البلاد رائعة تقع في الشرق الأوسط. تقدم تركيا تجربة سفر رائعة للمسافرين. من السحر التاريخي إلى العجائب الطبيعية، لا يوجد نقص في أفضل الأماكن للزيارة في تركيا. احصل على تجربة هادئة وسط الصفاء من خلال زيارة هذه الجزر في تركيا. من الاستمتاع بأشعة الشمس إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط التي تنتشر في البلاد، تعد تركيا متعة تستحق المشاهدة. من مزارع الكروم الساحرة في جزيرة بوزكادا إلى جمال جزيرة جوكجيادا الذي لم يمسه أحد، توقع تجربة سفر سلمية وهادئة أثناء استكشاف هذه الجزر المذهلة في البلاد.

أشهر الجزر في تركيا التي توفر مناظر خلابة

لا تنعم تركيا بالمسرات الثقافية فحسب، بل بالجزر ذات المناظر الخلابة أيضًا. تحقق من هذه القائمة من الجزر الأكثر شهرة في تركيا.

١. جزيرة كوندا

جزيرة كوندا

تعد جزيرة كوندا واحدة من أفضل الجزر في تركيا، وتوفر ملاذًا هادئًا حيث تنعم بالمناظر الطبيعية الخلابة وتضم أيضًا الأديرة والكنائس والمساجد. يمكنك تجربة ثقافة بحر إيجه الحقيقية هنا بالإضافة إلى الإعجاب بالهندسة المعمارية اليونانية. يمكنك قضاء يوم في هذه المدينة المنتجعية المطلة على بحر إيجه والتي تضم أيضًا شاطئًا طبيعيًا تنتشر فيه أشجار الزيتون والصنوبر الجميلة، مما يضيف إلى الجمال الطبيعي للمكان. من الانغماس في الرياضات المائية المثيرة إلى الإعجاب بالهندسة المعمارية المذهلة للمنازل اليونانية، تعد جزيرة كوندا جوهرة الطبيعة مع عدد قليل من المعالم الثقافية التي تستحق الإعجاب.

الموقع: خليج إدرميت على الساحل الشمالي الغربي لتركيا

أشياء للقيام بها: مغامرات، جولة ثقافية

تشتهر بـ: المنازل اليونانية، الشواطئ الطبيعية، المنتجعات، المساجد، كنيسة تقسيم، المباني الكلاسيكية الجديدة

٢. جزيرة جوكجيدا

جزيرة جوكجيدا

استمتع بالجمال الساحر لجزيرة جوكجيادا التي تشتهر بمياهها الصافية وتحيط بها النباتات الكثيفة التي تضم بساتين الزيتون وأشجار الصنوبر. واحدة من أشهر الجزر في تركيا، وهي مثالية لجميع محبي الطبيعة حيث يمكنهم الاستمتاع ببعض الوقت في الهدوء والسكينة. تشتهر الجزيرة بأنها أكبر جزيرة في تركيا، ويشار إليها أيضًا باسم جزيرة إله البحر كما هو موضح في ملحمة هوميروس الإلياذة. استمتع بالجمال النقي لجزيرة جوكجيادا أو اقض بعض الوقت في عزلة. يمكنك التنزه في الممرات المرصوفة بالحصى الخلابة في الجزيرة أو الاستمتاع بالاستلقاء على شواطئ كابيكايا وأيدينسيك ذات المناظر الخلابة.

