لا تزال تُعرف سريلانكا دائمًا بجمالها الطبيعي ومواقعها الخلابة التي تجعلها وجهة مثالية للسياح. في الواقع، يوجد العديد من افضل الاماكن السياحية للزيارة في سريلانكا، وكل منها رائع ومنفر لدرجة أنك ترغب في زيارتها مرات. تتميز هذه البلاد الجزرية على شكل قطرة دمعة بشواطئها البكر وجبالها الجذاب. ومع ذلك، فإن أبرز ما يميز هذه البلاد هو روحانيتها وتقاليدها المتجذرة، ويمكنك مشاهدتها في كل مكان تذهب إليه. لذلك، دعونا نتعمق في بعض الأماكن التي يجب زيارتها في هذه البلاد الجزيرية سريلانكا.

افضل الاماكن السياحية للزيارة في سريلانكا بلاد العجائب الطبيعية الجذابة

افضل الاماكن السياحية للزيارة في سريلانكا

تعتبر سريلانكا فريدة عندما يتعلق الأمر بالجمال الطبيعي. من المعالم الثقافية المثيرة إلى الشواطئ الجميلة، لا يوجد مكان أقل جمالاً في هذه البلاد العجائب الطبيعية الجذابة. إن الجوهر الروحي لهذه الدولة الجزيرية هو الكرزة التي تعلوها لأنها تثير الإحساس بتاريخ وتقاليد قوية للبلاد. هناك الكثير مما يمكنك استكشافه في سريلانكا المثالية، ونحن هنا لإرشادك عبر أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في سريلانكا والتي يجب عليك إضافتها إلى خط سير رحلتك أن لا تفوتك زيارتها.

١. ايلا سريلانكا

٢. ميريسا بيتش تاون

‎٣. نوارا إليا

٤.  شاطئ بنتوته

٥. كولومبو

١. ايلا: اكتشفت الرابط لحكاية رامايانا الملحمية

ايلا

لا تكتمل زيارة سريلانكا دون زيارة هذه المدينة الجذابة المليئة بمزارع الشاي والجبال والحياة البرية. سحر هذا المكان يكفي لإبقائك منشغلًا، ويُعد ايلا جاب من المعالم السياحية الشهيرة، والتي تشير إلى فجوة بين تلتين، وتوفر مناظر آسرة. تعود جذور هذه المدينة أيضًا إلى راميانا لأنه يُعتقد أن سيتا كانت أسيرة في كهف بالقرب من شلالات رافانا. لذا، لا تفوت فرصة زيارة هذه المدينة التاريخية الحالمة، حيث يجذب مزيج السماء الزرقاء والمساحات الخضراء والجمال الخلاب قلبك.

أفضل وقت للزيارة: من يناير إلى مايو

الأشياء التي يجب القيام بها: استكشف هذه المدينة الصغيرة القريبة من كولومبو، وقم بزيارة ايلا جاب، وقضاء وقت هادئ مع أحبائك

مناطق الجذب القريبة: إيلا جاب، وشلالات رافانا، وقمة آدم، وجسر ناين آرتش، وايلا روك

المطاعم القريبة: مطعم فيجيرا، ومطعم ايلا بيتش، ومطعم سوشي بار

الفنادق القريبة: منتجع وسبا إليفاس، كارولينا بيتش ريزورت آند سبا، فندق ميثرا بارادايس بيتش

مدونة مقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

٢. ميريسا بيتش تاون: تجول حرًا في هذه الجنة الرومانسية

ميريسا بيتش تاون

أنت الآن تقضي وقتًا مريحًا ورومانسيًا في قرية الصيد الصغيرة هذه، حيث الشاطئ الهادئ وأشجار النخيل التي ستجعلك تهرب من الواقع لفترة من الوقت. أهم ما يميز هذه المدينة الشاطئية هي مشاهدة الحيتان الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالغطس وركوب الأمواج وركوب الأمواج وما إلى ذلك. إذا كنت من عشاق الشاطئ أكثر من كونك من سكان الجبال، فهذا هو المكان المناسب لك. استمتع بالأجواء الشاطئية ووجبات العشاء على ضوء الشموع والبيئة المفعمة بالحيوية. ستشعر بالإرهاق الذي يغادر جسدك بمجرد زيارتك لهذه المدينة الرائعة بعيدًا عن صخب المدينة، لذا قم بإضافة هذا إلى قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في سريلانكا.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالمياه الهادئة والمناطق المحيطة الهادئة، والتقاط الصور، والانغماس في أنشطة الرياضات المائية، وقضاء وقت رومانسي

