لا يمكن أبدًا أن تكون تركيا مكانًا يقصر جمالها على المناظر الطبيعية والتراث. تمتلك عظمة المدن والتاريخ العريق الكثير لتقدمه بحيث يمكن أن تكون عطلتك هنا مليئة بالمرح وإجازة منعشة. تعرف بكونها الوجهة المبهرة في أوروبا بأكملها والشرق الأوسط ، يمكنك إنشاء قائمة رغبات لبعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا. سافر عبر البلاد لتجربة العجائب المثيرة والمذهلة التي ستجعل من زيارتك لتركيا وقتًا لا يُنسى. فيما يلي أفضل الأنشطة التي يجب أن تجربها للاستمتاع بعطلتك على أكمل وجه.

أهم ٨ أشياء يمكنك القيام بها في تركيا لجعل عطلتك مثيرة أكثر من أي وقت مضى

تنعم تركيا بالتضاريس المثيرة والسهول الشاسعة التي تعشق ألوان الطبيعة الريفية والمورقة. وجهة رائعة، تمتد على أطراف غرب آسيا وجنوب شرق أوروبا ولا تعد زيارة تركيا شيئًا بدون بعض التجارب المنعشة. لذا، ارتدي الجوارب واستعد لاكتشاف هذه الوجهة الرائعة مع أفضل المغامرات والجولات السياحية في تركيا.

١. اكتشاف جمال الماضي في أنقاض أفسس

اكتشاف جمال الماضي في أنقاض أفسس

تقع مدينة أفسس القديمة في قائمة البحث لكل مسافر حيث يمكنهم اكتشاف جمال الماضي المختبئ في أنقاض المدينة. تقع بالقرب من منتجع كوساداسي الساحلي، تحافظ أفسس على قيم وتراث مدينة كوندام اليونانية. كانت المدينة القديمة ذات يوم ذات أهمية دينية وقد تميزت اليوم بالعديد من علماء الآثار والمؤرخين للتعلم والبحث عن كل كنز مخفي من الماضي.

ما يجعل زيارة مدينة أفسس من أكثر الأشياء إثارة التي يمكن للمسافرين القيام بها في تركيا هي الهندسة المعمارية الرائعة للعصر الماضي والبقايا التي تظل بمثابة أشلاء حية من الأدلة التي تروي الفولكلور وعظمة الماضي.

الموقع: أتاتورك، بارك إيجي يولو رقم: ١ ، ٣٥٩٢٠ سلجوق / إزمير، تركيا

أفضل أماكن الجذب السياحي: بيت مريم العذراء، هيكل آرتميس، أغورا الدولة ومكتبة مئوية القديمة، منازل الشرفة الرومانية

اهم اعماله / شهرته: الموقع الأثري، الجولات السياحية

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في عمان

٢. مغامرة القفز بالمظلات في أولودينيز

مغامرة القفز بالمظلات في أولودينيز

صورة تحلق فوق المياه الفيروزية العميقة، المحاطة بالتضاريس الخضراء المورقة، والمنحدرات التي تبدو جميلة بشكل محفوف بالمخاطر والرمال البيضاء الناعمة التي تغطي الأرض بأكملها! حسنًا ، سوف يوفر لك الطيران الشراعي في أولودينيز بالتأكيد تجربة ستبقى مدى الحياة أو أكثر. في حين أن الشواطئ في أولودينيز غالبًا ما تكون مزدحمة بالسياح، فإن السماء هي أفضل مكان لاكتشاف وتجربة بعض من أفضل أنشطة المغامرات في تركيا. ليست الأرض هنا جميلة فحسب ، ولكن السماء الصافية مع البلوزظ، المتلألئة في الشمس تجعل أولودينيز، أفضل الأماكن للزيارة في تركيا.

ولإضفاء المزيد من التشويق، يمكنك الاستمتاع بالطيران المظلي لأكثر من ٤٠ دقيقة.

الموقع: ساحل البحر المتوسط، جنوب تركيا

أفضل وقت: أبريل ومايو: سبتمبر

يشتهر ب: الطيران الشراعي، البحيرات الزرقاء، الشواطئ البيضاء

أفضل الفنادق: فندق تونوز بيتش، فندق مورينا ديلوكس، فندق وسبا سرتيل ديلوكس، بلو لاجون بيتش، فندق كاساندرا البوتيكي

٣. هاركين إلى حصار طروادة

هاركين إلى حصار طروادة

ظهرت مدينة طروادة القديمة في الأدب - الإلياذة. تتميز المدينة بمجموعة من الأحداث الماضية، وهي تعج بالمطاعم الأكثر حيوية والمتاحف والمعارض الفنية. كل شبر من الأرض التي تراها اليوم تروي أسطورة حقبة سابقة كان الجيش اليوناني قد رسخها في يوم من الأيام.

