دولة قطر، التي تُشتهر بتراثها الثقافي الغني والفن، تقدم أكثر مما يعتقده السياح. بينما تُعد المواقع السياحية المختلفة والعجائب المعمارية مصدر المتعة والترفيه، فإن المطبخ القطري أيضًا لا يقل أهمية. من اليخنات اللذيذة إلى الحلويات الذائبة، فإن الدولة لا تتخلف عن الافتخار بأهم الاكلات الشعبية.

بينما تتوفر الأطباق العالمية بسهولة في كل مطعم في قطر، فإن العثور على مطعم يناسب ذوقك ويوفر فرصة لتذوق أشهر الأكلات الشعبية التقليدية في عطلتك يمثل تحديًا كبيرًا.

أفضل اكلات قطرية ومطاعم حيث تجدها في الدوحة

أفضل اكلات قطرية

الآن هل أنت شخص قضى ساعات في حجز تذكرة طيران إلى قطر عبر الإنترنت، وسافر طوال الطريق وأنت في رحلة إلى قطر؟ حسنًا ، إذا كنت تتجول في العاصمة الدوحة، وتتساءل عن أفضل الأماكن لتذوق الأكلات الشعبية التقليدية في قطر، فإليك بعض أفضل منها والمطاعم التي يمكنك العثور علي اشهى المأكولات من المطبخ القطر في الدوحة.

الصالونة

الصالونة في مطعم الوليمة
حقوق الملكية للصورة

عشاء شهي لإعطائك لمحة عن ليالي العائلة العربية، صالونة عبارة عن حساء كلاسيكي يتم طبخه غالبًا في المنازل القطرية خلال ليالي العشاء العائلية. الفكرة من وراء هذا الحساء هو تحضيرها بكل ما في متناول اليد وأن تكون كريمًا في تناولها.

علاوة على ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن العثور على مطاعم مناسبة لتذوق الحساء، حسنًا، توجه إلى مطعم وليمة الذي يقدم الصالونة بالدجاج والليمون الذي سيجعلك تطير بالفرح. إن نوع اللمسة التي يقدمها المطعم لا ترضي ذوقك فحسب، بل يحظى أيضًا بشعبية كبيرة ويعتبر واحدا من أرقى مناطق الجذب السياحي في الدوحة للسياح القادمين إلى المدينة.

الموقع: موندريان الدوحة، الخليج الغربي لاجون، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: مطعم الرفاع الدوحة: يقدم أكلات من المطبخ التركي

بلاليط

بلاليط في مطعم الجسرة

يقدم مطعم الجسرة، في سوق واقف في الدوحة، طبق بلاليط، وهو طبق قطري شهي آسر. يختلط هذا الطبق التقليدي مع المعكرونة والأومليت، مع ماء الورد والزعفران والسكر، مما يخلق مزيجًا رائعًا من النكهات. تحفة طهوية، بلاليط تتألق خلال عيد الفطر، وتحتفل بالتقاليد بلمسة عصرية. مطعم الجسرة، كنز دفين من الذوق، يدعو الأرواح المغامرة للاستمتاع بتجربة تذوق الطعام الفريدة من نوعها، والجمع بين التراث والابتكار وسط نسيج نابض بالحياة لثقافة الدوحة.

الموقع: سوق واقف، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: أفضل المطاعم في دبي: اختر مطعمًا وفقًا لرغبتك

مجبوس

مجبوس

إذا كنت في رحلة إلى قطر ولم تتذوق الطبق الوطني القطري فأنت لم تستمتع بإجازتك حقًا. أصبح مطعم المنشب في الدوحة، مناسك لعشاق المجبوس. ينبض قلب قطر في هذا المطعم، حيث يرتفع مجبوس، الكنز الوطني، إلى شكل من أشكال الفن. سواء أكنت تحب حنان لحم الضأن أو جاذبية الدجاج، فإن كل حبة أرز تحمل سمفونية من الكمال المطبوخ ببطء، مع صلصة الطماطم وإكليل الجبل.

مطعم المنشب هو أكثر من مجرد مطعم في رحلة إلى قطر. إنها كبسولة زمنية تنقلك إلى منزل قطري أصيل. انغمس في الراحة المبطنة والملفوفة في أجواء مريحة تبعث على التقاليد. هنا، المجبوس هو مزيج من النكهات، متناغمة مع مرور الوقت، وتجسد جوهر الأمة.

لتذوق أشهى المجبوس في قطر. دع حواسك تتواصل مع التاريخ والثقافة والذوق، حيث ينسج مجبوس تعويذته، تاركًا علامة لا تمحى على فسيفساء عطلتك.

الموقع: الحزم مول، شارع المرخية، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: متحف قطر الوطني: كل ما تحتاج إلى معرفته

كوسا محشي

كوسا محشي في مطعم بيت الشامي

انغمس في البهجة اللبنانية العزيزة، كوسا محشي، نجم المطبخ القطري. كوسا محشي، مغمورة في مرق طماطم محيرة، تخلق سمفونية رائعة من النكهات. انطلق في مغامرة في مطعم بيت الشامي على طريق سلوى بالدوحة لتجربة أشهى الكلات القطرية الشهية في الدوحة لا مثيل لها. داخل جدرانه، تزدهر الأصالة، مستوحاة جوهر فن الطهي القطري. تناول الطعام في أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر أو تذوقه من خلال التوصيل - الخيارات كثيرة. لا يقف بيت الشامي كمطعم فحسب، بل كمدخل للنكهات الأصيلة، ويغري عشاق الطعام في افضل اماكن للزيارة قطر. احصل على لقاء لا يُنسى مع التقاليد والذوق، يسود هذا الملاذ الطهي بين كنوز تذوق الطعام في قطر.

