أنطاليا إحدى أجمل مدن تركيا وأكثرها بهاء. تعد الحياة الليلية في أنطاليا أفضل تجربة في تركيا مع رغم  العديد من العجائب الطبيعية الجميلة والآثار القديمة الرائعة والمواقع التاريخية. الشلالات والأراضي الجبلية المغطاة بالثلوج والمتاحف والمتنزهات والشواطئ والحانات، كل شيء منها يجعلك تقع في حبه. هناك العديد من العوامل مثل موقعها الجغرافي الفريد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، الذي يمنح أنطاليا إطلالات خلابة.

هناك عدد كبير من الحانات الأنيقة المريحة والبارات الصاخبة والغير رسمية لتجربة الحياة الليلية المثالية. فيما يلي قائمة ببعض أفضل الأماكن السياحية للاستمتاع بالحياة الليلية في أنطاليا.

الحياة الليلية في أنطاليا: اجعل ليلتك أكثر إمتاعا

أنطاليا أكبرمنتجع بحري في البلاد. إنها لمتعة حقا لعشاق الليل من الحانات الرائعة الهادئة إلى نوادي الهذيان الشاملة.

١. بار مقهى تشيللو

١. بار مقهى تشيللو
حقوق الملكية للصورة

يعد Cello Cafe Bar مكانًا يجب عليك استكشافه، هو مكان رائع للتفاعل مع السكان المحليين. إذا أردت أن تقضي ليلة مريحة؟ فعليك أن تقوم برحلة إلى بار مقهى تشيللو فإن هناك موسيقى حية مفعمة بالحيوية . إنه بار صغير هادئ يقع في مدينة كاليسي القديمة. والموسيقى جزء مهم من البار. يؤدي الموسيقيون المحليون عروضهم كل ليلة في البار. يعد بار Cello Cafe وجهة مثالية لك لإجراء المحادثات مع السكان المحليين وإلقاء نظرة فاحصة على أذواقهم في الموسيقى.

الموقع: رقم: ٣٦ شارع إسكيلي (İskele Cad.) ، شارسي ماهاليسي، أنطاليا، تركيا

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول، ادفع ثمن ما تشتريه

المواعيد: يُنصح الزوار باستشارة السلطات المحلية

٢. أب شوت بار (Up Shot Bar)

أب شوت بار
حقوق الملكية للصورة

يعد أب شوت بار ناديا رائعًا يقدم موسيقى عالية الجودة ودي جي مشهورين ويقع في أفضل منطقة للحياة الليلية في أنطاليا، تقدم موسيقى رائعة مع النبيذ اللذيذ والمشروبات الأخرى من اختيارك. إنها تخدم علامات تجارية عالمية مشهورة وتوفر فرصة للتفاعل مع السكان المحليين والرقص من أعماق القلب والاستمتاع بمنسقي الموسيقى والحصول على مشروبك المفضل. هناك بعض من أفضل الشواطئ في تركيا بالقرب من البار. احصل على خيار الشرب حتى الصباح. ولكن تأكد من أن لا تفقد حواسك، وإلا فكيف ستعود إلى غرفتك بعد ذلك؟ يعد أب شوت بار وجهة مثالية لعشاق الحفلات مع الموسيقى الإلكترونية في الغالب.

الموقع : رقم: ٢٩ شارع إزميرلي علي أفندي، سلجوق م. أنطاليا، تركيا

No:29 İzmirli Ali Efendi Sokak, Selçuk Mh. Antalya, Turkey)

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول

المواعيد: يفتح الساعة ٦ مساءً ويغلق الساعة ٤ صباحًا

٣. حانة شيفيلد (Sheffield Pub)

حانة شيفيلد
حقوق الملكية للصورة

هل ترغب في تذوق المشروب المميز هنا؟ حسنًا، حانة شيفيلد هي المكان المناسب لك. تعد تجربة هذا المشروب المميز أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها في تركيا. هل سئمت من المشي لمسافات طويلة أثناء زيارتك حول المدينة؟ هذه الحانة هي المكان المثالي لقضاء ليلة مريحة خالية من التوتر، حيث ستنسى كل همومك وتعبك. إنها ليست حانة باهظة الثمن ولكنها ممتعة هناك الكثير من الخيارات في بار شيفيلد للأشخاص الذين يحبون الشرب وتناول الأطباق الفاخرة لأن الحانة تقدم العديد من المشروبات والأكلات اللذيذة، و إن هذا أمر نادر جدا في تركيا، تعتبر Sheffield Pub مكانًا مثاليًا لتجربة حياة ليلية لطيفة ممتعة.

