فكر في مصر وقد لا يكون الشاطئ هو أول ما يتبادر إلى ذهنك!! يمين؟ تشتهر مصر بعجائبها القديمة ومناظرها الطبيعية الرائعة، حيث تضم ساحلها على البحر الأحمر، وهو في الواقع مكان مثالي للاستمتاع بعطلة شاطئية رائعة. وتقع معظم الشواطئ في مصر بالقرب من عدد من المعابد والمقابر التي تستحق الزيارة.

من الأنشطة مثل الغوص والمشي لمسافات طويلة والرحلات وغير ذلك الكثير للاستمتاع بها أثناء إجازتك على الشاطئ، تعد مصر حزمة كاملة تستمر في العطاء. علاوة على ذلك، إليك بعض أفضل الشواطئ التي يمكن للمرء أن يفكر فيها لقضاء يوم مشمس على الرمال.

أفضل ١٥ شاطئًا في مصر تستحق الزيارة

فيما يلي بعض أفضل الشواطئ في مصر التي يحتاج المسافرون إلى معرفتها.

١. خليج نعمة

خليج نعمة - شواطئ في مصر

يعد خليج نعمة أحد أروع الشواطئ التي تستحق الزيارة في مصر، وهو جنة ومركز المنتجع الشاطئي الرئيسي في مصر. يشتهر خليج نعمة على نطاق واسع بمياهه الزرقاء المائية، والشعاب المرجانية الرائعة، ومواقع الغوص ذات المستوى العالمي، وهو موقع مثالي للاستمتاع بالغوص في مصر. إنه من بين تلك الشواطئ المصرية حيث يمكن حتى للمبتدئين الاستمتاع بالغوص دون أي متاعب. هناك عدد من رحلات الغوص التي يتم تنظيمها في الخليج وتلبي جميع مستويات الغواصين. لا يمكن للمرء الاستمتاع بالغوص فحسب، بل يمكنه أيضًا النظر إلى الساحل الجبلي للمملكة العربية السعودية من مسافة بعيدة. مثالية لقضاء إجازتك على الشاطئ، أليس كذلك؟

الموقع - شرم الشيخ

مشهور ب-الغوص

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في دهب، مصر: استمتع بإجازة مصرية رائعة

٢. لاجون دهب

دهب لاجون - شواطئ في مصر

منطقة جذب أخرى في مصر يمكن للمسافرين التفكير في زيارتها أثناء عطلتهم هي منطقة دهب لاجون. على الرغم من أنه ليس شاطئًا كبيرًا مقارنة بالشواطئ الرملية الأخرى في البلاد، إلا أن دهب لاجون يعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بأفضل وقت على الشاطئ في البلاد. لا يمكن للمرء الاستمتاع بغوص السكوبا هنا فحسب، بل يمكن أيضًا العثور على عدد من المنتجعات التي توفر خيارات إقامة مناسبة للرحالة. هل تشعر بالقلق من عدم الحصول على الرفاهية التي تحتاجها؟ حسنًا، دهب لاجون ستقدم لك ذلك. يمكنك الاستمتاع بإقامة فاخرة هنا دون الحاجة إلى دفع الكثير مقابل ذلك.

الموقع - الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء في مصر

تشتهر ب: خيارات الإقامة المناسبة للرحالة والغوص

٣. شاطئ رأس أم سيد

شاطئ رأس أم سيد

ترغب في الاستمتاع بالغطس؟ حسنًا، شاطئ رأس أم سيد في انتظارك. مع مناطق الصالة المشمسة والرمال الناعمة وعدد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها، يمكنك العثور على العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في مصر فيما يتعلق بشاطئ رأس أم سيد. مع عدد لا يحصى من الشعاب المرجانية الناعمة المدعومة بالمنحدرات الهادئة في كل مكان، هذا هو المكان الذي يقدم كل شيء. في الواقع، يعتبر أحد أفضل الشواطئ المصرية للغطس. يمكن للمرء التوجه إلى فرشة كافيه للاستمتاع بالمناظر البانورامية من التراس أو مشاهدة غروب الشمس المذهل وشروق الشمس هنا. هناك الكثير مما يمكنك الاستمتاع به هنا على شاطئ رأس أم سيد.

