لا توجد أماكن كثيرة في العالم يتوق المسافرون إلى زيارتها أكثر من مرة، لكن سريلانكا هي إحدى الدول التي تجبر المسافرين على زيارتها مرارًا وتكرارًا. سريلانكا دولة مليئة بالشواطئ الهادئة والجبال الخضراء والغابات الكثيفة والحياة البرية والمزيد، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في سريلانكا اليوم. يمكن للمرء الانغماس في أنشطة المغامرة أو قضاء ليلة أو ليلتين في منتجع فخم. إذن، ماذا ستفعل عند قضاء إجازتك في سريلانكا؟

حسنًا، لقد قمنا بتجميع قائمة مفصلة بالأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكن للمرء القيام بها أثناء إجازة في سريلانكا.

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في سريلانكا لقضاء عطلة مليئة بالمرح

سريلانكا بلد يفاجئ المسافرين بما يقدمه. تشمل بعض الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكن للمرء القيام بها في هذا الجزء من آسيا.

١. استمتع بنزهة عائلية في حديقة فيهاراماهاديفي

 حديقة فيهاراماهاديفي

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سريلانكا اليوم، يجب أن يكون الاستمتاع بنزهة لطيفة في حديقة فيهاراماهاديفي أحد أهم أولويات السياح. هذه حديقة مترامية الأطراف حيث يمكن للأزواج والعائلات زيارتها. تضم الحديقة حديقة حيوانات في مبانيها ومنطقة خضراء مورقة حيث يمكن للزوار الجلوس والتنزه. في الواقع، تعتبر حديقة فيهاراماهاديفي مكانًا مثاليًا للجلوس والاسترخاء مع أصدقائك وعائلتك. بقدر ما يذهب الاستكشاف، فإن الحديقة لديها ما يكفي من عوامل الجذب لإبقائك مستمتعًا. يمكن للمرء التنزه حول الحديقة أو التوجه إلى الشلال القريب.

علاوة على ذلك، هناك جولات مثيرة ومسارات للمشي حول منطقة المنتزه يمكن للزوار استكشافها.

الموقع - كولومبو ٠٧، سريلانكا

تشتهر - نزهة

المواعيد - من ٧ صباحًا إلى ٦ مساءً

٢. استمتع بتجربة تسوق فريدة من نوعها في  سوق بيتا العائم

سوق بيتا العائم

سوق رائع آخر يمكن للزوار استكشافه أثناء العطلة في سريلانكا هو سوق بيتاه العائم. يعد السوق العائم من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في سريلانكا، حيث يمكنك العثور على العديد من الأشياء للتسوق مثل الأحذية والملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات و المزيد.

في الواقع، بالنسبة للمسافرين القادمين لأول مرة، يعد هذا السوق العائم فوق بحيرة بيرا تجربة جديدة تمامًا. إذن، ما هو التأخير؟ إذا كنت تبحث عن مكان لشراء أفضل المجوهرات أو الإلكترونيات أو حتى الفواكه والخضروات، فيجب أن يكون سوق بيتاه العائم أحد الأماكن التي يجب زيارتها في هذه الحالة.

الموقع - دبليو إي باستيان ماواثا، كولومبو ٠١٠٠٠، سريلانكا

مشهور بكونه سوقًا عائمًا، حيث توجد أشياء متعددة يمكن شراؤها

المواعيد - من ٨ صباحًا إلى ١٠:٣٠  مساءً (مغلق أيام الأحد)

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في جزر المالديف: اكتشاف روعة الطبيعة الحقيقية

٣. شاهد شروق الشمس المذهل في بحيرة كاندي

بحيرة كاندي

لا توجد أماكن كثيرة في سريلانكا تتناسب مع صفاء بحيرة كاندي. بحيرة تقدم مجموعة من أنشطة المغامرة في سريلانكا، ويجب أن تكون مشاهدة شروق الشمس في بحيرة كاندي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها اليوم. تقع البحيرة بجوار معبد سيرى دالادا ماليجاوا مباشرةً، وتوفر انعكاسًا رائعًا لليلة اكتمال القمر والسماء. لكن انتظر، هل فكرت يومًا في مشاهدة شروق الشمس هنا؟

حسنًا، يمكن للمسافرين القيام بنزهة طويلة في الصباح على طول بحيرة كاندي مع خلفية مذهلة من الغابات المطيرة الخضراء المورقة. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه مشاهدة شروق الشمس المذهل هنا. في الواقع، يعتبر المشي في الصباح الباكر هنا أحد أكثر الأشياء المهدئة التي يمكنك القيام بها في سريلانكا اليوم. وفيما يتعلق بمشاهدة شروق الشمس، تعد بحيرة كاندي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في آسيا اليوم.