مناطق الجذب القريبة: شاطئ ميريسا، وشاطئ يوناواتونا، وصخرة باروت، ومنزل عبور الفيل، وجزيرة كوكونت، وقلعة جالي

المطاعم القريبة: بوت الكاري ضانا، منتجع سولت ميريسا

الفنادق القريبة: فيلات وسبا سري شارافي بيتش، فندق رانديا سي فيو، منتجع المندارا

مدونة مقترحة: اهم اماكن سياحية في العقبة: تقدم رُؤًى غنية عن ثقافة العقبة وتاريخها الغني

٣. نوارا إليا: استكشف محطة التل هذه التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر

نوارا إليا

كما قلت سابقًا، تشتهر سريلانكا بجمالها الطبيعي وذلك بسبب مواقعها مثل نوارا إليا. تحتفظ الأماكن التي يمكن زيارتها في نوارا إليا بجوهرها الاستعماري وتوفر للسياح إطلالة لا تقبل المنافسة على مزارع الشاي والجبال والشلالات والهندسة المعمارية الاستعمارية. ستشعر وكأنك تعود بالزمن إلى الوراء وهذا هو سحر هذا المكان. يمكنك القيام برحلة بالسكك الحديدية هنا لرؤية محطة التل هذه من وجهة نظر مختلفة. يُشار إليها أيضًا باسم ميني لندن بسبب مناخها المعتدل ومحيطها الهادئ، وقد صنع هذا المكان اسمًا لنفسه. نقطة البيع في هذا الموقع هي أنه يمكن رؤيته من أعلى جبل في البلاد، بيدوروتالاجالا. لا يمكنك الحصول على ما يكفي من هذا الجمال.

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى أبريل

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالبيئة الهادئة والأجواء الاستعمارية لهذا المكان، واستكشف مزارع الشاي وغيرها من عوامل الجذب، واستمتع بالمناظر الساحرة

مناطق الجذب القريبة: بحيرة غريغوري، وشلالات لوفرز ليب، ومتنزه فيكتوريا، وحديقة غالواي لاند الوطنية

المطاعم القريبة: مطعم جراند تايلندي ومطعم سامبولى ومطعم دي سيلفا فود

الفنادق القريبة: مدينة أراليا الخضراء، مصنع هيريتانس للشاي، أراليا الأحمر

مدونة مقترحة: التسوق في مسقط: يعكس نَمَط الحياة والفن والتراث العُماني

٤. شاطئ بينتوتا: فلنبدأ التجول في هذا المشهد الطبيعي

 شاطئ بينتوتا

هذا الشاطئ الرملي سيرضي روح جميع محبي الشاطئ، بمياهه الزرقاء الصافية، وأشجار النخيل الخضراء الغنية، والمناظر الطبيعية الرائعة. تم تسمية الشاطئ على اسم الشيطان "بن" الذي حكم توتا أو ضفة النهر. يحتوي هذا المكان على العديد من أنشطة الرياضات المائية التي يمكنك الاستمتاع بها، مثل الغطس والغوص وما إلى ذلك. المشي على الرمال الذهبية هو شعور رائع بحد ذاته. الأمواج الناعمة والنسيم المالح تجعلها وجهة يجب زيارتها لجميع السياح وغروب الشمس من هنا مذهل تمامًا. هناك العديد من عوامل الجذب الأخرى في المنطقة المجاورة لهذا الشاطئ المشمس، مثل المعابد البوذية، وما إلى ذلك. إنه أحد الشواطئ في سريلانكا أكثر شعبية.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل

الأشياء التي يجب القيام بها: يمكنك المشي على طول شاطئ هذا الشاطئ الرملي، وتناول الأطعمة والمشروبات اللذيذة، وتجربة علاجات الأيورفيدا، والاستمتاع بممارسة أنشطة الرياضات المائية.

مناطق الجذب القريبة: المعبد البوذي والحديقة المختصرة والمعابد المحلية

المطاعم القريبة: مطعم بامبوس جاردن، مطعم هابي جاردن، مطعم رنا للمأكولات البحرية

مدونة مقترحة: أماكن للزيارة في لوسيل، قطر: جرب تنوع الأطعمة والجواهر الخفية

٥. كولومبو: قم بزيارة قلب سريلانكا

Colombo
كولومبو

كولومبو هي عاصمة سريلانكا ويجب أن تكون زيارة هذه المدينة ضمن قائمة الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سريلانكا بسبب شعبيتها. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في سريلانكا والتي ستحتاج إلى البقاء فيها لبضعة أيام لتتمكن من زيارتها في كل مكان. بعد التعرف على الجانب الهادئ من هذه الدولة الجزيرة، حان الوقت لرؤية العجائب الحضرية التي حققتها هذه الدولة وأي مكان أفضل من أكبر مدينة في البلاد؟

