الباندا ليست خاصة بالصين - قطر هي الآن موطن لهذه الحيوانات الرائعة في حديقة بيت الباندا في الخور. توفر هذه الحديقة العائلية، والتي تقع على بعد ٥٠ كيلومترًا شمال الدوحة، فرصة فريدة لمشاهدة هذه الحيوانات المحبوبة. حيث تسعى دولة قطر لتوفير تجارب لا تُنسى للزوار، تطلب السلطات من السائحين فقط  ضمان الحفاظ على راحة الباندا أثناء زيارتهم. لا تفوت فرصة مشاهدة أجمل الحيوانات في قطر!

أول ظهور للباندا في حديقة الخور من الصين

استقبلت  حديقة بيت الباندا في الخور اثنين من حيوانات الباندا العملاقة، جينغ جينغ وسي هاي، المولودان في معسكر وولونغ باندا في الصين. وقد أطلقوا عليهما الأسماء العربية ثريا وسهيل. حديقة الباندا الأولى في الشرق الأوسط، الواقعة في الخور، مفتوحة للزوار لاستكشاف الباندا. تضم حديقة بيت الباندا في الخور ٤٦٤ شجرة و ٢٨١٤ نبتة من الخيزران، وهي الغذاء الرئيسي للباندا. تحتوي حديقة بيت الباندا أيضا على أشجار من الغابات الصينية.

فيما يلي دليل لاستكشاف حديقة بيت الباندا، الخور، قطر:

  • مقابلة الباندا في  بيت الباندا
  • نبذة عن بيت الباندا
  • عوامل الجذب الأخرى في الحديقة
  • مواعيد حديقة بيت الباندا
  • أسعار التذاكر وكيفية حجزها

مقابلة الباندا في  بيت الباندا

الباندا

تعرّف على الباندا العملاقة جينغ جينغ وشي هاي في حديقة الباندا قطر. وقد أوتي بهما من الصين للترويج للسياحة ورمز الصداقة بين البلدين. يُطلق على الباندا، جينغ جينغ (ذكر) اسم سهيل، بينما تُسمى الباندا شي هاي (أنثى) باسم الثريا باللغة العربية. وافق الديوان الأميري على هذه الأسماء الجميلة لأهميتها في الثقافة القطرية.

مدونة ستعجبك: استمتع بالمغامرة الشاطئية المطلقة: الشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

نبذة عن بيت الباندا

الباندا

تقع حديقة بيت الباند بالقرب من حديقة الخور، وهي وجهة شهيرة للعائلات التي تبحث عن أماكن سياحية في قطر. تتوفر في حديقة الباندا قطر مواقف السيارات بسهولة وتتسع لـ ٣٠٠ شخص، لذلك لا داعي للقلق بشأن مكان وقوف السيارات.

عوامل الجذب الأخرى في بيت الباندا

تضم حديقة بيت الباندا في الخور اثنين من الباندا العملاقتين ومجموعة من عوامل الجذب الأخرى، وهي وجهة استثنائية في الخور، قطر.  يمكن للزوار استكشاف مجموعة من عوامل الجذب في حديقة بيت الباندا. فيما يلي أربعة أنشطة مهمة يجب مراعاتها عند زيارة باندا هاوس بارك الخور:

  • تنزه عبر ممر الحديقة الخارجي الجميل
  • قم بزيارة غابة الخيزران لرؤية المصدر الرئيسي للغذاء والموئل للباندا
  • استكشف حدائق النحت والمقصورات الخارجية
  • تسلق البرج السمعي البصري للحصول على مناظر بانورامية للحديقة والمناطق المحيطة بها

ملاحظة: المقهى والمطاعم ومحلات الهدايا وغرف الصلاة متاحة أيضًا للزوار.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزوار حديقة بيت الباندا الوصول إلى حديقة الخور الشهيرة من خلال باب متصل مع أن الدولة تضم أفضل مدن الملاهي في قطر. تقدم حديقة الخور مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك منطقة لعب للأطفال، وحلبة تزلج، وملعب كرة سلة، وأكشاك طعام، وغيرها من الأنشطة المثيرة التي يمكنك القيام بها في قطر.

مدونة ستعجبك: اكتشف أفضل المطاعم في جزيرة المها قطر لتجربة مأكولات شهية

مواعيد حديقة بيت الباندا

بيت

إذا كنت تخطط لاستكشاف الخور والدوحة، فتأكد من إضافة حديقة الباندا في قطر إلى مسار رحلتك. تجذب هذه الوجهة الشهيرة الزوار من جميع أنحاء العالم، لذلك من الجيد التحقق من مواعيد افتتاح وإغلاق الحديقة مسبقًا لتجنب الانتظار في طوابير طويلة أو التعامل مع الحشود. يمكن أن تساعد معرفة أوقات حديقة بيت الباندا في ضمان زيارة سلسة وممتعة للحديقة.

