تُعرف الشارقة، المليئة بالعجائب المعمارية، بأنها العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي وجهة سياحية شهيرة بعد دبي. إن التراث والثقافة الغنية لهذه المدينة سيجعلك ترغب في الذهاب في جولة تاريخية لأفضل الأماكن والاستمتاع بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة. من استكشاف المساجد الجميلة إلى التسوق من الأسواق التقليدية، تقدم الشارقة تجربة سفر مدروسة لجميع المسافرين الذين يشعرون بالرهبة من شيء فريد من نوعه ومدفوع بالثقافة. ليس هذا فحسب، بل تفتخر الشارقة أيضًا بالشواطئ ذات المناظر الخلابة والحياة البرية الغريبة والمتنزهات الصحراوية لتوفر للمسافرين تجربة سفر شاملة. لذا، إذا كنت تخطط للقيام بخط سير رحلتك، فلا تنس تضمين الأشياء المذكورة أدناه التي يمكنك القيام بها في الشارقة.

أفضل أشياء يمكنك القيام بها في الشارقة لقضاء عطلة رائعة

الشارقة لديها الكثير لتقدمه للسياح. من الرحلات الثقافية إلى التسوق التقليدي، اطلع على هذه القائمة التي تضم أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الشارقة والتي ستجعلك تتذكر رحلتك مدى الحياة.

١. التقط مناظر رائعة من عين عجلة الإمارات

مناظر رائعة من عين عجلة الإمارات

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة هو الاستمتاع والتقاط مناظر متواصلة من ارتفاع يصل إلى حوالي ٦٠ مترًا. تعد العجلة، التي تحتوي على ٤٢ كابينة، واحدة من أبرز مناطق الجذب في الشارقة وتشبه إلى حد كبير عين لندن الشهيرة. يقع هذا المبنى المذهل في القصباء التي تشتهر بأنها مركز الترفيه في الشارقة. إن الجلوس على هذه العجلة سوف يسعد حواسك بمناظر المدينة بأكملها ومياه الخليج الفارسي المتلألئة التي تعتبر منظرًا رائعًا. أفضل وقت للذهاب لركوب عجلة الإمارات هو أثناء الليل عندما يكون المنظر مذهلاً.

الموقع: حديقة المنتزه - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت: من السبت إلى الخميس: ١٠:٠٠ صباحاً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل؛ الجمعة: من ٠٣:٠٠ مساءً إلى ٠١:٠٠ صباحًا

رسوم الدخول: ٣٠ درهماً

٢. انغمس في تجربة التسوق التقليدية في السوق الأزرق

التسوق التقليدية في السوق الأزرق

إذا كنت ترغب في الخوض في تجربة التسوق التقليدية في الشارقة، فيجب أن يكون السوق الأزرق هو المكان المناسب لك. يحتوي هذا المبنى المنحوت بشكل جميل من البلاط الأزرق مع تفاصيل معقدة على عدد لا يحصى من المحلات التجارية التي تبيع أشياء مختلفة مثل المجوهرات العتيقة والحرف اليدوية والسجاد المنسوج والزعفران والمجوهرات الذهبية والعطار ولوحات الشطرنج والعملات القديمة وأواني الشاي والقهوة. في قائمة مناطق الجذب في الشارقة، سيتصدر السوق الأزرق دائمًا قائمتنا حيث سيجد السائحون هنا أفضل الهدايا التذكارية التي تحدد الثقافة الحقيقية للشارقة. يحظى السوق الأزرق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، وينتشر في مساحة تبلغ حوالي ٨٠،٠٠٠ متر مربع ويتكون من أكثر من ٦٠٠ متجر.

