أبوظبي، أرض الجمال المذهل والكثبان الرملية الناعمة والحيوية الثقافية، هي كنز حقيقي للطبيعة. تتمتع هذه المدينة العالمية الحديثة بهالة حضرية وروح الماضي الهادئة، حيث يمكن أن يكون الاختيار من بين أفضل الأماكن للزيارة في أبوظبي مهمة حقيقية. توفر عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة مزيجًا مثاليًا من الفخامة والمغامرة حيث يمكنك تجربة إثارة الطرق الوعرة. لقد حافظت هذه المدينة الخليجية الغنية على الثقافة والتراث في كل زاوية.

أهم مناطق الجذب السياحي في أبوظبي

أبوظبي تجلب لك الملوكية والثقافة العربية تحت سماء واحدة. كل معلم جذب في المدينة له قصة خاصة به يجب عليك استكشافها واحتضانها. خطط لعطلتك في هذه المدينة العصرية الرائعة في الخليج واكتشف روعة الحداثة والتراث. فيما يلي قائمة بأبرز المعالم السياحية التي تجعل من أبوظبي وجهة سياحية لا بد من زيارتها لكل مسافر.

١. قصر الحصن

قصر الحصن

يعد قصر الحصن نصبًا تذكاريًا حيًا في أبو ظبي، وهو عامل جذب رئيسي للسياح يروي تاريخ المدينة. وهو من أوائل المباني التي تم بناؤها بشكل دائم والتي صممها محمد البستكي وتم بناؤها لاحقًا في عام ١٧٦١.

هناك مبنيان مميزان في قصر الحصن، القلعة الداخلية والقصر الخارجي. لقد أصبح هذا الهيكل التاريخي مكانًا لإقامة العائلات الحاكمة على مر الزمن، ولكنه اليوم يعد من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في أبوظبي. تم بناء المعلم في البداية ليطل على الطريق التجاري ويراقب المستوطنات المتنامية في الجزيرة.

قم بزيارة قلعة الحصن التي تم تعديلها وتحويلها إلى متحف يحافظ على تاريخ أبوظبي.

الموقع: قصر الحصن، شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. الحصن

التوقيت:

الأحد إلى الخميس: ٩:٠٠ صباحًا إلى ٧:٠٠ مساءً

الجمعة إلى السبت: ١٢:٠٠ ظهرًا - ١٠:٠٠ ليلا

رسوم الدخول: ٧ دولار أمريكي

مدمج: ١٧٦١

٢. جزيرة ياس

 جزيرة ياس

لا يمكن أبدًا تفويت الترفيه والتشويق خلال العطلة، وتوفر لك جزيرة ياس كليهما، وهي واحدة من أفضل الأماكن العائلية التي يمكنك الذهاب إليها في أبو ظبي. تقع جزيرة ياس على بعد مسافة قصيرة من مطار أبو ظبي الدولي، وهي مركز مغامرات شهير في المدينة حيث يوجد مضمار سباق ومرسى وبعض الفنادق الفاخرة للتخطيط للإقامة. وما يجعل الجزيرة مشهورة بين المسافرين هو عالم فيراري أبو ظبي، وهو منتزه ترفيهي داخلي في المدينة.

مع أكثر من ٢٠ لعبة مثيرة ومغامرات تحبس الأنفاس للاستمتاع بها، يعد المنتزه الترفيهي بمثابة محطة توقف لكل عائلة في المدينة. تعتبر جزيرة ياس ووتروورلد أبوظبي من المعالم السياحية الأخرى في أبوظبي والتي تجعل من جزيرة ياس أفضل جزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: حلبة مرسى ياس، أبوظبي

مشهور ب:

  • على شاطئ البحر
  • مراكز التسوق
  • فنادق فاخرة
  • ملعب للجولف
  • حديقة ترفيهية داخلية
  • الحدائق المائية

الأشياء التي يجب القيام بها:

  • مغامرة في المتنزهات الترفيهية
  • تسوق من مراكز التسوق الفخمة
  • العشاء العائلي
  • مغامرة مائية وممتعة
القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الكويت: استكشف العجائب الطبيعية الهائلة والاصطناعية

٣. مسجد الشيخ زايد الكبير

مسجد الشيخ زايد الكبير

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير من العجائب المطلقة التي يمكن زيارتها حيث يظهر جمال الهندسة المعمارية وهالة روحية هادئة. تم افتتاح المسجد في عام ٢٠٠٧، ويمكن أن يخصص مساحة لأكثر من ٤٠ ألف شخص في ذلك الوقت. ويشهد المبنى جمال العناصر المملوكية والعثمانية والفاطمية في عمارته الإسلامية الحديثة، مما يجعله من معالم أبوظبي الشهيرة. يمكنك ملاحظة الاستخدام المعقد لأعمال الزجاج والمنحوتات وبعض بلاط الفسيفساء الذي سيضيف جمالًا رائعًا إلى كل ركن من أركان المسجد.

