تعد دبي واحدة من أكثر الوجهات زيارة في الشرق الأوسط بسبب التجربة المتألقة التي تقدمها للسياح. إذا كنت ترى أن دبي تدور حول المباني الفخمة الشاهقة أو مراكز التسوق الراقية، فمن المحتمل أنك مخطئ لأن المدينة لديها ما تقدمه أكثر من هذا فقط. تشتهر دبي أيضًا بشواطئها الهادئة المعروفة بالهدوء والمناظر الخلابة. بإطلالتها على الخليج العربي، تجعل شواطئ دبي دبي وجهة مثالية لقضاء العطلات تفتخر بعجائبها الطبيعية والاصطناعية. من الاستلقاء تحت أشعة الشمس إلى ركوب الأمواج أو التنزه، يمكن للمرء الاستمتاع بأنشطة لا تعد ولا تحصى هنا. بعض الشواطئ هنا مجهزة تجهيزًا جيدًا بمرافق من الدرجة الأولى والتي تعتبر رائعة لقضاء يوم كامل على الشاطئ. تحقق من هذه المدونة لمعرفة المزيد عن الشواطئ المذهلة التي يجب زيارتها في دبي.

أفضل الشواطئ في دبي للاستمتاع بتجربة هادئة

دبي وجهة رائعة لقضاء العطلات تقدم تجربة سفر رائعة لجميع المسافرين. من المسرات الثقافية إلى العجائب الطبيعية، فإن المدينة لديها كل شيء لتقدمه. تحقق من هذه القائمة من أرقى الشواطئ في دبي لتجربة هادئة مليئة بإثارة المغامرات.

١. شاطئ أم سقيم (سنسيت بيتش)

شاطئ أم سقيم

من افضل الشواطئ في دبي بالتأكيد شاطئ أم سقيم الذي يوفر مناظر خلابة لبرج العرب والخليج العربي، مما يجعله مكانًا رائعًا لالتقاط تلك الصور. يحتوي الشاطئ على العديد من المرافق مثل منطقة لعب الأطفال ومرافق الشواء، لذلك يمكنك قضاء يوم رائع هنا مع الأطباق المشوية. المرافق الأخرى المتوفرة هنا هي غرف تغيير الملابس والمراحيض والاستحمام. هذا الشاطئ هو أيضًا الشاطئ الوحيد في دبي للاستمتاع بركوب الأمواج حيث أن الأمواج هنا ضخمة للاستمتاع بتجربة ركوب أمواج مثيرة ورياضة الجري في الصباح، عشاء الشواء ومشاهدة المناظر الخلابة لغروب الشمس، يعد الشاطئ متعة مثالية للحواس والروح.

العنوان: ٢٢ شارع الصاجي، سنسيت بيتش، أم سقيم - دبي

المرافق: دورات المياه، غرف تغيير الملابس، الشواء، منطقة لعب الأطفال، الاستحمام، منصات الإنقاذ

أشياء للقيام بها: استمتع بغداء / عشاء شواء،  ركوب الأمواج والسباحة، مناظر غروب الشمس والركض

التوقيت: ٢٤ ساعة

٢. كايت بيتش

كايت بيتش

لا يمكن أن تكتمل قائمة أفضل الشواطئ في دبي دون ذكر كايت بيتش. يقع كايت بيتش في الطرف الشمالي من شاطئ أم سقيم، كما يوحي الاسم، ويشتهر بمغامرات مختلفة وأبرزها رياضة ركوب الأمواج شراعيًا. يتيح هذا الشاطئ المليء بالرياح لراكبي الأمواج بالطائرة الورقية الاستمتاع بالتزلج الشراعي هنا. المغامرات الأخرى للاستمتاع هنا هي التجديف بالكاياك والكرة الطائرة. على الشاطئ، يمكن للمرء أيضًا العثور على حديقة تزلج مليئة بالعائلات وأكشاك الآيس كريم. يزخر كايت بيتش في دبي بالعديد من المقاهي والمطاعم وشاحنات الطعام مما يجعله مكانًا مثاليًا للتسكع للأصدقاء والعائلات.