الموقع - جنوب خليج نعمة

يشتهر بـ - الغطس والمناظر الهادئة والمقهى

القراءة المقترحة: احتفل برأس السنة في مصر للترحيب بحلول عام ٢٠٢٤

٤. رأس شيطان مدينة نويبع

رأس شيطان مدينة نويبع

يعتبر رأس الشيطان في نويبع، المشهور بلقب "رأس الشيطان"، ملاذًا رائعًا آخر للاستمتاع بأفضل الأوقات مع أحبائك. يمكن للمرء أن يجد مخيمات بدوية على هذا الشاطئ والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين. توفر هذه المعسكرات نوعاً من الرفاهية التي يمكن للمرء أن يتوقعها عادة من أي منتجع في مصر. أفضل ما في هذه المعسكرات هو أنها تروج لإقامة صديقة للبيئة.

من الناحية المثالية، يحب الغواصون البقاء هنا حيث يعد هذا مكانًا مثاليًا لمشاهدة الحياة البحرية الملونة هنا. من الأسماك وشقائق النعمان إلى الشعاب المرجانية الصلبة وما إلى ذلك. رأس شيطان في نويبع فيه كل شيء.

الموقع - رأس الشيطان نويبع، ٢٩٧٧٧، مصر

تشتهر ب: معسكرات البدو والغوص

٥. الشاطئ الأزرق

بلو بيتش - شواطئ في مصر

شاطئ آخر اكتسب شهرة هائلة على مر السنين، بلو بيتش الغردقة هو ملاذ رائع آخر يضم العديد من المرافق ليستمتع بها الزوار. يتميز الشاطئ بشاطئه الناعم الذي يبلغ طوله ٨٠ مترًا و٣٠ مظلة لتتمكن من الجلوس والاسترخاء، ويحتوي الشاطئ أيضًا على حوض سباحة بالإضافة إلى قسمين لكبار الشخصيات وكبائن خاصة متاحة.

تريد أن تعرف المزيد عن ذلك؟ حسنًا، يقدم بلو بيتش مطعمًا إيطاليًا وعالميًا يلبي ذوقك. علاوة على ذلك، يمكن للمرء الاستمتاع حتى في بار الشاطئ بجانب حمام السباحة. مع المشروبات الساخنة والباردة للاختيار من بينها، الخيارات كثيرة للسياح. أما بالنسبة للمواعيد، فيمكن للزوار القدوم إلى الشاطئ الأزرق من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا طوال الأسبوع.

الموقع - خلف الخليج في دهب

تشتهر بـ - أقسام VIP، كبائن خاصة، حمام سباحة

الأكثر قراءة: أفضل ١٥ شاطئًا في الشارقة لاكتشاف جمال السواحل المتلألئة في الصحراء

٦. نويبع - ساحل طابا

نويبع - ساحل طابا

هل تحلم بحياة بسيطة بعيدًا عن المنتجعات والفنادق في مصر؟ الخط الساحلي بين نويبع وطابا هو المكان المناسب لك. يشتهر الخط الساحلي بمرافقه المتطورة ومطعمه الراقي، وهو مثالي للاستمتاع بوقتك بطريقة بسيطة. أفضل جزء؟ قد تكون هذه واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في مصر ولكن لا داعي للقلق بشأن كثرة الحشود هنا. استمتع بمناطق الجلوس ذات الوسائد المنخفضة بالإضافة إلى الطعام والشراب والأكواخ التي تقع على بعد خطوات من الأمواج المتلاطمة. أحتاج المزيد؟ حسنًا، هناك بعض المرافق الأساسية في نويبع - ساحل طابا بما في ذلك مرافق الحمام وما إلى ذلك.