المسجد مفتوح لكل زائر، من المصلين إلى غير المسلمين، ويضم مكتبة واسعة تضم مجموعة من كل الكتب الدينية والتاريخية. يعد المسجد المخصص للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمثابة قطعة فنية رخامية جذابة تم تصنيفها كأحد أفضل الأماكن للزيارة في أبوظبي لكل مسافر.

الموقع: شارع الخليج العربي، أبوظبي

التوقيت:

من السبت إلى الخميس: من ٩:٠٠ صباحًا إلى ١٠:٠٠ ليلا

الجمعة: من ٤.٣٠ مساءً إلى ١٠:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: المنتجعات في دبي: تقديم مزيج من الحداثة والترفيه

٤. منصة المراقبة في 300

 منصة المراقبة في 300

اكتشف منظرًا رائعًا لأفضل مناطق الجذب في الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي من منصة المراقبة على ارتفاع ٣٠٠. وهو معلم مثير للإعجاب ومبدع يضاف إلى قائمة الأماكن السياحية في أبو ظبي التي تطل على المدينة بأكملها من ارتفاع نسبي يبلغ ٣٠٠ متر . تضم هذه الهندسة المعمارية بعضًا من أفضل المقاهي والمطاعم مع قائمة حصرية للاستمتاع بشهيتك. يمكنك احتساء الشاي المنعش في المساء أثناء مشاهدة غروب الشمس.

يقع سطح المراقبة في الطابق ٧٤ من فندق جميرا في أبراج الاتحاد، ويوفر إطلالة بانورامية بزاوية ٣٦٠ درجة على مناطق الجذب مثل الكورنيش والخليج العربي والمعالم القريبة الأخرى. المرافق مثل خدمة صف السيارات وإمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة تجعله مثاليًا لكل ضيف في المدينة.

الموقع: طريق الكورنيش، أبوظبي

التوقيت:

من الاثنين إلى السبت: من الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا إلى الساعة ٠٨:٠٠ مساءً

مغلق يوم الأحد

رسوم الدخول: ٢٥.٨٦  دولار أمريكي للشخص الواحد (رسوم إضافية للمرطبات والأنشطة)

القراءة المقترحة: افضل مولات في البحرين: لقضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك

٥. اللوفر أبو ظبي

اللوفر أبو ظبي

يعد متحف اللوفر أبو ظبي أحد أروع مناطق الجذب السياحي في أبو ظبي، وهو متحف مميز في المدينة يستحق الزيارة. يضم المتحف تنوعًا كبيرًا في الفنون والتراث، حيث يمكنك مشاهدة لوحات الفنانين المشهورين مثل بيكاسو، ومجموعة من التحف الفنية الأخرى. تُظهر الهندسة المعمارية لمتحف اللوفر أبوظبي نفسها كقطعة فنية مذهلة مع الاستخدام المعاصر للعناصر والتصميم.

المتحف مخصص لإبراز الفن الثقافي والمعاصر مما يجعله بيتًا متنوعًا لكل عشاق الفن المتفانين. سيكون هناك أكثر من ١٢٠ تحفة فنية تجمع قصص الفن الإنساني والإبداع تحت سقف واحد. يمكنك إضافة جولة في المتحف إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإمارات العربية المتحدة.

الموقع: السعديات - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت:

الثلاثاء إلى الأحد: ١٠:٠٠ صباحًا حتى ٦:٣٠ مساءً

مغلق يوم الاثنين.

يجب أن يعلم الزوار أن آخر وقت للدخول هو الساعة ٥:٣٠ مساءً ويجب على الزوار المغادرة بحلول الساعة ٦:٣٠ مساءً.

رسوم الدخول:

للبالغين: ١٧ دولارًا أمريكيًا

من ١٣ إلى ٢٢ سنة: ٩ دولارات أمريكية

٦. حديقة حيوانات الإمارات

حديقة حيوانات الإمارات

يمكن للعائلات في أبو ظبي بالتأكيد التخطيط لقضاء يوم في الخارج مع الأطفال في أحد أكثر الأماكن إثارة للزيارة في أبو ظبي. تقع حديقة الإمارات للحيوانات على بعد ٣٠ دقيقة فقط من وسط المدينة، وهي منطقة ترفيهية حيث تتوفر جولات ممتعة. يمكن للأطفال هنا اكتشاف تنوع كبير في الحياة البرية مع الرئيسيات والطيور المهاجرة. تعد حديقة الحيوان موطنًا للحياة البرية مثل الأسود والقرود والحمار الوحشي والدببة وغيرها.

في حين أن أبو ظبي هي واحدة من أفضل أماكن العطلات التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط، إلا أن حديقة الإمارات وحديقة الحيوان جعلت من المدينة ملاذًا مثاليًا للأطفال. هناك ألعاب رائعة وعروض ممتعة وجلسات تغذية وأنشطة أخرى من شأنها أن تبقي طفلك منشغلاً طوال اليوم.