الموقع: كيلينكارسلان ماه. شارع ينيكابي رقم: ٢٣، أنطاليا، تركيا

رسوم الدخول: دخول مجاني

المواعيد: تفتح الساعة ٣ مساءً وتغلق الساعة ٢ صباحًا

اقرأ أيضا: شهر العسل في تركيا: ابتعد عن كآبة الزفاف على الطراز التركي

٤. حانة جولي جوكر

حانة جولي جوكر
حقوق الملكية للصورة

تستضيف Jolly Joker Pub فنانين مشهورين كل يوم، وهي مكان رائع ومن بين أفضل النوادي الليلية في أنطاليا. هناك احتمال كبير أنك لن تجد مكانًا في الحانة، لذا يجب عليك أن تحجز زيارتك مسبقًا، حتى لا تفوت فرصة زيارة هذه الحانة الأنيقة. تقام الحفلات الموسيقية في البار، وإذا كنت محظوظًا، فقد تشهد واحدة فقط في رحلتك، أو يمكنك التخطيط لعطلتك وفقًا لها أيضًا مع فرقة موسيقية رائعة، تعد جولي جوكر مكانًا مميزًا لعشاق الترفيه والسهر، الذين يرغبون في الذهاب إلى مكان لائق. هل أنت مهتم برؤية موهبة الموسيقيين الأتراك؟ فإذن جولي جوكر هي الأنسب، وهي من أفضل الأماكن السياحية في تركيا. تمتلئ بسرعة خاصة إذا كان هناك حفل موسيقي أو عرض معروف. فاغتنم الفرصة وقم بالحجز مسبقًا.

الموقع: رقم: ١٢ فنر كاديسي أردوغان إيش مركزي، أنطاليا، تركيا

No:12 Fener Caddesi Erdoğan iş merkezi, Antalya, Turkey

رسوم الدخول: لا توجد رسوم للدخول

المواعيد: يفتح الساعة ٩ صباحًا ويغلق الساعة ٣:٣٠ صباحًا

٥. حانة رافين (Raven Pub)

Raven Pub
حقوق الملكية للصورة

محبي الموسيقى الحية؟ أتحبون الاستماع إلى موسيقى الجاز أو البوب؟ Raven Pub هي المكان المناسب لك. بصرف النظر عن المقطوعات الموسيقية التركية، ستجد أيضًا بعض الموسيقى الحية الرائعة باللغة الإنجليزية من جميع  الأنواع، بما في ذلك موسيقى البوب والجاز. الحانة مريحة وتوفر أفضل حياة ليلية في أنطاليا. هناك فرصة جيدة لك للاختلاط مع السكان المحليين هنا. توفر حانة Raven أيضًا فرصة رائعة لزوارها، للرقص من أعماق قلوبهم. حتى لو لم تكن هناك موسيقى حية، فإن الهالة مسلية للغاية، لدرجة أنك لا تزال ترغب في رمي اهتزاز أو يد وساق. إذا أصبح البار صاخبًا جدًا أو صاخبًا بالنسبة لك، فلا تقلق، ما عليك سوى الذهاب إلى الحديقة التي تلبي احتياجاتها حانة Raven.  وتتميز حديقتهم بالهدوء السكينة وهي مكان جيد للاسترخاء وتقدم المشروبات الباردة،. يمكن أيضًا العثور على بعض المطاعم ذات التصنيف الأفضل التي تقدم أفضل الأطعمة في تركيا بالقرب من الحانة.

الموقع: توزكولار ماهاليسي، Pasa Cami Sk. رقم: ٢١ | مورات باشا، أنطاليا ٠٧١٠٠، تركيا

رسوم الدخول: يُنصح الزوار باستشارة السلطات المحلية

المواعيد: يفتح الساعة ١٢ ظهرًا ويغلق الساعة ١ ليلا

الأكثرقراءة: أماكن للزيارة في اسطنبول، تركيا لسباقات العربات والمسلات المصرية

٦. Aura Club

Aura Club
حقوق الملكية للصورة

يعد هذا الملهى الليلي في أنطاليا نقطة جذب سياحي رئيسي، خاصة بالنسبة للسياح الأمريكيين، حيث يمنحك نادي Aura Club الكثير من الفرص لاستكشاف الثقافات المتعددة. سواء كنت من هواة الثقافة أو كنت مهتمًا بمشاهدة عروض الرقص الرائعة الجميلة، فإن النادي يجذب الكثير من السياح والسكان المحليين أيضًا. يتمتع نادي Aura، وهو نادي ضخم معروف، بمساحة ضخمة تتمحور حول العروض الضوئية والموسيقى الصاخبة والراقصين المحترفين وأفضل منسقي الأغاني المحليين. يعد نادي Aura أحد أفضل الأماكن لتجربة أفضل الحياة الليلية في تركيا. يزدحم النادي مع حلول الليل، لذا تأكد من البقاء على مقربة من الأشخاص الذين تأتي معهم لأن هناك احتمالًا ضئيلًا أن تنفصلوا وسط الزحام وكل الرقص المجنون. Aura Club هو مكان لا يمكن وصفه بالكلمات، فهو رائع جدًا.

