أصبح الاجتماع عند شُرب القهوة وتناول بعض الوجبات الخفيفة في المساء والاستمتاع بنكهات لبعض أشهى المأكولات المحلية والعالمية جنبًا إلى جنب الكافيهات والمقاهي في الدوحة جزءًا لا يتجزأ من نَمِط حياة القطريين. فتلك المطاعم المُرضية الموجودة في زاوية الشوارع يحبها ليس السُكان المحليين فقط ولكن السياح الوافدين على حدٍ سواءٍ. تُشتهر المقاهي في الدوحة بخدماتها وأجواءها وخيارات الأطعمة الصحية حيث تجلب نكهات جميع المأكولات العالمية.

الآن، نظرًا لأن هذه العاصمة القطرية مغمورة بالثقافة والفن والتقاليد، فإن هذه الاكلات الأجنبية الشهية والحلويات أو الاكلات التقليدية تقدم لمسة فاخرة للمدينة. مع وجود بعض أفضل الأماكن لتناول الطعام، يمكن للمرء البحث عن أشهر المقاهي والمطاعم والمقاهي هنا.

أفضل ٥ مقاهي في الدوحة تقدم أشهى الأطباق

حينما قد استكشفت جميع أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في الدوحة، خذ بعض الوقت لتجربة الأطباق الشهية في الدوحة. إليك بعض المقاهي والكافيهات غير التجارية والمطاعم الصغيرة حيث يمكنك قضاء بضع ساعات خلال عُطلة في الدوحة.

١. مقهى حديقة متحف الفن الإسلامي

مقهى حديقة متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي ليس مجرد منطقة جذب شهيرة في الدوحة لمزيجها الثقافي، ولكن مقهى حديقة متحف الفن الإسلامي هو الذي يجعله مكانًا مثاليًا للاستمتاع بوجبة. مع كل الإطلالات البانورامية حول المقهى يوفر مكانًا رائعًا لتناول طعام الغداء بالقرب من متحف الفن الإسلامي. يمكن للمرء تناول القهوة والاستمتاع بإطلالات على البحر من منطقة الجلوس.

إنه أحد أفضل المقاهي  في الدوحة للجلوس في الهواء الطلق حيث يمكنك اكتشاف الأفق المذهل أثناء الاستمتاع بألذ وأشهى الوجبات الخفيفة على الإطلاق.

منيو الطعام: فطور أمريكي، برياني، لازانيا بقري، قهوة، عصائر، شاي ومشروبات أخرى

المواعيد: من السبت إلى الخميس: ٩:٠٠ صباحًا حتى ٧:٠٠ مساءً (مغلق يوم الثلاثاء) الجمعة: ١:٣٠ ظهرًا حتى ٧:٠٠ مساءً

الموقع: حديقة متحف الفن الإسلامي، شارع الكورنيش الدوحة، قطر

السعر لشخصين: ١٢٠ ريال قطري تقريبًا.

مدونة مقترحة: مطعم هاكاسان الدوحة: مطعم صيني فاخر يقدم الأكلات الصينية التقليدية

٢. شوجر اند سبايس

شوجر اند سبايس

مصنف كـ واحد من أفضل المقاهي في الدوحة، تم تكريم شوجر اند سبايس للخدمات المميزة في عام ٢٠١٧. مع تصميماته الداخلية الأنيقة والفاخرة، فإن مقهى شوجر اند سبايس دائمًا ما يكون مزدحمًا. في حين أن المقاعد هنا مريحة ودافئة، فإن الديكورات هنا تشمل كل تلك العناصر الجذابة لجعلها مكانًا مثاليًا للجميع.

كما يشير الاسم، فإن مقهى شوجر اند سبايس في الدوحة توفر تلك الأطعمة الحلوة السكرية التي لن تجدها في أي مكان آخر في العالم. وسط الأجواء القديمة والطعم اللذيذ، تم إدراج شوجر اند سبايس على أنه المكان الوحيد الذي يجب ألا تفوته أبدًا أثناء جولة قطر.

منيو شوجر اند سبايس: كراميل فليكس، سلطة سيزر، سلطة تمر، بودينغ، ساندويتش و تاكو

المواعيد: السبت - الخميس: ٩:٠٠ صباحا - ١٠:٣٠ ليلًأ

الجمعة: ١:٣٠ ظهرًا - ١١:٠٠ ليلًا

الموقع: لاجونا مول، الدوحة، قطر

السعر لشخصين: ١٦٠ ريال قطري تقريبًا.

٣. مقهى الجزيرة الاعلامي

مقهى الجزيرة الاعلامي
حقوق الملكية للصورة

إن الأجواء الداخلية الفريدة لمقهى الجزيرة الإعلامي تجعله مكانًا شهيرًا لتناول الطعام في قطر. لكونه أحد أفضل المقاهي في قطر، فإن هذا المقهى مستوحى من مفهوم غرفة الأخبار ومظهر المجلة ويحتوي على شاشة تلفزيون تبث جميع قنوات الشبكة.

بفضل المقاعد الفسيحة، يقدم المقهى ذوقًا رائعًا وموقعًا مثاليًا لقضاء أمسية. فإن الأسلوب والخدمة هو ما جعل هذا المقهى الإعلامي أحد المطاعم ذات التصميم الفريد في الدوحة.

منيو مقهى الجزيرة الاعلامي: سلطات، قهوة، شاي، موكتيل، برجر، سموثي، تشيز كيك وروبيان

المواعيد: ٨:٠٠ صباحًا إلى ١١:٣٠ ليلًا

الموقع: الحي الثقافي كتارا، مبنى ٤، الدوحة، قطر.