الموقع: الباهية - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت:

الأحد إلى الأربعاء: ٠٩:٠٠ صباحًا حتى ٠٩:٠٠ مساءً

الخميس إلى السبت: ٠٩:٠٠ صباحًا حتى ٠٨:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: ١٠.٨٩  دولار أمريكي

٧. القرية التراثية

القرية التراثية

اكتشف تاريخ أبوظبي ما قبل النفط في القرية التراثية التي تعد واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك مشاهدتها في أبوظبي. هناك عناصر جعلت منه مكانًا مدمرًا ولكنه أجمل مكان لاكتشاف كل التفاصيل القديمة لهذه المدينة الخليجية.

تقع القرية بالقرب من المنطقة الساحلية، وتتميز بالحيوية الفنية حيث يمكنك العثور على الأعمال المعدنية الإماراتية والمزيد. يتم تنظيم ورش عمل للزوار لفهم التراث والثقافة بشكل أفضل. تجول في أنحاء القرية لتتعرف على تاريخ الغوص على اللؤلؤ في المدينة. هناك حصون وأسواق تقليدية ومساجد ومواقع أخرى من شأنها أن تعيدك إلى الأذن.

مراكب القرية التراثية من بيوت تقليدية وأهداب النخيل وغيرها من العناصر السليمة ثقافيا.

الموقع: بالقرب من مارينا مول - طريق مسرح أبوظبي، الكورنيش - طريق كاسر الأمواج

الأشياء الذي ينبغي فعلها:

  • استرخ في تلك الخيام البدوية
  • جرب التسوق التقليدي
  • استكشاف التاريخ
القراءة المقترحة: اماكن سياحية في مسقط عمان: مدينة ذات تاريخ غني وجمال طبيعي مذهل

٨. كورنيش أبوظبي

كورنيش أبوظبي

يمتد كورنيش أبوظبي على مساحة ٨ كيلومترات، وهو أحد الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في أبوظبي مجانًا. يتميز الكورنيش بواجهته البحرية المذهلة وإطلالته على أروع الشواطئ في أبوظبي، وهو المكان المثالي لقضاء المساء.

ومع وجود مجموعة من المقاهي والمطاعم حولك، يمكنك تجربة أشهى المأكولات. توجد ممرات للمشاة للمشي على طول شاطئ البحر أو توجد مسارات لركوب الدراجات والركض. لا تفوت فرصة زيارة مقاهي الشيشة للاستمتاع ببعض الأجواء العتيقة على طول الكورنيش. إضافة إلى تجربتك، يمكنك مشاهدة غروب الشمس وأنت تحتسي قهوتك المفضلة.

الموقع: طريق الكورنيش أبوظبي

الأشياء الذي ينبغي فعلها:

  • المشي على طول ممشى الكورنيش
  • تناول الطعام من أفضل المقاهي
  • استمتع بركوب الدراجات والأنشطة الأخرى
القراءة المقترحة: الدليل المختصر إلى أماكن الإقامة في مصر لإقامة مريحة

٩. عالم فيراري

 عالم فيراري

الآن إليك سؤال، هل أنت من محبي الفورمولا ١؟ هل تريد أن تشهد عالم الفورمولا واحد؟ حسنًا، عالم فيراري هو المكان المناسب لك. يعد عالم فيراري أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في أبو ظبي، وهو منتزه ترفيهي يجلب كل المتعة والتشويق الذي يمكن للمرء أن يربطه بسباق الفورمولا واحد. توفر هذه الحديقة العديد من عوامل الجذب لكل من العائلات والباحثين عن المغامرة. سواء كان ذلك لاختبار مهارات القيادة التي تعلمتها حديثًا أو السفينة الدوارة Flying Aces، فإن عالم فيراري يقدم كل ذلك.

في الواقع، تصل سرعة أفعوانية Flying Aces إلى ١٢٠ كيلومترًا في الساعة على حلقة طولها ٥٢ مترًا، وهي الأطول في العالم اليوم. ما هو أكثر من ذلك؟ يضم عالم فيراري في أبو ظبي مجموعة رائعة من سيارات فيراري بموديلات يعود تاريخها إلى عام ١٩٤٧. ويمكن للمرء القيام بجولة كاملة في المصنع بينما تتوفر ألعاب فيراري المعرفية المتوفرة في الحديقة أيضًا والتي تشكل عامل جذب كبير بين الزوار.

الموقع - 101 B طريق أبو هيل - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ١١ صباحًا إلى ٨ مساءً

رسوم الدخول - ٥٨٠٠ روبية هندية ليوم واحد (مبلغ تقريبي)

١٠. مستشفى ومتحف أبوظبي للصقور

مستشفى ومتحف أبوظبي للصقور

هل تتساءل عن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أبوظبي؟ حسنًا، إن زيارة أبو ظبي فالكون ليست خيارًا سيئًا بأي حال من الأحوال. مستشفى يعمل بكامل طاقته للصقور المريضة والمصابة، وهو مكان حيث يمكن للزوار المهتمين القيام بجولة إرشادية في مختلف المرافق هنا بينما يوجد متحف في المستشفى يأخذ الزوار عن قرب إلى تاريخ الصقارة في المنطقة العربية.

