عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لقضاء عطلة، فإن إزمير في تركيا هي واحدة من أفضل الخيارات التي يجب عليك مراعاتها. بفضل سواحلها الجميلة ومواقعها التاريخية وثقافتها النابضة بالحياة، فهي المكان المثالي للاستكشاف. هناك الكثير مما تخبئه لك هذه المدينة، بغض النظر عما إذا كنت مهتمًا بالتاريخ أو المغامرة أو الطبيعة وما إلى ذلك. إن التجول في الأسواق الملونة، واستكشاف الشوارع المزدحمة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة لبحر إيجه، كلها عناصر مدمجة في عطلتك في هذه المدينة التركية. يبدو لا يصدق، أليس كذلك؟ بعد ذلك، دعنا نتعمق في الأماكن التي يجب زيارتها في إزمير والتي يجب أن تكون ضمن خط سير رحلتك في هذه العطلة.

أفضل الأماكن للزيارة في إزمير: استكشف جوهرة بحر إيجه في تركيا

أفضل الأماكن للزيارة في إزمير

لا شيء يمكن أن يقترب من سحر العالم القديم في تركيا وأماكن مثل إزمير هي التي تحقق ذلك. المناظر الخلابة في هذه المدينة مع التوازن المثالي بين الجمال والجوهر التاريخي تجعل استكشاف المعالم السياحية هنا متعة. عند كل منعطف، سيتم الترحيب بك بالتراث الغني وتاريخ هذه المدينة، الأمر الذي سيتركك في بعض الأحيان في حالة من الرهبة وفي بعض الأحيان يجعلك مفتونًا بماضيها.

فيما يلي أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في إزمير والتي يجب عليك التحقق منها.

  • إزمير أجورا
  • أفسس
  • بيرغامون أكروبوليس
  • سوق كيميرالتي
  • برج الساعة بإزمير
  • حديقة الحياة الوطنية بإزمير
مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر

١. إزمير أغورا: عد بالزمن واكشف أسرار المدينة

إزمير أغورا

إزمير أغورا هو موقع تاريخي رائع في المدينة. لقد كان في السابق سوقًا مزدحمًا في العصور القديمة، هو الآن بمثابة متحف أثري آسر في الهواء الطلق. يمكنك التجول بين بقايا هذا الموقع الروماني القديم الذي يقع بين شوارع كيميراتي وسفح تل إزمير. ستحصل على لمحة عن تاريخ هذه المدينة النابض بالحياة الذي يبلغ عمره خمسة وثمانين عامًا، فضلاً عن السماح لك بتجربة التراث الثقافي الغني الذي تحمله. وأدى زلزال عام ١٧٨بعد الميلاد إلى تدميره، إلا أنه تم ترميمه فيما بعد.

التوقيت: من ٨:٣٠ صباحًا إلى ٥:٣٠ مساءً

العنوان: نمازجاه، طارق ساري سوكاي رقم: ٢٩، ٣٥٢٤٠ كوناك / إزمير، تركيا

مناطق الجذب القريبة: برج الساعة بإزمير، ساحة كوناك، قلعة كاديفيكالي

المطاعم القريبة: كوروغلو دونر، جالفيس كافيه، هيام ميهانسي

الفنادق القريبة: فندق بيانو، فندق أوغلاكيوغلو بارك البوتيكي، فندق إيمين

كيفية الوصول: يقع هذا الموقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة حيث يبعد حوالي كيلومتر واحد.

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٢. أفسس: رحلة عبر الزمن إلى عجائب إزمير القديمة

أفسس

إليك واحدة من أفضل أماكن للزيارة في إزمير، التي كانت في السابق ميناء مدينة رومانية يستخدم لتجارة التوابل والفواكه الغريبة. وكان أيضًا المكان الذي بدأ فيه انتشار المسيحية في القرن الأول، لذا يمكنك فهم الأهمية التاريخية لهذا الجذب. بقدر ما يتعلق الأمر بجمالها، هناك شيء جميل حتى في عيوبها. تضم أفسس أكبر مجموعة معمارية من الآثار الرومانية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وتعد مكتبة سيلسيوس واحدة من أشهر الأماكن السياحية هنا. كل هذه المستودعات الغنية من الماضي تثري تجربتك هنا.

