الأسواق هي جزء لا يتجزأ من تقاليد وثقافة قطر الغنية. هذه الأسواق الصاخبة هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتسوق في قطر. ستجد كل شيء هنا مثل الإكسسوارات، ديكور المنزل، الملابس. من أشهر الأسواق في قطر سوق الذهب حيث ستجد مجموعة حصرية من الذهب بأسعار مذهلة. على عكس مراكز التسوق الفخمة هنا، فإن الأسواق في قطر نابضة بالحياة وتقدم أكثر الأشياء الفريدة والتقليدية التي لن تجدها في أي مكان آخر. إذا كنت تحب القطع الذهبية اللذيذة وكذلك الحلي الثقيلة، فإن سوق الذهب هو المكان المناسب لك لاستكشافه في رحلتك القادمة إلى قطر.

سوق الذهب: وجهتك الشاملة لشراء المجوهرات الذهبية

سوق الذهب

سوق الذهب في الدوحة هو جنة لشراء الذهب حيث يوجد عدد لا يحصى من محلات الذهب التي تبيع الذهب بأفضل الأسعار. يمكن أيضًا تخصيص هذه القطع الذهبية وفقًا لاحتياجات العملاء. يقع سوق الذهب بالقرب من سوق واقف الشهير الذي يعد من أشهر الأسواق في الدوحة لشراء الهدايا التذكارية وكل ما هو تقليدي. الذهب الذي تحصل عليه هنا أصيل وتحصل أيضًا على شهادة تثبت نقائه وأصالته. يتم وزن الذهب المميز أمام العملاء بحيث تكون هناك شفافية في عملية الشراء بأكملها.

أفضل ما يمكن شراؤه من سوق الذهب في قطر هو المعلقات التي كتب عليها اسم الشخص باللغة العربية. إنها أيضًا واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن استعادتها كهدايا تذكارية من قطر لأنها مشهورة جدًا هنا ويحبها الناس لكونها ثمينة وأنيقة في نفس الوقت. تعتبر القطع الذهبية عيار ٢٢ قيراطًا الأكثر شهرة هنا ولكن يمكن أيضًا شراء المجوهرات الفضية والبلاتينية واللؤلؤ من سوق الذهب.

أماكن للزيارة بالقرب من سوق الذهب في الدوحة

يقع في وسط مدينة الدوحة، وهناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها بالقرب من سوق الذهب والتي يجب على المرء استكشافها بالتأكيد. يتم سرد بعض من أفضلها أدناه.

١. سوق واقف

 سوق واقف

سوق واقف هو أحد مناطق الجذب الرئيسية في الدوحة التي يزورها معظم المسافرين الذين يأتون في رحلة إلى قطر. جرب أفضل تجربة تسوق هنا لأن هذا السوق يعج دائمًا بالحشود التي تأتي إلى هنا للتسوق وأيضًا للتعمق في الثقافة المحلية للبلد. من التسوق وتناول الطعام إلى عروض الصقور، يمكن الاستمتاع بكل شيء في هذا السوق التقليدي في قطر. تبيع المحلات هنا الأشياء التقليدية مثل الأواني والسجاد والباشمينا والشيشة والصناديق الخشبية وعيد البخور والتوابل والفواكه المجففة والكثير من الأشياء الأخرى التي تنفرد بها قطر. هناك أيضًا مطاعم فاخرة تقع هنا حيث يمكنك تذوق النكهات الفاخرة من الأطباق القطرية مع المأكولات العالمية.

القراءة المقترحة: دوحة كويست: للترفيه الكامل مع أحبائك

٢. نصب اللؤلؤة

نصب اللؤلؤة

يعد نصب اللؤلؤة ونافورة النصب التذكاري واحدة من أشهر المواقع التي يمكنك النقر فوق الصور الجديرة بها على انستغرام حيث سترى الجماهير تعجب بهذا النصب الرائع وتلتقط الصور أمامه. قبل اكتشاف النفط في قطر، كان صيد اللؤلؤ هو المهنة الرئيسية للبلاد، لذلك فإن هذا النصب يدل على أهمية اللؤلؤة في الدولة. يقع في نهاية كورنيش الدوحة الشهير ويوفر أجواء سعيدة لالتقاط الصور والاستمتاع ببعض الوقت اللطيف.

القراءة المقترحة: مطعم إدام الدوحة: جنة الطهي في متحف الفن الإسلامي

٣. سوق الصقر

سوق الصقر

مكان آخر مثير للاهتمام يمكنك زيارته بالقرب من سوق الذهب هو سوق الصقور ، وهو مكان رائع لمشاهدة فن الصقارة وشراء إكسسوارات حصرية للصقور. تعد الصقور جزءًا مهمًا من الثقافة في قطر ويحافظ السكان المحليون في قطر على هذه الطيور العملاقة ثمينة للغاية. يضم السوق أيضًا مستشفى به جميع وسائل الراحة الحديثة لعلاج الصقور. يُنصح بعدم وخز هذه المخلوقات العملاقة لأنها مميتة تمامًا.