في الواقع، تمثل جولة مستشفى أبوظبي للصقور فرصة رائعة للزوار للتعرف عن قرب وشخصيًا على هذه الطيور الجارحة في العنابر مع الحصول أيضًا على فرصة للإمساك بأحد الطيور وإطعام واحد أيضًا.

ومع ذلك، فإن معظم عوامل الجذب المعروضة هنا تعتمد على الأنشطة التي يقوم بها الأطباء البيطريون في وقت الجولة. ومن ثم، ننصح الزوار بمراعاة المواعيد الصحيحة لزيارة المستشفى.

الموقع - بالقرب من مطار أبوظبي الدولي - شارع طريق سويحان - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

التوقيت -

الأحد إلى الخميس: من ٨ صباحًا إلى ٦:٣٠ مساءً

السبت: من ٩ صباحًا إلى ١ ظهرًا

مغلق أيام الجمعة

القراءة المقترحة: دليل إلى أفضل مراكز التسوق في الرياض المملكة العربية السعودية لمحبي التسوق

١١. عالم وارنر براذرز

عالم وارنر براذرز

من أرقى الأماكن التي يمكنك زيارتها عند اكتشاف دولة الإمارات العربية المتحدة، عالم وارنر براذرز هو أحد أحدث الإضافات إلى الجزيرة وهو منتزه ترفيهي مخصص لأبطال الرسوم المتحركة والأفلام والقصص المصورة والكتب التابعة لشركة وارنر براذرز. ، إلخ. هناك العديد من الألعاب التي تعتمد على هذه الشخصيات. يمكن للمرء أن يجد جميع الأراضي الستة لأفلام وارنر بروس تحت سقف واحد بينما المكان كله مكيف.

علاوة على ذلك، فيما يتعلق بألعاب الركوب، يمكن للمرء العثور على رحلات مناسبة تمامًا لكل من الأطفال والمراهقين القادمين إلى هنا. بعض من أبرزها تشمل بيدروك وكارتون جانكشن التي تم إعدادها خصيصًا للصغار.

إذن، هل أنت من محبي سلسلة باتمان؟ حسنًا، مدينة غوثام تنتظرك في عالم وارنر براذرز في أبو ظبي. يمكن للزائرين أيضًا العثور على مدينة متروبوليس هنا والتي تعد موطنًا لبعض من أفضل الألعاب.

ومن المثير للاهتمام أن عالم وارنر براذرز هو المكان الوحيد الذي يمكن للمرء أن يجمع بين إثارة المحتوى التفاعلي رباعي الأبعاد وإثارة الأفعوانية. فلماذا لا تزور هنا لقضاء بعض الوقت الممتع مع عائلتك وأصدقائك؟

الموقع - جزيرة ياس - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ١١ صباحًا إلى ٧ مساءً

رسوم الدخول - ٢٩٥.٠٠ درهمًا إماراتيًا للبالغين و٢٣٠.٠٠ درهمًا إماراتيًا للأطفال

القراءة المقترحة: رحلة سفاري صحراوية في العين، الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازة ممتعة على الإطلاق

١٢. جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس

هناك العديد من الجزر في أبوظبي وجزيرة صير بني ياس واحدة منها. مع وجود ما يكفي من عوامل الجذب لإثارة إعجاب المسافرين، يعد هذا أحد الأماكن في أبوظبي التي تحتوي على كل شيء وأكثر. يمكن للمرء أن يجد الحياة البرية العربية الأصلية هنا مثل الغزلان والمها العربي المهددة بالانقراض وغيرها الكثير.

تم إنشاء محمية الحياة البرية هنا لأول مرة من قبل الشيخ زايد، وتضم المها العربي المهددة بالانقراض والزرافات والفهود وما إلى ذلك والتي تتجول بحرية في المحمية. في الواقع، تغطي محمية الحياة البرية القطاع الداخلي بالكامل لجزيرة صير بني ياس.

يمكن للزوار القادمين إلى هنا اختيار أنواع مختلفة من رحلات السفاري مثل رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي وجولات ركوب الخيل ورحلات السفاري سيرًا على الأقدام وغير ذلك الكثير التي تعادل جودة رحلات السفاري الصحراوية في أبو ظبي. وبالمثل، هناك أنشطة أخرى يمكن للمرء الاستمتاع بها في الجزيرة مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك وغير ذلك الكثير. لذا، هناك فرص كبيرة للمتعة في جزيرة صير بني ياس في أبو ظبي.