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى مارس

الأشياء التي يجب القيام بها: استمتع بالمأكولات التايلاندية الشهية، واستكشف سوق المدينة، وقم بزيارة المعابد والمتاحف، واسترخ في الحدائق، واستمتع بالصخب والضجيج من حولك

مناطق الجذب القريبة: برج اللوتس، جالي فيس جرين بروميناد، سوق بيتاه

المطاعم القريبة: مطعم فلو، المطعم سنترال، ملك المامبو

الفنادق القريبة: فندق مارادها، سينامون جراند، فندق كينغسبري

مدونة مقترحة: حديقة الخور للحيوانات قطر: مكان مثالي لمشاهدة الحياة البرية المذهلة

أماكن سياحية أخرى في سريلانكا لا تفوت زيارتها لجعل عطلتك لا تنسى

أنورادهابورا

أنورادهابورا، المشهورة بشجرة بودي وارتباطها بنيرفانا الرب بوذا، هي مقصد سياحي رئيسي في سريلانكا، التي كانت ذات يوم العاصمة والآن أصبحت أحد مواقع التراث العالمي، وتتميز بالآثار القديمة والمعابد والمناظر الخلابة.

مدونة مقترحة: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

ترينكومالي

ترينكومالي، المعروفة أيضًا باسم مدينة المعبد، هي مدينة ساحلية ساهمت بشكل كبير في تنمية هذه الدولة الجزيرة. ثقافة وتقاليد هذا المكان هي ما يجعل هذا المكان أحد الأماكن الجميلة في سريلانكا. مع الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه اللازوردية والمساحات الخضراء الوارفة، هناك الكثير لنتطلع إليه في هذه المدينة. سبب تسميتها بمدينة المعبد هو وجود العديد من المعابد المهمة هنا. عوامل الجذب هنا تشكل بانشا إيشوارام، والتي تشير إلى المعابد الساحلية الخمسة. إذا كنت ترغب في تجربة جوهر ديني وروحي قوي، فهذا هو المكان المناسب.

مدونة مقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في ميناء الدوحة، قطر

جالي

جالي هي مدينة رئيسية أخرى في سري لانكا، وبالتالي فهي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في سريلانكا. ستلاحظ الجوهر الهولندي في كل مبنى ومعالم جذب هنا لأن هذه المدينة بناها الهولنديون. ستجد كل شيء هنا من الشواطئ الاستوائية إلى المتاحف والكنائس القديمة والأسواق الحيوية والجمال الطبيعي. يعد هذا المكان التاريخي أحد أفضل المدن التي يمكنك زيارتها في سريلانكا، لأنه يحكي الكثير عن ماضي البلاد. وتوجد في هذه المدينة العديد من المعالم السياحية مثل حصن جالي، ومسجد ميران، إلى جانب أسواق شراء الحلي والهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية وما إلى ذلك مما سيبقيك مفتونًا طوال الوقت.

مدونة مقترحة: الأصمخ مول قطر: وجهة التسوق والترفيه الرائدة في قطر

كاندي

عندما تستكشف الأماكن التي يمكنك زيارتها في كاندي، سيتم الترحيب بك بالغابات الخضراء الغنية والجبال الشاهقة المحيطة بهذه المدينة الواقعة على هضبة. تجعل مزارع الشاي والغابات المطيرة هنا من هذه المدينة جزءًا جذابًا من البلاد. عوامل الجذب هنا مثل معبد بقايا السن أو المتاحف تزين هذا المكان وتعزز جماله وشعبيته. إذا كنت من محبي المغامرات، فهذه هي المنطقة السياحية المثالية بالنسبة لك بسبب الأنشطة المثيرة التي يمكنك الاستمتاع بها. تتمتع عاصمة التلال في سريلانكا بجانب ساحر وروحي، مما قد يأسر قلبك. التوازن بين البساطة والتشويق هو ما يجعل هذه المدينة من بين الأماكن التي يجب زيارتها في سريلانكا.

