تضم قطر عديدا من مدن الملاهي، ومن بينها دوحة كويست. يقع في واحة الدوحة، والتي تعد واحدة من أرقى مراكز الترفيه في الشرق الأوسط. ما يجعل هذه الحديقة فريدة من نوعها هو حقيقة أن كويست تضم أطول أفعوانية داخلية وبرج هبوط داخلي في العالم، بالإضافة إلى أنها تضم متجرًا للبيع بالتجزئة. هناك شيء واحد مؤكد، بمجرد أن تطأ قدمك هنا، ستندهش من التصميمات الداخلية الرائعة. أيضًا، لأخذ الأمر قليلاً، هناك العديد من الألعاب ومحطة VR، ستجعل زيارتك لهذه مدينة الملاهي معًا زيارة لا تُنسى.

إليك كل ما يجب أن تعرفه قبل زيارة دوحة كويست.

كويست الدوحة: مدينة ملاهي تجريبية في قطر

كويست الدوحة
حقوق الملكية للصورة

يتم تشغيل كويست الدوحة بواسطة MR- ProFun، وهو مدينة ملاهي تجريبية داخلية تمتد على مساحة ٣٢٠٠٠ متر مربع. يقع هذا الابتكار الجديد لقطر في تطوير واحة الدوحة متعدد الاستخدامات في مشيرب. يمكن للزوار العثور على العديد من مناطق الجذب وحوالي ٣٠ ركوب أو أكثر في هذا المركز الترفيهي الجديد في البلاد. تتميز كويست بارك بمزيج من أجهزة المحاكاة التي يتم التحكم فيها بالوسائط، ومناطق الجذب التي تعد صديقة للأسرة، وتجارب الواقع الافتراضي، ومزيجًا من الأدرينالين المتسارع في جولات الإثارة الثقيلة، حيث ستمنحك معًا تجربة لا مثيل لها في الدوحة. أفضل جزء؟ تضم إبك كوستر، والتي تعد أطول أفعوانية داخلية في العالم. مغامر، أليس كذلك؟ يمكن للمسافرين أيضًا العثور على مغما بلاست، والذي يعد بدوره أطول برج هبوط داخلي في العالم. هذا الهيكل الأيقوني هو الأول من نوعه في قطر، ويقوم على قصة وموضوع، ويلبي احتياجات الجمهور من جميع الفئات العمرية.

القراءة المقترحة: مراسي في قطر: لن تشعر بالملل بها أبدا

دوحة كويست: مدينة ملاهي قائمة على القصة

دوحة كويست
حقوق الملكية للصورة

دوحة كويست، المركز الذي يضم واحدة من ارقى المدن الترفيهية في قطر. لا ننسى أنها واحدة من أفضل مراكز الترفيه في البلاد. تقع هذه البقعة في قلب مشيرب، وهي عبارة عن تطور فخم، بالإضافة إلى الاستخدامات المختلطة. وجهة وقفة واحدة للمسافرين، كما أنه يضم فندق بانيان تري من فئة الخمس نجوم . تتميز دوحة كويست، وهي الأولى من نوعها، بمدينة ترفيهية قائمة على القصص، كويست، أحد أكثر متاجر الأزياء الفرنسية شهرة برنتيمبس، ودور سينما VOX الرائدة.

دع الإثارة تأخذ مكانك مع الألعاب والجذب السياحي في دوحة كويست بارك

الألعاب والجذب السياحي في دوحة كويست بارك
حقوق الملكية للصورة

ما هي مدينة الملاهي التي لا تحتوي على ألعاب الركوب ومناطق الجذب؟ لا شئ!! حسنًا، لا داعي للقلق بشأن ذلك في مدينة ملاهي دوحة كويست. يضم بعضًا من أفضل ألعاب الركوب ومناطق الجذب المسلية. أفضل جزء؟ كويست هاوس في العالم أطول أفعوانية داخلية وبرج هبوط داخلي. مثير، أليس كذلك؟ بصرف النظر عن هذه الألعاب المغامرة، توجد أيضًا محطة VR، حيث يمكن لشخصين الذهاب في وقت واحد. تضم الحديقة الترفيهية أيضًا "أجنحة القدر"، وهي عبارة عن ركوب جولة مسرحية ثلاثية الأبعاد.