الموقع: طريق الملك فيصل، الشارقة

التوقيت: من الثلاثاء إلى الاثنين: من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٣٠ ليلا

رسوم الدخول: مجانية

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة لاكتشاف جمالها المذهل

٣. استرخ وسط الأجواء الممتعة لجزيرة النور

الأجواء الممتعة لجزيرة النور

إذا كنت تبحث عن أشياء ممتعة يمكنك القيام بها في الشارقة، فحاول زيارة جزيرة النور المشهورة جدًا في المدينة بمحيطها الأخضر المورق وأجواءها الهادئة. استمتع بملاذ هادئ في الطبيعة في وسط مدينة الشارقة. ستوفر لك المناظر الطبيعية الجميلة للحديقة فرصًا لا حصر لها لالتقاط صور الطبيعة الجميلة. إنه مكان رائع للاستكشاف مع الأطفال حيث تحتوي الحديقة على منطقة لعب منفصلة للأطفال ومنشآت فنية جذابة وبيت للفراشات وجناح للأدب. تحتوي الجزيرة على مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات بما في ذلك حوالي ٧٠٠٠ شجرة وأشجار زيتون عمرها حوالي ٣٠٠ مليون منحوتة فنية قديمة، مما يجعل هذه الجزيرة واحدة من أفضل مناطق الجذب في الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: طريق كورنيش البحيرة، بحيرة خالد، الشارقة

الأوقات: جزيرة النور: ٠٩:٠٠ صباحاً حتى ١١:٠٠ ليلا؛ بيت الفراشة: من الساعة ٠٩:٠٠ صباحًا إلى الساعة ٠٦:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: الكبار: ٣٥ درهماً إماراتياً؛ الأطفال من عمر ٢ إلى ١٣ سنة: ٢٠ درهماً إماراتياً

القراءة المقترحة: أفضل ١٥ شاطئًا في الشارقة لاكتشاف جمال السواحل المتلألئة في الصحراء

٤. استمتع بالتاريخ في متحف الشارقة للآثار

التاريخ في متحف الشارقة للآثار

من أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها في الشارقة القيام بجولة تاريخية في متحف الشارقة للآثار الشهير. أثري نفسك بالقيام بجولة في هذا المتحف الذي يضم قطعًا أثرية تعود إلى قرون مضت. كما أنها تفتخر بأشياء تعود إلى العصر الحجري. على الرغم من وجود العديد من عوامل الجذب في دبي التي تحكي لمحة عن التاريخ الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن الشارقة تتمتع بجمالها الخاص فيما يتعلق بالحفر في تاريخ الإمارات العربية المتحدة حيث تضم المدينة العديد من الأماكن التاريخية. يمكن أيضًا اختيار الجولة الصوتية للمتحف لشرح أهمية القطع الأثرية المعروضة. يتعرف المسافرون على الثقافة البدوية وأسلوب الحياة العربي للأشخاص الذين كانوا يعيشون منذ آلاف السنين.

الموقع: شارع الشيخ راشد بن صقر القاسمي - دسمان - الشارقة

التوقيت: من السبت إلى الخميس: ١٠:٠٠ صباحاً حتى ٠٨:٠٠ مساءً؛ الجمعة: ٠٤:٠٠ مساءً إلى ٠٨:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: البالغون: ١٣ درهماً إماراتياً، والأطفال من عمر ٢ إلى ١٢ سنة: ٥ دراهم إماراتية، مجاناً لكبار السن الذين تبلغ أعمارهم ٦٠ عاماً فما فوق وأيضاً للأشخاص ذوي الإعاقة.

القراءة المقترحة: مطاعم في الشارقة للاستمتاع بالنكهات المذهلة

٥. قضاء يوم على شاطئ الممزر الخلاب

شاطئ الممزر الخلاب

يعد شاطئ الممزر مكانًا رائعًا للزيارة في الشارقة لقضاء عطلة هادئة، وهو مكان مثالي للعائلة. يضم الشاطئ ٥ شواطئ أخرى و٣ حمامات سباحة وشريط ساحلي تنتشر فيه أشجار النخيل، مما يجعله جوهرة الطبيعة الجميلة حيث يسترخي المسافرون والسكان المحليون على حد سواء ويستمتعون بالأنشطة الشاطئية المتنوعة. يوجد أيضًا مدرج مفتوح ومنطقة لعب مفتوحة للأطفال حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بممارسة عدد لا يحصى من الألعاب مما يجعله أحد أفضل الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة. لا داعي للقلق بشأن الأطعمة حيث يوجد العديد من أكشاك الطعام المنتشرة في جميع أنحاء الشاطئ. استمتع بأشعة الشمس أو انغمس في الأنشطة المختلفة في هذه الجوهرة الطبيعية في المدينة. كما يمكن الاستمتاع بالشواء على المساحات الخضراء الممتدة على مساحة ٥٥٠٠٠ متر مربع والتي تضم أيضًا شاليهات مكيفة لتقدم تجربة راقية للضيوف من كبار الشخصيات.