الموقع - الخط الساحلي بين نويبع وطابا

مشهور بـ - مناطق جلوس منخفضة الوسائد، مطعم

٧. خليج سوما

خليج سوما

أحد شواطئ مصر الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، يعد شاطئ سوما في مصر نقطة جذب رئيسية لقضاء أروع الأوقات مع أحبائك في مصر. يعتبر هذا المكان جوهرة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة الرمال البيضاء والبقاء وسط الرفاهية بعيدًا عن صخب المدينة وضجيجها، كما يعتبرها العديد من المسافرين في البلاد. يوجد في المنطقة عدد من الفنادق والمنتجعات من فئة الخمس نجوم المشهورة بخدماتها ذات المستوى العالمي.

علاوة على ذلك، إذا كنت تزور الشاطئ مع عائلتك، فتوقع العثور على عدد من الفعاليات الترفيهية التي تقام هنا والتي تلبي احتياجات الأطفال على وجه الخصوص. هل تريد الاستمتاع بالرياضات المائية؟ يعد خليج سوما مكانًا رائعًا للاستمتاع بالأنشطة مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتزلج على الماء والغوص والغطس وما إلى ذلك.

الموقع - البحر الأحمر في مصر، على بعد ٤٥ كم (٢٨ ميل) جنوب مطار الغردقة الدولي

تشتهر بـ - ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، والتجديف، والغوص، والغطس

اقرأ المزيد: شواطئ في المملكة العربية السعودية لإطلالة مثالية وهدوء

٨. مرسى علم

مرسى علم

موقع رائع آخر لمشاهدة سحر عطلة الشاطئ في مصر هو مرسى علم. يقع هذا المكان في أقصى الجنوب من ساحل البحر الأحمر في مصر، ويشتهر على نطاق واسع برياضة الغوص ويزوره الغواصون من جميع أنحاء العالم. وفي الواقع، تتميز مرسى علم ضمن أفضل عشرة أماكن للغوص على مستوى العالم. وكما ذكر العديد من الغواصين، فإن المكان مثالي للغواصين ذوي الخبرة، وإذا كنت ترغب في تجربة الإقامة هنا، فهناك عدد من الفنادق والمنتجعات في المنطقة التي تقدم الرفاهية في أفضل حالاتها. مع الشعاب المرجانية الملونة والرمال البيضاء وأكثر من ذلك بكثير، تعد مرسى علم المكان الذي يمكن للمرء أن يفكر في زيارته في مصر.

الموقع - جنوب ساحل البحر الأحمر في مصر

تشتهر ب: الفنادق والمنتجعات والغوص

٩. الجونة

الجونة

تعد الجونة واحدة من أفضل الشواطئ في مصر، وقد تم تصميمها لقضاء العطلات العائلية المشمسة والرمال. إنه يوفر عطلة على طراز المنتجع توفر العديد من الأنشطة خارج الشاطئ لأولئك الذين يحرصون على القيام بأكثر من مجرد الاستمتاع بأشعة الشمس مثل التزلج على الألواح والتجديف بالكاياك وركوب الخيل وجولات الصحراء بمركبات ATV مع ملعب جولف مكون من ١٨ حفرة. تشمل المناطق الرئيسية للشاطئ شاطئ مانجروفي وشاطئ الزيتونة. يمكن للسياح الاستمتاع بالغطس أيضًا. أكثر ما يمكن لأي شخص أن يطلب؟ إنها واحدة من أكثر الأماكن متعة للزيارة في سبتمبر في العالم.

