مع كل التألق والسحر الذي نراه عبر الأفق وناطحات السحاب الشاهقة، تكمن الحدائق في قطر التي تجعل العالم أخضر مع الحسد. يستمتع الأطفال بالطبيعة الخلابة والأرض للتجول؛ يمكن للآخرين الاستمتاع بأنفسهم من خلال ممارسة رياضة العدو على طول المسارات وغير ذلك الكثير. لكن هل سألت نفسك إلى أي مدى تعرف المنتزهات جيدًا وكم مرة قمت بزيارتها؟ ليس في كثير من الأحيان، أليس كذلك؟

أفضل ١٠ حدائق في قطر للاسترخاء والاستمتاع بوقتك

  • حديقة ميا
  • حديقة أسباير
  • حديقة البدع
  • حديقة دحل الحمام
  • حديقة الوكرة
  • حديقة برزان الأولمبية
  • حديقة الخور
  • حديقة اللقطيفية
  • حديقة الأكسجين
  • حديقة سوق واقف

بعد يوم طويل في العمل، يتطلع الناس إلى العودة إلى المنزل لتناول وجبة مطبوخة في المنزل والحصول على نوم جيد. ماذا عن جعلها أكثر إثارة للاهتمام. يمكن للناس قضاء بعض الوقت في حدائق قطر والاستمتاع بالهواء النقي. من ناحية أخرى، إذا كنت لا تعيش في قطر، تخطط لقضاء إجازة، فقم بإعداد قائمة بجميع الحدائق التي تريد مشاهدتها؛ وزيارتهم.

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

١. حديقة ميا

حديقة ميا

المكان: الدوحة، قطر

التوقيت: ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: مجاني

الأنشطة: ركوب الدراجات الهوائية والركض وسينما في الهواء الطلق ودروس لياقة بدنية

حديقة ميا هي واحدة من أفضل المنتزهات في قطر وتقع على طول الخليج العربي، توفر أكثر المناظر والمرافق الخلابة. مع جميع أنواع الأنشطة الترفيهية للأطفال من جميع الأعمار، من الآمن أن نقول إنه مكان مناسب للعائلة حيث يمكن للناس الاسترخاء والاستمتاع ببعض المرح خلال عطلة نهاية الأسبوع. قام الفنان المشهور ريتشارد سيرا بعمل أول منحوتة فولاذية له هنا في الحديقة.

يمكن للأطفال الاستمتاع بالترامبولين والشرائح وغيرها من الألعاب. يمكن للناس استئجار دراجة هوائية وركوبها على الطرق المعبدة والاستمتاع بالنسيم البارد. إلى جانب الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والاسترخاء ، يمكن للناس دائمًا تناول الطعام في مقهى ميا وفي العديد من شاحنات الطعام داخل الحديقة. السينما في الهواء الطلق ودروس اللياقة البدنية هي الأشياء الأخرى التي يمكن للناس الاستمتاع بها جنبًا إلى جنب مع المسرات الثقافية.

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل البازارات وأشياء للشراء

٢. حديقة أسباير

حديقة أسباير

المكان: طريق الجري بحديقة أسباير، الدوحة، قطر

التوقيت: ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: ٤٩٨ رق

الأنشطة: المشي والركض والشواء

حديقة أسباير في قطر من أكبر المنتزهات حيث تبلغ مساحتها حوالي ٨٨ هكتاراً. من أفضل الأماكن للاستمتاع بعدد من الأنشطة الترفيهية وأمسية ممتعة مع العائلة والأصدقاء. تعد البحيرات الاصطناعية والمناظر الخلابة لناطحات السحاب الشاهقة والمناطق الخضراء المحيطة بها بعضًا من مناطق الجذب الخلابة التي تحيط بالمنتزه.

إنه مليء بأصوات الضحك خلال عطلة نهاية الأسبوع، خاصة في الليل عندما يأتي الناس للعب اللعبة ويقيمون حفلة شواء مثالية.

يمكن للناس دائمًا تناول الطعام أو الشراب في المقهى الموجود في الموقع. يعد التجديف بالقوارب أحد الأنشطة التي يمكن للسائحين الاستمتاع بها في البحيرة الاصطناعية التي يمكن رؤيتها في الحديقة. المشي أو الركض هو أحد الأشياء الأخرى التي يمكن أن يستمتع بها الناس على مسارات المشي. هناك أنواع مختلفة من الأشجار والنباتات التي تُرى في الحديقة مثل أشجار البواب وغيرها.

