هل تبحث عن تجربة طعام فاخرة مع تصميمات داخلية رائعة ومأكولات شهية؟ لقد انتهى بحثك الآن مع مطعم باريسا في الدوحة الذي يقع في سوق واقف ويقدم تجربة طعام ممتعة. استناداً إلى الطابع الفارسي، فإن الديكورات الداخلية وكذلك الطعام في المطعم مستوحى من الثقافة والتقاليد الفارسية. يقدم هذا المطعم الإيراني في الدوحة خدماته للناس منذ ٣.٥ سنوات، ويقدم تجربة طعام فارسية حقيقية. تعال لتناول عشاء رومانسي أو حفل غداء مع الأصدقاء، يعد مطعم باريسا خيارًا مثاليًا لتجربة أكلات فارسية لذيذة ومبهجة.

مطعم باريسا الدوحة: تصميمات داخلية جمالية تعكس الثقافة الفارسية

مطعم باريسا الدوحة
حقوق الملكية للصورة

تتميز التصميمات الداخلية لـ مطعم باريسا في الدوحة بالجمالية التي تعكس الثقافة الفارسية الأصيلة. الفسيفساء المعقدة ذات الأعمال الفنية المذهلة المرسومة يدويًا والمستوحاة من الأساطير الفارسية ساحرة وستضيف المزيد من السحر إلى مشاهد الغداء أو العشاء. يحتوي المطعم بأكمله على أعمال معقدة تم تنفيذها باستخدام آلاف المرايا الملونة التي تم جلبها حصريًا من إيران. تعتبر الثريات الفاخرة المزينة بالكريستال إلى جانب الجدران المنزلقة أمرًا يبهر كل مسافر يأتي إلى هنا لتناول وجبة خفيفة والاستمتاع بالديكور الجميل لهذا المطعم.

مدخل المطعم مزين أيضًا بآلاف المرايا التي تتلألأ جيدًا وستشعرك وكأنك دخلت مطعمًا في إيران. لا يقتصر الأمر على جماليات المطعم الرائعة فحسب، بل إن قائمة الطعام جيدة أيضًا وتقدم المأكولات الفارسية الأصيلة التي ستجعلك تستمتع بكل قضمة من طعامك.

قائمة الطعام المستوحاة من الفارسية

قائمة الطعام المستوحاة من الفارسية
حقوق الملكية للصورة

يقدم مطعم باريسا في قطر تجربة طعام أصيلة مستوحاة من المطبخ الفارسي لجميع الزوار. من المقبلات إلى الطبق الرئيسي، سيجد المرء كل شيء هنا. في فئة الحساء، يمكن للمرء أن يجد خيارات مثل آش رشتة وهو حساء فارسي تقليدي يحتوي على مكونات مثل السبانخ والمعكرونة والفاصوليا الحمراء والكزبرة والبازلاء وغيرها الكثير. حساء الدجاج وأداسي (حساء العدس) هما خياران آخران متاحان في فئة الحساء. في فئة السلطات، يمكن للمرء أن يجد خيارات مثل سلطة الشيرازي، وسلطة باريسا بالبطيخ، وسلطة باريسا الخضراء وسلطة لابو.

في فئة المقبلات الباردة، بعض الخيارات الرائعة المتاحة هي بوراني-إي-سبانخ، ماست فا موسير، ماست أو-خيار وزيتون بارفارده. وفي فئة المقبلات الساخنة، يمكن طلب أطباق مثل دولمة الفلفل الحلو، وميرزا قاسمي، وكفتة أنار، وكاشكو بادمجام، وكباب تابعي. ليس هذا فقط، بل تتوفر هنا الأطباق النباتية وغير النباتية مما يجعل هذا المطعم أحد أفضل المطاعم في قطر. تتوفر أيضًا بعض الأطباق المشوية اللذيذة مثل كباب تورش، وكباب وزيري، وباريسا شاهان كباب، وكباب شيشليك، وكباب إي تيكيه ماستي، وتشيلو كباب إي كوبيد. في الأطباق الجانبية، يمكن للمرء أن يجد خيارات مثل وايت بولو، مخبز، زريشك بولو، زعفران بولو وباغالي بولو. تتوفر أيضًا المأكولات البحرية والأطباق المختلطة في مطعم باريسا في الدوحة. وفي فئة الحلويات، يمكن للمرء أن يجد العديد من الخيارات مثل طبق حلويات باريسا، وبستاني أكبر مشتي، وفالودة شيرازي، وفريني. يعد طبق الشيف المميز المسمى تاج بيره كباب أحد أفضل الأطباق التي يمكنك تجربتها هنا من القائمة بأكملها. في قائمة المشروبات أيضًا، هناك خيارات غير محدودة مثل المشروبات الغازية وموكتيلات باريسا مثل عصير الليمون بالنعناع والمرطبات على الطريقة الفارسية والبرتقال والرمان وغير ذلك الكثير. يتوفر أيضًا شاي الأعشاب مثل شاي الورد وشاي الزعفران والبابونج والكركديه الأرجواني وغيرها.

