النفوس المرهقة التي تبحث عن مكان للاسترخاء وتهدئة أعصابها ستجد الشواطئ في أبوظبي المكان المثالي للاسترخاء. تستضيف الشواطئ عددًا من الرياضات المائية لجميع مدمني الأدرينالين والباحثين عن الإثارة. تعد موطنًا للعديد من الكائنات البحرية البحرية، ويعد الغوص والغطس أمرًا شائعًا للغاية في الخليج الفارسي. تعتبر الشواطئ الضحلة ذات المياه الهادئة مثالية حيث يمكن للجميع بناء القلاع الرملية. منظر غروب الشمس على الشواطئ يجدد الجسم والعقل والروح.

الشواطئ في أبوظبي لقضاء عطلة هادئة

هناك نوع شاطئ يناسب كل سائح، سواء كان الشخص يبحث عن رمال ناعمة مريحة بالقرب من المدينة، أو ملاذ مناسب للعائلة على جزيرة أو على الشواطئ المفتوحة في أبو ظبي، أو عطلة فاخرة على جزيرة خاصة. مع تقلبات التحليق فوق البحر. تفتخر معظم الفنادق العالمية بمرافقها الشاطئية النقية، لكن الإمارات العربية المتحدة لديها شواطئها العامة المذهلة. مهما كان ما يفضله الناس، فسوف يجدون دائمًا طريقة منعشة للابتعاد عن صخب الحياة، والاستمتاع بأشعة الشمس في أبو ظبي قبل الاسترخاء في المياه الفيروزية للخليج العربي.

١. شاطئ الساحل

 شاطئ الساحل

هل ترغب في قضاء يوم هادئ مستلقيًا تحت أشعة الشمس؟ شاطئ الساحل هو المكان المناسب لك. يعد شاطئ الساحل في أبوظبي مكانًا هادئًا لقضاء يوم مع العائلة والأصدقاء. إنه شاطئ رائع به الكثير للقيام به، مما يجعله يومًا مثيرًا. المنظر من هذا الشاطئ العائلي في أبو ظبي مذهل مع مزيج من المباني الشاهقة والبحر العميق. عند التخطيط للزيارة، لن يكون هناك ما يدعو للقلق لأنه يوفر أفضل وسائل الراحة في المدينة. لا توجد أي قيود على الدخول باستثناء دفع رسوم دخول بسيطة.

الموقع: شاطئ الساحل، كورنيش أبوظبي – طريق الكورنيش – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة

المرافق: كرة القدم، الكرة الطائرة، السباحة، نزهة عائلية

يشتهر بـ: المباني الشاهقة والبحر العميق

الأشياء التي يجب القيام بها: ممارسة الرياضة والقيام بنزهة عائلية

٢. شاطئ الكورنيش

شاطئ الكورنيش

لا يزال هذا الشاطئ، الذي تم افتتاحه في عام ٢٠٠٨، من بين مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أبوظبي. وهو شاطئ بطول ٨ كيلومترات يبدأ من فندق هيلتون إلى شارع الخليج العربي ويمتد على طول طريق الكورنيش. يعد مارينا مول والقصر الرئاسي من المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام. إنها مناظر طبيعية نظيفة توفر خدمات فريدة لرواد الشاطئ مثل المكتبة والمرافق الرياضية والمزيد. يشتهر الشاطئ بحصوله على العلم الأزرق، وهي العلامة البيئية الدولية التي تضمن الحصول على مياه نظيفة وآمنة. سيكون يوما لا ينسى للجميع.

