يعد مطعم أم شريف قطر أحد أكثر المطاعم ذات الطابع الشرقي تميزًا، يقع بعيدًا في منطقة الأشرفية الملونة في مونو، يقدم أفضل تجربة لتناول الطعام. أخذت مؤسسة المطعم، أم شريف، على عاتقها الإشراف على الطعام والتأكد من تذوق ضيوفها من أجود الأطعمة المطبوخة بأفضل المنتجات عالية الجودة.

القائمة مليئة بمجموعة من المأكولات الفاخرة التي يتم تقديمها في وجبتي الغداء والعشاء في أجواء فاخرة. بعض من أفضل المأكولات المقدمة في المطعم يجب على الناس أن يتذوقوها هي النبيذ الفرنسي والإيطالي واللبناني والشمبانيا.

تاريخي خلف ‫مطعم أم شريف قطر

‫مطعم أم شريف قطر
حقوق الملكية للصور

كل مطعم له قصة يرويها عبر تاريخه. من الرائع دائمًا معرفة كيف ولماذا تم إنشاء المطعم. كما أدى التاريخ الرائع نفسه إلى افتتاح مطعم أم شريف. دعونا نرى كيف تم إنشاء هذا المطعم.

يعد الشغف بالطهي، الالتزام بالمطعم، إسعاد العملاء، أحد الأشياء العديدة التي تشتهر بها ميراي حايك أو أم شريف. كان حبها للطعام التقليدي هو الذي أعطاها فكرة هذا المطعم. يتم إضفاء لمسة خاصة على بعض الوصفات العربية، التي بدورها تجعل الطعام ممتعًا ويترك طعمًا لا يُنسى في الفم. الشغف والموهبة والمثابرة هي ما تمثله، لهذا السبب كانت صاحبة أحد المطاعم الرائدة في الشرق الأوسط.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن سياحية في سلطنة عمان: استكشف عُمان وتاريخها وثقافتها

لم يبدأ شغفها بالطبخ إلا بعد أن تزوجت. نظرًا لأن هذا المطعم حقق نجاحًا هائلاً، فقد تم افتتاح مطعم ياسمينة (الذي سمي على اسم ابنتها) أيضًا في عام ٢٠٠٩. في عام ٢٠١١، بعد التفكير في أفضل جودة للخدمة وفنون الطهي في كلا المطعمين، قدمت لها جوهرة التاج، التي سميت باسم ابنها. أخيرًا ، في عام ٢٠١٦، ظهر إنشاء مقهى إم شريف كافيه في الدوحة كمقهى لبناني راقٍ، يقدم المأكولات اللبنانية والعالمية.

التاريخ لديه الكثير ليقوله عن مطعم أم شريف قطر في الدوحة، قطر، قد وضعت الخدمة معيارًا في إنشاء التاريخ من خلال قائمة الطعام الأفضل.

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

قائمة الطعام في مطعم أم شريف قطر

قائمة الطعام في مطعم أم شريف قطر
حقوق الملكية للصور

يقال أن معظم الناس يعيشون ليأكلوا ويبحثون دائمًا عن شيء جديد لتجربته. هل جربت بعض المأكولات الأنيقة في المطعم؟ إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فأنت على وشك الحصول على علاج. يقدم مطعم ام شريف في قطر للناس الاستمتاع بالأناقة والنعمة. يتعرف الناس على بعض أرقى الأطباق الموسمية والأطباق التقليدية والإبداعات الأصلية. تشمل بعض الأطباق في قائمة أم شريف قطر، التي يتم تقديمها خلال النهار وعلى العشاء ما يلي:

  • مناقيش زعتر
  • مناقيش لحم
  • فتوش
  • تبولة
  • شاهين خضرة
  • كابيس محشي
  • ارنابت مكلي
  • صلاتت ملفوف
  • حمص
  • هوراك أصباو
  • فواكه موسمية

ساعات عمل المطعم

المطعم مفتوح من يوم الإثنين - يوم الأحد من:

١٢:٣٠ مساءً - ٤:٠٠ مساءً (الغداء)

٧:٣٠ مساءً - ١٢:٠٠ صباحًا (العشاء)

يمكن للناس زيارة المطعم خلال هذه الساعات وتناول بعض من أفضل المأكولات المقدمة. يمكنهم حتى الاستماع إلى الفرقة الموسيقية الحية التي تعزف بعض الموسيقى الأكثر حميمية. إنه أحد الأماكن التي يجب زيارتها في قطر.

الأكثر قراءة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

فعاليات في مطعم أم شريف

فعاليات في مطعم أم شريف
حقوق الملكية للصور

هل سبق لك أن زرت مطعمًا في الشرق الأوسط يقدم لك موسيقى حية؟ يتم الترفيه عن الضيوف مع فرقة موسيقية حية ليلية، هو الهدف الأساسي للمطعم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالموسيقى الطربية والشرقية التقليدية، فإن المطعم هو المكان المثالي لذلك. توفر الموسيقى إحساسًا بالنشوة السحرية التي يستمتع بها الناس ويتطلعون إليها عند زيارة المطعم.