التوقيت: من أبريل إلى أكتوبر (٨:٠٠ صباحًا إلى ٧:٠٠ مساءً) ومن نوفمبر إلى مارس (٨:٠٠ صباحًا إلى ٥:٠٠ مساءً)

العنوان: ٢٠٠٤ سوكاك رقم ١، ٣٥٩٢٠ سلجوق / إزمير، تركيا، كوساداسي

المعالم السياحية القريبة: الهيكلي، منازل دوغانبي القديمة، معبد هادريان

المطاعم القريبة: مطعم كيبيلي جاسترو، مطعم جيو على السطح وسلجوق بيديسي

الفنادق القريبة: فندق أكانثوس أفسس، فندق وسبا سيلا بوتيك، فندق ومطعم آياسولوك البوتيكي

كيفية الوصول: يمكنك إما ركوب سيارة أجرة أو حافلة من إزمير للوصول إلى مدينة أفسس القديمة حيث تبعد حوالي ٨٣ كم.

الأكثر قراءة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر: نقطة جذب شهيرة لقضاء العطلات العائلية

٣. بيرغامون أكروبوليس: تجربة عظمة التاريخ

بيرغامون أكروبوليس

هل شاهدت الأفلام التي تم تصويرها في تركيا، حيث تقف أعمدة ريفية طويلة في خلفية مشهد حرب؟ حسنًا، هذا الموقع مشابه تمامًا لذلك. تجعل الأعمدة البيضاء القديمة الطويلة مع التلال المهيبة في الخلفية من أكثر الأماكن جمالية للزيارة في إزمير تركيا. ما تبقى من الأكروبوليس في حالة خراب، لكن هذا ما يجعله مميزًا لأن روعته تعززت من خلال هيكله المعيب. كانت هذه المعلمة التاريخية، التي كانت ذات يوم عاصمة للأسرة الأتالية الهلنستية، مسرحًا يقع على حافة الجرف، توفر إطلالات خلابة على المدينة. كل هذه الآثار المدمرة تجعلنا ندرك حقيقة أن التغيير هو الثابت الوحيد وأن إرثنا هو الوحيد الذي يمكننا تركه وراءنا، هذا بالضبط ما يفعله هذا الأكروبوليس. إنه يذكرك بالقوة التي كانت تتمتع بها ذات يوم كمقر للسلطة في القرن الثاني قبل الميلاد.

التوقيت: من ٨:٣٠ صباحًا إلى ٥:٣٠ مساءً

العنوان: بيرجاما، مقاطعة إزمير، تركيا

مناطق الجذب القريبة: الاسكلبيون ومسرح بيرغامون والكنيسة الحمراء

المطاعم القريبة: مطعم أكروبوليس، باركوزاك، ينيجون

الفنادق القريبة: هامبتون باي هيلتون إزمير ألياجا، منتجع كاليم أداسي أوليفيرا، فندق بيركسوي

كيفية الوصول: يمكنك ركوب الحافلة أو التاكسي إلى هذه الوجهة لأنها تبعد حوالي ١١٢ كم عن إزمير.

اقرأ المزيد: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٤. سوق كيميرالتي: استكشف الممرات النابضة بالحياة في البازار القديم

سوق كيميرالتي

تمامًا مثل المدينة، يعد هذا البازار في تركيا أيضًا سوقًا نابضًا بالحياة حيث يضم العديد من المتاجر الملونة التي تصطف على جانبي الشارع. تعج بالسكان المحليين والسياح، ستجد الهدايا التذكارية وغيرها من العناصر الشهيرة الفريدة لهذا البلد معروضة في المتاجر هنا. يعد سوق كيميرالتي أحد الأماكن الشعبية التي يمكن زيارتها في تركيا حيث أنه موجود منذ القرن السابع عشر. فبدلاً من أن يكون مجرد سوق، فهو يضم أيضًا مساجد ومطاعم ومعابد يهودية والمزيد. هناك أيضًا نزل كبير متاح لك للراحة واستئناف التسوق مرة أخرى. إذا كنت قد زرت البازار الكبير في إسطنبول، فيمكنك اعتبار هذا نسخة أصغر منه.