الموقع - بجوار معبد بقايا الأسنان، في قلب كاندي

مشهور - بإلقاء انعكاسات السماء خاصة أثناء ليلة اكتمال القمر

التوقيت - غير متاح

٤. تجربة الروحانية في معبد جانجارامايا

تجربة الروحانية في معبد جانجارامايا

الآن هذه حقيقة، على الرغم من وجود العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في سريلانكا اليوم، إلا أن تجربة الروحانية في معبد جانجارامايا هي شيء يود كل مسافر الحصول عليه. هناك العديد من المعابد في سريلانكا بأكملها والتي تقدم شيئًا فريدًا للزوار. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بمعبد جانجارامايا، فهذا مكان يأخذ الأشياء إلى مستوى آخر تمامًا.

اليوم، يعتبر المعبد مثالا للتألق الفني. يقدم هذا المعبد مزيجًا ملفتًا للنظر من أنماط الهندسة المعمارية الهندية والصينية والتايلاندية. يمكن للمرء أن يفكر فيه كمكان تجتمع فيه الأساليب المعمارية المختلفة. إذن، ما هو التأخير؟ قم بزيارة معبد جانجارامايا وانظر بنفسك.

الموقع - ٦١ طريق سري جيناراتانا، كولومبو ٠٠٢٠٠، سريلانكا

تشتهر بمزيج من أنماط الهندسة المعمارية الهندية والصينية والتايلاندية

المواعيد - من ٨ صباحًا إلى ٨ مساءً

القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في دبي لقضاء إجازة مبهجة

٥. قضاء بعض الوقت على شاطئ هيكادوا

شاطئ هيكادوا

شيء آخر مريح يمكنك القيام به هو قضاء بعض الوقت على شاطئ هيكادوا. يُعد شاطئ هيكادوا واحدًا من أفضل الشواطئ في سريلانكا، وهو مكان مثالي لمحبي الشاطئ وأطفال الماء. مثل الكثير من الشواطئ الأخرى في البلاد، تقدم هيكادوا أيضًا مجموعة من الأنشطة في سريلانكا. لا يمكن للمرء ممارسة الرياضات المائية ولكن يمكنه الجلوس والاسترخاء على الشاطئ أثناء مشاهدة المناظر الخلابة.

توجد أشجار النخيل في جميع أنحاء الشاطئ بينما تصطف المنطقة أيضًا بعدد من المطاعم والبارات. هذا هو المكان الذي يمكن للزوار الاستمتاع فيه بوقتهم في تناول وجبة لذيذة أو الجلوس والاستمتاع بالمناظر المحيطة. علاوة على ذلك، يشتهر شاطئ هيكادوا على نطاق واسع بين راكبي الأمواج حيث أن الأمواج هنا مثالية للاستمتاع بركوب الأمواج.

الموقع - هيكادوا، سريلانكا

مشهور بـ - ركوب الأمواج والمطاعم والحانات

التوقيت - غير متاح

٦. استمتع برحلة كروز كاتاماران في ترينكومالي

رحلة كروز كاتاماران في ترينكومالي

إذا كنت تحلم برحلة بحرية فاخرة في قلب سريلانكا، فربما تكون رحلة كاتاماران البحرية في ترينكومالي هي الخيار الصحيح. إنها طريقة لصنع ذكريات تدوم إلى الأبد. يمكن للمرء القيام برحلة بحرية صباحية ومشاهدة شروق الشمس المذهل. ومن المثير للاهتمام أن رحلات كاتاماران البحرية تقدم حفلة شواء لذيذة على متن السفينة والتي من العدل أن نقول أنها تجتذب غالبية المسافرين. وبمجرد الصعود على متن السفينة، يمكن للمسافرين الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة أثناء الاستماع إلى بعض الموسيقى. إنها تجربة فاخرة لا مثيل لها.

أما بالنسبة للنقاط الرئيسية؟ يحصل المسافرون على فرصة للركوب على بحر بولوناروا باراكراما وهي بحيرة من صنع الإنسان في سريلانكا. ليس هذا فحسب، بل يمكن للمرء أيضًا القيام بأنشطة مثل الغطس والسباحة وما إلى ذلك.

الموقع - الساحل الشمالي الشرقي لسريلانكا

تشتهر ب- رحلة كاتاماران والأنشطة المائية

المواعيد - يُنصح المسافرون بالتأكد من مواعيد رحلة كاتاماران كروز مع السلطات المعنية

القراءة المقترحة: أشياء يمكنك القيام بها في تركيا لقضاء إجازة لا تُنسى

٧. استكشف جبال ريتيجالا

استكشف جبال ريتيجالا

هل أنت من محبي الجبال؟ حسنًا، ريتيجالا هو المكان المناسب لك. يعد استكشاف جبل ريتيجالا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في آسيا فيما يتعلق بسريلانكا، وهو أمر يحبه كل مسافر. إنه دير بوذي قديم وجبل في سريلانكا وله ماض تاريخي طويل. اليوم، يمكن للمسافرين القادمين لرؤية الدير العثور على بقايا ونقوش الدير التي تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد.

في الواقع، يتكون الجبل من أربع قمم، منها القمة الرئيسية والأكثر روعة في الجنوب والتي تسمى ريتيجالا كاندا. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن ريتيجالا كاندا تقع على ارتفاع حوالي ٧٦٦ مترًا فوق مستوى المحيط، مما يجعلها ذات حضور كبير في الحقول الجافة المركزية الشمالية في سريلانكا. كما أنها موطن لـ ٧٠ كهفًا صخريًا مذهلًا يُعتقد أنها كانت مأهولة بالسكان منذ القرن الرئيسي قبل الميلاد.

