قطر هي متعة الطهي في الخليج العربي. مع مجموعة من الأذواق من الشرق الأوسط، تتبع قطر مذاق معظم الأطباق العالمية والمأكولات القارية والطعم الأصيل من الشوارع المحلية. تقدم أفضل المطاعم في قطر كل ما يمكن أن يرضي رغباتك، يهدئ ذوقك ويضفي تجربة مبهجة لمدى الحياة.

أفضل المطاعم في قطر لتناول أشهى المأكولات

أفضل المطاعم في قطر لتناول أشهى المأكولات

قائمة الطعام من المنازل المحلية في قطر مليئة بالنكهات اللذيذة والرائحة. على عكس دول غرب آسيا، يشمل الطعام القطري بشكل أساسي الطعام العربي المستوحى من تقنيات الطبخ لجميع الدول الإسلامية، كما يتم تقديم الطعام الرئيسي هنا هو اللحوم وخاصة لحم البقر والضأن والمأكولات البحرية إلى جانب المشروبات مثل الشاي والقهوة. وعادة ما تكون الأطباق مطبوخة ببهارات ثقيلة تضفي نكهة مميزة.

القراءة المقترحة: جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

١. لوزار سوق المأكولات البحرية

 لوزار سوق المأكولات البحرية

يقع في منطقة الواجهة البحرية في الدوحة ، قطر، لوزار هو واحد من أفضل المطاعم في المدينة التي تقدم المأكولات البحرية. مستوحى من البحر الأبيض المتوسط أو أسلوب الطهي العربي والشرق الأقصى والياباني، يقدم المطعم في قطر كل طبق يتم تقديمه هنا لتجلب لك تجربة طعام مختلفة.

تقدم لك الخدمة في سوق لوزار خيارًا لاختيار الطريقة التي تريد أن يتم طهي طعامك بها. هناك خيارات متاحة لاختيار المقبلات مثل السلطات أو الحساء والمشروبات بينما منطقة تناول الطعام بأكملها مزينة بشكل جميل بالأرضيات المصممة باللون الفوشيا، المقاعد في الحانات، منطقة الجلوس التي تطل على البحر. يوجد مطبخ مفتوح خاص حيث يمكنك ملاحظة كيفية إعداد الطعام في أفضل مطعم في قطر.

موقع؛ الحي الثقافي - كتارا، الخليج الغربي، الدوحة، قطر

توقيت؛ يوميا، الظهر - ٤ مساءً

مساء؛ ٧ مساءً - ١١:٣٠ مساءً

٢. مطعم بانور، الخور

مطعم بانور، الخور
حقوق الملكية للصورة

يعد مطعم بانور أحد المطاعم في قطر لتناول الطعام العائلي، خاصة فيما يتعلق بخيار الطعام النباتي. يقدم مطعم بانور مجموعة متنوعة مع قائمة طعامه، يقدم أشهى المأكولات النباتية وغير النباتية بلمسة أصيلة. عند الحديث عن الأجواء والديكورات الداخلية، يعد المطعم من بين أكثر المطاعم تصميمًا بأناقة رائعة.

الموقع: الخور مقابل اللولو مول

التوقيت: من الأحد إلى السبت - ٧ صباحًا - ١٢ منتصف الليل

القراءة المقترحة: الحزم مول قطر: مثال للفخامة والأناقة

٣. إدام باي آلان دوكاس

إدام باي آلان دوكاس

أول مطعم من آلان دوكاس في قطر، يفتخر إدام بمذاق أفضل وصفة طعام يتم تقديمها في أحد المطاعم ذات الخمس نجوم في قطر. إنه مطعم يمثل منطقة البحر الأبيض المتوسط مع بعض المأكولات الفرنسية والأطباق العربية الأصيلة. تم ترتيب الأجواء الفخمة للمطعم الفاخر في الطابق الخامس من متحف الفنون الإسلامية، أفضل منطقة جذب سياحي في الدوحة، مما يجعله أكثر من مجرد مطعم.

  • المكان: متحف الفن الإسلامي، الطابق الخامس، كورنيش الكورنيش
  • التوقيت السبت - الخميس (مغلق الجمعة)
  • وقت الظهيرة؛ ١٢:٣٠ - ٠٣:٠٠ مساءً
  • مساء؛ ٠٧:٠٠ - ١٠:٠٠ ليلا
القراءة المقترحة: متحف الفن الإسلامي في الدوحة: يحتضن كنزًا دفينًا من أرقى الأعمال الإسلامية في قطر

٤. إنديغو ٣٦٠ باي فينيت

إنديغو ٣٦٠ باي فينيت
حقوق الملكية للصورة

لإضفاء لمسة عصرية على تجربة تناول الطعام الخاصة بك، يعد إنديغو ٣٦٠ باي فينيت أحد أفضل المطاعم في قطر لتذوق جوعك. مع مساحة ٤٢ طابقًا على أبراج ٢٠١ متر، يمكن للمرء اكتشاف سر التوابل الهوائية والطهي التقليدي لكل وجبة هندية تريد إضافتها إلى طبقك. تشمل القائمة هنا كل المأكولات مع خيارات نباتية وأطباق عربية وطعام هندي وعناصر طعام كونتيننتال أخرى.

