مدينة تقع في مصر ومزيج مثالي بين القديم والحديث، القاهرة بها شوارع مزدحمة ومجموعة واسعة من المقاهي حيث تناول وجبة يستحق كل قرش تنفقه. لا تقدم هذه المقاهي والمطاعم في القاهرة تجربة طهي رائعة فحسب، بل هي بالضبط المكان الذي يستمتع فيه المسافرون بالأجواء المصرية الحقيقية مصحوبة بالموسيقى العربية.

هل تريد إثراء ذوقك في هذه المطاعم الفاخرة؟ إليك دليلنا التفصيلي لأفضل المطاعم التي تستحق الزيارة في مدينة القاهرة الرائعة.

افضل مطاعم في القاهرة

القاهرة مدينة لا تخيب الآمال عندما يتعلق الأمر بتجربة الطهي الفاخرة. لذا، إليك أفضل المطاعم في القاهرة التي يجب أن يعرفها كل عشاق الطعام.

١. طبلة لونا

طبلة لونا
حقوق الملكية للصورة

يعد مطعم طبلة لونا، أحد مطاعم القاهرة التي اكتسب شعبية هائلة على مر السنين، مكانًا رائعًا لا يخيب آمال المسافرين. يعتبر أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في القاهرة لتناول المأكولات الأمريكية اللاتينية، فهو المكان الذي يمكن للمرء فيه تذوق أفضل الأطباق المعاصرة والكلاسيكية التي تأتي من مناطق متنوعة مثل البيرو والأرجنتين والمكسيك وبوليفيا وما إلى ذلك. .

في الواقع، طبلة لونا هو مطعم يستخدم فقط المكونات العضوية التقليدية في حين أن أجواءه الاحتفالية قد فازت بقلوب العديد من القادمين الجدد هنا. لذا، إذا كانت الأطباق الأمريكية اللاتينية هي ما تتوق إليه، حسنًا، مطعم تابلا لونا هو المطعم المناسب لك.

الموقع - 22A طه حسين، أبو الفدا، الزمالك، محافظة القاهرة ١١٢١١، مصر

التوقيت - من الاثنين إلى الأحد: من ٥:٠٠ مساءً إلى ١١:٣٠ ليلا

٢. زيتوني

زيتوني
حقوق الملكية للصورة

يضم أفضل المطاعم في القاهرة، ومطعم زيتوني الشهير الآخر هو المكان الذي يمكن للمرء فيه الاستمتاع بالمأكولات المصرية التقليدية. يقع المطعم في نايل بلازا وهو مطعم مفتوح على مدار ٢٤ ساعة حيث يمكن للمرء الحضور في أي وقت وتذوق أفضل الوجبات. غالبًا ما يُعتبر هذا المطعم واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مصر، ويتميز بأجواء معاصرة ويقدم بعض الأطباق المفضلة بطريقة أنيقة للزوار.

هل تريد خيارات متعددة لوجبتك؟ حسنًا، زيتوني لديه ذلك أيضًا. يقدم بوفيه شامل يقع بجانب المطبخ المفتوح. مع عدد من الأطباق الأصيلة المقدمة ومجموعة مختارة من المشروبات الساخنة والباردة، زيتومي هو المكان المناسب لك.

الموقع - ١٠٨٩ كورنيش النيل، قصر النيل، محافظة القاهرة ١١٥١٩، مصر

التوقيت -

من السبت إلى الخميس: من ٧ إلى ١١:٣٠ صباحًا، ومن ٣ إلى ١١ ليلا

الجمعة: من ٧ إلى ١١:٣٠ صباحًا، ومن ٣ إلى ١١:١٥ ليلا

٣. مطعم نايرو

مطعم نايرو
حقوق الملكية للصورة

مطعم القاهرة الذي يتميز بأنه من بين أرقى المطاعم في مصر، مطعم نايرو هو مطعم صيني آخر في القاهرة يحظى بشعبية واسعة بين المسافرين. يقدم أفضل المأكولات الآسيوية والصينية واليابانية والهندية والسوشي والمزيد، المكان مثالي فيما يتعلق بالمطاعم ذات الطراز المعاصر.

يمكن للمرء التوجه إلى المطعم والاستمتاع بالمناظر البانورامية لنهر النيل أثناء تذوق أفضل الأطباق الشهية هنا. ما عليك سوى الصعود على متن قارب النيل الأول وتجربة مغامرة طهي لم يسبق لها مثيل. بمجرد الانتهاء من تناول وجبتك، يمكنك القيام بجولة في نهر النيل الذي يعد أحد أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط اليوم.