الموقع: رقم: 3 Deniz Cd، مركز ماهاليسي , أنطاليا , تركيا.

رسوم الدخول: لا توجد رسوم دخول

المواعيد: يفتح الساعة ١١ ليلا ويغلق الساعة ٤ صباحًا

٧. Club Inferno

Club Inferno
حقوق الملكية للصورة

هل ترغب في إقامة حفل كبير أو مشاهدة العروض الرائعة؟ حسنًا، إذن Club Inferno هو المكان المناسب لك. أحد أفضل الملاهي الليلية في أنطاليا، يتمتع النادي بهالة تجعل النادي ممتعًا حقًا، حتى لا تحب أن تغادرها حتى شروق الشمس. يعد Club Interno ناديا كبيرًا ويستضيف الحفلات الكبيرة الصاخبة تمام السنة. يتم تنفيذ عروض الرقص من قبل راقصين محترفين ويلعب هنا أفضل منسقي الأغاني المحليين. يمنحك Club Inferno أيضًا فرصة لتكون جزءًا من حفلة رغوية. يتسع نادي إنفيرنو لـ ٣٠٠٠ شخص و١٩ بارًا، وهو أكبر ملهى ليلي في أنطاليا وأحد أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا. على الرغم من أن الأندية تفتح أبوابها مبكرًا (١٠:٣٠ ليلا)، إلا أن الحفلات تقام بعد منتصف الليل.

الموقع: منطقة مركز (Merkez District) ، شارع دنيز. رقم: ١، ٠٧٩٩٠ كيمر/أنطاليا

رسوم الدخول: يُنصح الزوار باستشارة السلطات المحلية

المواعيد: يفتح الساعة ١٠:٣٠ مساءً ويغلق الساعة ٤ صباحًا

المدونة الأكثرقراءة: أفضل جزر في تركيا توفر ملاذًا هادئًا في الطبيعة

٨. مطعم سيراسر للمأكولات الراقية

مطعم سيراسر للمأكولات الراقية
حقوق الملكية للصورة

هل تريد أن تستمتع بليلة مريحة وهادئة بعيدا عن كل ضجيج؟  مطعم سيراسر للمأكولات الراقية هو مكان مناسب لك. الحياة الليلية لا تتعلق فقط بالموسيقى الصاخبة والمشروبات، وهذا المكان يثبت هذه النقطة بشكل صحيح ويحققها بشكل عادل أيضًا. الحياة الليلية في أنطاليا، تركيا غير مكتملة إذا لم تقم بزيارة هذا المطعم الفخم.

بمجرد أن تطأ قدمك المطعم، ستحول الهالة الهادئة مزاجك ٣٦٠ درجة إلى نور وسعادة. إذا كنت تهتم بالتفاصيل، فكل شبر من أماكن تناول الطعام منحوت ومزخرف بشكل جميل. أنها مكلفة بعض الشيء، لكنه يستحق كل هذا المال. يتم تقديم الطعام بكميات كبيرة وصدقني أنه شهي، لذا فهو ذو قيمة مقابل المال، وهو أحد أفضل وجهات غذائية في العالم. ليلة لطيفة هادئة مريحة هي ما تحصل عليه عند زيارة مطعم Seraser Fine Dining.

الموقع: سلجوق، باشا كامي (Sk Paşa Cami Sk). رقم: ١٤، ٠١٧٠٠ مراد باشا/أنطاليا، تركيا

رسوم الدخول: الدخول مجاني، وتتراوح أسعار المواد الغذائية من ٤ دولارات إلى ٢٤ دولارًا

المواعيد: يفتح الساعة ١٢ ظهرًا ويغلق الساعة ١٢ صباحًا

الحياة الليلية في أنطاليا هي أكثر مما تتوقع إذا كنت تبحث عن ليلة على بلاط تركيا. تجذب المدينة الانتباه بلياليها النابضة بالحياة والملونة. هناك الآلاف من الأماكن الترفيهية في أنطاليا، المدينة تعيش كل ساعة. مع الأيام والليالي المفعمة بالحيوية، تجذب المدينة بالتأكيد الكثير من السياح على مدار السنة (خاصة خلال فصل الصيف). من خلال تقديم الطعام لأماكن الترفيه والبولينج وجولات ديسكو القوارب والمخيمات والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والعروض الارتجالية، توفر لك أنطاليا خيار اختيار الأفضل لك. إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا، فإن أنطاليا هي المدينة التي يجب أن تبدأ منها. ما الذي تفكر فيه بعد ذلك؟ إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فاحجز رحلتك إلى أنطاليا اليوم!