الموقع: برج اللؤلؤة ١، بيرل بوليفارد، أبراج كارتييه قطر

التوقيت: كل يوم من الساعة ١١:٣٠ صباحًا حتى منتصف الليل

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٥. ميكونوس

ميكونوس

الدوحة لديها ميكونوس الخاصة بها لتخدم الذوق والمكانة نفسها التي تتمتع بها الجزيرة اليونانية. إنه الطعام اليوناني اللذيذ للغاية الذي يُقصد الاستمتاع به في ميكونوس. يقع هذا المقهى الأصيل مباشرة من شوارع اليونان داخل فندق انتركونتيننتال الذي يقدم تجربة مرضية لأحد أفضل المطاعم في قطر.

موقع؛ فندق انتر كونتيننتال الدوحة ويست واي

التوقيت يوميًا من الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا حتى ١١:٣٠ ليلا

القراءة المقترحة: شاطئ سيلين: حيث الكثبان الرملية تلتقي بمياه البحر الزرقاء

٦. مطعم هاكاسان في الدوحة

مطعم هاكاسان في الدوحة

يقع هاكاسان داخل المباني الخضراء لفندق سانت ريجيس. يوفر المطعم منطقتين خاصتين لتناول الطعام، بالإضافة إلى صالة لينغ لينغ، التي تساعد على الإعداد بلمسة معاصرة. يتم تقديم كل خيار من خيارات تناول الطعام هنا بشكل رائع مع لمسة من أسلوب الطبخ الصيني والتأثير الأوروبي. من بين أفضل المطاعم الصينية في قطر، يضم هاكاسان المطبخ الذي يستخدم التقنيات التقليدية، باستخدام بعض من أفضل الأنواع العضوية الطبيعة.

الموقع؛ سانت ريجيس الدوحة، منتجع الجسار، الدوحة، قطر

التوقيت - يوميًا ٧:٠٠ مساءً - ١١:٣٠ ليلا

البار - ٦:٠٠ مساءً - ١:٠٠ ظهرا

القراءة المقترحة: أفضل مدن الملاهي في قطر لقضاء يوم مبهج مع العائلة

٧. مطعم لؤلؤة بيروت - الخور

مطعم لؤلؤة بيروت - الخور

إنها المأكولات البحرية التي جعلت لؤلؤة بيروت مشهورة جدًا بين السياح في قطر. يُعد هذا المطعم القطري مثاليًا لتناول الطعام في أجواء غير رسمية أو الاستمتاع بوجبة فطور وغداء وعشاء. تم إعداد القائمة هنا من أفضل المأكولات من الفلبين وإندونيسيا ووجهات أخرى في العالم. في حين أن التصميمات الداخلية دقيقة وسببية، فإن الضيافة الكريمة تجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة.

الموقع: شارع الكورنيش، الخور قطر

التوقيت:

من السبت إلى الخميس: ٧:٠٠ صباحًا - ١١:٠٠ ليلا

الجمعة: ٠٧:٠٠ صباحًا - ١٠:٣٠ صباحًا؛ ١٢:٠٠ ظهرا - ١١:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: اللؤلؤة-قطر: جزيرة اصطناعية في الدوحة لقضاء عطلة ممتعة

٨. تياترو

تياترو

تياترو هو المطعم الحائز على جائزة وواحد من أفضل المطاعم في قطر، وهو معروف بتنوع الطبخ والخدمات التي يقدمها. يقدم المطعم لزواره خيارًا واسعًا لقائمة المأكولات والمشروبات ليقدم لهم تجربة طعام ممتعة. اكتسب المطعم شعبيته من خلال اندماج الطبخ الشرقي للمطبخ الغربي لخلق طعم رائع.

موقع؛ مركز تسوق سيتي سنتر الدوحة، قطر

التوقيت الأحد إلى الخميس: ١٢:٣٠ ظهراً - ٢:٠٠ ليلا

الجمعة والسبت: ٥:٠٠ مساءً - ٢:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: استمتع بالمغامرة الشاطئية المطلقة: الشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

٩. سوق التوابل

سوق التوابل

إن نكهة الذوق العربي هي ما يجعل سوق التوابل أفضل منطقة سوق لتناول الطعام في أفضل المطاعم في الدوحة. الشيف جان جورج فونجريتشتن هو من جلب الذوق الحقيقي لجنوب شرق آسيا إلى سوق قطر حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالمأكولات الشهية المستوحاة من الأراضي الآسيوية. فإن هذا المكان يدور حول طعام الشارع القادم من قائمة الصين واليابان والدول المجاورة الأخرى.

