تركيا ليست مجرد دولة، بل هي بمثابة سحر في حد ذاته. إنها الأرض التي ستضمن لك الوقوع في الشراهة حتى أسنانها. تم إدراج الأطباق التركية اللذيذة والعصارية في المطاعم في جميع أنحاء العالم. تراث فن الطهي العثماني، يُعرف الطعام التقليدي في تركيا بأسياخ اللحوم، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير. سوف يفاجئك المذاق الغني للطعام التركي، وسوف تندهش من مجموعة كبيرة من الخيارات في أطباقه الرئيسية والحلويات والمقبلات والمشروبات. دعونا نتعمق في عالم الأطباق التركية الشهية التي تحتوي على أطباق لا يمكنك الحصول عليها بما يكفي.

الطعام التركي التقليدي لرحلة طهي لا تشوبها شائبة

الطعام التركي التقليدي

إذا كنت مسافرًا إلى تركيا وتخطط للاستمتاع بالطعام التركي التقليدي في تركيا. فيما يلي قائمة بجميع الأطباق الشهية التي ترغب في تجربتها أثناء سفرك في البلاد. تحقق من القائمة وخطط لخطة وجبة مثالية لنفسك. إذا كنت من عشاق الطعام، فإن تركيا ليست أقل من جنة لنفسك.

القراءة المقترحة: شهر العسل في تركيا: ابتعد عن كآبة الزفاف على الطراز التركي

دونر: ساندويتش تركي

ساندويتش تركي

أول شيء يجب أن تجربه في تركيا هو الدونر، وإذا كنت شخصًا يميل إلى السندويشات، فمن المؤكد أنك ستحبه. يتم تحضير الساندويتش على نار بطيئة حيث ينضج اللحم تدريجياً ويحشو بالخضار والبهارات. يتم تقديم دونر مع التغميسات التقليدية من تركيا. أفضل ما في الأمر هو المشواة العمودية التي تضيف نكهات متعددة إلى اللحم وتجعل كل لقمة تشعر وكأنك تمشي في الجنة. يتم حشو الشرائح المقطعة داخل الشاورما المكدسة مع الخضار الطازجة والصلصة. الوجبات السريعة التركية صحية، لذا لا داعي للشعور بالذنب عند التهام المزيد منها.

كوربا : شوربة لذيذة

كوربا

لا توجد نوبات غضب هنا، الكوربا عبارة عن حساء بسيط يمكنك من خلاله اختيار خياراتك من العدس والطماطم. الشعب التركي لديه نوع مختلف من الميل نحو حساءهم. لذلك، بغض النظر عن عدد الخيارات الأخرى التي قد تكون لديهم، ولكنهم أكثر تحديدًا بشأن حساءهم. أثناء وجودك هناك وتخطط لتناول الأطعمة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، فلا تفوت فرصة تناول الحساء. هناك احتمالات أن يصبح الحساء الذي يتم تقديمه في الريف هو طعامك المريح وسوف تلجأ إليه عندما تريد الراحة والدفء.

القراءة المقترحة: الشتاء في تركيا: دليلك حول متى وماذا تفعل

بيلاف: الأرز المالح

بيلاف: الأرز المالح

بيلاف هو الأرز التركي المليء بالبهارات والنكهات. إنه متبل بشكل غني على الرغم من تحضيره بمكونات بسيطة. إذا أردت يمكنك تخصيص طلبك والحصول على بعض الإضافات مثل الخضروات أو اللحوم المضافة إليه. هناك العديد من المطاعم في تركيا التي تقدم هذه الأطباق الشهية. يتم تحميص الأرز بالزبدة والتأكد من طهيه على نار بطيئة حتى يصبح أكثر ثراءً في الطعم والملمس. يمكنك إضافة بعض اللبن الرائب أو الصلصات التقليدية لجعلها أكثر طراوة، لا تفوت فرصتك في الخوض في أشهر وصفات الأكلات التركية.

البيدا: الفطيرة التركية

البيدا

من أشهر الأطباق التي تم دمجها في ثقافة الطعام التركية، فطيرة. يمكن الوصول بسهولة إلى هذه الأطعمة الشهية في جميع أنحاء البلاد. إنها أشبه بالفطيرة التركية وقد تم تصنيفها ضمن أفضل الأطعمة التركية اللذيذة في إسطنبول. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك أخذها بعيدًا دون الحاجة إلى اتباع آداب المائدة للاستمتاع بنكهتها الرائعة. أثناء قيامك باستكشاف مناطق الجذب المحلية، يمكنك الاستمتاع بالنكهات الأصيلة مع كل قضمة.

