جعل الفن العربي والدين الإسلامي والتقاليد القديمة قطر جوهرة في الشرق الأوسط. على مر العصور، كانت الدولة تعرض فنها وهندستها المعمارية الفريدة وتحافظ على الجمال بالتحف والأعمال الفنية. يأتي المسافرون إلى هنا لاستكشاف المتاحف وصالات العرض حيث توجد بقايا من كل عصر. يُعتبر الحي الثقافي كتارا في الدوحة من أشهر مناطق الجذب التي تشتهر بجمالها التقليدي. تجلب لك هذه القرية الثقافية المصممة على الطراز الذاتي كل الفنون الرائعة في قطر والمناطق الأخرى.فيما يلي دليل مفصل لكل ما تحتاج لمعرفته حول هذه الحي الثقافي كتارا.

معلومات عن الحي الثقافي - كتارا

للحصول على معلومات عن كتارا فيما يلي عليك القراءة:

متى تم إنشاء الحي الثقافي كتارا؟

متى تم إنشاء الحي الثقافي كتارا؟ تم إنشاءها في عام ٢٠١٠ وهي وجهة رائعة تجسد التراث الثقافي الغني لدولة قطر، في عام ٢٠١٠. ومنذ إنشائها، سرعان ما أصبحت هذه القرية الثقافية الفريدة رمزًا لالتزام قطر بتعزيز تراثها والحفاظ عليه مع احتضان الابتكار والإبداع.

ماذا يوجد في كتارا؟

مسرح الدراما في كتارا

تقع قرية كتارا الثقافية على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، في العاصمة الدوحة، وتمتد على مساحة تزيد عن ١.٥ كيلومتر مربع من المساحات المصممة بدقة. ماذا يوجد في كتارا؟ يقدم هذا المركز النابض بالحياة للفن والترفيه والتبادل الفكري مجموعة واسعة من المرافق والمعالم السياحية التي تلبي الاهتمامات المتنوعة. من المسارح والمعارض وقاعات العرض ومساحات الأداء، يمكن للزوار الانغماس في المشهد الثقافي النابض بالحياة من خلال حضور العروض الحية والمعارض الفنية وعروض الأفلام والأحداث الأدبية.

من أهم معالم دار الأوبرا بكتارا:
يُعد قصر الأوبرا في كتارا، من أبرز المعالم الرئيسية، وهي مكان مهيب يستضيف أعمالًا عالمية المستوى، بما في ذلك الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية السيمفونية. يعرض هذا المرفق المذهل ذروة فنون الأداء ويوفر بيئة ساحرة للعروض الآسرة. تجعل الصوتيات الحديثة لدار الأوبرا والتصميم المعماري الكبير من المعالم البارزة داخل القرية الثقافية. يمكن للزوار مشاهدة العروض التي تخطف الأنفاس لفنانين مشهورين والانغماس في العالم السحري للموسيقى والمسرح.

تتميز القرية أيضًا بمجموعة متنوعة من العمارة القطرية التقليدية، بما في ذلك المباني المصممة بشكل جميل والساحات والساحات. بالإضافة إلى ذلك، يضم كتارا عددًا كبيرًا من خيارات تناول الطعام، بدءًا من المأكولات القطرية التقليدية إلى النكهات العالمية، مما يضمن للزوار الاستمتاع بتجربة طهي متنوعة. يقدم سوق واقف، وهو سوق تقليدي داخل الحي الثقافي كتارا، استكشافًا مبهجًا لأكشاك بيع المصنوعات اليدوية التقليدية والملابس والتوابل والهدايا التذكارية.

أين تقع كتارا؟

لو تتساءل أين تقع كتارا؟ فإن الحي الثقافي كتارا تقع على الساحل المذهل للدوحة، عاصمة قطر. يضيف هذا الموقع المتميز على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية إلى جاذبية القرية، وتجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء. بإطلالاتها البانورامية على الخليج العربي، تقف كتارا شاهداً على تفاني دولة قطر في تعزيز الثقافة والفن والتبادل الفكري. سواء كنت من محبي الفنون المسرحية، أو الفنون البصرية، أو المأكولات الشهية، أو كنت تبحث ببساطة عن تجربة ثقافية ثرية، فإن الحي الثقافي كتارا هي من أماكن للزيارة في قطر.

