أصبح النقل  من مدينة إلى أخرى في قطر سهل جدًا بالنسبة للمسافرين، وساهمت مترو الدوحة بدور بارز في جعل التنقل للمسافرين ما لا يُتوقع. يُعد مترو الدوحة نظام نقل ضخم يمتد لحوالي ٧٥ كيلومترًا، وهي إحدى أسرع أنظمة المترو بدون السائق. لذا، دعنا نتعمق في الأمر ونفهم المزيد عن نظام مترو الدوحة في قطر.

السفر مجانًا على مترو الدوحة لحاملي بطاقة هيا

السفر مجانًا على مترو الدوحة لحاملي بطاقة هيا

هناك فرصة رائعة لجميع حاملي بطاقة هيّا في قطر الذين يحبون السفر والاستكشاف. يمكنهم السفر مجانًا في مترو الدوحة حتى الوقت الممتد ٢٤ يناير ٢٠٢٤. إنها فرصة رائعة للناس لاستكشاف المدينة. يتضمن السفر دائمًا إنفاق الأموال، ويحاول الناس منع أنفسهم من إنفاق الكثير، ولكن مع الخدمة المجانية، سواء كانوا مقيمين أو زوار، يمكن للجميع السفر إلى أي مكان في المدينة.

خريطة المترو قطر في المرحلة الأولى

 خريطة المترو قطر
حقوق الملكية للصور

في إطار المرحلة الأولى من مترو الدوحة، هناك ثلاثة خطوط مترو قطر (ذهبية، خضراء، حمراء) تعمل الآن بكامل طاقتها بينما يظل الخط الأزرق جزءًا من العمليات أيضًا.

للمعرفة المزيد عن النقل عبر المترو يمكنك ملاحظة خريطة مترو قطر هنا.

مدونة لا بد من قراءتها: جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

مترو الدوحة الخط الأخضر

 خريطة مترو الدوحة الخط الأخضر
حقوق الملكية للصور

تم افتتاح الخط الأخضر لمترو الدوحة في ديسمبر ٢٠١٩، ويضم ١١ محطة ويمتد لمسافة ٢٢ كيلومترًا تقريبًا. تقع بعض أشهر الأماكن في قطر على المترو الاخضر مثل مكتبة قطر الوطنية، المدينة التعليمية، القصر الأبيض، البدع، مشيرب، مستشفى حمد، المسيلة، الرفاع، إلخ.

الجدير بالذكر هنا أن محطتي البدع ومشيرب هما محطتان قابلتان للتبادل على الخط الأخضر لمترو الدوحة بينما تشمل المحطات الأكثر شعبية المدينة التعليمية ومكتبة قطر الوطنية ومستشفى حمد. أنظر خريطة المترو للمزيد من المعرفة عن النقل في المترو.

النقاط التي يجب ملاحظتها حول الخط الأخضر لمترو الدوحة:

الطول الإجمالي - ٢٢ كم

المحطات القابلة للتبديل - البدع ومشيرب

أشهر المحطات - المدينة التعليمية ومكتبة قطر الوطنية ومستشفى حمد

إجمالي عدد المحطات - ١١

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في عمان: أفضل المواقع في قائمة أمنياتك للسفر

الخط الأحمر لمترو الدوحة

الخط الأحمر لمترو الدوحة
حقوق الملكية للصور

الخط الأحمر لمترو الدوحة هو أطول خط على الإطلاق ويمتد لحوالي ٤٠ كم. تم افتتاحه في عام ٢٠١٩، وهو أحد أهم خطوط المترو في قطر. تقع محطات مترو الدوحة مثل لوسيل والوكرة والخليج الغربي وحتى جامعة قطر تحت هذا الخط. بإجمالي ١٨ محطة، يمتد الخط الأحمر من الوكرة وصولاً إلى مدينة لوسيل في الشمال.

ومن المثير للاهتمام أن ما يجعل المترو الاحمر مهمًا للغاية هو حقيقة أنه يربط مطار حمد الدولي بوسط الدوحة، مما يجعل التنقل أسهل للمسافرين. أما بالنسبة للمحطات الأخرى على خط المترو قطر هذا، فإن الخط الأحمر يشمل بعض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الدوحة مثل الكورنيش وأماكن أخرى مثل أم غويلينة، والمنطقة الحرة، ورأس بوفنطاس، وعقبة بن نافع، إلخ.

