كابادوكيا ليست أقل من أرض ساحرة، حيث يمكنك أن تتوقع رؤية غروب الشمس الأكثر سحرًا في حياتك، والمناظر الرائعة، والمعالم السياحية الرائعة التي ستحبس أنفاسك. يُترجم اسم هذه المنطقة إلى "أرض الخيول الجميلة"، وهو في حد ذاته اسم جميل ساحر، حتى تتمكن من فهم كيف سيكون هذا المكان. الشيء الوحيد الذي لا يعرفه الكثير من الناس عن هذه الوجهة هو أن كابادوكيا تضم أربع مدن تركية تحتها، وهي نيفشهير وقيصري وأكساراي ونجدة. هناك العديد من الأنشطة التافهة التي يمكنك القيام بها هنا بالإضافة إلى الأنشطة المثيرة، وعندما يتعلق الأمر بمعالمها السياحية، لا يمكن لأحد التغلب على الجمال الذي تنضح به. لذلك، دعونا نقوم برحلة حول هذه المنطقة من خلال دليل السفر الخاص بنا في كابادوكيا، حتى تكون مستعدًا بشكل أفضل لقضاء إجازتك في هذا المكان السحري.

أماكن للزيارة في كابادوكيا: استكشف أكثر المعالم السياحية إثارةً

أماكن للزيارة في كابادوكيا
أماكن للزيارة في كابادوكيا

كابادوكيا هي مرادف لأرض العجائب لأنك ستنبهر دائمًا بسحرها وجاذبيتها. في اللحظة التي تطأ فيها قدماك هذه المنطقة، ستتغير الطاقة بشكل جذري، وسترى تركيا في ضوء مختلف تماما. هناك سبب لوجود هذه الوجهة في قائمة كل مسافر وهي وجهة شهر العسل المثالية للأزواج أيضًا. ومن الأفضل أن تحتفل ب العام الجديد في تركيا لأن الأجواء الاحتفالية هنا تستحق التجربة. بمجرد زيارتك لمناطق الجذب الرائعة هنا، ستلاحظ بنفسك لماذا يفوق هذا المكان توقعاتك بينما نمضي قدمًا في دليل السفر في كابادوكيا.

  • مساكن كهف كابادوكيا
  • وادي حمامة
  • متحف جوريم المفتوح
  • وادي الحب
  • قلعة أوشيسار
مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

١. مساكن كهف كابادوكيا: انغمس في هذا العالم التاريخي

مساكن كهف كابادوكيا
مساكن كهف كابادوكيا

تشتهر كابادوكيا بحفاظها على الآثار القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. تعد مساكن كهف كابادوكيا بمثابة خطوة نحو الحضارات القديمة التي عاشت هنا ذات يوم. سيتم الترحيب بك بمناظر الكنائس والمنازل المنحوتة وغير ذلك الكثير. والمثير للدهشة أن هذه المنازل وغيرها من الأماكن قد نحتت في الحجارة والصخور التي كانت تقع عند سفح الجبال. سوف تحصل على لمحة عن الطريقة التي عاش بها الناس في تلك الفترة حياتهم وما هي ممارساتهم الدينية والثقافية. من المؤكد أن هواة التاريخ سيحبون هذه المعالم السياحية في كابادوكيا.

أفضل وقت لزيارة مساكن كهف كابادوكيا، تركيا: من أبريل إلى يونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر

أشهر المساكن الكهفية في كابادوكيا: وادي الحمام، وادي باساباج، وادي مسكيندير، وادي السيف.

أشياء يمكنك القيام بها في مساكن الكهف، كابادوكيا: تعرف على تاريخ وتكوين هذه المساكن، وقم بتحليل الآثار القديمة