الموقع - قبالة ساحل أبو ظبي

مشهور بـ -

  • الحياة البرية العربية الأصلية

الأشياء الذي ينبغي فعلها -

  • سفاري 4x4
  • جولات ركوب الخيل
  • رحلات السفاري سيرا على الأقدام
  • جولة على الأقدام
  • ركوب الدراجات في الجبل
  • التجديف بالكاياك

١٣. قصر الإمارات

قصر الإمارات

عندما يفكر المرء في قصر الإمارات، تتبادر إلى ذهنه عبارة "روعة العالم العربي". يوفر الفندق ذو السبعة نجوم إطلالة رائعة على خليج أبو ظبي الخاص. يستحق القصر الزيارة بسبب محيطه المائي الأخضر الفاخر ومياه الخليج الزرقاء. تمتد الهندسة المعمارية للمجمع الفندقي على مساحة ١٠٠ فدان من الأرض. يجب على الناس أن يعاملوا أنفسهم ببعض المأكولات المتنوعة التي يتم تقديمها في المطاعم. مع جاذبية مثل هذه، فهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أي وقت من السنة في العالم.

الموقع: طريق الكورنيش الغربي، أبوظبي

يشتهر بـ: إطلالة على خليج أبو ظبي الخاص والمطاعم

الأشياء الذي ينبغي فعلها:

  • أكل المطاعم
  • استكشاف الهندسة المعمارية للمجمع الفندقي

١٤. ياس ووتر وورلد

 ياس ووتر وورلد

إذا أراد المرء الهروب من الحرارة، فإن ياس ووتر وورلد هو أفضل مكان للزيارة في أبو ظبي. مع أكثر من ٤٠ لعبة ومنزلقة ومعالم جذب، فهي واحدة من أكثر الأماكن المائية متعة وإثارة التي يمكن للناس من جميع الأعمار زيارتها. يمكن للسياح أيضًا الذهاب للتسوق وتناول الطعام داخل الحديقة المائية نفسها. السباحة والضحك وصنع الذكريات هو ما يتطلع إليه الناس غالبًا عندما يكونون في إجازة. إنها واحدة من أكثر الأماكن المثالية للرؤية والاستمتاع بعيدًا عن صخب المدينة.

الموقع: جزيرة ياس، أبوظبي

يشتهر بـ: ٤٠ لعبة ومنزلقة ومعالم جذب

المواعيد: ١٠ صباحًا - ٧ مساءً

رسوم الدخول: ٢١٠ درهم إماراتي للشخص الواحد

القراءة المقترحة: جزر في إسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع هادئة بعيدًا عن المدينة الصاخبة

١٥. أبراج الاتحاد

أبراج الاتحاد

عندما يفكر المرء في خيال الإنسان وقدراته، يتبادر إلى ذهنه أبراج الاتحاد، بأبراجها التي تخترق السماء. وتتألق الأبراج بأشعة الشمس والأضواء الاصطناعية التي تنعكس على بذخ المدينة. بعض مناطق الجذب الرئيسية في الأبراج هي أماكن العمل والمطاعم والفنادق ومراكز التسوق والمناطق الترفيهية والمزيد. يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة لآفاق البحر التي لا تنتهي. إنها واحدة من أكثر الأماكن المذهلة للزيارة في الشرق الأوسط. ما الذي يمكنك أن تطلبه أكثر فيما يتعلق بقضاء أفضل وقت في حياتك في الإمارات العربية المتحدة مع عائلتك وأصدقائك؟

الموقع: شارع الكورنيش الغربي، أبوظبي

تشتهر بـ: أماكن العمل، المطاعم، الفنادق، مراكز التسوق، مناطق الترفيه

التوقيت: ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: ٨١ درهماً إماراتياً

١٦. متحف قصر العين

متحف قصر العين

هل زرت متحف قصر العين من قبل؟ تم تحويل الحصن التاريخي إلى متحف، متحف قصر العين المعروف أيضًا باسم قصر العين، تم بناؤه عام ١٩٣٧. وكان في السابق موطنًا للمغفور له الشيخ زايد وعائلته، وهو الآن أحد أشهر الأماكن السياحية في أبوظبي، مفتوحة للعالم منذ عام 2001. يمكن للسياح استكشاف الهندسة المعمارية التقليدية والتعرف على نمط حياة العائلة المالكة والإصلاحات السياسية في القرن العشرين. يعد المتحف مكانًا رائعًا للزيارة، لذا يجب على الأشخاص إدراجه في القائمة الخاصة بهم.

الموقع: المطوعه العين، أبوظبي المطوعه، العين، أبوظبي

المواعيد: ٨:٣٠ صباحًا - ٧ مساءً

رسوم الدخول: مجانية

القراءة المقترحة: شواطئ في لبنان: أجمل شواطئ العالم

١٧. مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير مزيجًا مثاليًا من الفن والهندسة المعمارية، وهو أكبر مسجد في العالم وأحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في أبو ظبي. يحمل مسجد الشيخ زايد الكبير، الذي بناه مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، رؤية خاصة للجميع. هذا هو المسجد الوحيد الذي يجمع كل الثقافات مع الإسلام.