القراءة المقترحة: أماكن مذهلة للزيارة في الهند لتجديد حواسك

الحلاوة: حلوى تقليدية

الحلاوة

مصنوعة من عجينة بذور السمسم والسكر وبعض المكونات السرية، ويتم تحضير الحلاوة الطحينية التي لا تقل عن طبخة لذيذة. إن الحصول على الحلاوة الطحينية هو عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا والتي سوف تتذكرها إلى الأبد. على الرغم من أن الاسم قد يذكرك بالحلوى الهندية إلا أن الأذواق مختلفة تمامًا. تعد الحلاوة الطحينية واحدة من أكثر الأطعمة التركية المحبوبة والتي تتميز بطريقة تحضير مختلفة تمامًا عن الحلاوة الطحينية التقليدية التي ربما تناولتها في مكان ما. إذا كنت في تركيا الآن فأنت بحاجة إلى تجربتها على الفور.

غولاش: طبق لذيذ

غولاش

يحتوي هذا العنصر الغذائي على قاعدة جماهيرية مختلفة. الطعم اللذيذ وانه من بين الحلوى التقليدية الأكثر شعبية في تركيا. يتم تقديم هذا الطبق غالبًا في شهر رمضان ويتم إعداده باستخدام العجين والحليب وماء الورد والمكسرات وبذور الرمان. إذا لم تكن قد سمعت عن هذا الطبق من قبل، فلا يهم حقًا. ابحث عن الحلويات لأنها بالتأكيد ليست أقل من الجنة.

القراءة المقترحة: شاطئ دخان: الوجهة المثالية لقضاء يوم مميز

السحلب: مشروب

السحلب

إذا كنت تقوم بإعداد قائمة الأطعمة التي يتم تناولها في تركيا، فلن تكتمل قائمتك دون ذكر السحلب. يُصنع هذا المشروب الحليبي من زهور الأوركيد ويُزين قبل ذلك بأعواد القرفة ومسحوق القرفة ويُقدم لاحقًا ساخنًا على البخار. إلى جانب اختيار أفضل الأطعمة التقليدية في تركيا لمرافقة المشروب. يتم غلي بساتين الفاكهة وتجفيفها وطحنها لصنع مشروب مفيد جدًا للصحة أيضًا. لذا، إذا كنت ترغب في اختيار شيء مهدئ، فيجب عليك اختيار السحلب.

هنكر بيجندي: فرحة السلطان

هنكر بيجندي

تعتبر البلاد عزاءًا نهائيًا لجميع محبي الطعام هناك. بغض النظر عن ذوقك وتفضيلاتك، سيتم تقديم كافة المتطلبات لك. يعتبر هنكر بيجندي بمثابة أمنية تتحقق لجميع محبي اللحوم وتقريباً جميع المطاعم في إسطنبول تقدم هذا الطبق. يعد تحضير الطبق فريدًا للغاية، حيث يتم نقع اللحم أثناء العملية وطهيه مع الباذنجان وهرسه بالجبن والزبدة. سوف يأخذك هذا الطبق على لمحة من المذاق الملكي لأنه كان من بين أكثر الأطباق المحبوبة من ملوك الإمبراطورية العثمانية.

القراءة المقترحة: انشطة سياحية في نزوى: مدينة المغامرة والإثارة

تورسو سويو: مرادف للمرطبات

تورسو سويو

إلى جانب الطعام الفاخر، يوجد في البلاد قائمة واسعة من المشروبات في تركيا، وعصير تورسو سويو هو أحد العصير الفريد الذي لا بد أنك لم تصادفه من قبل. نظرًا لتنوع طعامها، تعد تركيا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط. إنه عصير مخلل طازج مصنوع من الباذنجان والثوم وأوراق الفاكهة وغير ذلك الكثير. لا يتم تقديم تورسو كمقبلات فحسب، بل يتم تقديمه أيضًا كمشروب منعش خلال موسم الصيف الحار. يعتبر عصير المخلل في تركيا وجبة تقليدية يجب تذوقها مرة واحدة على الأقل للاستمتاع بنكهات طازجة.

