واحة من الهدوء تقع في وسط الكثبان الشعرية للصحاري العربية، وتقبلها مياه بحر العرب، منتجع شاطئ سيلين هو واحد من أكثر المنتجعات في قطر. يعد الشاطئ بمروجه المشذبة، موطنًا للعديد من النباتات والأشجار والشجيرات، أحد أكثر الأماكن روعة حيث تلتقي الرمال بالبحر.

يُقال إن المنتجع هو أحد الأماكن المثالية لقضاء العطلات لأنه يوفر وسائل الراحة التي تهتم بجميع الاحتياجات والمتطلبات. يقع المكان في الجزء الجنوبي من قطر، على بعد ٤٠ دقيقة بالسيارة من المطار الدولي عبر مدينة مسيعيد وحوالي ٥٠ دقيقة من وسط المدينة.

مغامرات للاستمتاع بها في شاطئ سيلين

لإرضاء روح المغامرة، تقدم سيلين في قطر مجموعة من الأنشطة. هذه أنشطة ستضمن ألا يرغب الناس أبدًا في المغادرة أو زيارة الشاطئ كل عام. نظرًا لأننا نتحدث عن المغامرة، فإن بعض الأنشطة التي يجب على المرء تجربتها هي:

١. ركوب الدراجات الرباعية

ركوب الدراجات الرباعية

على بعد ٥ دقائق من منتجع سيلين قطر، يمكن للسائحين ركوب الدراجات في قطر عبر الكثبان الرملية. يمكن استئجار الدراجات الرباعية بالساعة. سيتعين على الناس ارتداء خوذة واتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى من أجل سلامتهم. سيحظى السياح بمغامرة مثالية طوال حياتهم أثناء غروب الشمس، مقابل أفضل المناظر في الخلفية.

٢. تقريع الكثبان الرملية

تقريع الكثبان الرملية

لا شيء يجعل الروح أكثر سعادة من إثارة الذهاب في مغامرة في بيئة ذات مناظر خلابة. مع تقريع الكثبان الرملية، يمكن للسائحين استكشاف صحارى قطر والمنطقة القريبة من شاطئ مسيعيد للعائلات. سيكون لدى المرء اندفاع هائل في الأدرينالين من خلال الذهاب في مغامرة العمر التي لا يتم تقديمها إلا من خلال السير على الطرق الوعرة على الكثبان الرملية في الصحراء.

مدونة لا بد من قراءتها: الحزم مول قطر: مثال للفخامة والأناقة

٣. ركوب الجمال

ركوب الجمال

دون التفكير كثيرًا، احجز رحلاتك إلى الدوحة وانطلق في أفضل رحلة على الجمال، وهي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. في نهاية الطريق، سيجد المرء أروع الجمال المزخرفة المعروضة بأسعار في متناول الجميع. انطلق في ركوب الجمال عبر الكثبان الرملية واستمتع بالمناظر الخلابة لغروب الشمس في الأفق.

٤. رياضات مائية مثيرة

رياضات مائية مثيرة
الصورة لغرض مرجعي فقط

يعد التزلج على الماء أحد أفضل أنشطة سيلين قطر التي يمكن الاستمتاع بها هنا حيث يتم توفير المعدات من قبل سلطات المنتجع. غالبًا ما ينغمس الأشخاص الذين يأتون إلى هذا الشاطئ للاستمتاع بـ النشاطات المقترَحة في قطر مثل ركوب قارب الدونات، ركوب قارب الموز، عَرَبَةُ المُوسِيقَى وغيرها.

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

شاطئ سيلين، منتجع مروب

شاطئ سيلين، منتجع مروب
حقوق الملكية للصورة

يقع في موقع مثالي حيث تلتقي الكثبان الرملية مع البحر، وهو مكان إقامة فاخر من فئة ٥ نجوم يسمى شاطئ سيلين، هو منتجع مروب الذي يعد واحة من الراحة والترفيه والرفاهية وواحد من أفضل المنتجعات في قطر. بعيدًا عن صخب حياة المدينة، يضم منتجع شاطئ سيلين ٥٨ فيلا فاخرة مصممة بشكل ممتاز ومجهزة جيدًا بجميع وسائل الراحة الحديثة. من ملاذ العائلة إلى عشاق المغامرة، يعد هذا مكانًا رائعًا للاستمتاع بالرفاهية ونعيم الطبيعة. يقدم منتجع شاطئ سيلين قطر استراحة صغيرة لكل من يحب الطبيعة والرفاهية بعيدًا عن رتابة الحياة في المدينة.

