اسطنبول- المدينة التي تقع في تركيا وملتقى كل من أوروبا وآسيا- جنة لمحبي الطهي. هذه المدينة لا تتميز بالمطاعم ذات المستوى العالمي فقط، بل تضم أيضًا عددًا من المقاهي العالمية والمطاعم الأخرى حيث يمكن للمسافرين قضاء أفضل وقت ممكن. في الواقع، تعد المطاعم في إسطنبول متعة مطلقة للزوار وتقدم بعض الأطباق الشهية الفريدة.

هذه ليست من الدرجة الأولى من حيث خدماتها فقط، بل إنها خفيفة التكلفة أيضًا.

إذا تحب أن تذوق الأ طباق الشهية أثناء رحلتك إلى إسطنبول، فإليك بعض أفضل المطاعم في المدينة التي تستحق التجربة.

أفضل ٨ مطاعم في إسطنبول لإثراء ذوقكا

إسطنبول ليست مدينة يمكن استكشافها في يوم واحد لتجربة الطهي. لذا، إليك بعض أفضل الأماكن لتناول الطعام في إسطنبول اليوم.

١. أولوس ٢٩

٢. بانيان

٣. مطعم دوب الهندي البوسفور

٤. سانت ريجيس براسيري

٥. رنا ميهان

٦. مطعم كرورين

٧. برج العذراء

٨. قصر فيري

١. أولوس ٢٩

أولوس ٢٩

يعد مطعم أولوس ٢٩ من أرقى المطاعم التي تم افتتاحها في عام ١٩٩٣، وهو من أفضل الأماكن السياحية في الشرق الأوسط. لا يمكن للمرء هنا تجربة تذوق أفضل النكهات التركية فحسب، بل يمكنه أيضًا تذوق المأكولات العالمية المفضلة. يمكن للمرء أن يتوقع العثور على أجواء راقية هنا بينما يتميز المطعم بقائمة مختلفة تضم مجموعة واسعة من السوشي.

إذا كان هناك مكان واحد تريد حقًا استكشافه أثناء الإجازة، فهو هذا المكان. يقدم أولوس ٢٩ أفضل تجربة طعام راقية لرواد المطعم، ويحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من المشروبات. ومن المثير للاهتمام أن مالك أولوس ٢٩ هو الرائد في قطاع المطاعم والترفيه في إسطنبول ولديه عدد من الأماكن العصرية إلى جانب أولوس ٢٩. لذا، قم بالزيارة هنا وتذوق أفضل المأكولات في إسطنبول.

الموقع - أولوس، أ. عدنان سايجون كاديسي، أولوس بارك إيتشي رقم:١/٧١، ٣٤٣٤٠، تركيا

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ٥ مساءً إلى ١٠ ليلاً

اقرأ المزيد: رحلات السفاري في تركيا: استمتع بمشاهدة الجواهر الثقافية للبلاد

٢. بانيان

 بانيان

إن معظم المطاعم الكبرى في إسطنبول لا تشتهر بمرافقها ذات المستوى العالمي فقط، بل لكونها جامعة بين النكهات الشرقية والغربية أيضا. يمكن للمرء أن يجد هنا العديد من الأطباق الآسيوية التي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، ومطعم بانيان من مطاعم إسطنبول التي تقدم مثل هذه التجربة.

يقع في الطابق العلوي من مبنى تاريخي، وتعد الزيارة هنا لتذوق المأكولات الآسيوية الصحية من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا. سواء كانت أطباق مثل شريحة لحم سيشوان بالفلفل، أو بطة ساتاي، أو ديمسوم، والمزيد من هذه الخيارات، فإن فندق بانيان يقدم كل شيء للزوار. يقدم المطعم الشاي والعصير الطازج والكوكتيلات لرواد المطعم.

الموقع - يلدز، يلدز معلم ناجي كاديسي و Salhane سوكاك رقم: ٣، ٣٤٣٤٧ بشيكتاش / إسطنبول، تركيا.

المواعيد:

من الاثنين إلى السبت: من ١٢ ظهرًا إلى ٧ مساءً

مغلق: يوم الأحد

الأكثر قراءة: أفضل ٥٣ مكانًا لقضاء شهر العسل في العالم لتجربة شهر عسل مُرضية للروح

٣. مطعم دوب الهندي البوسفور

 مطعم دوب الهندي البوسفور

يُعد مطعم دوب الهندي البوسفور أحد أفضل المطاعم الهندية في إسطنبول، وهو جنة عندما يتعلق الأمر بتذوق أفضل المأكولات الهندية. مطعم فاخر لا يخيب الآمال عند تجربة الطهي، هناك العديد من المرافق التي يقدمها مطعم دوب الهندي البوسفور. يتوفر هنا بار كامل بينما يقدم المطعم خيارات نباتية لرواد المطعم.

