جزيرة المها قطر هي مركز ترفيهي مميز توفر المرح والمغامرة للسكان المحليين والسائحين من جميع أنحاء العالم. تضم دولة قطر أفضل المتنزهات، مراكز اللعب، المراكز التجارية، المتاحف والمزيد، حيث كانت دائمًا مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات للعائلات. تقدم لك الجزيرة كل خيار ترفيهي، ويقودها IHG والهيئة العامة للسياحة لتعزيز السياحة في قطر وتقديم أفضل تجربة عطلة.

جزيرة المها قطر - جنة على الأرض

جزيرة المها قطر

في ٩ مايو ٢٠٢٢، أطلقت مجموعة الاستثمار القابضة خطة لجعل جزيرة المها أحدث مركز ترفيهي في قطر. تتمثل الرؤية الكامنة وراء هذه الخطوة في الترويج للسياحة وإنشاء منطقة ترفيهية عالية التقنية للسياح. الفكرة من وراء المشروع هي جعل جزيرة المها نقطة جذب للسياح. يشير عدد تقديري إلى أن الجزيرة في قطر ستستقطب أكثر من ١.٥ مليون زائر سنويًا والسبب الرئيسي الآخر لشعبيتها هو موقعها حيث تقع بالقرب من بلاس فاندوم مول في لوسيل. تم إنشاء جزيرة المها على قطعة أرض تبلغ مساحتها ١٢٠ ألف متر مربع

تضم جزيرة المها لوسيل أنشطة الأطفال والمطاعم وأماكن العروض الحية وتوفر للزوار كل أنواع الترفيه! تتسع جزيرة المها لـ ٧٠٠٠ كحد أقصى وتضم العديد من المطاعم والبارات ذات السمعة مثل مطعم أم شريف وغيرها، فإن هذا الموقع ليس أقل من جنة لعشاق الطعام. ليس فقط المطاعم والشواطئ الرملية البيضاء، لكن جزيرة المها بها حلبة للتزلج على الجليد بالخارج، ولقاءات مسرحية، لوسيل وينتر وندرلاند التي تضم أكثر من ٥٠ لعبة مثيرة ومعلمًا سياحيًا، وأفعوانية بطول ٣٩٥ مترًا، وسيرك للأطفال والعائلة هنا.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

جزيرة المها - مدينة فخمة لمحبي الطعام

جزيرة المها

هل أنت من عشاق الطعام؟ حسنًا، فإن جزيرة المها هي منطقة راقية وهي بالتأكيد مركز لأولئك الذين يحبون الاستمتاع بأفضل مأكولات  في العالم. تشتهر المطاعم في جزيرة المها بقوائمها العالمية، أدرجت الجزيرة أفضل النكهات الآسيوية، اللبنانية، التركية. تشتهر هذه المطاعم الحائزة على الجوائز بأفضل خدماتها ومرافقها.

المطاعم الموجودة في جزيرة المها تشمل زوما، بيفبار، تاتيل، إل بي إم، كاربوني، إم شريف، روسوبومودورو، موكا كافيه.

القراءة المقترحة: أكوا لاونج الدوحة: يتجلى أفق الدوحة بنور جديد

مطاعم عالمية شهيرة ونوادٍ شاطئية

مطاعم عالمية شهيرة ونوادٍ شاطئية
الصورة لغرض مرجعي فقط
  • مطعم زوما الذي يقدّم مأكولات ياباني معاصرة
  • مطعم تاتل الذييقدّم المأكولات الإسبانية
  • مطعم أل بي أم الذي يقدّم المأكولات الفرنسية والمتوسطية
  • مطعم كربون الذي يقدّم المأكولات الإيطالية والأميركية
  • مطعم ام شريف جزيرة المها الذي يقدّم المأكولات الشرقية
  • مطعم روسوبومودورو الذي يقدّم المأكولات الإيطالية
  • مطعم كركي المعروف باللّقيمات الذي يقدّمها
  • موكا كافيه جزيرة المها
  • مطعم ومقهى بيورا فيدا
  • مطعم بيف بار
  • مطعم/مسرح بيليونير الذي يقدّم عروض سيرك

إل بي إم LPM: مطعم الفرنسي الشهير وبار إل بي إم، الذي يتميز بخصائص البحر الأبيض المتوسط، لأخذ العملاء في جولة طهوية في المناطق الجنوبية من فرنسا وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

أم شريف من مطاعم جزيرة المها: مطعم ليفانت رائع يقدم المأكولات الشهية والمأكولات اللبنانية التقليدية، المصمم ليشبه القصر الشرقي، يكمل القائمة. المطعم، الحائز على جوائز في لبنان، مواقع هناك وكذلك في الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولندن.