٢. وادي الحمام: شاهد جمال كابادوكيا المذهل

وادي الحمام
وادي الحمام في كابادوكيا

تشتهر كابادوكيا بمناظرها الساحرة وجمالها الطبيعي الذي يجعل عطلتك هنا جديرة بالاهتمام. في الواقع، عندما تخطط لقضاء شهر العسل في تركيا، فهذه وجهة لا بد من زيارتها. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه أو النشاط الذي تنغمس فيه، فإن الشيء الوحيد الذي سيظل ثابتًا هو المناظر الخلابة. يعد المشي لمسافات طويلة إلى هذا الوادي أفضل طريقة للوصول إليه لأنه يمنحك الوقت للانغماس في الجمال المحيط بك. أما بالنسبة لاسم هذا الوادي، فستجد العديد من الحمامات المبنية في الجدران هنا لتدجين هذه الطيور. يثري المسار الجذاب الذي تبرزه المساحات الخضراء والمنحدرات العالية وغير ذلك الكثير رحلتك المغامرة إلى هذا الوادي. انتبه إلى اللوحات الموجودة على جدران الكهف والتي تمر بها في طريقك لأنها تعود إلى العصر البيزنطي.

أفضل وقت لزيارة وادي بيجون، كابادوكيا: في الصباح الباكر

أشياء يمكن القيام بها في وادي بيجون، تركيا: تنزه في الوادي، واستمتع بالمناظر الخلابة، وانقر على الصور

كيفية الوصول إلى وادي الحمام في كابادوكيا: يمكنك إما السفر بالحافلة أو سيارة الأجرة إلى مدينة أوشيسار ثم بدء الرحلة إلى جوريم أو يمكنك المشي عبر جوريم، متبعًا القناة في شارع أوزون ديري للوصول إلى أوشيسار.

المعالم السياحية القريبة: قلعة أوشيسار، متحف جوريم المفتوح

القراءة المقترحة: أفضل ٨ شواطئ في فتحية، تركيا: اعثر على نعيم الشاطئ الخاص بك في جنة فتحية الساحلية

٣. متحف جوريم المفتوح: أحد المعالم السياحية التي يجب زيارتها في كابادوكيا

متحف جوريم المفتوح
متحف جوريم في الهواء الطلق

كونه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يضم هذا المتحف ١١ قاعة مشتركة ملحقة بكنيسة، تضم كل منها العديد من القطع الأثرية التي تحكي قصة عن هذه المنطقة. تعتبر كابادوكيا مكانًا ذو أهمية تاريخية وأعجوبة جغرافية بسبب الانفجار البركاني الذي حدث هنا منذ ملايين السنين والذي أدى إلى منظر طبيعي فريد لهذا المكان. كانت أول مستوطنة هنا حوالي عام ١٨٠٠ قبل الميلاد، ويُعتقد أنها مستوطنة رهبانية بيزنطية كان يقيم فيها ٢٠ راهبًا خلال تلك الفترة. تم تزيين الكنائس هنا بتصميمات رائعة ولوحات جدارية ملونة، كما أنها تشتمل على غرف للحمام، ومقاعد منحوتة في الصخور، وهناك لوحات قديمة تستحق الإعجاب، وأكثر من ذلك بكثير.

أفضل وقت لزيارة متحف جوريم المفتوح، كابادوكيا: في الصباح الباكر

مواعيد متحف جوريم المفتوح: من ٨:٠٠ صباحًا إلى ٧:٠٠ مساءً

أشياء يمكنك القيام بها في متحف جوريم المفتوح، تركيا: تعجب من الهندسة المعمارية، واستمتع بجمال الكنائس، واستكشف المنطقة وتعرف على تاريخها

المعالم السياحية التي يجب زيارتها: دير الراهبات، الكنيسة المظلمة (كارانليك كيليس)، كنيسة بوكلي (توكالي كيليسي)

كيفية الوصول إلى متحف جوريم المفتوح، وادي جوريم: يمكنك إما المشي إلى المتحف من مدينة جوريم أو ركوب سيارة أجرة إلى هذا الموقع حيث أنه يبعد حوالي ٢ كم عن وسط المدينة.