٣. حديقة البدع

 حديقة البدع

المكان: الدوحة، قطر

التوقيت: ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: مجاني. رسوم إضافية لوقوف السيارات

الأنشطة: كرة سلة، كرة طائرة، حفلة شواء

واحدة من أفضل المنتزهات في قطر تقدم مجموعة من المرافق والمكان المثالي للانغماس في بعض الرياضات والأنشطة الأكثر متعة. تتسع حديقة البدع لأكثر من ٦٠٠٠٠ مركبة. إنها واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في قطر بسبب المساحات الخضراء والنباتات المشذبة التي تنقل الناس إلى عالم آخر.

من الأشياء العديدة التي يمكن للناس الاستمتاع بها هي لعبة التنس وكرة السلة والكرة الطائرة وإقامة حفلة شواء في المساء. يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في المنتزه دون أي قيود. المناظر الخلابة للبحر وأفق الدوحة المذهل هي بعض الأشياء التي يمكن للناس الاستمتاع بها. لجميع هواة اللياقة البدنية، هناك مجموعة متنوعة من الخيارات مثل الركض وركوب الدراجات على المسارات. يستضيف المدرج سلسلة من الأحداث بانتظام ليستمتع بها الناس.

الأكثر قراءة: شاطئ سميسمة للعائلات قطر

٤. حديقة دحل الحمام

حديقة دحل الحمام
حقوق الملكية للصور

الموقع: شارع جامعة الدول العربية، الدوحة، قطر

المواعيد: ٨:٠٠ صباحًا - ١:٣٠ صباحًا

رسوم الدخول: مجاني

الأنشطة: كرة السلة والتزلج وكرة القدم

من الأماكن المثالية التي يمكنك زيارتها في الدوحة حديقة دحل الحمام المعروفة بمرافقها المقدمة للأطفال. مع ٣ ملاعب، لن يشعر الأطفال بالملل أبدًا ولن يرغبون في المغادرة أبدًا. هناك العديد من الأنشطة مثل كرة القدم وكرة السلة والتزلج، هي أشياء يمكن للأطفال الاستمتاع بها.

واي فاي المجاني هو أحد الميزات الرئيسية للحديقة. يمكن للناس عند الجوع تناول وجبة خفيفة في المقهى الواقع بالقرب من المدخل الرئيسي للحديقة. من الأشياء الرائعة في الحديقة أنها تحتوي على كهف قديم ومدرج للحفلات الموسيقية.

اقرأ المزيد: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٥. حديقة الوكرة

حديقة الوكرة
حقوق الملكية للصور

الموقع: الوكرة، قطر

المواعيد: من ٣ إلى ١١ مساءً

رسوم الدخول: مجاني

الأنشطة: استمتع بالطبيعة

تنوع فريد من نوعه للنباتات والأشجار، حديقة الوكرة أفضل الحدائق العائلية في قطر. إنه مكان مثالي لقضاء بعض الوقت بين الطبيعة، تحيط به أشجار الزيتون والنخيل. موطن الزهور الموسمية ونباتات الزينة وأكثر من ذلك بكثير، يجعل المكان جذابًا للغاية.

من بين الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في الدوحة الذهاب في جولة، تناول وجبة خفيفة لتناول الطعام في المقاهي والمطاعم. يعد المسبح أحد الأماكن المثالية حيث يمكن للمرء أن يغوص في جو بارد والاستمتاع بالطقس المشمس. إذا كان الناس يبحثون عن استراحة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فإن الحديقة هي الخيار المثالي. مجموعة الأنشطة تجعله مكانًا رائعًا يستمتع به الجميع.

اقرأ أيضاً: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٦. حديقة برزان الاولمبية

حديقة برزان الاولمبية
حقوق الملكية للصور

الموقع: أم صلال علي، قطر

التوقيت:

  • السبت - الأربعاء: ٦:٠٠ صباحًا - ١٠:٠٠ مساءً
  • الخميس - الجمعة: ٦:٠٠ صباحًا - ١١:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: مجانًا للكبار و ٥ ريال قطري للطلاب

الأنشطة: كرة القدم وكرة السلة والتنس والشطرنج على الأرض وركوب الدراجات

من أشهر المنتزهات، حديقة برزان الأولمبية هي جنة لكل عشاق الرياضة. من بين الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في الدوحة ممارسة جميع أنواع الرياضات والألعاب مثل كرة القدم وكرة السلة والتنس والشطرنج والمزيد.