مدونة مقترحة: المغامرة الشاطئية: استمتع بالشواطئ والرياضات المائية في الدوحة

ماتارا

هذه المدينة الشاطئية هي مثالية لاستكشاف هذه الأماكن التي يجب زيارتها في قائمة سريلانكا لأن أهميتها في هذه البلاد تفوق كل شيء. إذا كنت ترغب في تجربة الحياة المحلية والمأكولات السريلانكية الأصيلة، فهذا هو الجواب. تشير ماتارا إلى "العبّارة الكبرى"، وهي شهادة على مينائها البحري الكبير. هناك العديد من الشواطئ البكر التي تعتبر مثالية لتجربة الأجواء الشاطئية. بمجرد وصولك إلى هنا، لا تنس الاستمتاع بالمنظر الخلاب لشروق الشمس وغروبها، والذي سينقلك إلى عالم سحري. ستجد التأثير الهولندي في هذه المدينة أيضًا، التي تفتخر بتراثها وماضيها.

مدونة مقترحة: أفضل مطاعم جزيرة المها قطر: تقدم أشهى المأكولات

عندما يتعلق الأمر بـ الأماكن التي يمكنك زيارتها في سريلانكا، فستجد نفسك دائمًا مندهشًا من روعة هذه البلاد وبساطتها. تتمتع هذه الدولة بطريقة ساحرة في التفاخر بتراثها وتاريخها نظرًا لمدى جاذبيتها. إن حيوية هذا المكان وحيويته الممزوجة بهدوء المدن هو ما يجعل هذا المكان وجهة سياحية ممتازة. إنها الملاذ المثالي لأولئك الذين يبحثون عن وقت هادئ وبسيط في هذا البلد ذو المناظر الخلابة، الذي يتجلى تاريخها وثقافتها في كل عنصر. لذلك، قم بحجز الباقات السياحية في سريلانكا واستمتع بأفضل عطلة يمكن أن تتخيلها.

أسئلة شائعة حول سري لانكا

س١. أين يجب أن أذهب في سريلانكا؟

سريلانكا لديها بعض من أجمل الأماكن التي يمكنك قضاء بعض الوقت فيها. وتشمل هذه كولومبو، ماتارا، إيلا، ترينكومالي، جالي، وغيرها الكثير.

س٢. ما هو أفضل شهر لزيارة سريلانكا؟

أفضل شهر لزيارة جميع مناطق الجذب السياحي في سريلانكا هو من ديسمبر إلى أبريل. من الشواطئ إلى محطات التلال، يمكنك زيارة جميع الأماكن في هذه الدولة الجزيرة.

س٣. ما هو عدد الأيام المثالية لزيارة سريلانكا؟

تكفي ٧ إلى ١٠ أيام لزيارة سريلانكا واستكشاف كل زاوية وركن في هذا المكان. يمكنك أن تطمئن إلى أنه في كل مكان تذهب إليه، سيتم الترحيب بك بمناظر خلابة للخضرة والجبال.

س٤. ما الذي تشتهر به سريلانكا؟

تشتهر سريلانكا بتراثها وثقافتها الغنية، والذي يتجلى في المعابد والمتاحف والمعالم الأثرية وغيرها من عوامل الجذب. بصرف النظر عن هذا، تتمتع هذه الدولة أيضًا بالعديد من الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه الصافية التي توفر إطلالة رائعة على غروب الشمس وشروقها.

س٥. هل مدينة نوارا إليا تستحق الزيارة؟

نعم، لا شك أن نوارا إليا تستحق الزيارة بسبب مزارع الشاي والشلالات الخلابة والجبال الخضراء. يضيف الجوهر الاستعماري في المباني والهندسة المعمارية أيضًا لمسة دقيقة إلى محطة التل هذه.

س٦. ما هي بعض الأماكن الثقافية في سريلانكا؟

تتمتع هذه الدولة بوفرة من المعالم الثقافية التي ستجعلك مفتونًا. تعد ترينكومالي وكاندي وجالي وأنورادهابورا من أفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها التعرف على ثقافة هذا البلد.

س٧. ما هي الأماكن الرومانسية في سريلانكا؟

يوفر شاطئ ميريسا وإيلا وشاطئ بينتوتا وماتارا والعديد من الأماكن الأخرى ملاذًا رومانسيًا للسياح. ولهذا السبب تعد هذه المدينة أيضًا مكانًا ممتازًا لقضاء شهر العسل.

س٨. أين يمكن للمرء تجربة الحياة المحلية في سريلانكا؟

ماتارا هو أفضل رهان لك للتعرف على نمط الحياة والمأكولات المحلية في سريلانكا. ستمنحك الهندسة المعمارية المتأثرة بالهولندية ومناطق الجذب السياحي الأخرى مثل سوق نوبي القديم لمحة عن نمط الحياة السريلانكي.


محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.