مناطق الجذب القريبة: حديقة جوريم الوطنية التاريخية، وادي الحب

٤. وادي الحب: ادخل إلى أرض غامضة بها مداخن خرافية

وادي الحب
وادي الحب كابادوكيا

يعد وادي الحب أحد أكثر اماكن للزيارة في تركيا، وهو ما ينصف اسمه بمناظره الطبيعية الفريدة التي تزينها المداخن الخيالية والتكوينات الصخرية الجميلة وغير ذلك الكثير. كما هو واضح من اسمها، يمكنك أن تتوقع أجواء رومانسية هنا، مما يجعلها المكان المثالي للأزواج وقضاء شهر العسل. إن مشاهدة غروب الشمس الرائع من هنا سيكون واحدًا من العديد من المعالم البارزة في إجازتك في كابادوكيا نظرًا لأنها واحدة من أكثر الأماكن التي يمكن التقاطها على إنستغرام في كابادوكيا. ومع ذلك، الشيء الوحيد الذي قد يفاجئك هو الشكل القضيبي للتكوينات الصخرية هنا التي تم إنشاؤها بسبب الانفجارات البركانية. يمكنك الاستمتاع بركوب منطاد الهواء الساخن هنا أثناء شروق الشمس أو التنزه سيرًا على الأقدام إلى قلعة أوشيسار من هنا، كما يوجد مهرجان منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا عندما تتحول السماء بأكملها إلى الألوان.

أفضل وقت لزيارة وادي الحب في تركيا: من يوليو إلى أغسطس

الأشياء التي يمكنك القيام بها في وادي الحب: ركوب منطاد الهواء الساخن والمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الجمالية

كيفية الوصول إلى وادي الحب، كابادوكيا: يمكنك السفر إلى هذا الوادي عبر سيارة أجرة أو مركبة رباعية الدفع من جوريم (حوالي ٥ كم) أو أوشيسار (حوالي ٩ كم).

مناطق الجذب القريبة: مدينة كايماكلي تحت الأرض، وادي بيجون

الأكثر قراءة: أجمل اماكن السياحة في كابادوكيا تركيا: لتغذية روحك بالأجواء التركية

٥. قلعة أوتش هيسار: السفر إلى أعلى نقطة في كابادوكيا

قلعة أوشيسار
قلعة أوتش هيسار

تقع قلعة أوشيسار في أعلى نقطة في منطقة كابادوكيا في تركيا، حيث تطفو على صخرة بركانية. سيتعين عليك الصعود إلى قمة هذه القلعة للاستمتاع بإطلالة خلابة بزاوية ٣٦٠ درجة على المنطقة بأكملها. هناك ١٠٠ درج سيتعين عليك تسلقها بعد المرور عبر سلسلة من الكهوف، لكن هذه التجربة بأكملها تضيف إلى رحلتك إلى معلم الجذب هذا. يعد هذا أحد المعالم المميزة في تركيا بسبب المناظر السريالية من الأعلى والتاريخ المجيد الذي يرويه من خلال هندسته المعمارية. يمكنك حتى رؤية جبل إرجييس على مسافة من قلعة أوتش هيسار. لذا، إذا كنت تبحث عن أفضل المناظر الطبيعية الخلابة في كابادوكيا، فأنت تعرف إلى أين تذهب.

أفضل وقت لزيارة قلعة أوشيسار في كابادوكيا: من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر

توقيت قلعة أوشيسار: من ٧:٠٠ صباحًا إلى ٨:٠٠ مساءً

أشياء يمكنك القيام بها في قلعة أوشيسار بتركيا: الصعود إلى الأعلى والتمتع بالمناظر الساحرة واستكشاف الكهوف والمعالم السياحية الأخرى في القلعة

كيفية الوصول إلى قلعة أوشيسار، جوريم: من السهل الوصول إلى هذا المكان عبر قرص عدنان مندريس من جوريم بسيارة أجرة أو سيارة. يمكنك بعد ذلك المشي إلى القلعة من أوشيسار.

مناطق الجذب القريبة: قلعة كوران، كاراكالي، وادي جوفرجينليك

أشياء يمكن القيام بها في كابادوكيا: انغمس في المغامرات الغامضة

أشياء يمكن القيام بها في كابادوكيا
أشياء ممتعة يمكنك القيام بها في كابادوكيا

لا يمكنك الهروب من أنشطة المغامرة في كابادوكيا لأن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المنطقة والتي تعتبر مثالية للأشخاص من جميع مناحي الحياة. فيما يلي بعض أفضل الأنشطة الموجودة في دليل السفر إلى كابادوكيا والتي يمكنك الاستمتاع بها في هذه الوجهة.