يمكن للناس حتى استئجار دراجة وركوب الدراجة حول المنتزه أو ركوب الدراجة إلى صالون الآيس كريم أو الكافتيريا للاستمتاع بتناول الطعام. تعد النسخة المصغرة من المعالم المختلفة مثل مبنى جامعة قطر وبرج برزان وبرج الساعة ومتحف الفن الإسلامي وغيرها من المعالم الرئيسية في الحديقة. ما الذي يمكن لأي شخص أن يريده أكثر عندما يتعلق الأمر بقضاء أفضل وقت في حياته؟

مدونة لا بد من قراءتها: مطعم المجلس الضيافة قطر: استمتع بالأجواء القطرية المميزة

٧. حديقة الخور

حديقة الخور

الموقع: الخور، قطر

المواعيد: ٤:٠٠ صباحًا - ٩:٠٠ صباحًا، ٤:٠٠ مساءً - ١٠:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: ١٥ ريال قطري للبالغين و١٠ ريال قطري للأطفال حتى سن ١٠ سنوات

الأنشطة: مشاهدة الطيور، ميني غولف، كرة سلة، مدرج

من بين الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها في قطر الاستمتاع بخيارات الترفيه المذهلة في حديقة الخور العائلية. يضم حديقة حيوانات ومتحف ومنطقة تزلج وملعب جولف صغير وملعب كرة سلة ومدرج والمزيد.

يمكن للأطفال الاستمتاع بالقطارات التي تعمل بالبطاريات والذهاب لزيارة ٣١٥ حيوانًا من مختلف الأنواع في حديقة الحيوانات الصغيرة. بالنسبة لجميع مراقبي الطيور، ستكون الطيور الملونة والبحيرة والشلال بمثابة جنة مطلقة لهم. مع هذه الحديقة الهادئة والخلابة، ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك؟ لدى قطر الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بقضاء أفضل وقت في الحياة.

القراءة المقترحة: أماكن سياحية في سلطنة عمان

٨. حديقة اللقطيفية

حديقة اللقطيفية
حقوق الملكية للصور

المكان: الدوحة، قطر

المواعيد: اسأل السلطات عن توقيت الحديقة.

رسوم الدخول: مجاني

الأنشطة: كرة القدم، مضمار الجري، ملاعب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

تتميز حديقة العائلة بملعب كرة قدم مع عشب صناعي وملعب كرة سلة ومضمار مطاطي للجري وأعمدة صواعق ومعدات تمارين خارجية. يوجد ملعب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

تمتد الحديقة على مساحة ٢٧٥٠٠ متر مربع من المساحات الخضراء، هي موطن لبعض من أروع أشجار النخيل وأشجار الزيتون والزهور الموسمية ومتصلة بنظام التحكم في الري المركزي. مع الكثير من الجمال، لن يرغب الناس أبدًا في مغادرة الحديقة لأنها واحدة من أكثر الأماكن المثالية لقضاء يوم بعيدًا عن حياة المدينة. إلى جانب قضاء الوقت في الحديقة، يمكن للناس أيضًا قضاء بعض الوقت على الشواطئ في قطر.

الأكثر قراءة: اكتشف خور العديد في قطر

٩. حديقة الأكسجين

حديقة الأكسجين

الموقع: المدينة التعليمية، الريان، قطر

المواعيد:

  • الخميس ٦:٠٠ صباحا - ١٢:٠٠ منتصف الليل
  • الجمعة ٦:٠٠ صباحًا - ١١:٠٠ مساءً
  • السبت: ٥:٠٠ صباحًا - ٨:٠٠ مساءً
  • الإثنين ٥:٠٠ صباحًا - ١٠:٠٠ مساءً
  • الثلاثاء ٦:٠٠ صباحًا - ١٠:٠٠ مساءً
  • الأربعاء والأحد - ٦:٠٠ صباحًا - ٩:٠٠ مساءً

رسوم الدخول: مجاني

الأنشطة: كرة الطائرة

هل سمعت يومًا عن حديقة سميت على اسم الهواء الذي نتنفسه؟ حسنًا، يجب عليك زيارة المكان وترى بنفسك. تعد حديقة الأكسجين من أكثر المنتزهات في قطر، قد تم تشييدها على مساحة ١،٣٠،٠٠٠ متر مربع، مما يوفر أجواءً ممتعة لجميع السياح. إنها واحدة من الأماكن المثالية حيث يمكن للناس الركض أو المشي أو حتى الاستمتاع بلعب الألعاب مثل الكرة الطائرة. الهندسة المعمارية مستوحاة من الطبيعة حيث أن هدفها هو تثقيف الناس حول أهمية الحياة الصحية.