مع توفر أماكن جلوس داخلية وخارجية، يمكن للزوار القادمين إلى هنا الجلوس حسب تفضيلاتهم والاستمتاع بإطلالة البوسفور الرائعة مع تذوق أفضل الأطباق الشهية. أما بالنسبة للمرافق الإضافية الأخرى، فيمكن للمرء الاستفادة من المرافق مثل خدمة صف السيارات وخدمة الإنترنت المجانية وغير ذلك الكثير.

الموقع - شارع الجمهورية رقم: ٥٠ الطابق ٩، ٣٤٣٦٧ شيشلي / اسطنبول، تركيا

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ٦ مساءً إلى ١١ ليلا

إقرأ المزيد: فن الطهو مع الأطعمة التقليدية في تركيا

٤. سانت ريجيس براسيري

سانت ريجيس براسيري

هل تريد تذوق المأكولات الفرنسية اللذيذة في قلب اسطنبول؟ حسنًا، سانت ريجيس براسيري في انتظارك. مطعم حميم يقع في فندق سانت ريجيس اسطنبول الفاخر للغاية، المطعم هو المكان المثالي حيث يتم تقديم المأكولات الفرنسية المفضلة مع لمسة تركية. يحتوي هذا المطعم التركي في إسطنبول على قائمة موسعة مثالية لمغامراتك الطهوية.

مع مجموعة متنوعة من السلطات والمعكرونة المصنوعة يدويًا والسندويشات وغير ذلك الكثير، فإن هذا المطعم سيمنحك كل المتعة التي يمكن أن تأمل فيها.

ومن الجدير بالذكر أن مطعم سانت ريجيس براسيري متخصص في كرات اللحم والخبز الأسود المقلي الذي يعد متعة مطلقة للزوار. ولكن إذا كنت قد انتهيت من عشاءك وترغب في تذوق أفضل الحلويات، فإن مطعم سانت ريجيس براسيري يقدم لك كل ما تحتاجه. علاوة على ذلك، إذا كنت تتساءل عن أفضل مناطق الجذب في تركيا، فيجب أن يكون هذا المطعم مدرجًا في تلك القائمة.

الموقع - الحربية، ميم كمال أوكي سي دي. رقم: ٣٥، ٣٤٣٦٥ شيشلي/اسطنبول، تركيا

المواعيد - من الاثنين إلى الخميس: من ٧ صباحًا إلى ٧ مساءً

اقرأ أيضاً: ١٠ شواطئ في إزمير: وجهة شاطئية ملونة في التاريخ القديم

٥. رنا ميهان

رنا ميهان

مطعم في إسطنبول يقدم المأكولات المتوسطية والعثمانية اللذيذة، رنا ميهان مطعم يقدم نوعين مختلفين من القوائم التقليدية والحديثة. فأما القائمة الأولى فهي توفر خيارات مثل كبد الأوز وما إلى ذلك، والثانية تتضمن بعضًا من أفضل الأطباق الكلاسيكية مثل الرافيولي التركي مع لحم البقر وما إلى ذلك.

في الواقع -كما ذكر العديد من المسافرين الذين يزورون إسطنبول- زيارة مطعم رنا ميهان لتذوق أفضل المأكولات العثمانية، من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في إسطنبول. إذن، ما هو سبب التأخير؟ تذوق الأطباق الكلاسيكية مثل الرافيولي التركي أو انغمس في نكهات المشروبات هنا. ومن المثير للاهتمام أن قائمة نبيذ رنا حازت على اعتراف وطني وحصلت على جوائز.

الموقع - Ömer Avni عمر أفني، إينونو سي دي. رقم: ٥٠، ٣٤٤٢٧ بيوغلو/اسطنبول، تركيا

التوقيت -

من الاثنين إلى السبت: من ٦ مساءً إلى ١٢ ليلا

مغلق: يوم الأحد

القراءة المقترحة: أفضل جزر في تركيا توفر ملاذًا هادئًا في الطبيعة

٦. مطعم كرورين

مطعم كرورين

مطعم صيني في اسطنبول حصل على تقدير كبير لمساهمته الهائلة في صناعة الطهي في اسطنبول، مطعم كرورين مكان جيد لا يخيب المسافرين عندما يتعلق الأمر بالمطبخ الصيني. يقدم المطعم خيارات نباتية إلى جانب أفضل الخيارات النباتية لمن يفضلونها. وبالتالي، بقدر ما يتعلق الأمر بقائمة كرورين، يمكن للمرء أن يتوقع الحصول على خيارات متعددة لجميع أنواع براعم التذوق.