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل النوادي الليلية في أنطاليا؟

أنطاليا مدينة نابضة بالحياة وحيوية، وعندما يتعلق الأمر بالحياة الليلية، مقارنة بالمدن الأخرى في تركيا. أفضل النوادي الليلية في أنطاليا هي:-

  • مقهى تشيلو بار Cello Cafe Bar
  • أب شوت بار Up Shot Bar
  • حانة شيفيلد Sheffield Pub
  • حانة جولي جوكر Jolly Joker Pub
  • حانة رافين Raven Pub
  • Aura Club
س٢. ما هو أفضل وقت لزيارة أنطاليا؟

الفترة ما بين شهري أبريل وأكتوبر هي الوقت المثالي لزيارة أنطاليا. فيها يكون الطقس لطيفًا طوال اليوم ويتم القيام بالكثير من الأنشطة والفعاليات الممتعة التي ستجعلك تشتاق للمزيد وستجعلك ترغب في العودة مرارًا وتكرارًا.

س٣. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في أنطاليا؟

أنطاليا هي مدينة منتجعية في تركيا، بها العديد من الأماكن الجذابة التي يمكنك زيارتها. أفضل الأماكن للاستمتاع في أنطاليا هي:-

  • كاليسي
  • شلالات دودن السفلى
  • مدينة بيرج القديمة
  • أنطاليا موزيسي
  • شلالات كورسونلو
  • بوابة قلعة هادريان
س ٤. ما الذي تشتهر به أنطاليا؟

تشتهر أنطاليا بأنها "بوابة النهر التركي" وتشتهر بجمالها وآثارها الرومانية القديمة وتتكون من شواطئ مشمسة طويلة وشوارع ضيقة متعرجة ومواقع تاريخية وشوارع تصطف على جانبيها أشجار النخيل. وتشتهر المدينة أيضًا بمطاعمها، التي تعد أفضل المطاعم في تركيا.

س٥. ما هو المطار الرئيسي في أنطاليا؟

المطار الرئيسي في أنطاليا هو مطار أنطاليا، ويقع في وسط مدينة أنطاليا.

س٦. كم من الوقت يجب أن أخطط لرحلتي إلى أنطاليا؟

كحد أدنى، يجب أن تخطط لرحلتك إلى أنطاليا لمدة ثلاثة أيام. أنطاليا هي "بوابة إلى ريفيريا التركية" فهي تضم أكثر من مجرد شواطئ، وثلاثة أيام هي الوقت الكافي لاستكشاف كل ذلك. إذا كنت ترغب في قضاء إجازة أكثر استرخاءً، فيمكنك التخطيط لها لمدة ٤ - ٦ أيام.

س٧. أي الفنادق تعد الأفضل للإقامة في أنطاليا؟

سواء كنت زائرًا لأول مرة أو تبحث عن فندق يناسب ميزانيتك أو فندق فخم ، فإن أنطاليا لديها ما يناسب الجميع. افضل الفنادق في انطاليا هي :-

  • قصر تيتانيك ماردان
  • مجموعة فنادق لارا باروت
  • منتجع دلفين بي جراند
  • فندق تيكيلي كوناكلاري
  • بودينغ مارينا ريزيدنس
  • فندق ميفري
س٨. هل توجد شواطئ في أنطاليا؟

نعم، هناك شواطئ في أنطاليا. تتراوح من الشواطئ المفضلة للسياح إلى الأكثر شعبية بين السكان المحليين مع الآثار التاريخية والأجواء المريحة، وهناك عدد كبير من الشواطئ في أنطاليا. أفضلها هي :-

  • ساحل كونيالتي
  • شاطئ كابوتاش
  • ساحل لارا الرملي
  • شاطئ ميرميرلي
  • شاطئ سيرالي

محمد شاد حسن

كاتب محتوى ومترجم ومدوَن عربي، له شغف خاص بالعربية وادابها وثقافاتها، وهو أحد من عشاق المغامرة والسياحة واستكشاف الحضارات الجديدة المتنوعة