الموقع: بالقرب من الغردقة، مصر

يشتهر بـ: التزلج على الماء، التجديف بالكاياك، ركوب الخيل، جولات ATV الصحراوية مع ملعب جولف مكون من ١٨ حفرة

اقرأ أيضاً: شواطئ في الكويت تشتهر بجمالها الخفي

١٠. سهل حشيش

سهل حشيش

يقع خليج سهل حشيش على بعد ٣٠ كيلومترًا جنوب الغردقة، هو خليج مذهل تمامًا. وليس من المستغرب أن ينافس خليج سوما على أن يكون الشواطئ في مصر. الشاطئ ذو الرمال البيضاء الناعمة، المليء بأشجار النخيل، مدعوم بالمنتجعات الفاخرة ومركز المدينة القديمة المبني لهذا الغرض، ويوفر خيارات التسوق وتناول الطعام خارج المنتجع. يوفر الشاطئ أفضل المرافق التي تعتني بالأزواج الباحثين عن عطلة رومانسية أو العائلات التي تبحث عن العطلة المثالية. من أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك القيام بها هو ركوب الخيل ورحلات القوارب.

الموقع: ساحل البحر الأحمر في مصر، مقابل شرم الشيخ

يشتهر بـ: ركوب الخيل ورحلات القوارب

١١. مكادي باي

مكادي باي

يعد مكادي باي شاطئًا مناسبًا للعائلات، هو أحد أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط حيث يضم العديد من الفنادق والمنتجعات والعديد من المرافق مثل حمامات السباحة والترفيه الليلي ونوادي الأطفال والحدائق المائية. تعانق الفنادق الخليج وتواجه شريطًا من الرمال الذهبية. يتم تقديم الأنشطة الترفيهية مثل الغطس والغوص لجميع هؤلاء الأشخاص المغامرين. كما يمكن للسياح الذهاب في رحلة نهارية لزيارة المعابد والمقابر الفرعونية خلال النهار. إنها واحدة من الوجهات الشاطئية المثالية التي غالبًا ما تكون مزدحمة خلال فصل الشتاء مع كراسي التشمس.

الموقع: الغردقة، مصر

تشتهر بـ: حمامات السباحة والترفيه الليلي ونوادي الأطفال والحدائق المائية

مدونة لا بد من قراءتها: شواطئ في لبنان: أجمل شواطئ العالم

١٢. شاطئ المعمورة

شاطئ المعمورة
حقوق الملكية للصور

تعد الإسكندرية واحدة من أكثر الوجهات التاريخية للزائرين الدوليين على عكس المدينة الشاطئية، لكن المصريين يحبون التخييم على شاطئ المعمورة كل صيف لقضاء عطلة مثالية، إلى جانب زيارة المتاحف. وتنتشر المدينة عبر الساحل، ويوجد بها عدة جيوب من الرمال، محشورة على العوارض الخشبية بين شهري يوليو وأغسطس. الشاطئ العام له رسوم رمزية وسعر تذكرة أعلى للاستفادة من القطاع الخاص. إنه أحد أفضل الشواطئ في مصر التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

الموقع: المندرة بحري، المنتزة ٢، محافظة الإسكندرية ٢١٥٣٢، مصر

يشتهر بـ: محلات الآيس كريم وأكشاك الطعام

١٣. شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا

تعتبر مدينة مرسى مطروح من الوجهات السياحية المثالية حيث أنها غالبا ما تكون مزدحمة خلال أشهر الصيف. إنها منطقة غير موصوفة وقذرة ومحاطة بالسواحل، وهي موطن لبعض أفضل الشواطئ، بما في ذلك شاطئ كليوباترا. سمي بهذا الاسم نسبة إلى كليوباترا ومارك أنطونيو، حيث كانا يستحمان ذات يوم في المسبح الطبيعي بين الصخور، المعروف باسم حمام كليوباترا. يمكن للسياح أن يستمتعوا بسهولة بالدلالات ويأخذوا نصيحة في حوض السباحة. أكثر ما يمكن للمرء أن يسأل عنه؟ من المؤكد أن الشاطئ يستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل عندما تكون في إجازة في مصر.