مؤسسة الحي الثقافي كتارا

الحي الثقافي كتارا

تم تسمية الحي الثقافي كتارا بوادي الثقافة، هي من بين أشهر مناطق الجذب للسياح. يمكن للأشخاص الذين يحرصون على اكتشاف فن وتراث قطر، السائد لفترة طويلة، بالتأكيد زيارة هذه العجائب المعمارية الرائعة في البلاد. تقع القرية الثقافية في منطقة ويست باي الشهيرة في البلاد، وتعرض كل شيء من المسرح إلى الفن والمعارض مع القطع الأثرية القديمة. يمكنك من خلال قراءة عميقة مشاهدة قرية كتارا الثقافيه الصور.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: انعكاس حقيقي لتقاليد الدولة

أماكن ومعالم القرية الثقافية القطرية

تمثل القرية الثقافية قطر بأفضل الهندسة المعمارية. هناك العديد من الأماكن والمعالم التي تم بناؤها داخل القرية والتي تضيف المزيد إلى تميز تصميمها وتشكيلها. توجد مراكز تراثية ومكتبات ومعارض فنية ومرافق أخرى لجذب المسافرين وتزويدهم بكل ما يحتاجونه لاستكشافهم. تشمل مرافق المتحف أيضًا بعض المؤسسات التجارية والمساحات الخضراء ومراكز المعلومات مع معالم مثل دار الأوبرا والمدرج وغيرها لجعله أفضل معلم جذب في قطر. دعونا نستكشف أفضل مناطق الجذب في وادي الثقافة هذا.

١. المدرج مستوحى من العمارة اليونانية

المدرج مستوحى من العمارة اليونانية

تم افتتاح المدرج اليوناني في ١١ ديسمبر ٢٠١١، وسيعيدك إلى العصر الروماني عندما تم استخدام هذه المسارح للتجمعات والمناسبات العامة. يعرض عظمة معمارية في تصميمه المثير للاهتمام المستوحى من الإغريق. يجمع هذا العمل الفني بين الفن الإسلامي والعمارة اليونانية لخلق تحفة فنية تطل على الخليج الرائع. تبلغ مساحة المدرج ٣٢٧٥ مترًا مربعًا ويمكن أن يستوعب حشدًا كبيرًا خلال الأحداث، ويخصص مساحة لأكثر من ٥٠٠٠ شخص في وقت واحد. يقع في قلب قرية كتارا، قطر، تحت السماء الزرقاء الصافية.

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

٢. مسرح الدراما لتجربة الهواء الطلق

مسرح الدراما لتجربة الهواء الطلق
حقوق الملكية للصورة

يقدم لك مسرح الدراما أفضل ترفيه، وهو عامل جذب آخر للقرية الثقافية في قطر وهو مصدر إلهام للفن والعمارة التقليدية في قطر. يعيد هذا المسرح الداخلي المتعة والإثارة للدراما، وهو ليس أقل من تجارب الماضي في الهواء الطلق. يتم تنظيم العديد من الفعاليات وعروض الأفلام هنا، مما يجعلها افتتانًا حقيقيًا للسياح. تم تصميم المسرح بسعة جلوس تتسع لـ ٤٣٠ شخصًا يمكن أن يكونوا جزءًا من الفن والترفيه القطري.

مدونة مقترحة: الأصمخ مول قطر: وجهة التسوق والترفيه الرائدة في قطر

٣. قاعات وصالات العرض

 قاعات وصالات العرض
حقوق الملكية للصورة

تستضيف قرية كتارا الثقافية بالدوحة العديد من الندوات والفعاليات الثقافية للترويج للفنانين وأعمالهم الفنية. هناك مؤتمرات وندوات ومعارض وفعاليات ثقافية في قطر أو مهرجانات يتم تنظيمها بانتظام لتقديم منصة للوصول إلى الجمهور الهائل كفنانين ناشئين وأفكار. توجد دار أوبرا بها مساحة جلوس تتسع لأكثر من ٥٠٠ شخص. من الأحداث الموسيقية إلى العروض الثقافية، هناك العديد من الخيارات التي ستبقيك مستمتعًا لفترة أطول. تمثل دار الأوبرا العمارة الحديثة مع مزيج من التصميم الإسلامي التقليدي.