ما الذي يجعل مطعم باريسا في الدوحة يستحق الزيارة؟

مطعم باريسا في الدوحة
حقوق الملكية للصورة

هناك العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الأطباق القطرية في الدوحة، ولكن هناك شيء خاص ومختلف في مطعم باريسا حيث سيأخذك المطعم إلى إيران وسيقدم تجربة طعام فارسية أصيلة. التصميم الداخلي الرائع للمطعم الذي يعكس الثقافة الفارسية مبهج حقًا. يتزين مطعم باريسا بالمرايا اللامعة والثريات الفاخرة، ويبدو جميلًا ورائعًا بشكل مذهل. تتم إضاءة أجواء هذا المكان أيضًا، وفي بعض الأحيان، يتم أيضًا عزف فرقة موسيقية حية تعزف الموسيقى التقليدية مما يضيف أجواء جديدة تمامًا إلى أجواء المطعم.

تعد الخدمة الودية للمطعم ميزة أخرى تجعله يستحق الزيارة. إنهم ودودون للغاية ويخدمون الناس بكل قلوبهم. يتم تعيين الطهاة مباشرة من إيران، مما يعد بالطعم الأصيل للمطبخ الفارسي.

الطعام هو بالتأكيد سبب آخر وأحد أهم الأسباب لزيارة مطعم باريسا في الدوحة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمأكولات الفارسية الغنية، فهذا هو أفضل مكان للزيارة في قطر. الكباب هو أبرز ما يميز قائمة مطعم باريسا إلى جانب اليخنات والأرز.

يقدم المطعم أيضًا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلويات لتذوق الحلويات مثل طبق حلويات الفيريني وطبق حلويات باريسا وبستاني أكبر مشتي وفالودة الشيرازي، وهي من أفضل الحلويات المتوفرة هنا.

مدونة مقترحة: مطعم هاكاسان الدوحة: مطعم صيني فاخر يقدم الأكلات الصينية التقليدية

مطعم باريسا الدوحة هو مطعم فاخر يقع في سوق واقف. إنه مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بتناول وجبة دسمة بعد تجربة التسوق المحمومة في سوق واقف في قطر. التصميمات الداخلية المعقدة والأطباق الشهية التي يتم تقديمها هنا ستجعلك تقع في حب هذا المكان. يتم أيضًا تنظيم الليالي ذات الطابع الخاص مع الموسيقى التقليدية التي تجعل هالة المكان بأكملها أكثر إضاءة. ستأخذك الرحلات الجوية إلى الدوحة إلى هذا المكان الرائع. استمتع بالتجربة الفارسية الأصيلة في قطر من خلال زيارة مطعم باريسا الشهير الموجود في سوق واقف.

الأسئلة الشائعة:

س ١. أين يقع مقر مطعم باريسا؟

يقع مطعم باريسا في سوق واقف على شارع السوق في الدوحة، قطر. يقع في منطقة وسط المدينة الرئيسية وبالتالي يمكن الوصول إليه بسهولة من أي مكان في قطر.

س٢. كم يبعد مطعم باريسا في الدوحة عن مطار حمد الدولي؟

يقع مطعم باريسا في الدوحة على مسافة تقريبية ١٥ كم ويستغرق حوالي ١٥ دقيقة لتغطية هذه المسافة.

س ٣. هل تتوفر حلويات في مطعم باريسا؟

نعم، يمكن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الحلويات في مطعم باريسا مثل فيريني، طبق حلويات باريسا، باستاني أكبر مشتي وفالودة شيرازي.

س ٤. هل يمكننا العثور على طعام نباتي في مطعم باريسا؟

نعم، يمكن للمرء أن يجد طعامًا نباتيًا في مطعم باريسا مثل خضار خوراك ودامي بهاجالي.

س٥. هل مطعم باريسا في الدوحة مكلف؟

لا، مطعم باريسا في الدوحة ليس باهظ الثمن. متوسط التكلفة لشخصين سيكلف حوالي ٢٨٠ ريال قطري.

س٦. هل يوجد أماكن لوقوف السيارات متاحة في مطعم باريسا؟

نعم، تتوفر مواقف مدفوعة الأجر للسيارات في مطعم باريسا.

س٧. ما هو نوع التصميم الداخلي الموجود في مطعم باريسا؟

التصميم الداخلي لمطعم باريسا مستوحى من الثقافة الفارسية، وهو مزين بآلاف المرايا والثريات الفاخرة والفسيفساء المعقدة والأعمال الفنية المرسومة يدويًا التي تصور الأساطير الفارسية.

س٨. ما هي مواعيد عمل مطعم باريسا؟

يفتح مطعم باريسا أبوابه يومياً من الساعة ٣ عصراً حتى الساعة ١١ ليلًا


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.