الموقع: شمال غرب تركيا

أفضل مناطق الجذب: قلعة سيمينليك، حصان طروادة، جاليبولي باتل فيلدز، قلعة كيليتباهير، سوق تروي ووترفرونت للمزارعين، متحف بايونير في ألاباما

أفضل الفنادق: ويلوز نيست إن، كورتيارد باي ماريوت ألباني تروي، جاردن فارم إن، لاكوينتا باي ويندهام مطار لاثام ألباني

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٤. منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

يطفو البالون فوق التلال الصخرية ويأخذك في جولة في التضاريس الدرامية والوديان التي تقطن هناك منذ مئات السنين. من المؤكد أن التقاط منظر عين الطائر لكابادوكيا هو أكثر الأشياء مغامرة في تركيا. لإضافة المزيد، قم بجولة في حديقة جوريم الوطنية، موقع التراث العالمي لليونسكو واستكشف مشهد الصخور المترسبة بعد عصور من الأنشطة البركانية. يوجد في كابادوكيا أيضًا أفضل الفيلات في تركيا التي يمكنك حجزها لقضاء إجازتك الترفيهية.

الموقع: جوريم، نفسهير مركيز، نفسهير، تركيا

أفضل وقت: من أبريل إلى نوفمبر

أفضل جاذبية: متحف جوريم المفتوح، مدينة كايماكلي تحت الأرض، مدينة كايماكلي تحت الأرض، متحف زلفي المفتوح

اهم اعماله الشهيرة: منطاد الهواء الساخن، جولة في المدينة، المتاحف

أفضل الفنادق: فندق وسبا كابادوكيا هيل، أجنحة تارو كيف، فندق سيرافيم كيف، كراون بلازا كابادوكيا - نفسهير

الأكثر قراءة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

٥. تنزه فوق جبل نمروت

تنزه فوق جبل نمروت

يعد جبل نمرود بارتفاع ٢١٣٤ أحد أهم عوامل الجذب التي يمكنك استكشافها إذا كنت تبحث عن بعض الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في تركيا. تم تصنيف التل كموقع للتراث العالمي لليونسكو ويضم التلال منحوتات للملك أنطيوخوس ثيوس من كوماجين ٦٢ قبل الميلاد، حيث يرتفع ارتفاعها إلى ثمانية إلى تسعة أمتار.

الموقع: جنوب شرق تركيا

اهم اعماله / شهرته: التنزه، التماثيل القديمة

أفضل وقت: مايو وسبتمبر

اقرأ المزيد: متحف الفن الإسلامي في الدوحة

٦. الغطس في برك باموكالي الحرارية

الغطس في برك باموكالي الحرارية

مع وجود عدد قليل من حمامات السباحة الحرارية الموجودة في العالم، تنعم تركيا بمثل هذا الموقع الرائع حيث يمكنك الاسترخاء وتجديد روحك. تعتبر برك باموكالي الحرارية في تركيا مكانًا حيث يمكنك البحث عن السلام الأبدي والاستمتاع بالمناظر والجمال الجذاب للحجر الجيري الأبيض والبيئة الهادئة.

الموقع: كالي، باموكالي، دنيزلي مركيز / دنيزلي، تركيا

اهم اعماله / شهرته: أبريل إلى يونيو

اقرأ أيضاً: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٧. احتضان الجمال الهادئ للمسجد الأزرق

احتضان الجمال الهادئ للمسجد الأزرق

لا يعد السلطان أحمد كامي أو المسجد الأزرق مجرد نقطة جذب للزيارة ولكن الأجواء الهادئة والمريحة للأماكن تجعله أكثر الأماكن الدينية في البلاد. يحتل المسجد مكانة مهمة عندما يتعلق الأمر بالروحانيات والصلاة. من اكتشاف العمارة إلى فهم المعتقدات الدينية هو أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها في اسطنبول، تركيا.