  • ركوب منطاد الهواء الساخن
  • ركوب الخيل في الوادي الأحمر
  • تسوق في الأسواق المحلية
  • تذوق المأكولات المحلية
  • ركوب ATV في وديان كابادوكيا

١. ركوب منطاد الهواء الساخن: شاهد شروق الشمس من أعلى السماء

ركوب منطاد الهواء الساخن
ركوب منطاد الهواء الساخن

ليس من المفاجئ أن تشتهر كابادوكيا بركوب منطاد الهواء الساخن. إنها بالتأكيد إحدى الأشياء التي يجب القيام بها في تركيا والتي لا يرغب أي مسافر في تفويتها. إن مشاهدة شروق الشمس وأنت تطفو في الهواء هي تجربة لا تُنسى بشكل لا يصدق. تبدأ هذه التجربة التي لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر في الصباح الباكر، وتدريجيًا ترى أشعة الشمس الأولى تتسلل عبر السحب. تأكد من النقر على الصور الجمالية المشمسة مع أحبائك. يحظى هذا النشاط بشعبية خاصة بين الأزواج بسبب هالته الرومانسية. يعد مهرجان منطاد الهواء الساخن أحد المهرجانات في تركيا المشهورة هنا بين السياح.

أفضل وقت لركوب منطاد الهواء الساخن، كابادوكيا: من أبريل إلى نوفمبر

أين تذهب لركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا: وادي الحب، وادي ديفرينت، قلعة أوشيسار

اقرأ المزيد: مواقع التراث العالمي لليونسكو في تركيا: العجائب القديمة والكنوز التاريخية

٢. ركوب الخيل في الوادي الأحمر: اكتشف جمال كابادوكيا بطريقة فريدة من نوعها

ركوب الخيل في الوادي الأحمر
ركوب الخيل في الوادي الأحمر

نظرًا لأن كابادوكيا تُعرف باسم أرض الخيول الجميلة، فمن الضروري تضمين ركوب الخيل في خط سير رحلتك إلى كابادوكيا. يعد الوادي الأحمر الموقع المثالي للاستمتاع بهذا النشاط بسبب المناظر الجمالية التي ستشاهدها خلال هذه الرحلة. في الواقع، إن الانغماس في هذه المغامرة أثناء غروب الشمس من شأنه أن يعزز تجربتك أكثر لأن هذا الشعور ليس أقل من مجرد قصة خيالية. ستشعر وكأنك بطل الفيلم، وهذا هو نوع الجو الذي ستغوص فيه في هذه المنطقة.

أفضل وقت لركوب الخيل في الوادي الأحمر: غروب الشمس

مواقع أخرى لركوب الخيل في كابادوكيا: وادي الحمام، وادي السيوف، قرية كافوسين

٣. تسوق في الأسواق المحلية: تجول في أسواق الشوارع الملونة في تركيا

تسوق في الأسواق المحلية
تسوق في الأسواق المحلية

من المؤكد أن دليل تركيا سيحتوي على التسوق لأن العناصر الأصلية والرائعة التي ستشتريها من هنا ستجعل زيارتك تستحق العناء. وتوجد عدة أسواق محلية تبيع عدة سلع منها الهدايا التذكارية والمجوهرات والسيراميك والمشغولات اليدوية والأهم السجاد. يعد السجاد التركي من العناصر التي يجب شراؤها في تركيا، ويوجد في كابادوكيا بعض من أروع متاجر السجاد التي يتدفق عليها السياح طوال الوقت. إنها واحدة من أكثر الأشياء إرضاءً التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا لإرضاء محبي التسوق بداخلك.

الأسواق الشهيرة في كابادوكيا: أفانوس، جوريم، مركز نفسهير، قلعة أوشيسار

مواعيد أسواق كابادوكيا:

  • السبت في أورجوب
  • الأحد والاثنين في نفسهير
  • الأربعاء في جوريم
  • الجمعة في أفانوس
اقرأ أيضاً: الشتاء في تركيا: دليلك حول متى وماذا تفعل

٤. تذوق المأكولات المحلية: استمتع بالأطباق التركية الأصيلة

تذوق المأكولات المحلية
تذوق المأكولات المحلية

لا يمكنك إنهاء عطلتك في كابادوكيا دون تجربة المأكولات المحلية المليئة بالنكهات الإقليمية. عندما تجرب المطبخ التركي، ستلاحظ أنه مزيج من مأكولات آسيا الوسطى والشرق أوسطية وأوروبا الشرقية والأرمنية ومأكولات البلقان. لذلك، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة لتختار من بينها. تشمل الأطباق الشهية المقدمة في المطاعم هنا طبق المزة والدولما المحشو والباذنجان والجوفيك وغير ذلك الكثير. أي تجربة سفر لا تكتمل دون الانغماس في المأكولات الشهيرة لذلك المكان، ولهذا يعد هذا جانبًا أساسيًا من رحلتك.