النقاط التي يجب ملاحظتها حول الخط الأحمر لمترو الدوحة:

الطول الإجمالي - ٤٠ كم

محطات مترو قطر قابلة للتبديل - البدع ومشيرب

أشهر المحطات: الوكرة، لوسيل، الكورنيش، الخليج الغربي

إجمالي عدد المحطات - ١٨

الخط الذهبي لمترو الدوحة

الخط الذهبي لمترو الدوحة
حقوق الملكية للصور

إذا كنت ترغب في تجربة الفخامة في خط مترو قطر فيما يتعلق بالسفر، فيجب أن يكون الخط الذهبي هو خيارك الأفضل. هذا خط ممتاز فيما يتعلق بنظام المترو ويربط رأس بو عبود بالعزيزية. يمتد الخط الذهبي لمترو الدوحة لمسافة ١٤ كيلومترًا، ويضم ١١ محطة، وبدأ عملياته بعد افتتاحه في نوفمبر ٢٠١٩.

بالنسبة لمحطات المترو في الدوحة، يربط الخط الذهبي بعض الأماكن الشهيرة التي يجب زيارتها في قطر مثل العزيزية، والمدينة الرياضية، والسودان، وجوعان، وبن محمود، ومشيرب، وسوق واقف، والمتحف الوطني، إلخ. الخط هو تجربة جديدة تمامًا.

النقاط التي يجب ملاحظتها حول الخط الذهبي لمترو الدوحة:

الطول الإجمالي - ١٤ كم

محطات قابلة للتبديل - مشيرب

أشهر المحطات - سوق واقف، متحف قطر الوطني، مشيرب

إجمالي عدد المحطات - ١١

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

أهمية مترو الدوحة من حيث الرؤية الوطنية ٢٠٣٠

أهمية مترو الدوحة من حيث الرؤية الوطنية ٢٠٣٠

لطالما كانت قطر معجبة بالحداثة والرفاهية مع إعطاء أهمية قصوى لتقاليدها، وتعتبر الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ خطوة كبيرة في هذا الاتجاه. فكرة الدولة هي تحقيق المعايير الدولية للحداثة والرفاهية مع توفير نمط حياة مزدهر للناس. ومع ذلك، أثناء المضي قدمًا في هذا الاتجاه، تهدف الدولة أيضًا إلى الحفاظ على تقاليدها العريقة.

وبالتالي، فيما يتعلق بالمترو في الدوحة ، فإن المشروع له أهمية كبيرة من حيث الرؤية الوطنية للدولة. أكدت السلطات مرارًا وتكرارًا حقيقة أن وجود محطات مترو في الدوحة لسهولة التنقل من شأنه أن يفيد بشكل كبير الرؤية الوطنية للبلد. وبالتالي، ليس من الصعب فهم سبب أهمية المترو في قطر.

بطاقات السفر لمترو في الدوحة

بطاقات السفر لمترو في الدوحة

تعتبر بطاقات السفر أسهل طرق السفر فيما يتعلق بالتنقل بالمترو. يحصل المسافرون على خيارات مختلفة للبطاقات التي يمكنهم اختيارها حسب احتياجات السفر الخاصة بهم. ها هي بطاقات مترو الدوحة:

  • بطاقة سفر عادية
  • البطاقة الذهبية للسفر
  • بطاقات سفر للاستخدام المحدود

كيف تصل من وإلى محطات المترو في الدوحة؟

كيف تصل من وإلى محطات المترو في الدوحة؟

لقد بذلت وزارة النقل والاتصالات في قطر جهدًا هائلاً للتوصل إلى نظام نقل خالٍ من المتاعب للمسافرين يوميًا. هناك حافلات مغذية تنطلق من وإلى محطات مترو قطر والتي توفر وسيلة مثالية للسفر للناس. في الواقع، تعتبر الحافلات المغذية اقتصادية للغاية عند مقارنتها بوسائل النقل الأخرى في الدولة أيضًا.