المرافق المتوفرة في منتجع شاطئ سيلين

المرافق المتوفرة في منتجع شاطئ سيلين
حقوق الملكية للصورة

يقدم منتجع سيلين الدوحة قطر عدد لا يحصى من المرافق، الخدمات للترفيه والراحة للضيوف. من الأكل الفاخر إلى أنشطة المغامرة مثل الرياضات المائية ومغامرات الصحراء، يقدم المنتجع أيضًا خدمات سبا لتجديد النشاط ومركزًا للياقة البدنية حيث يمكن الاستمتاع بجلسة تمرين رائعة حيث أن الجيم مجهز جيدًا بجميع المعدات والمرافق الحديثة. تمتع بالوصول المباشر إلى منطقة الشاطئ حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة طويلة والرياضات المائية أو السباحة في أي من المسبحين الخارجيين بالمنتجع.

أنشطة للاستمتاع بها في منتجع شاطئ سيلين، قطر

منتجع شاطئ سيلين قطر هو خيار إقامة مثالي لأولئك الذين يبحثون عن رحلة مليئة بالترفيه والمغامرات في نفس الوقت. بعض من أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هنا مذكورة أدناه.

القراءة المقترحة: جزيرة المها قطر: مدينة ترفيهية جديدة في لوسيل

١. تذوق النكهات المحلية والعالمية في المطاعم الداخلية

تذوق النكهات المحلية والعالمية في المطاعم الداخلية
حقوق الملكية للصورة

يضم المنتجع بعضًا من أفضل المطاعم في قطر مثل لا ميريندا، ذا إيدج، ريف آند برجر التي تقدم أفضل الأطباق العالمية والمحلية وسط أجواء مبهجة. مع الإفطار الشهي والغداء والعشاء الشهي، تقدم المطاعم هنا أفضل الأطباق وتقدم ضيافة كريمة لجميع الضيوف. احصل على أفضل تجربة تذوق هنا بينما تستمتع بإقامة أكثر راحة في المنتجع.

٢. استمتع بمنتجع صحي مريح في سبا إنارا

سبا إنارا
حقوق الملكية للصورة

يقدم منتجع سيلين أيضًا المنتجع الصحي الأكثر إرضاءً في مركز السبا الخاص به المسمى سبا إنارا. انغمس في تجربة السبا المجددة هنا واستمتع بعلاجات مختلفة يتم تقديمها هنا. اخلق توازنًا بين قلبك وعقلك وأنت تنغمس في أفضل أنواع التدليك. أجواء سبا إنارا ترضي روحك وستوفر لك أكثر تجربة استرخاء طوال فترة إقامتك.

القراءة المقترحة: مترو الدوحة: نظرة ثاقبة على أسرع شبكة سكك حديدية في الشرق الأوسط

٣. حافظ على نظام اللياقة الخاص بك في مركز اللياقة البدنية

حافظ على نظام اللياقة الخاص بك في مركز اللياقة البدنية
حقوق الملكية للصورة

يضم المنتجع في سيلين في قطر أيضًا مركزًا للياقة البدنية مجهزًا بالكامل مع جميع المعدات والتكنولوجيا الحديثة حيث يمكن للضيوف ممارسة التمارين والحفاظ على لعبة اللياقة البدنية الخاصة بهم حتى في العطلة. يفتح يوميًا من الساعة ٠٦:٠٠ صباحًا حتى ١١:٠٠ مساءً. بيضاوي الشكل، مكبس الشطرنج، المطاحن، البطن، تمديد الساق هي بعض المعدات المتوفرة هنا. لديهم أيضًا موظفين محترفين سيرشدونك خلال التمرين وسيساعدك في اختيار أفضل التمارين وفقًا لمتطلباتك.

٤. دع أطفالك يستمتعون في منطقة الأطفال الخارجية

منطقة الأطفال الخارجية
حقوق الملكية للصورة

هناك أيضًا منطقة خارجية للأطفال مخصصة حصريًا للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بوقت ممتع والانغماس في أنشطة مختلفة والاستمتاع بركوب الخيل المختلفة. تقع منطقة لعب الأطفال بالقرب من المسبح العائلي، لذا يمكن للوالدين الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء في المسبح بينما يمكن للأطفال قضاء وقت احتفالي خاص بهم في منطقة لعب الأطفال. بالقرب منه، ستجد في شاطئ سيلين قطر أيضًا محلًا صغيرًا للهدايا والهدايا التذكارية وأدوات السباحة وغيرها من الضروريات التي تكون ميسورة التكلفة ولطيفة في نفس الوقت.