الأمر الفريد والمميز في تصميم مسجد الشيخ زايد الكبير هو الفن الذي أثر على مظهره. وفي حين أن التصاميم مستوحاة من أفكار باكستان والمغرب وتركيا ومصر، فإن الهندسة المعمارية تعكس لمسة إماراتية وإيطالية وبريطانية.

يمكن لمساحة المسجد الواسعة أن تستقبل ٥٥٠٠٠  مصلي في اليوم الواحد. هناك حضور للفخامة والبذخ في كل جزء من تصميمه بينما تجعله المشاعر الروحية أغلى جوهرة في أبوظبي.

الموقع: شارع ٥، الشارع الخامس وشارع الشيخ راشد بن سعيد، أبوظبي

توقيت:

  • الأحد إلى الخميس: من ٩ صباحًا إلى ١٠ ليلا
  • الجمعة: من ٤:٣٠ مساءً إلى ١٠:٠٠ ليلا

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول

١٨. مركز الحرف اليدوية النسائية

مركز الحرف اليدوية النسائية

يعد مركز الحرف اليدوية النسائية متحفًا صغيرًا مخصصًا للحفاظ على فن وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر للنساء منصة لعرض الفن المحلي، وهو من المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها في أبوظبي. هذا المكان مفتوح لكل من يحب تقدير الفن ويحرص على التعرف على الحرف اليدوية الغنية.

تم إنشاء هذا المركز من قبل جمعية نساء أبوظبي حيث يمكن للنساء المحليات في المدينة تعلم وتعزيز الفنون والحرف المحلية. اكتشف تميز الأعمال اليدوية للفنانين والتي تشمل أعمال الخيوط الفضية والبخور والهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا والنسيج والمزيد. يتم عرض كل الأعمال الفنية التي أنشأتها النساء هنا للزوار. يمكنك شراء الهدايا التذكارية والحصول على بعض فنون الحناء والتقاط الصور الفوتوغرافية إذا سمح ذلك بذلك.

الموقع: الكرامة، مجمع الجمعية النسائية

التوقيت: من الأحد إلى الخميس: من ٧ صباحًا إلى ٣ مساءً

رسوم الدخول: ٥ دراهم

١٩. قلعة الجاهلي

 قلعة الجاهلي

تم بناء قلعة الجاهلي في تسعينيات القرن التاسع عشر على يد الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، ولكن تم افتتاحها للجمهور في عام ٢٠٠٨. وتقع القلعة وسط أجواء هادئة وجمال رائع لحدائق العين الخضراء المورقة، وهي جزء لا يتجزأ من مدينة العين. التراث الإماراتي. وهو أحد أكبر الحصون في المدينة ويعتبر عامل جذب سياحي رئيسي في أبوظبي للمسافرين الذين ينجذبون إلى جمالها وروعتها.

وبينما كانت القلعة في السابق مكانًا سكنيًا لزايد الأول، إلا أنها أثبتت أنها مركز جذب للكثيرين. يتم استضافة معارض مؤقتة، في بعض الأحيان ولكن يمكن للمرء حجز جولة في قلعة الجاهلي في أي وقت لزيارة تاريخية.

الموقع: شارع سلطان بن زايد الأول، العين، أبوظبي

التوقيت: من ٩ صباحًا إلى ٥ مساءً

رسوم الدخول: ١ درهم إماراتي

القراءة المقترحة: دوحة كويست: للترفيه الكامل مع أحبائك

٢٠. حديقة خليفة

حديقة خليفة

أنت في إجازة مع عائلتك وأطفالك وتتساءل عن المكان الذي ستزوره في أبوظبي للترفيه والمرح! حسنًا، تعتبر حديقة خليفة أفضل مناطق الجذب التي ترحب بكل عائلة لقضاء يوم مليء بالمغامرة والتشويق.

تم افتتاح الحديقة في عام ٢٠٠٧، وهي مركز لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين بينما يمكن رؤية السياح الذين يقضون عطلة هنا في أي وقت من الأسبوع. تعد حديقة خليفة وجهة متكاملة حيث توجد التجربة الثقافية والمرح والمغامرة. يعد المتحف البحري في منتزه خليفة أفضل مكان لتعلم وتعليم أطفالك تاريخ أبوظبي. تعتبر الأنشطة مثل ركوب القطار وحديقة مرجان سبلاش من مناطق الجذب الرئيسية التي يمكنك زيارتها أثناء قضاء وقتك في منتزه خليفة.

الموقع: شارع الشيخ زايد بن سلطان، أبوظبي

التوقيت:

  • الأحد إلى الأربعاء: ١٠:٠٠ صباحًا - ١٠:٠٠ ليلا
  • الخميس إلى السبت: ١٠:٠٠ صباحًا - ١١:٠٠ ليلا

رسوم الدخول: ١ درهم إماراتي

٢١.  جزيرة اللؤلؤ

 جزيرة اللؤلؤ

من بين أفضل الجزر في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعد جزيرة اللولو نقطة جذب رئيسية حيث يمكنك الاسترخاء وتجديد النشاط. هذه الجزيرة الاصطناعية هي قطعة أرض نقية يمكن رؤيتها من الكورنيش. هناك عبارات وقوارب تعمل من الموانئ القريبة للوصول إلى الجزيرة. على الرغم من أن الدخول إلى الجزيرة مغلق الآن، يمكنك الاستمتاع بجولة بالقارب إلى جزيرة اللولو أثناء إجازتك.