العنوان: أم سقيم، قبالة طريق شاطئ جميرا، بالقرب من فندق جميرا بيتش

المرافق: تأجير قوارب الكاياك ولوح التجديف، وحديقة تزلج، وعربات طعام، ومطاعم ومقاهي، ومنطقة صديقة للأطفال الصغار

أشياء للقيام بها: التجديف بالكاياك وركوب الأمواج والترامبولين والسباحة

التوقيت: ٢٤ ساعة

القراءة المقترحة: أفضل المطاعم في دبي: اختر مطعمًا وفقًا لرغبتك

٣. جميرا بيتش

جميرا بيتش

يطل جميرا بيتش على مناظر رائعة للخليج العربي، وهو واحد من أرقى الشواطئ في دبي مع خط ساحلي مليء بأشجار النخيل. إذا كنت تبحث عن أفضل الأشياء للقيام بها في دبي، فإن حمامات الشمس والاستمتاع بالمناظر الخلابة، الطبيعية المحيطة بالشاطئ هي واحدة من هذه الأشياء. غالبًا ما تجد العائلات هنا تسترخي مع أطفالها أو تغامر في مغامرات مثيرة. هذا الشاطئ العام في دبي مذهل للغاية ويطل على مناظر خلابة للفندق الفاخر في دبي المسمى برج العرب. يمكن الاستمتاع بالأنشطة التي لا تعد ولا تحصى هنا مثل الجري والتزلج وركوب الدراجات حول الشاطئ والسباحة وركوب الأمواج.

العنوان: منطقة جميرا، دبي

المرافق: مقاهي ومطاعم ومنطقة لعب للأطفال وحدائق صحراوية ومضمار جري ١.٨ كم

أشياء للقيام بها: استمتع بالنزهة مع العائلة، النزهات المسائية على الشاطئ، الرياضات المائية، التزلج

التوقيت: من الساعة ٧:٣٠ صباحًا حتى ١٠:٣٠ ليلا

٤. شاطئ الممزر

شاطئ الممزر

إذا كنت تبحث عن الهدوء وقضاء إجازة شاطئية منعزلة، فإن شاطئ الممزر هو الخيار الأمثل. إنه مكان رائع للاستمتاع ببعض اللحظات الثمينة على شاطئ البحر في حضن الطبيعة. ليس هذا فقط، يمكن للعائلات الاستمتاع بقضاء وقت ممتع هنا أيضًا، حيث يوفر شاطئ الممزر أنشطة متنوعة للأطفال أيضًا. يتم تعزيز جمال الشاطئ من خلال أشجار جوز الهند والنخيل إلى جانب أنواع أخرى من النباتات التي تصطف عليه مما يجعله أحد أفضل الشواطئ في دبي. يحتوي الشاطئ على مرافق للشواء مع ٢٥ حفرة في جميع أنحاء الشاطئ. السباحة، الركض، التزلج على الماء والتزلج على الجليد هي بعض الأنشطة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها هنا.

العنوان: شارع شاطئ الممزر، دبي، الإمارات العربية المتحدة

المرافق: حفر للشواء، أكواخ مكيفة، مواقف مجانية للسيارات، مسبح

أشياء للقيام بها: السباحة، الركض، التزلج على الماء، التزلج على الجليد، الشواء

التوقيت: من الساعة ٨:٠٠ صباحًا إلى ١٠:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: سوق الذهب في الدوحة: أفضل مكان لشراء الحلى الذهبية في المدينة

٥. شاطئ القصر الأسود (شاطئ الصفوح)

شاطئ القصر الأسود (شاطئ الصفوح)