الموقع: شاطئ الكورنيش، طريق الكورنيش، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

المرافق: المكتبة والمرافق الرياضية

يشتهر بـ: حالة العلم الأزرق

الأشياء التي يجب القيام بها: اقرأ الكتب في المكتبة ومارس العديد من الألعاب الرياضية

القراءة المقترحة: أفضل ١٥ شاطئًا في الشارقة لاكتشاف جمال السواحل المتلألئة في الصحراء

٣. شاطئ البطين

 شاطئ البطين

من بين جميع شواطئ أبوظبي، يوفر هذا الشاطئ الأجواء الأكثر هدوءًا وسلامًا. ويطل الخط الساحلي اللامع الممتد على مسافة ٨٠٠ متر على جسر وجزيرة الحديريات. تضفي المياه الهادئة والمناظر الخلابة أجواءً صديقة للعائلة. يمكن للأطفال السباحة في المياه لأنها آمنة تمامًا ويمكن للمرء أيضًا لعب الكرة الطائرة وكرة القدم. يمكنك الاستمتاع بصنع القلاع الرملية والقيام بنزهة هادئة مع أصدقائك أو أطفالك. للنساء مدخل خاص مع مرافق تغيير الملابس. يمكن للناس أن يملأوا معدتهم بالوجبات الخفيفة اللذيذة التي يبيعها الباعة المتجولون وأكشاك الطعام.

الموقع: شارع الخليج العربي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

المرافق: خزانة ودش داخلي وخارجي وأسرّة تشمس ومظلات

تشتهر بـ: الساحل اللامع والمياه الهادئة والمناظر الخلابة

أشياء يجب القيام بها: العب الكرة الطائرة وكرة القدم واصنع القلاع الرملية

القراءة المقترحة: شهر العسل في دبي: دليلك للتخطيط لقضاء إجازة رومانسية

٤. نادي شاطئ نيشن ريفييرا

نادي شاطئ نيشن ريفييرا
حقوق الملكية للصورة

يتصل نادي الشاطئ ومركز اللياقة البدنية في أبو ظبي بفندق سانت ريجيس أبو ظبي على الكورنيش. فهو مفتوح للجميع. إذا كان الحفاظ على لياقتك وصحتك أمرًا مهمًا أثناء العطلة، فسوف تدلل نفسك في نادي الشاطئ هذا بعدة طرق أثناء الاستمتاع بإطلالة على البحر. عندما يفكر المرء في نادي نيشن ريفيرا الشاطئي، يذهب ذهنه تلقائيًا إلى حمامات السباحة والمدربين الشخصيين وكرة الطائرة الشاطئية ومخيمات التدريب والتدريب الداخلي أو الشاطئي. يوفر مركز الرياضات المائية في النادي التجديف بالكاياك والتجديف والمزيد. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك، فيما يتعلق بالاستمتاع بالمرافق التي يقدمها نادي الشاطئ.

الموقع: نادي شاطئ نيشن ريفييرا، فندق سانت ريجيس أبوظبي، أبراج نيشن، الكورنيش، أبوظبي

المرافق: حمام سباحة ومركز للرياضات المائية

يشتهر بـ: الرياضات المائية وحمام السباحة ومخيمات التدريب والتدريب الدائري

الأشياء التي يجب القيام بها: التجديف بالكاياك، والتدريب الداخلي أو الشاطئي

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في مصر خلال عطلتك القادمة

٥. شاطئ المرفأ

شاطئ المرفأ

يعد شاطئ المرفأ أحد أفضل الشواطئ في أبوظبي حيث يستضيف مهرجان الغربية للرياضات المائية. إنه ليس شاطئًا مزدحمًا للغاية ويمكن للمرء الذهاب للتسوق لشراء أي شيء في المدينة القريبة. هناك عدد قليل من الأنشطة الرياضية التي يمكن للناس الاستمتاع بها مثل التزلج الشراعي والتزلج على الماء والتزلج على الأمواج والتجديف بالكاياك. إذا كنت تبحث عن المغامرة، فهذا المكان مناسب لك. إنها بقعة مذهلة كانت بمثابة جمال محفوظ بعيدًا عن المدينة في قرية المرفأ في الظفرة. إنه المكان المثالي للملاذ العائلي من الشاطئ.

