تُعرف إسطنبول شعبياً، وهي تمتد عبر قارة أوروبا وآسيا. تمثل المدينة اندماجًا مذهلاً للعديد من الثقافات مثل أوروبا والعثمانية والشرق الأوسط. وتتمثل الثقافات والتقاليد في المطاعم والمقاهي في اسطنبول. اسطنبول مدينة التقاليد المقدسة، والقهوة هي واحدة من التقاليد القديمة التي يعتز بها الجميع. والحقيقة أن المقاهي في إسطنبول أكثر شهرة من البارات والحانات. إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسطنبول قريبا. ولا تنس تخصيص وقت للاسترخاء في المقاهي المنتشرة في جميع أنحاء المدينة والاستمتاع بتنوع المقاهي.

ثقافة القهوة "التركية" التقليدية في اسطنبول

ثقافة القهوة "التركية" التقليدية في اسطنبول

تشتهر إسطنبول بالقهوة التركية، التي ستجعلك تنسى كل ما تفضله من قهوة الإسبريسو واللاتيه. يتم استخدام إجراء خاص لتحضير القهوة التركية في إسطنبول ويعود تاريخ الطريقة إلى القرن الخامس. يتم تصنيعها عن طريق خلط القهوة المطحونة الناعمة مع الماء المغلي مما يخلق طبقة ناعمة من الرغوة في الجزء العلوي من أواني القهوة النحاسية التقليدية. في وقت لاحق يتم خلط القهوة مع مكعب السكر وحلوى الجيلاتين. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أن تطلب إضافة الحليب إلى قهوتك أيضًا.

أفضل المقاهي في اسطنبول التي يجب استكشافها

هناك العديد من المقاهي في إسطنبول والتي يجب استكشافها مرة واحدة على الأقل. قم بزيارة المقاهي واستمتع بالقهوة والوجبات الخفيفة التقليدية التي لن تنساها أبدًا.

١. فندق وكافيه كيبيلي

فندق وكافيه كيبيلي

يقع فندق ومقهى كيبيلي في وسط مدينة إسطنبول، وهو أحد أكثر الفنادق شهرة في المدينة. يمكنك الشعور بالفخامة والرفاهية في هذه المقاهي الشهيرة في إسطنبول. الشرفة المخفية ذات التصميم النابض بالحياة المذهل هي السمة الخاصة لهذا المقهى التي تجذب السياح والمغتربين. المدخل أيضًا سيجعلك تقع في حب نفسه على الفور. استمتع بالاسترخاء مع القائمة الواسعة المقدمة هنا والتي يهيمن عليها الطعام التركي.

الموقع: علمدار، يريباتان Cd. رقم:23، 34110 فاتح/اسطنبول، تركيا

٢. كوروكاهفيسي محمد أفندي

كوروكاهفيسي محمد أفندي

هل تبحث عن القهوة التركية الأصيلة؟ يمكنك الخروج من كوروكاهفيسي محمد أفندي الموجود في وسط البازار الكبير. في اللحظة التي تدخل فيها، سوف تستمتع بالأجواء المغطاة برائحة القهوة المطحونة. يمكنك أيضًا تناول القهوة المغلفة مسبقًا للذهاب. التصميمات الداخلية العتيقة للمقهى تجعله مكانًا رائعًا في إسطنبول. كن مطمئنًا، هنا ستحصل على أفضل فنجان قهوة على الإطلاق.

الموقع: رستم باشا، تهميس Sk. رقم:66، 34116 فاتح/اسطنبول، تركيا

٣. مقهى آرا

مقهى آرا

يُعرف مقهى آرا بأنه جنة الطعام، وهو من الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا والتي ستأخذك في رحلة طهي لا تمحى. يقع في شارع مسدود خلف مركز يابي كريدي الثقافي، وهو مكان مثالي لقضاء الوقت مع الأصدقاء. أثناء تواجدك بهم، لا تنس تجربة طبق الفلافل اللذيذ وكوكرتمي كباب. إذا كنت تخطط للذهاب يوم الأحد، فحاول تناول وجبة الإفطار هناك حيث يستضيفون بوفيه إفطار لذيذ في أيام الأحد. إنه أحد أفضل المقاهي في إسطنبول للأشخاص الذين يحبون المقاهي المخفية التي تقع بعيدًا عن الزحام على الرغم من وجودها في الأماكن الشهيرة.