القراءة المقترحة: اكتشف أفضل المطاعم الرومانسية في قطر

٤. المساجد للغوص في الروحانيات

المساجد للغوص في الروحانيات

المساجد الذهبية ومسجد كتارا هما من المعالم الرئيسية للقرية الثقافية في قطر. يمثل جمال قطر وقيمها الدينية، المسجد الذهبي ومسجد كتارا إضافة لجمال قرية كتارا. يعكس المسجد الذهبي لمسة من الطراز والعمارة العثمانية، حيث يقدم بعض المحاضرات والبرامج الدينية. هناك دورة ثقافية متقدمة للأطفال لتعليمهم قيمهم ومواعظ القرآن.

القراءة المقترحة: أكوا بارك في قطر: دليل مفصل لجذب مثير في الدوحة

٥. قبة الثريا الفلكية للاستمتاع بالجمال السماوي

قبة الثريا الفلكية
الصورة لغرض مرجعي فقط

إذا كنت مسافرًا مع أطفال، فإن قبة الثريا الفلكية هي واحدة من مناطق الجذب المتطورة والمثيرة للاهتمام والتي توفر لك التكنولوجيا المتقدمة لتجربة غير عادية للتجول تحت النجوم. أشرك أطفالك في علم الفلك من خلال هذا المعرض الرقمي المذهل. تُظهر القبة السماوية عرضًا تفصيليًا لكوننا، والذي يحتوي على معلومات قيمة حول نظامنا الشمسي.

معالم سياحية شهيرة في الحي الثقافي كتارا، قطر

يعد وادي الثقافة بحد ذاته نقطة جذب لاستكشاف جمال قطر الرائع وثقافتها وهندستها المعمارية. بينما تقدم القرية عددًا من الخيارات المثيرة والمذهلة للاستمتاع بيوم واحد، هناك المزيد لاكتشافه. فيما يلي بعض أفضل مناطق الجذب التي يمكنك إضافتها إلى يومك في قرية كتارا. فإن المعالم السياحية الشهيرة تقدم وصف الحي الثقافي كتارا بأكمل وجه.

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في قطر للآفاق المذهلة والمعالم السياحية

١. شاطئ كتارا - للحصول على أقصى درجات المتعة

 شاطئ كتارا

يعد شاطئ كتارا أحد أفضل الشواطئ في قطر، وهو أفضل معلم جذب لهذه القرية الثقافية. شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة، واحد من أكثر الأماكن أمانًا لك ولعائلتك حيث يمكنك الاستمتاع بالترفيه والمغامرة. جرب الرياضات المائية المختلفة، أخذ حمام شمسي، شارك في جميع أنشطة الشاطئ، إنك ستقضي اليوم الأكثر مغامرة وتسلية هنا. من ركوب قارب الموز إلى الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتزلج الهوائي، هناك عدد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها مع عائلتك.

  • توقيت شاطئ كتارا للشاطئ رقم ٣: من ٩:٠٠ صباحًا حتى ١٠:٠٠ ليلا
  • توقيت شاطئ كتارا للشاطئ رقم ٤ و ٥: من ٢:٠٠ ظهرا حتى ١٠:٠٠ ليلا
القراءة المقترحة: استمتع بمشاهدة الباندا العملاقة في حديقة بيت الباندا الخور في الدوحة

٢. كتارا هيلز آند جاردن للترفيه

كتارا هيلز آند جاردن للترفيه

يحتوي الوادي الثقافي في الدوحة أيضًا على واحدة من أكبر الحدائق في قطر للزيارات العامة. مع وفرة من الجمال الأخضر المورق والبانوراما المحيطة بالمنطقة، تزين تلال كتارا المنطقة بأكملها لقضاء وقت فراغك. تلال كتارا من صنع الإنسان، لكن المساحات الخضراء المحيطة بها تضيف لمسة جمالية إلى المنطقة، حيث يمكنك الاسترخاء أو التنزه في المساء أو في ساعات الصباح. هناك أشجار نادرة وغريبة تحمل علامات الأسماء تسهل على الناس التعرف عليها. حسنًا، لا يمكن التخطيط للنزهات حيث لا يُسمح بالطعام الخارجي. ولكن هناك العديد من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة فطور وغداء عائلية والمزيد. لا تنس اكتشاف روعته خلال ساعات شروق الشمس وغروبها.