الموقع: الغربية - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المرافق: مرافق التخييم

المشهور ب: مهرجان الرياضات المائية بكل محافظة الغربية

الأشياء التي يجب القيام بها: التزلج الشراعي والتزلج على الماء والتزلج على الأمواج والتجديف بالكاياك

القراءة المقترحة: رحلة سفاري صحراوية في العين، الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازة ممتعة على الإطلاق

٦. شاطئ ياس

شاطئ ياس

يعد الشاطئ أحد أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز ترفيهي مناسب للعائلات، حيث يضم مضمار سباق الفورمولا 1 ومنتزه ترفيهي وملعب جولف وفنادق ومراكز تسوق مذهلة. يعد شاطئ ياس، الذي يقع على الشاطئ الجنوبي الهادئ، أفضل مكان للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس الرائعة على الرمال الناعمة والبحر المتلألئ. تتوفر كبائن وكراسي استلقاء على الشاطئ مذهلة بالإضافة إلى الأطعمة والمرطبات الأكثر روعة في المطاعم وأكشاك الطعام. إنه ترياق رائع وهادئ يسمح للناس بنسيان صخب الحياة في المدينة. إنه ملاذ هادئ مثالي برماله البيضاء ومياهه الصافية. يمكن للناس قضاء الكثير من المرح على هذا الشاطئ وجعله يومًا لن ينساه المرء أبدًا لفترة طويلة.

الموقع: جزيرة ياس ياس ويست - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المرافق: كبائن الشاطئ وكراسي الاستلقاء

تشتهر بـ: مضمار سباق الفورمولا 1، ومنتزه ترفيهي، وملعب جولف، وفنادق ومراكز تسوق مذهلة

الأشياء التي يجب القيام بها: تناول المزيد من الطعام والمرطبات في المطاعم وأكشاك الطعام

القراءة المقترحة: شواطئ في الكويت تشتهر بجمالها الخفي

٧. شاطئ ويف بريكر

 شاطئ ويف بريكر

هل ترغب في قضاء يوم في شرب البيرة والاسترخاء على الشاطئ؟ ويف بريكر هو المكان المناسب لك. من بين الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة، يمكن للناس الاستمتاع بأشعة الشمس على هذا الشاطئ وتناول موكتيل أو أي مشروب آخر يريدونه كمرطبات. اغمس أصابع قدميك في الرمال البيضاء بينما يهب النسيم البارد على وجهك. غروب الشمس مذهل ويمكن للمرء الاستمتاع بالمزيد من المرح مع كل منهما في المطعم المطل على الشاطئ وتناول المشويات اللذيذة والطعام مع البيرة المبردة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بلعب الكرة الطائرة على الشاطئ مع الأصدقاء وجعلها أمسية لا تُنسى.

الموقع: المارينا - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المرافق: مطعم على شاطئ البحر

يشتهر بـ: حمامات الشمس

الأشياء التي يجب القيام بها: حمامات الشمس، تناول الطعام وكرة الطائرة الشاطئية

القراءة المقترحة: أكوا لاونج الدوحة: يتجلى أفق الدوحة بنور جديد

٨. الشواطئ النمساوية

 الشواطئ النمساوية

الشواطئ النمساوية واحدة من أروع الشواطئ التي تنادي النفوس المنهكة التي ترغب ببساطة في وضع أرجوحة شبكية والاسترخاء تحت أشعة الشمس. من بين الأشياء العديدة التي يمكن القيام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن للناس السباحة في المياه الصافية والشواطئ والشعاب المرجانية، لذا فإن الغطس والغوص تحت الماء أمر لا بد منه ويمنحك متعة مطلقة. لذلك، عند زيارة هذا الشاطئ، يمكنك إلقاء نظرة على غروب الشمس اليوسفي فوق المياه الفيروزية، وهو منظر رائع تمامًا.

الموقع: جزيرة ياس، أبوظبي

المرافق: مطعم

يشتهر بـ: الحياة البحرية والشعاب المرجانية

الأشياء التي يجب القيام بها: الغطس والغوص

٩. شاطئ السعديات

 شاطئ السعديات

يعد شاطئ السعديات أحد أشهر الشواطئ العائلية في أبوظبي، ويقدم قدرًا كبيرًا من الترفيه والمرح مع العائلة. لا يزين هذا الشاطئ العام الساحل الطويل ذو المناظر الخلابة ومياه المحيط الصافية فحسب، بل يحتوي على كل الإثارة والترفيه التي تحتاج إلى تجربتها.