إنها واحدة من أفضل الأماكن لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة. بصرف النظر عن قضاء الوقت المثالي في المتنزه، يمكن للناس قضاء يومهم على شواطئ الدوحة.

اقرأ المزيد: أفضل حمامات السباحة في قطر

١٠. حديقة سوق واقف

حديقة سوق واقف

المكان: الدوحة، قطر

التوقيت: ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: مجاني

الأنشطة: كرة القدم وكرة الريشة وركوب الدراجات والطائرات الورقية

حديقة سوق واقف هي واحدة من أكثر الأماكن المذهلة التي يمكن زيارتها بسبب أسرة الزهور الملونة ومحيطها الأخضر المورق المذهل. على بعد ٣ دقائق من سوق واقف، تتميز الحديقة بإطلالة خلابة على الواجهة البحرية. يمكن للناس الاستمتاع بإطلالة خلابة على شروق الشمس في الصباح والنافورات التي تضيف جمالًا إلى الحديقة. يستضيف المدرج عددًا من المهرجانات مثل مهرجان التمور المحلية ومهرجان الربيع. كرة القدم وكرة الريشة وركوب الدراجات والطائرات الورقية هي بعض الأنشطة التي يمكن للناس الاستمتاع بها جنبًا إلى جنب مع التسوق في سوق واقف.

الحديقة مضاءة بشكل جميل وتوفر مظهرًا رائعًا مع نوافيرها. بصرف النظر عن هذه الحديقة، يجب على الناس أيضًا زيارة الحديقة الوطنية في قطر.

القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ أصيل ومليء بالمرح في الدوحة

يمكن للسياح الاستمتاع بالوصول المثالي إلى الساحل الجوراسي أثناء زيارة متنزه ويست باي. مع منحدرات الحجر الرملي والشاطئ، على بعد دقيقتين، ما الذي تريده أكثر من ذلك؟ يعد الساحل الجوراسي القاعدة المثالية لقضاء عطلة مليئة بالشمس حيث يضم بعضًا من أفضل وسائل الراحة. يمكن للمرء دائمًا تناول وجبة خفيفة في مطعم كوايسايد، حيث إنه المكان المثالي لملء المعدة بجميع أنواع المأكولات وقضاء بعض الوقت مع العائلة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الحدائق العائلية في قطر؟

قطر دولة تضم بعضًا من أرقى المنتزهات في الشرق الأوسط. إذا كنت تبحث عن مكان مثالي لقضاء وقت عائلتك الخاص، فإن قطر بها بعض أفضل المنتزهات مثل حديقة أسباير، حديقة الأكسجين، متنزه ميا، حديقة البدع، حديقة دحل الحمام، حديقة الوكرة، حديقة برزان الأولمبية، حديقة الخور، منتزه اللقطيفية، منتزه سوق واقف، وهلم جرا.

س ٢. هل يوجد في فندق شيراتون الدوحة حديقة؟

نعم، يحتوي فندق شيراتون على منتزه يُعد من الوجهات الشهيرة للاستمتاع بنزهة عائلية، وركوب الدراجات، الاستمتاع ببساطة بالمناظر المحيطة. تعد التلال ذات الشكل الهرمي الاصطناعي مع العشب الناعم والمنظر المذهل للخليج الغربي والكورنيش من بعض ميزات الحديقة. يمكن للأشخاص القادمين إلى هنا الاستمتاع بالنزهات وركوب الدراجات جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الأخرى.

س ٣. هل توجد حديقة قريبة من برج أسباير الدوحة؟

نعم، حديقة أسباير في قطر هي واحدة من أكبر المنتزهات حول برج أسباير وتبلغ مساحتها حوالي ٨٨ هكتارًا. من أفضل الأماكن للاستمتاع بعدد من الأنشطة الترفيهية وأمسية ممتعة مع العائلة والأصدقاء. تعد البحيرات الاصطناعية والمناظر الخلابة لناطحات السحاب الشاهقة والمناطق الخضراء المحيطة بها بعضًا من مناطق الجذب الخلابة التي تحيط بالمنتزه.

س ٤. ماذا يمكنني أن أفعل في حديقة البدع؟

توفر حديقة البدع مجموعة من المرافق وهي المكان المثالي للاستمتاع ببعض الرياضات والأنشطة الأكثر متعة. عند القدوم إلى هنا، يمكن للناس الاستمتاع بمجموعة من الألعاب مثل التنس وكرة السلة والكرة الطائرة أو حتى إقامة حفلة شواء في المساء. نظرًا لأن الحيوانات الأليفة مسموح بها في الحديقة ، يمكن للمرء استكشاف المنطقة دون أي قيود.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.