تنتشر حديقة الأكسجين في قطر على مساحة حوالي ١،٣٠،٠٠٠ متر، وتقع في المدينة التعليمية في قطر وتعرف شعبياً بالرئة الخضراء للمدينة التعليمية. يوفر أجواء منعشة ونظيفة، المكان هو وجهة مثالية في الدولة لتهدئة حواسك وقضاء بعض الوقت الجيد. تركز الحديقة على دور النباتات والأكسجين في الحياة الصحية. الهندسة المعمارية للحديقة مذهلة مع أضواء من نوع البالون تطفو فوق الأرض ومسارات خضراء منحوتة. تبدو الشلالات المتتالية وأسرة الزهور المزخرفة والمساحات الخضراء المورقة رائعة الجمال ومذهلة للغاية.

ما هو داخل حديقة الأكسجين في قطر؟

حديقة الأكسجين

تعتبر حديقة الأكسجين في قطر من أفضل الحدائق في قطر وقد تم تقسيمها إلى منطقتين رئيسيتين إحداهما مخصصة لجميع الأنشطة الترفيهية والأخرى مخصصة للرياضة فقط. المنطقة الرياضية كبيرة وتضم ملاعب كرة طائرة وملاعب ومسارات سباق بما في ذلك مسارات سباق مظللة. يتميز الجانب الآخر من المنتزه بمنطقة ترفيهية تضم مدرجًا ومنطقة تراثية وحدائق ومنطقة لعب للأطفال. الجمال العام للحديقة خلاب مع حدائق مشذبة وشلالات، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للنزهة.

معلومات إضافية:

حديقة الأكسجين في قطر: من الساعة ٦ صباحًا حتى الساعة ٩ ليلا

رسوم الدخول: مجاني

مرافق دورة المياه: لا يوجد مرحاض متاح

الموقع: حديقة الأكسجين، المدينة التعليمية، الريان، الدوحة، قطر

المساحة: ١٣ هكتار

الهندسة المعمارية المذهلة لحديقة الأكسجين، قطر

الهندسة المعمارية المذهلة لحديقة الأكسجين

هل سمعت من قبل عن حديقة سميت على اسم شيء نتنفس فيه؟ نعم، لقد سمعتها بشكل صحيح. تضم قطر حديقة تسمى حديقة الأكسجين وتقع في المدينة التعليمية وتغطي مساحة ضخمة تبلغ حوالي ١٣٠ ألف متر مربع. تم تصميم الحديقة ببراعة في بيئة خضراء مورقة وشلالات متتالية تضيف إلى جمال الحديقة. تنقسم حديقة الأكسجين في قطر إلى منطقتين، إحداهما مخصصة للرياضة والأخرى للترفيه.

يحتوي الصحن الرياضي ذو المستوى الأدنى على مسارات للجري وملاعب للكرة الطائرة بينما يضم الطابق العلوي مسارًا لركوب الخيل وممرًا ونزهة ومنطقة جلوس. جزء آخر من المنتزه وهو منطقة ترفيهية يضم ملعبًا للأطفال ومسرحًا ومنطقة تراثية والعديد من الحدائق الخضراء المورقة. بجوار المدرج، يمكن للمرء أن يجد نوافير مائية تُستخدم لرش المياه إلى الحدائق المختلفة ومسارات السباق.

القراءة المقترحة: بلاس فاندوم مول لوسيل، قطر: تعريف جديد لتجربة فاخرة

أهمية الأكسجين في اتباع نمط حياة صحي هو الموضوع الرئيسي لحديقة الأكسجين. تبدو الحديقة رائعة للغاية أثناء الليل عندما تضاء بمئات الأضواء ونافورات المياه المضاءة.

كيفية الوصول إلى حديقة الأكسجين في قطر؟

كيفية الوصول إلى حديقة الأكسجين في قطر

حديقة الأكسجين هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في قطر وتقع في المدينة التعليمية في الريان. من السهل جدًا الوصول إلى المتنزه عبر وسائل النقل العام أو بالسيارة الخاصة. إذا اخترت السفر في حافلة ، فيمكنك ركوب حافلة تحمل الرقمين ٤٢ و٥٧ والنزول في محطة الشقب ١. تقع حديقة الأكسجين في قطر على مسافة تقريبية تبلغ ٢٦ كيلومترًا من مطار حمد الدولي. يستغرق الأمر حوالي ٢٥ دقيقة لسيارة أجرة أو سيارة لقطع هذه المسافة عبر الطريق الدائري السادس. إذا كنت مسافرًا من الكورنيش، فيمكن الوصول إلى شارع الخليفة ثم إلى شارع اللقطة، من الدوار الرابع يجب أن يؤخذ للوصول إلى طريق المدينة التعليمية.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثيرة

حديقة الأكسجين، قطر هي مكان رائع للنزهة لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء أو العائلة. يجلب المنتزه الهواء النقي والمساحات الخضراء، ويخبرنا بأهمية الأكسجين في الحياة الصحية. غالبًا ما يزور الطلاب المقيمون في المدينة التعليمية حديقة الأكسجين. البنية التحتية للحديقة مذهلة والتصميم بحيث يحصل كل ركن على أقصى قدر من الأكسجين. توجد مناطق جلوس مظللة مع المرافق الرياضية. تعد حديقة الأكسجين في قطر متعة حقيقية في حضن الطبيعة ولا ينبغي للمسافرين الذين يحجزون تذاكر سفرهم إلى قطر أن يفوتوا زيارة هذا المكان الرائع في البلاد.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي المرافق المتوفرة في حديقة الأكسجين في الدوحة؟

تعتبر حديقة الأكسجين من أرقى المواقع فيما يتعلق بالاستمتاع بيوم ممتع عائلي في الدوحة. فيما يلي بعض من أفضل المرافق المتوفرة في الحديقة.

  • يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة رائعة في الحديقة حيث أن المكان مثالي لمثل هذه الأنشطة.
  • يوجد ملعب للأطفال في المنتزه آمن تمامًا ومجهز بجميع معدات اللعب الأساسية.
  • يوجد في حديقة الأكسجين مدرج ومضمار لركوب الخيل والمزيد.
س ٢. هل يوجد موقف سيارات في حديقة الأكسجين في قطر؟

نعم، تقع حديقة الأكسجين في قطر على مقربة من موقف سيارات تحت الأرض بالإضافة إلى موقف سيارات متعدد الطوابق واسع بما يكفي لاستيعاب عدد كبير من السيارات. في الواقع، هناك أرض مؤقتة في الطرف الجنوبي من الحديقة حيث يمكن للزوار إيقاف سياراتهم.

س ٣. أين تقع حديقة الأكسجين في قطر؟

تعد حديقة الأكسجين في قطر من أرقى الأماكن للاستمتاع بيوم مثالي مع الأصدقاء والعائلة، وتقع في المدينة التعليمية في الدوحة. تقع الحديقة بين مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة وكلية قطر للدراسات الإسلامية.

س ٤. ما أفضل الفنادق التي تقع بالقرب من حديقة الأكسجين في قطر؟

توجد العديد من الفنادق الراقية بالقرب من حديقة الأكسجين في قطر. فيما يلي أهم ما تحتاج إلى معرفته.

  • فندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة
  • فندق وسبا ويستن الدوحة
  • فندق بريمير إن مدينة الدوحة التعليمية
  • ماندارين أورينتال، الدوحة
  • فندق راديسون بلو الدوحة
  • فندق لاسيجال، الدوحة
س ٥. ما هي أوقات عمل حديقة الأكسجين؟

توقيت حديقة الأكسجين في قطر هي:

  • الإثنين: من الساعة ٠٥:٠٠ إلى الساعة ١٠:٠٠ ليلا
  • فندق وسبا ويستن الدوحة
  • الأربعاء: ٠٦:٠٠ صباحًا حتى ٠٩:٠٠ ليلا
  • الخميس: من الساعة ٠٦:٠٠ صباحًا حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل
  • الجمعة: من الساعة ٦ صباحًا حتى ١١ ليلا
  • السبت: من الساعة ٠٥:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٨:٠٠ مساءً
  • الأحد: ٠٦:٠٠ صباحًا حتى ٠٩:٠٠ ليلا
س ٦. هل توجد دورات مياه في حديقة الأكسجين؟

لا، لا توجد دورات مياه متاحة في حديقة الأكسجين في قطر.

س ٧. هل يوجد مسجد بالقرب من حديقة الأكسجين؟

نعم، يوجد مسجد كلية الدراسات الإسلامية في قطر يقع بجوار حديقة الأكسجين.

س ٨. ما الذي يمكن القيام به في حديقة الأكسجين؟

حديقة الأكسجين هي منطقة ترفيهية شهيرة حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالجري والركض وركوب الخيل والنزهات وغير ذلك الكثير. توجد أيضًا منطقة لعب منفصلة للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بالألعاب المختلفة والأنشطة الأخرى.

س ٩. ما هو سعر تذكرة حديقة الأكسجين؟

الدخول إلى حديقة الأكسجين مجاني.

س ١٠. هل حديقة الأكسجين في قطر مفتوحة طوال الأيام؟

نعم، حديقة الأكسجين في قطر مفتوحة طوال أيام الأسبوع بأوقات مختلفة.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.