عندما يتعلق الأمر بالمغامرة والمتعة، تعد الدوحة من بين أفضل الوجهات التي تضم بعض المعالم الجذابة مثل أكوا بارك في قطر. حيث تعد الدوحة موطنًا للتاريخ الرائع والثقافة النابضة بالحياة، فإن هذه المعالم السياحية مثل المتنزهات وأماكن الترفيه الأخرى تتيح للسياح الاستمتاع بتجربة عطلتهم بالمغامرة والإثارة. توفر لك اكوا بارك اندفاعًا لا نهاية له مع الألعاب المائية والألعاب، وهي أيضًا ملاذ من الصحراء المشمسة الحارة إلى منطقة المغامرات الباردة. تعتبر اكوا بارك، أول مدينه ملاهي مائيه في قطر، نقطة جذب مهمة لكل زائر.

معالم سياحية وتفاصيل عن أكوا بارك الدوحة، قطر

معالم سياحية وتفاصيل عن أكوا بارك الدوحة، قطر

تعد اكوا بارك قطر الحديقة المائية الأولى في قطر، تمتد على مساحة ٥٠٠٠٠ متر مربع، وتوفر مساحة شاسعة ليوم مليء بالمغامرات. مع أفضل الأنشطة المائية، أدرجت الحديقة ألعابًا وأحداثًا معينة لجذب كل زائر. لقد جعلها تجمع الأمواج والنهر الطويل والمنزلقات المائية والعديد من عوامل الجذب الأخرى في حديقة الألعاب المائية حيث يمكنك قضاء يوم مع العائلة والأصدقاء. تضم الحديقة العديد من مناطق الجذب والمواقع الممتعة التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك اليومية إلى المنتزه المائي.

نهر كسول

يعد النهر الذي يبلغ طوله ٢٠٠ متر نقطة واحدة رائعة داخل حديقة الألعاب المائية والتي ستأخذك في رحلة لتجربة الإثارة التي تخطف الأنفاس. هناك أنشطة لا حصر لها يمكنك الاستمتاع باكتشاف مغامرة فريدة وترفيه في جولة متنقلة.

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

بركة الأمواج

سيسمح لك بركة الأمواج الهائلة بموجاته المائية الخلابه بالغطس أو الاستمتاع بحمام شمسي. يتميز المسبح بـ ٦ أنماط توفر ستة مستويات مختلفة من الشدة لتعزيز التجربة. حسنًا، هذا بالفعل بحر حيث تصطف ضمن أفضل الأنشطة المقترحة في قطر من أجل المتعة القصوى.

بركة لاجون

عندما يتعلق الأمر بالاسترخاء والاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية، فإن بركة لاجون هو أفضل مكان يمكنك فيه قضاء وقت الفراغ. تصطف المقاهي جنبًا إلى جنب مع المسبح، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعائلة في حديقة مائية. يمكن للمرء دائمًا تجربة بعض المغامرات الخفيفة الممتعة هنا.

كهف الجاكوزي

خذ استراحة من جميع المتاعب واسترخي في كهف الجاكوزي المحاط بأجواء أكثر هدوءًا. كل ما تحتاجه هو أنبوب لقضاء وقت تجديد والانجراف على طول الأمواج الهادئة.

قرية افريقية

اكتشف إفريقيا في قطر مع أطفالك في القرية الأفريقية المصممة داخل منزلقات على شكل حيوانات ودش على شكل عيش الغراب في ملعب واسع. هناك دش للأفيال والزرافات، خاصة للأطفال للاستمتاع بالرش.

بوميرانجو

اكتشف إثارة كل تلك التقلبات والانعطافات التي تجعل من بوميرانجو نقطة جذب ممتعة في هذه منتزه قطر المائي. عندما تبدأ الرحلة، ستكون هناك بعض المنحنيات والانخفاضات المثيرة، تلك المنعطفات الشديدة قبل أن تصطدم بالمسبح برذاذ ضخم.

خطوط السرعة

يعد السباق في خطوط المياه تجربة مثيرة في اكوا بارك في قطر. الآن، لا يتعلق الأمر بالفائز أو الخاسر، ولكنه يتعلق بالمتعة وأنت تتسارع نحو خط النهاية مع كل تلك المطبات والمنحنيات. خطوط السرعة هي مجرد سباق للمياه يجب ألا تفوتك.

القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

خليج القراصنة للأطفال

دع طفلك يعيش كل خيال معخليج القراصنة للأطفال، وهو منتزه القراصنة المائية في قطر. مع الشرائح المصممة بشكل نابض بالحياة، العملاق بما يكفي لصب ٢٠٠٠ جالون من الماء، هذا هو التشويق النهائي للتجربة.شرائح مياه

ماذا سيكون الشعور بالسقوط من ارتفاع ٢٠ مترًا؟ الشريحة الأنبوبية عبارة عن برج مثل القارب الفضائي الذي سينقلك إلى حوض عملاق مملوء بالماء. بقدر ما يبدو ممتعًا، تعد شريحة أنبوب واحدة من أكثر التجارب إثارة التي ستتركك مع دفقة هائلة.

قارب الفضاء

استعد للرحلة من الفضاء إلى الأرض مع قارب الفضاء في حديقة الألعاب المائية في الدوحة. يأخذك هذا النفق الملون مع التقلبات والانعطافات في رحلة طولها ٢٠مترًا ، تنتهي برذاذ في وعاء الماء الكبير.

المرافق المتوفرة في اكوا بارك قطر

كما تقدم اكوا بارك قطر إلى جانب خيارات الترفيه المتنوعة مرافق لا تعد ولا تحصى لراحة الزائرين. بعضها مذكور أدناه:

المطاعم

المطاعم
حقوق الملكية للصورة

لست مضطرًا للبحث عن مطاعم في قطر خارج أكوا بارك حيث تضم الحديقة نفسها بعضًا من أفضل المطاعم داخل اكوا بارك. احصل على وجبة سريعة من أكشاك الطعام أو استمتع بتناول وليمة دسمة في هذه المطاعم بعد الاستمتاع بالأنشطة المختلفة في الحديقة.

القراءة المقترحة: سوق واقف: السوق التقليدي في قلب الدوحة

متاجر البيع بالتجزئة

متاجر البيع بالتجزئة
حقوق الملكية للصورة

تضم أكوا بارك أيضًا سوقًا صغيرًا به متاجر البيع بالتجزئة التي تبيع معدات الرياضات المائية والألعاب المائية وواقيات الشمس وغيرها من الضروريات. يمكن للمرء أيضًا العثور على ملابس السباحة والسراويل القصيرة والمناشف وغيرها من الملابس ذات الصلة بالشاطئ.

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

الخزائن ودورات مياه

الخزائن ودورات مياه
حقوق الملكية للصورة

لراحة الضيوف، يمكن للمرء أن يجد العديد من دورات المياه في المنتزه المائي في الدوحة حيث يمكن للمرء بسهولة تغيير نفسه وتجديد نشاطه. بصرف النظر عن هذا، تحتوي حديقة مائية في قطر أيضًا على حوالي ٤٠٠ خزانة للحفاظ على القيمة آمنة ومضمونة.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في ميناء الدوحة، قطر

معلومات تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة أكوا بارك الدوحة، قطر

معلومات تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة أكوا بارك الدوحة، قطر

أكوا بارك هي واحدة من أكثر مدينة الالعاب المائية قطر وهي ملاذ مثالي للجميع. من الأطفال إلى كبار السن، هناك أنشطة لكل زائر بغض النظر عن العمر والاهتمام. تعد مدينه ملاهي مائيه في قطر واحدة من أفضل مناطق الجذب التي يمكنك إضافتها إلى قائمة عطلات الدوحة الخاصة بك حيث يمكنك الاستمتاع بالألعاب المائية وركوب الأمواج وغيرها من الألعاب الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها. قبل التخطيط لعطلة نهاية أسبوع مثيرة في هذه الحديقة المائية، تأكد من معرفة سعر تذكرة حديقة الألعاب المائية وغيرها من المعلومات الضرورية للحصول على أفضل تجربة عطلة.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في عمان

توقيت قطر أكوا بارك

  • من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٨:٠٠ مساءً
  • الجمعة: من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١٠:٠٠ مساءً
  • يوم الأسرة (السبت): من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٨:٠٠ مساءً
  • يوم السيدات (الخميس): من الساعة ١١:٠٠ صباحًا حتى ٩:٠٠ مساءً
  • يوم الاثنين مغلق.

رسوم تذكرة اكوا بارك

فيما يلي تفاصيل تذكرة اكوا بارك يمكن للزوار اعتبارها قبل القدوم هنا:

  • للأطفال: ١٢٠ ريال قطري
  • للبالغين: ١٨٠ ريال قطري
  • الباقة العائلية لشخصين بالغين و ٣ أطفال: ٦٠٠ ريال قطري

رقم اكوا بارك

إذا كنت تخطط لزيارة اكوا بارك الدوحة لعطلة مريحة للتخلص من الحر الشديد مع عائلتك فهنا نذكر رقم اكوا بارك لكي تقضي إجازة خالية من المتاعب حيث يمكنك الاتصال بسلطات اكوا بارك بسهولة والاستعلام عن فعاليات وأنشطة مائية فيها:

رقم اكوا بارك - رقم الاتصال ٤٤٩٠٥٨٧٨

معلومات الاتصال:

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

كيفية الوصول

يقع منتزه المائي على طريق سلوى مقابل محطة بترول أبو نخلة. اسلك دوارًا من المنطقة الصناعية وتبعد مسافة حوالي ١٦ كيلومترًا.