الموقع: بالقرب من كاناكالي في المنطقة الشمالية الغربية من بحر إيجه

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالشواطئ ذات المناظر الخلابة، وشاهد طيور النحام الوردية في سولت ليك، وقم بالتنزه عبر الممرات المرصوفة بالحصى ذات المناظر الخلابة

يشتهر بـ: المناظر والشواطئ والهندسة المعمارية الحجرية

الموقع: بالقرب من كاناكالي في المنطقة الشمالية الغربية من بحر إيجه

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالشواطئ ذات المناظر الخلابة، وشاهد طيور النحام الوردية في سولت ليك، وقم بالتنزه عبر الممرات المرصوفة بالحصى ذات المناظر الخلابة

يشتهر بـ: المناظر والشواطئ والهندسة المعمارية الحجرية

القراءة المقترحة: رحلة سفاري صحراوية في العين، الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازة ممتعة على الإطلاق

٣. جزر الأمراء

جزر الأمراء

واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، جزيرة الأمراء هي الوجهة الصيفية الأكثر شهرة في تركيا وهي سكن هادئ حيث لا توجد مركبات في الجزيرة ويتم استخدام العربات والخيول فقط للتنقل. قم بالمشي عبر الممرات ذات المناظر الخلابة وشاهد المناظر الخلابة عبر البحر في هذه الجزيرة الجميلة في تركيا. تتكون جزر الأمراء من تسع جزر توفر بوابة للهدوء والسكينة. عندما تستقل العبارة لزيارة هذه الجزر التسع، استعد لمشاهدة أكثر المناظر الخلابة في طريقك. يمكنك السباحة على الشواطئ ذات المناظر الخلابة أو الاستمتاع بإقامة مريحة في العديد من المنتجعات الموجودة هنا.

الموقع: جنوب شرق اسطنبول في بحر مرمرة

الأشياء التي يجب القيام بها: المشي لمسافات طويلة، والسباحة، والأنشطة الشاطئية، وقضاء وقت هادئ في الحدائق

تشتهر بـ: تسع جزر، ومحيط هادئ

٤. جزيرة جيملير

جزيرة جيملير

تقع هذه الجزيرة التركية في منطقة فتحية في البلاد، وتوفر إطلالات ساحرة على البحر الأبيض المتوسط، وهي ليست مليئة بالجمال الطبيعي فحسب، بل ذات أهمية تاريخية أيضًا. في يوم ثلاثي إلى جزيرة جيميلر، يمكن للمرء أن يشهد أنقاض المباني والكنائس هنا التي تم بناؤها خلال الحكم البيزنطي بين ٣٠٠ -٥٠٠ م. تضم الجزيرة أيضًا بعضًا من أفضل الشواطئ في تركيا حيث يمكن للمرء الاستمتاع بوقت هادئ أثناء الاستمتاع بمناظر غروب الشمس الخلابة. ليس هذا فحسب، بل إن جزيرة جيميلر هي أيضًا مقبرة حيث دفن أحد أشهر القديسين، القديس نيكولاس.

الموقع: قبالة سواحل تركيا بالقرب من مدينة فتحية

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشف مواقع الدفن العديدة وأطلال المباني التاريخية الشهيرة والطيران المظلي في الجزر القريبة

تشتهر بـ: الأماكن التاريخية، المقابر، الشواطئ، الجمال الطبيعي

القراءة المقترحة: اللؤلؤة قطر: جزيرة اصطناعية في الدوحة لقضاء عطلة ممتعة

٥. جزيرة الحمام

جزيرة الحمام

تعتبر جزيرة الحمام من أجمل الجزر في تركيا والتي تم بناؤها لحماية الميناء في العصر البيزنطي. تُعرف الجزيرة بأنها واحدة من أفضل أماكن العطلات للاستمتاع بالشمس والرمال وركوب الأمواج. تتوفر أيضًا باقات مختلفة لجزيرة بيجون للزوار للاستمتاع بعطلة رائعة على الشاطئ في الجزيرة. تعد قلعة كوساداسي التي يعود تاريخها إلى العصر العثماني أهم مكان يمكن استكشافه في جزيرة بيجون. بخلاف ذلك، يمكن للمرء الاستمتاع بالمناظر الساحلية الرائعة والمناظر غروب الشمس الجميلة.

