مع ما يقرب من ١٣٠٠ جزيرة، منها ١١٥٠ جزيرة في البحر الأحمر وحوالي ١٥٠ جزيرة في الخليج العربي، فإن المملكة العربية السعودية تستحق الزيارة. الجزر في المملكة العربية السعودية تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تشتهر المملكة العربية السعودية إلى جانب جزرها بشواطئها المحاطة بالنباتات والشعاب المرجانية وتعد المكان المثالي لصيد الأسماك والغوص. فما تنتظرون؟ احزم تلك الحقائب واستمتع بإجازة لا تنسى.

المملكة العربية السعودية لديها ما يناسب الجميع بدءًا من أنشطة المغامرة وحتى قضاء أمسية تحت نجوم الصحراء. يمكن للسياح من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بالبحر الأحمر خلال فصل الشتاء واستكشاف الحديقة الوطنية والمزيد. ويمكن للمرء أن يرى الصحراء مغطاة بالثلوج الطازجة أثناء تساقط الثلوج. عند الحديث عن كل هذه الأشياء التي يجب القيام بها، يجب ألا ينسى السائحون زيارة الجزر الموجودة في المملكة العربية السعودية. وهذا صحيح عندما يقولون إن المملكة العربية السعودية لديها شيء ينتظر الجميع أن يستكشفوه.

أفضل ٥ جزر في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة لا تنسى

توفر الجزر الموجودة في المملكة العربية السعودية نظرة خاطفة على الجمال الطبيعي وروعة البلاد. يتم نقل الناس إلى عالم آخر من السلام والهدوء.

١. جزيرة تاروت

جزيرة تاروت

يُقال إنها واحدة من أقدم المواقع التي سكنها البشر، وتقع جزيرة تاروت على الساحل بالقرب من القطيف في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. ترتبط بالبر الرئيسي عن طريق جسر شديد الانحدار، ويقال أنه تم العثور على آثار عمرها ٤٠٠٠ عام في بلدة تاروت القديمة، في وسط الجزيرة. مع هذه الجزيرة الخلابة، يجب على الناس وضعها في قائمة الأماكن التي يمكنهم زيارتها.

أفضل وقت للزيارة: مايو ونوفمبر

  • كيفية الوصول: مطار الملك عبد العزيز الدولي هو المطار الرئيسي القريب من الجزيرة. يمكن للناس أن يستقلوا سيارة أجرة أو يسافروا برا إلى الجزيرة.

يشتهر بـ: تحف عمرها ٤٠٠٠ عام

أفضل الأماكن للإقامة: فندق بريرا الدمام، بودل، فندق تريبر إن، فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام

٢. جزيرة المرجان الدمام

جزيرة المرجان الدمام
حقوق الملكية للصورة

الجزيرة الاصطناعية، التي يربطها جسر برصيف الدمام، جزيرة المرجان الدمام هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. يمكن للسياح الاستمتاع بالمساحات الخضراء المفتوحة ومنطقة الجلوس للاسترخاء ويمكن للأطفال اللعب في الملعب. أحد الأنشطة التي يمكن للناس الاستمتاع بها هي ركوب القارب ذهابًا وإيابًا إلى الجزيرة.

تعتبر هذه الجزيرة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية لصيد الأسماك. ويقال إن أفضل وقت لصيد الأسماك هو الصباح الباكر أو غروب الشمس. وإلى جانب صيد الأسماك، يمكن للسياح الاستمتاع بالشواء مع عائلاتهم والاستمتاع بمنظر الدمام ليلاً.

القراءة المقترحة: المقاهي في السعودية: أماكن مختارة في السعودية للاستمتاع بقهوة رائعة

المدة المثالية: ساعتان

كيفية الوصول: يمكن للناس الاستمتاع برحلة بالعبارة مدتها ١٥ دقيقة من كورنيش الدمام إلى الجزيرة.

مشهور بـ: صيد السمك

أفضل الأماكن للإقامة: رمادا، جلف بارك

٣. جزيرة فرسان

جزيرة فرسان

جزر فرسان هي مجموعة صغيرة من الجزر المرجانية التي يمكن رؤيتها وتقع قبالة شاطئ منطقة جازان الجنوبية. تعتبر الجزيرة جنة وملاذًا لاستكشاف الحياة البسيطة للبحر الأحمر، حيث يصنع الأمواج بشواطئه البيضاء ومناظره الريفية. بعض الأشياء التي يمكن القيام بها في المملكة العربية السعودية هي الغوص والغطس. وقد ترك الصابئة والروم والأكسوميون والعثمانيون والعرب وجودهم في التاريخ إلى جانب نشاط إنساني آخر يعود إلى الألفية الأولى قبل الميلاد.

وبصرف النظر عن كونها معروفة بتاريخها الإنساني، فإن الجزيرة معروفة بتنوعها البيولوجي المذهل باعتبارها ملاذًا بحريًا. تعد غابات المانغروف في الجزيرة موطنًا للعديد من الطيور، ويمكن رؤية عقاب نسارية، سوتي فالكون، البجع الوردي، المدار ذو المنقار الأحمر، النورس أبيض العينين، خرشنة سوندرزية، الحُنْكُور وطيور النحام في منطقة التغذية المجاورة.

القراءة المقترحة: شهر العسل في المملكة العربية السعودية: الرومانسية وسط أجواء الجمال العربي الهادئة

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيفية الوصول: أفضل طريقة للوصول إلى الجزيرة هي عن طريق العبارة. يمكن للناس السفر بالسيارة إلى الجزيرة.