تتوفر مرافق مثل كراسي الشاطئ وكراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات على طول غرف الاستراحة أو تغيير الملابس والاستحمام وتأجير المناشف. يمكنك الاستمتاع بيومك بممارسة أي رياضة شاطئية أو الانغماس في بعض المغامرات المائية مثل السباحة أو حمامات الشمس. تجعل الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزبرجد هذا المكان المكان المناسب للاستمتاع بيومك مع العائلة.

الموقع: جزيرة السعديات، أبوظبي

المرافق: دورات المياه، غرف تغيير الملابس

التوقيت: من ٨:٠٠ صباحًا إلى ٦.١٥ مساءً

يشتهر بـ: عطلة نهاية الأسبوع العائلية

الأشياء التي يجب القيام بها: اليوغا، حمامات الشمس، نزهة عائلية، بناء القلاع الرملية

رسوم الدخول: ٢٥ درهماً

القراءة المقترحة: قطر مستعدة لتعزيز السياحة: استعد للشواطئ الجديدة في منطقة الخليج الغربي

١٠. شاطئ جزيرة الحديريات

شاطئ جزيرة الحديريات

من المعروف أن جزيرة الحديريات هي من بين أفضل شواطئ أبوظبي والتي تعد بالتأكيد أكثر مناطق الجذب الرائعة التي زرتها على الإطلاق. يقع هذا الشاطئ على جزيرة هادئة حيث يمكنك اكتشاف التشويق والجمال الفريد. يقع الشاطئ بعيدًا عن البر الرئيسي، وهو مكان منعزل حيث يمكنك الاسترخاء وتجديد النشاط.

من أجل ترفيهك، هناك العديد من المغامرات والأنشطة التي يمكنك تجربتها مثل التجديف بالكاياك وركوب الأمواج. يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات حول الشاطئ أو يمكنك لعب كرة القدم والتنس وغيرها من الأنشطة المتوفرة. يعد شاطئ الحديريات وجهة ترفيهية مثالية حيث يمكنك تناول الطعام والاستمتاع والاستكشاف.

الموقع: جزيرة الحديريات، أبوظبي

المرافق: دورات المياه

يشتهر بـ: المغامرة والترفيه

الأشياء التي يجب القيام بها: ركوب الدراجات وكرة القدم والتنس والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج بالطائرة الورقية

القراءة المقترحة: أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة مبهجة في المدينة

١١. شاطئ القرم

شاطئ القرم

إذا كنت تبحث عن شاطئ عائلي في أبوظبي، فإن شاطئ القرم هو الملاذ المثالي. هذه القطعة الهادئة من الأرض هي أجمل ملاذ من فوضى المدينة حيث يمكنك الاسترخاء. إذا كنت تقضي عطلة مع عائلتك، فقد يكون هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بيوم مع أطفالك.

يطل الشاطئ على مياه الخليج، ويوفر العديد من الأنشطة لتجربتك المثيرة. من التزلج على الماء إلى التجديف بالكاياك والتزلج الهوائي، هناك العديد من المغامرات في انتظارك. تعد الحياة البحرية إحدى مناطق الجذب الرئيسية في شاطئ القرم، لذا إذا كنت غواصًا، فقد يكون هذا هو المكان المناسب لك.

الموقع: القرم، أبوظبي

المرافق: مقهى

التوقيت: من ٩ صباحًا إلى ٦ مساءً

الأشياء التي يجب القيام بها: التزلج على الماء، والتزلج الهوائي، والتجديف بالكاياك، والغطس، والغوص

رسوم الدخول: ٢٠ درهماً

القراءة المقترحة: المتاحف في تركيا: احتضان العصور القديمة المهيبة

١٢. شاطئ غنتوت

شاطئ غنتوت

يعد شاطئ غنتوت شاطئًا خاصًا في أبو ظبي، وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لقضاء عطلتك الشاطئية. سواء أكان ذلك حفلة على الشاطئ أو مجرد قضاء يوم مع العائلة، يعد شاطئ غنتوت مكانًا شهيرًا غالبًا ما يزوره السكان المحليون والمسافرون.

