تعد الدوحة واحدة من أغنى المدن في العالم وتشتهر على نطاق واسع بضيافتها الفاخرة، وتضم مزيجًا من الأسواق التقليدية إلى جانب مراكز التسوق الحديثة ومجموعة واسعة من مناطق الجذب الترفيهية. لا يمكن للمسافرين القادمين إلى هذه المدينة أن يتوقعوا أرقى متاجر الملابس فحسب، بل يمكنهم أيضًا اختيار التسوق في الدوحة عند وصولهم أو مغادرتهم في مطار قطر.

لكن دعونا أولاً نفهم كيفية الوصول إلى الدوحة.

نظرة على أفضل الأماكن للتسوق في الدوحة

١. تجربة السوق التقليدية في سوق واقف

أفضل الأماكن للتسوق في الدوحة

الآن، هل أنت من الأشخاص الذين يرغبون في استكشاف المعالم التاريخية القديمة في الدوحة؟ حسنًا، سوق واقف هو المكان المناسب لك. يقع هذا السوق في شارع السوق، وهو سوق تقليدي متجذر في موقع سوق قديم. كما يقول التاريخ، كان الموقع مركزًا تجاريًا حيث تم تداول الحيوانات والسلع الأساسية الأخرى مقابل أسلوب حياة بدوية.

ومع ذلك، يعتبر سوق واقف اليوم أرقى مواقع التسوق وأكثرها جاذبية في جميع أنحاء الدوحة. هذا السوق هو الذي يحدد حقيقة التسوق في الدوحة. يمكن للمسافرين المتوجهين إلى هنا التسوق من أكشاك متعددة. سواء كنت تفكر في المجوهرات والتوابل وغيرها من الحرف اليدوية المحلية، فإن سوق واقف لديه كل شيء.

علاوة على ذلك، إذا كنت تفكر في أفضل وقت لزيارة سوق التسوق هذا في الدوحة، فمن المستحسن بشدة أن يقوم المسافرون بزيارة سوق واقف خلال الساعات الأولى في الصباح أو في وقت لاحق في المساء حيث يمكن أن تكون درجات الحرارة خلال أوقات النهار أعلى من طبيعي مما يعني أن السائحين الزائرين خلال أوقات النهار لا بد أن يتحملوا الحرارة الحارقة.

أما بالنسبة للمواعيد، فإن سوق واقف مفتوح من السبت إلى الخميس من الساعة ٧:٣٠ صباحًا حتى ١٢:٣٠ ظهرًا ومن ٣:٣٠ عصرًا إلى ١٠ ليلا، أما أيام الجمعة من الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا حتى ١٠ ليلا.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: انعكاس حقيقي لتقاليد الدولة

٢. استرجع جمال البندقية في فيلاجيو مول

 فيلاجيو مول

مركز تسوق آخر يعد بالتأكيد أحد أفضل مناطق الجذب هو فيلاجيو مول في الدوحة. مستوحى من مدينة البندقية، وهو بالتأكيد أعجوبة هيكلية في حد ذاته، وهو مركز تجاري يشتهر بشكل خاص بقنواته الداخلية وغندوله التي يجدها الزوار أكثر جاذبية.

يعد المركز التجاري موطنًا للعديد من منافذ الطعام إلى جانب متاجر الملابس التي تتراوح من المتاجر الفاخرة إلى بعض ماركات الأزياء ذات الأسعار المعقولة. يمكن للزائرين الذين يصلون إلى المركز التجاري أن يتوقعوا الحصول على ماكولات حقيقية حيث يوجد في فيلاجيو العديد من الأكشاك التي  تقدم الطعام اللذيذ.

ليس هذا فحسب، بل يحتوي المول أيضًا على سينما وحلبة للتزلج على الجليد إلى جانب متعة التسوق التي تكفي لإبقائك مستمتعًا طوال اليوم. يقع المول في شارع الوعب بالدوحة ويفتح أبوابه من الأحد إلى الأربعاء من الساعة ٩ صباحًا حتى ١٠ ليلا، ومن الخميس إلى السبت من ٩ صباحًا حتى ١١ ليلا، بينما يكون مغلقًا يوم الجمعة أثناء الصلاة.

القراءة المقترحة: أفضل المطاعم في قطر - اكتشف مذاق المطاعم الرائعة

٣. تسوق في مول سيتي سنتر الفاخر في الدوحة

مول سيتي سنتر في الدوحة

يعد مركز سيتي سنتر التجاري أحد أقدم مراكز التسوق في قطر ويقع على الخليج الغربي، وهو من أشهر مناطق الجذب في الدوحة اليوم ويعد بمجموعة متنوعة من الإثارة والمتعة لزواره. يحتوي المركز التجاري على ٣٧٠ منفذًا مذهلاً تشمل متاجر الملابس وأكشاك الطعام وكل ما تتوقعه.

ليس هذا فحسب، بل يركز المركز بشكل خاص على توفير خيارات كافية للمتسوقين ذوي الميزانية المحدودة من جميع أنحاء العالم، وهو متصل بثلاثة فنادق تعد بالتأكيد من بين أرقى الفنادق في الدوحة.

فندق شانغريلا، فندق روتانا، وفندق مروب.

ويمكن للمسافرين الراغبين في زيارة سيتي سنتر مول الدوحة القيام بذلك من الأحد إلى الخميس، من الساعة ٨ صباحًا حتى ٨ ليلا.