٥. ركوب الدراجات الرباعية في وديان كابادوكيا: رحلة مثيرة عبر جمال كابادوكيا

ركوب الدراجات الرباعية في وديان كابادوكيا
ركوب ATV في وديان كابادوكيا

إذا لم تكن من محبي ركوب الخيل، فإن ركوب الدراجات الرباعية (ATV) في أودية كابادوكيا يعد بديلاً ممتازًا. التضاريس الوعرة للوديان تجعل هذا النشاط مثيرًا ومغامرة للغاية. يعد غروب الشمس هو أفضل وقت للمغامرة في الوديان الرائعة على دراجتك الرباعية ومشاهدة بعض من أجمل المناظر الطبيعية التي لا تنسى أمامك بينما تتحول السماء إلى لون جميل من اللون البرتقالي والأحمر. يمكنك مشاهدة العديد من المعالم السياحية على الطريق، وهو ما يكون أكثر متعة عند القيادة عبر التضاريس المتموجة.

مواقع ركوب الدراجات الرباعية في كابادوكيا: وادي السيف، وادي الحب، الوادي الأحمر

أشهر الفنادق في كابادوكيا: إقامة فاخرة في أفضل فنادق كابادوكيا

أشهر الفنادق في كابادوكيا
أشهر الفنادق في كابادوكيا

تعتبر الإقامة في فنادق تركيا تجربة ممتعة بسبب الشعور الأصيل الذي تنبعث منه جميعها. إنها تقدم تجربة كاملة للزوار، لذا إليك بعض الفنادق الشهيرة في هذه المنطقة لقضاء عطلة صحية في كابادوكيا.

  • فندق كوزا كايف
  • أجنحة كهف السلطان
  • فندق كاياكابي كيفز
  • فندق تاسكوناكلار
  • منتجع وسبا كابادوكيا كيف

فنادق الكهف هي الأكثر شهرة في هذه المنطقة، خاصة لأولئك الذين يرغبون في الانغماس في الأجواء الحقيقية لهذا المكان. إن الإقامة في فندق يشبه الكهف المنحوت من الحجارة هو بالضبط المكان الذي يجب أن تكون فيه أثناء عطلتك.

اقرأ اكثر: أفضل الشواطئ في تركيا التي تفاجئ المسافرين بهدوءها

المطاعم الشهيرة في كابادوكيا: تناول العشاء في مطاعم كابادوكيا الأصيلة

المطاعم الشهيرة في كابادوكيا
المطاعم الشهيرة في كابادوكيا

الآن بعد أن أثبتنا بالفعل أهمية تذوق المأكولات المحلية، من المهم أن تعرف أين يمكنك تناول الطعام في هذه المنطقة لتناول وجبة دسمة مليئة بالحب والنكهات الأصيلة.

  • ديبيك
  • كهف أوموركا الفني
  • مقهى نزار بوريك
  • كوفيدوسيا
  • يقطين

الطعام في كابادوكيا: تذوق الأطباق التركية الشهية

الطعام في كابادوكيا
الطعام في كابادوكيا

من المهم معرفة ما يمكنك تناوله في كابادوكيا لتحقيق أقصى استفادة من تجربتك في هذه المنطقة. يلعب الطعام في تركيا دورًا حاسمًا عندما تخطط لقضاء إجازة في هذا البلد، لذلك دعونا نلقي نظرة على الأطباق التي يجب عليك تجربتها هنا.