فكر في خدمة مترو لينك شاتل الشهيرة. هذه خدمة نقل مجانية تساعد المسافرين على التنقل من وإلى اماكن محطات المترو في قطر. إلى جانب ذلك، يمكن للمرء أيضًا اختيار سيارات أجرة كروة التي تدير جميع أنحاء مدينة الدوحة وهي وسيلة نقل اقتصادية. وبالتالي، فيما يتعلق بإمكانية التنقل، هناك العديد من الخيارات المتاحة من وإلى محطات المترو في الدوحة.

مدونة مقترحة: أهم الأماكن التاريخية في قطر لاحتضان جمال العصور الماضية

تطبيق الجوال لمحطات مترو الدوحة

تطبيق الجوال لمحطات مترو الدوحة
حقوق الملكية للصور

هل تتساءل عن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر، ولكنك غير متأكد من خيارات المترو؟ حسنًا، سيساعدك تطبيق قطر ريل على الهاتف المحمول. للسماح بسهولة الوصول إلى خدمات المترو، تم إنشاء التطبيق خصيصًا لمساعدة المسافرين في التخطيط لرحلتهم مع توفير جميع المعلومات المتعلقة بالخطوط المختلفة ومحطات التشغيل الحية والمزيد.

يمكن للمرء بسهولة التسجيل وربط بطاقات السفر مع الحصول على الحالة الحية لخدمة المترو. ومن ثم، يمكن القول بثقة إن ظهور تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمترو في الدوحة سيعود بالفائدة على عدد كبير من المسافرين.

اقرأ المزيد: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

بطاقة مترو الدوحة: كيفية إضافة الأموال

هل تتساءل عن كيفية إضافة إعادة شحن أو إضافة نقود إلى بطاقة مترو الدوحة؟ حسنًا، يمكن إعادة شحن البطاقات القياسية والبطاقات الذهبية في ماكينات بطاقات السفر بــ محطات مترو قطر وعلى تطبيق الهاتف المحمول. يمكن إعادة شحن بطاقات السفر هذه واستخدامها لمدة ٥ سنوات على الأقل.  هذه البطاقات مثالية لأولئك الذين يسافرون باستمرار بالمترو. يمكن للناس السفر بسهولة من المترو إلى مول قطر دون أي قلق. يمكن مسح البطاقات ضوئيًا أو ثقبها مرتين أثناء السفر في أي مكان: أولاً عند الدخول إلى المنصة والثانية أثناء الخروج من المنصة.

كيفية الوصول إلى أهم معالم الجذب السياحي في قطر باستخدام مترو الدوحة

هل ترغب في استكشاف أهم معالم الجذب في الدوحة بأسلوب مريح وسريع؟ يقدم مترو الدوحة فرصة مثالية للوصول إلى هذه المعالم الرائعة بطريقة مريحة وموفرة للوقت. بفضل شبكة خطوط مترو قطر الواسعة والحديثة، يمكنك الاستمتاع برحلة سلسة تنقلك بين المعالم الشهيرة. ستكتشف في هذا الدليل كيفية الاستفادة القصوى من مترو الدوحة للوصول إلى هذه الوجهات الرائعة والاستمتاع برحلتك بكل سهولة وراحة.سافر إلى أسباير زون عبر مترو قطر

  • سافر إلى فيلاجيو مول عبر مترو قطر
  • سافر إلى قطر مول عبر المترو في الدوحة
  • السفر إلى إزدان مول عبر خط مترو الدوحة
  • سافر إلى متحف مشيرب عبر المترو في الدوحة

كيف تسافر إلى فيلاجيو مول عبر مترو قطر؟

فيلاجيو مول
حقوق الملكية للصورة

إذا كنت تخطط لزيارة مول فيلاجيو في الدوحة، فيجب أن يكون الخط الذهبي لمترو الدوحة هو خيارك الأفضل. فيما يلي كيفية الوصول إلى مول فيلاجيو.