يشتهر بـ: الغوص والغطس

أفضل الأماكن للإقامة: نوفوتيل جازان، فندق رفايا، أويو، أجنحة جازان الملكية، أجنحة الصفا الفندقية، وريزيدنس إن باي ماريوت جازان

٤. جزيرة أم القماري

جزيرة أم القماري
الصورة لغرض مرجعي فقط

المحمية الطبيعية في المملكة العربية السعودية جزيرة أم القماري يشرف عليها المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية. تم تسمية الجزيرة بهذا الاسم نظرًا لوجود مجموعة واسعة من طيور القمار التي يتم مشاهدتها خلال موسم الهجرة. تشتهر جزيرة أم القماري بأحجارها الجيرية المرجانية التي تظهر فوق مستوى سطح البحر ورمالها الساحلية البيضاء.

تتميز الجزيرة بشعابها المرجانية، والتي يعتبر معظمها حيًا ومتنوعًا. أراك والصبار الأسود والصبار والصندل هي نباتات موجودة في الجزيرة. ومع النباتات، هناك عدة أنواع من الطيور التي يمكن للسائح رؤيتها مثل الطيور البحرية وطيور الشاطئ والطيور البرية مثل النسر ومالك الحزين والبلشون الأبيض والقمري ذو الياقات الأفريقية.

القراءة المقترحة: رحلة سفاري في صحراء دبي: دليل مفيد لمغامرات رائعة

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر-فبراير

كيفية الوصول: أفضل طريقة للوصول إلى الجزيرة هي بالعبّارة. يمكن للناس حتى السفر عن طريق البر.

يشتهر بـ: الطيور والنباتات

أفضل الأماكن للإقامة: فندق قصر الأزهر، المواسم الراقية للوحدات المفروشة

٥. جزيرة صنافير

جزيرة صنافير
حقوق الملكية للصورة

تقع الجزيرة السعودية في مضيق تيران، وتتميز جزيرة صنافير بشعابها المرجانية العائمة. ومنذ عام ٢٠١٦، أصبحت الجزيرة تحت السيادة السعودية. إنها واحدة من أكثر الجزر المذهلة التي يجب على الناس استكشافها لجمالها. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بالحصول على أفضل وقت في حياته؟

المدة المثالية: ٢ -٣ ساعات

كيفية الوصول: يمكن للناس السفر برا أو ركوب العبارة.

يشتهر بـ: الشعاب المرجانية العائمة

أفضل الأماكن للإقامة: فندق بارك حياة جدة، منتجع وسبا درة الرياض، منتجع موفنبيك النورس، ولو ميريديان الخبر

القراءة المقترحة: مولات في المملكة العربية السعودية: أفضل الأماكن لإنفاق المال الذي كسبته بشق الأنفس

المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر الأماكن المذهلة والمذهلة التي يمكنك زيارتها مع أحبائك. عند التخطيط لعطلتك، لا تنس استكشاف الجزر في المملكة العربية السعودية لجمالها وإطلالتها الخلابة. يحتوي المكان على شيء يستمتع به الجميع وغالبًا ما يعود الناس للحصول على المزيد كل عام. لذا، إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد، فماذا تنتظر؟ تفضل واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

الأسئلة الشائعة

س١. كم عدد الجزر التي يقال أن السعودية تمتلكها؟

ويقال إن المملكة العربية السعودية لديها ما لا يقل عن ١٣٠٠ جزيرة.

س٢. ما هي الجزيرة التي تقع جنوب المملكة العربية السعودية؟

جزر فرسان هي مجموعة صغيرة من الجزر المرجانية التي تقع قبالة شاطئ منطقة جازان الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

س٣. ما الذي يميز جزيرة المرجان الدمام عن الجزر الأخرى؟

الجزيرة الاصطناعية، التي يربطها جسر برصيف الدمام، جزيرة المرجان الدمام هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. يمكن للسياح الاستمتاع بالمساحات الخضراء المفتوحة ومنطقة الجلوس للاسترخاء ويمكن للأطفال اللعب في الملعب.

س ٤. ما هو أفضل طريق للوصول إلى جزيرة أم القماري؟

أفضل طريقة للوصول إلى الجزيرة هي عن طريق العبارة. يمكن للناس حتى السفر بالسيارة.

س٥. ما بعض الفنادق القريبة من جزر صنافير؟

بارك حياة جدة، ومنتجع وسبا درة الرياض، ومنتجع موفنبيك النورس، ولو ميريديان الخبر هي بعض الفنادق التي يمكن للناس الإقامة فيها بالقرب من الجزيرة.

س٦. ما أفضل وقت لزيارة جزيرة تاروت؟

أفضل وقت لزيارة جزيرة تاروت هو نوفمبر ومايو.

س٧. ما هو الوقت الذي يمكن أن يقضيه المرء في جزيرة المرجان الدمام؟

يمكن للمرء قضاء ساعتين على الأقل في استكشاف الجزيرة.

س ٨. لماذا تتميز جزيرة صنافير عن غيرها؟

تقع الجزيرة السعودية في مضيق تيران، وتتميز جزيرة صنافير بشعابها المرجانية العائمة. ومنذ عام ٢٠١٦، أصبحت الجزيرة تحت السيادة السعودية. إنها واحدة من أكثر الجزر المذهلة التي يجب على الناس استكشافها لجمالها.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.