أما بالنسبة لمطعم نايرو، فهناك خيارات لكل من النباتيين لذا لا داعي للقلق كثيرًا بشأن ما يجب تناوله هنا. عند الحديث عن المرافق الإضافية، يوفر المطعم خدمة الطاولة بينما يتوفر أيضًا بار كجزء من المطعم.

الموقع - ١٣٦ شارع النيل، العمرانية الغربية، منطقة الجيزة، محافظة الجيزة ١٢٦١٢، مصر

التوقيت -

من الاثنين إلى الأحد: من ١:٠٠ ظهرا إلى ٥:٠٠ مساءً ومن ٧:٠٠ مساءً إلى ١١:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: أفضل ١٥ شاطئًا في مصر ربما لم تسمع عنها من قبل

٤. مطعم إنديرا

 مطعم إنديرا
حقوق الملكية للصورة

والآن، هناك العديد من أفضل المطاعم الهندية في القاهرة والتي تشتهر بتقديم أرقى الأطباق والخدمات. ومع ذلك، لا يوجد الكثير ممن يضاهيون خبرة مطعم أنديرا في القاهرة. مطعم يقع في فندق هوليداي إن سيتي ستارز، وهو مطعم يتميز بتصميم داخلي ملون ويتميز بديكور أنيق.

وفيما يتعلق بالأشياء التي يمكنك القيام بها في القاهرة، فإن تذوق المأكولات الهندية هنا يجب أن يكون أحد أفضل الخيارات للزوار.

موظفو المطعم مدربون جيدًا وودودون للزوار. يمكن للمرء أن يتوقع الحصول على أفضل عناصر التندور بينما تتوفر أنواع أخرى من الخبز هنا والتي يمكن للمرء تذوقها مع مجموعة واسعة من الكباب والتيكا. أفضل جزء؟ يتخصص مطعم أنديرا في تقديم أطباق لحم الضأن الشهية، بينما يقدم مطعم الكاري والبرياني المأكولات اللذيذة هنا. لذا، إذا كنت ترغب في تذوق أفضل المأكولات الهندية في مصر، فلماذا لا تقوم بزيارة مطعم أنديرا في القاهرة وتذوق أفضل الأطباق الشهية.

الموقع - مساكن المهندسين، مصر الجديدة، محافظة القاهرة، مصر

التوقيت - من ١ ظهرًا إلى ١٢ ليلا

القراءة المقترحة: أماكن للزيارة في دهب، مصر: استمتع بإجازة مصرية رائعة

٥. رومانوف

رومانوف
حقوق الملكية للصورة

يعد مطعم رومانوف أحد أكثر المطاعم رومانسية في القاهرة، وهو مكان رائع لتجربة أفضل أنواع اللحوم الفاخرة وتشكيلة المأكولات البحرية. يقع هذا المكان في فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، وهو جوهرة ويقدم أفضل تجربة طعام راقية في القاهرة. يمكن للمرء زيارة غرفة الشواء الأوروبية هذه والاستمتاع بعشاء على ضوء الشموع بينما يستمتع بإطلالات على ساحة الفناء المهيبة في فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي.

عند الحديث عن ديكوره، يتميز مطعم رومانوف بتصميم داخلي أنيق يجذب رواد المطعم عند زيارتهم هنا. بشكل عام، يتمتع المطعم بالقدرة على خدمة ٦٠ شخصًا في وقت واحد ويمكن للزوار حجز طاولتهم أيضًا.

الموقع - الطريق الدائري، القاهرة الجديدة الثانية، محافظة القاهرة، محافظة القاهرة ١١٤٧٧، مصر

التوقيت -

من الاثنين إلى الأربعاء: من ٦ مساءً إلى ١٢ صباحًا

الخميس إلى الجمعة: من ٦ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

من السبت إلى الأحد: من ٦ مساءً إلى ١٢ منتصف الليل

القراءة المقترحة: مولات في مصر لتجربة التسوق وتناول الطعام الفاخرة

٦. ابو طارق

ابو طارق

هل ترغب في تذوق أفضل المأكولات المصرية التقليدية في القاهرة؟ حسنًا، أبو طارق هو المكان المناسب لك. يعد مطعم أبو طارق أحد أفضل المطاعم التي يمكن زيارتها خلال العطلات، وقد تم تسليط الضوء عليه بالفعل من قبل سي إن إن ويقدم المأكولات الشهية منذ عام ١٩٥٠. في الواقع، يعد تذوق وجبة هنا أحد أكثر الأشياء إرضاءً التي يمكنك القيام بها في مصر اليوم.