يقع اكوا بارك قطر في العاصمة الدوحة وهو مدرج ضمن أفضل المنتزهات المائية في قطر التي تقدم مغامرة رائعة وإثارة. تخطط لعطلتك هنا، يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك وإيجاد أفضل مغامرة لتجربتها. أضف المزيد إلى تجربتك من خلال استكشاف أماكن الجذب القريبة وأفضل المواقع الرائعة في البلاد. نظرًا لكونها واحدة من أفضل وجهات العطلات العائلية، فإن الرحلات إلى قطر متوفرة من كل زاوية وركن في العالم. تتوفر سيارات الأجرة وسيارات الأجرة للوصول إلى هذه مدينة ألعاب مائية.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين أكوا بارك في قطر؟

تقع أكوا بارك على بعد حوالي ١٥ كم من مدينة الدوحة، قطر، كأول حديقة مائية في البلاد. الصيف هو أفضل وقت لاستكشاف الحديقة التي تقدم أنشطة لا حصر لها وركوب المياه للاستمتاع بها.

س ٢. ما هي أفضل مدن الملاهي في قطر؟

تضم قطر العديد من أفضل المنتزهات الترفيهية مثل:

  • عالم الطيور الغاضبة
  • منتزه جوندولانيا الترفيهي
  • منطقة الغابة
  • سيرك لاند
  • كثبان الثلج
س ٣. ما هي أفضل الحدائق المائية في قطر؟

أكوا بارك في قطر هي الحديقة المائية الأكثر شعبية للاستمتاع بالمغامرة المثيرة، خاصة خلال مواسم الصيف. هناك أنشطة وألعاب مائية للأطفال والكبار تجعلها مشهورة جدًا بين الزوار.

س ٤. ما هي أهم عوامل الجذب في أكوا بارك؟

أفضل أماكن الجذب التي تقدم مغامرة رائعة في أكوا بارك هي:

  • نهر كسول
  • قارب الفضاء
  • قرية افريقية
  • بوميرانجو
  • بركة الأمواج العملاقة
س ٥. هل زيارة أكوا بارك قطر آمنة؟

يضمن أكوا بايك في قطر السلامة الكاملة لكل زائر. يوجد حوالي ٥٠ من رجال الإنقاذ حول منطقة المسبح و١٢ ضابط أمن داخل مباني المنتزه و ٢٠ عامل تنظيف يهتمون بالنظافة والنظافة.

س ٦. ماذا يمكن للزوار أن يتوقعوا في أكوا بارك في الدوحة؟

يمكن للزوار توقع منزلقات مائية مثيرة، وبرك أمواج، وأنهار كسولة، والعديد من مناطق الجذب المائية في أكوا بارك في الدوحة.

س ٧. هل هناك رسوم دخول لـ اكوا بارك في قطر؟

هناك رسوم دخول لـ اكوا بارك في قطر. قد تختلف الرسوم حسب العمر والباقة المختارة.

س ٨. هل تقدم أكوا بارك في قطر أي وسائل الراحة أو الخدمات؟

يوفر أكوا بارك في قطر وسائل الراحة مثل غرف تغيير الملابس، وخزائن، والمطاعم، وبارات الوجبات الخفيفة لتعزيز تجربة الزوار وراحتهم.

س ٩. كم سعر تذكرة أكوا بارك قطر ٢٠٢٣؟

تختلف تكلفة تذاكر هذه مدينه ملاهي مائيه في قطر وفقًا لفئات العمر، وتبلغ الأسعار على النحو التالي: 100 ريال قطري للبالغين والأطفال، وهو ما يعادل 27.46 دولار أمريكي. و40 ريال قطري للشباب، ما يُعادل 10.99 دولار أمريكي. و60 ريال قطري لذوي الاحتياجات الخاصة، ما يُعادل 16.48 دولار أمريكي.

س ١٠.ماذا يوجد في الحديقة المائية؟

تُعتبر حدائق المياه بنية صناعية، تحتوي على حمامات سباحة ونباتات مائية، وغالبًا ما تُضاف أحواض للأسماك الزينة. هذه الحدائق أصبحت شائعة في الوقت الحاضر، وتُزين عادة لتُكمل جمالها وتتكامل مع البيئة المحيطة، من خلال استخدام الصخور والنوافير والتماثيل والشلالات.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.