القراءة المقترحة: رأس السنة في قطر: كيف تحقق أقصى استفادة من احتفالاتك؟

مطعم زوما: تجربة تناول الطعام في جزيرة المها

زوما

تقدم زوما، واحدة من أفكار المؤسس المشارك والمبدع الحائز على الجوائز، راينر بيكر، أسلوبه العالمي المعروف في الطعام الياباني التقليدي والحديث إلى الدوحة لفترة محدودة.

القراءة المقترحة: ثقافة قطر: لمحة عن حياة المواطنين

مطعم أم شريف:  أطباق فريدة لذيذة

مطعم ام شريف

صمم ميراي حايك مفهوم تناول الطعام الفاخر لرفع مستوى الخدمة وتجارب الطهي الاستثنائية. يبرز هذا المطعم الراقي أسلوب حايك الفريد في المطبخ اللبناني المتنوع الذي يستحضر ذكريات الطهي المنزلي ويقدم تجارب طعام رائعة للضيوف.

القراءة المقترحة: تسوق في الدوحة: تجربة تسوق لا تُنسى

بيف بار:  يفتح أبوابه في قطر

بيفبار
الصورة لغرض مرجعي فقط

يُعَدّ بيفبار تعبيرًا عن الثقافة العالمية التي أبدعها ريكاردو جيرودي، إذ يُقدم أندر أنواع اللحوم اللذيذة مع وصفات شهيرة في أكثر من ٣٠ مطعمًا حول العالم في مواقع مرموقة.

القراءة المقترحة: افضل ٥ مطاعم في لوسيل في قطر: أفضل الأماكن لتناول الطعام في لوسيل قطر الذكية

مطعم تاتيل: مأكولات شهية مميزة

تاتيل

تقدم شركة تاتيل، وهي جزء من شركة مابل للضيافة التابعة لشركة مابل كابيتال، تجربة تناول الطعام الإسبانية النابضة بالحياة إلى قطر. ومع فروعه الناجحة في مدريد وإيبيزا وبيفرلي هيلز، يعد منفذ الدوحة بمزيج من النكهات الإسبانية التقليدية والابتكار. يعتبر ملاذًا لعشاق المأكولات الراقية، فهو يجمع بين فن الطهي والموسيقى الحية وبار فريد يقدم الكوكتيلات الكلاسيكية والمبتكرة في أجواء فخمة.

أفضل أماكن الجذب السياحي في جزيرة المها لأفضل مغامرة ومتعة

أماكن الجذب السياحي في جزيرة المها لأفضل مغامرة ومتعة
حقوق الملكية للصورة

جزيرة المها في قطر هي بالتأكيد مركز ترفيهي حيث يمكنك الاستمتاع بكل مغامرة. تعد الجزيرة مركزًا للعائلات في إجازة حيث لديهم خيارات لقضاء بعض الوقت، أو الاستمتاع بالطعام اللذيذ في المقاهي، أو تجربة ألعاب جديدة مع العائلة والأطفال. مع أكثر من ١.٥ مليون زائر سنويًا، تتميز الجزيرة بمنتزه ترفيهي في قطر ونادي شاطئي والمزيد. تحقق من هذا الجذب المذهل الذي يجعل الجزيرة مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في عمان: أفضل المواقع في قائمة أمنياتك للسفر

١. الدوحة وينتر وندرلاند

الدوحة وينتر وندرلاند

لتجربة أفضل وقت لقضاء إجازتك، تعال إلى الدوحة وينتر وندرلاند، وهي مركز مغامرات مذهل. مع أفضل الألعاب والمغامرات التي تخطف الأنفاس، ستقضي يومًا مثاليًا مع عائلتك، وتجرب بعض اندفاع الأدرينالين. استمتع بوقتك في مسدس الفضاء وبرج دروب آند تويست وأرجوحة عمودية، أو اشعر بإثارة سيارة اصطدامية وميني ديسكو وغليون. هناك بعض أفضل الألعاب للأطفال مثل ومنطاد هوائي وسيرك سوينغ. تعتبر هذه الألعاب من عوامل الجذب الرئيسية في جزيرة المها قطر، حيث تجذب السكان المحليين والسياح. سيرك Gandeys Great Circus في أوروبا، أكبر معرض للجولات السياحية في أوروبا، يقدمه منتجو هايد بارك وينتر ووندرلاند إلى قطر.