أما عن أطباقه الشهيرة، فيشتهر المطعم على نطاق واسع بطبق الكشري الشهير.

يعد هذا أحد الأطباق المصرية التقليدية ويتم تقديمه في المنازل المصرية منذ القرن التاسع عشر. علاوة على ذلك، إذا كنت تتساءل عن النطاق السعري لمطعم أبو طارق، حسنًا، فلا داعي للقلق لأن هذا مطعم خفيف على محفظتك ولكنه يقدم كل تجربة الطهي الرائعة التي قد يتوقعها المرء في مصر.

الموقع - ٢٦ الشيخ معروف - معروف - قصر النيل

التوقيت - من الاثنين إلى الأحد: من ٧ صباحًا إلى ١١ ليلا

القراءة المقترحة: المستشفيات في قطر: مرافق طبية لسفر آمن

٧. ميزون توماس

ميزون توماس
حقوق الملكية للصورة

مكان رائع آخر يقدم البيتزا الشهية في مصر منذ عام ١٩١٢، ميزون توماس هو مطعم آخر من أفضل المطاعم في القاهرة يقدم ألذ أنواع البيتزا ذات القشرة الرقيقة اليوم. يمكن للمرء زيارتها وتذوق بعض أفضل أنواع البيتزا مثل الفطر والبسطرمة والبيتزا المكونة من أربعة أنواع من الجبن وحتى المارجريتا التي تعد المفضلة لدى المسافرين القادمين إلى هنا.

ومن المثير للاهتمام أن هذا المطعم يقدم البيتزا الإيطالية والأمريكية ولكن بلمسة مصرية خاصة به، وإذا كنت تتساءل عن المذاق، حسنًا، فهذا لا يشبه أي شيء تذوقته من قبل.

الموقع - 26 157 شارع  يوليو، محمد مظهر، الزمالك، محافظة القاهرة، مصر

التوقيت - يفتح ذا ميزون توماس أبوابه طوال الأسبوع لمدة ٢٤ ساعة

٨. بيرد كيج

بيرد كيج

الآن إليك سؤال - هل ترغب في تذوق أفضل المأكولات التايلاندية في قلب مصر؟ حسنًا،  بيرد كيج في فندق إنتركونتيننتال القاهرة هو المكان المناسب لك. أحد أفضل المطاعم في القاهرة الذي يقدم مجموعة واسعة من الأطباق التايلاندية الشهية، ويعد المطعم مكانًا مثاليًا للاستمتاع بعشاء الزوجين. كونه يقع في فندق إنتركونتيننتال، فإن أجواء المطعم هادئة تمامًا بينما يقوم الشيف هنا بإعداد خيارات نباتية ونباتية عند الطلب.

الموقع - فندق سميراميس إنتركونتيننتال، كورنيش النيل، قصر الدوبارة، قصر النيل، محافظة القاهرة ١١٥١١، مصر

التوقيت -

من الاثنين إلى الأحد: من ١٢ إلى ٤ مساءً ومن ٧ إلى ١ ليلا

القراءة المقترحة: أفضل جزر في تركيا توفر ملاذًا هادئًا في الطبيعة

٩. فسحة سمية

 فسحة سمية

يقدم مطعم فسحة سمية أفضل المذاق المصري، وهو من بين أفضل المطاعم المدرجة في القاهرة. استمتع بمذاق المأكولات الطازجة مع التوابل الخام والتقنيات الأصيلة. تم إعداد القائمة المعدة هنا باستخدام أفضل الأطباق ويتم تغييرها يوميًا لتقديم المذاق النهائي لأفضل وجهة طعام في العالم.

لا يقدم المطعم، المملوك من قبل الطاهية المشهورة عالميًا سمية، المئات من المأكولات الفاخرة ولكن مجموعة من الأطباق الشهية التي جدًا العثور عليها في أي مكان آخر في المدينة. يُعد الطعام الإقليمي هنا هو الأفضل لتناول الطعام مع العائلة، بينما تعمل التصميمات الداخلية الصغيرة والأنيقة على تعزيز الشعور بالوجبة الأصيلة. بينما يقدم كل مطعم آخر طبقًا فاخرًا، فإن فسحة سمية هي جوهرة مخفية مخصصة فقط للمعجبين الحقيقيين بالطعام.