الموقع: Tomtom، Ara Güler Sk No:2، 34433 بيوغلو / إسطنبول، تركيا

القراءة المقترحة: ٩ مهرجانات تقليدية في تركيا لا ينبغي تفويتها

٤. فييانا كاهفيسي

فييانا كاهفيسي

إنه مكان ينحدر من التقاء التقاليد من تركيا وفيينا. تعلم واستمتع بالطعم العالمي للقهوة. يعد فييانا كاهفيسي مقهى شهير للغاية حول العالم وقد تم إدراجه ضمن التراث العالمي من قبل اليونسكو. أثناء تواجدك هناك، لا تفوت فرصة زيارة مقهى جالاتا الذي يعد مزيجًا من ثقافة القهوة المختلفة. خصص وقتًا لنفسك بعيدًا عن الحياة الصاخبة واجلس بمفردك مع كوب من القهوة الساخنة المتصاعدة من البخار واستمتع بأجواء المكان الهادئة.

الموقع: توركالي، إهلامورديري سي دي. رقم: 32/أ، 34357 بشيكتاش/اسطنبول، تركيا

القراءة المقترحة: شهر العسل في تركيا: ابتعد عن كآبة الزفاف على الطراز التركي

٥. كافيه إميليا

كافيه إميليا
حقوق الملكية للصورة

يقدم مقهى إميليا تجربة لا تنسى تلبي جميع حواسك. كل ما عليك فعله هو الدخول والاستمتاع بفنجان من قهوتك المفضلة الطازجة في أحد المواقع الرئيسية في المدينة. إذا كنت تبحث عن مكان سعيد للتخلص من كل القلق والتوتر، فإن زيارة هذا المقهى هي أفضل شيء للقيام به في اسطنبول. يقع في كاظم أوزالب كاد. no3 suadiye اسطنبول، يجب عليك تجربة لفائف سيبزيلي وتافوكلو.

الموقع: شارع كاظم أوزالب. no3 suadiye اسطنبول

٦. مقهى Sapiens

 مقهى Sapiens
حقوق الملكية للصورة

يقع عاقل القهوة في كاراكوي، وهو مقهى مشهور جدًا بين المسافرين والسكان المحليين. إنها فكرة لاثنين من عشاق القهوة ولديهما شغف بتقديم أفضل أنواع القهوة في إسطنبول. يمكنك تناول فنجان قهوتك المفضل والاستمتاع به أثناء التنزه في شوارع المدينة أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بالديكورات الداخلية للمقهى. تفرد هذا المقهى في اسطنبول يأتي من القهوة التي يتم شراؤها من جميع أنحاء العالم وتحميصها. الشيء الوحيد الذي لا يعرفه الكثير من الناس هو أنهم يطلقون على أنفسهم اسم محمصة القهوة وليس مجرد مقهى يقدم مجموعة واسعة من القهوة من أصول مختلفة.

الموقع: كاراكوي، اسطنبول

القراءة المقترحة: أفضل ١٣ فندقًا في تركيا: أفضل اختياراتنا لإقامة ممتعة

٧. بوند كوفي كو

بوند كوفي كو

ليس مجرد قهوة بل يقدمون كوبًا مليئًا بالجنة. قم بزيارة شركة بوند للقهوة. وسوف تفهم الفرق بنفسك. أثناء تواجدك، يمكنك حضور ورشة العمل الصغيرة للتعرف على ثقافة القهوة وإجراءات تحضير القهوة في المنزل. إنه مكان مثالي للزيارة في تركيا للاسترخاء في رائحة ومذاق القهوة، ويقع في أورتاكوي، ويقدم مجموعة واسعة من القهوة التي يتم تحضيرها باستخدام ثماني تقنيات مختلفة. وبصرف النظر عن الإسبريسو واللاتيه والكابتشينو والموكا المعتادة، فإنهم يقدمون مجموعة حصرية من مشروبات بوند الخاصة بهم المحضرة باستخدام تقنيات ايروبريس، كيمكس والمشروب البارد وتقنيات التنقيط v60. لا تفوت فرصة زيارة هذا المقهى في إسطنبول الذي يُسكر الناس بالقهوة منذ عام ٢٠١٧.

الموقع: اورتاكوي اسطنبول

٨. البتراء للتحميص كو

البتراء للتحميص كو

يمكن العثور على شركة  البتراء للتحميص في ستة مواقع مختلفة في إسطنبول، وتعتبر أفضل مقهى في المدينة. تشتهر شركة البتراء للتحميص باستيراد أفضل بذور القهوة الخضراء من مختلف البلدان وتحميصها في اسطنبول. القهوة المقدمة هنا هي منتج واحد، ولا يخلطون أي نكهة في قهوتهم وهذا هو السبب في أنه أحد أفضل المقاهي في إسطنبول. وبصرف النظر عن القهوة، يمكنك أيضًا تجربة القهوة الموسمية والقهوة المفلترة والشاي، بما في ذلك شاي التوابل والماتشا.