التوقيت:

من الساعة ٦ صباحًا حتى الساعة ١٠ ليلا

القراءة المقترحة: أفضل حمامات السباحة في قطر: استمتع بتجربة تجديد النشاط بعيدًا عن الحرارة الشديدة

٣. ٢١ هاي ستريت. شارع كتارا. لتجربة الرفاهية

٣. ٢١ هاي ستريت. لتجربة الرفاهية
حقوق الملكية للصورة

القرية الثقافية في الدوحة، ليست مجرد فعاليات ومعارض قرية كتارا الثقافية، ولكن هناك الكثير للترفيه والمتعة. ٢١ هاي سانت إن كتارا يجلب لك رفاهية التسوق وتناول الطعام في مبانه الواسعة والمصممة ببذخ. لقد أضاف هذا المشروع متعدد الأبعاد الكثير إلى الجاذبية، حيث يقدم لك ميزة لا تقل عن أي مركز تجاري في الدوحة.

التوقيت:

الخميس، من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٩:٠٠ ليلا

الأحد - ١٠:٠٠ صباحا حتى ٩:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: اللؤلؤة-قطر: جزيرة اصطناعية في الدوحة لقضاء عطلة ممتعة

٤. برج الحمام، هندسة معمارية قديمة

 برج الحمام، هندسة معمارية قديمة

برج الحمام، هو أروع برج معماري في قطر، يضيف عنصرًا فوتوغرافيًا إلى القرية. تصوير جمال وعجائب الثقافة والفنون الإسلامية في قطر. في الماضي، كان الحمام هو الطيور الأكثر قيمة وأهمية في قطر حيث تم استخدامه للحوم وإسقاطه كأسمدة. تم بناء البرج بارتفاع ١٨ مترا وقطر ١٠-٢٢ مترا. يمكن أن تستوعب أكثر من ١٤٠٠٠ طائر مما يجعلها نقطة جذب مميزة. يعد التصميم الفريد للبرج عاملاً آخر يجعله مشهورًا.

القراءة المقترحة:أفضل مطاعم جزيرة المها قطر: تقدم أشهى المأكولات

٥. الفنون الرمزية والجداريات بالحي الثقافي القطري

الفنون الرمزية والجداريات

تضيف اللوحات الجدارية والمنشآت في القرية الثقافية لمسة فنية مميزة لجمال القرية. هناك ثلاث منشآت رئيسية جعلت قرية كتارا مكانًا لعشاق الفن. من خلال منح مساحة للعقول المبدعة المشهورة في العالم، تعمل كتارا على الترويج للفنون القيمة واحترامها. فيما يلي وصف موجز للتركيبات الرئيسية الثلاث والجداريات.

المرافق والخدمات للسياح في الحي الثقافي كتارا، قطر

المرافق والخدمات للسياح في الحي الثقافي كتارا، قطر
  • يعد وادي الثقافة مركزًا للسياح الذين يحرصون على اكتشاف فن، روعة وجمال قطر. تضم القرية عددًا لا يحصى من مناطق الجذب وتقدم أفضل الأنشطة للاستمتاع بها ليوم واحد، كما أدرجت بعض الضروريات للاستخدام العام. دعنا نلقي نظرة على أفضل ميزات قرية كتارا التي يمكن أن تجعل تجربتك سهلة.
  • توجد أجهزة صراف آلي مثبتة في قرية كتارا بالدوحة لأي طارئ نقدي. هناك تجار يقدمون مصادر دفع عبر الإنترنت، ولكن إذا كنت بحاجة إلى النقود لأي استخدام، فيمكنك بسهولة السحب في أي وقت.
  • تم تركيب دورات المياه لضمان النظافة الكاملة. هناك مراحيض متاحة لعامة الناس لا تتم صيانتها فحسب، بل يتم أيضًا النظر في الرعاية المناسبة للتعقيم والصحة من قبل الإدارة.
  • لكونه مركزًا ثقافيًا، توجد غرف عبادة ومسجد في قرية كتارا. يمكنك حتى حضور صلاة الجمعة التي تقام في مسجد كتارا أو المسجد الكبير. هناك صلوات تقام في المسجد الذهبي يوميا.
  • من أفضل المطاعم في قطر إلى أفضل المقاهي، توجد مطاعم في قرية كتارا الثقافية بحيث يمكنك التخطيط ليوم كامل مع العائلة. من الأطباق القطرية والعربية إلى المأكولات الإيطالية والفرنسية والآسيوية، ستجد كل الأذواق التي تحتاجها لجعل يومك ممتعًا ولذيذًا.
مدونة مقترحة: مطعم زيتون في قطر: تجربة شهية للمأكولات العربية والشواء التي تستحق التجربة

