قطر بلد رائع مليء بالأسواق التقليدية التي يطلق عليها السكان المحليون الأسواق. إذا كنت تبحث عن تجربة ثقافية ممتعة في قطر، فتجول في هذه الأسواق التقليدية للحصول على أفضل الهدايا التذكارية وجرب الأطباق المحلية وغيرها الكثير. يقع أحد هذه الأسواق الجميلة جنوب الدوحة في مدينة الوكرة يسمى سوق الوكرة. سوق الوكرة هو سوق ذو تصميم تقليدي يضم أفنية وأزقة واسعة بأجواء مريحة، يقدم هذا السوق تجربة مفعمة بالحيوية للزوار. سيعطيك هذا المكان نظرة ثاقبة على حياة الناس منذ حوالي مائة عام. العمارة التقليدية، الهياكل الفخارية القديمة، الاسطبلات والمسجد، كل شيء في هذا المكان يروي قصة فريدة عن تاريخ قطر، هو واحد من أماكن تاريخية في قطر.

اكتشف سوق الوكرة: موقع رائع في مدينة الوكرة بقطر

 سوق الوكرة

يشبه سوق الوكرة إلى حد كبير سوق واقف الشهير، وهو مكان خلاب يحتوي على الكثير من الخيارات الترفيهية للزوار. على عكس مولات في قطر، تم بناء سوق الوكرة على المفهوم القديم للأسواق التقليدية في قطر حيث يمكن للناس التسوق وتناول الطعام والاستمتاع مع أسرهم. يُعد سوق الوكرة خيارًا رائعًا لقضاء يوم عائلي في الخارج، حيث يوجد منتزه على الواجهة البحرية من جهة ومتاجر ومطاعم من جهة أخرى. سواء كان الأمر يتعلق بالتقاط أكثر المناظر الخلابة لغروب الشمس أو شروقها أو القيام برحلة بحرية، فإن المكان به خيارات لا تعد ولا تحصى من الأنشطة الترفيهية. يوجد أيضًا مسجد للزوار حيث يمكنهم أداء صلاتهم وقضاء وقت هادئ.

القراءة المقترحة: إزدان مول: وجهة مثالية للتسوق وتناول الطعام والترفيه في قطر

الجانب الآخر من الشارع مليء بالمتاجر الصغيرة التي تبيع العناصر التقليدية مثل الديكور والمجوهرات والتمور والحقائب والقطع المعدنية والمزيد. إذا كنت تبحث عن هدايا تذكارية للشراء من قطر مثل أباريق قهوة دلة، النسيج البدوي، السجاد، الشيشة، فيمكن أيضًا شراءها بأسعار رائعة من هذه المحلات. تقام هنا أيضًا العديد من الأحداث السنوية مثل مهرجان الربيع الذي جذب العديد من السياح إلى هذا المكان. يجذب المتنزه على طول البحر الناس للمجيء إلى هنا للتنزه.

أفضل المطاعم للزيارة في سوق الوكرة

أفضل المطاعم للزيارة في سوق الوكرة
مطاعم في سوق الوكرة

يمتلئ كورنيش الواجهة البحرية الواقع بجانب السوق بالعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة. يوفر العديد منها أيضًا إطلالات خلابة على منطقة التنزه أثناء الاستمتاع بالأطباق الفاخرة التي يتم تقديمها هنا. بعض من أفضل مطاعم سوق الوكرة هي:

١. براحة الوكرة

براحة الوكرة هو من مطاعم هندية، يتميز بتصميمات داخلية جمالية ويقدم أفضل المأكولات الهندية في قطر. لجميع أولئك الذين يحبون إضفاء نكهة مختلفة على ذوقهم، براحة الوكرة هو خيار رائع. المطعم باهظ الثمن تمامًا ولكنه يستحق ذلك تمامًا.

القراءة المقترحة: حديقة أم السنيم: واحة الهدوء والجمال الطبيعي في قطر

٢. مطعم الكوفة في الوكرة

مطعم مشهور آخر يجب زيارته في سوق الوكرة هو مطعم الكوفة الذي يشتهر بجودة خدماته وطعامه. أشهر طبق في المطعم ، كلى الضأن يجذب الضيوف للحضور إلى هذا المطعم مرارًا وتكرارًا. شاباتي تانديم وكرك من الأطباق الشهيرة الأخرى التي يتم تقديمها هنا. يشتهر المطعم بأسعاره المعقولة والذوق الرائع.