السعر لشخصين: ٢٢٠ ريال قطري تقريبًا.

مدونة مقترحة: شواطئ في لبنان: أجمل شواطئ العالم

٤. لودو كافيه

لودو كافيه
حقوق الملكية للصورة

اكتشف المذاق الأصيل لباريس في لودو كافيه، أحد أفضل المقاهي الداخلية والخارجية في قطر. ما يجعله مشهورًا بين الزوار هو المذاق الشهي للمطبخ الفرنسي والرائحة المميزة للتوابل النيئة. يقع  لودو كافيه في الدوحة في أكثر موقعين أصليين، الطوار مول والمشيرب. لم تشتهر الأجواء والخدمة بـ لودو كافيه  فحسب، بل تجعله مكانًا مثاليًا للتسكع أو قضاء المساء.

تشمل منيو  لودو كافيه أفضل المقبلات وخيارات الوجبات السريعة مثل البيتزا والساندويتش والمزيد. اطلب الحلوى المفضلة لديك بعد الطبق الرئيسي لتنهي ليلتك بطعم لذيذ.

منيو لودو كافيه: بطاطس، ساندويتش، شوربات، خيارات الإفطار، باستا

المواعيد: من الخميس إلى الجمعة: ٩:٠٠ صباحًا إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل

من السبت إلى الأربعاء: ٩:٠٠ صباحًا حتى ١١:٠٠ ليلًا

الموقع: شارع الخيل، مشيرب وسط البلد، الدوحة، الدوحة

السعر لشخصين: ٥٠ ريال قطري

مدونة مقترحة: معرض إكسبو 2023 الدوحة: مبادرة تطوعية تهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مختلف المجالات

٥. مقهى موكارابيا

مقهى موكارابيا
حقوق الملكية للصورة

يقدم لك مقهى موكارابيا في الدوحة أفضل مذاق للقهوة لتستمتع به مع أصدقائك. لكونه واحدًا من أفضل المقاهي في الدوحة، فهو يحتوي على قائمة مُعدة من أفضل حبوب البن المحمصة والرائحة التي لا تُقاوم وفن التخمير الحقيقي. جرب كرم الضيافة والخدمة السخية وأنت تحتسي مشروبك المفضل. إضافة إلى المذاق والقائمة، فإن مقهى موكارابيا لديها أجود أنواع المعجنات المخبوزة والسندويشات والمعكرونة والمزيد لتقديم وجبة قهوة كاملة.

منيو مقهى موكارابيا: قهوة، شيك، مكرونة، سندويشات، معجنات

المواعيد: غير متاح

الموقع: شارع الخريس، الدوحة، قطر

السعر لشخصين: ١٠٠ ريال قطري

مدونة مقترحة: تذوق أشهر مأكولات المطبخ القطري في الدوحة

بصرف النظر عن المقاهي والمطاعم الفاخرة في الدوحة، توجد هناك بعض المنافذ المستقلة التي تقدم وجبة سريعة. ما هو أفضل شيء في هذه المقاهي هنا هو أنه يمكنك الحصول على خيارات حسب الحالة المزاجية بينما يشتهر البعض بالقهوة والكعك هناك مقاهي هنا ستقدم لك وجبة فطور وغداء رائعة. اكتشف المزيد من أرقى المطاعم التي تجعل الدوحة وجهة رائعة لقضاء الإجازة. يمكنك بالتأكيد اختيار أفضل الفنادق في الدوحة الواقعة بالقرب من وسط المدينة أو المطار بحيث يكون لديك خيار واسع للمأكولات والمشروبات.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين يمكنني الحصول على أفضل قهوة في الدوحة؟

هناك العديد من المقاهي في الدوحة وقطر للحصول على القهوة الساخنة أو الباردة. يمكنك المحاولة

  • كافيه بينري
  • كاريبو كوفي
  • ميش كافيه
س ٢. هل يوجد أي مقهى به منطقة جلوس خارجية في الدوحة؟

نعم، هناك مقاهي في الدوحة توفر مناطق جلوس مريحة في الخارج وهي كما تلي:

  • ميش كافيه
  • تشاك لاتيه كافيه
  • سكند كب
س ٣. هل يوجد مقهى نباتي في الدوحة؟

يقدم مقهى دائم الخضرة العضوي في قناة كارتييه، اللؤلؤة، ميركاتو في الدوحة قائمة نباتية وعضوية.

س ٤. هل يتم تقديم الكوكتيلات في مقاهي الدوحة قطر؟

بينما يحظر الشرب في الأماكن العامة في قطر، يتم تقديم المشروبات الكحولية والكوكتيلات في بعض الحانات والمطاعم للضيوف الدوليين. توجد بارات في بعض الفنادق الفاخرة حيث يمكنك الحصول على كأس من النبيذ.

س ٥. ما هي أفضل المقاهي في الدوحة؟

يعد كل من مقهى كوستا ومقهى موكارابيا ولودو كافيه من أفضل المقاهي في الدوحة. تشمل القائمة هنا أفضل خيارات القهوة ويمكن للمرء حتى الحصول على تذوق الوجبات الخفيفة لتكمل الذوق.

س ٦. ما هي أفضل المقاهي في قطر لقضاء المساء مع العائلة والأصدقاء؟

أفضل المقاهي في قطر هي:

  • ميش كافيه
  • كوستا كوفي هاوس
  • مقهى موكارابيا
  • تشاك لاتيه كافيه
  • سكند كب

محمد لقمان أحسن

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. أقوم بمهام مثل ترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.