مطعم في الحي الثقافي كتارا الدوحة

مطعم في الحي الثقافي كتارا الدوحة
حقوق الملكية للصورة

لقد أذهلت قرية كتارا الثقافية الجميع بمجموعتها الرائعة من الفن والعمارة. الحفاظ على التراث الغني لقطر ودول أخرى، فإن وادي الثقافة هذا لديه سبب آخر ليكون مشهورًا جدًا بين السياح. المقاهي في كتارا مدرجة لتكون من أفضل المقاهي في الدوحة حيث يمكنك الاستمتاع بمذاق المأكولات التقليدية والعالمية. تحقق من هذه الأماكن الشهيرة حيث ستحصل على أفضل وجبة في اليوم.

١. مطعم أرض كنعان

٢. صالة الزعفران

٣. مطعم لوزار

٤. تشاكليت

٥. مقهى خان فاروق طرب

كيف تصل إلى قرية كتارا الثقافية في الدوحة؟

كيف تصل إلى قرية كتارا الثقافية في الدوحة؟

تعد الحي الثقافي كتارا مكانًا مشهورًا في قطر، والتي يمكنك بالتأكيد تحديد موقعها بسهولة. تقع على الساحل الشرقي بين الخليج الغربي واللؤلؤة، وحوالي، ٢٠ كم من مطار حمد الدولي. القرية مفتوحة للجمهور بدون رسوم دخول، وتغمر القرية بالسكان المحليين والسياح، لكن عطلات نهاية الأسبوع مغلقة - الجمعة والسبت. يمكنك استئجار سيارة أجرة أو تاكسي، أو اختيار القيادة بمفردك حيث تتوفر مساحة لوقوف السيارات.

بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بركوب المترو والحافلات، توجد محطات حافلات ومترو تقع على بعد أميال قليلة فقط. كتارا تبعد ٨٢٣ امتار، ١٢ دقائق مشي من القرية الثقافية إذا كنت مسافراً عبر مترو الدوحة.

الإثنين - الخميس، من الساعة ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٩:٠٠ ليلا

الأحد - ١٠:٠٠ صباحا حتى ٩:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: اكتشف أفضل المطاعم في جزيرة المها قطر لتجربة مأكولات شهية

تعد الحي الثقافي كتارا في قطر من بين أفضل الأماكن التي يجب عليك استكشافها لمشاهدة جمال وتاريخ هذا البلد الثري. تقدم لك أفضل تجربة لمشاهدة معالم المدينة النهارية، تعد القرية مركزًا ترفيهيًا نهائيًا. يمكنك التخطيط لنزهة على الشاطئ، أو التقاط أجمل المناظر الخلابة في الدوحة، وتجربة مغامرات مثل ركوب القوارب والمزيد المتاح هناك. هناك العديد من المطاعم والفنادق والمزيد حول كتارا لجعلها مركزًا لكل إجازة. احجز باقات جولة فاخرة في قطر اليوم وخطط للقيام بجولة ليوم واحد في هذا الوادي لتجربة العمر.

الأسئلة الشائعة:

س ١. كيف يمكنني الوصول إلى الحي الثقافي كتارا؟

تعتبر قرية كتارا الثقافية من أشهر مناطق الجذب السياحي، وهي مرتبطة بجميع وسائل المواصلات العامة والخاصة. يمكنك بسهولة الحصول على سيارة أجرة أو تاكسي لسفر خالٍ من المتاعب. يمكنك حتى ركوب المترو.