تمتد جزيرة اللولو على مساحة ١٠٥٠ فدانًا، وتغطي امتدادًا خلابًا من كاسر الأمواج إلى ميناء زايد.

الموقع: جزيرة اللولو، أبوظبي

٢٢. برج بوابة العاصمة

برج بوابة العاصمة

يُعد برج بوابة العاصمة أحد أرقى العجائب المعمارية في العالم، وهو مثال رائع للتألق المعماري في أبو ظبي. إنه برج مائل يخدش السماء ويتمتع بميزات ستجعلك تشعر بالذهول. إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التعرف على العجائب المعمارية حول العالم، فإن مبنى برج بوابة العاصمة هو مبنى يجب عليك رؤيته في أبو ظبي.

في الواقع، الميزة الرئيسية التي تجعل من كابيتال جيتس أعجوبة حقيقية هي ميله نحو جانب واحد. يميل المبنى بمقدار ١٨ درجة إلى الغرب، وقد تم منحه موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أبعد مبنى من صنع الإنسان ميلاً في العالم. متفاجئ؟ حسنًا، يبلغ ارتفاع كابيتال جيتس حوالي ٥٤٠ قدمًا، ويمثل تصميم المبنى دوامة من الرمال وموجة متناثرة.

الموقع - بالقرب من مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، أبو ظبي

التوقيت- مفتوح ٢٤ ساعة

رسوم الدخول - ٤٠ درهماً إماراتياً

القراءة المقترحة: أفضل ١٥ شاطئًا في الشارقة لاكتشاف جمال السواحل المتلألئة في الصحراء

٢٣. جسر الشيخ زايد

جسر الشيخ زايد

هناك سبب كبير وراء اعتبار جسر الشيخ زايد بمثابة مجرة العمارة المستقبلية. تتميز هذه الوجهة بالعجائب المعمارية الأكثر تعقيدًا وتطورًا، وأحد الأمثلة عليها هو جسر الشيخ زايد. وعلى الرغم من أن الجسر تم افتتاحه مؤخرًا، إلا أنه اكتسب شهرة هائلة ويعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أبوظبي اليوم. ويبلغ طول الجسر حوالي ٢٧٦٢ قدماً. وقد صممته المهندسة المعمارية العراقية البريطانية الشهيرة زها حديد، وتعد من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في هذا الجزء من العالم. لكن انتظر، ما هو الشيء الوحيد الذي يجعل الجسر أكثر جاذبية؟ حسنًا، تضاء الأقواس المنحنية للجسر بظلال مختلفة في الليل مما يزيد من الجمال العام للجسر. إذن، ما هو التأخير؟ تعال وشاهد جسر الشيخ زايد المذهل في أبو ظبي.

الموقع - قناة المقطع، أبوظبي

المواعيد - مفتوح ٢٤ ساعة

رسوم الدخول - غير متاح

٢٤. حديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين

حديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين

تقع حديقة الحيوانات والأكواريوم في العين بالقرب من قاعدة جبل حفيت، وهي أفضل مكان يمكنك رؤيته مع عائلتك وأصدقائك. تنتشر حديقة الحيوان الضخمة هذه على مساحة ٤٠٠ هكتار من الأراضي. يسكن أكثر من ٤٠٠٠ منها ٣٠ بالمائة من الأنواع المهددة بالانقراض. يمكنك رؤية الحياة البرية والحياة البرية الغريبة. تضم حديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين بيت الزواحف ومركبات القرود والقفص ومركبات القرود وبيت القطط الكبيرة. هل سمعت عن الزرافة النوبية النادرة؟ وهو حيوان نادر وغريب جدًا ولا يُرى في الكثير من حدائق الحيوان، ولكن هنا تحصل على فرصة لرؤية أنواع نادرة جدًا. هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها، فإلى جانب الاستمتاع بالحياة البرية، يمكنك إطعام الزرافات واختيار ركوب الجمال ويمكنك أيضًا مداعبة حديقة الحيوان.