الاتجاهات:

  • استقل الخط الذهبي لمترو الدوحة وانزل في محطة مترو العزيزية.
  • من محطة مترو العزيزية، استقل الحافلة التي تتجه مباشرة إلى مجمع فيلاجيو.
  • إذا كنت على المترو الاحمر أو الأخضر، فانتقل إلى مشيرب للخط الذهبي وتوجه إلى محطة مترو العزيزية.
مدونة مقترحة: أفضل المطاعم في قطر - اكتشف مذاق المطاعم الرائعة

كيف تزور قطر مول عبر المترو في الدوحة؟

قطر مول

يقع مول قطر على الخط الأخضر لمترو الدوحة، ويمكن الوصول إلى قطر مول عن طريق النزول في محطة الرفاع. إذا كنت تسافر في مترو الدوحة ما عليك سوى اتباع الاتجاهات للوصول إلى إلى قطر مول مباشرة.

الاتجاهات:

  • استقل الخط الأخضر لمترو الدوحة وانزل في محطة الرفاع.
  • إذا كنت على أي خط آخر ، قم بالتبديل عند مشيرب واستقل المترو الاخضر إلى الرفاع.
  • اتبع اللافتات فور وصولك إلى محطة الرفاع، والتي ستقودك مباشرة إلى قطر مول.
مدونة مقترحة: أماكن للزيارة في لوسيل، قطر: جرب تنوع الأطعمة والجواهر الخفية

كيف تسافر إلى إزدان مول عبر خط مترو الدوحة؟

إزدان مول
حقوق الملكية للصورة

إذا كان المسافرون يرغبون في السفر إلى إزدان مول عبر مترو الدوحة ، فيجب عليهم اتباع المسار المذكور أدناه للاستمتاع برحلة خالية من المتاعب.

  • انزل في محطة الوكرة وهي المحطة الأخيرة من هذا الخط.
  • بعد النزول في محطة الوكرة ، يمكن للمسافرين أخذ M134 وهو مترولينك الذي سيأخذك مباشرة إلى المركز التجاري.
  • إذا كنت قادمًا عبر الخط الذهبي، فقم بتبديل الخط الأحمر مترو قطر في محطة مشيرب.
  • للمسافرين الذين يخططون للسفر عبر الخط الأخضر ، يمكنهم التبديل إما في محطة البدع أو محطة مشيرب للخط الأحمر والنزول في الوكرة للوصول إلى إزدان مول.

كيف تزور متحف مشيرب عبر المترو في الدوحة؟

متحف مشيرب

إذا كنت تخطط لزيارة متحف مشيرب، فستحتاج إلى ركوب المترو على الخط الذهبي. تابع الاتجاهات للوصول إلى المتحف من خلال محطات مترو قطر.

الاتجاهات:

  • اسلك الخط الذهبي لمترو الدوحة من العزيزية أو رأس بو عبود.
  • انزل عند التقاطع او محطة مشيرب.
  • من محطة المترو، يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام لبضع دقائق للوصول إلى المتحف.
مدونة مقترحة: استمتع بالمغامرة الشاطئية المطلقة: الشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

ما الذي يجعل محطات مترو الدوحة مميزة؟

ما الذي يجعل محطات مترو الدوحة مميزة؟

إذا كان هناك شيء يلفت انتباهك حول خطوط مترو قطر بصرف النظر عن خطه الذهبي، فهو بناء المحطات. تم بناء المحطات ببعض الميزات الرئيسية التي تعتبر حيوية في كل جانب. فيما يلي بعض النقاط التي تحتاج إلى معرفتها.

  • محطات المترو في الدوحة ليست فقط من الطراز العالمي، ولكنها تتمتع أيضًا بلمسة تراثية. تم بناء هذه المحطات بالعناصر التقليدية للفنون المحلية والإسلامية التي تشبه ما قد تجده في العديد من الفنادق في قطر اليوم.
  • الأمن عامل رئيسي في النقل ومحطات مترو الدوحة مجهزة بكاميرات أمنية وغرف إسعافات أولية إلى جانب كشك للشرطة.
  • كل محطة على خطوط المترو مكيفة الهواء بالكامل.
  • هناك مرافق مثل أماكن الصلاة، دورات المياه، محطات خدمة العملاء، المزيد في المحطات.

