعمار سكوير مول، أحد الأماكن العديدة التي يمكن زيارتها في تركيا، مكانًا شاملاً للتسوق والترفيه وفن الطهي. موطن لأكثر من ٤٠٠ متجر، حيث يتم تقديم تجربة تسوق رائعة للسياح.

إنه أحد أرقى مراكز التسوق في إسطنبول الذي يعتني باحتياجات الجميع بدءًا من تناول الطعام وحتى الترفيه وغير ذلك الكثير. المركز التجاري هو مكان يستمتع فيه الناس بالموسيقى والفن والثقافة وفعاليات الموضة. إلى جانب ملايين المتاجر، غالبًا ما ينبهر السائحون بالهندسة المعمارية. لذا، خذ يومًا إجازة واذهب للتسوق في المركز التجاري مع الأصدقاء والعائلة. إنها واحدة من العديد من مراكز التسوق التي يجب على الناس استكشافها مرة واحدة على الأقل.

المكان: أونالان، لبادية سي دي. رقم:٨٨، ٣٤٧٠٠ أوسكودار/اسطنبول، تركيا

٨. جواهر مول

جواهر مول

يعد جواهر أكبر مركز تسوق في إسطنبول، وهو أحد أشهر وجهات التسوق في العالم حيث يضم أكثر من ٣٠٠ علامة تجارية موزعة على ٦ طوابق ومرآب ضخم للسيارات. يتم منح جواهر نظرة جديدة تمامًا مع عرض الأفلام على الهواء والطعام الإلهي والترفيه غير المحدود وتجربة ممتعة في فنليب. وهو يستضيف إحدى العلامات التجارية الرائدة عالميًا في قلب مدينة إسطنبول.

إنه يقدم تجربة تسوق مذهلة أصبحت الآن جزءًا لا غنى عنه في حياتنا الاجتماعية. تقع في نقطة استراتيجية في تركيا، ويمكن للناس استكشاف متاجر مثل كوكتاش، تكنوسا، بوينر، ماركس أند سبنسر وميغروس. لذا؟ متى ستزور المركز التجاري، والذي يجب أن يكون واحدًا من الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في إسطنبول؟

الموقع: ١٩ مايو، سي دي بويوكديره. رقم:٢٢، ٣٤٣٦٠ شيشلي/اسطنبول، تركيا

س مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

يجب ألا يفوت السائحون فرصة الذهاب للتسوق في مراكز التسوق في إسطنبول أثناء إجازتهم. إلى جانب التسوق، استكشف كل ركن من أركان المدينة مع الأصدقاء والعائلة. لذلك، خطط ليوم مليء بالمرح للتسوق لمختلف العلامات التجارية والإكسسوارات، وشاهد فيلمًا، واستمتع بفنجان من القهوة في مقهى والمزيد في المركز التجاري. سيكون يومًا للتذكر لفترة طويلة. إنه يستحق الإجازة، خاصة إذا كنت تتطلع إلى الابتعاد عن صخب الحياة في المدينة.

لذا، إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد، فيجب عليك الاستفادة من باقة ترفيهية في تركيا على الفور. تعد إسطنبول واحدة من أكثر الأماكن المذهلة التي يمكنك استكشافها مرة واحدة على الأقل مع عائلتك وأصدقائك.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي بعض المولات في اسطنبول التي يجب على السياح زيارتها؟

فينيسيا مول، أتاكوي جاليريا أفم، كانيون مول، أكمركيز، مول أوف إسطنبول، أكاسيا، إعمار سكوير مول، جواهر هي بعض من مراكز التسوق في إسطنبول التي يجب على السياح زيارتها عندما يكونون في إسطنبول.

س٢. ما هو أحد أكبر أماكن التسوق في اسطنبول وأين يقع؟

يعد مول إسطنبول واحدًا من أكبر أماكن التسوق في إسطنبول ويقع في ضياء كوكالب، شارع سليمان ديميريل رقم: ٧، ٣٤٤٩٠ إيكيتيلي أوسب/باشاكشهير/إسطنبول، تركيا. فهي موطن لأكثر من ١٦ مسرحًا وأكثر من ٣٥٠ متجرًا، والتي يجب على السياح استكشافها مرة واحدة على الأقل.

س٣. ما هي أوقات كانيون مول؟

المول مفتوح من الساعة ١٠ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءً. إنه أحد أفضل مراكز التسوق في إسطنبول ويعتني بجميع احتياجات التسوق وتناول الطعام والترفيه الخاصة بك. لديها أكثر من ١٦٠ متجرا موزعة على مساحة ٣٦٥٠٠ متر مربع. المركز التجاري لديه شيء للجميع.

س ٤. كم يبعد مول اسطنبول عن المطار؟

يبعد مول اسطنبول عن المطار حوالي ٢٢ كم. يمكن للناس أن يستقلوا سيارة أجرة أو يسافروا بالحافلة إلى المركز التجاري دون أي مشاكل. إنه أحد أكبر مراكز التسوق في إسطنبول التي يجب على السياح زيارتها أثناء إجازتهم.

س٥. ما الذي يشتهر به أتاكوي جاليريا AVM؟

تم بناء أتاكوي جاليريا AVM في عام ١٩٨٨ وهو موطن للعديد من السفن العالمية والمطاعم والمقاهي ويمثل تركيا الحديثة. إنه يحتوي على مسرح سينمائي وقاعة طعام وحلبة للتزلج على الجليد وأروقة وصالة بولينغ وطويل مع مساحة كبيرة لوقوف السيارات. سوف يستمتع السياح بأنفسهم.

س٦. أين تقع أكمركيز؟

يقع أكمركيز في كولتور، شارع نيسبيتي رقم: ٥٦، ٣٤٣٤٠ بشيكتاش / اسطنبول، تركيا. يعد مركز التسوق موطنًا للعلامات التجارية الوطنية والعالمية والمطاعم وصالات الطعام.

س٧. ما الذي يشتهر به كانيون مول؟

يقدم كانيون مول كل شيء بدءًا من التسوق وتناول الطعام والترفيه. يضم أكثر من ١٦٠ متجرًا للتسوق موزعة على مساحة ٣٦٥٠٠ متر مربع. يمكن للسياح التسوق في المتاجر ذات العلامات التجارية مثل مثل كيلز، Irony ،GAP، مانجو، مينيسو، سوني، سيفورا، وزارا هوم، ماركس أند سبنسروالمزيد.

س٨. أين يقع مول جواهر؟

يقع جواهر في ١٩ مايو، شارع بويوكدير. رقم:٢٢، ٣٤٣٦٠ شيشلي/اسطنبول، تركيا. تعد جواهر واحدة من أشهر وجهات التسوق في العالم حيث تضم أكثر من ٣٠٠ علامة تجارية موزعة على ٦ طوابق ومرآب ضخم للسيارات.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.