يمكن للناس تناول غداء الشركات والعشاء العائلي والتجمع على الغداء والعشاء الرومانسي في مطعم أم شريف قطر. هذه بعض الأحداث التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها عند زيارة المطعم أثناء تناول وجبة صحية. ما الذي يمكن أن يريده الناس أكثر عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بالموسيقى الحية وأفضل المأكولات؟

اقرأ المزيد: استمتع بمشاهدة الباندا العملاقة في حديقة بيت الباندا الخور في الدوحة

الجوائز التي نالها مطعم ام شريف

الجوائز التي نالها مطعم ام شريف
حقوق الملكية للصور

من بين العديد من المطاعم في قطر، حصل مطعم ام شريف في قطر وامتيازات أخرى على العديد من الجوائز التي تشمل جوائز FACT للطعام ٢٠٢١ وأفضل مطعم لبناني في البلاد، وأكثر من ذلك. مع كل هذه الجوائز تحت حزامهم، احتفلت أم شريف بالفوز الكبير. فيما يلي بعض الجوائز الكبرى التي تمكن المطعم من الحصول عليها.

  • شهادة امتياز على موقع Trip Advisor ٢٠١٤
  • عضو فخور في جمعية الفرنشايز اللبنانية منذ عام ٢٠١٣
  • أكاديمية داينرز كلوب العالمية لأفضل ٥٠ مطعمًا
  • جائزة الأكاديمية اللبنانية لفنون الطهو
اقرأ أيضاً: أكوا بارك في قطر: دليل مفصل لجذب مثير في الدوحة

وعلق السيد علي محفوظ على الفوز قائلاً: إنها بالفعل جائزة نفخر بالحصول عليها. إن اختيارك كأفضل مطعم لبناني في قطر هو حقًا مجاملة لأم شريف. نحن ندرك جيدًا أنه تم الحكم علينا على أساس ثلاثة معايير مختلفة؛ الطعام، الذي يغطي العرض التقديمي وتكوين القائمة والطعم والقيمة مقابل المال، يليها فئة الخدمة وجودتها وأخيراً أجواء المطعم. وبوضوح فإن الجائزة تؤكد أن أم شريف قد برعت في كل هذه المجالات. ونحن سعداء بذلك.

قال السيد باسل سالم عمار، مدير عام مجموعة ABA للضيافة، بناءً على إنجازات المطاعم، “تود إدارة وموظفي مطعم أم شريف قطر أن تشيد بالعديد من الضيوف والأصدقاء الذين أظهروا مثل هذا الدعم الكبير لمؤسستنا من خلال فترة صعبة للغاية. نود أيضًا أن نشكر الفريق في FACT قطر لإعطائنا كل شيء نبتسم عنه ".

اقرأ أيضاً: أفضل مطاعم العزيزية في قطر

الجوائز لا تحدد فقط التميز في الطعام في ‫مطعم أم شريف قطر وأجزاء أخرى، لكن أيضًا جودة الخدمة وتجربة الراحة. من احتضان ديكوره الممتاز إلى الاستمتاع بالذوق الرفيع، يمكن للمرء أن يتمتع بتجربة جيدة حقًا تستحق كل المال والوقت.

يوجد في قطر بعض أرقى المطاعم التي تقدم أفضل المأكولات وتجربة الأكل الفاخر للناس. مطعم ام شريف، قطر هو واحد من أفضل المطاعم المكرسة لتقديم أفضل الأطعمة والخدمات للناس. أعاد هذا المطعم الشرق أوسطي النكهات العربية التقليدية في مطبخه. أجواء المكان وكرم ضيافته تجعله مكانًا مثاليًا لتناول الطعام في البلاد. مع هذه النكهات الرائعة في الطعام، يجب على الناس قضاء بعض الوقت في زيارة المطعم.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو مطعم ام شريف في قطر؟

أحد أكثر المطاعم الشرقية تميزًا، يقع بعيدًا في منطقة الأشرفية الملونة في مونو.

س ٢. اين يقع مطعم ام شريف في قطر؟

يقع مطعم أم شريف في منتجع شيراتون جراند الدوحة، ص.ب ٧٥، الدوحة، قطر.

س ٣. ما هي بعض الأطباق المقدمة في مطعم ام شريف قطر؟

تشمل بعض الأطباق المقدمة في مطعم إم شريف قطر مناقيش زعتر، مناقيش لحم، فتوش، تبولة، صحن خضرة، كابيس محشي، أرنابة مكلي، سلاتت ملفوف، حمص، حراك أوصباو وفواكه موسمية.

س ٤. ما هي مواعيد عمل مطعم ام شريف؟

من الاثنين إلى الأحد: من الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا حتى الساعة ٤:٠٠ مساءً (الغداء) ومن الساعة ٧:٣٠ مساءً إلى الساعة ١٢:٠٠ صباحًا (العشاء) هي أوقات المطعم.

س ٥. ما هو المطبخ الذي يشتهر به مطعم ام شريف قطر؟

الفرنسية والإيطالية واللبنانية هي بعض المأكولات التي يمكن للناس إضفاء ذوقهم أيضًا. تذوب نكهات الطعام في فم المرء وتضمن عودتها للمزيد.

س ٦. ما أنواع الموسيقى التي يمكن للناس الاستمتاع بها في المطعم؟

يستمتع الضيوف بفرقة موسيقية ليلية تعزف الطرب والموسيقى الشرقية التقليدية.

س ٧. متى تم تأسيس مقهى ام شريف في قطر؟

أخيرًا في عام ٢٠١٦، تم إنشاء مقهى إم شريف كافيه في قطر وهو مقهى لبناني فاخر يقدم المأكولات اللبنانية والعالمية.

س ٨. ما هي بعض الجوائز التي فاز بها مطعم ام شيريج قطر؟

حاز مطعم ام شريف على العديد من الجوائز منها جائزة FACT للطعام ٢٠٢١ وأفضل مطعم لبناني في البلاد وقد نال مرات عديدة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.