يقع شاطئ الصفوح على جزيرة لوجو وعلى مقربة من قصر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو أحد كنوز دبي الخفية المعروفة بعزلتها. إنه أحد تلك الشواطئ المثالية في دبي ليتم استكشافها في شهر العسل أو في موعد حميم مع شريك حياتك. مع آفاق رائعة لبرج العرب من جهة ونخلة جميرا من جهة أخرى، يقدم شاطئ القصر الأسود تجربة فاخرة لجميع الزوار. يمكن للمرء الاستمتاع بالكرة الطائرة الشاطئية هنا أو رمي الكرة لكل التشويق والمغامرة. يمكن أيضًا الاستمتاع بالسباحة على هذا الشاطئ بسبب المياه الضحلة للشاطئ.

العنوان: شارع الصفوح، دبي

التسهيلات: غير متوفر

أشياء للقيام بها: استمتع بالمشي لمسافات طويلة على الشاطئ، التقط مناظر خلابة لغروب الشمس، والسباحة، كرة الطائرة الشاطئية، رمي الكرة

التوقيت: ٢٤ ساعة

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في اسطنبول لاكتشاف الساحل الهادئ للضواحي المترامية الأطراف

٦. شاطئ ميركاتو

شاطئ ميركاتو
الصورة لغرض مرجعي فقط

شاطئ مذهل آخر يجب زيارته في دبي هو شاطئ ميركاتو، وهو شاطئ هادئ ومريح ومثالي للأزواج من العائلات. إذا كنت تبحث عن شواطئ في دبي للأزواج، فهذا هو الشواطئ المثالية مع مناظر رائعة لبرج خليفة والمناظر الطبيعية المحيطة. هناك عدد محدود من المرافق المتاحة على الشاطئ وهو أيضًا أحد أسباب عزله. ومع ذلك، يمكن للمرء أن يجد ميركاتو مول بالقرب من الشاطئ حيث يمكن الاستمتاع بالتسوق الرائع مع تناول الطعام. يمكن للمرء الوصول إلى مكتبة الشاطئ ومضمار الركض ومرافق تغيير الملابس على الشاطئ مجانًا. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام على الشاطئ هي مكتبة الشاطئ التي تتيح لعشاق الكتب الاستمتاع بالقراءة أثناء الاستمتاع بالأجواء الهادئة للشاطئ.

العنوان: شارع شاطئ الجميرا، جميرا ٢، دبي

التسهيلات: غرف تغيير الملابس ومسارات للركض ومكتبة شاطئية ومركز تسوق قريب وموقف سيارات مدفوع الأجر

أشياء للقيام بها: اقرأ كتابًا في المكتبة، تناول وجبة من الأكشاك القريبة، استمتع بأنشطة الشاطئ الأخرى

التوقيت: ٢٤ ساعة

القراءة المقترحة: جزر الدوحة: ملاذ رائع لقضاء عطلتك على الشاطئ في قطر

٧. شاطئ جي بي ار

شاطئ جي بي ار

شاطئ جي بي ار هو واحد من أفضل الشواطئ العامة في دبي المطلة على الخليج العربي وبعض أرقى الفنادق في دبي. يمكن للمرء استئجار أسرّة الشاطئ هنا والاستمتاع بأشعة الشمس أثناء المناظر الخلابة أو الاستمتاع بمغامرات شاطئية مثيرة مثل التزلج على الماء والكرة الطائرة الشاطئية والسباحة والمزيد. سيجد المرء العديد من المرافق على الشاطئ بما في ذلك رجال الإنقاذ والمقاهي والمطاعم والملعب، غرف تغيير الملابس والاستحمام والمزيد مما يجعل هذا الشاطئ أحد أكثر الشواطئ ازدحامًا في دبي. تبدو مياه الشاطئ ذات اللون الفيروزي مع الرمال الناعمة المحاطة بناطحات السحاب المتلألئة وتوفر فرصًا هائلة لالتقاط الصور.