ركوب يجب أن تجربه:

  • اجنحة القدر
  • اﻟﻣﻐﻣﺎ ﺑﻼﺳت
  • محطة ألعاب VR
  • سكاي كليف
  • ميز مشن
  • سكاي سبين
  • أوريكس إكسبريس
  • إبك كوستر
  • جرافيتي سوينغ
  • واحة الليزر
القراءة المقترحة: دار السلام مول: حيث تتحقق أحلام التسوق في الدوحة، قطر

التسوق وتناول الطعام في هذا القلب النابض

التسوق وتناول الطعام في هذا القلب النابض
حقوق الملكية للصورة

دوحة كويست، قطر ليست مثل أي مدينة ترفيهية أخرى في الدولة. إنه مصنوع بهدف أن يكون أكبر وأفضل. لذا، نعم، هناك العديد من الأشياء التي تضمها، ومن بينها تناول الطعام والتسوق. هل تساءلت يومًا أنه يمكنك تناول العشاء والتسوق في مدينة ملاهي؟ حسنًا، هذا المركز الترفيهي يجعل ذلك ممكنًا بالنسبة لك. يوجد عدد قليل من منافذ تناول الطعام وكذلك متجر للبيع بالتجزئة هنا والذي سيمنحك أفضل تجربة تسوق في قطر.

مطاعم وكافيهات:

بلانيت هوليوود الدوحة

كشك سراب

كانتينا فضاء

الأقسام في متجر البيع بالتجزئة:

  • منتجات التجميل
  • هيتس موسمي
  • اتجاهات كويست
  • اكسسوارات المدرسة
  • سوق المها
  • الهدايا
القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في الوكرة: أفضل اختياراتنا لنزهة ممتعة

تعرف على الشخصيات المثيرة للاهتمام في دوحة كويست بارك

الشخصيات المثيرة للاهتمام في دوحة كويست بارك
حقوق الملكية للصورة

كويست هي مدينة ترفيهية قائمة على القصص وتضم بعض الشخصيات. هذه الرسوم مضحكة وذكية ولطيفة ومثيرة للاهتمام. ستعلم القصة وراء كل شخصية طفلك الصغير بعض الدروس الجيدة. فيما يلي قائمة ببعض الشخصيات المتوفرة في الحديقة.

١. ماجيس

الشخصية الأولى هي ماجيس، وهي شخصية ذكورية وهي سيد الفن الغامض. إنه طيب القلب، عالم بارز، رجل استعراض طبيعي. لدى ماجيس إحساس لا ينتهي بالعجب ومليء بالفضول الذي امتد في جميع أنحاء الكون. كان يميل إلى الفنون الصوفية وكان شديد الشغف بها منذ صغره. عندما كان أصغر، أصبح المتدرب الفضولي والحماسي لإتقان السحرة. توسعت سيطرته على السحر مع توسع معرفته. في عالم اليوم، يشتهر باستحضار إتقان صوفي وسحري رائع لجمهوره إلى أبعد الحدود و المعروف باسم ماجيس العظيم.

أبرز  الشخصية

ماجيس شخصية ذكورية طيبة القلب وصوفية ولامعة.

٢. المها الذهبي

المها الذهبي، كما تقول الأسطورة، هو المها العربي الغامض والعملاق. إنها تعيش في أعماق عالم أورفيل السحري وتنعم بقوة الطيران. يعتقد سكان أورفيل أن المها الذهبي هو أسطورة، لمعلوماتك تقريبًا جميع السكان يعتقدون ذلك، لكن أورا تثق في أنه حقيقي.

القراءة المقترحة: شاطئ المملحة المخصص للنساء: وجهة سياحية شهيرة للنساء

أبرز نقاط الشخصية

إن المها الذهبي شخصية قوية وأسطورية وغامضة، ويُعتقد أنها أسطورة. فقط أورا تجده حقيقيًا.