التوقيت:

أيام الأسبوع - ٥:٠٠ مساءً - ١٢:٠٠ صباحًا

عطلة نهاية الأسبوع - ٥:٠٠ مساءً - ١:٠٠ صباحًا

القراءة المقترحة: افضل ٥ مطاعم في لوسيل في قطر: أفضل الأماكن لتناول الطعام في لوسيل قطر الذكية

٢. ناموس بيتش كلوب

ناموس بيتش كلوب
حقوق المليكية للصورة

الشمس والبحر، الطعام الجيد، الموسيقى الرائعة، والمرافق الفاخرة الواقعة على مناظر طبيعية ذات جمال خالص، ناموس - نادي شاطئي مستوحى من اليونان لديه كل شيء من أجلك لقضاء وقت ممتع مع أحبائك. سيكون هذا يومًا جميلًا في مدينة المها لوسيل مع أفضل أوقات الفراغ، وذلك بفضل نادي شاطئ ناموس الحصري. يعد هذا النادي الشاطئي الخاص ركنًا مريحًا لمن يقضون شهر العسل في قطر، حيث يمكنهم العثور على أفضل طعام وأجواء مريحة للاسترخاء.

في قلب جزيرة المها، يقدم ناموس بيتش كلوب مجموعة من تجارب تناول الطعام والعطلات التي يقوم بها فريق من الطهاة العالميين. يقدم ناموس بيتش كلوب المأكولات البحرية الطازجة والسوشي ذات المستوى العالمي، فضلاً عن مجموعة متنوعة من المشروبات. الموقع الأصلي معروف أيضًا بصالة الشيشة. يقدم أفضل أجواء على شاطئ البحر، ويتميز بتصميمات داخلية فاخرة حديثة مع البحر الصافي، والسماء الفيروزية، والرمال الذهبية، وإطلالات على قوارب الداو التي ترسو في المرسى. تم تصميم هذا المكان الفاخر لتزويد الضيوف بمجموعة متنوعة من تجارب العطلات، ومع موقعها المتميز على الخليج العربي، فهي أكثر الجزر الخاصة المرغوبة في البلاد لقضاء العطلات. يمكنك الاستمتاع بمناظر البحر الصافية، السماء الفيروزية، الرمال الذهبية ومشاهدة القوارب الشراعية ترسو في المرسى.

مدونة مقترحة: أفضل مطاعم العزيزية في قطر: تقدم لك ولعائلتك تجربة طهي لا تُنسى

٣. المهرجان الدولي للموسيقى

 المهرجان الدولي للموسيقى

مكان المهرجان الدولي للموسيقى في جزيرة المها معروف وسيُذكر ببنيته التحتية الممتازة. يمكن العثور بسهولة على أفضل اتصال بالمكان. تحتوي الجزيرة على مقاهي ودورات مياه ووسائل راحة أخرى لضمان راحتك.

إذا كنت تخطط لزيارة جزيرة المها في لوسيل، قطر، فاستعد لقضاء وقت رائع! يتميز هذا المركز الترفيهي الملحمي بملعب لوسيل وينتر وندرلاند الرائع، المها درايف، ناموس بيتش كلوب ، وأكثر من ذلك.

حقائق يجب معرفتها عن جزيرة المها:

  • تضم جزيرة المها جولات مثيرة ومأكولات عالمية المستوى وعروض ترفيه حية مثيرة.
  • تقدم لوسيل وينتر وندرلاند ٩ جولات مثيرة و ١٥ رحلة مناسبة للعائلة.
  • يقع كل من مدينة كوكوميلون و سيرك غاندي الأوروبي العظيم داخل لوسيل وينتر وندرلاند.
  • يوفر المها درايف إطلالة خلابة على مدينة لوسيل وأبراج كتارا.
  • تضم الجزيرة مطاعم راقية مثل زوما و بيفبار و كاربيوني.
  • يشتهر ناموس بيتش كلوب بوسائل الراحة الفاخرة وهو المكان المفضل لقائمة المشاهير.
  • تطبيق جزيرة المها متاح للتنزيل على أجهزة iOS.
  • لا يُسمح بالدراجات البخارية والدراجات البخارية والدراجات وألواح التزلج وألواح التزلج والزلاجات داخل لوسيل وينتر وندرلاند.
  • يتوفر دخول مجاني للسيارات إلى جزيرة المها لبعض الضيوف في عام ٢٠٢٣.
  • تفاصيل الاتصال بجزيرة المها: ٩٧٤٤٤٤٣٦٥٤٢+، الموقع الإلكتروني: www.almahaisland.com ، إنستغرام: @ almaha.island.
مدونة مقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

كيفية الوصول إلى جزيرة المها بالمترو والترام

 جزيرة المها بالمترو والترام

جزيرة المها، وجهة خلابة تقع في قلب مدينة لوسيل، قطر. اكتشف جمالها الطبيعي وانغمس في واحة هادئة. إليك كيفية الوصول إلى هذه الجزيرة الساحرة باتباع الإرشادات:

  • استقل مترو الدوحة وترام لوسيل.
  • اركب الخط الأحمر إلى محطة مترو لوسيل QNB.
  • الانتقال إلى ترام لوسيل في نفس المحطة.
  • انزل في محطة ترام اسبيليناد.
  • يمكنك السير لمدة ١٥ دقيقة تقريبًا على طول كورنيش مارينا لوسيل.
  • قم بالوصول إلى جزيرة المها الآسرة وابدأ مغامرتك التي لا تُنسى.
القراءة المقترحة: بيع تذاكر العرض الخاص لحديقة شلالات الصحراء للمغامرات الألعاب المائية

كيفية الدخول إلى جزيرة المها في قطر؟

كيفية الدخول إلى جزيرة المها في قطر

للدخول إلى جزيرة المها في قطر، عليكِ شراء تذكرة رسوم دخول جزيرة المها. يمكنك الحجز في المطاعم على الموقع الرسمي.

القراءة المقترحة: بيع تذاكر العرض الخاص لحديقة شلالات الصحراء للمغامرات الألعاب المائية

جزيرة المها قطر هي منطقة جذب سياحي فريدة من نوعها. تقع بالقرب من بلاس فاندوم مول في لوسيل، وستجذب أكثر من ١.٥ مليون زائر سنويًا. يركز التطوير على جعل هذه النقطة الساخنة نعمة للسياحة من خلال إضافة ميزات مثل الفيلات والمرسى وغيرها. هذا المشروع الترفيهي هو بالتأكيد إضافة للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع بأفضل العطلة، وتجربة الإثارة والمتعة. استعد لبعض المرح الرائع مع زيارتك لهذا المركز الترفيهي في قطر مع باقة جولة في الدوحة.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين تقع جزيرة المها في قطر؟

تقع جزيرة المها في لوسيل بالقرب من بلاس فيندوم مول. ستكون الجزيرة مركزًا ترفيهيًا كاملاً لجميع الزوار.

س ٢. ما هي أهم مميزات جزيرة المها في قطر؟

أهم مميزات جزيرة المها في قطر هي:

  • مقاهي راقية
  • ملاهي ونتر وندرلاند الدوحة
  • ناموس بيتش كلوب
  • المهرجان الدولي للموسيقى
س ٣. هل جزيرة المها مكان مثالي لقضاء شهر العسل؟

ناموس بيتش كلوب في جزيرة المها هو ركن مريح لمن يقضون شهر العسل في قطر. يمكنهم العثور على أفضل طعام وأجواء مريحة للاسترخاء.

س ٤. أين يقع ناموس بيتش كلوب في قطر؟

ناموس بيتش كلوب هو نادي شاطئي خاص في قطر حيث يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع أصدقائك. يقدم نادي الشاطئ قائمة مصممة بشكل مثالي وأجواء مريحة للاسترخاء.

س ٥. ما هي المرافق المتوفرة في جزيرة المها؟

تقدم جزيرة المها أفضل المرافق والخدمات للجميع. توجد مقاهي ومطاعم وشاطئ خاص ومدينة ملاهي. سوف تجد دورات المياه والمرافق الأخرى أيضًا.

س٦. هل تستحق جزيرة المها في قطر الزيارة؟

نعم، جزيرة المها وجهة مذهلة للزيارة بشكل حصري أو أثناء استكشاف أماكن أخرى في قطر. تحتوي الجزيرة على نادي شاطئ ناموس الرائع، ولوسيل ونتر ووندرلاند، والملعب لمهرجان الدولي للموسيقى. هناك العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي لتجربة تناول الطعام الراقي بأناقة.

س ٧. ما هي المطاعم الفاخرة في جزيرة المها؟

هناك بعض من أفضل مطاعم صناعة المواد الغذائية في جزيرة المها والتي يجب على المرء تجربتها وهي: بليونير الرياض، مطعم زوما، مطعم بيفبار، تاتيل ومطعم كاريبوني.

س ٨. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في لوسيل؟

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لوسيل هي: بلاس فيندوم و مدينة ترفيهية و حديقة الهلال ومارينا لوسيل واستاد لوسيل.

٩. ما هي جزيرة المها في قطر وأين تقع؟

جزيرة المها هي وجهة ترفيهية جديدة تقع بالقرب من ساحل المارينا ومنطقة الطرفة في لوسيل. تتّسع الجزيرة عدداً كبيراً من الزائرين يصل إلى ١٤ ألف زائر، وهي مناسبة للعائلات والأطفال إذ تقدّم العديد من الأنشطة التي تهمّهم.

١٠. لماذا سميت جزيرة المها؟

جزيرة المها التي سُميت بهذا الاسم نسبة لشكلها الذي يشبه رأس المها العربي التي تعيش في البيئة القطرية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.