الموقع: شارع الإسكندرية – الشارقة

التوقيت: الأحد إلى الاثنين: ٠٨:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠ ليلا

رسوم الدخول: البالغون: ٥ دراهم؛ مجانًا للأطفال أقل من عامين والأشخاص ذوي الإعاقة

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٦. تعرف على الحياة البحرية الغريبة في مربى الشارقة للأحياء المائية

الحياة البحرية الغريبة في مربى الشارقة للأحياء المائية

أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الشارقة في رحلتك القادمة هو القيام بجولة في مربى الشارقة للأحياء المائية الذي يضم أكثر من ١٠٠ نوع من الحياة البحرية. هناك حوالي ٢١ دبابة موزعة على طابقين، كل منها يصور بيئة مختلفة من عالم ما تحت الماء. استمتع بالشعاب المرجانية الملونة والحياة البحرية مثل الثعابين وأسماك القرش وفرس البحر وغيرها الكثير في مربى الشارقة للأحياء المائية. كما يدير مربى الشارقة للأحياء المائية برنامج إعادة تأهيل السلاحف الذي يعمل على إنقاذ السلاحف المصابة وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية بعد علاجها. الهدف الرئيسي للحوض هو توعية عامة الناس بأهمية الحياة البحرية كجزء من النظام البيئي. إذا كنت تبحث عن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة مع الأطفال، فعليك بالتأكيد زيارة هذا المكان.

الموقع: شارع الميناء، الشارقة

التوقيت: من الاثنين إلى الخميس والسبت: ٠٨:٠٠  صباحًا إلى ٠٨:٠٠ مساءً؛ الجمعة: ٠٤:٠٠  مساءً إلى ٠٨:٠٠  مساءً؛ مغلق أيام الأحد

رسوم الدخول: البالغون: ٢٥ درهماً إماراتياً، و١٥ درهماً إماراتياً للأطفال من عمر ٢ إلى ١٢ عاماً

القراءة المقترحة: الزبارة موقع التراث العالمي لليونسكو، قطر: استكشاف التراث القطري

٧. تجول في منطقة التراث بالشارقة

 منطقة التراث بالشارقة

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة هو القيام بجولة في منطقة التراث بالشارقة والتنقيب في تاريخها الغني. تضم المنطقة التراثية العديد من المتاحف والمباني التاريخية مثل الحصن، والحصن الشارقة، وبيت المدفع، ومتحف الشارقة للتراث. إنه مكان مثالي لهواة التاريخ والتعمق في العصور القديمة ومعرفة المزيد عن التراث والثقافة البدوية. ليس هذا فحسب، بل يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع ببعض التسوق في سوق العرصة الذي يقع في وسط منطقة التراث بالشارقة مباشرةً في ساحة فناء كبيرة تضم العديد من المتاجر التي تبيع العناصر التقليدية والمصنوعات اليدوية.

الموقع: المريجة، الشارقة

التوقيت: من الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً إلى الساعة ٠٨:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: الكبار: ٥ دراهم

٨. استمتع بجمال منتزه صحراء الشارقة

منتزه صحراء الشارقة

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة هي زيارة منتزه صحراء الشارقة الشهير الذي يضم مركز الحياة البرية، والمعروف أيضًا باسم حديقة حيوان الشارقة، ومتحف التاريخ الطبيعي، والمتحف النباتي، ومزرعة الأطفال. في مزرعة الحيوانات، يمكن إطعام الحيوانات الأليفة في بيئتها الطبيعية. شاهد التنوع الغريب للنباتات في الحديقة النباتية الواقعة داخل المنتزه. عدد لا يحصى من الأنشطة التي يمكن للمرء الاستمتاع بها هنا يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشارقة.