التوقيت: من ٨:٠٠ صباحًا إلى ٧:٠٠ مساءً، مغلق يوم الأحد

العنوان: كوناك، شارع أنافارتالار، ٣٥٢٥٠ كوناك / إزمير، تركيا

مناطق الجذب القريبة: مسجد خزار، شارع الكنيس، مسجد كيستان بازاري

المطاعم القريبة: عائشة بوسناق بوركشيسي، ألسانجاك أونلو مامولر إزمير بارك، ميهان ١٩٢٣

الفنادق القريبة:  فندق كاي، فندق بيانو، فندق أوجلاكسيوجلو بارك البوتيكي

كيفية الوصول: بما أن هذا السوق يقع على مسافة قريبة من وسط المدينة (حوالي ١.٥ كم)، فيمكنك الوصول إليه بسهولة.

اقرأ أيضاً: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٥. برج الساعة بإزمير: تعجب من رمز المدينة الخالد

برج الساعة بإزمير

كونه أحد المعالم السياحية البارزة في المدينة، فلا بد من زيارة هذا المعلم. تم بناء برج الساعة هذا للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لميلاد عبد الحميد الثاني، سلطان الإمبراطورية العثمانية، هو بمثابة تذكير للحقبة الماضية. ويبرز جمال وفخامة هذا البرج من خلال موقعه وسط ساحة كوناك، على ارتفاع ٢٥ متراً. الطبيعة التقليدية لهذا المعلم السياحي الذي يبلغ عمره ١٢١ عامًا؛ بدأت هذه الأبراج المصنوعة من الرخام والتي تتضمن الطراز المعماري العثماني في بناء أبراج الساعة في كل مكان في تركيا. يقع برج الساعة بإزمير بالقرب من بحر إيجه ومتحف أغورا المفتوح وغيرها من الأماكن المثيرة للاهتمام.

التوقيت: مفتوح ٢٤ ساعة

العنوان: ساحة كوناك في منطقة كوناك بمدينة إزمير، تركيا

مناطق الجذب القريبة: متحف أغورا في الهواء الطلق، علم الآثار والإثنوغرافيا في إزمير، سوق كمرالتي

المطاعم القريبة: مقهى كوناك، مطعم ١٩٩٦، مطعم ميلتم

الفنادق القريبة: فندق إزمير ماريوت، فندق أوجلاكسيوغلو بارك البوتيكي، فندق أغورا كوناك ساراي

كيفية الوصول: يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى ساحة كوناك. يبعد حوالي ٤ كم عن وسط المدينة.

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٦. حديقة الحياة الوطنية بإزمير: واحة طبيعية في قلب المدينة

حديقة الحياة الوطنية بإزمير

من الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا هي زيارة حديقة الحياة البرية هذه في إزمير، التي ستعرفك على أنواع الحيوانات المختلفة هنا. تمتد حديقة الحيوانات هذه على مساحة ٤٢٥ ألف متر مربع، وتعتبر الأكبر في المدينة، حيث تضم نباتات وحيوانات نادرة. أهم ما يميز كل عشاق الحياة البرية هو أنه يُسمح للحيوانات هنا بالتجول بحرية في بيئتها الطبيعية بدلاً من حبسها. يوجد ما يقرب من ١٥٠٠٠ حيوان مقيم هنا، بما في ذلك الحمير الوحشية والغزلان والأسود والنمور والنعام وما إلى ذلك. السبب وراء كون هذا المكان نقطة جذب سياحية ضخمة هو أنه يسمح لك بإلقاء نظرة على هذه الحيوانات في محيطها الطبيعي، حيث يمكن أن تتواجد حتى تجاهل السياح الفضوليين في بعض الأحيان. سيظل الأمر يستحق ذلك.