٣. مطعم بينيجان

مطعم شهير آخر في سوق الوكرة هو مطعم بينيجان وهو مطعم على الطراز الأمريكي يقدم أشهى الأطباق. ستحصل على مجموعة متنوعة من الأطباق هنا مثل لحم البقر المقدد، تشيز برجر، أجنحة الجاموس، كويساديلا، حساء البطاطس والمزيد.

٤. مركاتو أنتيكو

لا شيء يحلم في سوق الوكرة، وإذا كنت تتوق إلى بعض المأكولات الإيطالية في قطر، فإن مركاتو أنتيكو هو الخيار الأمثل الذي يقدم البيتزا والباستا الشهية. إلى جانب ذلك، يشتهر المطعم بزواياه الجميلة والنابضة بالحياة.

القراءة المقترحة: مطعم سماط الدوحة: جنة طهي في الشرق الأوسط

فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي - ٥ نجوم بالقرب من سوق الوكرة

فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي
حقوق الملكية للصورة

على مقربة من سوق الوكرة يقع فندق سوق الوكرة قطر بإي تيفولي، والذي يوفر مزيجًا من الراحة المعاصرة مع التقاليد القطرية. يوفر الفندق مرافق راقية ومناظر خلابة من كل زاوية. الزخارف البحرية والرملية والديكورات الداخلية التقليدية بلمسة عصرية تجعل هذا الفندق ذا الـ ٥ نجوم أحد أفضل الفنادق للإقامة في الوكرة. الديكورات الداخلية الناعمة للغرف والأجنحة والمرافق الراقية والضيافة الكريمة، يعد الفندق بإقامة مريحة لجميع الضيوف. توفر الغرف والأجنحة الفسيحة الهدوء والراحة لجميع الضيوف بتجربة كاملة ترضي روحهم.

القراءة المقترحة: التسوق في مسقط: جرب التسوق الفريدة في مسقط مظهر نَمَطِ الحياة والفن والتراث العُماني

يمكن أيضًا الاستمتاع بتجربة سبا خالدة ومُجدِدة للحيوية لإحياء حواس وعقل وجسم الضيوف باستخدام جميع العناصر والمنتجات العضوية. يتميز فندق سوق الوكرة هذا أيضًا بالعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية والمحلية الغنية والأصلية. انغمس في رائحة أطباق البحر الأبيض المتوسط والأطباق العالمية المطبوخة حديثًا في فندق جرنين أو استمتع بأذواقك مع المأكولات الآسيوية. استمتع بالوجبات الخفيفة مع إطلالات خلابة على البحر في محادق. يمكن أيضًا تجربة حفل زفاف شخصي بلمسات شخصية أو أي مناسبة خاصة في هذا الفندق الفاخر الراقي.

تقييم تريب أدفايزر: ٥

الموقع: شارع ٨٩١، اللؤلؤة، قطر

الميزات الحصرية:

تيفولي سبا

حفلات الزفاف ومناسبات الشركات

مطاعم فاخرة

شاطئ الوكرة - شاطئ نقي قريب من سوق الوكرة

شاطئ الوكرة
شاطئ الوكرة

يعد شاطئ الوكرة أحد أفضل الشواطئ في قطر، يجذب العديد من الزوار نظرًا لجماله الطبيعي المذهل وأيضًا أفضل وسائل الراحة التي يوفرها. البحر الأزرق بخط ساحلي مليء بأشجار النخيل والجمال والهالة التقليدية، يجعل هذا المكان رائعًا حقًا. شاطئ الوكرة هو شاطئ عائلي مجهز جيدًا بالعديد من المرافق بما في ذلك حديقة ألعاب للأطفال. تم فتح الشاطئ للاستخدام العام في عام ٢٠١٧ عندما كان مجانيًا للاستخدام. ومع ذلك، وفقًا للتعديلات الجديدة، يجب دفع رسوم معينة الآن للاستفادة من مرافق الشاطئ.