  • مانتي / رافيولي تركي
  • تيستي كبابي / فخار كباب
  • شوربة عرباسي
  • سفرجل محشو بالشيطان
  • زهور الكوسة المحشوة
القراءة المقترحة: انطلق في شهر عسل رومانسي في إزمير: رحلة حب لا تُنسى

شهر العسل في كابادوكيا: تمايل على أنغام الحب

شهر العسل في كابادوكيا

تعد تركيا من أفضل الأماكن للسفر في الشرق الأوسط وأحد أسباب ذلك هي كابادوكيا. هذه الوجهة الحالمة مثالية لقضاء شهر العسل أو الأزواج الباحثين عن قضاء وقت رومانسي. تساهم المناظر الرائعة والمعالم السياحية الرائعة والأشياء الرومانسية التي يمكنك القيام بها في جعل هذه المنطقة وجهة لقضاء شهر العسل. إليك بعض الأماكن والأنشطة التي يمكنك استكشافها مع زوجتك أو شريكك لطلاء هذا المكان بلون الحب.

  • ركوب منطاد الهواء الساخن مع شريك حياتك
  • نزهة جنبًا إلى جنب في مدينة جوريم
  • تسوق في الأسواق المحلية الملونة
  • قم بزيارة وادي الحب للاستمتاع بغروب الشمس الرائع
  • استمتع بجمال وادي الوردة الحمراء

عطلة عائلية في كابادوكيا: اقضِ وقتًا ممتعًا مع أحبائك

عطلة عائلية في كابادوكيا
عطلة عائلية في كابادوكيا

هذه المنطقة ليست مثالية للأزواج أو لقضاء شهر العسل فقط. إنه مثالي للعائلات وكذلك الذين يسافرون في مجموعة كبيرة؛ بعد كل شيء، كلما كان أكثر مرحا. فيما يلي بعض الأماكن والأنشطة المناسبة للعائلة التي يجب أن تنغمس فيها.

  • قم بزيارة متحف جوريم المفتوح
  • استكشف مساكن كهف كابادوكيا
  • استمتع بركوب منطاد الهواء الساخن
  • تسوق في الأسواق المحلية
  • استمتع بالطعام المحلي
اقرأ المزيد: فنادق في أنطاليا: أفضل ٨ أماكن لقضاء إقامة ممتعة

مناطق الجذب المناسبة للأطفال في كابادوكيا: أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع الأطفال في كابادوكيا

مناطق الجذب المناسبة للأطفال في كابادوكيا
مناطق الجذب المناسبة للأطفال في كابادوكيا

وفيما يتعلق بالأطفال، هناك العديد من أنشطة المغامرة والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها مع أطفالك دون أي عوائق. فيما يلي قائمة ببعضها،

  • ركوب منطاد الهواء الساخن
  • استكشاف مدينة جوريم
  • تناول الطعام في المطاعم الشهيرة
  • ركوب الجندول على النهر الأحمر
  • زيارة متحف الدمى

أين تتسوق في كابادوكيا لشراء المأكولات المحلية الشهيرة؟

أين تتسوق في كابادوكيا
أماكن التسوق في كابادوكيا

هناك العديد من أماكن التسوق في كابادوكيا المشهورة عالميًا بسلعها الإقليمية. قد تحتاج إلى دليل تسوق لتركيا لشراء أفضل الأشياء من أفضل الأسواق في البلاد. في الوقت الحالي، دعونا نركز على الأسواق الشهيرة في كابادوكيا.

  • أفانوس – مشهور بالفخار
  • جوريم – مشهورة بالحرف اليدوية
  • أورجوب – المشهورة بالهدايا التذكارية والمجوهرات
  • قرية سوغانلي – الأفضل لشراء الدمى العرقية
  • نفسهير مركز - المشهورة بالسجاد
اقرأ اكثر: أفضل الوجهات الغذائية في العالم لعشاق الطعام لإثراء حاسة التذوق لديهم

ماذا تشتري في كابادوكيا من الهدايا التذكارية إلى السجاد

ماذا تشتري في كابادوكيا
العناصر الشهيرة للشراء من كابادوكيا

عندما تكون في رحلة تسوق، يمكنك شراء أي شيء تريده ولكن هناك أشياء معينة يجب عليك بالتأكيد أن تضع يديك عليها. وتشمل هذه:

  • السجاد والسجاد
  • مجوهرات
  • فواكه مجففة
  • كفتور
  • السيراميك والفخار

نصائح السفر لقضاء عطلة في كابادوكيا

نصائح السفر لقضاء عطلة في كابادوكيا
دليل السفر إلى كابادوكيا

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند السفر إلى هذه المنطقة في تركيا.