الموقع: ٩٥ كم جنوب إزمير

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشف قلعة كوساداسي، واستمتع بالمناظر الجميلة لغروب الشمس، واستمتع بأنشطة الشاطئ، وقم برحلة بحرية على طول البحر الأبيض المتوسط

تشتهر بـ: قلعة كوساداسي، رحلة بحرية

٦. جزيرة أكدامار

جزيرة أكدامار

ستجعلك جزيرة أكدامار، التي تحدها منحدرات يبلغ ارتفاعها ٨٠ مترًا، مفتونًا بجمالها الطبيعي الساحر. هذه الجزيرة في تركيا هي أكبر جزيرة في بحيرة وان ومن الأفضل زيارتها خلال موسم الربيع عندما تكون درجة الحرارة لطيفة ومعتدلة. للاستمتاع بإقامة مريحة، يمكنك حجز أي من أفضل الفنادق في تركيا التي تقع على هذه الجزيرة، والتي توفر مناظر خلابة من كل زاوية وركن تقريبًا في الفندق. تعتبر كاتدرائية أكدامار من أهم المواقع التي يمكن زيارتها في هذه الجزيرة. كما تفتخر الجزيرة بوجود عدة أنواع من الطيور المهاجرة التي تتدفق إلى هذه الجزيرة خلال مواسم الهجرة.

الموقع: بحيرة وان، شرق تركيا

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشاف كاتدرائية أكدامار، والتقاط الطيور المهاجرة

تشتهر بـ: الطيور المهاجرة، الطقس المعتدل، المناظر الخلابة

مدونة لا بد من قراءتها: أهم الجزر في المملكة العربية السعودية: الهروب من ارتفاع درجات الحرارة

٧. جزيرة بوزكادا

جزيرة بوزكادا

لجميع أولئك الذين يبحثون عن أماكن راقية للزيارة في الشرق الأوسط، يجب أن تكون جزيرة بوزكادا هي المكان المناسب للزيارة والتي توفر تجربة عطلة شاطئية راقية وفاخرة. تفتخر الجزيرة أيضًا بالتراث اليوناني العثماني الذي تم الحفاظ عليه بشكل كبير حتى يتمكن السياح من التعرف على ثقافة وأسلوب حياة اليونانيين. تعد الحقول المغطاة بالكروم والشواطئ الرملية الخلابة للجزيرة بتجربة ممتعة لجميع المسافرين. يعتبر يونيو إلى سبتمبر أفضل وقت لزيارة جزيرة بوزكادا عندما يكون الطقس لطيفًا. يعد الحي اليوناني وقلعة العصر البيزنطي من المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن زيارتها في جزيرة بوزكادا.

الموقع: محافظة تشاناكالي

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشف المعالم الثقافية والتاريخية

تشتهر بـ: الحي اليوناني، قلعة العصر البيزنطي، التراث اليوناني العثماني

المدونة الأكثر قراءة: الشتاء في تركيا: دليلك حول متى وماذا تفعل

٨. جزيرة كيكوفا

جزيرة كيكوفا

بالنسبة لجميع أولئك الذين يحبون التنقيب في تاريخ مكان ما، فإن العبارة إلى جزيرة كيكوفا هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا. إنها واحدة من أفضل الجزر في تركيا للاستمتاع برحلات القوارب وركوب القوارب ذات القاع الزجاجي والغطس والتجديف بالكاياك. توفر الجزيرة المريحة إطلالات خلابة على المنحدرات الصخرية وكذلك أطلال المدينة الليسية التي غمرتها المياه بسبب الزلزال. كما أن مياه الجزيرة غنية بالحياة البحرية، لذا من الأفضل الاستمتاع بالغطس وركوب القوارب ذات القاع الزجاجي هنا. يعتبر مايو إلى أكتوبر أفضل وقت لزيارة جزيرة كيكوفا حيث يمكن الاستمتاع بمعظم الأنشطة.