س ٢. هل يوجد رسوم دخول للحي الثقافي كتارا؟

لا توجد رسوم دخول للحي الثقافي كتارا. قد يحتاج المرء إلى الدفع مقابل استكشاف مناطق الجذب مثل الشاطئ أو حضور أحداث قرية كتارا الثقافية التي يتم تنظيمها من وقت لآخر.

س ٣. أين شاطئ كتارا؟

يقع شاطئ كتارا في قرية كتارا الثقافية. يعد من أكثر الشواطئ العامة أمانًا وشعبية في قطر، حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل المغامرات والأنشطة الترفيهية.

س ٤. هل يوجد مقاهي ومطاعم في كتارا؟

نعم يوجد أفضل المقاهي والمطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة مع عائلتك. تقدم هذه المطاعم أفضل الأطباق القطرية والمأكولات الفاخرة من كل ركن من أركان العالم. جباتي وكرك، خان فاروق طراب كافيه، الجزيرة كافيه، ونوفيكوف هي المطاعم الموصى بزيارتها في قرية كتارا الدوحة.

س٥. ما هي أهم معالم الحي الثقافي كتارا؟

تجلب قرية كتارا الثقافية، بهندستها المعمارية الرائعة، بعض المعالم البارزة أو المعالم الرئيسية لجذب الجمهور. الأماكن الرئيسية للقرية هي:

  • المدرج اليوناني
  • مسجد كتارا
  • المسجد الذهبي
  • قبة الثريا الفلكية
  • مسرح الدراما
س ٦. ما هي أهم عوامل الجذب في الحي الثقافي كتارا؟

بصرف النظر عن المعارض والأعمال الفنية، هناك بعض المعالم السياحية التي جعلت من كتارا مساحة ترفيهية لكل زائر. أفضل مناطق الجذب لالحي الثقافي كتارا في قطر هي: شاطئ كتارا، تلال كتارا، ٢١ هاي ستريت. وابراج الحمام

س ٧. ما هي أفضل الأشياء للقيام بها في كتارا؟

تعتبرالحي الثقافي كتارا في الدوحة من أفضل مناطق الجذب للسياح، حيث تقدم لهم عددًا من أنشطة المغامرة والترفيه التي يمكنهم تجربتها. أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا هي: استمتع بألعاب الشاطئ مثل الكرة الطائرة، معجب بالفن والعمل الفني الممتاز، اقضِ أمسيتك في تلال كتارا، واستمتع بالطعام اللذيذ من أفضل المطاعم حولك

س ٨. ما هي المرافق المتوفرة في الحي الثقافي كتارا؟

غالبًا ما تزدحم قرية كتارا الثقافية بالسياح، لذلك يتم تقديم بعض المرافق الأساسية للزوار مثل: مطاعم، أجهزة الصراف الآلي، دورات المياه ومكان لأداء الصلاة

س ٩. ما هي الفعاليات السنوية التي تقام في قرية كتارا الثقافية؟

تستضيف قرية كتارا الثقافية العديد من الفعاليات السنوية المميزة. واحدة من هذه الفعاليات هي مهرجان كتارا للتراث، الذي يعقد عادة في الشهر الثامن من السنة الميلادية ويستمر لعدة أسابيع. يتم خلال المهرجان تقديم عروض فنية تقليدية، وورش عمل، ومعارض للحرف التقليدية، وأنشطة للأطفال، وعروض ثقافية متنوعة تسلط الضوء على التراث القطري والثقافات العربية والعالمية الأخرى.

س١٠. هل يوفر قرية كتارا الثقافية خيارات للتسوق؟

نعم، تقدم قرية كتارا الثقافية خيارات رائعة للتسوق. يمكنكم استكشاف سوق واقف التقليدي الموجود داخل القرية، حيث يمكنكم العثور على تشكيلة واسعة من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات التقليدية مثل الحرف اليدوية، والملابس التقليدية، والتوابل، والهدايا التذكارية. بالإضافة إلى ذلك، تحتضن القرية أيضًا معارض فنية وثقافية تعرض الأعمال الفنية والحرفية، ويمكن للزوار شراء القطع الفنية والحرفية المميزة من هذه المعارض كهدايا أو لتزيين المنازل.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.