ساعات العمل:

  • مفتوح كل يوم
  • الوقت: الساعة ١٠:٠٠ صباحاً وحتى الساعة ٦:٠٠ مساءً

أسعار تذاكر حديقة بيت الباندا وكيفية حجزها

حجز تذاكر بيت الباندا في الخور سهل للغاية، وذلك بفضل تطبيق عون. بنقرات قليلة فقط، يمكن للزوار الدخول إلى الحديقة والاستعداد لتجربة لا تُنسى. فيما يلي بعض التفاصيل الأساسية بشأن أسعار حديقة الباندا التي يجب وضعها في الاعتبار وقت زيارة  بيت الباندا في الخور:

مدونة مقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

  • تطبيق عون متاح  لنظام تشغيل الاندرويد ونظام تشغيل آي أو إس
  • بمجرد الحجز، لا يمكن استرداد التذاكر وهي صالحة ليوم واحد فقط
  • يبلغ سعر تذاكر البالغين ٥٠ ريالًا قطريًا، بينما يبلغ سعر تذاكر الأطفال أقل من ١٤ عامًا ٢٥  ريالًا قطريًا
  • لا تفوت فرصة مشاهدة جينغ جينغ (ذكر) سهيل وشي هاي (أنثى) الثريا، الباندا العملاقة الرائعة التي استحوذت على قلوب زوار  بيت الباندا

توفر حديقة بيت الباندا قطر تجربة فريدة ومثيرة للزوار حيث يحصل الزوار على فرصة مشاهدة حيوانات الباندا والاستمتاع بالمرافق المناسبة في عطلتهم مع العائلة. إنها فرصة لمشاهدة هذه المخلوقات المناخية الباردة من الصين في البيئة الصحراوية الدافئة لقطر. يمكن للزوار الاستفادة من أفضل العروض السياحية في قطر لمشاهدة حيوانات الباندا والاستمتاع بمناطق الجذب الأخرى التي توفرها الحديقة. من المهم أن تحترم الباندا أثناء زيارتك من خلال عدم إزعاجها بأي شكل من الأشكال وتقدير جمالها في منزلها الجديد.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين تقع حديقة بيت الباندا في قطر؟

تقع حديقة باندا هاوس في الخور في قطر على بعد ٥٠ كم فقط من مدينة الدوحة وبجوار حديقة الخور الشهيرة. يمكن للزوار الوصول بسهولة إلى المتنزه باستخدام وسائل النقل العام، مثل خطي الحافلات 102 و 102X.

س ٢. ما هو توقيت حديقة باندا هاوس؟

جرب منتزه باندا هاوس في قطر، وهو المتنزه الترفيهي الوحيد في الشرق الأوسط الذي يضم حيوانات الباندا. مفتوح من ٩:٠٠ صباحًا إلى ٥:٠٠ مساءً، إنه وجهة لا بد من زيارتها.

س ٣. ما هو سعر التذاكر وشروط ذلك؟

حجز تذاكر بيت الباندا في الخور سهل للغاية، وذلك بفضل تطبيق عون. فيما يلي بعض التفاصيل الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار وقت زيارة بيت الباندا في الخور:

  • تطبيق عون متاح لنظام تشغيل الاندرويد ونظام تشغيل آي أو إس
  • بمجرد الحجز، لا يمكن استرداد التذاكر وهي صالحة ليوم واحد فقط
  • يبلغ سعر تذاكر البالغين ٥٠ ريالًا قطريًا، بينما يبلغ سعر تذاكر الأطفال أقل من ١٤ عامًا ٢٥ ريالًا قطريًا
  • لا تفوت فرصة مشاهدة جينغ جينغ (ذكر) سهيل وشي هاي (أنثى) الثريا، الباندا العملاقة الرائعة التي استحوذت على قلوب زوار بيت الباندا
س ٤. ما هي المرافق المتوفرة في الحديقة للزوار؟

حجز تذاكر بيت الباندا في الخور سهل للغاية، وذلك بفضل تطبيق عون. فيما يلي بعض التفاصيل الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار وقت زيارة بيت الباندا في الخور:

  • تنزه عبر ممر الحديقة الخارجي الجميل
  • قم بزيارة غابة الخيزران لرؤية المصدر الرئيسي للغذاء والموئل للباندا
  • استكشف حدائق النحت والمقصورات الخارجية
  • تسلق البرج السمعي البصري للحصول على مناظر بانورامية للحديقة والمناطق المحيطة بها
س ٥. هل يمكن الوصول إلى حديقة الخور من حديقة باندا هاوس؟

حديقة باندا هاوس ليست مجرد وجهة رائعة لمشاهدة حيوانات الباندا الرائعة، ولكنها توفر أيضًا وصولاً سهلاً إلى حديقة الخور الشهيرة. إذا كنت تخطط لزيارة بيت الباندا، فلا تفوت فرصة استكشاف حديقة الخور، والتي يمكن الوصول إليها من خلال باب متصل.

س ٦. ما هي الباندا العملاقة جينغ جينغ وشي هاي؟

جينغ جينغ وشي هاي هما باندا عملاقة يتم عرضهما في حديقة باندا هاوس في الخور. وهما قد أوتي بهما من الصين للترويج للسياحة وتعزيز الصداقة بين الصين وقطر.

س ٧. ما هي أسماء الباندا العملاقة؟

يُطلق على الباندا الذكر اسم "سهيل" ويُسمى الباندا الأنثى باسم "الثريا" باللغة العربية. تمت الموافقة على هذه الأسماء الجميلة من قِبَل الديوان الأميري في قطر نظرًا لأهميتها في الثقافة القطرية.

س ٨. هل الباندا العملاقة مهددة بالانقراض؟

نعم، الباندا العملاقة مهددة بالانقراض ومدرجة في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض. تعمل العديد


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.