الموقع: ١٤ كم بالسيارة شمال غرب مرسى مطروح، مصر

يشتهر ب: حمام السباحة

القراءة المقترحة: شواطئ دبي: استمتع بأشعة الشمس أو انغمس في مغامرات مثيرة

١٤. رأس أبو جالوم

رأس أبو جالوم

يعد شاطئ أبو جالوم من أشهر الشواطئ الموجودة في شبه جزيرة سيناء، والمتاخمة لساحل البحر الأحمر. إنه فريد من نوعه لأنه يختلف عن الشواطئ الأخرى حيث يقدم التغيير المنعش وجمال الطبيعة. يشتهر الشاطئ بشعابه المرجانية الجميلة والهادئة وحيواناته المذهلة. يمكن للناس الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والرحلات على سلاسل الجبال إلى جانب رحلة سفاري بالجمال على طول الساحل. المناظر الطبيعية المحيطة بالشاطئ مذهلة للغاية وبعيدة عن العالم. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بالبحث عن التغيير أو الابتعاد عن حياة المدينة؟ إنه شاطئ يجب زيارته مرة واحدة على الأقل في السنة، فهو شاطئ لا ينبغي تفويته.

الموقع: مصر

يشتهر بـ: الرحلات والمشي لمسافات طويلة ورحلات السفاري بالجمال

١٥. مرسى مطروح

مرسى مطروح

إنها مدينة ساحلية تشتهر بمينائها وواجهة الشاطئ هي المكان المثالي للاسترخاء إذا أراد المرء الابتعاد عن الزحام للاستمتاع ببعض الهدوء والسكينة. يمكن للناس الاستمتاع بالشاطئ ذو المناظر الخلابة مع مياه البحر الأبيض المتوسط الهادئة، حيث يقع الشاطئ. إنه أجمل شاطئ يمكن لأي شخص أن يطلبه. ومع جمال الطبيعة الساحر، يُطلق على الشاطئ غالبًا اسم جزر المالديف المصرية. المياه نظيفة تمامًا، زرقاء اللون، وغالبًا ما تكون عاصفة في بعض الأحيان. عندما يتعلق الأمر بالقليل من السلام والهدوء، ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك؟ إنه الشاطئ المثالي الذي يجب على الناس زيارته عندما يكونون في إجازة في مصر. إنها فرصة تأتي مرة واحدة في العمر، وقد تتكرر وقد لا تتكرر.

الموقع: مصر

تشتهر ب: الجمال الساحر والمياه النظيفة

اقرأ المزيد: قطر مستعدة لتعزيز السياحة: استعد للشواطئ الجديدة في منطقة الخليج الغربي

مصر بلد لا يربطه المسافرون عادة بشواطئه. ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك شيئًا ما في مصر عندما يتعلق الأمر بشواطئها. مع الشعاب المرجانية الملونة والرمال الناعمة والمرافق المتعددة المتاحة، هناك العديد من الشواطئ في مصر التي ستجعلك تستمتع بوقتك في البلاد. لا تشتهر هذه الشواطئ بالهدوء والسكينة فحسب، بل تقدم أيضًا أفضل تجربة للرياضات المائية للزوار. إذًا، هل تحلم بقضاء إجازة على الشاطئ في مصر؟ احجز رحلتك إلى مصر وتعال لتشهد صفاء البلاد هنا.

الأسئلة الشائعة

س ١. كم عدد الأيام الكافية لرحلة مثالية إلى مصر؟

على الرغم من أن مدة السفر تعتمد بشكل واضح على اختيار المسافرين، إلا أن ٥ إلى ٨ أيام عادة ما تكون كافية للقيام برحلة مثالية إلى مصر لاستكشاف جميع المعالم السياحية الرئيسية وتجربة مغامرات مثيرة. هناك عدد من الشواطئ والمواقع التاريخية وأكثر من ذلك بكثير للاستمتاع بها في البلاد.