الموقع - ٥٩ شارع الفلكي، القاهرة، ١١٥١١، القاهرة

التوقيت- طوال اليوم من الساعة ٥:٠٠ مساءً حتى ٧:٠٠ مساءً

١٠.  باب القصر

باب القصر
حقوق الملكية للصورة

إذا كنت تبحث عن المذاق اللبناني اللذيذ، يعد باب القصر أحد أفضل مطاعم القاهرة التي يمكنك زيارتها. يقع في رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في بيئة مثيرة للاهتمام حيث تم تصميم الديكورات الداخلية بأجواء رائعة. وبصرف النظر عن الوجبات الرائعة، يتم تقديم الترفيه للضيوف من خلال الرقص الموسيقي والرقص الشرقي.

يمكنك تجربة جمال ثقافة الشرق الأوسط والضيافة الكريمة حيث أن باب القصر مستوحى من التقاليد والفن السائد في المنطقة. ما هو تخصص باب القصر؟ حسنًا، شيش كباب لحم تندرلوين المكون من ٧ بهارات أو سمكة حارة هو شيء لا ينبغي تفويته أبدًا في هذا المطعم. هناك خيارات للنباتيين للاستمتاع بها مثل الحلوم المشوي.

الموقع: رويال مكسيم بالاس كمبنسكي القاهرة، القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة

التوقيت: جميع الأيام من الساعة ٧:٠٠ مساءً حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل

القراءة المقترحة: انطلق في شهر عسل رومانسي في إزمير: رحلة حب لا تُنسى

١١. مطعم ومقهى نجيب محفوظ

مطعم ومقهى نجيب محفوظ
حقوق الملكية للصورة

يعد مطعم ومقهى نجيب محفوظ أحد أشهر المطاعم المصرية في القاهرة منذ فترة طويلة. يقع في أقدم أنواع الحساء في الشرق الأوسط، ولا يشتهر فقط بطعامه الأصيل ولكن بجمال ديكوراته الداخلية المعقدة. إيمانًا منا بتقديم مذاق رائع يرضي الضيوف، يقدم مطعم نجيب محفوظ قائمة خاصة لجميع وجباتك. بمجرد الانتهاء من التسوق في مصر، في أقدم سوق، هذا هو المكان المناسب لتناول شطيرة مع بعض الحمص.

الموقع: ٥ البدستان خان الخليلي، القاهرة ١١٥١١ مصر

التوقيت: جميع الأيام من الساعة ١٢:٠٠ ظهراً حتى ١٢:٠٠ ليلا

القراءة المقترحة: رحلة سفاري صحراوية في العين، الإمارات العربية المتحدة لقضاء إجازة ممتعة على الإطلاق

١٢. زوبا

زوبا
حقوق الملكية للصورة

نهتم بصحتك وذوقك، زوبا هو واحد من أفضل مطاعم القاهرة التي تقدم طعمًا شهيًا لكل الأذواق المصرية. على الرغم من أن المطعم يقع في كل مدن مصر تقريبًا، إلا أنه يمكن للمرء الاستمتاع بمذاق القائمة في القاهرة أيضًا. تشمل القائمة هنا كل طبق نباتي ولحوم للزوار لإرضاء أذواقهم وتقديم الطبق الذي يرغبون فيه. إن تنوع المأكولات هنا يجعله المكان الأفضل للاستمتاع بوجبة عائلية مع كل المأكولات الأجنبية والتقليدية.

الموقع: الزمالك، جزيرة الجزيرة، تقاطع ٢٦ يوليو مع شجرة الدر، القاهرة ١١٥١١

التوقيت: طوال اليوم من الساعة ٠٧:٠٠ صباحاً حتى ٠١:٠٠ بعد منتصف الليل

من أرقى المأكولات الإيطالية المفضلة إلى أفضل المأكولات الهندية والأوروبية، هناك العديد من المطاعم في القاهرة التي تقدم ثراء النكهات التي يتوقعها كل عشاق الطعام اليوم. سواء كنت ترغب في تذوق بيتزا إيطالية لذيذة أو ترغب في الاستمتاع برائحة المطبخ الهندي، فإن القاهرة هي المدينة التي تحتوي على كل شيء في مصر. لذا، إذا كنت مسافرًا في القاهرة وتتساءل أين يمكنك تذوق أفضل الأطباق الشهية، فلا تتردد في الاطلاع على أفضل المطاعم المذكورة أعلاه. احجز تذكرة رحلاتك إلى مصر اليوم واستمتع بالنكهات التي يقدمها هذا البلد.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو أفضل مطعم هندي في القاهرة؟