التوقيت: من ٩:٠٠ صباحًا حتى ٤:٣٠ مساءً

العنوان: ساسالي، أحمد بيريشتينا Cd. رقم:٣، ٣٥٦٢٠ سيغلي/إزمير، تركيا

المعالم السياحية القريبة: مبنى مصعد إزمير التاريخي، كوردون ألسانجاك إزمير، مسجد حصار

المطاعم القريبة: كوفي شوب كومباني، نابو، روبرت كوفي باركياسام أتاسهير

الفنادق القريبة: حياة ريجنسي إزمير إستيني بارك، فندق إزمير ماريوت، ويندهام جراند إزمير أوزديليك

كيفية الوصول: يعد ركوب الحافلة أو سيارة الأجرة إلى حديقة الحيوان هذه هو الخيار الأكثر ملاءمة حيث أنها تبعد حوالي ٢٨ كم عن وسط مدينة إزمير.

اقرأ المزيد: أفضل حمامات السباحة في قطر

إزمير هي كنز مخفي من العجائب الطبيعية والجمال والمناظر الطبيعية الخلابة التي لا بد من زيارتها عند السفر إلى تركيا. تشمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في إزمير مجموعة من المواقع التاريخية والمواقع الخلابة والمدن النابضة بالحياة التي تحمل جوهر هذا البلد. يمكنك ببساطة التجول في هذه المدينة والاستمتاع بالأجواء الريفية والساحرة التي تنضح بها، حيث ستجد توازنًا بين الأصالة التقليدية جنبًا إلى جنب مع الكماليات الحديثة الموجودة. وهذا ما يجعل هذه المدينة ريشة في قبعة تركيا. لذلك، قم بحجز باقاتنا السياحية في تركيا وخطط لقضاء إجازة لا تنسى.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أشهر مدينة إزمير؟

تشتهر إزمير بشواطئها الجميلة والآثار التاريخية والأسواق النابضة بالحياة التي تستحق الزيارة. إنها جوهرة مخفية، وهي ليست على رادار السائحين بعد، ولكنها يجب زيارتها.

س٢. هل تستحق زيارة إزمير تركيا؟

من المؤكد أنها تستحق زيارة إزمير لما توفره من مشاهد رائعة. إنه يمنح السياح طعمًا لجوهر تركيا الحقيقي من خلال تشابك التاريخ مع الثقافة التركية.

س٣. هل إزمير وجهة سياحية جيدة؟

تعتبر إزمير واحدة من الوجهات السياحية المدهشة ولكنها لا تتمتع بشعبية كبيرة مثل المدن التركية الأخرى حتى الآن. إن منظر بحر إيجه الهادئ والمساحات الخضراء المورقة والأماكن المثيرة للاهتمام المذهلة تجعلها مثالية لقضاء عطلة مريحة في هذا البلد.

س٤. هل يوجد في إزمير حياة ليلية؟

تتمتع إزمير بحياة ليلية نابضة بالحياة مع النوادي والحانات والأسواق الليلية، كل شيء مفتوح حتى وقت متأخر من الليل. ستشعر بتحول في طاقتك مع حلول الليل، حيث تصبح جميع الأماكن مفعمة بالحيوية والنشاط.

س٥. ما أفضل وقت لزيارة إزمير؟

أفضل وقت لزيارة إزمير هو من مايو إلى سبتمبر، حيث يكون الطقس لطيفًا ودافئًا قليلاً. تجنب زيارة هذه المدينة خلال ذروة الصيف.

س٦. هل يوجد في إزمير بازار؟

نعم، يوجد في إزمير العديد من الأسواق النابضة بالحياة التي تصطف على جانبي ميدان كوناك. إلى أغورا القديمة. ومن أشهر الأسواق هنا سوق كيميرالتي.

س٧. ماذا يمكنني أن أشتري في إزمير؟

ويجب عليك شراء الهدايا التذكارية مثل الحلي والمجوهرات والتماثيل الصغيرة، الوجبات الخفيفة المميزة مثل القهوة المجففة والتين وغيرها الكثير.

س٨. هل يوجد في إزمير شاطئ؟

تضم إزمير العديد من الشواطئ المطلة على بحر إيجه. تعتبر الشواطئ الرملية التي تندمج مع المياه الزرقاء مشهدًا نتطلع إليه.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.