الموقع: طريق الذيد، بالقرب من حديقة حيوان الشارقة - الشارقة

التوقيت: الأحد إلى الخميس: ٠٩:٠٠ صباحاً إلى ٠٥:٠٠ مساءً؛ الجمعة: ٠٢:٠٠ ظهراً إلى ٠٥:٠٠ مساءً؛ السبت: من ١١:٠٠ صباحًا إلى ٠٥:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: الكبار: ١٥ درهماً إماراتياً؛ ٥ دراهم للأطفال فوق ١٢ سنة ومجاناً للأطفال أقل من ١٢ سنة

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في مصر خلال عطلتك القادمة

الشارقة هي مدينة رائعة في الإمارات العربية المتحدة تقدم تجربة غنية حقًا من خلال هندستها المعمارية الرائعة وأماكنها التاريخية ومواقعها الثقافية. الأسواق الرائعة والمتاحف والمواقع التاريخية، كلها تجعل من الشارقة مكانًا رائعًا للتعمق في العصور القديمة والفترة البدوية. خطط لرحلتك عن طريق حجز رحلات طيران إلى الشارقة ولا تنس إضافة أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشارقة في خط سير رحلتك للحصول على تجربة سفر سريالية.

الأسئلة الشائعة:

س١. ما أفضل وقت لزيارة الشارقة؟

يعتبر فصل الشتاء الذي يمتد من ديسمبر إلى فبراير هو أفضل وقت لزيارة الشارقة وهو أيضًا ذروة الموسم السياحي مع طقس لطيف وانخفاض هطول الأمطار.

س٢. كم عدد الأيام الكافية للرحلة إلى الشارقة؟

وبشكل عام، يكفي يومين للقيام برحلة إلى الشارقة لاستكشاف جميع المعالم السياحية في المدينة.

س٣. ما هي بعض الأماكن التاريخية الشهيرة في الشارقة؟

من أفضل الأماكن التاريخية التي يمكن زيارتها في الشارقة:

  • متحف الشارقة للآثار
  • السوق الأزرق
  • قلعة الشارقة
  • متحف الشارقة للحضارة الإسلامية
  • متحف الشارقة للفنون
س ٤. ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها في الشارقة مع الأطفال؟

ومن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في الشارقة مع الأطفال هي:

  • تفضل بزيارة مركز الشارقة للاستكشاف لمعرفة المزيد عن العلوم والتكنولوجيا
  • زيارة جزيرة النور للاستمتاع بالأنشطة الشاطئية المتنوعة وبيت الفراشات
  • استمتع برحلة مذهلة على عجلة عين الإمارات
  • استمتع بمغامرات متنوعة في أرض المغامرة
  • تعرف على الحياة البحرية الغريبة في مربى الشارقة للأحياء المائية والمتحف البحري
س٥. بماذا تشتهر الشارقة؟

تشتهر الشارقة بأنها العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة وبمعالمها الثقافية والتاريخية المعروفة مثل قلعة الشارقة ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومتحف الشارقة للآثار.

س٦. ما هي أفضل الأماكن في الشارقة لممارسة الأنشطة الخارجية؟

بعض من أفضل الأماكن في الشارقة لممارسة الأنشطة الخارجية هي:

  • شاطئ الممزر
  • جزيرة النور
  • مركز الحياة البرية العربية
  • شاطئ الشارقة
  • شاطئ لو لو
س٧. ما أفضل الفنادق في الشارقة؟

ومن أشهر وأفضل الفنادق في الشارقة هي:

  • فور بوينتس باي شيراتون الشارقة
  • فندق شيدي البيت، الشارقة - أحد فنادق جي إتش إم
  • منتجع وسبا شيراتون الشارقة بيتش
  • بولمان الشارقة
  • فندق جولدن ساندز
س٨. كم تبعد الشارقة عن دبي؟

تبلغ المسافة بين الشارقة ودبي حوالي ٤٠ كم، ويمكن تغطيتها بالحافلة أو التاكسي. تستغرق الحافلة حوالي ساعة واحدة بينما تستغرق سيارة الأجرة حوالي ٢٥ دقيقة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.