  • موقع؛ فندق وشقق دبليو الدوحة، الخليج الغربي، الدوحة، قطر
  • توقيت.
  • الظهر: ١٢ ظهرا - ٤ مساءا
  • مساءً: ٥ مساءً - ١١:٣٠ مساءً
  • الخميس والجمعة حتى ١٢ ليلا
القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في قطر لتجربة الجمال السريالي للساحل

١٠. مطاعم أفغان براذرز

مطاعم أفغان براذرز
حقوق الملكية للصورة

مطعم أفغان براذر هو أفضل مطعم في قطر لتذوق المذاق التقليدي للمطبخ العربي. مع فريق من الطهاة المحترفين واستخدام طاهٍ محلي، يمكن للمرء تذوق المذاق الحقيقي لدولة قطر في كل وجبة. يحتوي المطبخ هنا على كل طبق قطري متخصص في خيارات الطعام الحلال. تمت إضافة لمسة عصرية وغريبة لإضفاء النكهة المهدئة وإرضاء شهيتك.

الموقع: ٧٢٠ شارع عبد الرحمة بن جاسم الوكرة بلدية الوكرة

التوقيت: طوال اليوم: من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٢ منتصف الليل

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: انعكاس حقيقي لتقاليد الدولة

١١. ريكس كنتري كيتشن

ريكس كنتري كيتشن
حقوق الملكية للصورة

يقع مطعم  ريكس كنتري كيتشن في الشرق الأوسط في قلب وسط مدينة الدوحة، هو مكان رائع للاستمتاع بأفضل الأطعمة محلية الصنع بمذاقه الأمريكي الأصيل. المكان مثالي لتذوق الفطائر والأطباق الأخرى مثل شرائح اللحم العظمي وكعك الهمبرغر الناعم والمزيد. في الواقع، لا يمكن للمرء أن يجد طعامًا رائعًا هنا فحسب، بل يمكنه أيضًا الاستمتاع بأفضل ترحيب ممكن من المالكين الأمريكيين. تشتهر ريكس على نطاق واسع بتناول الطعام في قطر الذي يخدم الضيوف طعمًا يمثل حقًا طعم الولايات المتحدة.

الموقع - الطابق الأرضي، الطريق الدائري الثالث، مبنى ميدان العمادي المالي. رقم ٢، الدوحة، قطر

التوقيت - من الاثنين إلى الأحد: من ٦:٣٠ صباحًا إلى ١٠:٣٠ مساءً

القراءة المقترحة: الأصمخ مول قطر: وجهة التسوق والترفيه الرائدة في قطر

مع هذه المجموعة من أفضل المطاعم، تعد قطر جنة لعشاق الطعام حيث لديهم خيارات لا نهاية لها لتذوقها. في حين أن هذه هي أفضل ما اخترناه، يمكنك استكشاف المزيد لإضافته إلى قائمة خطط تناول الطعام الخاصة بك. قطر لديها مذاق للجميع يشمل المأكولات الآسيوية أو الصحاري وأطعمة الشوارع والمأكولات العالمية. تأكد من الاستمتاع بالمأكولات الشهية من الشوارع المحلية لجعلها أفضل ما في سفرك في قطر.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل طبق يمكنك تجربته في قطر؟

تقدم المطاعم في قطر كل شيء من المأكولات العالمية والمأكولات البحرية إلى المأكولات التقليدية. في حين أن هناك العديد من الأطباق التي يمكنك تجربتها من طبق السكان المحليين ، فإن مجبوس هو أفضل المأكولات. الأطباق غنية بالبهارات يمكن تقديمها مع المأكولات البحرية أو اللحوم أو كليهما.

س ٢. ما هو أفضل مكان للاستمتاع بالحياة الليلية في قطر؟

يوجد في قطر بعض من أفضل الحانات والصالات في المدن حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالحياة الليلية. بالوما وكريستال في دبليو الدوحة على سبيل المثال لا الحصر. تحتوي معظم الفنادق في قطر على صالات لتجربة الحياة الليلية.

س ٣. هل تقدم المشروبات الكحولية في قطر؟

يتم تقديم المشروبات الكحولية مع الخطوط الجوية القطرية وبعض الفنادق من فئة الخمس نجوم في قطر. لا يسمح بتناول المشروبات الكحولية في المدن ولكن توجد بعض البارات والصالات في الفنادق الفخمة التي تقدم المشروبات للسياح.

س ٤. ما هو المطعم الذي يمكننا الحصول عليه من أفضل دجاج مشوي على الفحم في قطر؟

إيبانيما، مطعم برازيلي في قطر، يقدم أفضل الدجاج المشوي على الفحم. إنه يقدم تجربة كل ما يمكنك أن تأكله.

س ٥. هل صالة سافرون، هو مطعم تندوري لحم الضأن المثالي؟

حاز مطعم سافرون على العديد من الجوائز لكونه أفضل مطعم هندي في قطر. يحظى بشعبية كبيرة بين الناس.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.