قهفالتي: إفطار صحي

قهفالتي

الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم. من المعروف أنه كلما تناولت وجبة إفطار أكثر إشباعًا، أصبح يومك أكثر ثراءً. يعد قهفالتي أحد أبرز أطباق الثقافة الغذائية التركية وهو نوع فريد من الوجبات التي تحتوي على مكونات تنتمي إلى المأكولات القارية. يقدم مطعم كاهفالتي خيار الإفطار الصحي مع الخضروات المقدمة مع مزيج من الأطعمة الشهية. ابدأ يومك بخيارات غذائية صحية تلبي احتياجات الجميع بغض النظر عن أعمارهم. إذا كنت ترغب في تذوق الطعام التقليدي الأصيل في تركيا، فابدأ يومك بهذا الخيار المذهل.

القراءة المقترحة: مطعم نسايم في الدوحة: خطوة على طول جوهر الثقافة القطرية

الآن بعد أن تعرفت على أفضل الأطباق في تركيا، يمكنك بسهولة التخطيط لوجباتك أثناء السفر. تتمتع تركيا بعدد كبير من الخيارات لجميع عشاق الطعام، كل ما عليك فعله هو اختيار الأطباق حسب ذوقك. كل قطعة طعام يتم تقديمها تستحق اللعاب، وبمجرد تذوق الطعام التقليدي في تركيا لن تعود مرة أخرى. ابدأ في إعداد قائمة بكل ما يناسب تفضيلاتك. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة، فيمكنك اعتبار تركيا خيارًا رائعًا. تقدم البلاد بدائل لا نهاية لها لمجموعة متنوعة من الأطعمة الأصيلة.

الأسئلة الشائعة

س١. هل الطعام التركي مليء بالبهارات؟

هناك عدد قليل من الأطباق التي تقدم حارة، لكن الأطباق التركية لا تشتهر ببهاراتها. مزيج الأطباق المذهل هو ما يجعلها فريدة من نوعها.

س٢. هل الديك الرومي هي الأكلة التقليدية لتركيا؟

لا، الديك الرومي ليست الطعام التقليدي على الرغم من أن الناس يأكلون الديك الرومي في البلاد. لكن على نطاق واسع يفضل الناس لحم الضأن والجاموس والماعز والدجاج.

س٣. هل يمكنني الحصول على طعام نباتي في تركيا؟

تقدم تركيا طعامًا نباتيًا رائعًا لجميع أولئك الذين لا يتناولون الأطعمة غير النباتية. يمكنك العثور على أطباق نباتية في جميع المطاعم تقريبًا، كل ما عليك فعله هو إجراء القليل من البحث واختيار الطبق حسب ذوقك والطلب بنفسك.

س ٤. ما هي أفضل الحلويات في تركيا؟

لكل من يحب الحلويات، يوجد في تركيا العديد من الحلويات والأطباق الحلوة المرتبطة بها. أفضل الحلويات في تركيا هي:

  • كازان ديبي
  • غولاش
  • باستا موزايك
  • الحلاوة الطحينية
س٥. هل الكنافة حارة؟

لا، إنها حلوى. إذا كنت من محبي الحلويات فلا يجب عليك العودة من تركيا دون تجربة هذه إحدى الحلويات الأكثر شعبية في تركيا.

س٦. ما هي أفضل الأطباق التقليدية غير النباتية التي يمكنني تجربتها في تركيا؟

إذا كنت من عشاق الطعام وتحب استكشاف المواد الغذائية غير النباتية، فيجب عليك تجربة الطعام الغني والمثير للاهتمام في تركيا. أفضل الأطباق غير النباتية في تركيا هي:

  • كوزو تندير
  • شيش كباب
  • اسكندر كباب
  • مانتي
س٧. بماذا تشتهر تركيا؟

تشتهر تركيا بمناطق الجذب المحلية والعجائب المعمارية والأطعمة التقليدية التي لا تجذب السكان المحليين فحسب، بل تسعد الناس عبر الحدود.

س٨. ما هو طعام كاهفالتي في تركيا؟

يعد قهفالتي أحد أبرز أطباق الثقافة الغذائية التركية وهو نوع فريد من الوجبات التي تحتوي على مكونات تنتمي إلى المأكولات القارية. يقدم مطعم كاهفالتي خيار الإفطار الصحي مع الخضروات المقدمة مع مزيج من الأطعمة الشهية.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.