حقائق مثيرة للاهتمام حول مترو الدوحة في قطر

حقائق مثيرة للاهتمام حول مترو الدوحة في قطر
  • هناك بعض الحقائق التي تجعل نظام مترو الدوحة فريدًا من نوعه في العالم. دعونا نناقش بعض أهم الحقائق.
  • مع سرعة تقدر بـ ١٠٠ كيلومتر في الساعة، يعد مترو الدوحة أحد أسرع الأنظمة في العالم، وأسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط بسهولة.
  • من المتوقع بناء ٧٢ محطة في قطر كجزء من المرحلة الثانية من مشروع المترو.
  • مع اقتراب نهائيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ من أي وقت مضى، سيكون للمترو في الدوحة دور حاسم يلعبه، هو محق في ذلك. يربط نظام المترو كل ملعب من المقرر أن يستضيف مباريات كأس العالم، إذا كانت الأرقام المتوقعة هي أي شيء، فإن نظام المترو في الدوحة سينقل مليون مسافر خلال كأس العالم وهو رقم قياسي جديد.
مدونة مقترحة: أكوا بارك في قطر: دليل مفصل لجذب مثير في الدوحة

توقيت مترو الدوحة والأجرة

توقيت مترو الدوحة والأجرة

فيما يلي الأوقات التي تعمل فيها مترو الدوحة عادة.

  • من السبت إلى الأربعاء - من ٦ صباحًا إلى ١١ مساءً
  • الخميس - ٦ صباحا حتى ١٢ منتصف الليل
  • الجمعة - ٢ ظهرا حتى ١٢ منتصف الليل

أسعار تذاكر مترو الدوحة هي:

مسافرو الدرجة القياسية - ٣ ريال قطري للرحلة الواحدة و٩ ريال قطري للتذكرة اليومية

مسافرو الدرجة الذهبية - ١٥ ريالاً قطرياً للرحلة الواحدة و٤٥ ريالاً قطرياً ليوم واحد

يعد نظام مترو الدوحة أحد أرقى أنظمة المترو في العالم اليوم وهو يلعب بالفعل دورًا كبيرًا في تسهيل الحياة في البلاد. من المحطات ذات المستوى العالمي التي تمثل تراث الدولة إلى سرعة ١٠٠ كيلومتر في الساعة مما يجعلها أسرع نظام مترو في الشرق الأوسط، فإن المترو في الدوحة ليس أقل من هدية لشعب قطر ومن المقرر أن تلعب دورًا حاسمًا في السنوات القادمة. لذلك، خطط لقضاء عطلة مع الاستفادة من باقات العطلات في قطر وتأكد من السفر في المترو لتجربة تنقل آمنة ومريحة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما الذي يميز محطات المترو في الدوحة؟

محطات المترو في الدوحة ليست فقط من الطراز العالمي، ولكنها تتمتع أيضًا بلمسة تراثية. تم بناء هذه المحطات بالعناصر التقليدية للفنون المحلية والإسلامية التي تشبه ما قد تجده في العديد من الفنادق في قطر اليوم. إلى جانب ذلك، المحطات مكيفة بالكامل.

س ٢. هل يوجد تطبيق جوال خاص بالمترو في الدوحة؟

نعم، مما يتيح سهولة الوصول إلى خدمات المترو، تم إنشاء تطبيق خصيصًا من قبل شركة قطر للقطار لمساعدة المسافرين في التخطيط لرحلتهم مع توفير جميع المعلومات المتعلقة بالخطوط المختلفة ومحطات التشغيل الحية والمزيد.

س ٣. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر؟

أفضل وقت لزيارة قطر هو بين نوفمبر ومارس. هذه فترة تسجل فيها الدولة درجات حرارة أقل مقارنة ببقية العام وتكون مشاهدة المعالم السياحية أسهل بكثير.

س ٤. ما هو أفضل خط في مترو الدوحة؟

الخط الذهبي هو خط ممتاز فيما يتعلق بنظام مترو الدوحة ويربط رأس بو عبود بالعزيزية. يمتد الخط الذهبي لمسافة ١٤ كيلومترًا ويضم ١١ محطة وبدأ عملياته بعد افتتاحه في نوفمبر ٢٠١٩.