الموقع: غايريتيبي، هوسوهبيت سوكايجي سيلينيوم ريزيدنس د: ماجازا 1، 34349 بشيكتاش / إسطنبول، تركيا

تعتبر إسطنبول وجهة الأحلام للعديد من الرحالة الذين يأتون من جميع أنحاء الحدود. بصرف النظر عن تقديم القهوة الرائعة، هناك العديد من الوجهات الرومانسية في إسطنبول، والتي يجب على الأزواج استكشافها. يوجد عدد كبير من المقاهي في إسطنبول التي تقدم القهوة الأصيلة والمختلطة بالإضافة إلى كونها مكانًا مثاليًا لمحبي الطعام. إذا لم تكن قد زرت المدينة بعد، فيجب عليك التخطيط قريبًا واستكشاف التقاليد والثقافة الغنية.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل المقاهي في اسطنبول؟

هناك العديد من المقاهي في إسطنبول والتي يجب استكشافها مرة واحدة على الأقل. قم بزيارة المقاهي واستمتع بالقهوة والوجبات الخفيفة التقليدية التي لن تنساها أبدًا.

  • فندق ومقهى كيبيلي
  • كوروكاهفيسي محمد أفندي
  • مقهى آرا
  • فيانا كاهفيسي
  • مقهى إميليا
  • القهوة العاقل
  • بوند كوفي كو
  • البتراء للتحميص كو
س٢. ما هي القهوة التركية التقليدية؟

يتم استخدام إجراء خاص لتحضير القهوة التركية في إسطنبول ويعود تاريخ الطريقة إلى القرن الخامس. يتم تصنيعها عن طريق خلط القهوة المطحونة الناعمة مع الماء المغلي مما يخلق طبقة ناعمة من الرغوة في الجزء العلوي من أواني القهوة النحاسية التقليدية. في وقت لاحق يتم خلط القهوة مع مكعب السكر وحلوى الجيلاتين. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أن تطلب إضافة الحليب إلى قهوتك أيضًا.

س٣. ما هي أفضل الأماكن لتناول الطعام في اسطنبول؟

تعد أولوس ٢٩، بانيان، أسيتان ونيكول من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في إسطنبول لتناول وجبة. هذه الأماكن مثالية لتناول الطعام الرسمي وغير الرسمي.

س ٤. أين توجد القهوة العاقل؟

يقع مقهى Sapiens في كاراكوي، إسطنبول. إنها من اثنين من عشاق القهوة ولديهما شغف تقديم أفضل أنواع القهوة في إسطنبول. إن ما يميز مقهى Sapiens هو القهوة التي يتم شراؤها من جميع أنحاء العالم وتحميصها. الشيء الوحيد الذي لا يعرفه الكثير من الناس هو أنهم يطلقون على أنفسهم اسم محمصة القهوة وليس مجرد مقهى يقدم مجموعة واسعة من القهوة من أصول مختلفة.

س٥. هل مقهى آرا في اسطنبول يستحق الزيارة؟

يعد مقهى آرا من الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا والتي ستأخذك في رحلة طهي لا تمحى. يقع في شارع مسدود خلف مركز يابي كريدي الثقافي، وهو مكان مثالي لقضاء الوقت مع الأصدقاء. أثناء وجودك معهم، لا تنس تجربة طبق الفلافل اللذيذ وكوكرتمي كباب.

س٦. أين يقع مقر فندق ومقهى كيبيلي؟

يقع فندق ومقهى كيبيلي في وسط مدينة إسطنبول، وهو أحد أكثر الفنادق شهرة في المدينة. يمكنك الشعور بالفخامة والرفاهية في هذه المقاهي الشهيرة في إسطنبول. الشرفة المخفية ذات التصميم النابض بالحياة المذهل هي السمة الخاصة لهذا المقهى التي تجذب السياح والمغتربين.

س٧. لماذا يجب عليك زيارة شركة البتراء للتحميص؟

تشتهر شركة البتراء للتحميص باستيراد أفضل بذور القهوة الخضراء من مختلف البلدان وتحميصها في اسطنبول. القهوة التي يتم تقديمها هنا هي منتج واحد، ولا يخلطون أي نكهة في قهوتهم وهذا هو السبب في أنه أحد أفضل المقاهي في إسطنبول.

س٨. هل شارع كوروكاهفيسي محمد أفندي مكان جيد للزيارة مع العائلة؟

نعم لما لا! يعد كوروكاهفيسي محمد أفندي مكانًا مثاليًا للنزهات العائلية. في اللحظة التي تدخل فيها، سوف تستمتع بالأجواء المغطاة برائحة القهوة المطحونة. يمكنك أيضًا تناول القهوة المغلفة مسبقًا للذهاب. التصميمات الداخلية العتيقة للمقهى تجعله مكانًا رائعًا للذهاب إليه في إسطنبول.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.