القراءة المقترحة: أفضل المواقع الأثرية في قطر: استكشف التراث الغني لدولة قطر

يمكن للأطفال الاستمتاع نظرًا لوجود أراجيح وركوب على الشاطئ مثل قلعة التنين، سفينة القراصنة،  أُرْجوحة دَوّارة، أراجيح الكراسي والمزيد. يمكن أيضًا الاستمتاع ببعض المغامرات الأخرى مثل السباحة والتجديف بالكاياك على شاطئ الوكرة العائلي.

أفضل جزء؟ يحتوي الشاطئ على عدد من أعمدة المرمى وشبكات الكرة الطائرة للزوار. كل ما على المرء فعله هو إحضار كرة للاستمتاع بالأنشطة. في الواقع، فإن ملعب كرة القدم الذي يحصل عليه الزوار في المتنزه له نفس حجم ملعب كرة القدم الفعلي. لذا، إذا كنت تتوق لبعض كرة القدم الشاطئية، فإن شاطئ الوكرة هو المكان المناسب لك.

لا توجد قواعد لباس معين لدخول الشاطئ، ولكن نظرًا لأن هذا شاطئ عائلي، فإن ارتداء الملابس المحتشمة أمر يستحق التقدير. لا توجد ملابس قصيرة للترفيه مع مراعاة المشاعر الثقافية والدينية للشعب القطري.

القراءة المقترحة: اللؤلؤة قطر: جزيرة اصطناعية في الدوحة لقضاء عطلة ممتعة

كيف تصل إلى سوق الوكرة

من السهل جدًا الوصول إلى سوق الوكرة من الدوحة حيث يقع على بعد ٢٢ كم تقريبًا من المدينة.

  • خذ سيارتك على طول طريق رأس أبو عبود السريع من الدوحة واستمر في الطريق الدائري السابع.
  • اسلك طريق الوكرة واعبر محطة المترو الجديدة ثم اسلك دوار أوريدو.
  • يأخذك المخرج الرابع إلى شارع الوكرة الرئيسي
  • يمكنك بعد ذلك إيقاف مركبتك على الجانب الأيمن من الشارع.

يعد سوق الوكرة من افضل اماكن للزيارة في قطر لقضاء بعض اللحظات الترفيهية مع العائلة. يعد السوق المجهز بالكورنيش من جهة والمتاجر التقليدية من جهة أخرى مكانًا مثاليًا للعائلة لقضاء أمسية مريحة. تمتلئ واجهة الشاطئ أيضًا بالعديد من المطاعم الفاخرة حيث يمكن للناس تذوق المأكولات الشهية مع إطلالات خلابة على البحر. لتجربة أكثر متعة، يمكنك حجز إقامة فاخرة في فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي والذي يقدم تجربة راقية لجميع الضيوف. استقل رحلتك إلى قطر وانطلق في رحلة هادئة إلى هذا الجزء من البلاد لتوقظ حواسك بجمالها الرائع.

الأسئلة الشائعة:

س ١. ما الذي يمكن القيام به في سوق الوكرة؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في سوق الوكرة مثل التسوق والمشي على الكورنيش وتناول الطعام في المطاعم المواجهة للشاطئ وأنشطة شاطئية على شاطئ الوكرة والمزيد.

س ٢. كم يبعد سوق واقف عن سوق الوكرة؟

يقع سوق واقف على مسافة تقريبية تبلغ ٢٢ كم من سوق الوكرة ويستغرق حوالي ٣٠ دقيقة لقطع هذه المسافة عبر طريق رأس أبو عبود.

س ٣. هل هناك قواعد لباس شاطئ الوكرة؟

لا توجد قواعد لباس معين في شاطئ الوكرة، ولكن نظرًا لأنه شاطئ عام، يجب على الناس ارتداء ملابس مناسبة وتجنب ارتداء أي ملابس قصيرة كدليل على احترام الثقافة القطرية.

س ٤. هل يوجد مطاعم في سوق الوكرة؟

نعم، هناك عدد من المطاعم في سوق الوكرة مثل براحة الوكرة ومطعم الكوفة ومطعم بينيجان ومركاتو أنتيكو من بين هذه المطاعم على سبيل المثال لا الحصر.

س ٥. ما هي بعض خيارات الغرف المتاحة في فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي؟

الغرف الممتازة والغرف الكلاسيكية والجناح الجونيور والجناح السوبيريور هي بعض خيارات الغرف المتاحة في فندق سوق الوكرة قطر باي تيفولي.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.