يمكن للزوار القادمين إلى هنا أن يتوقعوا الحصول على المذاق الأصيل للمأكولات الصينية بينما يتواجد الموظفون في المطعم دائمًا لتقديم المساعدة التي يحتاجها المرء عند الاستمتاع بتناول وجبة هنا. فماذا تنتظرون؟ قوموا بزيارة مطعم كرورين واستمتعوا بنكهات حساء الزلابية وغيرها من الأطباق الشهية هنا.

الموقع - توبكابي ماهاليسي، تورغوت أوزال Millet Cad. رقم: ١٧٠/أ فاتح، محطة ترام بازارتيكي, إسطنبول ٣٤٠٩٣ تركيا

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ١٠ صباحًا إلى ١١ ليلاً

مدونة لا بد من قراءتها: أفضل ١٣ فندقًا في تركيا: أفضل اختياراتنا لإقامة ممتعة

٧. برج العذراء

برج العذراء

برج العذراء -من أفضل مطاعم إسطنبول التي تقدم تجربة طهي غنية للزوار- هو المكان الذي يقع عند تقاطع مضيق البوسفور حيث تلتقي آسيا وأوروبا. يتميز هذا المكان بتاريخه الذي يعود إلى ٢٥٠٠ عام، وهو اليوم بمثابة مقهى ومطعم فاخر حيث يمكن للزوار أن يأتوا ويتذوقوا أفضل الأطباق الشهية بينما يستمتعون بالمناظر الخلابة حولهم.

في الواقع، هذا مكان حيث يمكن للمرء استضافة العديد من الأحداث والاحتفالات مثل حفل زفاف أو خطوبة عمل. يقدم المطعم وجبة غداء عالمية إلى جانب عشاء عالمي المستوى.

وهي واحدة من تلك الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالموسيقى الحية والمزاج الودي مع الوجبة اللذيذة التي يتم تقديمها على الطاولة. لذلك، قم بزيارة هذا المكان واستمتع بتجربة طهي رائعة. احجز طاولتك مقدمًا واجلس حيث شئت في الداخل أو في الهواء الطلق.

الموقع - سالاجاك، أوسكودار سالاجاك ميفكي،أوسكودار ٣٤٦٦٨ / اسطنبول، تركيا

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ٩:١٥ صباحًا إلى ٧ مساءً

الأكثر قراءة: أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كوساداسي: ابحث عن الإثارة واحتضن المغامرة

٨. قصر فيري

 قصر فيري

المطعم الوحيد في إسطنبول الذي ساهم بشكل كبير في زيادة شهرة المطبخ التركي العثماني، هو مطعم قصر فيري. يشتهر قصر فيري بتقديمه المذهل، وتناول الطعام الخاص، والمعرفة الهائلة، والخبرة في مجال الطعام، وهو المكان الذي يمكن للمرء فيه تذوق أفضل المأكولات العثمانية في إسطنبول. ينبهر رواد المطعم بالعرض الرفيع المستوى بينما يتحدث المذاق عن نفسه. أما بالنسبة لمواقع المطعم؟ يمكن للمرء حقًا قضاء وقت ممتع في مشاهدة المناظر الخلابة لمضيق البوسفور أثناء تناول وجبة هنا.

الموقع - يلدز، سيراجان سي دي. رقم: ٤٤ د: رقم: ٤٤, ٣٤٣٤٧ بشيكتاش/اسطنبول، تركيا

المواعيد - من الاثنين إلى الأحد: من ٩ صباحًا إلى ١٢ ليلاً

الأكثر قراءة: الحياة الليلية في أنطاليا، تركيا: استمتع بالليل في المدينة

اسطنبول -المدينة التي تقدم مزيجًا مثاليًا من النكهات الأوروبية والآسيوية- لديها الكثير مما يثير الإعجاب بدءًا من أفضل المقاهي وحتى بعض أرقى المطاعم في إسطنبول التي تشتهر بمغامرات الطهي ذات المستوى العالمي، يحصل المسافرون القادمون إلى هذه الناحية من العالم على فرص متعددة للعناية بأذواقهم. لذا، إذا كنت من عشاق الطعام المتوجهين إلى مدينة إسطنبول الرائعة، فتأكد من مراجعة هذه المطاعم الراقية المذكورة أعلاه واستمتع بقضاء وقت ممتع في تذوق بعض الأطباق الفريدة. احجز معنا باقات جولتك السياحية في تركيا اليوم وشاهد عجائب هذه المدينة.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل مطعم في اسطنبول؟