الموقع - على بعد ٤٣ كم من مدينة أنورادهابورا الرهبانية القديمة

يشتهر بـ - ٧٠ كهفًا صخريًا وبقايا ونقوش اهتزازية للدير تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد، وهو دير بوذي

التوقيت - غير متاح

٨. استمتع بالتخييم في محمية غابة كيتولجالا

تخييم في محمية غابة كيتولجالا

لا يوجد شيء أفضل من التخييم في الغابات المطيرة والاستيقاظ على زقزقة الطيور من حولك. حسنًا، هذا هو نوع التجربة التي يمكن للمرء أن يتوقعها في محمية غابة كيتولجالا. يعد التخييم هنا أحد أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها في سريلانكا اليوم، وهو تجربة لا تريد أن تفوتها. في الواقع، توفر محمية الغابة مزيجًا من المغامرة والترفيه للمخيمين مما يضيف قيمة إلى التجربة الشاملة التي يحصل عليها المرء هنا.

يمكن للمرء الاستمتاع بأنشطة مثل المشي في الغابة والقفزات المغامرة وركوب الدراجات الجبلية والرحلات النهرية والمزيد. أفضل جزء؟ يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بتناول وجبة لطيفة في المخيم، بينما يعد العشاء المشوي من أهم الأشياء في التجربة بأكملها.

الموقع - ساعتين و٣٠ دقيقة بالسيارة من كولومبو

يشتهر بـ - عشاء الشواء، والتخييم، وأجواء الغابات المطيرة

التوقيت - غير متاح

سريلانكا، البلد الذي يرحب بالمسافرين من جميع أنحاء العالم كل عام، هو الجنة التي تستمر في العطاء. هذا بلد يقدم مزيجًا مثاليًا من عجائب الطبيعة والعجائب المعمارية. في الواقع، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها في سريلانكا والتي تبهر المسافرين وتجبرهم على العودة مرة أخرى. إذن، ما هو التأخير؟ اقضِ بعض الوقت في استكشاف العجائب الطبيعية للبلاد أو استفد من تجربة الرفاهية الممزوجة بالمغامرة. احجز تذكرة طيران سريلانكا وتعال لقضاء عطلة لا مثيل لها.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل شيء يمكنك القيام به في سريلانكا؟

على الرغم من أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في سريلانكا، إلا أن الحصول على نزهة لطيفة في حديقة فيهاراماهاديفي يجب أن يكون أحد أهم أولويات السياح. إنها حديقة مترامية الأطراف حيث يمكن للأزواج والعائلات زيارتها.

س٢. ما هو أفضل مكان للنزهة في سريلانكا؟

يعتبر حديقة فيهاراماهاديفي مكانًا مثاليًا للجلوس والاسترخاء مع أصدقائك وعائلتك. تعد الحديقة مكانًا مثاليًا لقضاء نزهة عائلية لطيفة في سريلانكا.

س٣. هل لدى سريلانكا سوق عائم؟

نعم، سوق بيتا العائم في سريلانكا هو المكان الذي يمكنك العثور فيه على أشياء متعددة للتسوق مثل الأحذية والملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات وغير ذلك الكثير.

س ٤. ما هو أفضل وقت لزيارة سريلانكا؟

يعتبر ديسمبر إلى منتصف أبريل هو أفضل وقت لزيارة سريلانكا. وذلك عندما تكون درجة الحرارة في البلاد في أفضل حالاتها وتسجل البلاد ذروة موسم السفر.

س٥. كم عدد الأيام التي أحتاجها في سريلانكا؟

على الرغم من أن الأمر يعتمد بشكل واضح على خيارات السفر للزوار، إلا أنه يمكن للمرء التخطيط لقضاء أسبوع على الأقل في سريلانكا نظرًا لوجود العديد من المواقع التي يمكن استكشافها في البلاد.

س٦. ما الذي يميز معبد جانجارامايا في سريلانكا؟

يقدم هذا المعبد مزيجًا ملفتًا للنظر من أنماط الهندسة المعمارية الهندية والصينية والتايلاندية. يمكن للمرء أن يفكر فيه كمكان تجتمع فيه الأساليب المعمارية المختلفة.

س٧. كم عدد الكهوف الموجودة في ريتيجالا؟

ريتيجالا هي موطن لـ ٧٠ كهفًا صخريًا مذهلًا يُعتقد أنها كانت مأهولة بالسكان منذ القرن الرئيسي قبل الميلاد.

س٨. ما هو أفضل مكان لمشاهدة شروق الشمس في سريلانكا؟

بحيرة كاندي هي المكان الذي يمكن للمرء أن يشهد فيه شروق الشمس في سريلانكا. تقع البحيرة بجوار سيري دالادا ماليجاوا مباشرةً، وتوفر انعكاسًا رائعًا لليلة اكتمال القمر والسماء.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.