الموقع: مقاطعة أنطاليا

الأشياء التي يجب القيام بها: رحلات القوارب وركوب القوارب ذات القاع الزجاجي والغطس والتجديف بالكاياك

تشتهر بـ: أطلال المدينة الليسية، والحياة البحرية تحت الماء، والمغامرات

تعد تركيا واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط والتي لا تقدم فقط نظرة ثاقبة على ثقافتها وتاريخها من خلال الجولات التاريخية ولكن أيضًا ملاذًا للطبيعة. تتميز الجزر في تركيا بجمالها السماوي وتتميز بمناظرها الطبيعية الهادئة وخيارات لا تعد ولا تحصى للمغامرات. ستأخذك الرحلات الجوية إلى تركيا في رحلة إلى أماكن مختلفة في تركيا حيث يمكنك الاستمتاع بعطلة هادئة ورائعة وسط الشمس والرمال. للحصول على جرعة إضافية من الإثارة، جرب المغامرات المتنوعة المتوفرة في هذه الجزر.

الأسئلة الشائعة:

س١. ما هو أفضل وقت لزيارة تركيا؟

تعتبر الأشهر من أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر أفضل وقت للتخطيط لرحلة إلى تركيا.

س٢. ما هي المدة التي يجب أن تستغرقها الرحلة إلى تركيا؟

يجب أن تستغرق الرحلة المثالية إلى تركيا ما لا يقل عن ٥ إلى ١٠ أيام من أجل الاستمتاع الكامل واستكشاف جميع المعالم السياحية في تركيا؟

س٣. ما هي أفضل الشواطئ في تركيا؟

ومن أفضل الشواطئ في تركيا:

  • شاطئ كليوباترا
  • شاطئ باتارا، جيليميش
  • شاطئ كونيالتي، أنطاليا
  • شاطئ إيزتوزو
  • شاطئ كابوتاس
س ٤. كم عدد الجزر الموجودة في تركيا؟

هناك حوالي ٥٠٠ جزيرة في تركيا والتي يمكن استكشافها في رحلتك القادمة إلى هذه الدولة الجزيرة.

س٥. ما هي أفضل المنتجعات للإقامة في تركيا؟

بعض من أفضل المنتجعات في تركيا التي تعد بإقامة مريحة هي:

  • كاريس، أحد منتجعات وسبا لاكشري كوليكشن، بودروم
  • منتجع أون في بيتش
  • منتجع جلوريا للجولف
  • أناقة النجم الجانبي
  • ماندارين أورينتال بودروم
  • منتجع هيلتون دالامان
  • منتجع كاليستا الفاخر
س٦. هل تركيا آمنة للسياح؟

نعم، تركيا آمنة للسياح حيث قامت الحكومة بتوسيع نطاق الأمن خاصة في الأماكن المعرضة للإرهاب.

س٧. ما هي أكبر جزيرة في تركيا؟

أكبر جزيرة في تركيا هي جزيرة كوكجيادا والتي تمتد على مساحة حوالي ٢٧٩ كيلومتر مربع.

س٨. ما هي المغامرات التي يجب تجربتها في تركيا؟

بعض من أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في تركيا هي:

  • جيب سفاري
  • ركوب الرمث في المياه البيضاء
  • تسلق الجبال
  • الطيران الشراعي
  • منطاد
  • الغوص
س٩. ما الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة كيكوفا؟

يمكن للمرء استكشاف أنقاض المدينة الليسية والاستمتاع بمغامرات مثل التجديف بالكاياك والغطس وركوب القوارب ذات القاع الزجاجي وكذلك رحلات القوارب.

س١٠. أي الفنادق تعد الأفضل للإقامة في جزيرة جوكجيدا؟

أفضل الفنادق للإقامة في جزيرة جوكجيادا هي:

  • فندق ذا كاسل بوتيك
  • ذا كاسل
  • فندق ميداني بوتيك
  • فندق سالكيم جوكجيدا

محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.