من أوقات الفراغ عند غروب الشمس إلى حمامات الشمس، هناك العديد من المغامرات والأنشطة التي يتم تنظيمها لترفيه الزوار.

الموقع: جبل علي طريق الشيخ زايد، غنتوت ١٢٦٩٦٩

المرافق: منتجع فاخر

الأشياء التي يجب القيام بها: أنشطة قارب الموز والتزلج على الماء

القراءة المقترحة: ١١ مكانًا للزيارة في مايو في العالم يجب أن يستكشفها عشاق السياحة

تعد أبوظبي إحدى الوجهات الشاملة التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم الباحثين عن المتعة والترفيه والطبيعة الساحلية الرائعة. وما يجعلها مختلفة عن غيرها هو شواطئها الرائعة والنظيفة. يحب السائح قضاء يوم كامل على الشاطئ لمشاهدة غروب الشمس والمشاركة في العديد من الرياضات المائية مثل الغطس والغوص. وبالتالي، عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لقضاء إجازة، فكر في الشواطئ في أبوظبي واحجز رحلاتك إلى أبوظبي؛ والحصول على عطلة مثالية.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أشهر الشواطئ في أبوظبي التي يمكن للناس قضاء يوم هادئ فيها؟

يمكن للأشخاص الذين سئموا من صخب الحياة في المدينة تجديد نشاطهم على شواطئ أبوظبي. بعض هذه الشواطئ هي الكورنيش، والمرفأ، وياس، ووايف بريكر، ونادي شاطئ نيشن ريفيريا، وشاطئ الساحل. يمكن للناس بناء القلاع الرملية وبالطبع الغطس.

س٢. ماذا يمكن للمرء أن يفعل على شاطئ المرفأ؟

يستضيف الشاطئ كل عام مهرجان الغربية للرياضات المائية، والذي يمكن للناس الاستمتاع به. إلى جانب المهرجان، يمكن للناس أيضًا الاستمتاع ببعض الأنشطة مثل التزلج الشراعي والتزلج على الماء والتزلج على الأمواج والتجديف بالكاياك.

س٣. ما هو أفضل وقت للسفر إلى أبو ظبي؟

أفضل وقت لزيارة أبوظبي هو أبريل ومايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر. سيكون فصل الربيع هو الوقت المثالي لقضاءه على شواطئ أبوظبي.

س ٤. كم عدد الأيام التي يجب أن يقضيها الشخص في أبوظبي، وهل هي آمنة؟

سيحتاج الأشخاص إلى ٣ أيام على الأقل لقضائها في أبوظبي، وستكون الزيارة آمنة تمامًا. الشيء الوحيد الذي يجب على المرء أن يتذكره هو ارتداء الملابس المناسبة حيث توجد قيود معينة على نوع الملابس التي يتم ارتداؤها هنا.

س٥. ماذا يمكن للمرء أن يفعل في نادي شاطئ الريفييرا الوطني؟

يمكن للناس الاستمتاع بالتجديف بالكاياك والتزلج على الماء والتدريب الدائري والمعسكر التدريبي في نادي الشاطئ. إنها واحدة من العديد من المغامرات والأنشطة التي يجب على الناس المشاركة فيها مرة واحدة على الأقل.

س٦. كم يبعد شاطئ الكورنيش عن المطار؟

الشاطئ على بعد حوالي ٢٩ دقيقة من المطار. يجب على الناس زيارة الشاطئ مرة واحدة على الأقل والاستمتاع بيوم هادئ تاركين همومهم وراءهم.

س٧. بماذا يشتهر شاطئ الكورنيش؟

يشتهر الشاطئ بوضع العلم الأزرق، وهو أحد مناطق الجذب الرئيسية للسياح حول العالم.

س٨. أين يمكن للمرء الاستمتاع بالغطس والغوص؟

الشاطئ النمساوي هو المكان الوحيد الذي يمكن للناس فيه الاستمتاع بالغطس والغوص.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.