٣. فرناس

يحلم فرناس بتحقيق الطيران وهو ذو عيون واسعة ومخترع رائع. يريد أن يحب سلفه البعيد، عباس بن فرناس، أسطورة القرن التاسع وهو أفياتور. يُعتقد أن فرناس قد ورث الطموح النبيل عن أسلافه وهو ينعم بقوة الاختراعات. لقد ورث أيضًا القدرة على تحطم أفكاره للطيران العالي وحرقها. أحدث اختراعاته هي آلة وقت الطيران متعددة الركاب، وسوف تسمح للجميع بالتحليق معه والتخبط خلال الرحلة الماضية.

أبرز نقاط الشخصية

فرناس هي شخصية ذكورية غريبة الأطوار وطموحة ومبهمة في بارك.

القراءة المقترحة: أفضل حمامات السباحة في قطر: توفر لك ملاذًا للتخلص من الحرارة الشديدة

٤. دوبوتس

تساءل ما هو الدوبوت؟ حسنًا، هذه روبوتات جذابة ومجتهدة، والتي تم بناؤها في الواقع من قبل مخترعي قطر المستقبليين. الغرض من صنع دوبوتس هو التنظيف والصيانة داخل وحول ميناء قطر الفضائي أنتاريس، فهي تساعد في تشغيل الأشياء بسلاسة. دوبوتس من ثلاثة أنواع، ولكل نوع مصفوفة شخصية فريدة. إليكم حقيقة ممتعة لبعض الأسباب التي لا يعرفها البشر المقيم في ميناء الفضاء والتي طبعتها هذه الروبوتات على سبايك. إنه يستمتع بالحفاظ على سفينة الفضاء سبايك في أفضل حالة في جميع الأوقات.

أبرز نقاط الشخصية

دوبوتس من ثلاثة أنواع: سباركي (الحجم القصير) ودود ومركّز، نوفا (متوسط الحجم) ذكي وفضولي وبيبوب (الحجم الطويل) أحمق ومتلعثم.

٥. سبايك

حسنًا، من الواضح أن دوبوتس قد نمت على سبايك، لكن من هو؟ إنه قنفذ يرتاد الفضاء ومبهجًا رائعا بأركان المجرة البعيدة وما وراءها ويحب استكشافها في سفينته الفضائية. يحب سبايك أن يتباهى بخبرته في انعدام الجاذبية بمساعدة جيتباك الذي يعمل بالطاقة الشمسية. المواهب الفطرية لكونه قنفذًا تجعله الكشاف المثالي لمنطقة المستقبل في ميناء الفضاء القطري أنتاريس، وهو أيضًا حامل لواء مهمة الاكتشاف. سبايك متعدد المواهب، ناشط في الليل، هذه الجودة هي الأنسب لظلام الفضاء، فضولية وأفضل جزء هو أنه يمكنه السبات أثناء الرحلات الطويلة.

ابرز الشخصية

سبايك هو القنفذ المحب للمرح والمغامرة والحيوية.

القراءة المقترحة: زُر الباندا العملاقة في حديقة بيت الباندا الخور في الدوحة

احتفل بأعياد الميلاد في هذا المكان السحري

احتفل بأعياد الميلاد في هذا المكان السحري
حقوق الملكية للصورة

هل أنت كبير في أعياد الميلاد؟ هل تريد ديكور ساحر وحدث مذهل لعيد ميلادك؟ حسنًا، لا تقلق أكثر. يجلب لك كويست أحد أكثر الاحتفالات سحراً. تستضيف مدينة ملاهي حفلات أعياد الميلاد، لذا يمكنك الآن التخطيط لحفلتك هنا أو حتى التخطيط لمفاجأة أحبائك المقربين. يعد باستضافة عيد ميلاد أكثر متعة وإثارة. مع العديد من عوامل الجذب والألعاب والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الديكور المتميز والفريد من نوعه، لماذا لا يكون مليئًا بالمرح؟ إذن، ما الذي تتساءل عنه؟ خطط لعيد ميلاد هنا وشاهد المرح والمغامرة.