على الرغم من وجود العديد من أفضل المطاعم الهندية في القاهرة، إلا أن مطعم أنديرا يجب أن يكون الاختيار الأفضل لعشاق الطعام. يمكن للمرء أن يتوقع الحصول على أفضل عناصر التندور بينما تتوفر أنواع أخرى من الخبز هنا والتي يمكن للمرء تذوقها مع مجموعة واسعة من الكباب والتيكا. يتخصص المطعم أيضًا في أطباق لحم الضأن الشهية، بينما يعتبر الكاري والبرياني شهيًا هنا.

س٢. ما هو أفضل مطعم في القاهرة؟

طبلة لونا هو أفضل مطعم في القاهرة لا يخيب ظن المسافرين. يشتهر هذا المطبخ بمأكولات أمريكا اللاتينية، وهو المكان الذي يمكن للمرء فيه تذوق أفضل الأطباق المعاصرة والكلاسيكية التي تأتي من مناطق متنوعة مثل البيرو والأرجنتين والمكسيك وبوليفيا وما إلى ذلك.

س٣. هل الطعام مكلف في مصر؟

يمكن أن تختلف تكلفة الطعام في مصر من مطعم لآخر أو من اختيارات الطعام للمسافرين. ومع ذلك، يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مصر ٩٨ E£ في اليوم. ومن المثير للاهتمام أن الإفطار عادة ما يكون أرخص من الغداء والعشاء في البلاد.

س ٤. هل القاهرة باهظة الثمن للمسافرين ؟

تعتمد تكلفة السفر حول القاهرة على خيارات سفر الزوار. ومع ذلك، يجب على أي مسافر أن يخطط لإنفاق حوالي ٤٤٣ E£ (28 دولارًا) يوميًا في المدينة، وهو المتوسط اليومي بناءً على نفقات المسافرين في القاهرة في الماضي.

س٥. أين يمكنني تذوق البيتزا الجيدة في القاهرة؟

يعد ميزون توماس مكانًا رائعًا يقدم البيتزا الشهية في مصر منذ عام ١٩١٢، وهو مطعم آخر من أفضل المطاعم في القاهرة يقدم ألذ أنواع البيتزا ذات القشرة الرقيقة اليوم. يمكن للمرء زيارتها وتذوق بعض أفضل أنواع البيتزا مثل الفطر والبسطرمة والبيتزا المكونة من أربعة أنواع من الجبن وحتى المارجريتا التي تعد المفضلة لدى المسافرين القادمين إلى هنا.

س٦. ما هي أفضل الفنادق للإقامة في القاهرة؟

القاهرة مدينة تمثل مزيجًا مثاليًا من العجائب الحديثة والتقليدية وتضم بعضًا من أرقى الفنادق في مصر. فيما يلي بعض من أفضل الفنادق في المدينة.

  • فندق ماريوت مينا هاوس
  • فندق سوفيتل القاهرة النيل الجزيرة
  • فيلا بيل إيبوك
  • فندق كمبينسكي النيل
  • فندق النيل ريتز كارلتون
  • فندق تاليسمان دي شارم
  • فندق أوزوريس
س٧. أين يمكنني تناول العشاء على ضوء الشموع في القاهرة؟

يقع مطعم رومانوف في فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، وهو جوهرة ويقدم أفضل تجربة طعام راقية في القاهرة. يمكن للمرء زيارة غرفة الشواء الأوروبية هذه والاستمتاع بعشاء على ضوء الشموع بينما يستمتع بإطلالات على ساحة الفناء المهيبة في فندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكي.

س٨. ما هو أفضل مطعم لتذوق المأكولات المصرية التقليدية؟

يضم مطعم الزيتوني أحد أفضل المطاعم في القاهرة ومطعمًا شهيرًا آخر يمكنك تجربته، وهو المكان الذي يمكن للمرء فيه الاستمتاع بالمأكولات المصرية التقليدية. يقع المطعم في نايل بلازا وهو مطعم مفتوح على مدار ٢٤ ساعة حيث يمكن للمرء الحضور في أي وقت وتذوق أفضل الوجبات.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.