س ٥. كيف أصل إلى مول قطر عن طريق المترو؟

يقع مول قطر على الخط الأخضر لخريطة مترو الدوحة ويمكن للمسافرين النزول في محطة الرفاع للوصول إلى هنا. إذا كنت تسافر بأي خط آخر، فتأكد من التبديل في مشيرب والقبض على الخط الأخضر للنزول في الرفاع.

س ٦. كيف يمكنني الوصول إلى إزدان مول قطر عبر المترو؟

إليك كيفية الوصول إلى إزدان مول عبر المترو - انزل عند محطة الوكرة وهي المحطة الأخيرة من هذا الخط. بعد النزول في محطة الوكرة، يمكن للمسافرين أخذ M134 وهو مترولينك الذي سيأخذك مباشرة إلى المركز التجاري. إذا كنت قادمًا عبر الخط الذهبي، فقم بتبديل الخط الأحمر في محطة مشيرب. للمسافرين الذين يخططون للسفر عبر الخط الأخضر، يمكنهم التبديل إما في محطة البدع أو محطة مشيرب للخط الأحمر والنزول في الوكرة للوصول إلى إزدان مول.

س ٧. هل يمكنني الوصول إلى ذي جيت مول عبر المترو في الدوحة؟

نعم، الوصول إلى ذي جيت مول في الدوحة ليس مشكلة كبيرة عبر المترو. يمكن للمرء أن يأخذ الخط الأحمر لمترو الدوحة وينزل في محطة مركز دبي للمعارض والمؤتمرات. بمجرد النزول في المحطة، يمكن للمسافرين السير لمسافة قصيرة إلى جيت مول الذي يقع على مسافة قريبة من المحطة. في الواقع، يقع سيتي سنتر مول بالقرب من محطة مركز دبي للمعارض والمؤتمرات. إلى جانب ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يخططون للسفر عبر الخط الذهبي، يتعين عليك التبديل في مشيرب ثم الخط الأحمر لاتباع نفس المسار المذكور أعلاه.

س ٨. هل يمكنني الذهاب إلى دوحة فستيفال سيتي عبر المترو؟

نعم، عند التوجه إلى دوحة فستيفال سيتي، يمكن للمسافرين ركوب الخط الأحمر والسفر إلى المحطة الرابعة عشرة (محطة مترو لوسيل- QNB). بعد الوصول إلى المحطة، استقل الحافلة التي ستأخذك مباشرة إلى دوحة فستيفال سيتي مول.

س ٩.هل يوجد مترو في مطار الدوحة؟

نعم، مترو الدوحة يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر. تم افتتاح خط المترو الذي يربط المطار بوسط مدينة الدوحة في عام 2019. هذا الخط يعتبر واحدًا من خطوط مترو الدوحة ويمتد حتى المطار، مما يوفر وسيلة مواصلات عامة مريحة وسريعة للمسافرين الذين يرغبون في الوصول إلى ومن مطار الدوحة.

س ١٠. كيفية شحن بطاقة مترو قطر؟

يمكنك شحن بطاقة مترو قطر في أجهزة البيع الآلي في محطات المترو. قم بوضع البطاقة، اتبع التعليمات على الشاشة، وأضف الرصيد أو الرحلات بواسطة النقد أو بطاقة الائتمان.

س ١١. كيفية شراء تذكرة مترو الدوحة؟

يمكنك شراء تذكرة مترو الدوحة من أجهزة البيع الآلي في محطات المترو. اختر وجهتك، ادفع الرسوم المطلوبة نقدًا أو بواسطة بطاقة الائتمان، واحتفظ بالتذكرة كإثبات للرحلة.

س ١٢. الساعة كم يغلق المترو في قطر؟

مواعيد إغلاق مترو الدوحة تختلف حسب اليوم من الأسبوع. يُرجى التحقق من المواعيد الرسمية لمترو الدوحة لمعرفة مواعيد الخدمة وإغلاق المحطات في كل يوم.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.