س ٢. ما هي الرياضات المائية التي يجب تجربتها في مصر؟

مصر بلد لا يشتهر بعجائبه التاريخية فحسب، بل يشتهر أيضًا بعدد من المواقع التي تحظى فيها أنشطة المغامرات بشعبية كبيرة. بعض الرياضات المائية الأكثر مغامرة التي يمكنك تجربتها في مصر هي:

  • ركوب قارب الموز
  • الغطس والغوص
  • التزلج الهوائي
  • الغوص
  • الغوص في الحفرة الزرقاء
س ٣. ما هو أفضل وقت لزيارة مصر؟

على الرغم من أن الأمر يعتمد بشكل واضح على اختيار المسافرين حول موعد زيارة مصر، إلا أن الفترة من أكتوبر إلى أبريل هي أفضل وقت لزيارة مصر من حيث الطقس عندما يكون الجو معتدلاً ومريحًا بدرجة كافية لاستكشاف أماكن مثل الأهرامات ومدينة القاهرة.

س ٤. ما هي أشهر الأماكن السياحية في مصر؟

مصر بلد مشهور على نطاق واسع بعدد مواقعه. من أفضل المتاحف إلى الأهرامات الشهيرة. مصر لديها كل شيء. ومن أشهر المعالم السياحية في مصر والتي يجب على السائح أن يفكر في زيارتها هي:

  • المتحف المصري
  • وادي الملوك
  • مقبرة الجيزة
  • الكرنك
  • أبو الهول بالجيزة
  • معابد أبو سمبل
س ٥. ما الذي يجب أن تحزمه لرحلة إلى مصر؟

يوصى بحزم الملابس الخفيفة مثل الملابس الكتانية والقطنية، وواقي الشمس، والنظارات الشمسية، والقبعة وزوج إضافي من شباشب الشاطئ. وبالنظر إلى درجات الحرارة في مصر التي يمكن أن تصل إلى مستويات مرتفعة، يُنصح المسافرون بالاستعداد وفقًا لذلك.

س ٦. أين يمكنني السباحة في مصر؟

توجد شواطئ في مصر حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالسباحة. ومع ذلك، يعد شاطئ رأس أم سيد والشاطئ الأزرق من الشواطئ الرئيسية في مصر حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالسباحة.

س ٧. ماذا يجب أن أرتدي على الشواطئ في مصر؟

لا توجد مثل هذه القيود على ما ينبغي للمرء أن يرتديه في مصر. يمكن للمرء أن يرتدي أي شيء يرغب في ارتدائه، ولكن يجب على الناس احترام مشاعر السكان المحليين في البلاد.

س ٨. ما هو أفضل وقت لزيارة الشواطئ في مصر؟

أفضل الشهور لزيارة الشواطئ في مصر هي مارس وأبريل وسبتمبر للذهاب للسباحة والغطس وغيرها من الأنشطة الشاطئية. ومع ذلك، يمكن الاستمتاع بالغوص على مدار العام، وهناك العديد من المواقع في البلاد للاستمتاع بالغطس.

س ٩. ما هو أفضل شاطئ في مصر؟

على الرغم من وجود العديد من أفضل المناطق الشاطئية في مصر، إلا أن خليج نعمة يعد بمثابة الجنة ومركز المنتجع الشاطئي الرئيسي في مصر. يشتهر خليج نعمة على نطاق واسع بمياهه الزرقاء المائية، والشعاب المرجانية الرائعة، ومواقع الغوص ذات المستوى العالمي، وهو موقع مثالي للاستمتاع بالغوص في مصر. إنه من بين تلك الشواطئ المصرية حيث يمكن حتى للمبتدئين الاستمتاع بالغوص دون أي متاعب.

س ١٠. ماذا يقدم الشاطئ الأزرق؟

يتميز الشاطئ بشاطئه الناعم الذي يبلغ طوله ٨٠ مترًا و٣٠ مظلة لتتمكن من الجلوس والاسترخاء، ويحتوي الشاطئ على حوض سباحة بالإضافة إلى قسمين لكبار الشخصيات وكبائن خاصة متاحة. يمكن للزوار أيضًا العثور على مطعم إيطالي وعالمي وبار بجانب المسبح وما إلى ذلك هنا.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.