مدونة لا بد من قراءتها: أماكن للزيارة في عمان: أفضل المواقع في قائمة أمنياتك للسفر

٥. تمتع بالأنشطة الرياضية والمائية المختلفة

الأنشطة الرياضية والمائية المختلفة
حقوق الملكية للصورة

يوفر المنتجع عددًا لا يحصى من الأنشطة الترفيهية والإثارة للضيوف مثل ملعب كرة السلة وملعب كرة القدم وملعب التنس وكرة الطائرة الشاطئية وملعب الكريكيت وطاولة بينج بونج وغير ذلك الكثير. على الشاطئ، يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بمغامرات مثيرة مثل ركوب قارب الموزة والتزلج على الماء وغيرها من النشاطات المقترَحة في قطر.

للمزيد من المتعة والإثارة، يمكن للنساء التحقق من زيارة عدة شواطئ في قطر مثل شاطئ المملحة للنساء. تم تخصيص هذا الشاطئ للنساء فقط. نرجو من الرجال عدم زيارة هذا الشاطئ حيث توجد هناك شواطئ أخرى يسمح للرجال بدخولها بدون تردد.

يعد شاطئ سيلين من أكثر الشواطئ سريالية في قطر حيث يمكنك من خلاله الاستمتاع بالمناظر الخلابة والاستمتاع بالأنشطة المختلفة. يضم الشاطئ أيضًا منتجع سيلين الذي يعد أحد أكثر أماكن الإقامة فخامة حيث يوفر العديد من الأنشطة المليئة بالمرح والعلاجات الفاخرة للضيوف. من الفيلات ذات المناظر الخلابة ووسائل الراحة الفخمة إلى الجيم والسبا والمسبح والشاطئ، كل ركن في هذا المنتجع يعد بمستوى أقصى من الراحة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي الأنشطة التي يمكنني الاستمتاع بها في شاطئ سيلين؟

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة على شاطئ سيلين مثل تقريع الكثبان الرملية، ركوب الجمال وركوب الدراجات الرباعية.

س ٢. كيف تصل إلى شاطئ سيلين في قطر؟

يقع شاطئ سيلين على بعد حوالي ٥٥ كم من مطار الدوحة ويستغرق حوالي ٥٠ دقيقة لقطع هذه المسافة. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا ركوب سيارة أجرة من الوكرة والوصول إلى شاطئ سيلين دون أي متاعب.

س ٣. ما هي التسهيلات المتوفرة في منتجع شاطئ سيلين؟

بعض من أفضل المرافق التي يمكن للمرء الاستمتاع بها في منتجع شاطئ سيلين هي:

  • رياضات مائيه
  • حمام السباحة
  • نادي رياضي
  • متجر الهدايا
  • متجر الهدايا
  • منطقة لعب الأطفال
  • إنارا سبا
  • واي فاي مجاني
  • مركز أعمال
س ٤. هل هناك دورات مياه متاحة في شاطئ سيلين؟

لا يحتوي شاطئ سيلين على مرافق لراحة الزوار. لا توجد دورات مياه متاحة هنا.

س ٥. ما أفضل الفنادق القريبة من شاطئ سيلين؟

شاطئ سيلين، منتجع مروب هو الفندق الوحيد الذي يقع على شاطئ سيلين، والبعض الآخر يقع على مسافة تقريبية تبلغ ٤٥ كم من الشاطئ.

س ٦. هل تفرض رسوم على دخول شاطئ سيلين؟

يجب على المرء دفع رسوم دخول رمزية لزيارة شاطئ سيلين في قطر.

س ٧. أين يقع شاطئ سيلين؟

يقع شاطئ سيلين بالقرب من منتجع سيلين، مسيعيد، قطر.

س ٨. كم يبعد شاطئ سيلين في قطر عن مطار حمد الدولي؟

يقع شاطئ سيلين على بعد حوالي ٤٧ كم من مطار حمد الدولي، ويستغرق الوصول إلى شاطئ سيلين من المطار حوالي ٤٠ دقيقة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.