مدونة لا بد من قراءتها: ‫مطعم أم شريف قطر: مزيج من المأكولات الراقية والحياة الليلية

٤. تجربة تسوق لا تُنسى في لاجونا مول

لاجونا مول

مع أكثر من ١٥٠ متجرًا وأكثر من ١٥ مطعمًا للاختيار من بينها، يعد لاجونا مول مركز تسوق في الدوحة يقع في الخليج الغربي وهو لا يشبه أي مركز تسوق آخر زرته من قبل. تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لأسلوب الحياة في الدوحة وتتميز بعلامات تجارية من جميع الأنواع لجميع خيارات الميزانية.

سواء كنت تبحث عن ديكورات منزلية أو خيارات ملابس لجميع المناسبات، فهذا المركز التجاري يحتوي على كل شيء. في الواقع، ينظم مركز لاجونا التجاري العديد من فعاليات الأزياء والطعام على مدار العام والتي يمكن للمسافرين المشاركة فيها. ماذا بعد؟ إذا كنت شخصًا يبحث عن أفضل الأماكن لتناول بعض الأطباق اللذيذة أثناء مواصلة مشاهدة المعالم السياحية في الدوحة، فإن لاجونا توفر لك كل ما تحتاجه.

يحتوي المركز التجاري على أرقى خيارات تناول الطعام التي تمثل عامل جذب كبير للزوار القادمين للتسوق هنا وتقديم الطعام الذي يرضي الأذواق. علاوة على ذلك، إذا كنت تفكر في توقيت هذا المركز التجاري، فإليك ملخصًا لذلك.

الخميس - من ١٠ صباحًا إلى ١٢ ليلا

الجمعة - من ٢ ظهرًا إلى ١٢ ليلا

من السبت إلى الأربعاء - ١٠ صباحًا إلى ١٠ ليلا

القراءة المقترحة: أهم الأشياء للقيام بها في اسطنبول: لاحتضان الجمال المهيب للمدينة الرائعة

٥. تجربة تسوق هادئة في لاندمارك مول الدوحة

لاندمارك مول الدوحة
حقوق الملكية للصورة

تم تشييده منذ حوالي ٢٠ عامًا ويقع شمال الدوحة في منطقة الغرافة، وهو مركز تجاري يتميز بتجربة التسوق الهادئة. مع خيارات متعددة من العلامات التجارية الاستهلاكية، بدءًا من العلامات التجارية الراقية وحتى العلامات التجارية الأصغر حجمًا، تقدم لاندمارك تجربة لا مثيل لها. وقد تم تصميم هيكل المول بحيث يشبه القلعة القطرية. ليس هذا فحسب، بل هناك خيارات ترفيهية متعددة أيضًا للأطفال مثل مدينة ملاهي داخل المركز التجاري نفسه بجوار سيرك لاند أو قاعة سينما لقضاء وقت عائلي ممتع. لذلك، يمكن للسياح الذين يزورون المركز التجاري أن يتوقعوا الكثير من الفرح.

بالإضافة إلى ذلك، إليك توقيت لاندمارك مول الدوحة.

يفتح المول أبوابه من السبت إلى الأربعاء من الساعة ٩ صباحًا حتى ١٠ ليلا، ومن الخميس إلى الجمعة من ٩ صباحا إلى ١١ ليلا.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في لوسيل، قطر: جرب تنوع الأطعمة والجواهر الخفية

كيف تصل إلى الدوحة؟

كيف تصل إلى الدوحة

الوصول إلى الدوحة ليس أمراً صعباً. باعتبارها واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين من الخارج، تمتلك قطر رحلات جوية مباشرة وغير مباشرة من جميع أنحاء العالم تقريبًا.

يمكن للمسافرين بسهولة حجز رحلة طيران رخيصة إلى قطر عبر الإنترنت واتخاذ الطريق الجوي للوصول إلى البلاد. لا توجد وسائل نقل أخرى إلى هذا الجزء من العالم.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الرحلة إلى قطر برا من المملكة العربية السعودية يمكن أن تستغرق ساعات طويلة بسبب التأخير في الجمارك في بعض الأحيان. لذلك يجب على المسافرين أن ينتبهوا لذلك.

لذا، إذا كنت سائحًا متجهًا إلى الدوحة، وتتساءل عن أفضل أماكن التسوق في المدينة، فإليك قائمة عن ذلك.

المدينة التي تستمر في النمو في الشهرة وتجذب الآلاف من المسافرين، تتمتع الدوحة بخيارات عديدة للتسوق للزوار، سواء كنت تفكر في الأسواق التقليدية أو مراكز التسوق الحديثة، فهذه المدينة تعد بالكثير ويبدو أنها ستصبح مدينة سياحية. فلماذا لا تخطط رحلة إلى قطر؟

الأسئلة الشائعة

س ١. هل التسوق باهِظ التَّكاليف في الدوحة ؟

الآن قد يفاجئك هذا، لكن الدوحة، في الواقع، لديها مراكز التسوق الأقل تكلفة في جميع دول الشرق الأوسط.

س ٢. هل الدوحة جيدة للتسوق؟

كونها واحدة من أغنى المدن في العالم، تتمتع الدوحة ببعض من أكثر الخيارات المذهلة للمتسوقين.

س ٣. هل الساعات أرخص في الدوحة ؟

وبالمقارنة مع دول مثل الهند، تقدم قطر إلكترونيات رخيصة للمتسوقين.

س ٤. هل يمكنني شراء الذهب في مطار قطر؟

نعم، توفر المحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية في مطار قطر الذهب والمشروبات الكحولية للشراء.

س ٥. ما هو المشهور للشراء في قطر؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للسائح شراؤها في قطر. ومع ذلك، فإن الهدايا التذكارية الأكثر شراءً هي نسج السدو.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.