على الرغم من أن إسطنبول مدينة تضم العديد من المطاعم والمقاهي الراقية، إلا أن مطعم أولوس ٢٩ يجب أن يكون أفضل مطعم في إسطنبول فيما يتعلق بالمطبخ التركي. لا يمكن للمرء تجربة تذوق أفضل النكهات التركية فحسب، بل يمكنه أيضًا تذوق المأكولات العالمية المفضلة هنا.

س٢. أين يمكنني الحصول على الطعام الهندي في اسطنبول؟

إذا كنت تفكر في تناول المأكولات الهندية كجزء من وجبة الغداء أو العشاء، فإن مطعم دوب الهندي البوسفور هو الجنة عندما يتعلق الأمر بتذوق أفضل المأكولات الهندية. مطعم فاخر لا يخيب ظن رواده، إنه المكان الذي يقدم تجربة طهي هندية غنية.

س٣. هل يستحق مطعم بانيان في اسطنبول الزيارة؟

نعم، يقع في الطابق العلوي من مبنى تاريخي، وتعد زيارة بانيان لتذوق المأكولات الآسيوية الصحية من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا اليوم. لا يتمتع المطعم بتاريخ وراءه فحسب، بل يقدم أيضًا بعض الأطباق الشهية للزوار.

س ٤. ما هو أفضل مكان لتذوق المأكولات التركية في اسطنبول؟

وفيما يتعلق بالمطبخ التركي، يمكن للمرء أن يتوقع أن يجد أجواء راقية في أولوس ٢٩ حيث يمكن للمرء تذوق الطعام التركي الأكثر أصالة. يتميز المطعم أيضًا بقائمة مختلفة تسرد مجموعة واسعة من اختيارات السوشي.

س٥. هل الجولات في اسطنبول آمنة؟

نعم، كأنحاء أخرى من تركيا حيث شهدت السياحة ازدهارًا هائلاً على مر السنين، تعد إسطنبول آمنة للمسافرين ويمكن للمرء بسهولة قضاء إجازة رائعة هنا دون القلق كثيرًا بشأن أي نوع من الاضطرابات أو المشكلات الأمنية.

س٦. هل يتحدث أهالي اسطنبول باللغة الإنجليزية ؟

على الرغم من أن اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا، إلا أن اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات المستخدمة على نطاق واسع في أنحاء البلاد خاصة في إسطنبول. سوف يفاجأ المسافرون بمستوى الطلاقة التي يتمتع بها الأتراك في اللغة الإنجليزية.

س٧. كم يوما تحتاج في اسطنبول؟

على الرغم من أن ذلك يعتمد بشكل واضح على خيارات سفر الزوار، إلا أنه لا يزال بإمكان المرء أن يتطلع إلى قضاء حوالي يومين إلى ثلاثة أيام في المدينة.

س٨. كم من المال أحتاج لمدة ٤ أيام في اسطنبول؟

يجب أن يخطط المسافرون لإنفاق حوالي ١٨٩ ليرة تركية جديدة (٢٥ دولارًا) يوميًا في رحلة إلى إسطنبول.

س٩. ما هو أفضل وقت لزيارة اسطنبول؟

أفضل وقت لزيارة اسطنبول هو خلال منتصف الربيع مثل أبريل ومايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر حيث يمكنك الاستمتاع بطقسها المعتدل اللطيف. وتكون درجة الحرارة متوسطة خلال هذه الأشهر، مما يجعل إسطنبول مكانًا مثاليًا لمشاهدة المعالم السياحية وأنشطة المغامرة.

س١٠. ما هو الطعام الذي تشتهر به اسطنبول؟

أثناء التخطيط لزيارة إسطنبول، انطلق في رحلة طهي لتجربة تناول الأطعمة المتنوعة التي تتراوح من النكهات التركية الأصيلة إلى الكلاسيكيات الأوروبية الغريبة. الأكلات المشهورة في اسطنبول هي:

  • سميط
  • شيش كباب
  • قهوة تركية
  • لحماكون
  • بيدا

محمد شاد حسن

كاتب محتوى ومترجم ومدوَن عربي، له شغف خاص بالعربية وادابها وثقافاتها، وهو أحد من عشاق المغامرة والسياحة واستكشاف الحضارات الجديدة المتنوعة