  • خطط لرحلة طويلة لاستكشاف كل ما تقدمه كابادوكيا
  • استمتع بركوب منطاد الهواء الساخن أثناء شروق الشمس
  • تجنب الزيارة في غير موسمها
  • حافظ على رطوبة جسمك عند الانغماس في أنشطة الاستكشاف أو المغامرة
  • تطبيق واقية من الشمس دينيا
  • جرب المأكولات المحلية
  • تسوق للسجاد والسجاد
  • حاول زيارة المعالم السياحية في الصباح الباكر لتجنب الاندفاع
القراءة المقترحة: غوبكلي تبه: اكتشف أقدم مجمع معابد معروف في العالم

أفضل وقت لزيارة كابادوكيا

أفضل وقت لزيارة كابادوكيا
أفضل وقت لزيارة كابادوكيا

من الضروري للغاية السفر إلى أي وجهة خلال موسم الذروة عندما يكون الطقس لطيفًا، وتكون جميع المواقع السياحية مفتوحة للمسافرين، ويكون الوقت مثاليًا للانغماس في أنشطة المغامرة أيضًا. لذلك، إليك ما هو طقس كابادوكيا في كل موسم.

  • الصيف (يونيو إلى أغسطس): الصيف في كابادوكيا حار للغاية بسبب المناظر الطبيعية الصحراوية. وتتراوح درجة الحرارة بين ٢٥-٣٠ درجة مئوية، مما يجعل قضاء العطلة هنا غير مريح. يزور السياح هذه المنطقة في الصيف لأن جميع مناطق الجذب والأنشطة مثل ركوب منطاد الهواء الساخن متوفرة خلال هذا الوقت.
  • الشتاء (من ديسمبر إلى مارس): يجعل الشتاء كل شيء أكثر روعة في كابادوكيا حيث تغطي جميع الأماكن صفائح الثلج البيضاء المتلألئة. متوسط درجة الحرارة خلال هذه الأشهر هو ٦-٧ درجة مئوية. يعد هذا أيضًا الوقت المناسب لزيارة هذا المكان ولكن عليك ارتداء عدة طبقات للتغلب على الهواء البارد.
  • الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر): إذا كنت ترغب في السفر إلى كابادوكيا في الطقس المثالي، فهذا هو الحال. تعتبر درجة الحرارة المعتدلة الممتعة مثالية لأنشطة المغامرة واستكشاف المعالم السياحية. تتراوح درجة الحرارة بين ١٨-٢٢ درجة مئوية.
  • الربيع (أواخر مارس إلى مايو): على الرغم من أن المناخ معتدل، إلا أن كابادوكيا تشهد هطول الأمطار خلال هذه الأشهر. كما تهب الرياح بسرعة عالية مما يجعل من الصعب الذهاب لركوب منطاد الهواء الساخن أو أي نشاط آخر.

ولذلك فإن أفضل وقت لزيارة كابادوكيا هو من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر حيث يمكنك الاستمتاع بإجازتك في هذه المنطقة.

مدونة لا بد من قراءتها: ١٠ شواطئ في إزمير: وجهة شاطئية ملونة في التاريخ القديم

كيف تصل إلى كابادوكيا؟

كيف تصل إلى كابادوكيا؟
كيف تصل إلى كابادوكيا؟

فيما يلي جميع الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى كابادوكيا:

  • الهواء: أقرب مطار دولي في كابادوكيا هو مطار نفسهير كابادوكيا ومطار قيصري إركيليت. السابق هو تقريبا. تبعد عن هذه المنطقة ٤٢ كم والأخيرة تقريبًا. على بعد ٧٩ كم.
  • القطار: أقرب محطة سكة حديد إلى كابادوكيا هي قيصري، والتي تبعد حوالي ٧٠ كم عن وجهتك. يمكنك ركوب الحافلة أو سيارة الأجرة من المحطة.
  • الطريق: يمكنك السفر بالحافلة من المدن التركية مثل إسطنبول وأنطاليا وغيرها، فهو الخيار الأكثر ملاءمة.

للتجول في كابادوكيا، يمكنك الاعتماد على الحافلات وسيارات الأجرة لنقلك إلى وجهتك المطلوبة داخل المنطقة.