القراءة المقترحة: جزر الدوحة: ملاذ رائع لقضاء عطلتك على الشاطئ في قطر

كيف تصل إلى سوق الذهب؟

كيف تصل إلى سوق الذهب

يقع سوق الذهب في وسط مدينة الدوحة ومن السهل جدًا الوصول إليه من مطار حمد الدولي. يقع سوق الذهب على مسافة تقريبية تبلغ ٣ كيلومترات من المطار ومن الأفضل تغطيته في ١٠ دقائق باستئجار سيارة أجرة. موقع سوق الذهب متميز للغاية حيث يقع في وسط المدينة الرئيسي ويمكن الوصول إليه بسهولة من العديد من النقاط في المدينة. إذا كنت تبحث عن خيارات ميسورة التكلفة للوصول إلى سوق الذهب ، فيمكنك أن تأخذ خط المترو رقم M3 الذي سينقلك مباشرة إلى السوق. الحافلة هي خيار آخر للوصول إلى السوق بحيث يمكنك ركوب أي من الحافلات التي تحمل  أرقام أ 4577722156 و136A للوصول إلى السوق.

القراءة المقترحة: التسوق في مسقط: يعكس نَمَط الحياة والفن والتراث العُماني

يضم حوالي ٤٠ متجرًا، يعد سوق الذهب في قطر أحد أفضل الأماكن لشراء الذهب حيث ستحصل هنا على مجموعة متنوعة أصيلة من الذهب في تصميمات وأنماط مختلفة. تعتبر قلادة الأسماء العربية الذهبية واحدة من أكثر الأشياء الفريدة التي يمكن الحصول عليها من هنا لأنها تبدو أنيقة للغاية ولذيذة أيضًا. فاجئ محبوبك بمنحه هذه القطع الرائعة من المجوهرات من سوق الذهب. تخضع المتاجر الموجودة في سوق الذهب لتنظيم صارم من قبل الحكومة المحلية في قطر، وبالتالي، يمكن للمرء أن يثق في أصالة العناصر المباعة هنا. لا تنس الانغماس في التسوق من هذا السوق في رحلتك القادمة إلى قطر.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل شيء للشراء من سوق الذهب؟

أفضل ما يمكن شراؤه من سوق الذهب هو المعلقات الذهبية المخصصة مع كتابة اسمك عليها باللغة العربية. تبدو هذه المعلقات أنيقة وتعتبر أيضًا أفضل هدية تذكارية لإعادتها من قطر.

س ٢. ماهي اوقات عمل سوق الذهب؟

توقيت سوق الذهب هي:

  • من السبت إلى الأحد: ٠٩:٠٠ صباحًا حتى ٠١:٠٠ ظهرا ومن ٠٤:٠٠ مساءً إلى ١٠:٠٠ ليلا
  • الجمعة: ٠٤:٠٠ مساءا - ١٠:٠٠ ليلا
س ٣. هل يمكننا الحصول على ذهب خالص في سوق الذهب؟

نعم، يشتهر سوق الذهب في قطر ببيع المجوهرات المصنوعة من الذهب عيار ٢٢ قيراط والتي يتم وزنها أمام العملاء وتباع بشهادة مناسبة تثبت أصالتها.

س ٤. ما هي أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من سوق الذهب؟

بعض من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها بالقرب من سوق الذهب هي:

  • سوق واقف
  • نصب اللؤلؤة
  • سوق الصقر
س ٥. ما هي الأسواق الأكثر شعبية في قطر؟

من أشهر الأسواق في قطر:

  • سوق واقف
  • سوق الصقر
  • السوق العماني
  • سوق الديرة
  • سوق الذهب
  • سوق الوكرة
س ٦. هل يمكنني الحصول على أي شيء غير الذهب في سوق الذهب؟

نعم، يبيع سوق الذهب أيضًا المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ والفضة والبلاتينية بتصميمات وأنماط مختلفة تبدو مذهلة وأنيقة للغاية.

س ٧. أين يقع سوق الذهب؟

يقع سوق الذهب في وسط مدينة الدوحة على بعد حوالي ٣ كيلومترات من مطار الدوحة ويستغرق الوصول إلى السوق من المطار ١٠ دقائق فقط.

س ٨. هل الذهب رخيص في قطر؟

نعم، إذا ما قورنت بدول أخرى مثل الهند، فإن الذهب أرخص نسبيًا في قطر حيث تم إعفاؤه من الضرائب. كما أن نقاء الذهب وأصالته هنا أصلية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.