معلومات اضافية:

الموقع: واحة الدوحة، شارع الخليج، الدوحة، قطر

التوقيت:

  • الاثنين والثلاثاء | ٨.٣٠ صباحًا - ٧.٣٠ مساءً
  • الأربعاء إلى السبت | ٢.٠٠ ظهرا - ١٠.٠٠ ليلا

التذاكر:

الكبار: ٢٣٥ ريال قطري

جونيورز (٤-١٢ سنة): ١٦٠ ريال قطري

الأطفال أقل من ٤ سنوات: مجانًا

(الأسعار تشمل الذكريات الرقمية المجانية)

لمزيد من المعلومات حول التذاكر قم بزيارة: https://tickets.dohaquest.com/

هل تبحث عن مغامرة في قطر؟ حسنًا، ينتهي بحثك بدوحة كويست بارك، الذي يوفر بعضًا من أكثر الألعاب إثارة في العالم. لتسهيل الركوب والمعالم السياحية والعديد من الشخصيات، تم إعداد هذه الحديقة القائمة على الموضوع والقصة لرفع معايير المنتزهات الترفيهية في قطر. ما يجعلها من الدرجة الأولى هي حقيقة أنها مختلفة تمامًا عن غيرها، حيث تضم متجرًا للبيع بالتجزئة ومطاعم والعديد من الخدمات الأخرى للزوار. فما تنتظرون؟ خطط لرحلة واحجز باقات جولة في قطر للاستمتاع بهذه الحديقة المثيرة والمليئة بالمرح!

الأسئلة الشائعة

س ١. هل يمكنني الاحتفال بأعياد الميلاد في كويست بارك؟

نعم، تقدم لك دوحة كويست واحدة من أكثر الاحتفالات سحراً. تستضيف مدينة ملاهي حفلات أعياد الميلاد، يمكنك التخطيط لحفلتك هنا أو حتى التخطيط لمفاجأة لأحبائك المقربين. يعد باستضافة عيد الميلاد الأكثر متعة وإثارة مع العديد من عوامل الجذب وركوب الخيل والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الديكور المتميز والفريد من نوعه.

س ٢. ما هي أبرز دوبوتس؟

دوبوتس هي شخصيات روبوتية رائعة يمكن العثور عليها في كويست بارك. دوبوتس هي من ثلاثة أنواع وأهم ما يميزها هو: سباركي (قصير الحجم) ودود ومركّز، نوفا (متوسط الحجم) ذكي وفضولي وبيبوب (الحجم الطويل) أحمق ومتلعثم.

س ٣. هل تتوفر مرافق التسوق وتناول الطعام في دوحة كويست؟

نعم، تتوفر مرافق التسوق وتناول الطعام في كويست بارك. يوجد فيها العديد من الأشياء، ومن بينها الطعام والتسوق. يوجد عدد قليل من منافذ تناول الطعام وكذلك متجر بيع بالتجزئة هنا. يمكنك اختيار تناول العشاء في بلانيت هوليوود الدوحة، كشك سراب، كويست كافيه وفضاء كانتينا.

س ٤. أين تقع الدوحة كويست في قطر؟

يقع دوحة كويست في مشروع تطوير واحة الدوحة متعدد الاستخدامات في مشيرب. تقع هذه البقعة في قلب مشيرب، وهي عبارة عن تطور فخم، بالإضافة إلى الاستخدامات المختلطة. وجهة وقفة واحدة للمسافرين، كما أنه يضم فندق بانيان تري المصنف من فئة الخمس نجوم والمذهل.

س ٥. ما الذي يميز دوحة كويست؟

هذا الهيكل الأيقوني هو الأول من نوعه في قطر، ويستند إلى قصة وموضوع ، ويلبي احتياجات الجمهور من جميع الفئات العمرية، ويضم إيبك كوستر، والتي تعد، بالمناسبة، أطول أطول أفعوانية داخلية في العالم. تتميز دوحة كويست بمزيج من أجهزة المحاكاة التي يتم التحكم فيها بالوسائط، ومناطق الجذب التي تعد صديقة للأسرة، وتجارب الواقع الافتراضي، ومزيجًا من الأدرينالين المتسارع في جولات الإثارة الثقيلة، حيث ستمنحك معًا تجربة لا مثيل لها في الدوحة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.