العنوان: مقابل جميرا بيتش ريزيدنس دبي مارينا

المرافق: رجال الإنقاذ، المقاهي والمطاعم، الملعب، غرف تغيير الملابس، الحمامات، تأجير أسرة الشاطئ

أشياء للقيام بها: السباحة، التزلج على الماء، كرة الطائرة الشاطئية، التجديف، التزلج على الألواح

التوقيت: من الساعة ٧:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠ ليلا

٨. مارينا بيتش

مارينا بيتش

يعتبر مارينا بيتش من أجمل الشواطئ في دبي، حيث يقع أمام مركز جميرا بيتش ريزيدنس. ما يجعل هذا الشاطئ أكثر بهجة هو المتاجر والمطاعم وصالات الآيس كريم القريبة حيث يمكن للمرء الاستمتاع بوجبة دسمة أثناء أنشطة الشاطئ. تمتلئ ساحل مارينا بيتش ببعض من أفضل المنتجعات في دبي، لذلك يمكن للمرء أن يحجز أيًا منها للاستمتاع بإقامة مريحة مع الدخول المجاني إلى الشاطئ. تجعل المياه النقية الصافية والرمال النظيفة والأجواء الرائعة للشاطئ مكانًا جيدًا لقضاء بعض الوقت في الصباح أو في المساء.

العنوان: مرسى دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة

المرافق: المحلات التجارية والمطاعم ومحلات الآيس كريم

أشياء للقيام بها: استمتع بالمشي، السباحة، الاستمتاع بأشعة الشمس، والتزلج على الماء

القراءة المقترحة: مطعم الرفاع الدوحة: يقدم أكلات من المطبخ التركي

التوقيت: ٢٤ ساعة

دبي لديها الأماكن الفاخرة وفيما يتعلق بالشواطئ في دبي، ستجد بعض الخيارات الرائعة في كل من فئة الشواطئ العامة والخاصة. تبدو أفق دبي المذهلة المليئة بناطحات السحاب المتلألئة مذهلة للغاية عند الإعجاب بها من العديد من الشواطئ هنا. ليس فقط المناظر الخلابة للأفق أو غروب الشمس أو النباتات المحيطة، ولكن المرافق المتاحة هي من الدرجة الأولى وتتيح قضاء يوم كامل على الشاطئ. سيسمح لك حجز الرحلات إلى دبي باستكشاف الجمال الطبيعي للمدينة. لذا، خطط لعطلتك في دبي قريبًا أو إذا كنت قد زرت بالفعل أيًا من الشواطئ من قبل، فأخبرنا بتجربتك في قسم التعليقات أدناه.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل جميرا بيتش مجانية للزيارة؟

نعم، جميرا بيتش هو شاطئ عام في دبي، الدخول إليه مجاني تمامًا. يمكن للمرء أيضًا الاستفادة من المرافق المختلفة المتوفرة هنا مثل المراحيض وغرف الاستحمام مجانًا.

س ٢. هل السباحة ممكنة على شواطئ دبي؟

نعم، يمكن السباحة على شواطئ دبي. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تصبح الأمواج ضخمة، وبالتالي يحتاج المرء إلى توخي مزيد من الحذر.

س ٣. كم عدد الأيام التي تكفي لدبي؟

تعتبر ٣ إلى ٤ أيام بشكل عام مثالية بما يكفي لرحلة إلى دبي.

س ٤. ما هو أفضل وقت لزيارة دبي لأنشطة الشاطئ؟

من نوفمبر إلى أبريل هو أفضل وقت لزيارة دبي لجميع أنواع الأنشطة والمغامرات الشاطئية.

س ٥. بماذا تشتهر دبي؟

دبي هي وجهة معروفة تشتهر بأفقها المتلألئ وشواطئها الخلابة وحدائقها الترفيهية والعجائب المعمارية. تشتهر المدينة أيضًا بمراكز التسوق الفخمة والفنادق الراقية وكذلك الأسواق التقليدية التي تسمى الأسواق.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.