الموقع: اسطنبول، تركيا

اهم اعماله / شهرته: الجولات الروحية

القراءة المقترحة: جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

٨. اقضِ يومًا في البلدة القديمة

اقضِ يومًا في البلدة القديمة

أنطاليا، المدينة القديمة في تركيا هي بالتأكيد أفضل مكان لقضاء يوم كامل والاستمتاع بالهندسة المعمارية والشوارع المرصوفة بالحصى وكل ركن قديم. كاليسي في أنطاليا هي بالفعل أرض الحالمين حيث يمكنك اكتشاف روعة المسجد القديم والمتنزهات حيث يمكن للمدينة بأكملها التجمع. يمكنك حتى العثور على بعض من أفضل الفنادق في تركيا إذا كنت تخطط لقضاء ليلة في أنطاليا.

الموقع: أنطاليا، تركيا

أفضل أماكن الجذب السياحي: متحف أنطاليا ويفلي ميناري وبوابة هادريان والقلعة الرومانية وأسبندوس وترميسوس وبيرج وأوليمبوس وكيمايرا

أفضل الفنادق: فندق أكرا، فندق منتجع سي لايف فاميلي، دبل تري من هيلتون أنطاليا سيتي، كراون بلازا أنطاليا، فندق جراند جولوك

المغامرة والإثارة في تركيا لا نهاية لها، وتقدم لك تجربة العمر. في حين أن كل مدينة هنا فريدة وجميلة بفضل هالتها يمكنك العثور على عدد كبير من الأنشطة والأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا. خطط لقضاء الإجازة مع بعض التجارب التي تخطف الأنفاس والهندسة المعمارية الجذابة والطعام الشهي حسب الرغبة. كونها دولة، تُعرّف بأنها بوتقة تنصهر فيها الثقافات حيث توجد محاور الغجر والأسواق والمدينة القديمة والتاريخية، ترحب تركيا بالناس من جميع مناحي الحياة. احجز رحلات طيران رخيصة إلى تركيا اليوم ودع كل عجب في البلد يفاجئك.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في تركيا؟

بينما تخطط لعطلتك مع أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في تركيا، يمكنك إضافة الأنشطة التالية لتجربة الإثارة:

  • منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا
  • المشي لمسافات طويلة في جبل نمرود
  • مغامرة الطيران الشراعي في أولودينيز
  • تنزه في وادي الحب في تركيا
س ٢. كيف أقضي عطلتي في تركيا؟

تعد تركيا من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط حيث تنتشر فيها المغامرات والترفيه للجميع. للتخطيط لقضاء إجازة في تركيا، يمكنك زيارة أماكن مثل كابادوكيا وأنطاليا، حيث يمكنك اكتشاف الجمال الحقيقي للفن والطبيعة.

س ٣. ما هي أفضل مدينة في تركيا للاستمتاع بالمغامرات؟

إذا كنت تخطط للقيام بجولة مغامرة في تركيا، يمكنك زيارة أماكن مثل:

  • كابادوكيا لمنطاد الهواء الساخن
  • كيكوفا للتجديف
  • أولودينيز للطيران المظلي
  • جزر برنسيزي للرحلات البحرية والأنشطة المائية
س ٤. اين تقع انطاليا؟

تعرف باسم المدينة القديمة، أنطاليا هي خامس مدينة من حيث عدد السكان في تركيا. تشتهر المدينة بالمشاعر الثقافية وأفضل الشواطئ. وهي من بين المدن سريعة النمو من حيث السياحة.

س ٥. هل بركة باموكالي الحرارية تستحق الزيارة؟

بركة باموكالي الحرارية هي من بين البركة الطبيعية النادرة في الأرض المعروفة بخصائصها العلاجية. المياه العلاجية لها خاصية علاج الأمراض الجلدية وأكثر من ذلك.

س ٦. ما هو افضل وقت لزيارة تركيا؟

تعتبر أشهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر أفضل وقت لزيارة تركيا. تشهد البلاد درجة حرارة ممتعة تجعلها سهلة لجميع المغامرات والجولات.

س ٧. ما هي أفضل الأشياء للشراء في تركيا كتذكار؟

تركيا لديها أفضل أنواع السجاد والحرف اليدوية التي يمكنك شراؤها كتذكار. فكر في شراء السيراميك والأواني الفخارية والبساط والشاي والقهوة والمزيد.

س ٨. لماذا تشتهر تركيا بين المسافرين؟

مع التراث القديم والمدن من حقبة سابقة والهندسة المعمارية التي تحدد حيوية الثقافات، تعد تركيا من بين أكثر البلدان استقرارًا بشكل جميل. يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة لاستكشافها من خلال المناظر والمدن النابضة بالحياة التي تجعل من تركيا وجهة مشهورة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.