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن للزيارة في أنطاليا لجميع محبي التاريخ

يمكنك الرجوع إلى دليل السفر  في كابادوكيا للحصول على أفضل وقت في هذه المنطقة لأنه ليس من المعتاد أن تسافر إلى هذه المنطقة في تركيا كل يوم. لذا، اغتنم هذه الفرصة إلى أقصى حد واستكشف كل زاوية وركن في هذه الوجهة. من ركوب منطاد الهواء الساخن إلى التجول في الشوارع المحلية، كل شيء له نتيجة ساحرة، مما يجعل عطلتك هنا ممتعة. لا تنس شراء الهدايا التذكارية لتذكر هذا المكان لأنها علامة ضخمة من قائمة أمنياتك. بغض النظر عن الشخص الذي تسافر معه، يمكنك أن تطمئن إلى أنك ستخلق الكثير من الذكريات هنا لتدوم مدى الحياة. لذلك، قم بحجز باقات السياحية في تركيا وخطط لعطلتك وفقًا لدليلنا.

الأسئلة الشائعة

س١. كم يوما أحتاج في كابادوكيا؟

على الرغم من أن قضاء الكثير من الأيام في كابادوكيا لا يزال يبدو أقل، إلا أنه يمكنك التخطيط لرحلة مدتها حوالي ٣ إلى ٤ أيام لتغطية المعالم السياحية والمغامرات الرئيسية هنا. ستسمح لك هذه الفترة بالتركيز على ما هو مهم والتخطيط وفقًا لذلك.

س ٢. ما هو أفضل شهر لزيارة كابادوكيا؟

من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر هي أفضل الشهور لزيارة كابادوكيا. إنه الوقت المثالي لتجربة أفراح هذه المنطقة بأفضل طريقة ممكنة.

س ٣. ما هي أفضل طريقة لزيارة كابادوكيا؟

أفضل طريقة لزيارة كابادوكيا هي عن طريق الطيران. يمكنك أن تأخذ رحلة إلى أقرب مطار، وهو مطار نفسهير كابادوكيا ومطار قيصري إركيليت. للسفر في المنطقة، أفضل طريقة هي ركوب الحافلة لاستئجار سيارة أجرة.

س ٤. هل ركوب المنطاد في كابادوكيا يستحق العناء؟

تعتبر ركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا عامل الجذب الرئيسي للسياح بسبب المناظر الخلابة وغروب الشمس الرائع. لذا، من المؤكد أن الأمر يستحق الانغماس مع عائلتك أو زوجتك أو أي شخص تسافر معه.

س ٥. كيف اذهب من اسطنبول الى كابادوكيا؟

يمكنك ركوب رحلة جوية من مطار إسطنبول أو مطار صبيحة كوكجن الدولي للوصول إلى كابادوكيا. هذا هو الخيار الأسرع. ومع ذلك، تعد الحافلات والسيارات أيضًا خيارًا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالرحلة.

س ٦. ما هي مدة ركوب منطاد كابادوكيا؟

تستغرق رحلة منطاد الهواء الساخن حوالي ساعة واحدة في معظم الأماكن. يمكن أن تستوعب حوالي ٢٤ شخصًا في وقت واحد. يمكنك مشاهدة المناظر البانورامية الساحرة ومشاهدة غروب الشمس أو شروقها الرائع وغير ذلك الكثير.

س ٧. ما هو المميز في كابادوكيا؟

المناظر الطبيعية الخلابة في كابادوكيا ذات المناظر الخلابة، التي تزينها المداخن الخيالية، والآثار القديمة، وأكثر من ذلك بكثير تجعل من هذه المنطقة مكانًا مميزًا في تركيا. وإلى جانب جمالها، فإن تاريخها الغني هو أيضًا سبب لشعبيتها.

س ٨. ما هو موسم الذروة في كابادوكيا؟

من يوليو إلى أغسطس هو موسم الذروة في كابادوكيا بسبب الطقس اللطيف الذي يجعل استكشاف هذه المنطقة متعة. وهذا أيضًا هو الوقت الذي تحتفل فيه كابادوكيا بمهرجان منطاد الهواء الساخن، لذلك ستشاهد السماء بأكملها تتحول إلى ألوان ملونة مع ظهور العديد من البالونات في الهواء.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.