الموقع: شارع نهيان الأول - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

رسوم الدخول: ١٠ دراهم – ٦٠ درهماً؛ سفاري- ٢٠٠ درهم- ١١٥٠ درهم

المواعيد: يفتح في الساعة ٩ صباحًا ويغلق في الساعة ٨ مساءً (من أكتوبر إلى مايو)

من ٤ مساءً إلى ١٠ ليلا (من يونيو إلى سبتمبر)

القراءة المقترحة: رحلات السفاري في تركيا: استمتع بمشاهدة الجواهر الثقافية للبلاد

٢٥. عين المارينا

 عين المارينا

تعد عين المارينا واحدة من أكثر المعالم السياحية الجذابة في أبوظبي. إنها عجلة عملاقة وهي المكان الأكثر زيارة أو أبو ظبي منذ يوم افتتاحها. تمنحك عين المارينا فرصة إلقاء نظرة على المنظر البانورامي لأبو ظبي وتتيح لك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تشبه القماش في المحافظة. من خلال توفير إطلالة لا مثيل لها على العاصمة، تهيمن عين المارينا على الأفق. تقع هذه العجلة العملاقة أمام مركز التسوق المفضل في أبو ظبي، مارينا مول، وتسمح لك بالجلوس في كبسولة زجاجية، ومن ثم تدور العجلة. ويبلغ ارتفاعه حوالي ١٩٦ قدمًا. لمدة ٥ دقائق تقريبًا، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجذابة للمدينة، مما يترك كل ضغوطك في أحضان الريح.

الموقع: جزيرة المارينا، أبوظبي.

المواعيد: السبت - الأربعاء، من ١٠ صباحًا إلى ١١ ليلا؛ الخميس - الجمعة، من ١٠ صباحًا إلى ١ ليلا

رسوم الدخول: ٥٠ درهماً إماراتياً للفرد

أبوظبي، المدينة الأكثر روعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي من بين الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات. مع الأماكن المدرجة للزيارة في أبوظبي، يمكنك الآن التخطيط لقضاء إجازة دون أي متاعب. تضم المدينة كل نقطة جذب سياحي، من حدائق المغامرات إلى الجزر والمتاحف. نظرًا لكونها غنية ثقافيًا، تحظى أبو ظبي بشعبية كبيرة بين هواة التاريخ، كما أن الصحراء تجعل المدينة مكانًا مثاليًا لبعض الإثارة. احجز رحلاتك إلى الإمارات العربية المتحدة واكتشف المزيد من معالمها الجذابة من خلال التخطيط لقضاء عطلة قريبًا.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي؟

الأماكن التي يمكن رؤيتها في أبوظبي للسائح هي:

  • كورنيش ابوظبي
  • حديقة الإمارات وحديقة الحيوان
  • جزيرة ياس
  • جامع الشيخ زايد الكبير
س٢. هل توجد شواطئ في أبوظبي؟

تقع أفضل الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة في الغالب في أبوظبي، مما يجعلها واحدة من أروع وجهات العطلات لمحبي الشاطئ. خطط لزيارة الشواطئ مثل:

  • شاطئ الكورنيش
  • شاطئ السعديات العام
  • شاطئ العائلة
  • شاطئ الساحل
س٣. ما هي أفضل مناطق الجذب للأطفال في أبوظبي؟

يمكن للعائلات التخطيط لقضاء يوم في أبوظبي مع أطفالهم لاستكشاف أفضل المعالم السياحية في جزر ياس مثل:

  • عالم فيراري أبوظبي
  • حديقة جزيرة ياس المائية
  • عالم وارنر براذرز أبوظبي
  • عالم فيراري أبوظبي
س ٤. أين تقع جزيرة ياس؟

تقع جزيرة ياس على مسافة ١٥ دقيقة بالسيارة من مطار أبو ظبي الدولي. الجزيرة عبارة عن مغامرة شهيرة بها مضمار سباق ومرسى وبعض الفنادق الفاخرة. معالم الجذب مثل عالم فيراري أبوظبي، وهي مدينة ملاهي داخلية تجعلها الأفضل في المدينة.

س٥. ما أفضل الفنادق القريبة من كورنيش أبو ظبي؟

إذا كنت تخطط للإقامة بالقرب من الكورنيش، فإن أفضل الفنادق هي:

  • فندق ستايبريدج سويتس مطار دبي آل مكتوم
  • فندق ستايبريدج سويتس مطار دبي آل مكتوم
  • منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي
  • هوليداي إن دبي مطار آل مكتوم
  • لابيتا، دبي باركس آند ريزورتس، مجموعة صور
س٦. ما هي قرية التراث أبوظبي؟

تعتبر قرية التراث في أبوظبي من المعالم السياحية الشهيرة التي تضم كل تفاصيل تاريخ المدينة ما قبل النفط. هناك منازل تقليدية ومواقع ثقافية أخرى يمكنك اكتشافها.

س٧. هل حديقة الإمارات وحديقة الحيوان مفتوحتان طوال اليوم؟

تفتح حديقة الإمارات وحديقة الحيوانات أبوابها طوال أيام الأسبوع السبعة في الأوقات التالية:

  • الأحد إلى الأربعاء: ٠٩:٠٠ صباحًا حتى ٠٩:٠٠ ليلا
  • الخميس إلى السبت: ٠٩:٠٠ صباحًا حتى ٠٨:٠٠ ليلا
س٨. ما هي المعالم التاريخية الشهيرة في أبوظبي؟

تعتبر قلعة قصر الحصن والقرية التراثية من أشهر المعالم السياحية التاريخية في أبوظبي.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.