الموقع: طريق سلوى، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: اماكن سياحية في مسقط عمان: مدينة ذات تاريخ غني وجمال طبيعي مذهل

أم علي

Umm Ali At Karaki

اكتشف أم علي، أشهى الحلوىات في قطر. هذه البهجة اللذيذة، التي نشأت من مصر، والتي سميت على اسم والدة علي، تشبه بودنغ الخبز في أمريكا الشمالية. يقع كراكي كوجهة نهائية لتذوق أم علي. بينما تجد أم علي منزله القطري داخل أسوار الكركي، ينغمس في تاريخه الغني ونكهاته. تناول الطعام في الداخل أو اغتنم الحلاوة - يضمن مطعم كركي تجربة ساحرة للباحثين عن الذوق الأصيل. استمتع بالاندماج الثقافي لأم علي، حيث يلتقي جوهر مصر مع نسيج الطهي القطري، مما يجعل مطعم الكركي ملاذاً لا بد من زيارته لعشاق المأكولات القطرية الفاخرة.

الموقع: طريق الأندلس، المدينة المركزية، اللؤلؤة، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: شواطئ في لبنان: أجمل شواطئ العالم

خنفروش

خنفروش في مفقهى هاون
حقوق الملكية للصورة

خنفروش يتحدى التصنيف - ليس البسكويت ولا الكيك، لكن اللذيذ بينهما. عجينة مغطاة بإكسير الزعفران وماء الورد، ترقص بالزيت الساخن، مزينة بعناق شراب السكر. وسط جواهر الطهي في قطر، يبرز مقهى هاون، ويقدم خنفروش لا مثيل له في أي أفضل مطاعم في قطر. انغمس في هذا الكنز القطري، كيمياء الطهي التي يتقنها هون. تأتي التقاليد على قيد الحياة مع كل قضمة، مما يؤدي إلى تناغم النكهات الحلوة والعطرة، والاستمتاع بها بشكل أفضل مع الشاي بالنعناع. ارفع حواسك مع سحر خنفروش الفريد من الاكلات التقليدية القطرية، مزيج من النكهات يكشف عنه فقط في مقهى هاون في الدوحة ، تجربة لا مثيل لها.

الموقع: شارع المرخية، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: معرض إكسبو 2023 الدوحة: مبادرة تطوعية تهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مختلف المجالات

كنافة

كنافة مطاعم العكر للحلويات

انغمس في تذوق الكنافة، وهي طبق شرق أوسطيمن معجنات فيلو أو عجينة السميد. طبقات مليئة بالجبن منقوعة في شراب، متوجة بالمكسرات والقرفة، تخلق سمفونية تذوب في الفم. حيث كانت الكنافة تُنصح بتناولها من قبل الأطباء في مصر، وهي تتجاوز المناسبات وتردد صداها في باكستان وأذربيجان واليونان وتركيا. وسط نسيج الدوحة، تلوح مطاعم العكر للحلويات. جوهرة في سوق واقف.

المكان: مطاعم العكر للحلويات، سوق واقف، الدوحة، قطر

مدونة مقترحة: بيع تذاكر العرض الخاص لحديقة شلالات الصحراء للمغامرات الألعاب المائية

قطر، عالم المغامرة والهدوء، تقدم كنوز الفن والطهي. وسط كرم ضيافتها، تبرز الدوحة باعتبارها مركز الأصالة. تذوق قلب الأمة من خلال أطباقها - من الفخر الوطني إلى اليخنات والحلويات المغرية. للمسافر المتجول الشغوف بجوهر قطر، تعد الدوحة بوابة استكشاف الطهي، وهي شهادة على نكهات وتقاليد البلاد التي تنتظر من يستمتع بها.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي الأكلات التقليدية الشعبية التي تميز تراث قطر؟

انغمس في تراث تذوق الطعام في قطر مع أطباق مثل مجبوس ومضروبة وورق عنوب وصالونة وبلاليط الفريد. استكشف المزيد في المحتوى السابق.

س ٢. هل يمكنكم تجربة حلوى قطرية ؟

من بين مجموعة الحلويات اللذيذة في قطر، تعتبر المهلبية رائعًا كحلوى محببة.

س ٣. ما هي المأكولات القطرية التقليدية على متن الخطوط الجوية القطرية؟

توقع رحلة رائعة من النكهات مع الخطوط الجوية القطرية، حيث تقدم قائمة واسعة تضم المأكولات المتنوعة والمأكولات الشهية ومجموعة لذيذة من المشروبات.

س ٤. هل تقدم الخطوط الجوية القطرية عشاء مجانيًا على متن طائرتها؟

في الواقع، تقدم الخطوط الجوية القطرية متعة الوجبات المجانية لجميع الركاب، بما في ذلك الركاب في الدرجة الاقتصادية.

س ٥. ما هو المطبخ القطري الاصيل.

مجبوس هو الاكلة الوطنية القطرية، ويرمز إلى المطبخ القطري.

س ٦. متى يتم تنظيم مهرجان قطر للأغذية؟

يمكن الاحتفال بمهرجان قطر للمأكولات في أي وقت من السنة. بالنظر إلى الأحداث الماضية، يمكننا القول أنه يتم تنظيمها في الغالب بين شهري نوفمبر ومارس.

س ٧. كم عدد الأيام التي تكفي لرحلة إلى قطر؟

حوالي ٣ أيام كافية لرحلة مثالية إلى قطر.

س ٨. ما هي أشهر الاكلات القطرية التي لا بد من تجربتها في قطر؟

من أشهر الأطعمة التقليدية في قطر هي الكريب، الشاورما، باني بوري، ماجيك كورن.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.